تقرير الـsns: بوتين يحتفي بضيفه ويعدد مزايا العلاقات الثنائية: روسيا والصين تؤيدان استخدام العملات الوطنية!

عربي ودولي

2018-09-12 -
المصدر : sns

قدم الرئيس بوتين، لنظيره الصيني، شي جين بينغ، خلال زيارتهما لمعرض "شوارع الشرق الأقصى" في فلاديفوستوك الروسية، آنية من العسل. وخلال استلامه الهدية، قال الرئيس الصيني لنظيره الروسي: "ليس لدي روبلات الآن للدفع"، فرد بوتين ممازحا: "ستدفع ثمنها لاحقا باليوان". وقيّم الرئيس بوتين تقييما عاليا علاقات الثقة القائمة بين موسكو وبكين في مجالات السياسة والأمن والدفاع. وقال بوتين في لقائه مع نظيره الصيني شي جين بينغ الذي جرى على هامش منتدى الشرق الاقتصادي في مدينة فلاديفوستوك، أمس: "نعرف أنكم تعيرون اهتماما كبيرا لتطوير العلاقات الروسية الصينية. ونحن في اتصال منتظم معكم. وتسرني إمكانية استقبالكم في روسيا". ويشارك الرئيس الصيني شي جين بينغ في الـ11 والـ12 من أيلول الجاري، بدعوة من الرئيس بوتين، لأول مرة في أعمال منتدى الشرق الاقتصادي الذي تجري بمدينة فلاديفوستوك الواقعة في الشرق الأقصى الروسي.

إلى ذلك، وطبقاً لروسيا اليوم، تسعى موسكو وبكين لتعزيز استخدام العملات الوطنية في التجارة بين البلدين، التي بلغت العام الماضي قرابة 90 مليار دولار، في خطوة تهدف للحد من هيمنة الدولار على العالم. وقال الرئيس بوتين، في مؤتمر صحفي عقده أمس مع نظيره الصيني شي جين بينغ عقب محادثات جرت في مدينة فلاديفوستوك الروسية، قال إن "الجانبين الروسي والصيني أكدا اهتمامهما بتعزيز استخدام العملات الوطنية في الحسابات التجارية، ما سيؤمن استقرار الخدمات المصرفية التي تقدم لعمليات التصدير والاستيراد، في ظل تنامي المخاطر بالأسواق العالمية". كذلك أشاد الرئيس بوتين بمستوى التجارة بين البلدين، وقال إن التبادل التجاري نما في النصف الأول من العام الجاري بنحو الثلث مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وبلغ 50 مليار دولار. وتوقع أن يصل حجم التبادل التجاري بين روسيا والصين بحلول نهاية العام الجاري، مستوى قياسي عند 100 مليار دولار، في دليل على متانة العلاقات بين موسكو وبكين.

من جانبه أشاد الرئيس الصيني بالعلاقات بين موسكو وبكين، وفي مؤشر على متانة هذه العلاقات لفت إلى أن لقائه هذا مع الرئيس بوتين الذي يعد الثالث خلال الأشهر الأربعة الماضية.

وتتوقع وزارة التنمية الاقتصادية الروسية تراجع سعر صرف الدولار مقابل الروبل على المدى المتوسط، إلى 63-64 روبلا، من مستوى 70 روبلا يجري تداول العملة الأمريكية به في السوق الروسية. ويرى وزير التنمية الاقتصادية الروسي، مكسيم أورشكين، أن الوقت قد حان لبيع الدولارات وشراء العملة الروسية، موضحا أن استقرار الروبل يستند إلى أمور أساسية مثل استهداف مستوى تضخم على المدى الطويل عند 4% لا أكثر.

وتوصلت مجموعة شركات روسية تنشط في مجال الاتصالات والإنترنت، الثلاثاء، إلى اتفاقية مع مجموعة "علي بابا" الصينية، لإنشاء شركة للتجارة الإلكترونية تعمل في روسيا ورابطة الدول المستقلة. وأبرمت الاتفاقية بين "علي بابا" و"ميغافون"، و"مايل رو" وصندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، وجرى التوقيع على هامش منتدى الشرق الاقتصادي، المنعقد حاليا في مدينة  فلاديفوستوك الروسية.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
158
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 16 تشرين الثاني

يملك إرادة جبارة للوصول حيث يريد ويملك عقلاً يفكر بالأفضل فلا يخطئ الهدف . إنه من الناس الناجحين الذين يعرفون متى يتكلمون ومتى يسكتون ومتى…
2018-11-15 -

تقرير الـsns: طيران التحالف الدولي يستهدف قريتي هجين والشعفة في دير الزور بالقنابل العنقودية... يعدّون لإخراج روسيا وإيران من ســورية…

أفاد مراسل روسيا اليوم في سورية بأن طيران التحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة قصف قريتي هجين والشعفة شرقي دير الزور السورية بقنابل…
2018-11-15 -

