112 ألف زائر لمعرض دمشق الدولي في يومه الثاني وتوقيع باكورة الاتفاقيات بقيمة 10 ملايين دولار

اقتصاد البلد

2018-09-08 -
المصدر : سانا

شهد اليوم الثاني من فعاليات معرض دمشق الدولي في دورته الـ “60” توافدا كثيفا للمواطنين لزيارة أجنحة المعرض والمشاركة بفعالياته المتنوعة.

وذكر المركز الإعلامي للمعرض في بيان تلقت سانا نسخة منه أنه بعد الافتتاح الرسمي يوم أمس شهدت مدينة المعارض منذ الساعات الأولى توافداً متصاعداً للمواطنين السوريين والعرب والأجانب المشاركين والزائرين ووفود ورجال أعمال جاءت خصيصاً لزيارة المعرض.

وبحسب البيان بلغ عدد زوار اليوم الثاني للمعرض أكثر من 112 ألف زائر كما حضر عدد كبير من وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية لتغطية فعالياته بلغ عددها أكثر من 183 وسيلة إعلامية بين وكالة أنباء وتلفزيون وإذاعة وصحيفة وموقع الكتروني .

وبمناسبة المعرض انطلق اليوم في الساعة الثامنة والنصف صباحاً ماراثون دراجات هوائية من ساحة الأمويين باتجاه فندق الشيراتون مرورا بكلية الآداب ومبنى رئاسة مجلس الوزراء ثم المتحلق الجنوبي ومنه إلى طريق المطار وصولا إلى مدينة المعارض .

كما شهد اليوم الثاني توقيع اتفاقيتين لتوريد كميات كبيرة من الخضار والفواكه بقيمة “10” ملايين دولار إلى شركات روسية .

وقدم مسرح الطفل برنامجا غنائيا أحياه أطفال سوريون من نجوم برنامج “ذا فويس كيدز” إضافة لعرض مسرحي غنائي بعنوان قرية السنافر وأحيا الفنان وليد توفيق حفلا على مسرح المعرض لاقى تفاعلا كبيرا من قبل الجمهور .

وقدمت الفرقة الأبخازية مجموعة لوحات راقصة تعكس فلكور الشعب الأبخازي ولقيت تفاعلا وتشجيعا من الجمهور.

وفي تصريح لـ “سانا” في ختام فعاليات اليوم الثاني وصف مدير المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية فارس كرتلي اليوم الثاني من المعرض بالمميز والإنسيابي ولم يشبه أي خلل في الدخول والتنظيم وكانت حركة الباصات والقطارات إلى المعرض منظمة وعملية دخول الزوار سهلة وميسرة .

وأوضح كرتلي أن عددا من الشخصيات الرسمية والاقتصادية زارت المعرض اليوم أبرزها رئيس وزراء جمهورية أبخازيا “غينادي غاغول” .

وأكد كرتلي أنه لم تسجل أي حوادث أو حالات طوارئ أو أعطال في الكهرباء أو التكييف خاتما كلامه بأن هذا اليوم كان ناجحا بامتياز و ينطلق غداً سباق الخيل عند الساعة الخامسة من جسر عقربا وصولاً إلى الجناح الزراعي في معرض دمشق الدولي كما سيتم افتتاح معرض التصدير الدائم الساعة الخامسة مساء بجناح هيئة الصادرات وعند الساعة السابعة مساءً سيتم افتتاح معرض الباسل للإبداع و الاختراع.

عدد الزيارات
103
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 18 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-09-17 -

تقرير الـsns: منطقة منزوعة السلاح في إدلب.. لا عملية عسكرية وتنسيق التفاصيل مع سورية خلال ساعات.. الاستخبارات الأمريكية: لقاء بوتين-…

أعلن الرئيس بوتين عن الاتفاق مع تركيا حول إقامة منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب السورية على امتداد خط التماس بين الجيش السوري والجماعات المسلحة.…
2018-09-18 -

تقرير الـsns: «تسوية إدلب» على طاولة «سوتشي»... ومناورات أمريكية في التنف.. ؟!!

