صحفي أمريكي: موسكو حذرت واشنطن من أنها مستعدة لاستخدام أسلحة نووية تكتيكية ضد الناتو!

عربي ودولي

2018-09-12 -
المصدر : روسيا اليوم

زعم مؤلف كتاب "الرعب. ترامب في البيت الأبيض" أن موسكو حذّرت واشنطن من أنها مستعدة لاستخدام أسلحة نووية تكتيكية ضد الناتو، إذا استخدم الحلف القوة العسكرية ضد روسيا في منطقة البلطيق.

ولم يكشف مؤلف الكتاب، بوب وودوارد، وهو صحفي أمريكي مخضرم وعضو في هيئة تحرير صحيفة "واشنطن بوست"، المصادر التي استقى منها معلوماته، لكنه ادعى أن الحكومة الروسية أرسلت التحذير المذكور إلى الإدارة الأمريكية الحالية، وأن التحذير أرسل مباشرة إلى وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، الجنرال الذي عمل في سلاح البحرية الأمريكية 41 عاما.

وكتب هذا الصحفي بالخصوص أن "روسيا حذرت بشكل خاص ماتيس من أنها لن تتردد في استخدام الأسلحة النووية التكتيكية ضد حلف الناتو إذا اندلعت الحرب في دول البلطيق. وماتيس بموافقة رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد بدأ (بعد ذلك) يقول إن روسيا تمثل تهديدا وجوديا للولايات المتحدة".

في قسم آخر من الكتاب، يروي وودوارد كيف أقنعت حاشية الرئيس الأمريكي، بمن فيهم ماتيس ودنفورد، الرئيس دونالد ترامب في اجتماع غير رسمي يوم 8 شباط 2017 في البيت الأبيض، بضرورة الحفاظ على منظمة حلف شمال الأطلسي(الناتو). حيث قال ماتيس في ذلك الوقت "لو لم يكن حلف شمال الأطلسي قائما لتعين إيجاده. لن تتمكن روسيا تحت أي ظرف من الظروف من الانتصار في الحرب إذا وجهت التحدي إلى حلف شمال الأطلسي".

الرئيس الأمريكي، الذي انتقد بشدة الأوروبيين لتخصيصهم أموالا أقل من الولايات المتحدة للدفاع، أنصت في النهاية إلى حجج المساعدين، وأخبر ماتيس أنه يتفق مع فكرة الحفاظ على حلف شمال الأطلسي.. وقال ترامب لوزير دفاعه: "مع ذلك، فأنت تصبح جامع إيجارات"، في إشارة إلى مطالبة حلفاء أمريكا فيما وراء الأطلسي بزيادة الإنفاق على الاحتياجات العسكرية.

وكان هذا الصحفي الأمريكي المخضرم قد اشتهر بعد أن أحرز نجاحا، مع مراسل آخر لصحيفة "واشنطن بوست" هو كارل بيرنشتاين، فيما يعرف بفضيحة "ووترغيت" التي توجت عام 1974 باستقالة الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون تحت تهديد الإقالة.

يجدر التذكير بأن روسيا لم تعلن على الملأ أنها مستعدة للمبادرة باستخدام السلاح النووي التكتيكي، علاوة على ذلك، وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف  كان أعرب في مؤتمر نزع السلاح في جنيف عن أسفه لتحضير الولايات المتحدة القوات المسلحة لأوروبا لاستخدام الأسلحة النووية التكتيكية ضد روسيا.

عدد الزيارات
141
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 19 تشرين الثاني..جودي فوستر

القوة والتسلط والصراحة والغموض والعنف والحنان .. شجاع .. جذاب .. حيوي .. يجذب الآخرين إليه كالمغناطيس .. يحب دائماً أن يحترمه الناس ويقدروه ..…
2018-11-18 -

حركة الكواكب يوم 20 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد…
2018-11-19 -

تقرير الـsns: الأردن يريد التخلص من مخيمات اللجوء... والبطء في تطبيق اتفاق إدلب يستنفد صبر روسيا..؟!!