تقرير الـsns: السعودية تعلن نتائج تحقيقها في قضية خاشقجي... الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 17 سـعودياً... وأنقرة تتهم الرياض بمحاولة…

كشف وكيل النيابة العامة السعودي شلعان الشلعان، أمس، خلال مؤتمر صحفي عن نتائج التحقيق السعودي في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي. وفيما يلي أهم النقاط…
2018-11-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحملحاول أن تحذر التصرفات المرتجلة و احذر من شدة طيبتك ولا تصدق كل ما يقال فطيبتك وثقتك بالآخرين تجعلك تخطئ، وهذه الأيام أخطاءك غير مسموح بها الثورربما تفكر جدياً بوضع النقاط على الحروف في أغلب علاقاتك الشخصية مما يجعلك تعيش أفراحاً في حياتك الاجتماعية ويدعمك المحيطون والأصدقاء فتستعيد أيام…
2018-11-17 -

تقرير الـsns: السعودية تعلن نتائج تحقيقها في قضية خاشقجي... الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 17 سـعودياً... وأنقرة تتهم الرياض بمحاولة التستر على القتلة!!

كشف وكيل النيابة العامة السعودي شلعان الشلعان، أمس، خلال مؤتمر صحفي عن نتائج التحقيق السعودي في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي. وفيما يلي أهم النقاط التي أزيح عنها الستار: تم توجيه التهم إلى 11 شخصا في قضية خاشقجي؛ طلبنا من تركيا تزويدنا بالأدلة والقرائن والتسجيلات الصوتية؛ واقعة قتل خاشقجي بدأت…
2018-11-16 -
2018-11-16 -

السباح السوري أيمن كلزية يتأهل إلى بطولة العالم في الصين

تأهل لاعب منتخب سورية للسباحة أيمن كلزية إلى بطولة العالم التي ستقام في التاسع من الشهر القادم في الصين بعد إحرازه المركز العاشر في بطولة… !

2018-11-17 -

تقرير الـsns: الدفاع الروسية: "مغاوير الثورة" تبتز نازحي مخيم الركبان وتستولي على مساعداتهم.. قلق إسرائيلي من بوتين: يتطلّع إلى تقييدنا في لبنان..؟!!

وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة بغالبية ساحقة، أمس، على مشروع قرار يؤكد السيادة السورية على الجولان المحتل، وبطلان الإجراءات الإسرائيلية في المناطق التي احتلتها من… !

2018-11-16 -

تطورات في قضية سعد لمجرد والسبب لقاءه بالضحية !

كشف صديق النجم سعد لمجرد سفيان الحراق عن تطورات قضية اتهام الأخير باغتصاب فتاة فرنسية. وأشار الى انه لا يفهم الاسباب التي أدت الى تأجيل… !

2018-11-16 -

الحرارة أدنى من معدلاتها وفرصة لهطل زخات مطرية فوق المرتفعات الساحلية

تميل درجات الحرارة للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي مترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا. وتوقعت… !

2018-11-16 -

بمشاركة 6 فرق سورية … انطلاق فعاليات أولمبياد الروبوت العالمي بتايلاند

انطلقت اليوم فعاليات أولمبياد الروبوت العالمي بمشاركة ستة فرق سورية وذلك في مدينة تشانج مي في تايلاند. وأولمبياد الروبوت العالمي مسابقة عالمية تنظم في سبعين… !

2018-11-16 -

هل تواجه أوروبا قريبا انفجارا بركانيا ضخما شبيها بالثوران المدمر لفيزوف؟

أعلن علماء أن بؤرا بركانية عملاقة في جنوب إيطاليا تقوم ببناء احتياطات ضخمة من الصهارة، بينما تستعد للانفجار عند "نقطة غير محددة في المستقبل". ويتكون… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-17 -

تقرير الـsns: أنقرة لديها أدلة إضافية تدحض ما أعلنته الرياض... السعوديون يحاولون حماية بن سلمان عبر إعدام قتلة خاشقجي..؟!

اعتبرت الخارجية الروسية أن لا أساس للتشكيك في قدرة السعودية على التحقيق في مقتل جمال خاشقجي، على مستوى مناسب، مشددة على أن تسييس هذه القضية… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الثاني

الحمل  اليوم غير مناسب للصراحة أو لفرض الآراء أو حتى للبوح بها بل تأكد مما تسمع فقد تفكر أكثر مما تقوم بأفعال لكن تفكيرك سلبي وقد تشعر بغيرة على من حولك   الثور   قد يبدأ هذا اليوم…

2018-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل  حاول أن تحذر التصرفات المرتجلة و احذر من شدة طيبتك ولا تصدق كل ما يقال فطيبتك وثقتك بالآخرين تجعلك تخطئ، وهذه الأيام أخطاءك غير مسموح بها   الثور   ربما تفكر جدياً بوضع النقاط على الحروف في…