تقرير الـsns: ترامب يغلق مكتب منظمة التحرير..!!

أخبار فلسطين المحتلة

2018-09-11 -
المصدر : sns

أبلغت الإدارة الأميركية السلطة الفلسطينية أمس، رسمياً، قرارها إغلاق مكتب بعثة منظمة التحرير في واشنطن، في خطوة أخرى تشدد الضغط السياسي والمالي على القيادة الفلسطينية لإجبارها على العودة إلى العملية السياسية مع إسرائيل. وأكدت إدارة ترامب إغلاق البعثة الفلسطينية في واشنطن متهمة القادة الفلسطينيين بعدم إجراء «مفاوضات مباشرة ومهمة مع إسرائيل». ونقلت وكالة «فرانس برس» عن الناطقة باسم الخارجية الأميركية قولها في بيان «قادة منظمة التحرير الفلسطينية انتقدوا الخطة الأميركية للسلام حتى قبل الاطلاع عليها ورفضوا التحدث مع الحكومة الأميركية في شأن جهودها من أجل السلام». وأضافت: «قررت الإدارة أن مكتب منظمة التحرير في واشنطن سيُغلق الآن»، وفقاً للحياة.

وعنونت صحيفة الأخبار: ترامب يطرد عباس من واشنطن. وكتبت: أن تكون حليفاً للولايات المتحدة الاميركية، وأن تكون متوهّماً أنها حَكَم بينك وبين أعدائك، فهذا لا يعفيك من تبعات غضبها، حتى لو قررتَ أن تلعب لعبتها، وتعتقد أنك عضو في العالم الذي أعادَت تنظيمه بعد انهيار الحرب الباردة. إدارة ترامب قررت أمس قلب الطاولة في وجه منظمة التحرير الفلسطينية، وطردها من واشنطن، في الذكرى الـ25 لتوقيع اتفاق أوسلو بينها وبين العدو الإسرائيلي. لم يشفع للمنظمة، وخاصة رئيسها الحالي محمود عباس، كل ما قدّمته من تنازلات، ولا تخلي «أبو مازن» عن المقاومة المسلحة وتسخير أجهزة أمن السلطة لملاحقة أي احتمال للعمل الفدائي، ولا التشبّث بالتنسيق الامني مع العدو، ولا إحباط عشرات العمليات ضد الاحتلال في الضفة الغربية، ولا مباركته لكل إجراءات خنق قطاع غزة، ولا كونه الأكثر تفريطاً في الحقوق الفلسطينية. بشحطة قلم، قرر ترامب طرد من ظن نفسه «شريكاً استراتيجياً» للولايات المتحدة في عملية السلام. كل ما في الأمر أن عباس لم يعد قادراً على التنازل أكثر. فما هو مطلوب منه ليس توقيعاً لإسقاط حق عودة اللاجئين، واعترافاً بحق إسرائيل في الوجود، وحسب؛ تريد واشنطن، بصفقة القرن التي شرعت في تطبيقها، تخليه عن كل شيء. حتى وهم الدويلة الخاضعة أمنيا وسياسياً ومالياً للعدو، يُراد منه أن يتنازل عنه، لصالح بؤر في الضفة الغربية، تشبه ـــ في أحسن الاحوال ـــ محميات السكان الأصليين في الولايات المتحدة الاميركية.

ومن جهته، قال مستشار الأمن القومي الأميركي، جون بولتون، إن واشنطن «ستقف دوماً إلى جانب إسرائيل (لذلك) أعلنت إغلاق مقر منظمة التحرير»، مضيفاً أن المحكمة الجنائية الدولية «غير مسؤولة وغير فعالة، بل خطيرة، والولايات المتحدة تراها ميتة». وفي انقلاب على كل مزاعم الولايات المتحدة الاميركية بشأن مؤسسات «العدالة الدولية»، هدّد بولتون بأن بلاده ستطبّق إجراءات ضد المحكمة ـــ في حال لاحقت أميركيين أو اسرائيل أو «أيّ حليف من حلفائنا» ـــ منها «منع دخول قضاة المحكمة الجنائية الدولية وممثلي الادعاء إلى الولايات المتحدة، وفرض حظر على أموالهم، ومحاكمتهم أمام القضاء الأميركي». وجدّد التأكيد أن بلاده لن تنضم إلى المحكمة، ولن تتعاون معها وستتركها لتموت وحدها!

