المالية الروسية توضح أسباب تراجع الروبل

اقتصاد العرب والعالم

2018-09-10 -
المصدر : وكالات

أفادت وزارة المالية الروسية، بأن التقلبات في سعر الصرف التي تشهدها العملة الروسية آنية ولا تحمل طابعا منتظما، في رسالة لطمأنة الأسواق والمستثمرين الأجانب بعد تراجع الروبل مؤخرا.

وقال نائب وزير المالية الروسي فلاديمير كوليتشيف، للصحفيين اليوم الاثنين، إن "التقلب الذي نراه ليس منهجيا بل مؤقت، وهو مرتبط بتدفقات لرؤوس الأموال من البلدان النامية إلى الاقتصادات المتقدمة في العالم ككل، وعندما ينتهي ذلك ستهدأ الأسواق".

وأضاف المسؤول الروسي أن التقلبات التي تعيشها العملة الروسية ليست كبيرة، إذا ما قورنت بعملات اقتصادات نامية أخرى، مؤكدا أن الاقتصاد الروسي يتمتع بالثبات والقوة.

وكمؤشر على قوة الاقتصاد الروسي، تظهر بيانات البنك المركزي الروسي أن الاحتياطيات الدولية زادت الشهر الماضي بواقع 2.583 مليار دولار، من 458.032 مليار دولار إلى 460.615 مليار دولار سجلتها في مطلع سبتمبر الجاري.

وفي سوق العملات، تراجع سعر صرف العملة الروسية أمام الدولار واليورو، اليوم الاثنين، حيث تجاوز مستوى الـ81 روبلا لليورو، وذلك للمرة الأولى منذ مطلع مارس 2016، وجاء الانخفاض تحت ضغط مخاطر العقوبات الأمريكية ضد روسيا، وخروج رؤوس الأموال من الاقتصادات النامية إلى المتقدمة.

فيما تراجعت العملة الروسية مقابل نظيرتها الأمريكية بحلول الساعة 10:01 بتوقيت غرينيتش إلى 70.5 روبل للدولار، بانخفض مقداره 14 كوبيكا (الروبل = 100 كوبيك)، وفقا لبيانات بورصة موسكو.

عدد الزيارات
98
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

اكتشاف "قاتل" الرسام الشهير مايكل آنجلو!

بعد أربعة قرون على وفاة، مايكل آنجلو ميريزي (كارافاجيو)، في ظروف غامضة عن عمر ناهز 38 عاما، يزعم العلماء أنهم حددوا سبب وفاة الرسام الإيطالي…
2018-09-21 -

صفات مولود 21 أيلول - سهير المرشدي

العنيد الصموت الواثق من نفسه . كائن هادئ . محتشم . شديد الصراحة إذا تكلم أو تراه مستمعاً جيداً صامتاً . له ساعات من العزلة…
2018-09-21 -

مايا دياب تقبل يد عادل إمام.. والأخير يربكها!-فيديو

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه الفنانة اللبنانية مايا دياب وهي تقبل يد الفنان القدير عادل إمام، في حفل افتتاح مهرجان الجونة…
2018-09-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيلول

الحملتمارس جاذبية قصوى في الحياة الاجتماعية لأنها ستحتل موقعاً مهماً لحياتك فهذه أيام جميلة لاتخاذ إجراءات مهمة واجتماعات ايجابية وقد تفرح لقرارات الثورقد تشعر أنك محبط أو يائس والنقد حولك أو التدخلات في حياتك العملية تزيدك توتراً فحاور من يهمك أمره بهدوء وثقة واطلب تفسيرات وتبريرات واغفر أحياناً وسامح أحياناً…
2018-09-21 -

صفات مولود 22 أيلول - ورد سباغ ..كل عام وأنت بخير

مولود أنت بين التراب والهواء ، بين الثبات والمزاجية ، مما قد يخولك الوصول إلى أهدافك بجهد مرات وعن طريق الصدفة مرات أخرى . مولود العذراء – الميزان ، لا يمكنه التغلب على حبه للمغامرات والتنقل مثل عصفور من شجرة إلى أخرى . آراؤه مثيرة وأفكاره واضحة ، يحب الصداقات…
2018-09-21 -
2018-09-22 -

2018-09-22 السباح السوري صالح محمد يحرز ذهبية سباق 10 كم في بطولة تايوان الدولية

أحرز السباح السوري صالح محمد المركز الأول والميدالية الذهبية اليوم في بطولة تايوان الدولية لسباق عشرة كيلومترات بمشاركة واسعة من أفضل سباحي العالم. رئيس اتحاد… !

2018-09-22 -

تقرير الـsns: الكرملين يكذّب كاتس عن "غضب بوتين إزاء الأسد".. ماذا في القراءات..!!

أصدر الكرملين تعليقا على تصريح لوزير إسرائيلي زعم فيه أن الرئيس بوتين رفض تلقي الاتصالات من الرئيس بشار الأسد بعد إسقاط طائرة "إيل-20" الروسية في… !

2018-09-22 -

إليسا حزينة من جديد.. والسبب السرطان!

أعربت الفنانة إليسا عن حزنها بسبب تزايد عدد المرضى الذين يصارعون مرض السرطان في لبنان، وفق بيانات أصدرها وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال غسان… !

2018-09-22 -

الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.… !

2018-09-22 -

إطلاق المنصات التربوية لتوفير التواصل المباشر بين المعلم والمتعلم

انطلاقاً من رؤية وزارة التربية لاستراتيجية تطوير التعليم اطلق المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية صباح اليوم “المنصة التربوية السورية” التي توفر التواصل المباشر بين المعلم… !

2018-09-22 -

لعشاق الألعاب.. إليكم هاتف "Red Magic 2"

استعرضت شركة "Nubia" مؤخرا هاتفها الجديد المخصص لعشاق ألعاب الفيديو وهواة التصميم الإلكتروني. وجاء الهاتف بهيكل أنيق يتميز بتصميم فريد لحواف الكاميرا وماسح بصمات الأصابع… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-22 -

نيبينزيا: الحديث عن إدلب هدفه التمويه عن الحضور الأمريكي في سورية

صرح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا بأن الحديث عن الكارثة الإنسانية في إدلب بسوريا هدفه صرف الانتباه عن الحضور العسكري الأمريكي في… !

2018-09-21 -

أول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الرسمية

دخلت المذيعة، وئام الدخيل، التاريخ كأول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الأولى تقدم الأخبار الرئيسية. واشتركت وئام بمناسبة إطلاق وتدشين الهوية الجديدة للقناة والأخبار الرئيسية،… !

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحمل  تطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثور   فسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا…

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيلول

الحمل  تمارس جاذبية قصوى في الحياة الاجتماعية  لأنها ستحتل موقعاً مهماً لحياتك فهذه أيام جميلة لاتخاذ إجراءات مهمة واجتماعات ايجابية وقد تفرح لقرارات الثور   قد تشعر أنك محبط أو يائس والنقد حولك أو التدخلات في حياتك العملية…