تقرير الـsns: إيران تبحث مع الهند والصين وقف التعامل بالدولار.. وبوتين يستعد لتوجيه ضربة للدولار..!!

عربي ودولي

2018-09-11 -
المصدر : sns

كشف مستشار المرشد الإيراني، علي أكبر ولايتي، عن مفاوضات جارية بين بلاده وكل من روسيا والهند وتركيا والصين، بهدف استبدال التعامل التجاري بينها بالدولار. وأشار ولايتي، أمس، إلى وجود مفاوضات بين طهران وموسكو لاعتماد العملات المحلية مكان الدولار، ومفاوضات أخرى بين إيران وتركيا والهند والصين، للغرض نفسه.

وكان رئيس البنك المركزي الإيراني، عبد الناصر همتي، قال السبت الماضي، إن أنقرة وموسكو وطهران تفاهمت بخصوص استخدام العملات المحلية في التجارة. وأمل همتي أن يدخل الاتفاق حيّز التنفيذ بسرعة. وكشف عن أن قمة طهران بين رؤساء روسيا وإيران وتركيا شهدت على هامشها تفاهمات بشأن ملفات تجارة النفط والغاز وأمور تتعلق بالقطاع المصرفي، مشيراً إلى أن البلدان الثلاثة متفقة على «ضرورة استبعاد الدولار من الأنشطة التجارية»، وأن تركيا وروسيا وإيران ستقوم بالتجارة بعملاتها المحلية بموجب أسعار الصرف المحددة، وفقاً لصحيفة الأخبار.

وتناول يفغيني تشيرنيخ، في صحيفة كومسومولسكايا برافدا، ما يقال عن خطة سريه لدى بوتين لشراء الذهب وتوجيه ضربة للدولار الأمريكي. وقال: في الآونة الأخيرة، تحدثت الصحافة الأجنبية بنشاط عن خطة استراتيجية سرية لدى الرئيس بوتين، لشراء الذهب سرا. فكما لو أن بوتين استعد مقدما للعقوبات، وللحرب المالية مع الغرب، ولفصل البلد المحتمل عن الدولار، لكي يوجه بنفسه "ضربة ذهبية" للدولار الجبار، ويرفع الروبل إلى منصة تتويج عالمية؛ يعتقد بعض الخبراء أن "الخطة السرية" ظهرت لدى فلاديمير بوتين في العام 2014، بعد إعادة توحيد شبه جزيرة القرم مع روسيا.

وعقّب نائب رئيس وزراء روسيا الأسبق، فلاديمير بولوفانوف، عضو مجلس إدارة اتحاد عمال مناجم الذهب في روسيا: البداية كانت في 22 تشرين الثاني 2005. في ذلك اليوم، عقد الرئيس اجتماعًا في ماغادان لتعزيز صناعة تعدين الذهب في روسيا وتطويرها. العام الماضي، أصبحت روسيا أكبر مشتر للذهب في العالم. أعتقد بأنها ستحتفظ بالصدارة هذا العام أيضا. إنما الذهب وحده لا يكفي لتقوية الروبل. ينبغي تطوير الاقتصاد، والتحرر من التبعية للخام، ومحاربة الفساد، إلخ. احتياطي الذهب، وسادة أمان لروسيا.  كلما كان أكبر، كان ذلك أفضل. يساعد البلد في البقاء واقفا على قدميه.  إذن، توجيه "الضربة الذهبية"، التي تهولها وسائل الإعلام الغربية، من روسيا للدولار؟ وأجاب: لا يزال هذا خيالًا. اقتصاد روسيا أضعف من أن يواجه بمفرده الدولار. يجب أن تكون الصين قاطرة.

بدوره، رأى الخبير أليكسي فيازوفسكي، رئيس "بيت العملة الذهبية" أنّ الذهب، أفضل الأصول وأكثرها موثوقية بين تلك التي يمكن أن تمتلكها الدولة كاحتياطي. بنك روسيا، من خلال شراء الذهب، يؤمّن نفسه ضد احتمال اعتقال وتجميد احتياطيات النقد الأجنبي في الخارج؛ العقوبات تشتد، ويمكن لروسيا أن تتعرض لمصير إيران، التي تم اعتقال احتياطاتها المستثمرة في سندات الخزانة الأمريكية. أما عندما تخزن السبائك في موسكو في شارع برافدا (المخزن الرئيس للبنك المركزي الروسي، الذي بني في التسعينيات)، فلن يوجعك رأسك. ولا تعنيك أوامر أمريكا في شيء.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
144
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 18 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-11-17 -

