خدمات مصرفية وتأمينية مميزة في جناح شركات التأمين والمصارف بمعرض دمشق الدولي

اقتصاد البلد

2018-09-08 -
المصدر : سانا

تميز جناح شركات التأمين والمصارف في معرض دمشق الدولي بدورته الستين بتأمين عدد كبير ومتنوع من الخدمات المصرفية والتأمينية الصحية والقروض أبرزها استئناف منح القروض لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة التنموية والسكنية والتجارية وغيرها بما يخدم مرحلة إعادة الإعمار والبناء في سورية.

وأكد أمين سر المصرف التجاري السوري أيمن نجم في لقاء مع سانا أن انعقاد المعرض للعام الثاني على التوالي بعد انقطاع خلال سنوات الحرب يمثل ظاهرة سياسة واقتصادية واجتماعية مهمة ولا سيما في هذه المرحلة التي بدأت بها إعادة البناء والاعمار وتعافي الحياة الاقتصادية عموما وبدء دورة جديدة في رأس المال، موضحاً أن مشاركة المصرف في المعرض تأتي بهدف التعريف بخدمات المصرف للفعاليات الاقتصادية والتجارية المشاركة وتسريع وتيرة الإنتاج وتعزيز الاقتصاد الوطني.

ولفت فؤاد العش من المصرف العقاري في لقاء مماثل إلى أن للمصرف في المرحلة المقبلة دوراً كبيراً في إعادة البناء من خلال منح القروض للمواطنين وصغار التجار وتمويل شراء البيوت والاكساء والترميم وإقامة وترميم المنشآت السياحية والتجارية والصناعية، مبيناً أن المصرف يقدم قرضاً لشراء منزل سقفه 5 ملايين ليرة عبر وضع وديعة في المصرف تبلغ نصف قيمة القرض لمدة ثلاثة أشهر ويتم تسديد القرض بأقساط شهرية لمدة خمس أو عشر أو 15 سنة وذلك وفقا لدخل المقترض وطبيعة عمله.

كما أكدت عهد غزالة مديرة التمويل والاستثمار بالمصرف الصناعي في جناح التأمين والمصارف أن المصرف بدأ منذ الشهر الماضي منح القروض معربة عن أملها بأن يلتقي ممثلو المصرف في المعرض بالمستثمرين من الدول العربية والصديقة لتقديم الخدمات لهم حيث عاد المصرف بسلة جديدة من المنتجات المقدمة للمستثمرين من تأسيس المشروع إلى شراء الآلات وصولا للإنتاج عبر القروض التشغيلية والتنموية والتسهيلات للمنشآت المتضررة وتقديم خيار للمستثمر بشراء المنشآت الجاهزة بهدف النهوض مجددا بقطاع الصناعة.

وكشفت غزالة أن المصرف بصدد تقديم سلة من التسهيلات المصرفية الجديدة للمستثمرين الأسبوع القادم.

من جانبها بينت مديرة مصرف التسليف الشعبي فرع الميدان ميسون الخيمي أن الجديد الذي يقدمه المصرف لهذا العام يتمثل باستئناف منح القروض لذوي الدخل المحدود من العاملين في الدولة ولأصحاب الفعاليات الإنتاجية، مشيرة إلى أن سقف القروض الشخصية 500 ألف ليرة ولأصحاب الفعاليات مليون ليرة لمدة عام وخمسة ملايين لعامين إلى جانب تقديم قرض للمشافي والشركات الكبيرة بسقف 10 أو 25 مليون ليرة.

أما مدير عام شركة فرعون للحوالات المالية الداخلية بالليرة السورية محمود الغليل فأوضح أن المشاركة في المعرض بدورته الستين تأتي للتعريف بالشركة وخدماتها وتوسيع انتشارها، مبينا أن المعرض هذا العام تميز في يومه الأول بمشاركة وحضور كثيفين من المواطنين وأصحاب الفعاليات الاقتصادية والتجارية مقارنة بالعام الماضي الأمر الذي يدل على بدء التعافي الحقيقي للقطاع المصرفي والتأميني في سورية.

ويشير عباس كعدي مدير التسويق في شركة الفاضل للصرافة والحوالات المالية إلى أن الشركة افتتحت مؤخرا فرعين في اللاذقية وحلب وتقدم خدمات للأشخاص والتجار من بيع وشراء ومبادلة العملات الأجنبية مقابل الليرة السورية وخدمتي الحوالات الدولية والبنكية من وإلى سورية، مبيناً أن مشاركة الشركة بالمعرض لهذا العام تأتي إيمانا منها بدور القطاع المالي في مرحلة إعادة الاعمار وجذب رؤوس الأموال السورية في الخارج وإحياء الاستثمارات في ظل ما تملكه سورية من فرص واعدة.

