تقرير الـsns: رمز انقسام امريكا: ترامب في مواجهة انقلاب..؟!

عربي ودولي

2018-09-11 -
المصدر : sns

يرى ستيف بانون، مستشار البيت الأبيض السابق، أن الرئيس ترامب يواجه "انقلابا"، في إشارة إلى ما ورد في المقالة المجهولة بصحيفة نيويورك تايمز من تفاصيل عن معارضة داخل إدارته. ونقلت "رويترز" عن ستيف بانون مستشار البيت الأبيض السابق للشؤون الاستراتيجية قوله خلال زيارة سريعة لإيطاليا: "ما شهدتموه في ذلك اليوم كان في غاية الخطورة. هذا هجوم مباشر على المؤسسات"، مضيفا "هذا انقلاب"، وفقاً لروسيا اليوم.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" قد ذكرت أن المقال الذي نشر الأربعاء الماضي كتبه مسؤول بارز في الإدارة لم تذكر اسمه. وانتقد الكاتب المجهول "انعدام البعد الأخلاقي" عند ترامب، لافتا إلى أن "العديد من كبار المسؤولين في إدارته ذاتها يعملون بدأب من الداخل على إحباط جوانب من برنامجه وأسوأ ميوله". وقال مستشار البيت الأبيض السابق: "هذه أزمة. البلاد لم تشهد مثل هذه الأزمة منذ صيف 1862 عندما رأى الجنرال مكليلان وكبار الجنرالات، وجميعهم ديمقراطيون في الجيش الاتحادي، أن ابراهام لينكولن غير مؤهل لأن يكون قائدا عاما".

وتحت عنوان: ترامب رمز الانقسام الأميركي، كتب وليد شرارة في صحيفة الأخبار: تشهد الولايات المتحدة انقساماً سياسياً واجتماعياً لا سابق له منذ تحولها إلى قوة دولية مهيمنة بعد الحرب العالمية الثانية. الحملة الإعلامية والسياسية الشرسة التي يتعرض لها ترامب، مع اقتراب موعد الانتخابات النصفية بعد نحو شهرين، مؤشر واضح على أن قطاعاً واسعاً يضم إلى الحزب الديموقراطي بتياراته المختلفة كتلاً على يساره وأخرى على يمينه تمثل بعض أجنحة الحزب الجمهوري قد دخلت في معركة تهدف إلى هزيمة الجمهوريين في الانتخابات المذكورة، وبالتالي فتح الباب أمام إمكان إقالة الرئيس، أو على الأقل استخدام هذه الانتخابات كمحطة لحشد القوى من أجل منع إعادة انتخابه عام 2020. ويأتي التزامن بين صدور كتاب «خوف: ترامب في البيت الأبيض» للصحافي الشهير بوب ودوورد ونشر يومية النيويورك تايمز لمقال غير موقع منسوب لعضو مجهول من الإدارة الحالية، يعتبران أن المتربع على كرسي الرئاسة في البيت الأبيض شخص خطر على مستقبل النظام السياسي الديموقراطي في الولايات المتحدة وعلى وحدة البلاد واستقرارها وعلى مصالحها الحيوية، ليؤكد وجود مثل هذه الحملة.

وقد انضم الرئيس السابق باراك أوباما إليها أخيراً، عندما دعا في خطاب ألقاه أمام طلبة جامعة إلينوي (Illinois) يوم الجمعة الماضي، بعد استعراضه للأخطار الناجمة عن سياسات ترامب، إلى المشاركة في الانتخابات والتصويت بكثافة ضد هذا الأخير. ستيفن بانون، كبير موظفي البيت الأبيض في السنة الأولى من حكم ترامب، قال من جهته إن الرئيس يتعرض لمحاولة انقلابية، في سعي واضح إلى تعبئة قاعدته الشعبية لمواجهة الحملة المعادية. من الصعب توقّع نجاح أو فشل هذه الحملة في تحقيق غايتها لكن ما تظهره حالياً هو انقسام بين «أميركتين» تقف إحداهما حتى الآن خلف ترامب بقوة.

 

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
115
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

اكتشاف "قاتل" الرسام الشهير مايكل آنجلو!

