أخبار وتقارير اسرائيلية: "بيتسيلم" الاسرائيلية تدعو الاتحاد الأوروبي للتدخل ومنع هدم قرية الخان الاحمر.. محلل اسرائيلي: نتنياهو منهك.. هُزم في سورية ولبنان والضفة الغربية ولم يبق له سوى التهديد.. جنرال اسرائيلي سابق: يتعين على اسرائيل التركيز على معركة اد

إسرائيليات

2018-09-09 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة العبرية الثانية:

"بيتسيلم" الاسرائيلية تدعو الاتحاد الأوروبي للتدخل ومنع هدم قرية الخان الاحمر

دعت منظمة "بتسيلم" الحقوقية الإسرائيلية، الاتحاد الأوروبي، إلى العمل بصورة مستعجلة وملحة، من أجل منع هدم قرية خان الأحمر شرق القدس. وقال مدير عام المنظمة، حاجي العاد، في رسالة إلى منسقة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني، إن المنظمة سبق أن حذرت الحكومة الإسرائيلية من تبعات هدم القرية. وأضاف، أنه يتعين في هذه المرحلة التذكير بهذه العواقب من جديد، إذا كان الاتحاد الأوروبي ينوي فعليا دفع سياسته إلى الأمام.

وأكد مدير عام "بيتسيلم" في رسالته أن الأحداث في الخان الأحمر، ستقرر مصير تجمعات سكانية فلسطينية في أنحاء الضفة الغربية، داعيا الاتحاد الأوروبي لاستخدام وسائل ضغط ناجعة على إسرائيل لمنعها من تنفيذ قرار المحكمة العليا الاسرائيلية بهدم القرية.

معاريف الالكتروني:

محلل اسرائيلي: نتنياهو منهك.. هُزم في سورية ولبنان والضفة الغربية ولم يبق له سوى التهديد..

كتب المحلل الاسرائيلي ران ادليست، أن السبب الذي يقف وراء تهديدات رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، بشن عمليات عسكرية حازمة، هو أنه بات محاصرا ضمن جدران مغلقة، بعد سلسلة الهزائم التي لحقت به، في سورية ولبنان والضفة الغربية، ولم يبق له سوى ركوب موجة التنين الأخطر.

وأضاف المحلل، إن سلسلة الأحداث الاخيرة تشكل مجتمعة، مصدراً لقلق نتنياهو، وخاصة التسوية في غزة، والاتفاق المستقبلي في سورية، ونتائج الهجمات في سورية، ونشر الصواريخ الايرانية في المنطقة. بالتالي، فإن السؤال هو: ما الذي يدفع نتنياهو للتهديد بشكل علني وغير مسبوق..؟ هل الانتخابات المبكرة التي باتت احتمالا واردا..؟ هل الرغبة بالانضمام الى لعبة الأقوياء، الأمر الذي يشكل جانبا من جنون العظمة الذي يساور نتنياهو..؟ ربما، لكن الدوافع الاساسية للفوبيا النووية التي تحاصر "سيد الأمن" نتنياهو، هي أولا احساسه بالذل، والخوف من سوء أداء الجيش. بالتالي، فإن التلويح بالرد بمنتهى القوة، بعد سلسلة الهزائم، يعد مؤشراً لزعيم منهك وبائس، تعرض للاذلال عسكريا في غزة، وبسبب هزيمته، يطالب بالتسوية. وفي سورية أيضا، تم إبعاد اسرائيل عن مداخل القنيطرة، وفي لبنان، هناك ميزان الرعب أمام حزب الله، وما يحصل في الضفة الغربية، شكل من أشكال الانتفاضة. وأمام كل هذا لم يبق لـ نتنياهو سوى التهديد. وعلاوة على الغطرسة غير المسؤولة ، فإن الهدف من تهديدات نتنياهو هو تغطية الإخفاقات العسكرية، التي كشف عنها تقرير مراقب الدولة، الذي كشف عن ثغرات وتراجع في مستوى القيادة، والحافزية لدى الضباط والجنود، والأخطر هو أن أي معركة برية ستكون بمثابة الذهاب الى الجحيم.

صحيفة هآرتس:

المستوى العسكري الاسرائيلي يوصي ببلورة بديل لوكالة"الأونروا" لمنع التصعيد وانهيار الأوضاع في غزة

ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية عبر موقعها الالكتروني، أن المستوى العسكري والأمني الاسرائيلي، أوصى المستوى السياسي بضرورة الإسراع الى بلورة بديل لوكالة "الأنروا" لضمان استمرار وصول المساعدات وانتظام العملية التعليمية في قطاع غزة، وذلك لتجنب انهيار الوضع والتصعيد العسكري في القطاع، ما سيؤدي الى انفجار كبير.

