أخبار وتقارير اسرائيلية: نتنياهو يرحب بإغلاق مكاتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.. محلل اسرائيلي: الخطوات الامريكية بحق الفلسطينيين قنبلة موقوتة ستنفجر في وجه اسرائيل

إسرائيليات

2018-09-12 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية: نتنياهو يرحب بإغلاق مكاتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن

رحب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، بقرار الولايات المتحدة اغلاق مكاتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، واصفا القرار بالصائب. وأكد نتنياهو أن إسرائيل تؤيد القرار الأمريكي الذي يهدف لإيصال رسالة للفلسطينيين بأن من يرفض المفاوضات ويريد مهاجمة إسرائيل في المحافل الدولية لن يتقدم نحو السلام.

الى ذلك، نقلت مصادر اسرائيلية عن جهات عربية لم تذكرها بالاسم قولها، أن الادارة الأمريكية تعد للخطوة التالية تجاه اللاجئين الفلسطينيين، بعد وقف تمويل "الأونوروا"، مشيرة الى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبلغ بالفعل دول عربية، أنه سيدفع نحو توطين اللاجئين الفلسطينيين في الدول العربية، وخصوصا في سورية ولبنان والأردن، اعتبارا من العام القادم 2019.

وأوضحت المصادر أن وفدا أمريكيا برئاسة غاريد كوشنر، سيصل في الأسابيع القادمة الى عدد من الدول العربية، لبحث الخطة الامريكية بجدية، والطلب من الدول الخليجية تمويل هذه الخطوة، وذلك قبل الاعلان رسميا عن صفقة القرن.

صحيفة هآرتس محلل اسرائيلي: الخطوات الامريكية بحق الفلسطينيين قنبلة موقوتة ستنفجر في وجه اسرائيل

في ذات السياق، حذّر المحلل في صحيفة "هآرتس" حيمي شاليف، من النتائج الخطيرة التي ستترتب على سياسات إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه الفلسطينيين، واصفا الخطوات الامريكية الاخيرة بحق الفلسطينيين بالقنبلة الموقوتة التي ستنفجر في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف المحلل، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أراد بقراره اغلاق الممثلية الفلسطينية في واشنطن، إهانة الفلسطينيين لإجبارهم على الامتثال لأوامره والعودة إلى طاولة المفاوضات مع الإسرائيليين، معتقدا أنه كلما زاد من تعذيب الفلسطينيين كلما استسلموا أكثر.. وأشار المحلل الى أن إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في العاصمة الأمريكية، لن يكون آخر خطوة في سلسلة الهجمات المتصاعدة التي تشنها الإدارة الأمريكية برئاسة ترامب على الفلسطينيين..

وأكد المحلل ان ترامب ينحاز الى جانب إسرائيل في جميع المواقف، ويلقي باللوم على الفلسطينيين، وقد نجح في اقناع بعض الدول العربية بالبقاء بعيدة، في الوقت الذي يحاول طرد الفلسطينيين من الأمم المتحدة والهيئات الدولية الأخرى، معتبرا ان القضايا التي يطالب بها الفلسطينيين مثل اللاجئين والقدس، باتت خارج النقاش.

وختم المحلل قائلا إن سياسات إدارة ترامب، كانت في السابق مجرد أحلام لليمين الإسرائيلي، لكن يتضح اليوم أنه لا يوجد أفضل من ترامب الذي يعطي الإسرائيليين شيكا على بياض ليفعلوا ما يريدونه، دون أن يهتم بمستوطنات الضفة الغربية أو ممارسات الاحتلال بحق الفلسطينيين، وهو بذلك يؤكد تبنيه عقيدة اليمين الإسرائيلي في التعامل مع الفلسطينيين. لكن ترامب ونتنياهو يتوهمان ان اعتقدا ان الفلسطينيين ان إذلال الفلسطينيين سيجعلهم يوافقون على خطة سلام تتجاهل مطالبهم الأساسية".

استطلاع اسرائيلي: إسرائيل تتجه نحو نموذج "الدولة الدينية"

أظهر استطلاع أجرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، عشية رأس السنة العبرية الجديدة، ارتفاعا متزايدا في أعداد المتدينين اليهود، ولا سيما في أوساط الشباب، الذين يميلون الى تبني افكار وتوجهات دينية متطرفة ولديهم الاستعداد لفرض آرائـهم على الآخرين بالاكراه.

وبحسب الاستطلاع، فقد أعرب نحو نصف اليهود الإسرائيليين عن اقتناعهم بأن حقهم في فلسطين مستمد من الوعد الإلهي، حيث قال 56% انهم يؤمنون بأن اليهود "شعب مختار". ما يعني أن الصراع داخل اسرائيل يتخذ بعداً دينيا أكثر من أي طابع آخر، خصوصا ما يتصل بالصراع مع الفلسطينيين، الأمر الذي يزيد من صعوبة التوصل إلى تسوية سياسية مع الفلسطينيين.

الى ذلك، حذّر خبراء ومختصون ديموغرافيون اسرائلييون من موت العلمانية في إسرائيل وتحولها الى دولة دينية، يتمتع فيها المتدينون اليهود بتفوق ملحوظ، ما سيؤدي، إلى هجرة العلمانيين. وبحسب الخبراء، فإن التيار العلماني في إسرائيل، يشعر اليوم أنه بات محاصرا، في ظل تصاعد تيار الدولة والدين والقومية، الذي يسيطر على دوائر صنع القرار في اسرائيل.

                                                                             ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
129
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 14 تشرين الثاني - بسام كوسا..كل عام وأنت بخير

كائن صبور كتوم يعرف ما يريد . صلب غيور حساس .. له أعداء كثر لكنه قادر على محاربتهم جميعاً . جذاب متكبر محترم ميال للعظمة…
2018-11-13 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات…
2018-11-14 -

الاتحاد الأوروبي يتحقق من مصير مليار يورو قدمه لتركيا من أجل اللاجئين

أعلن مفتشون أوروبيون أن السلطات التركية رفضت تقديم معلومات حول كيفية إنفاق مبلغ الـ 1.1 مليار يورو، قدمه الاتحاد الأوروبي لأنقرة لمساعدة اللاجئين. وقال مفتشون…
2018-11-13 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الثاني

الحمل اهتم بعلاقاتك الاجتماعية فهي الأفضل وهي أهم سند ومساعد لك فاليوم الحظوظ ستساعدك لاستعادة العلاقات السابقة فأنت تتواصل مع أصدقائك في العمل وتنشغل بالزيارات واللقاءات تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم فاليوم جيد اجتماعيا الثور قد تتعرض لمواقف فيها استفزازات أو نقد أو لوم نتيجة أخطاء غير مقصودة فاعتذر واعترف بأخطائك…
2018-11-14 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في القوس مما يحذر برج الجوزاء عائليا و العذراء عملياو الحوتعملياو عائليا المريخكوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات…
2018-11-14 -
2018-11-14 -

منتخبنا الأولمبي يتعادل إيجاباً مع نظيره البحريني

ساد التعادل الإيجابي المباراة الودية لكرة القدم، بين المنتخب الأولمبي البحريني وضيفه السوري (2-2)، التي أقيمت اليوم الأربعاء، على استاد الشيخ علي بن محمد آل… !

2018-11-15 -

تقرير الـsns: طيران التحالف الدولي يستهدف قريتي هجين والشعفة في دير الزور بالقنابل العنقودية... يعدّون لإخراج روسيا وإيران من ســورية بالقوة..!!

أفاد مراسل روسيا اليوم في سورية بأن طيران التحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة قصف قريتي هجين والشعفة شرقي دير الزور السورية بقنابل… !

2018-11-14 -

منازل نجوم هوليود تحت الأنقاض... والقائمة تكبر

دخل المشاهير كروبن ثيكي وجيرارد باتلر ومايلي سايرس وشانون دوهرتي في قائمة ضحايا حريق كاليفورنيا، والقائمة تكبر تدريجيا. ووصلت حرائق الغابات إلى ماليبو وكالاباساس وأجبر… !

2018-11-15 -

الحرارة إلى انخفاض وهطولات مطرية غزيرة متوقعة بدءا من مساء اليوم

توالي درجات الحرارة انخفاضها التدريجي لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي مرفق بكتلة هوائية رطبة يمتد… !

2018-11-14 -

الفرق السورية تبدأ رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي في تايلاند خلال الفترة 16-18 تشرين الثاني 2018

تبدأ الفرق السورية يوم الأربعاء القادم رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي WRO 2018 Thailand في مدينة شانغماي التايلاندية والتي تبدأ منافستها باليوم التجريبي… !

2018-11-14 -

غوغل تعلن استعدادها للامتثال للتشريعات الروسية

أكد ممثل Google دورون آفني، رغبة الشركة الأمريكية في الامتثال للتشريعات الروسية، حسبما أفادت هيئة تنظيم الاتصالات الروسية "روسكومنادزور". وقال فاديم سوبوتين نائب رئيس الهيئة،… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-15 -

عدد قتلى حرائق كاليفورنيا 59 على الأقل والمفقودين 130

أعلنت سلطات ولاية كاليفورنيا الأمريكية، أن عدد ضحايا الحرائق المشتعلة فيها منذ عدة أيام بلغ 59 قتيلا و130 مفقودا على الأقل. وقال شريف مقاطعة بوت،… !

2018-11-14 -

مناقشة موازنة وزارة الإعلام.. الوزير سارة: تعويض مالي مرض للعاملين في قطاع الإعلام

ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب الموازنة الاستثمارية لوزارة الإعلام والمؤسسات والجهات التابعة لها والمقدرة بـ 13 مليارا و722 مليون ليرة سورية. ودعا أعضاء… !

2018-11-13 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 تشرين الثاني

الحمل  عموماً اليوم مليء بالنشاطات المهمة والمشاعر الجميلة  وللتعارف وحتى لأخذ القرارات الأساسية وليشع الحب من حولك وداخلك لترضي نفسك وترضي من حولك بعطائك وحنانك   الثور  الشمس في موقع غير مناسب وهذا قد يؤثر عملياً على…

2018-11-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الثاني

الحمل    اهتم بعلاقاتك الاجتماعية فهي الأفضل وهي أهم سند ومساعد لك فاليوم الحظوظ ستساعدك لاستعادة العلاقات السابقة فأنت تتواصل مع أصدقائك في العمل وتنشغل بالزيارات واللقاءات تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم فاليوم جيد اجتماعيا الثور   قد…