بعد أربعة قرون على وفاة، مايكل آنجلو ميريزي (كارافاجيو)، في ظروف غامضة عن عمر ناهز 38 عاما، يزعم العلماء أنهم حددوا سبب وفاة الرسام الإيطالي…
2018-09-21 -

صفات مولود 21 أيلول - سهير المرشدي

العنيد الصموت الواثق من نفسه . كائن هادئ . محتشم . شديد الصراحة إذا تكلم أو تراه مستمعاً جيداً صامتاً . له ساعات من العزلة…
2018-09-21 -

مايا دياب تقبل يد عادل إمام.. والأخير يربكها!-فيديو

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه الفنانة اللبنانية مايا دياب وهي تقبل يد الفنان القدير عادل إمام، في حفل افتتاح مهرجان الجونة…
2018-09-21 -

إقرأ أيضا

عبد الإله الرحيل يكتب ....مقتطفات من " صدى الذكريات "

أعط للعربي " ميكروفونا " .. وقل له : تحدث ؛ ولكن عليك بالإيجاز .. فتراثنا العربي ينصحنا بكلماته الرائعة : " البلاغة في الايجاز .." .. بعد دقائق ينسى المتحدث ؛ المحاضر ؛ الخطيب ... ماقيل له ؛ يبدأ بعدة كلمات هادئة .. ثم تبدأ حماسته ؛ " يشطب…
2018-09-21 -

تقرير الـsns: الكرملين يكذّب كاتس عن "غضب بوتين إزاء الأسد".. ماذا في القراءات..!!

أصدر الكرملين تعليقا على تصريح لوزير إسرائيلي زعم فيه أن الرئيس بوتين رفض تلقي الاتصالات من الرئيس بشار الأسد بعد إسقاط طائرة "إيل-20" الروسية في سورية. وكذّب المتحدث باسم الرئاسة الروسية أمس، هذه المزاعم، مشدداً على أنها لا تتوافق مع الواقع، ودعا الصحفيين إلى عدم تصديق ما ورد في وسائل…
2018-09-22 -
2018-09-22 -

2018-09-22 السباح السوري صالح محمد يحرز ذهبية سباق 10 كم في بطولة تايوان الدولية

أحرز السباح السوري صالح محمد المركز الأول والميدالية الذهبية اليوم في بطولة تايوان الدولية لسباق عشرة كيلومترات بمشاركة واسعة من أفضل سباحي العالم. رئيس اتحاد… !

2018-09-22 -

تقرير الـsns: الكرملين يكذّب كاتس عن "غضب بوتين إزاء الأسد".. ماذا في القراءات..!!

أصدر الكرملين تعليقا على تصريح لوزير إسرائيلي زعم فيه أن الرئيس بوتين رفض تلقي الاتصالات من الرئيس بشار الأسد بعد إسقاط طائرة "إيل-20" الروسية في… !

2018-09-22 -

إليسا حزينة من جديد.. والسبب السرطان!

أعربت الفنانة إليسا عن حزنها بسبب تزايد عدد المرضى الذين يصارعون مرض السرطان في لبنان، وفق بيانات أصدرها وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال غسان… !

2018-09-22 -

الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.… !

2018-09-22 -

إطلاق المنصات التربوية لتوفير التواصل المباشر بين المعلم والمتعلم

انطلاقاً من رؤية وزارة التربية لاستراتيجية تطوير التعليم اطلق المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية صباح اليوم “المنصة التربوية السورية” التي توفر التواصل المباشر بين المعلم… !

2018-09-22 -

لعشاق الألعاب.. إليكم هاتف "Red Magic 2"

استعرضت شركة "Nubia" مؤخرا هاتفها الجديد المخصص لعشاق ألعاب الفيديو وهواة التصميم الإلكتروني. وجاء الهاتف بهيكل أنيق يتميز بتصميم فريد لحواف الكاميرا وماسح بصمات الأصابع… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-22 -

نيبينزيا: الحديث عن إدلب هدفه التمويه عن الحضور الأمريكي في سورية

صرح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا بأن الحديث عن الكارثة الإنسانية في إدلب بسوريا هدفه صرف الانتباه عن الحضور العسكري الأمريكي في… !

2018-09-21 -

أول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الرسمية

دخلت المذيعة، وئام الدخيل، التاريخ كأول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الأولى تقدم الأخبار الرئيسية. واشتركت وئام بمناسبة إطلاق وتدشين الهوية الجديدة للقناة والأخبار الرئيسية،… !

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحمل  تطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثور   فسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا…

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيلول

الحمل  تمارس جاذبية قصوى في الحياة الاجتماعية  لأنها ستحتل موقعاً مهماً لحياتك فهذه أيام جميلة لاتخاذ إجراءات مهمة واجتماعات ايجابية وقد تفرح لقرارات الثور   قد تشعر أنك محبط أو يائس والنقد حولك أو التدخلات في حياتك العملية…