أخبار وتقارير اسرائيلية: "بيتسيلم" الاسرائيلية تدعو الاتحاد الأوروبي للتدخل ومنع هدم قرية الخان الاحمر.. محلل اسرائيلي: نتنياهو منهك.. هُزم في سورية ولبنان والضفة الغربية ولم يبق له سوى التهديد.. جنرال اسرائيلي سابق: يتعين على اسرائيل التركيز على معركة اد

إسرائيليات

2018-09-09 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة العبرية الثانية:

"بيتسيلم" الاسرائيلية تدعو الاتحاد الأوروبي للتدخل ومنع هدم قرية الخان الاحمر

دعت منظمة "بتسيلم" الحقوقية الإسرائيلية، الاتحاد الأوروبي، إلى العمل بصورة مستعجلة وملحة، من أجل منع هدم قرية خان الأحمر شرق القدس. وقال مدير عام المنظمة، حاجي العاد، في رسالة إلى منسقة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني، إن المنظمة سبق أن حذرت الحكومة الإسرائيلية من تبعات هدم القرية. وأضاف، أنه يتعين في هذه المرحلة التذكير بهذه العواقب من جديد، إذا كان الاتحاد الأوروبي ينوي فعليا دفع سياسته إلى الأمام.

وأكد مدير عام "بيتسيلم" في رسالته أن الأحداث في الخان الأحمر، ستقرر مصير تجمعات سكانية فلسطينية في أنحاء الضفة الغربية، داعيا الاتحاد الأوروبي لاستخدام وسائل ضغط ناجعة على إسرائيل لمنعها من تنفيذ قرار المحكمة العليا الاسرائيلية بهدم القرية.

معاريف الالكتروني:

محلل اسرائيلي: نتنياهو منهك.. هُزم في سورية ولبنان والضفة الغربية ولم يبق له سوى التهديد..

كتب المحلل الاسرائيلي ران ادليست، أن السبب الذي يقف وراء تهديدات رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، بشن عمليات عسكرية حازمة، هو أنه بات محاصرا ضمن جدران مغلقة، بعد سلسلة الهزائم التي لحقت به، في سورية ولبنان والضفة الغربية، ولم يبق له سوى ركوب موجة التنين الأخطر.

وأضاف المحلل، إن سلسلة الأحداث الاخيرة تشكل مجتمعة، مصدراً لقلق نتنياهو، وخاصة التسوية في غزة، والاتفاق المستقبلي في سورية، ونتائج الهجمات في سورية، ونشر الصواريخ الايرانية في المنطقة. بالتالي، فإن السؤال هو: ما الذي يدفع نتنياهو للتهديد بشكل علني وغير مسبوق..؟ هل الانتخابات المبكرة التي باتت احتمالا واردا..؟ هل الرغبة بالانضمام الى لعبة الأقوياء، الأمر الذي يشكل جانبا من جنون العظمة الذي يساور نتنياهو..؟ ربما، لكن الدوافع الاساسية للفوبيا النووية التي تحاصر "سيد الأمن" نتنياهو، هي أولا احساسه بالذل، والخوف من سوء أداء الجيش. بالتالي، فإن التلويح بالرد بمنتهى القوة، بعد سلسلة الهزائم، يعد مؤشراً لزعيم منهك وبائس، تعرض للاذلال عسكريا في غزة، وبسبب هزيمته، يطالب بالتسوية. وفي سورية أيضا، تم إبعاد اسرائيل عن مداخل القنيطرة، وفي لبنان، هناك ميزان الرعب أمام حزب الله، وما يحصل في الضفة الغربية، شكل من أشكال الانتفاضة. وأمام كل هذا لم يبق لـ نتنياهو سوى التهديد. وعلاوة على الغطرسة غير المسؤولة ، فإن الهدف من تهديدات نتنياهو هو تغطية الإخفاقات العسكرية، التي كشف عنها تقرير مراقب الدولة، الذي كشف عن ثغرات وتراجع في مستوى القيادة، والحافزية لدى الضباط والجنود، والأخطر هو أن أي معركة برية ستكون بمثابة الذهاب الى الجحيم.

صحيفة هآرتس:

المستوى العسكري الاسرائيلي يوصي ببلورة بديل لوكالة"الأونروا" لمنع التصعيد وانهيار الأوضاع في غزة

ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية عبر موقعها الالكتروني، أن المستوى العسكري والأمني الاسرائيلي، أوصى المستوى السياسي بضرورة الإسراع الى بلورة بديل لوكالة "الأنروا" لضمان استمرار وصول المساعدات وانتظام العملية التعليمية في قطاع غزة، وذلك لتجنب انهيار الوضع والتصعيد العسكري في القطاع، ما سيؤدي الى انفجار كبير.

وأشارت الصحيفة الى أن جهات أمنية اسرائيلية ستلتقي ممثلين عن الدول المانحة التي ستعقد نهاية الشهر الجاري اجتماعا في نيويورك بحضور ممثلين عن إسرائيل لبحث الاوضاع في قطاع غزة، وذلك في محاولة اسرائيلية لإنشاء محور مساعدات مواز للوكالة لضمان استمرار الإمدادات الغذائية وأنشطة المدارس ودفع رواتب موظفي "الأونروا".

