خدمات مصرفية وتأمينية مميزة في جناح شركات التأمين والمصارف بمعرض دمشق الدولي

اقتصاد البلد

2018-09-08 -
المصدر : سانا

تميز جناح شركات التأمين والمصارف في معرض دمشق الدولي بدورته الستين بتأمين عدد كبير ومتنوع من الخدمات المصرفية والتأمينية الصحية والقروض أبرزها استئناف منح القروض لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة التنموية والسكنية والتجارية وغيرها بما يخدم مرحلة إعادة الإعمار والبناء في سورية.

وأكد أمين سر المصرف التجاري السوري أيمن نجم في لقاء مع سانا أن انعقاد المعرض للعام الثاني على التوالي بعد انقطاع خلال سنوات الحرب يمثل ظاهرة سياسة واقتصادية واجتماعية مهمة ولا سيما في هذه المرحلة التي بدأت بها إعادة البناء والاعمار وتعافي الحياة الاقتصادية عموما وبدء دورة جديدة في رأس المال، موضحاً أن مشاركة المصرف في المعرض تأتي بهدف التعريف بخدمات المصرف للفعاليات الاقتصادية والتجارية المشاركة وتسريع وتيرة الإنتاج وتعزيز الاقتصاد الوطني.

ولفت فؤاد العش من المصرف العقاري في لقاء مماثل إلى أن للمصرف في المرحلة المقبلة دوراً كبيراً في إعادة البناء من خلال منح القروض للمواطنين وصغار التجار وتمويل شراء البيوت والاكساء والترميم وإقامة وترميم المنشآت السياحية والتجارية والصناعية، مبيناً أن المصرف يقدم قرضاً لشراء منزل سقفه 5 ملايين ليرة عبر وضع وديعة في المصرف تبلغ نصف قيمة القرض لمدة ثلاثة أشهر ويتم تسديد القرض بأقساط شهرية لمدة خمس أو عشر أو 15 سنة وذلك وفقا لدخل المقترض وطبيعة عمله.

كما أكدت عهد غزالة مديرة التمويل والاستثمار بالمصرف الصناعي في جناح التأمين والمصارف أن المصرف بدأ منذ الشهر الماضي منح القروض معربة عن أملها بأن يلتقي ممثلو المصرف في المعرض بالمستثمرين من الدول العربية والصديقة لتقديم الخدمات لهم حيث عاد المصرف بسلة جديدة من المنتجات المقدمة للمستثمرين من تأسيس المشروع إلى شراء الآلات وصولا للإنتاج عبر القروض التشغيلية والتنموية والتسهيلات للمنشآت المتضررة وتقديم خيار للمستثمر بشراء المنشآت الجاهزة بهدف النهوض مجددا بقطاع الصناعة.

وكشفت غزالة أن المصرف بصدد تقديم سلة من التسهيلات المصرفية الجديدة للمستثمرين الأسبوع القادم.

من جانبها بينت مديرة مصرف التسليف الشعبي فرع الميدان ميسون الخيمي أن الجديد الذي يقدمه المصرف لهذا العام يتمثل باستئناف منح القروض لذوي الدخل المحدود من العاملين في الدولة ولأصحاب الفعاليات الإنتاجية، مشيرة إلى أن سقف القروض الشخصية 500 ألف ليرة ولأصحاب الفعاليات مليون ليرة لمدة عام وخمسة ملايين لعامين إلى جانب تقديم قرض للمشافي والشركات الكبيرة بسقف 10 أو 25 مليون ليرة.

أما مدير عام شركة فرعون للحوالات المالية الداخلية بالليرة السورية محمود الغليل فأوضح أن المشاركة في المعرض بدورته الستين تأتي للتعريف بالشركة وخدماتها وتوسيع انتشارها، مبينا أن المعرض هذا العام تميز في يومه الأول بمشاركة وحضور كثيفين من المواطنين وأصحاب الفعاليات الاقتصادية والتجارية مقارنة بالعام الماضي الأمر الذي يدل على بدء التعافي الحقيقي للقطاع المصرفي والتأميني في سورية.