وأشارت الصحيفة الى أن جهات أمنية اسرائيلية ستلتقي ممثلين عن الدول المانحة التي ستعقد نهاية الشهر الجاري اجتماعا في نيويورك بحضور ممثلين عن إسرائيل لبحث الاوضاع في قطاع غزة، وذلك في محاولة اسرائيلية لإنشاء محور مساعدات مواز للوكالة لضمان استمرار الإمدادات الغذائية وأنشطة المدارس ودفع رواتب موظفي "الأونروا".

ووفقا للموقع، فإن الجيش الاسرائيلي حذر مؤخراً القيادة السياسية بأنه إذا توقفت عمليات (الأونروا) لن يتم العثور على بديل مناسب، ولا يمكن ضمان الهدوء في الجنوب.

موقع "والا":

نتنياهو يدرس المشاركة في جلسة مجلس الأمن حول ايران

قال موقع "والا" الالكتروني العبري، إن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، يدرس المشاركة الى جانب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في الجلسة الخاصة التي سيعقدها مجلس الأمن نهاية شهر أيلول الجاري، والتي ستبحث تشديد العقوبات على إيران في أعقاب انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي.

ونقل الموقع عن مصادر دبلوماسية إسرائيلية قولها، إن نتنياهو يبدي اهتمامه بالمشاركة في الجلسة الخاصة لمجلس الأمن الدولي، التي سيديرها الرئيس الأميركي، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث يتوقع أن يطالب ترامب بتشديد الضغط على إيران، وإدانة ما تزعم الإدارة الأميركية، أنه العدوان الإيراني الإقليمي، إضافة لبحث تداعيات انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الموقع في العام 2015.

مركز ابحاث الأمن القومي الاسرائيلي:

جنرال اسرائيلي سابق: يتعين على اسرائيل التركيز على معركة ادلب  

رأى الجنرال الاحتياط عاموس يدلين، رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية  سابقا، ومدير مركز أبحاث الأمن القومي التابع لجامعة تل أبيب، أنه يتعين على إسرائيل التركيز على حدثين يرتبط أحدها بالآخر. الأول هو المعركة المرتقبة في إدلب، والثاني يتمثل بتحقيق الهدف الاستراتيجي الأعلى لاسرائيل، لجهة منع إيران من تثبيت وجودها في سورية ولبنان. وأضاف يدلين، إن هدوء النشاط الإسرائيلي في سورية، كان محاولة من جانب اسرائيل لافساح المجال أمام قيام روسيا بتحرك سياسي هدفه إيجاد صيغة ما للتوسط بين المصالح المتضاربة لكل من إسرائيل وإيران، لكن هذا الجهد لم يثمر.

ورأى الجنرال يدلين، أن المواجهة المرتقبة في إدلب، تنطوي على إمكانية حصول صدام بين القوى العظمى وتقدم الحلف "غير المقدس" لتركيا مع إيران وروسيا. وبالنسبة للولايات المتحدة، هناك ثلاث معضلات تقف أمام ترامب في ما يتعلق بإدلب: هل وضع ترامب خطوط حمراء تتجاوز استخدام السلاح الكيميائي..؟ هل سيهاجم قوات أخرى لا تتبع للجيش السوري، مثل حزب الله..؟ وكيف ستعمل آلية منع التصعيد بين الولايات المتحدة وروسيا..؟.

وأشار يدلين، الى  أن إسرائيل ستواصل التركيز على مفهوم "المعركة بين الحروب" التي تديرها ضد محاولة إيران لبناء قوة عسكرية متطورة في سورية ولبنان وربما في العراق، لتحقيق هدفين اثنين: منع التعاظم العسكري والمس بالقدرات العسكري وبالأسلحة المتطورة، وتأجيل الحرب القادمة من خلال الأثر الردعي، مع الاشارة الى أن إسرائيل نجحت حتى الآن في ضرب عناصر قوة مهمة للإيرانيين دون الانزلاق إلى مواجهة واسعة.

وخلص الجنرال يدلين إلى القول، إن على اسرائيل التأكد ما إذا كانت بنية القوة الإيرانية قد تضررت بشكل كبير، وعلى صنّاع القرار في تل أبيب معرفة أن المهم ليس عدد عمليات القصف، وإنما ما إذا كانت حققت الهدف الاستراتيجي. وفي المقابل، يتعين على كل إسرائيلي، أن يسأل ما إذا كانت الحرب القادمة باتت بعيدة فعلا، أم أننا نسارع نحوها.

                                                                            ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
163
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 19 أيلول..لطفي لبيب

لا تهمه المادة بل الجوهر . يحلم بحياة مريحة أكثر مما يحلم بالبذخ لكنه دائماً يسعى لتأمين نفسه وعائلته ليحس بالأمان المستقبلي لأنه الباحث عن…
2018-09-18 -

تقرير الـsns: موسكو: إسرائيل تتحمّل مسؤولية إسقاط "إيل-20".. وعملياتها خرق لسيادة سورية... لكن الخسارة الروسية لا تلغي التفاهمات..؟!