تحت عنوان: هل يزيل الأردن مخيمات السوريين؟! كتب ماهر ابو طير في الدستور الأردنية: لابد ان تحدث اتصالات سياسية مباشرة، بين الأردن وسورية، من اجل…
2018-11-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الثاني

الحمل حظوظك الفلكية وهدوء أعصابك وثقتك بنفسك تجعلك تناقش كل الأمور بمنطقيةلأنك تمتلك كل المهارة اللازمة في التصرف وفي العمل الجاد و الدؤوب فالكواكب في مكان جيد مما يمنحك الحظوظ العملية والروح المقاتلة والمناضلة الثور قد تفكر اليوم بفض شراكة أوترك عمل أو البعد عن علاقة عاطفية فأنت حزين…
2018-11-19 -

حركة الكواكب يوم 20 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيباشر تراجع في القوس مما يحذر برج الجوزاء عائليا و العذراء عملياو الحوتعملياو عائليا المريخكوكب الطاقة والحماس…
2018-11-19 -
2018-11-19 -

بعد تحقيقها الرقم التأهيلي في فرنسا… السباحة بيان جمعة تتأهل إلى بطولة العالم في الصين

تأهلت السباحة السورية بيان جمعة الى بطولة العالم في الصين بعد تحقيقها الرقم التأهيلي في بطولة فرنسا لتنضم الى لاعبي المنتخب أيمن كلزية وآزاد برازي… !

2018-11-20 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد يبعث برسالة "شفهية" مهمة للعاهل الأردني... الكويت: علاقتنا بسورية مجمدة وليست مقطوعة... وعشائر تطالب "قسد" بتسليم الحدود للجيش السوري..!!

بعث الرئيس بشار الأسد برسالة شفهية إلى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين خلال اللقاء الذي جمع الوفد البرلماني الأردني الذي يزور سورية… !

2018-11-19 -

إسقاط تهمة الاغتصاب عن الفنان سعد المجرد

أُسقطت تهمة الاغتصاب عن الفنان سعد المجرد من القضية الأولى، والتي اتهمته فيها الفتاة الفرنسية لورا بريول باغتصابها، وبحسب موقع "النهار" وموقع mediapart fr ستتم… !

2018-11-20 -

في اليوم العالمي للطفل.. جهود حكومية وأهلية لرعاية الأطفال وحمايتهم

تحتفل دول العالم في الـ 20 من تشرين الثاني كل عام باليوم العالمي للطفل المخصص للفت النظر وتسليط الضوء على قضايا الطفولة وضمان حقوق الطفلوحمايته… !

2018-11-18 -

سورية تحرز المرتبة الثالثة في الفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة لنهائيات أولمبياد الروبوت العالمي

أحرزت سورية المرتبة الثالثة للفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي التي أقيمت في مدينة تشانج مي بتايلاند وشارك فيها أكثر من… !

2018-11-20 -

إطلاق هاتف روسي مميز بسعر منافس

أعلنت شركة "INOI" الروسية عن بدء استقبال الطلبات لشراء هاتف " 5X" الجديد الذي سيأتي بمواصفات وسعر تنافسيين. وستأتي شاشة الهاتف بقياس 5.5 بوصة، وبدقة… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-20 -

رغم اعتراض السعودية.. مشروع قرار بريطاني بمجلس الأمن لوقف القتال في اليمن

قدمت بريطانيا إلى مجلس الأمن الدولي أمس مشروع قرار يطالب طرفي النزاع في اليمن بوقف القتال في ميناء الحديدة غرب البلاد واستئناف مفاوضات السلام. ووزعت… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الثاني

الحمل     قد يتدخل القدر ليمنحك الأفراح على صعيد أمورك العملية وبفضل طموحك الكبير فسارع إلى التغيير في السلوك أوفي التصرفات مبادراً تجاه أهدافك متألقاً بجاذبية تمتلكها وفكر متقد يفيدك في تواصلك مع الآخرين فاليوم للإنجاز…

2018-11-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الثاني

الحمل     حظوظك الفلكية وهدوء أعصابك وثقتك بنفسك تجعلك تناقش كل الأمور بمنطقية لأنك تمتلك كل المهارة اللازمة في التصرف وفي العمل الجاد و الدؤوب فالكواكب في مكان جيد مما يمنحك الحظوظ العملية والروح المقاتلة والمناضلة الثور …