ووفقا للموقع، فإن الجيش الاسرائيلي حذر مؤخراً القيادة السياسية بأنه إذا توقفت عمليات (الأونروا) لن يتم العثور على بديل مناسب، ولا يمكن ضمان الهدوء في الجنوب.

موقع "والا":

نتنياهو يدرس المشاركة في جلسة مجلس الأمن حول ايران

قال موقع "والا" الالكتروني العبري، إن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، يدرس المشاركة الى جانب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في الجلسة الخاصة التي سيعقدها مجلس الأمن نهاية شهر أيلول الجاري، والتي ستبحث تشديد العقوبات على إيران في أعقاب انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي.

ونقل الموقع عن مصادر دبلوماسية إسرائيلية قولها، إن نتنياهو يبدي اهتمامه بالمشاركة في الجلسة الخاصة لمجلس الأمن الدولي، التي سيديرها الرئيس الأميركي، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث يتوقع أن يطالب ترامب بتشديد الضغط على إيران، وإدانة ما تزعم الإدارة الأميركية، أنه العدوان الإيراني الإقليمي، إضافة لبحث تداعيات انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الموقع في العام 2015.

مركز ابحاث الأمن القومي الاسرائيلي:

جنرال اسرائيلي سابق: يتعين على اسرائيل التركيز على معركة ادلب  

رأى الجنرال الاحتياط عاموس يدلين، رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية  سابقا، ومدير مركز أبحاث الأمن القومي التابع لجامعة تل أبيب، أنه يتعين على إسرائيل التركيز على حدثين يرتبط أحدها بالآخر. الأول هو المعركة المرتقبة في إدلب، والثاني يتمثل بتحقيق الهدف الاستراتيجي الأعلى لاسرائيل، لجهة منع إيران من تثبيت وجودها في سورية ولبنان. وأضاف يدلين، إن هدوء النشاط الإسرائيلي في سورية، كان محاولة من جانب اسرائيل لافساح المجال أمام قيام روسيا بتحرك سياسي هدفه إيجاد صيغة ما للتوسط بين المصالح المتضاربة لكل من إسرائيل وإيران، لكن هذا الجهد لم يثمر.

ورأى الجنرال يدلين، أن المواجهة المرتقبة في إدلب، تنطوي على إمكانية حصول صدام بين القوى العظمى وتقدم الحلف "غير المقدس" لتركيا مع إيران وروسيا. وبالنسبة للولايات المتحدة، هناك ثلاث معضلات تقف أمام ترامب في ما يتعلق بإدلب: هل وضع ترامب خطوط حمراء تتجاوز استخدام السلاح الكيميائي..؟ هل سيهاجم قوات أخرى لا تتبع للجيش السوري، مثل حزب الله..؟ وكيف ستعمل آلية منع التصعيد بين الولايات المتحدة وروسيا..؟.

وأشار يدلين، الى  أن إسرائيل ستواصل التركيز على مفهوم "المعركة بين الحروب" التي تديرها ضد محاولة إيران لبناء قوة عسكرية متطورة في سورية ولبنان وربما في العراق، لتحقيق هدفين اثنين: منع التعاظم العسكري والمس بالقدرات العسكري وبالأسلحة المتطورة، وتأجيل الحرب القادمة من خلال الأثر الردعي، مع الاشارة الى أن إسرائيل نجحت حتى الآن في ضرب عناصر قوة مهمة للإيرانيين دون الانزلاق إلى مواجهة واسعة.

وخلص الجنرال يدلين إلى القول، إن على اسرائيل التأكد ما إذا كانت بنية القوة الإيرانية قد تضررت بشكل كبير، وعلى صنّاع القرار في تل أبيب معرفة أن المهم ليس عدد عمليات القصف، وإنما ما إذا كانت حققت الهدف الاستراتيجي. وفي المقابل، يتعين على كل إسرائيلي، أن يسأل ما إذا كانت الحرب القادمة باتت بعيدة فعلا، أم أننا نسارع نحوها.

                                                                            ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
198
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 13 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة مما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عاطفيا…
2018-11-12 -

تقرير الـsns: هل يمهد "لقاء باريس" لعودة التنسيق الروسي الإسرائيلي في سورية.. ومسألة فتح المعابر الحدودية تتصدر مباحثات وفد عراقي…

أفادت صحيفة العرب الإماراتية، أنّ لقاء نتنياهو وبوتين قد يفضي إلى كسر الجليد الذي أحاط بالعلاقة بين الجانبين، لكن من المبكر التكهن بما إذا كانت…
2018-11-12 -

تقرير الـsns: جهد ديبلوماسي «صامت» بين واشنطن وأنقرة: «داعش» يواصل هجماته شرق الفرات..!!