نشرت القيادة المركزية الأمريكية صورا للمناورات العسكرية التي أجرتها قواتها قبل أيام في محيط قاعدة التنف العسكرية التي تديرها واشنطن شرقي حمص على الحدود السورية…
2018-09-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 أيلول

الحملحاول أن تكون منفتحاً وأميناً عندما تناقش مشاعرك السلبية ولا تكن عدوانياً بدون أن تشرح وجهة نظرك بهدوء فالاختلافات وعدم الاتفاق لن يضراك بقدر ما يضرك الصوت العالي أو الأوامر الثورتتحدى الآخرين و المنافسين و تنتصر بتأييد ودعم من المحيط فاليوم للأوراق أو لتعبر عن عواطفك بإحساس كبير وبحيوية فأنت…
2018-09-18 -

تقرير الـsns: منطقة منزوعة السلاح في إدلب.. لا عملية عسكرية وتنسيق التفاصيل مع سورية خلال ساعات.. الاستخبارات الأمريكية: لقاء بوتين- أردوغان مشجع..؟!!

أعلن الرئيس بوتين عن الاتفاق مع تركيا حول إقامة منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب السورية على امتداد خط التماس بين الجيش السوري والجماعات المسلحة. وقال الرئيس بوتين في أعقاب مباحثاته مع أردوغان في سوتشي، أمس: "خلال اللقاء بحثنا هذا الوضع (في إدلب) بالتفصيل وقررنا إقامة منطقة منزوعة السلاح بعمق…
2018-09-18 -
2018-09-18 -

المؤتمر السنوي لاتحاد كرة القدم.. رفع أجور التحكيم وإطلاق الموقع الالكتروني الرسمي

تركزت مداخلات أعضاء المؤتمر السنوي لاتحاد كرة القدم الذي عقد اليوم في مقر اتحاد اللعبة في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق على ضرورة الدعم المادي للأندية… !

2018-09-18 -

الجعفري: الغرب خطط للحرب على سورية بهدف تغيير مواقفها خدمة لـ “إسرائيل”.. سنحرر أراضينا من الإرهاب ومن أي وجود أجنبي غير شرعي

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن الغرب خطط للحرب الإرهابية على سورية بهدف تغيير مواقفها وسياساتها وهويتها الوطنية والقومية خدمة… !

2018-09-18 -

كيف ردت شيرين عبد الوهاب على كلام زياد الرحباني ؟

بعد ان عبّر الفنان الكبير زياد الرحباني عن إعجابه بصوت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب وإحساسها وذلك في مقابلة تلفزيونية، ردت شيرين على تصريحات الرحباني… !

2018-09-17 -

مجلس الوزراء يدرس إعفاء مكتتبي المساكن العمالية من احتساب مدد التأخير

بعد أن استمع إلى تقييم وملاحظات الوزراء حول الدورة الـ 60 لمعرض دمشق الدولي شكل مجلس الوزراء في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس… !

2018-09-17 -

وزارة التربية: صورة طلاب المدرسة على الأرض التقطت أثناء تبديل المقاعد

نفى مدير التربية في ريف دمشق ماهر فرج مانشر من صور على مواقع التواصل الإجتماعي حول عدم وجود مقاعد في إحدى مدارس قطنا، مؤكداً… !

2018-09-18 -

احتراق "نوت-9" أحدث هواتف سامسونغ!

ذكر موقع نيويورك بوست أن امرأة أمريكية رفعت دعوى على سامسونغ بسبب اشتعال هاتفها "نوت-9" الجديد. وقع الحادث في 3 سبتمبر الجاري، عندما كانت المواطنة… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-18 -

الكرملين: العمليات الإسرائيلية في سورية خرق لسيادة هذا البلد

أعلن الكرملين أن العمليات الإسرائيلية التي تنفذها في سورية، تعتبر خرقا لسيادة هذا البلد، مشددا على أن إسرائيل في حادث الطائرة الروسية لم تتقيد بالاتفاق… !

2018-09-03 -

انطلاق أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ في طهران بمشاركة سانا

بدأت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ “أوانا” في نسخته الثالثة والأربعين بمشاركة الوكالة العربية… !

2018-09-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 أيلول

الحمل  اليوم قد يحمل لك الحزن أو البعد عن الأصدقاء أو الأحباء والسبب قد يكون قرار تتخذه بلحظة عصبية فلا تتخذ قرارات فقط لأنك عصبي أو عنيد بل ادرس قراراتك  وابذل الجهود في مكانها المناسب الثور   تفكر…

2018-09-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 أيلول

الحمل  حاول أن تكون منفتحاً وأميناً عندما تناقش مشاعرك السلبية ولا تكن عدوانياً بدون أن تشرح وجهة نظرك بهدوء فالاختلافات وعدم الاتفاق لن يضراك بقدر ما يضرك الصوت العالي أو الأوامر الثور   تتحدى الآخرين و المنافسين و…