تقرير الـsns: إيران تبحث مع الهند والصين وقف التعامل بالدولار.. وبوتين يستعد لتوجيه ضربة للدولار..!!

عربي ودولي

2018-09-11 -
المصدر : sns

كشف مستشار المرشد الإيراني، علي أكبر ولايتي، عن مفاوضات جارية بين بلاده وكل من روسيا والهند وتركيا والصين، بهدف استبدال التعامل التجاري بينها بالدولار. وأشار ولايتي، أمس، إلى وجود مفاوضات بين طهران وموسكو لاعتماد العملات المحلية مكان الدولار، ومفاوضات أخرى بين إيران وتركيا والهند والصين، للغرض نفسه.

وكان رئيس البنك المركزي الإيراني، عبد الناصر همتي، قال السبت الماضي، إن أنقرة وموسكو وطهران تفاهمت بخصوص استخدام العملات المحلية في التجارة. وأمل همتي أن يدخل الاتفاق حيّز التنفيذ بسرعة. وكشف عن أن قمة طهران بين رؤساء روسيا وإيران وتركيا شهدت على هامشها تفاهمات بشأن ملفات تجارة النفط والغاز وأمور تتعلق بالقطاع المصرفي، مشيراً إلى أن البلدان الثلاثة متفقة على «ضرورة استبعاد الدولار من الأنشطة التجارية»، وأن تركيا وروسيا وإيران ستقوم بالتجارة بعملاتها المحلية بموجب أسعار الصرف المحددة، وفقاً لصحيفة الأخبار.

وتناول يفغيني تشيرنيخ، في صحيفة كومسومولسكايا برافدا، ما يقال عن خطة سريه لدى بوتين لشراء الذهب وتوجيه ضربة للدولار الأمريكي. وقال: في الآونة الأخيرة، تحدثت الصحافة الأجنبية بنشاط عن خطة استراتيجية سرية لدى الرئيس بوتين، لشراء الذهب سرا. فكما لو أن بوتين استعد مقدما للعقوبات، وللحرب المالية مع الغرب، ولفصل البلد المحتمل عن الدولار، لكي يوجه بنفسه "ضربة ذهبية" للدولار الجبار، ويرفع الروبل إلى منصة تتويج عالمية؛ يعتقد بعض الخبراء أن "الخطة السرية" ظهرت لدى فلاديمير بوتين في العام 2014، بعد إعادة توحيد شبه جزيرة القرم مع روسيا.

وعقّب نائب رئيس وزراء روسيا الأسبق، فلاديمير بولوفانوف، عضو مجلس إدارة اتحاد عمال مناجم الذهب في روسيا: البداية كانت في 22 تشرين الثاني 2005. في ذلك اليوم، عقد الرئيس اجتماعًا في ماغادان لتعزيز صناعة تعدين الذهب في روسيا وتطويرها. العام الماضي، أصبحت روسيا أكبر مشتر للذهب في العالم. أعتقد بأنها ستحتفظ بالصدارة هذا العام أيضا. إنما الذهب وحده لا يكفي لتقوية الروبل. ينبغي تطوير الاقتصاد، والتحرر من التبعية للخام، ومحاربة الفساد، إلخ. احتياطي الذهب، وسادة أمان لروسيا.  كلما كان أكبر، كان ذلك أفضل. يساعد البلد في البقاء واقفا على قدميه.  إذن، توجيه "الضربة الذهبية"، التي تهولها وسائل الإعلام الغربية، من روسيا للدولار؟ وأجاب: لا يزال هذا خيالًا. اقتصاد روسيا أضعف من أن يواجه بمفرده الدولار. يجب أن تكون الصين قاطرة.

بدوره، رأى الخبير أليكسي فيازوفسكي، رئيس "بيت العملة الذهبية" أنّ الذهب، أفضل الأصول وأكثرها موثوقية بين تلك التي يمكن أن تمتلكها الدولة كاحتياطي. بنك روسيا، من خلال شراء الذهب، يؤمّن نفسه ضد احتمال اعتقال وتجميد احتياطيات النقد الأجنبي في الخارج؛ العقوبات تشتد، ويمكن لروسيا أن تتعرض لمصير إيران، التي تم اعتقال احتياطاتها المستثمرة في سندات الخزانة الأمريكية. أما عندما تخزن السبائك في موسكو في شارع برافدا (المخزن الرئيس للبنك المركزي الروسي، الذي بني في التسعينيات)، فلن يوجعك رأسك. ولا تعنيك أوامر أمريكا في شيء.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
109
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

أوامر بالتدمير

تحت هذا العنوان كتب بيتر تولستوي، نائب رئيس مجلس الدوما الروسي مقالا في إيزفستيا، يشير فيه إلى أن أي شرارة قد تشعل نار حرب كبيرة،…
2018-09-20 -

صفات مولود 21 أيلول - سهير المرشدي

العنيد الصموت الواثق من نفسه . كائن هادئ . محتشم . شديد الصراحة إذا تكلم أو تراه مستمعاً جيداً صامتاً . له ساعات من العزلة…
2018-09-21 -

اكتشاف "قاتل" الرسام الشهير مايكل آنجلو!