بينما يُنتظر أن تتضح نتيجة النشاط الأميركي ــــ التركي في شأن شرق الفرات، الذي انعكس هدوءاً على الحدود خلال الأيام الماضية، تابع «داعش» الهجوم على…
2018-11-13 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 14 تشرين الثاني

الحملعموماً اليوم مليء بالنشاطات المهمة والمشاعر الجميلة وللتعارف وحتى لأخذ القرارات الأساسية وليشع الحب من حولك وداخلك لترضي نفسك وترضي من حولك بعطائك وحنانك الثورالشمس في موقع غير مناسب وهذا قد يؤثر عملياً على سير بطيء في أمورك العملية أو صدامات في العمل فكن أكثر انتباهاً من تأجيل قد…
2018-11-13 -

تقرير الـsns: جهد ديبلوماسي «صامت» بين واشنطن وأنقرة: «داعش» يواصل هجماته شرق الفرات..!!

بينما يُنتظر أن تتضح نتيجة النشاط الأميركي ــــ التركي في شأن شرق الفرات، الذي انعكس هدوءاً على الحدود خلال الأيام الماضية، تابع «داعش» الهجوم على «قوات سوريا الديموقراطية» في محيط هجين من دون أن توقفه غارات «التحالف». وأفادت صحيفة الأخبار أنه ورغم إعلان «قوات سوريا الديموقراطية» استئناف العمليات البرية الهجومية…
2018-11-13 -
2018-11-11 -

فوز تشرين وحطين على الشرطة وجبلة في دوري الشباب لكرة القدم

فاز فريق تشرين على الشرطة بخمسة أهداف لهدف وحطين على جبلة بهدفين لهدف ضمن الأسبوع السادس من مباريات الدوري العام بكرة القدم لفئة الشباب لأندية… !

2018-11-14 -

تقرير الـsns: موسكو: انخراط الأكراد في التسوية السورية كفيل بنأيهم عن النزعات الانفصالية... بيدرسن مدعوّ لزيارة روسيا: «اتفاق سوتشي» تحت اختبار التصعيد الميداني..؟!

اعتبر نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، أن مشاركة الأكراد في عملية السلام السورية، سيسمح بتجنب بروز الميول الانفصالية لديهم. وقال بوغدانوف: "السؤال الذي وقف… !

2018-11-13 -

هاني شاكر يحذف صور خطوبة ابنه بسبب فستان العروس

كان النجم المصري هاني شاكر قد صور خطوبة ابنه شريف من الشابة نوران ابنة اللواء هاني عمر على حسابه الخاص على فيسبوك ليعود ويحميها فجأة… !

2018-11-13 -

الرئيس الأسد يستقبل مختطفي السويداء المحررين: الدولة وضعت في أعلى سلم أولوياتها تحرير كل مخطوف مهما كلف الثمن

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم مختطفي ريف السويداء الشرقي الذين تم تحريرهم من قبل أبطال الجيش العربي السوري أواخر الشهر الماضي من تنظيم داعش… !

2018-11-11 -

تجربة جديدة.. لباس موحد للمدرسين

تجربة جديدة للباس الموحد للمدرسين طبقتها خلال العام الدراسي الحالي إدارة مدرسة الشهيد رائد ثامر العقباني في بلدة قنوات بمحافظة السويداء للتعليم الأساسي الحلقة الثانية.… !

2018-11-13 -

آبل تطلق جيلا جديدا من الحواسب الشخصية

ذكر موقع "Giz China" المهتم بشؤون التقنية أن آبل تتحضر لإطلاق جيل جديد من حواسب "MacBook Air". وأشار الموقع إلى أن مصادر مقربة من آبل… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-14 -

تقرير الـsns: واشنطن تعلن «البراءة»: «أبلغ سيدك» لا تدين ابن سلمان... الغارديان: قتل جمال خاشقجي “أعاد الكبار” في الرياض..!!

خرجت الولايات المتحدة من دائرة الحرج في التعامل مع قضية جمال خاشقجي، مُعلنةً بصريح العبارة أن ولي العهد بريء من دم الصحافي المقتول. المفارقة أن… !

2018-11-13 -

"سي إن إن" تقاضي البيت الأبيض

رفعت شبكة "سي إن إن" الإعلامية الأمريكية دعوى قضائية ضد الإدارة الأمريكية بعد سحب الاعتماد من مراسلها جيم أكوستا الذي دخل في مماحكة مع الرئيس… !

2018-11-12 -

حظوظ الأبراج ليوم 13 تشرين الثاني

الحمل     تغلب على أي معوقات حولك ولا تنسحب من المشاكل لو وجدت بل حاول مواجهة المشاكل بحلها ولكن بعيداً عن الاحتكاك المباشر أو التصرفات العصبية فكلما كنت دبلوماسياً ولبقاً وميالاً للهدوء وبعيداً عن الشجارات ستكون…

2018-11-13 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 تشرين الثاني

الحمل  عموماً اليوم مليء بالنشاطات المهمة والمشاعر الجميلة  وللتعارف وحتى لأخذ القرارات الأساسية وليشع الحب من حولك وداخلك لترضي نفسك وترضي من حولك بعطائك وحنانك   الثور  الشمس في موقع غير مناسب وهذا قد يؤثر عملياً على…