أعلن الكرملين أن العمليات الإسرائيلية التي تنفذها في سورية، تعتبر خرقا لسيادة هذا البلد، مشددا على أن إسرائيل في حادث الطائرة الروسية لم تتقيد بالاتفاق…
2018-09-19 -

أخبار وتقارير اسرائيلية: تقرير خاص عن تداعيات سقوط الطائرة الروسية أول أمس على العلاقات بين روسيا واسرائيل

موقع تيك ديبكا: الناطق باسم الجيش الاسرائيلي يعترف بوقوف اسرائيل وراء الهجوم على اللاذقية قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي تعقيبا على تحميل روسيا، إسرائيل المسؤولية…
2018-09-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحملأنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثورقد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا تحتملها مما يجعلك تدخل في نقاشات غير مبررة فاضبط ردات فعلك وكلامك فقد تجرح أحد…
2018-09-19 -

أخبار وتقارير اسرائيلية: متابعة لتداعيات سقوط الطائرة الروسية في سورية.. نتنياهو يقترح على بوتين ايفاد قائد سلاح الجو الاسرائيلي الى موسكو في محاولة لاحتواء الغضب الروسي.. ومحلل اسرائيلي: الهجوم الاسرائيلي في اللاذقية سيسبب صداعا لـ إسرائيل..

القناة الثانية:نتنياهو يقترح على بوتين ايفاد قائد سلاح الجو الاسرائيلي الى موسكو أبلغ رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي، أن إسرائيل مصممة على كبح التموضع الإيراني في سورية. وأعرب عن أسفه لموت الجنود الروس، زاعما أن مسؤولية إسقاط الطائرة تقع على سورية لا على…
2018-09-19 -
2018-09-19 -

ثمان وأربعون ساعة على انطلاق صافرة البداية للدوري الممتاز لكرة القدم

تنطلق يوم الجمعة القادم على أرض ملاعبنا الخضراء صافرة البداية للدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الكروي الجديد بإقامة سبع مباريات في دمشق وحلب وحمص وحماة… !

2018-09-20 -

تقرير الـsns: رفض «جهادي» لـ«اتفاق إدلب».. وسائل إعلام إسرائيلية عن تحطم "إيل - 20": يجب أن نتحمل المسؤولية علناً عما حصل.. ماذا في قراءة الأحداث!!

أرسل الرئيس بشار الأسد، برقية تعزية إلى الرئيس بوتين، معزياً بالعسكريين الروس الذين كانوا على متن الطائرة العسكرية. وأوضحت البرقية أن «هذه الحادثة المؤسفة هي… !

2018-09-19 -

الموت يغيب الفنان المصري جميل راتب

توفي صباح الأربعاء الفنان المصري جميل راتب، متأثرا بمرضه عن عمر ناهز 92 عاما. وأعلن هاني التهامي مدير أعمال جميل راتب نبأ وفاته عبر حسابه… !

2018-09-19 -

معمل خاص لتصنيع الأدوية النوعية في سورية نهاية العام الحالي

كشف نقيب الصيادلة في سورية محمود الحسنعن منح تراخيص 4 معامل لصناعة الأدوية من ضمنها معمل مختص بصناعة الأدوية النوعية، مبينا أن المعمل يعتبر الأول… !

2018-09-17 -

وزارة التربية: صورة طلاب المدرسة على الأرض التقطت أثناء تبديل المقاعد

نفى مدير التربية في ريف دمشق ماهر فرج مانشر من صور على مواقع التواصل الإجتماعي حول عدم وجود مقاعد في إحدى مدارس قطنا، مؤكداً… !

2018-09-19 -

غوغل تمنح الآباء القدرة على إيقاف تشغيل هواتف أبنائهم بأصواتهم فقط!

تخطط غوغل لمساعدة الآباء والأمهات في وضع بعض "القواعد الأساسية الرقمية"، من خلال إضافة أدوات جديدة إلى تطبيق "Family Link". وتتيح إحدى الأدوات المطورة للآباء… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-20 -

تقرير الـsns: السعودية ودول أخرى وافقت على الاستثمار بأكثر مما توقعته واشنطن..!!

أكدت الخارجية الأمريكية أن السعودية ودولا أخرى وافقت على الاستثمار بأكثر مما توقعته واشنطن في عملية استعادة الاستقرار في سورية. وقالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية… !

2018-09-03 -

انطلاق أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ في طهران بمشاركة سانا

بدأت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ “أوانا” في نسخته الثالثة والأربعين بمشاركة الوكالة العربية… !

2018-09-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 أيلول

الحمل  حاول أن تكون منفتحاً وأميناً عندما تناقش مشاعرك السلبية ولا تكن عدوانياً بدون أن تشرح وجهة نظرك بهدوء فالاختلافات وعدم الاتفاق لن يضراك بقدر ما يضرك الصوت العالي أو الأوامر الثور   تتحدى الآخرين و المنافسين و…

2018-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل  أنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثور   قد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا…