زيارة لتخريب العلاقات.. الهند لنا!

مقالات مختارة

2018-09-09 -
المصدر :

"الولايات المتحدة تريد أن تصبح المورّد الأول للسلاح إلى الهند"، عنوان مقال فلاديمير سكوسيريف، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول محاولة واشنطن تعطيل العلاقات العسكرية بين موسكو ودلهي.

وجاء في المقال: الخميس الماضي، عقد اجتماع لوزراء الخارجية والدفاع في الهند والولايات المتحدة في صيغة "2 + 2" في دلهي.. لأول مرة يجتمع الأربعة: وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو والدفاع جيمس ماتيس مع وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج ووزيرة الدفاع نيرمالا سيثارامان.

ينبغي على الضيوف، وفقا لصحيفة واشنطن بوست، إقناع المضيفين بأن الولايات المتحدة ليست كرئيسها غير قابلة للتوقع. في ظل الإدارات السابقة، كانت العلاقات بين الدولتين أكثر قربا.

في دلهي، رحبوا بقرار تجميد 300 مليون دولار من المساعدات العسكرية لباكستان. لكن في مجالات أخرى التوتر قائم.

وقد ترك أثرا سلبيا للغاية قرار ترامب فرض رسوم إضافية على الصلب والألمنيوم الهنديين. فرد الهنود بزيادة الرسوم على الدراجات النارية الأمريكية Harley-Davidson. لكن هل سيتصرفون بمثل هذا الحسم بخصوص إس-400 والنفط الإيراني؟

في الإجابة عن هذا السؤال، يقول مدير مركز تحليل الاستراتيجيات والتقانات، رسلان بوخوف، لـ"نيزافيسيمايا غازيتا":

"من الواضح أن الأمريكيين سيستخدمون صيغة "2 + 2" لتعزيز بقاء الهند في مدارهم. وعلى وجه الخصوص، استغلال مخاوف الهنود بشأن تزايد القوة العسكرية والاقتصادية للصين، أي على مبدأ "ضد من نتصادق". يهتم الهنود بالحصول على تقنيات عسكرية حديثة من الأمريكيين... إنما هناك في أمريكا تشريع شديد التعقيد يمنع نقل الأسلحة حتى لأقرب حلفاء الولايات المتحدة من أعضاء الناتو".

وبما أن الهند ليست عضوًا في منظمة حلف شمال الأطلسي، فهي بحكم التعريف محرومة من عدد من الامتيازات من الناحية القانونية. يحاول الهنود أن تسن من أجلهم إجراءات خاصة بهم. في الوقت نفسه، عليهم أن يأخذوا في الاعتبار القانون ضد روسيا والعقوبات. "الهنود والفيتناميون والإندونيسيون لهم وضع خاص. لكن أحدا لا يعرف كيف سيبدو ذلك في الممارسة. ففي كل حالة محددة، يجب أن يمنح الرئيس الإذن".

عدد الزيارات
499
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 17 كانون الثاني - جيم كيري

متسلط وذو كبرياء ولكن من يدخل قلبه يدرك كم أن الشخص حنون ومسئول وطيب فيفاجأ بأن هذه العبسه آتية من خجله . هذا المخلوق واثق…
2019-01-16 -

حركة الكواكب يوم 17 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-01-16 -

التحركات الغاضبة والتحولات الأوروبية

عاطف الغمري تشير الشواهد إلى أن تظاهرات «السترات الصفراء» في فرنسا، لن تكتب لها نهاية قريبة، حتى لو أمكن تهدئتها، وخاصة أن هناك ما يوحي…
2019-01-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل أنت في الفترة الأفضل لتمتين علاقاتك بأصدقائك وبزوجتك وبأهلك فأنت متعاطف وسعيد وقد تفكر بسفر وتتواصل مع المحيط فأنت مرح وحيوي وتجيد الإصغاء لمن حولك وهذه الفترة تحمل لك الخير الثور أتمنى أن تعيد بناء الثقة بينك وبين محيطك سواء أكان عملياً أو شخصياً وانتبه من احتيال أو…
2019-01-17 -

هزيمة «بريكست» تثير قلقاً: «يوم مرير لأوروبا»

الهزيمة المدوية التي مُنيت بها تيريزا ماي، ومن ورائها صفقة الخروج من الاتحاد الأوروبي، أثارت صدمة لدى الأوساط البريطانية والدول الأوروبية المؤثرة، التي راحت تفكّر بالخطوات اللاحقة، على اعتبار أن سيناريو «بريكست» من دون اتفاق بات الأقرب استفاقت أوروبا، أمس، على صدمة، بعد رفض البرلمان البريطاني اتفاق «بريكست» المبرم بين…
2019-01-17 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-17 -

الرئيس الأسد لوفد روسي: أهمية مواصلة التعاون والتنسيق بين الجانبين وخاصة في مكافحة الإرهاب والإطار السياسي والاقتصادي

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم وفدا من حزب روسيا الموحدة برئاسة ديمتري سابلين عضو مجلس الدوما. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات السورية الروسية… !

2019-01-17 -

ريهانا تقاضي والدها!

رفعت المغنية الأمريكية ريهانا دعوى قضائية ضد والدها رونالد فينتي بسبب نزاع حول أحقية شركتيهما في استخدام اسم Fenty، وبتهمة استغلال الاسم، وبحجة أنَّه ضلل… !

2019-01-17 -

توجيه ضربات صاروخية على مواقع التنظيمات الإرهابية بريف حماة والقضاء على إرهابيين حاولوا التسلل من منطقة التنف

قضت الجهات المختصة على مجموعة إرهابية حاولت التسلل من منطقة التنف بواسطة سيارة في بادية الهلبة باتجاه المناطق الآمنة جنوب تدمر بريفحمص الشرقي. وأفاد مراسل… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-13 -

أبل قد تطلق ملابس

قدمت شركة Apple ، التي كانت تنتج أجهزة تكنولوجية فقط، طلبًا للحصول على براءة اختراع "نسيج مع آليات كهربائية مدمجة"، وفقا للبيانات الواردة في طلب… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-18 -

ترامب يلغي مشاركة الوفد الأميركي في دافوس بسبب الإغلاق الحكومي

ألغى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم أمس (الخميس)، رحلة الوفد الأميركي إلى منتدى دافوس الاقتصادي العالمي، مؤكداً أن هناك حاجة لبقاء المسؤولين الأميركيين في واشنطن… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الثاني

الحمل   أنت تسعد لسعادة من تحب مما يمنحك السعادة والإشراق والفرح و اليوم جيد للعائلة فاستمتع به فقد يأتي الفرج من أقرب الناس لك أو يفتح لك باباً للسعادة لم تكن تتوقعه أو تنتظره   الثور   احسب…

2019-01-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل    أنت في الفترة  الأفضل لتمتين علاقاتك بأصدقائك وبزوجتك وبأهلك فأنت متعاطف وسعيد وقد تفكر بسفر وتتواصل مع المحيط فأنت مرح وحيوي وتجيد الإصغاء لمن حولك وهذه الفترة تحمل لك الخير الثور    أتمنى أن…