الشركات الأجنبية في معرض دمشق الدولي.. مشاركة تبشر بمستقبل استثماري واعد

أخبار البلد

2018-09-08 -
المصدر : سانا

مشاركة دولية واسعة وحضور اقتصادي أجنبي متميز يشهده معرض دمشق الدولي بدورته الستين ويعكسه تواجد الشركات الأجنبية على اختلاف مجالاتها المتطلعة إلى السوق السورية كمستقبل استثماري واقتصادي وتجاري واعد.

ويضم الجناح العاشر في مدينة المعارض الشركات الأجنبية المشاركة تتوسطها منصة جمهورية أبخازيا المشاركة بمساحة أكثر من 100 متر لعرض المنتجات الغذائية والمشروبات الطبيعية التي تشتهر ابخازيا بصناعتها.

وأكدت رئيسة غرفة تجارة أبخازيا تاميلا ميرتسخولافا لـ سانا على أهمية المشاركة في المعرض الذي يعتبر حدثا اقتصاديا مهما مضيفة نبارك للشعب والجيش العربي السوري انتصاراته التي حققها على الإرهاب.

بدوره لفت ممثل غرفة صناعة وتجارة أبخازيا في سورية نزار الجبان إلى أن جمهورية أبخازيا تتطلع لتوسيع المشاركة مستقبلا لافتا إلى أن المعرض نافذة للعالم تعكس صورة سورية المشرقة.

وأشار مسؤول القسم الهندي عبد الرحمن التعمري إلى وجود 20 شركة هندية متعددة الاختصاصات تشارك في المعرض منها الكابلات والمحولات والقواطع وأدوات الستانليس ستيل إضافة إلى المنتجات الغذائية مثل الرز والسمسم.

واعتبر التعمري أن السوق السورية أصبحت جاذبا للمستثمرين ورجال الأعمال كما يشكل المعرض فرصة لعقد اللقاءات والصفقات بما يخدم التعاون الاقتصادي بين البلدين والمساهمة في عملية إعادة اعمار سورية.

من شركة سوهرا لترويج المنتجات البيلاروسية في سورية والمنطقة التي تأسست في سورية قبل 6 أشهر بين نزار عبدو أن الشركة تهدف إلى المشاركة في عملية الإعمار وتوفير احتياجات السوق السورية في مختلف المجالات مشيرا إلى أن الشركة تخطط لإقامة معمل للباصات والسيارات السياحية بمواصفات منافسة وقادرة على إثبات نفسها في السوق السورية.

وحول مشاركة بيلاروس أوضح الدكتور قتيبة حسن من مجلس الأعمال السوري البيلاروسي أنها تتوزع بين الأدوية والمواد الغذائية والكيميائية ومواد البناء مؤءكدا على أهمية السوق السورية ومستقبلها في ظل عملية الاعمار والبناء التي تشكل فرصة كبيرة للعمل والاستثمار وخاصة بعد أن أثبتت سورية قوتها كدولة مستقلة دحرت الإرهاب وأعادت الأمن والأمان لأراضيها.

وتشارك في الدورة الـ 60 لمعرض دمشق الدولي 48 دولة 23 مشاركة رسمية و 25 عبر الشركات والوكلاء.

تقرير: مها الأطرش

عدد الزيارات
158
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 19 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-11-18 -

حركة الكواكب يوم 18 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-11-17 -

صفات مولود 18 تشرين الثاني..أحمد حلمي ..كل عام وأنت بخير

إنه كائن متملك ، لكنه مزاجي في امتلاكه ، يحب دائماً أن تسعد معه ويسعى أن لا يمل منك أو تمل منه . مزاجي موسوس…
2018-11-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الثاني

الحمل قد يتدخل القدر ليمنحك الأفراح على صعيد أمورك العملية وبفضل طموحك الكبير فسارع إلى التغيير في السلوك أوفي التصرفات مبادراً تجاه أهدافك متألقاًبجاذبية تمتلكها وفكر متقد يفيدك في تواصلك مع الآخرين فاليوم للإنجاز الثور قد تسمع اليوم خبر يزعجك أو يعطيك إحساس بضياع جهودك التي بذلتها فكن…
2018-11-18 -

حركة الكواكب يوم 19 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيباشر تراجع في القوس مما يحذر برج الجوزاء عائليا و العذراء عملياو الحوتعملياو عائليا المريخ كوكب الطاقة…
2018-11-18 -
2018-11-19 -

بعد تحقيقها الرقم التأهيلي في فرنسا… السباحة بيان جمعة تتأهل إلى بطولة العالم في الصين

تأهلت السباحة السورية بيان جمعة الى بطولة العالم في الصين بعد تحقيقها الرقم التأهيلي في بطولة فرنسا لتنضم الى لاعبي المنتخب أيمن كلزية وآزاد برازي… !

2018-11-19 -

الرئيس الأسد لوفد برلماني أردني: العلاقات بين الدول يجب أن يكون محركها على الدوام تحقيق مصالح الشعوب وتطلعاتها

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم وفداً برلمانيا أردنياً يضم عدداً من رؤساء اللجان في البرلمان الأردني ويترأسه النائب عبدالكريم الدغمي. وجرى خلال اللقاء التأكيد… !

2018-11-17 -

باسم ياخور "يقصف جبهة" طلال مرديني أمام الجمهور!

شارك الفنان طلال مرديني صورة عبر حسابه الشخصي على إنستغرام ظهر فيها عاري الصدر، ونالت الصور إعجاب الجمهور، إلا ان زميله الفنان باسم ياخور قرر… !

2018-11-19 -

مع ترقب عملية تركية جديدة.. عشائر تطالب "قسد" بتسليم الحدود للجيش السوري

أكدت مواقع سورية معارضة أن ممثلي بعض العشائر حثوا "قوات سوريا الديمقراطية" على تسليم المناطق الحدودية الخاضعة لها إلى الجيش الحكومي، تحسبا لشن تركيا عملية… !

2018-11-18 -

سورية تحرز المرتبة الثالثة في الفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة لنهائيات أولمبياد الروبوت العالمي

أحرزت سورية المرتبة الثالثة للفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي التي أقيمت في مدينة تشانج مي بتايلاند وشارك فيها أكثر من… !

2018-11-19 -

دراسة تكشف "عنصرية" الذكاء الاصطناعي!

كشفت دراسة أجراها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا عن الطريقة التي يجمع من خلالها نظام الذكاء الاصطناعي البيانات، ما يجعله عنصريا ومتحيزا جنسيا. ودرس الباحثون مجموعة من… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-19 -

بوتين: "السيل التركي" سيحول تركيا إلى مركز إقليمي للغاز

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن مشروع الطاقة "السيل التركي" سيحول تركيا إلى مركز لتخزين وتصدير الغاز الروسي إلى أوروبا ما سينعكس ذلك إيجابا على… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل    قد تكتشف كذب أحد الأصدقاء أو خيانته أو تعرف أمور مخبأة غير متوقعة  أو يضايقك  غدر أو خديعة من الآخرين فلا تحزن وتأكد مما تسمع أو يقال فاليوم للنميمة الثور    قد تجد الأمان…

2018-11-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الثاني

الحمل     قد يتدخل القدر ليمنحك الأفراح على صعيد أمورك العملية وبفضل طموحك الكبير فسارع إلى التغيير في السلوك أوفي التصرفات مبادراً تجاه أهدافك متألقاً بجاذبية تمتلكها وفكر متقد يفيدك في تواصلك مع الآخرين فاليوم للإنجاز…