هل تتدخل اسرائيل في مواجهة عسكرية محتملة بين روسيا والولايات المتحدة في سورية..؟

إسرائيليات

2018-09-10 -
المصدر : محطة أخبار سورية

موقع تيك ديبكا العبري:

هل تتدخل اسرائيل في مواجهة عسكرية محتملة بين روسيا والولايات المتحدة في سورية..؟

قال موقع /تيك ديبكا/ العبري المقرب من الاستخبارات الاسرائيلية، إن نجاح روسيا وإيران وسورية بالسيطرة على إدلب، سيكون، ليس فقط انتصاراً لروسيا وسورية، وإنما لروسيا وإيران أيضا. وانتصار كهذا يعني إجهاض الخطة الأمريكية- الاسرائيلية لإخراج القوات الايرانية من سورية، بموجب الاتفاق الذي تم التوصل اليه مؤخرا بين الولايات المتحدة واسرائيل خلال زيارة مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون لإسرائيل قبل حوالي ثلاثة اسابيع. كما أن الهجوم المرتقب على إدلب هو السبب الرئيس لقيام الولايات المتحدة وروسيا بنشر قوات بحرية وجوية كبيرة شرق البحر المتوسط، أمام شواطيء سورية والخليج، ووضع القوات الجوية البريطانية والفرنسية في الشرق الاوسط في حالة جاهزية، استعدادا للتدخل في عمل عسكري أمريكي في سورية.  

وأشار الموقع الى أن الرأي العام الاسرائيلي غير مطلع على التطورات، وعلى احتمال حصول مواجهة عسكرية على الأراضي السورية، قد يجد الجيش الاسرائيلي نفسه متورطاً فيها بصورة أو بأخرى. ففي الوضع الحالي، هناك خطر ملموس من قيام القوات الروسية والإيرانية والسورية، بموافقة تركية صامتة، بمهاجمة ادلب، وتدخل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا واسرائيل، إلاّ في حال قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغيير موقفه تجاه سورية في آخر لحظة.

وتابع الموقع، إنه ليس واضحا حتى الآن ما إذا كان التدخل الامريكي البريطاني الفرنسي، سيكون محدودا أو واسعاً، وفي أي مناطق سورية سيبدأ، وكيف سيكون شكل الصدام العسكري في حال حصوله، والأمر يتوقف على الروس، وخاصة مدى الدعم العسكري الذي ستقدمه موسكو للقوات الإيرانية وحزب الله التي ستشارك في الهجوم على إدلب. وكلما كان الدعم الروسي كبيرا، ستكتشف اسرائيل والجيش الاسرائيلي، أن الجهود العسكرية التي بذلتها في الأشهر الأخيرة للمس بالتواجد العسكري الايراني في سورية، لم تكن مجدية، وأن الايرانيين عادوا للتمركز في سورية تحت المظلة الروسية.

                                                                 ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
261
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-01-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل أنت في الفترة الأفضل لتمتين علاقاتك بأصدقائك وبزوجتك وبأهلك فأنت متعاطف وسعيد وقد تفكر بسفر وتتواصل مع المحيط فأنت مرح وحيوي وتجيد الإصغاء لمن…
2019-01-17 -

التحركات الغاضبة والتحولات الأوروبية

عاطف الغمري تشير الشواهد إلى أن تظاهرات «السترات الصفراء» في فرنسا، لن تكتب لها نهاية قريبة، حتى لو أمكن تهدئتها، وخاصة أن هناك ما يوحي…
2019-01-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الثاني

الحملأنت تسعد لسعادة من تحب مما يمنحك السعادة والإشراق والفرح و اليوم جيد للعائلة فاستمتع به فقد يأتي الفرج من أقرب الناس لك أو يفتح لك باباً للسعادة لم تكن تتوقعه أو تنتظره الثوراحسب كل قرش تصرفه هذه الأيام ليكون في مكانه المناسب فقد تحتاج معونة وقد تتعسر أمورك…
2019-01-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل أنت في الفترة الأفضل لتمتين علاقاتك بأصدقائك وبزوجتك وبأهلك فأنت متعاطف وسعيد وقد تفكر بسفر وتتواصل مع المحيط فأنت مرح وحيوي وتجيد الإصغاء لمن حولك وهذه الفترة تحمل لك الخير الثور أتمنى أن تعيد بناء الثقة بينك وبين محيطك سواء أكان عملياً أو شخصياً وانتبه من احتيال أو…
2019-01-17 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-17 -

الرئيس الأسد لوفد روسي: أهمية مواصلة التعاون والتنسيق بين الجانبين وخاصة في مكافحة الإرهاب والإطار السياسي والاقتصادي

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم وفدا من حزب روسيا الموحدة برئاسة ديمتري سابلين عضو مجلس الدوما. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات السورية الروسية… !

2019-01-17 -

ريهانا تقاضي والدها!

رفعت المغنية الأمريكية ريهانا دعوى قضائية ضد والدها رونالد فينتي بسبب نزاع حول أحقية شركتيهما في استخدام اسم Fenty، وبتهمة استغلال الاسم، وبحجة أنَّه ضلل… !

2019-01-17 -

توجيه ضربات صاروخية على مواقع التنظيمات الإرهابية بريف حماة والقضاء على إرهابيين حاولوا التسلل من منطقة التنف

قضت الجهات المختصة على مجموعة إرهابية حاولت التسلل من منطقة التنف بواسطة سيارة في بادية الهلبة باتجاه المناطق الآمنة جنوب تدمر بريفحمص الشرقي. وأفاد مراسل… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-13 -

أبل قد تطلق ملابس

قدمت شركة Apple ، التي كانت تنتج أجهزة تكنولوجية فقط، طلبًا للحصول على براءة اختراع "نسيج مع آليات كهربائية مدمجة"، وفقا للبيانات الواردة في طلب… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-17 -

ترامب: سنحمي بلادنا من الضربات بصواريخ مجنحة وفرط صوتية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة ستقوم بتصميم أنظمة ستسمح بحماية البلاد ليس من الصواريخ الباليستية فحسب، بل والصواريخ المجنحة والفرط صوتية. وقال… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الثاني

الحمل   أنت تسعد لسعادة من تحب مما يمنحك السعادة والإشراق والفرح و اليوم جيد للعائلة فاستمتع به فقد يأتي الفرج من أقرب الناس لك أو يفتح لك باباً للسعادة لم تكن تتوقعه أو تنتظره   الثور   احسب…

2019-01-16 -

صحيفة: سورية عودة الحديث عن مناطق آمنة

يعود الحديث عن ما يسمى بـ”المناطق الآمنة” في سوريا من جديد بعد فترة من الهذيان ظلت حالة لافتة لمعشر المتآمرين والذي توقف مع التدخل العسكري الروسي الذي جاء في وقته، حيث تملكتهم حالة هستيرية نحو…