أخبار وتقارير اسرائيلية: نتنياهو يرحب بإغلاق مكاتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.. محلل اسرائيلي: الخطوات الامريكية بحق الفلسطينيين قنبلة موقوتة ستنفجر في وجه اسرائيل

إسرائيليات

2018-09-12 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية: نتنياهو يرحب بإغلاق مكاتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن

رحب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، بقرار الولايات المتحدة اغلاق مكاتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، واصفا القرار بالصائب. وأكد نتنياهو أن إسرائيل تؤيد القرار الأمريكي الذي يهدف لإيصال رسالة للفلسطينيين بأن من يرفض المفاوضات ويريد مهاجمة إسرائيل في المحافل الدولية لن يتقدم نحو السلام.

الى ذلك، نقلت مصادر اسرائيلية عن جهات عربية لم تذكرها بالاسم قولها، أن الادارة الأمريكية تعد للخطوة التالية تجاه اللاجئين الفلسطينيين، بعد وقف تمويل "الأونوروا"، مشيرة الى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبلغ بالفعل دول عربية، أنه سيدفع نحو توطين اللاجئين الفلسطينيين في الدول العربية، وخصوصا في سورية ولبنان والأردن، اعتبارا من العام القادم 2019.

وأوضحت المصادر أن وفدا أمريكيا برئاسة غاريد كوشنر، سيصل في الأسابيع القادمة الى عدد من الدول العربية، لبحث الخطة الامريكية بجدية، والطلب من الدول الخليجية تمويل هذه الخطوة، وذلك قبل الاعلان رسميا عن صفقة القرن.

صحيفة هآرتس محلل اسرائيلي: الخطوات الامريكية بحق الفلسطينيين قنبلة موقوتة ستنفجر في وجه اسرائيل

في ذات السياق، حذّر المحلل في صحيفة "هآرتس" حيمي شاليف، من النتائج الخطيرة التي ستترتب على سياسات إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه الفلسطينيين، واصفا الخطوات الامريكية الاخيرة بحق الفلسطينيين بالقنبلة الموقوتة التي ستنفجر في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف المحلل، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أراد بقراره اغلاق الممثلية الفلسطينية في واشنطن، إهانة الفلسطينيين لإجبارهم على الامتثال لأوامره والعودة إلى طاولة المفاوضات مع الإسرائيليين، معتقدا أنه كلما زاد من تعذيب الفلسطينيين كلما استسلموا أكثر.. وأشار المحلل الى أن إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في العاصمة الأمريكية، لن يكون آخر خطوة في سلسلة الهجمات المتصاعدة التي تشنها الإدارة الأمريكية برئاسة ترامب على الفلسطينيين..

وأكد المحلل ان ترامب ينحاز الى جانب إسرائيل في جميع المواقف، ويلقي باللوم على الفلسطينيين، وقد نجح في اقناع بعض الدول العربية بالبقاء بعيدة، في الوقت الذي يحاول طرد الفلسطينيين من الأمم المتحدة والهيئات الدولية الأخرى، معتبرا ان القضايا التي يطالب بها الفلسطينيين مثل اللاجئين والقدس، باتت خارج النقاش.

وختم المحلل قائلا إن سياسات إدارة ترامب، كانت في السابق مجرد أحلام لليمين الإسرائيلي، لكن يتضح اليوم أنه لا يوجد أفضل من ترامب الذي يعطي الإسرائيليين شيكا على بياض ليفعلوا ما يريدونه، دون أن يهتم بمستوطنات الضفة الغربية أو ممارسات الاحتلال بحق الفلسطينيين، وهو بذلك يؤكد تبنيه عقيدة اليمين الإسرائيلي في التعامل مع الفلسطينيين. لكن ترامب ونتنياهو يتوهمان ان اعتقدا ان الفلسطينيين ان إذلال الفلسطينيين سيجعلهم يوافقون على خطة سلام تتجاهل مطالبهم الأساسية".

استطلاع اسرائيلي: إسرائيل تتجه نحو نموذج "الدولة الدينية"

أظهر استطلاع أجرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، عشية رأس السنة العبرية الجديدة، ارتفاعا متزايدا في أعداد المتدينين اليهود، ولا سيما في أوساط الشباب، الذين يميلون الى تبني افكار وتوجهات دينية متطرفة ولديهم الاستعداد لفرض آرائـهم على الآخرين بالاكراه.

وبحسب الاستطلاع، فقد أعرب نحو نصف اليهود الإسرائيليين عن اقتناعهم بأن حقهم في فلسطين مستمد من الوعد الإلهي، حيث قال 56% انهم يؤمنون بأن اليهود "شعب مختار". ما يعني أن الصراع داخل اسرائيل يتخذ بعداً دينيا أكثر من أي طابع آخر، خصوصا ما يتصل بالصراع مع الفلسطينيين، الأمر الذي يزيد من صعوبة التوصل إلى تسوية سياسية مع الفلسطينيين.

