أخبار وتقارير اسرائيلية:محلل اسرائيلي: فشل واشنطن في تسويق "صفقة القرن" دفعها للحديث عن اعمار غزة ...وباراك: اسرائيل في حالة ضياع ونتنياهو شخص غير متوازن

إسرائيليات

2018-09-11 -
المصدر : محطة أخبار سورية

معاريف الالكتروني:

محلل اسرائيلي: فشل واشنطن في تسويق "صفقة القرن" دفعها للحديث عن اعمار غزة

نقل محلل الشؤون العربية في موقع "معاريف" الالكتروني، جاكي حوكي، عن مصادر سياسية اسرائيلية، أن محاولات المبعوثين الأمريكيين إلى الشرق الأوسط، غاريد كوشنير، وجيسون غرينبلات، لتسويق "صفقة القرن" الأمريكية، انتهت الى الفشل، ما دفع الادارة الأمريكية الى اعتماد خيار غزة أولا، والعمل على ضم كل اللاعبين في المنطقة، بعد موافقة رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو.

وشدد حوكي على أن كوشنير وغرينبلات، تعاملا مع الحكام العرب، كخدم، وخاصة مصر والسعودية وقطر والإمارات، التي طُلب منها تقديم المبلغ الكبير من المال، المطلوب للبدء بإعمار غزة. وتوجه الموفدان الأمريكيان إلى الرياض والدوحة وأبو ظبي، كما لو أن هذه الدول هي مجرد صناديق صرافة آلية، مهمتها دفع الأموال دون تحفظ.

وفي ما يخص فكرة الكونفدرالية بين الأردن والسلطة الفلسطينية، نقل حوكي عن د. هرئيل حوريف من جامعة تل أبيب قوله إن اقتراح إنشاء كونفدرالية لحل المشكلة الفلسطينية، طرح من قبل الملك حسين للمرة الأولى، سنة 1972، عشية حرب تشرين الأول 1973، حين كان الأردن يتعافى من أحداث أيلول الأسود، حيث تبنى العديد من الفلسطينيين، فكرة أن قيام دولة فلسطينية على ضفتي نهر الأردن تحكم من عمان، يعتبر مكسبا للفلسطينيين. لكن إسرائيل قامت ببناء المزيد من المستوطنات في الضفة الغربية ما جعل ضمها الى اسرائيل أمراً في غاية السهولة. وقبل وفاة الملك حسين، كان آخر شيء يرغب به، هو أن يفرض على ابنه ووريثه استقبال أربعة ملايين فلسطيني.

وأوضح المحلل، أن الأمريكيين، يؤكدون حتى الآن على عرض الخطة، ولكنهم تخلوا عن نيتهم، خشية أن ترفضها السلطة الفلسطينية. بالتالي فقد تم تجميد الخطة خوفاً من الفشل، وفي حال تقديم خطة ما في المستقبل القريب، فإنها ستكون مجرد خطوة تكتيكية، بهدف إظهار محمود عباس كرافض للسلام.

باراك: اسرائيل في حالة ضياع ونتنياهو شخص غير متوازن

قال رئيس الحكومة ووزير الحرب الاسبق ايهود باراك، إنه يشعر بالقلق من الصورة السائدة عن إسرائيل في العالم، موضحاً أن إسرائيل دخلت حالة من الضياع. وأضاف، إن أحد أسباب الأزمة الداخلية في إسرائيل هي حالة التفرد التي يقودها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، الذي يظهر في بعض خطاباته مرتبكا وغير متوازن، مع ذلك يرى نفسه وحيداً ومن دون كوابح.

وأوضح باراك، أنه لا يوجد اليوم في اسرائيل من يقف ويوجه  نتنياهو، باستثناء نفتالي بينيت، الذي يتلو فتاوى الحاخامات. وشدد باراك على أن سلوك بعض الوزراء في حكومة نتنياهو قد يحطم المشروع الصهيوني. وأضاف، إن "إشكاليتنا اليوم في المجتمع الإسرائيلي أننا نبحث دائما عن هتلر جديد، نراه تارة في حسن نصر الله أو محمود عباس، ونعتبر كل من يخالفنا متعاونا مع العدو، وهناك بعض الحاخامات الذين يغذون ظاهرة الكراهية، ضد كل من يختلف عنا، حتى لو كان من اليهود". ورأى بارك، أن المحرضين على اغتيال يتسحاك رابين، هم ذاتهم الحاخامات الذين يغذون ظاهرة "تدفيع الثمن، وفتية التلال" الذين حرقوا عائلة دوابشة، ويقدسون عقيدة الملك، والشريعة التي تبيح قتل غير اليهود، وهؤلاء أشخاص خطيرين جدا. وأوضح باراك، إن "قانون القومية" له حسابات حزبية انتخابية واضحة جدا، ويخدم التوجهات الأيديولوجية للحكومة الحالية.

وتوقع باراك، صدور المزيد من القوانين العنصرية والترانسفير والفصل مع العرب، مشدداً على أن ذلك كله لن يفيد الفكرة الصهيونية، بل سيدمرها. وختم بالقول، إنه لا توجد هدية لحركة المقاطعة العالمية "بي دي اس" ونشاطات "معاداة السامية" أفضل من قانون القومية، محذّرا من أن هناك من يعمل على جر ضباط الجيش الإسرائيلي إلى المحكمة الدولية في لاهاي.

                                                                          ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
195
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 كانون الثاني - صفية العمري

يسعى إلى عمله من مطلع الشمس إلى مغربها . لا يشغله شيء أكثر من النجاح . هذا المخلوق المثقف مخلوق للنجاح ولكنه لا يستعجله بل…
2019-01-20 -

حركة الكواكب يوم 21 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2019-01-20 -

أخبار وتقارير إسرائيلية:سياسي إسرائيلي سابق: نحن نخدع انفسنا.. الرأي العام العربي لا يزال معادياً لإسرائيل...نتنياهو الى المحكمة في منتصف شباط…

القناة العاشرة: 40 دبلوماسياً من الأمم المتحدة يزورون إسرائيل في 27 الشهر الحالي كشفت مصادر إسرائيلية أن وزارة الخارجية تستعد لاستقبال 40 دبلوماسياًيمثلون بلادهم في…
2019-01-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل أنت تحرر نفسك تباعاً من كافة المعوقات وتواصل التعديلات في وضعك المهني والشخصي وتملك الطاقة والفعالية وحوارات مع المحيط مجدية والأهم أن أصدقاءك يمنحونك الدعم الثورقد تفقد أحد أصدقائك لو بقيت متطرفاً بمواقفك فحاول أن تكون دبلوماسيا وانتهز فرص للتقرب من بعض الأشخاص المهمين لتحصل على مرادك فاليوم متعب…
2019-01-20 -

حركة الكواكب يوم 21 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات أكثر من…
2019-01-20 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-19 -

سورية تدين بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهداف المدنيين السوريين وبناهم التحتية

أدانت سورية بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهدافه المدنيين السوريين والمنشات الاقتصادية والخدمية والنفطية والغازية مطالبة مجلس الأمن بالعمل على وقف هذا المسلسل اليومي من… !

2019-01-20 -

باسم ياخور: لم أضرب زميلاً لي في المهنة...وكذبت على زوجتي

كشف الممثل السوري باسم ياخور خلال مقابلة أجراها مع الإعلامية رابعة الزيات، عن الكثير من التفاصيل الشخصية والمهنية، فكشف عن حادثة وصوله الى موقع التصوير… !

2019-01-21 -

مصدر عسكري يكشف كيف أفشل رجال الدفاع الجوي السوري عدوان ليلة أمس

أكد مصدر عسكري سوري رفيع لوكالة "سبوتنيك" اليوم الاثنين، أن الدفاعات السورية أسقطت 38 صاروخا إسرائيليا، توزعت بين محيط العاصمة دمشق وريفها وريفي القنيطرة والسويداء.… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-20 -

"تويتر" يعترف بسر خطير يؤذي أجهزة "أندرويد"

كشف موقع التواصل الاجتماعي الأمريكي الشهير، "تويتر" عن ثغرة أمنية في برنامج حمايته، كان في مقدمة المتضررين بها أصحاب الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد". وأعلن "تويتر"… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-21 -

فوضى «بريكست» تطاول الجميع: «مؤامرات» على ماي... وضغوط على كوربن

معركة حامية تدور في صفوف حزب «العمّال» المعارض: انقسام وضغوط على جيريمي كوربن الذي سعى إلى انتخابات مبكرة، وتقارير عن «مؤامرات» برلمانية لسحب البساط من… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحمل  أنت حساس هذه الأيام فلا تدع أي شيء يجرحك أو يؤلمك ولا تتحدى الأمر الواقع  وعقلك سينشغل في التفكير بحلول لمشاكل صغيرة لذلك أنصحك بالابتعاد عن الصغائر   الثور   يوم جيد سيحمل السعادة والهدوء  للعلاقات الشخصية…

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل    أنت تحرر نفسك تباعاً من كافة المعوقات وتواصل التعديلات في وضعك المهني والشخصي وتملك الطاقة والفعالية وحوارات مع المحيط مجدية والأهم أن أصدقاءك يمنحونك الدعم  الثور     قد تفقد أحد أصدقائك لو بقيت متطرفاً بمواقفك فحاول…