أخبار وتقارير اسرائيلية: نتنياهو يرحب بإغلاق مكاتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.. محلل اسرائيلي: الخطوات الامريكية بحق الفلسطينيين قنبلة موقوتة ستنفجر في وجه اسرائيل

إسرائيليات

2018-09-12 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية: نتنياهو يرحب بإغلاق مكاتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن

رحب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، بقرار الولايات المتحدة اغلاق مكاتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، واصفا القرار بالصائب. وأكد نتنياهو أن إسرائيل تؤيد القرار الأمريكي الذي يهدف لإيصال رسالة للفلسطينيين بأن من يرفض المفاوضات ويريد مهاجمة إسرائيل في المحافل الدولية لن يتقدم نحو السلام.

الى ذلك، نقلت مصادر اسرائيلية عن جهات عربية لم تذكرها بالاسم قولها، أن الادارة الأمريكية تعد للخطوة التالية تجاه اللاجئين الفلسطينيين، بعد وقف تمويل "الأونوروا"، مشيرة الى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبلغ بالفعل دول عربية، أنه سيدفع نحو توطين اللاجئين الفلسطينيين في الدول العربية، وخصوصا في سورية ولبنان والأردن، اعتبارا من العام القادم 2019.

وأوضحت المصادر أن وفدا أمريكيا برئاسة غاريد كوشنر، سيصل في الأسابيع القادمة الى عدد من الدول العربية، لبحث الخطة الامريكية بجدية، والطلب من الدول الخليجية تمويل هذه الخطوة، وذلك قبل الاعلان رسميا عن صفقة القرن.

صحيفة هآرتس محلل اسرائيلي: الخطوات الامريكية بحق الفلسطينيين قنبلة موقوتة ستنفجر في وجه اسرائيل

في ذات السياق، حذّر المحلل في صحيفة "هآرتس" حيمي شاليف، من النتائج الخطيرة التي ستترتب على سياسات إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه الفلسطينيين، واصفا الخطوات الامريكية الاخيرة بحق الفلسطينيين بالقنبلة الموقوتة التي ستنفجر في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف المحلل، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أراد بقراره اغلاق الممثلية الفلسطينية في واشنطن، إهانة الفلسطينيين لإجبارهم على الامتثال لأوامره والعودة إلى طاولة المفاوضات مع الإسرائيليين، معتقدا أنه كلما زاد من تعذيب الفلسطينيين كلما استسلموا أكثر.. وأشار المحلل الى أن إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في العاصمة الأمريكية، لن يكون آخر خطوة في سلسلة الهجمات المتصاعدة التي تشنها الإدارة الأمريكية برئاسة ترامب على الفلسطينيين..

وأكد المحلل ان ترامب ينحاز الى جانب إسرائيل في جميع المواقف، ويلقي باللوم على الفلسطينيين، وقد نجح في اقناع بعض الدول العربية بالبقاء بعيدة، في الوقت الذي يحاول طرد الفلسطينيين من الأمم المتحدة والهيئات الدولية الأخرى، معتبرا ان القضايا التي يطالب بها الفلسطينيين مثل اللاجئين والقدس، باتت خارج النقاش.

وختم المحلل قائلا إن سياسات إدارة ترامب، كانت في السابق مجرد أحلام لليمين الإسرائيلي، لكن يتضح اليوم أنه لا يوجد أفضل من ترامب الذي يعطي الإسرائيليين شيكا على بياض ليفعلوا ما يريدونه، دون أن يهتم بمستوطنات الضفة الغربية أو ممارسات الاحتلال بحق الفلسطينيين، وهو بذلك يؤكد تبنيه عقيدة اليمين الإسرائيلي في التعامل مع الفلسطينيين. لكن ترامب ونتنياهو يتوهمان ان اعتقدا ان الفلسطينيين ان إذلال الفلسطينيين سيجعلهم يوافقون على خطة سلام تتجاهل مطالبهم الأساسية".

استطلاع اسرائيلي: إسرائيل تتجه نحو نموذج "الدولة الدينية"

أظهر استطلاع أجرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، عشية رأس السنة العبرية الجديدة، ارتفاعا متزايدا في أعداد المتدينين اليهود، ولا سيما في أوساط الشباب، الذين يميلون الى تبني افكار وتوجهات دينية متطرفة ولديهم الاستعداد لفرض آرائـهم على الآخرين بالاكراه.

وبحسب الاستطلاع، فقد أعرب نحو نصف اليهود الإسرائيليين عن اقتناعهم بأن حقهم في فلسطين مستمد من الوعد الإلهي، حيث قال 56% انهم يؤمنون بأن اليهود "شعب مختار". ما يعني أن الصراع داخل اسرائيل يتخذ بعداً دينيا أكثر من أي طابع آخر، خصوصا ما يتصل بالصراع مع الفلسطينيين، الأمر الذي يزيد من صعوبة التوصل إلى تسوية سياسية مع الفلسطينيين.