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
124
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: السعودية تعلن نتائج تحقيقها في قضية خاشقجي... الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 17 سـعودياً... وأنقرة تتهم الرياض بمحاولة…

كشف وكيل النيابة العامة السعودي شلعان الشلعان، أمس، خلال مؤتمر صحفي عن نتائج التحقيق السعودي في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي. وفيما يلي أهم النقاط…
2018-11-16 -

حركة الكواكب يوم 17 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2018-11-17 -

صفات مولود 17 تشرين الثاني - وفاء موصللي ....كل عام وأنت بخير

حنون .. هادئ .. واثق من نفسه .. منظم .. أعصابه باردة.. صموت يحب عمله وبيته .. مخلص لزوجته .. رومانسي ومحب .. يمنح أعضاء…
2018-11-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل قد تكتشف كذب أحد الأصدقاء أو خيانته أو تعرف أمور مخبأة غير متوقعة أو يضايقك غدر أو خديعة من الآخرين فلا تحزن وتأكد مما تسمع أو يقال فاليوم للنميمة الثور قد تجد الأمان بالقرب من شخص يفهمك وربما تسعد للارتباط إذا كنت وحيداً فاخرج لمقابلة الناس واقبل كل…
2018-11-17 -

صفات مولود 18 تشرين الثاني..أحمد حلمي ..كل عام وأنت بخير

إنه كائن متملك ، لكنه مزاجي في امتلاكه ، يحب دائماً أن تسعد معه ويسعى أن لا يمل منك أو تمل منه . مزاجي موسوس شكاك ، لكنه طيب وحنون ، ذاكرته حديدية بل فولاذية يتذكر الألم ويحاسبك عليه. ويتذكر عطاياك والفرح الذي قدمته له وسيكافئك عليه . مرتبط بعائلته…
2018-11-17 -
2018-11-17 -

منتخب سورية لكرة القدم يتعادل مع نظيره العماني

تعادل منتخب سورية لكرة القدم مع نظيره العماني بهدف لمثله في المباراة التي جرت اليوم في العاصمة العمانية مسقط استعدادا لنهائيات آسيا التي ستقام في… !

2018-11-17 -

تقرير الـsns: الدفاع الروسية: "مغاوير الثورة" تبتز نازحي مخيم الركبان وتستولي على مساعداتهم.. قلق إسرائيلي من بوتين: يتطلّع إلى تقييدنا في لبنان..؟!!

وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة بغالبية ساحقة، أمس، على مشروع قرار يؤكد السيادة السورية على الجولان المحتل، وبطلان الإجراءات الإسرائيلية في المناطق التي احتلتها من… !

2018-11-17 -

باسم ياخور "يقصف جبهة" طلال مرديني أمام الجمهور!

شارك الفنان طلال مرديني صورة عبر حسابه الشخصي على إنستغرام ظهر فيها عاري الصدر، ونالت الصور إعجاب الجمهور، إلا ان زميله الفنان باسم ياخور قرر… !

2018-11-17 -

المطران هيلاريون: روسيا على استعداد لتقديم كل ما تستطيع لإنجاح إعادة الإعمار في سورية

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد خلال لقائه اليوم مدير إدارة العلاقات الخارجية للكنيسة الأرثوذكسية في موسكو المطران هيلاريون والوفد المرافق تقدير سورية… !

2018-11-17 -

الإدارة السياسية تكرم المتفوقين في امتحانات الشهادة الثانوية والتعليم الأساسي من أبناء العسكريين

برعاية العماد علي عبد الله أيوب نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع أقامت الإدارة السياسية اليوم حفلاً تكريمياً للمتفوقين من أبناء العسكريين الشهداء… !

2018-11-17 -

مشكلة كبيرة تواجه مستخدمي آبل!

نقل موقع "9To5Mac" بعض شكاوى مستخدمي أجهزة آبل الذين أكدوا أن برمجيات أجهزتهم تعاني من مشاكل خطيرة. وأشار المستخدمون إلى أن حسابات "Apple ID" في… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-18 -

أخبار عالمية: الرئيس الصيني: طريق الحرير ليس فخا كما أظهره البعض... و ميركل تعترف بخطئها!

قال الرئيس الصيني، شي جين بينغ، أمس، إن الممارسات الحمائيّة في التجارة نهج قصير الأجل محكوم عليه بالفشل. واعتبر جين بينغ في منتدى لقادة شركات… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل  حاول أن تحذر التصرفات المرتجلة و احذر من شدة طيبتك ولا تصدق كل ما يقال فطيبتك وثقتك بالآخرين تجعلك تخطئ، وهذه الأيام أخطاءك غير مسموح بها   الثور   ربما تفكر جدياً بوضع النقاط على الحروف في…

2018-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل    قد تكتشف كذب أحد الأصدقاء أو خيانته أو تعرف أمور مخبأة غير متوقعة  أو يضايقك  غدر أو خديعة من الآخرين فلا تحزن وتأكد مما تسمع أو يقال فاليوم للنميمة الثور    قد تجد الأمان…