ويشير عباس كعدي مدير التسويق في شركة الفاضل للصرافة والحوالات المالية إلى أن الشركة افتتحت مؤخرا فرعين في اللاذقية وحلب وتقدم خدمات للأشخاص والتجار من بيع وشراء ومبادلة العملات الأجنبية مقابل الليرة السورية وخدمتي الحوالات الدولية والبنكية من وإلى سورية، مبيناً أن مشاركة الشركة بالمعرض لهذا العام تأتي إيمانا منها بدور القطاع المالي في مرحلة إعادة الاعمار وجذب رؤوس الأموال السورية في الخارج وإحياء الاستثمارات في ظل ما تملكه سورية من فرص واعدة.

كما بين مدير مصروفات المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات مشهور الزعبي أن مشاركة المؤسسة تأتي للتعريف بخدمات المؤسسة وأبرزها العناية بمصالح شريحة كبيرة من المدنيين المحالين للتقاعد والعسكريين المسرحين وصرف رواتب ذوي الشهداء والمفقودين وجرحى الحرب وقال الزعبي.. إن المؤسسة تقدم عدداً من خدماتها للمتقاعدين خلال فترة المعرض منها منح بطاقة فورية للمتقاعد تحوي اسم المتقاعد وصورة شخصية والمصرف الموطن فيه معاشه التقاعدي ورقم الحساب الجاري ومنح بيان يتضمن تفاصيل المعاش التقاعدي.

وفيما يتعلق بقطاع التأمين الصحي لفت وسام جمال الدين من قسم الموارد البشرية في شركة غلوب ميد إلى سعي الشركة لتعريف المواطنين وأصحاب الفعاليات الاجتماعية والتجارية بخدمات الشركة المتخصصة في إدارة بطاقات التأمين الصحي ولعب دور الوسيط بين شركات التأمين ومزود الخدمات الطبية.

وبين جمال الدين أن الشركة لها فروع عديدة في الخارج وتمتلك أكبر شبكة طبية تقدم الخدمات لـ 220 ألف مؤمن إلى جانب تقديم خدمة غلوب ميد أكاديمي وهي تقدم كورسات تدريبية للعاملين في الشركة لتقديم أفضل الخدمات على مدار الساعة.

عدد الزيارات
221
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد…
2019-02-18 -

صحيفة: ما هي الرّسائل الثّلاث التي وردت في خِطاب الرئيس الأسد أمام رؤساء المجالس المحليّة؟

في “سورية الدّولة” كُل خُطوة محسوبة، ولا يتِم ترك الأُمور، والاستراتيجيّة منها خاصَّةً للصُّدفة، وهذه القاعدة تنطبِق على التّصريحات والمواقِف السياسيّة، مثلما تنطبِق على زيارات…
2019-02-17 -

الأردن قد يكون هدفاً للإرهاب

عبدالله السويجي: أحداث التفجير والقتل والطعن التي يتعرض لها أفراد قوى الأمن الأردني لا تعود إلى عداوات شخصية أو نزاعات عشائرية أو تصرفات فردية، فهي…
2019-02-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحملحاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية الثورربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة…
2019-02-18 -

حركة الكواكب يوم 19 شباط

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتقدم في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الحوت مما يحذر برج الجوزاء عائليا و العذراء عملياو القوس عاطفيا وعمليا المريخكوكب الطاقة والحماس…
2019-02-18 -
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد… !

2019-02-17 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على آخر إرهابي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-19 -

الحرارة إلى ارتفاع والجو بين الصحو والغائم جزئياً

تميل درجات الحرارة للارتفاع تدريجياً لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات… !

2019-02-18 -

أكثر من 40 ألف طالب يتقدمون لامتحانات التعليم المفتوح في جامعتي دمشق والبعث

يتقدم إلى امتحانات التعليم المفتوح في جامعة دمشق-الفصل الدراسي الأول أكثر من 32 ألف طالب وطالبة في برامج الإعلام والترجمة والمحاسبة وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-19 -

16 ولاية أمريكية تطعن بدستورية إعلان ترامب حالة الطوارئ

رفعت 16 ولاية أمريكية الاثنين في سان فرانسيسكو دعوى قضائية تطعن فيها بدستورية إعلان الرئيس دونالد ترامب حالة الطوارئ في البلاد لبناء الجدار على الحدود… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل   أنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك  يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد   الثور    قد تمر بامتحان وهذا…

2019-02-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل   حاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية   الثور    ربما يسيطر عليك شبح الغيرة…