الى ذلك، حذّر خبراء ومختصون ديموغرافيون اسرائلييون من موت العلمانية في إسرائيل وتحولها الى دولة دينية، يتمتع فيها المتدينون اليهود بتفوق ملحوظ، ما سيؤدي، إلى هجرة العلمانيين. وبحسب الخبراء، فإن التيار العلماني في إسرائيل، يشعر اليوم أنه بات محاصرا، في ظل تصاعد تيار الدولة والدين والقومية، الذي يسيطر على دوائر صنع القرار في اسرائيل.

                                                                             ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
99
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

خاص - وائل عواد يكتب ....أفغانستان: لعبة الكبار وخصخصة الحروب

كانت بداية شتاء قارس في مدينة دوشنبه ،عاصمة طاجيكستان حيث كنا ننتظر السماح لنا بالدخول إلى أفغانستان عبر الحدود الطاجيكية التي وصلناها قادمين من الهند…
2018-09-16 -

صفات مولود 17 أيلول - عبلة كامل ..كل عام وأنت بخير

عامل مجد يهوى العمل وليس المادة التي يجلبها العمل . لا يهمه المال بقدر ما يهمه الانضباط في العمل . لن يؤرقه الروتين . لن…
2018-09-16 -

حركة الكواكب يوم 17 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-09-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 أيلول

الحملاليوم قد يحمل لك الحزن أو البعد عن الأصدقاء أو الأحباء والسبب قد يكون قرار تتخذه بلحظة عصبية فلا تتخذ قرارات فقط لأنك عصبي أو عنيد بل ادرس قراراتك وابذل الجهود في مكانها المناسب الثورتفكر بأعمالك بجدية وقد تخوض نقاشات تقنع من حولك بآرائك وأفكارك ومعتقداتك لأنك توظف طاقاتك في…
2018-09-17 -

حركة الكواكب يوم 18 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-09-17 -
2018-09-18 -

المؤتمر السنوي لاتحاد كرة القدم.. رفع أجور التحكيم وإطلاق الموقع الالكتروني الرسمي

تركزت مداخلات أعضاء المؤتمر السنوي لاتحاد كرة القدم الذي عقد اليوم في مقر اتحاد اللعبة في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق على ضرورة الدعم المادي للأندية… !

2018-09-18 -

سورية ترحب بالاتفاق حول إدلب الذي أعلن عنه في سوتشي وتؤكد أنه كان حصيلة مشاورات مكثفة بينها وبين روسيا

أعربت سورية عن ترحيبها بالاتفاق حول محافظة إدلب الذي أعلن عنه بالأمس في مدينة سوتشي الروسية مؤكدة أنه كان حصيلة مشاورات مكثفة بينها وبين الاتحاد… !

2018-09-18 -

مايا دياب لزياد الرحباني: لا أحد يستطيع إختصارك.. بحبك لا تكفي!

غردت النجمة اللبنانية مايا دياب، عبر حسابها على "تويتر"، قائلة: "يكفيني شرف ذكر اسمي ومحبّتي وصداقتي، فيلسوف عبقري فخر لبناني أنت زياد الرحباني علماً ان… !

2018-09-17 -

مجلس الوزراء يدرس إعفاء مكتتبي المساكن العمالية من احتساب مدد التأخير

بعد أن استمع إلى تقييم وملاحظات الوزراء حول الدورة الـ 60 لمعرض دمشق الدولي شكل مجلس الوزراء في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس… !

2018-09-17 -

وزارة التربية: صورة طلاب المدرسة على الأرض التقطت أثناء تبديل المقاعد

نفى مدير التربية في ريف دمشق ماهر فرج مانشر من صور على مواقع التواصل الإجتماعي حول عدم وجود مقاعد في إحدى مدارس قطنا، مؤكداً… !

2018-09-18 -

احتراق "نوت-9" أحدث هواتف سامسونغ!

ذكر موقع نيويورك بوست أن امرأة أمريكية رفعت دعوى على سامسونغ بسبب اشتعال هاتفها "نوت-9" الجديد. وقع الحادث في 3 سبتمبر الجاري، عندما كانت المواطنة… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-18 -

خبير: الفرقاطة الفرنسية تتحمل جانبا من المسؤولية عن حادث "إيل-20"

اعتبر الخبير العسكري الروسي ميخائيل خودارينوك، أن الفرقاطة الفرنسية "أوفيرن"، تتحمل جانبا من المسؤولية عن حادث إسقاط طائرة الاستطلاع الروسية "إيل-20" قبالة الساحل السوري أمس.… !

2018-09-03 -

انطلاق أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ في طهران بمشاركة سانا

بدأت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ “أوانا” في نسخته الثالثة والأربعين بمشاركة الوكالة العربية… !

2018-09-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 أيلول

الحمل  قد تعاني من وضع صحي أو مالي تضطر إلى كتمانه حتى عن أقرب الناس إليك مما يولد لك حالة صحية أو غضب دون قصد انتبه صحيا من وجع رأس أو معدة فاليوم سيحتاج لكل لطفك…

2018-09-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 أيلول

الحمل  اليوم قد يحمل لك الحزن أو البعد عن الأصدقاء أو الأحباء والسبب قد يكون قرار تتخذه بلحظة عصبية فلا تتخذ قرارات فقط لأنك عصبي أو عنيد بل ادرس قراراتك  وابذل الجهود في مكانها المناسب الثور   تفكر…