بعد أربعة قرون على وفاة، مايكل آنجلو ميريزي (كارافاجيو)، في ظروف غامضة عن عمر ناهز 38 عاما، يزعم العلماء أنهم حددوا سبب وفاة الرسام الإيطالي…
2018-09-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيلول

الحملتمارس جاذبية قصوى في الحياة الاجتماعية لأنها ستحتل موقعاً مهماً لحياتك فهذه أيام جميلة لاتخاذ إجراءات مهمة واجتماعات ايجابية وقد تفرح لقرارات الثورقد تشعر أنك محبط أو يائس والنقد حولك أو التدخلات في حياتك العملية تزيدك توتراً فحاور من يهمك أمره بهدوء وثقة واطلب تفسيرات وتبريرات واغفر أحياناً وسامح أحياناً…
2018-09-21 -

اكتشاف "قاتل" الرسام الشهير مايكل آنجلو!

بعد أربعة قرون على وفاة، مايكل آنجلو ميريزي (كارافاجيو)، في ظروف غامضة عن عمر ناهز 38 عاما، يزعم العلماء أنهم حددوا سبب وفاة الرسام الإيطالي الشهير. وعلى مر السنين، غطت نظريات الغموض والتآمر وفاة رسام الباروك، بدءا من التسمم بالرصاص، إلى الزهري وحتى القتل. وادعى فريق من العلماء الفرنسيين في…
2018-09-21 -
2018-09-21 -

فوز الشرطة والجيش والساحل وتشرين في المرحلة الأولى من الدوري الممتاز لكرة القدم

انطلقت اليوم منافسات المرحلة الأولى من ذهاب الدوري الممتاز لكرة القدم بلقاء الشرطة مع الوحدة والجيش مع الحرفيين وتشرين مع النواعير والساحل مع الكرامة والاتحاد… !

2018-09-22 -

تقرير الـsns: الكرملين يكذّب كاتس عن "غضب بوتين إزاء الأسد".. ماذا في القراءات..!!

أصدر الكرملين تعليقا على تصريح لوزير إسرائيلي زعم فيه أن الرئيس بوتين رفض تلقي الاتصالات من الرئيس بشار الأسد بعد إسقاط طائرة "إيل-20" الروسية في… !

2018-09-22 -

كلايف أوين: أحببت عمر الشريف وشاهدت مؤخرا أفلاما مصرية أعجبتني

قال الممثل البريطاني كلايف أوين إن تلقيه جائزة عمر الشريف من مهرجان الجونة السينمائي كان له أثر بالغ في نفسه خاصة وأنه كان من محبي… !

2018-09-22 -

الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.… !

2018-09-22 -

التربية تطلق اليوم المنصة التربوية التي توفر التواصل المباشر بين المعلم والمتعلم

تطلق وزارة التربية اليوم المنصة التربوية السورية التي ستوفر التواصل المباشر بين المعلم والمتعلم وفق برامج يومية تعطى فيها دروس للمناهج المطورة ويجاب على الأسئلة… !

2018-09-22 -

"واتسآب" يطرح ميزة استثنائية لمستخدمي "أندرويد" الأحدث

أعلن تطبيق التراسل الفوري الأشهر "واتسآب" أنه سيضيف ميزات جديدة استثنائية لمستخدمي نظام تشغيل "أندرويد" الأحدث. وأوضح موقع "أندرويد بوليس" التقني المتخصص أن "واتسآب" ينوي… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-22 -

سرقة صراف آلي بكل معداته وأمواله في السعودية

ألقت أجهزة الأمن السعودية القبض على شخصين تمكنا من سرقة صراف آلي كاملا بما فيه في منطقة ظهران الجنوب. وذكرت صحيفة عكاظ، أنه عند الساعات… !

2018-09-21 -

أول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الرسمية

دخلت المذيعة، وئام الدخيل، التاريخ كأول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الأولى تقدم الأخبار الرئيسية. واشتركت وئام بمناسبة إطلاق وتدشين الهوية الجديدة للقناة والأخبار الرئيسية،… !

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحمل  تطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثور   فسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا…

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيلول

الحمل  تمارس جاذبية قصوى في الحياة الاجتماعية  لأنها ستحتل موقعاً مهماً لحياتك فهذه أيام جميلة لاتخاذ إجراءات مهمة واجتماعات ايجابية وقد تفرح لقرارات الثور   قد تشعر أنك محبط أو يائس والنقد حولك أو التدخلات في حياتك العملية…