حركة الكواكب يوم 19 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-11-18 -

صفات مولود 18 تشرين الثاني..أحمد حلمي ..كل عام وأنت بخير

إنه كائن متملك ، لكنه مزاجي في امتلاكه ، يحب دائماً أن تسعد معه ويسعى أن لا يمل منك أو تمل منه . مزاجي موسوس…
2018-11-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الثاني

الحمل قد يتدخل القدر ليمنحك الأفراح على صعيد أمورك العملية وبفضل طموحك الكبير فسارع إلى التغيير في السلوك أوفي التصرفات مبادراً تجاه أهدافك متألقاًبجاذبية تمتلكها وفكر متقد يفيدك في تواصلك مع الآخرين فاليوم للإنجاز الثور قد تسمع اليوم خبر يزعجك أو يعطيك إحساس بضياع جهودك التي بذلتها فكن…
2018-11-18 -

حركة الكواكب يوم 19 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيباشر تراجع في القوس مما يحذر برج الجوزاء عائليا و العذراء عملياو الحوتعملياو عائليا المريخ كوكب الطاقة…
2018-11-18 -
2018-11-19 -

بعد تحقيقها الرقم التأهيلي في فرنسا… السباحة بيان جمعة تتأهل إلى بطولة العالم في الصين

تأهلت السباحة السورية بيان جمعة الى بطولة العالم في الصين بعد تحقيقها الرقم التأهيلي في بطولة فرنسا لتنضم الى لاعبي المنتخب أيمن كلزية وآزاد برازي… !

2018-11-19 -

الرئيس الأسد لوفد برلماني أردني: العلاقات بين الدول يجب أن يكون محركها على الدوام تحقيق مصالح الشعوب وتطلعاتها

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم وفداً برلمانيا أردنياً يضم عدداً من رؤساء اللجان في البرلمان الأردني ويترأسه النائب عبدالكريم الدغمي. وجرى خلال اللقاء التأكيد… !

2018-11-17 -

باسم ياخور "يقصف جبهة" طلال مرديني أمام الجمهور!

شارك الفنان طلال مرديني صورة عبر حسابه الشخصي على إنستغرام ظهر فيها عاري الصدر، ونالت الصور إعجاب الجمهور، إلا ان زميله الفنان باسم ياخور قرر… !

2018-11-19 -

مع ترقب عملية تركية جديدة.. عشائر تطالب "قسد" بتسليم الحدود للجيش السوري

أكدت مواقع سورية معارضة أن ممثلي بعض العشائر حثوا "قوات سوريا الديمقراطية" على تسليم المناطق الحدودية الخاضعة لها إلى الجيش الحكومي، تحسبا لشن تركيا عملية… !

2018-11-18 -

سورية تحرز المرتبة الثالثة في الفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة لنهائيات أولمبياد الروبوت العالمي

أحرزت سورية المرتبة الثالثة للفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي التي أقيمت في مدينة تشانج مي بتايلاند وشارك فيها أكثر من… !

2018-11-19 -

دراسة تكشف "عنصرية" الذكاء الاصطناعي!

كشفت دراسة أجراها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا عن الطريقة التي يجمع من خلالها نظام الذكاء الاصطناعي البيانات، ما يجعله عنصريا ومتحيزا جنسيا. ودرس الباحثون مجموعة من… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-19 -

بوتين: "السيل التركي" سيحول تركيا إلى مركز إقليمي للغاز

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن مشروع الطاقة "السيل التركي" سيحول تركيا إلى مركز لتخزين وتصدير الغاز الروسي إلى أوروبا ما سينعكس ذلك إيجابا على… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل    قد تكتشف كذب أحد الأصدقاء أو خيانته أو تعرف أمور مخبأة غير متوقعة  أو يضايقك  غدر أو خديعة من الآخرين فلا تحزن وتأكد مما تسمع أو يقال فاليوم للنميمة الثور    قد تجد الأمان…

2018-11-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الثاني

الحمل     قد يتدخل القدر ليمنحك الأفراح على صعيد أمورك العملية وبفضل طموحك الكبير فسارع إلى التغيير في السلوك أوفي التصرفات مبادراً تجاه أهدافك متألقاً بجاذبية تمتلكها وفكر متقد يفيدك في تواصلك مع الآخرين فاليوم للإنجاز…