الى ذلك، حذّر خبراء ومختصون ديموغرافيون اسرائلييون من موت العلمانية في إسرائيل وتحولها الى دولة دينية، يتمتع فيها المتدينون اليهود بتفوق ملحوظ، ما سيؤدي، إلى هجرة العلمانيين. وبحسب الخبراء، فإن التيار العلماني في إسرائيل، يشعر اليوم أنه بات محاصرا، في ظل تصاعد تيار الدولة والدين والقومية، الذي يسيطر على دوائر صنع القرار في اسرائيل.

                                                                             ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
141
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 17 كانون الثاني - جيم كيري

متسلط وذو كبرياء ولكن من يدخل قلبه يدرك كم أن الشخص حنون ومسئول وطيب فيفاجأ بأن هذه العبسه آتية من خجله . هذا المخلوق واثق…
2019-01-16 -

حركة الكواكب يوم 17 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-01-16 -

التحركات الغاضبة والتحولات الأوروبية

عاطف الغمري تشير الشواهد إلى أن تظاهرات «السترات الصفراء» في فرنسا، لن تكتب لها نهاية قريبة، حتى لو أمكن تهدئتها، وخاصة أن هناك ما يوحي…
2019-01-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل أنت في الفترة الأفضل لتمتين علاقاتك بأصدقائك وبزوجتك وبأهلك فأنت متعاطف وسعيد وقد تفكر بسفر وتتواصل مع المحيط فأنت مرح وحيوي وتجيد الإصغاء لمن حولك وهذه الفترة تحمل لك الخير الثور أتمنى أن تعيد بناء الثقة بينك وبين محيطك سواء أكان عملياً أو شخصياً وانتبه من احتيال أو…
2019-01-17 -

صفات مولود 18 كانون الثاني.. كيفين كوستنر ممثل أميركي

العامل المجد الأكثر حكمة والأكثر منطقية. عقلاني مصمم عنيد مسيطر .. يفكر قبل أن يتصرف أو يقول .. قلما يخطئ .. المال لديه يعني الكثير .. يسعى لتأمينه والحصول عليه بعمله وجهده .. يؤمن أن الجهد يوصل إلى الأعلى فيتسلق سلم النجاح خطوة خطوة بثقة عظيمة بنفسه وهدوء وصبر .…
2019-01-17 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-17 -

الرئيس الأسد لوفد روسي: أهمية مواصلة التعاون والتنسيق بين الجانبين وخاصة في مكافحة الإرهاب والإطار السياسي والاقتصادي

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم وفدا من حزب روسيا الموحدة برئاسة ديمتري سابلين عضو مجلس الدوما. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات السورية الروسية… !

2019-01-17 -

ريهانا تقاضي والدها!

رفعت المغنية الأمريكية ريهانا دعوى قضائية ضد والدها رونالد فينتي بسبب نزاع حول أحقية شركتيهما في استخدام اسم Fenty، وبتهمة استغلال الاسم، وبحجة أنَّه ضلل… !

2019-01-17 -

توجيه ضربات صاروخية على مواقع التنظيمات الإرهابية بريف حماة والقضاء على إرهابيين حاولوا التسلل من منطقة التنف

قضت الجهات المختصة على مجموعة إرهابية حاولت التسلل من منطقة التنف بواسطة سيارة في بادية الهلبة باتجاه المناطق الآمنة جنوب تدمر بريفحمص الشرقي. وأفاد مراسل… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-13 -

أبل قد تطلق ملابس

قدمت شركة Apple ، التي كانت تنتج أجهزة تكنولوجية فقط، طلبًا للحصول على براءة اختراع "نسيج مع آليات كهربائية مدمجة"، وفقا للبيانات الواردة في طلب… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-18 -

ترامب يلغي مشاركة الوفد الأميركي في دافوس بسبب الإغلاق الحكومي

ألغى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم أمس (الخميس)، رحلة الوفد الأميركي إلى منتدى دافوس الاقتصادي العالمي، مؤكداً أن هناك حاجة لبقاء المسؤولين الأميركيين في واشنطن… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الثاني

الحمل   أنت تسعد لسعادة من تحب مما يمنحك السعادة والإشراق والفرح و اليوم جيد للعائلة فاستمتع به فقد يأتي الفرج من أقرب الناس لك أو يفتح لك باباً للسعادة لم تكن تتوقعه أو تنتظره   الثور   احسب…

2019-01-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل    أنت في الفترة  الأفضل لتمتين علاقاتك بأصدقائك وبزوجتك وبأهلك فأنت متعاطف وسعيد وقد تفكر بسفر وتتواصل مع المحيط فأنت مرح وحيوي وتجيد الإصغاء لمن حولك وهذه الفترة تحمل لك الخير الثور    أتمنى أن…