كما بين مدير مصروفات المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات مشهور الزعبي أن مشاركة المؤسسة تأتي للتعريف بخدمات المؤسسة وأبرزها العناية بمصالح شريحة كبيرة من المدنيين المحالين للتقاعد والعسكريين المسرحين وصرف رواتب ذوي الشهداء والمفقودين وجرحى الحرب وقال الزعبي.. إن المؤسسة تقدم عدداً من خدماتها للمتقاعدين خلال فترة المعرض منها منح بطاقة فورية للمتقاعد تحوي اسم المتقاعد وصورة شخصية والمصرف الموطن فيه معاشه التقاعدي ورقم الحساب الجاري ومنح بيان يتضمن تفاصيل المعاش التقاعدي.

وفيما يتعلق بقطاع التأمين الصحي لفت وسام جمال الدين من قسم الموارد البشرية في شركة غلوب ميد إلى سعي الشركة لتعريف المواطنين وأصحاب الفعاليات الاجتماعية والتجارية بخدمات الشركة المتخصصة في إدارة بطاقات التأمين الصحي ولعب دور الوسيط بين شركات التأمين ومزود الخدمات الطبية.

وبين جمال الدين أن الشركة لها فروع عديدة في الخارج وتمتلك أكبر شبكة طبية تقدم الخدمات لـ 220 ألف مؤمن إلى جانب تقديم خدمة غلوب ميد أكاديمي وهي تقدم كورسات تدريبية للعاملين في الشركة لتقديم أفضل الخدمات على مدار الساعة.

عدد الزيارات
157
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 21 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-09-21 -

صفات مولود 20 أيلول..سومر حاتم ..كل عام وأنت بخير

مسيطر على من حوله لا يؤمن بالشجار وجهاً لوجه بل يفضل الصمت والانسحاب والاكتفاء بغضب صامت حتى تتاح له فرصة انتقام ويصبح هكذا أكثر حين…
2018-09-19 -

تقرير الـsns: رفض «جهادي» لـ«اتفاق إدلب».. وسائل إعلام إسرائيلية عن تحطم "إيل - 20": يجب أن نتحمل المسؤولية علناً عما…

أرسل الرئيس بشار الأسد، برقية تعزية إلى الرئيس بوتين، معزياً بالعسكريين الروس الذين كانوا على متن الطائرة العسكرية. وأوضحت البرقية أن «هذه الحادثة المؤسفة هي…
2018-09-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحملتطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثورفسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا ثقتك بنفسك بسبب أقوال من أناس لا تفهم في عملك فأنجز أعمالك بدقة وأصلح الخطأ…
2018-09-21 -

حركة الكواكب يوم 21 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-09-21 -
2018-09-19 -

ثمان وأربعون ساعة على انطلاق صافرة البداية للدوري الممتاز لكرة القدم

تنطلق يوم الجمعة القادم على أرض ملاعبنا الخضراء صافرة البداية للدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الكروي الجديد بإقامة سبع مباريات في دمشق وحلب وحمص وحماة… !

2018-09-21 -

تقرير الـsns: موسكو: الطيارون الإسرائيليون تصرفوا بطريقة غير مهنية على الأقل.. عمليات إسرائيل في سورية غير مسؤولة وغير ودّية.. واتفاق إدلب يعود إلى الأضواء..!!

أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين أن الرئيس بوتين لا ينوي استقبال قائد سلاح الجو الإسرائيلي عميكام نوركين الذي وصل موسكو على رأس وفد عسكري. وذكر… !

2018-09-21 -

مايا دياب تقبل يد عادل إمام.. والأخير يربكها!

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه الفنانة اللبنانية مايا دياب وهي تقبل يد الفنان القدير عادل إمام، في حفل افتتاح مهرجان الجونة… !

2018-09-21 -

الحرارة حول معدلاتها وفرصة لزخات من المطر فوق المرتفعات الساحلية

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا. وتوقعت المديرية… !

2018-09-20 -

تمديد فترة التقدم للمفاضلات والمقابلات والاختبارات والتسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي اليوم

مددت وزارة التعليم العالي فترة التقدم إلى جميع أنواع المفاضلات والمقابلات والاختبارات إضافة إلى التسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي… !

2018-09-21 -

سامسونغ تزيد من قدرات هواتف "S8"

أعلنت سامسونغ أنها ستطرح تحديثات جديدة على برمجياتها ستزيد من قدرات وميزات هواتف غالاكسي "S8" التي طرحتها العام الماضي. وتضمن التحديثات الجديدة أداء أفضل لكاميرات… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-21 -

لافروف: اتفاق إدلب خطوة مرحلية وعلى "النصرة" مغادرة المنطقة منزوعة السلاح حتى منتصف تشرين الأول

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن إنشاء منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب السورية ليس حلا نهائيا، بل إنه خطوة مرحلية وضرورية بالنسبة للتسوية… !

2018-09-21 -

أول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الرسمية

دخلت المذيعة، وئام الدخيل، التاريخ كأول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الأولى تقدم الأخبار الرئيسية. واشتركت وئام بمناسبة إطلاق وتدشين الهوية الجديدة للقناة والأخبار الرئيسية،… !

2018-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل  أنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثور   قد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا…

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحمل  تطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثور   فسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا…