112 ألف زائر لمعرض دمشق الدولي في يومه الثاني وتوقيع باكورة الاتفاقيات بقيمة 10 ملايين دولار

اقتصاد البلد

2018-09-08 -
المصدر : سانا

شهد اليوم الثاني من فعاليات معرض دمشق الدولي في دورته الـ “60” توافدا كثيفا للمواطنين لزيارة أجنحة المعرض والمشاركة بفعالياته المتنوعة.

وذكر المركز الإعلامي للمعرض في بيان تلقت سانا نسخة منه أنه بعد الافتتاح الرسمي يوم أمس شهدت مدينة المعارض منذ الساعات الأولى توافداً متصاعداً للمواطنين السوريين والعرب والأجانب المشاركين والزائرين ووفود ورجال أعمال جاءت خصيصاً لزيارة المعرض.

وبحسب البيان بلغ عدد زوار اليوم الثاني للمعرض أكثر من 112 ألف زائر كما حضر عدد كبير من وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية لتغطية فعالياته بلغ عددها أكثر من 183 وسيلة إعلامية بين وكالة أنباء وتلفزيون وإذاعة وصحيفة وموقع الكتروني .

وبمناسبة المعرض انطلق اليوم في الساعة الثامنة والنصف صباحاً ماراثون دراجات هوائية من ساحة الأمويين باتجاه فندق الشيراتون مرورا بكلية الآداب ومبنى رئاسة مجلس الوزراء ثم المتحلق الجنوبي ومنه إلى طريق المطار وصولا إلى مدينة المعارض .

كما شهد اليوم الثاني توقيع اتفاقيتين لتوريد كميات كبيرة من الخضار والفواكه بقيمة “10” ملايين دولار إلى شركات روسية .

وقدم مسرح الطفل برنامجا غنائيا أحياه أطفال سوريون من نجوم برنامج “ذا فويس كيدز” إضافة لعرض مسرحي غنائي بعنوان قرية السنافر وأحيا الفنان وليد توفيق حفلا على مسرح المعرض لاقى تفاعلا كبيرا من قبل الجمهور .

وقدمت الفرقة الأبخازية مجموعة لوحات راقصة تعكس فلكور الشعب الأبخازي ولقيت تفاعلا وتشجيعا من الجمهور.

وفي تصريح لـ “سانا” في ختام فعاليات اليوم الثاني وصف مدير المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية فارس كرتلي اليوم الثاني من المعرض بالمميز والإنسيابي ولم يشبه أي خلل في الدخول والتنظيم وكانت حركة الباصات والقطارات إلى المعرض منظمة وعملية دخول الزوار سهلة وميسرة .

وأوضح كرتلي أن عددا من الشخصيات الرسمية والاقتصادية زارت المعرض اليوم أبرزها رئيس وزراء جمهورية أبخازيا “غينادي غاغول” .

وأكد كرتلي أنه لم تسجل أي حوادث أو حالات طوارئ أو أعطال في الكهرباء أو التكييف خاتما كلامه بأن هذا اليوم كان ناجحا بامتياز و ينطلق غداً سباق الخيل عند الساعة الخامسة من جسر عقربا وصولاً إلى الجناح الزراعي في معرض دمشق الدولي كما سيتم افتتاح معرض التصدير الدائم الساعة الخامسة مساء بجناح هيئة الصادرات وعند الساعة السابعة مساءً سيتم افتتاح معرض الباسل للإبداع و الاختراع.

عدد الزيارات
139
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 12 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة مما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عاطفيا…
2018-11-11 -

أخبار وتقارير اسرائيلية: وزير اسرائيلي يدعو لتشكيل تحالف دولي لإخراج ايران وحزب الله من سورية..مؤرخ اسرائيلي: اليهود لم يكونوا شعبا…

القناة الثانية:وزير اسرائيلي يدعو لتشكيل تحالف دولي لإخراج ايران وحزب الله من سورية دعا وزير الإسكان الإسرائيلي وعضو المجلس الأمني والسياسي الحكومي المصغّر "الكابينيت"، يوآف…
2018-11-11 -

صفات مولود 12 تشرين الثاني..أماني الحكيم ..كل عام وأنت بخير

مزيج جميل جداً .. إنه الوفي لأصدقائه ولكنك لن تستطيع أن تضحك عليه أو تنصب عليه أو تكذب عليه. عاطفته قوية .. إذا أحبك فاطمئن…
2018-11-11 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 13 تشرين الثاني

الحمل تغلب على أي معوقات حولك ولا تنسحب من المشاكل لو وجدت بل حاول مواجهة المشاكل بحلها ولكن بعيداً عن الاحتكاك المباشر أو التصرفات العصبية فكلما كنت دبلوماسياً ولبقاً وميالاً للهدوء وبعيداً عن الشجارات ستكون أمورك أفضل على الأقل على الصعيد المهني الثور أنت تبتعد عن الردود العصبية لتتخلص…
2018-11-12 -

صفات مولود 13 تشرين الثاني

يفكر كثيراً قبل أن يتصرف .. فالتفكير يسبق حديثه وفعله.. شخصيته صلبة وغير قابلة للانكسار .. يتحمل أعتى المشاكل ببرودة أعصاب .. وهدوء .. مثابر .. مجتهد .. ما يريده يحصل عليه قطعاً.. المشكلة في قساوته الخارجية وجفافه وبروده .. وجهه متجهم لدرجة مخيفة بالنسبة للآخرين لكن سرعان ما يكتشفون…
2018-11-12 -
2018-11-11 -

فوز تشرين وحطين على الشرطة وجبلة في دوري الشباب لكرة القدم

فاز فريق تشرين على الشرطة بخمسة أهداف لهدف وحطين على جبلة بهدفين لهدف ضمن الأسبوع السادس من مباريات الدوري العام بكرة القدم لفئة الشباب لأندية… !

2018-11-13 -

تقرير الـsns: جهد ديبلوماسي «صامت» بين واشنطن وأنقرة: «داعش» يواصل هجماته شرق الفرات..!!

بينما يُنتظر أن تتضح نتيجة النشاط الأميركي ــــ التركي في شأن شرق الفرات، الذي انعكس هدوءاً على الحدود خلال الأيام الماضية، تابع «داعش» الهجوم على… !

2018-11-12 -

سارية السواس تكشف حقيقة زواجها من سياسي معروف

نفت الفنانة سارية السواس خبر زواجها ونشرت بيانًا بحسب صفحة "دراما نيوز" جاء فيه: "تتقدم المغنية سارية السواس بتحياتها لكافة محبيها ومتابعيها في شتى أنحاء… !

2018-11-13 -

وصلت الشتوية: أجواء ماطرة في مختلف المناطق اعتباراً من ساعات بعد الظهر والمساء

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بمقدمة منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية رطبة. وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية… !

2018-11-11 -

تجربة جديدة.. لباس موحد للمدرسين

تجربة جديدة للباس الموحد للمدرسين طبقتها خلال العام الدراسي الحالي إدارة مدرسة الشهيد رائد ثامر العقباني في بلدة قنوات بمحافظة السويداء للتعليم الأساسي الحلقة الثانية.… !

2018-11-12 -

رواد المحطة الفضائية يعاينون "سويوز المثقوبة" من الخارج

أعلنت مؤسسة "روس كوسموس" أن رواد فضاء روس سينفذون مهمة في الفضاء المفتوح لتفقد مركبة "سويوز إم إس-9" من الخارج. وأوضح بيان صادر عن المؤسسة… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-13 -

تقرير الـsns: تركيا غاضبة لتكذيب فرنسا رئيسها... ماذا ترى المخابرات الأمريكية..؟!

أصبح رئيس الوزراء الكندي جوستين ترودو أول زعيم غربي يعترف بأن وكالات الاستخبارات في بلاده قد استمعت إلى تسجيلات لمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي. وقال… !

2018-11-12 -

وزارة الإعلام تعلن أسماء المقبولين من المتقدمين للاختبار المعلن عنه سابقا

أعلنت وزارة الإعلام أسماء المقبولين من المتقدمين للاختبار المعلن عنه من قبل الوزارة بتاريخ 25-7-2018 للفئات الثالثة والرابعة والخامسة. وحددت الوزارة في بيان مواعيد الاختبارات… !

2018-11-11 -

حظوظ الأبراج ليوم 12 تشرين الثاني

الحمل     قد تتوتر أو تتضايق من ثرثرة وقد ينقلب الأمر ضدك خاصة إذا تكلمت بعفوية أو تهور فانتبه لكي لا تزج بنفسك في قضايا متعبة بل يجب أن تتلافاها , احم ِ أوضاعك العملية ضد…

2018-11-12 -

حظوظ الأبراج ليوم 13 تشرين الثاني

الحمل     تغلب على أي معوقات حولك ولا تنسحب من المشاكل لو وجدت بل حاول مواجهة المشاكل بحلها ولكن بعيداً عن الاحتكاك المباشر أو التصرفات العصبية فكلما كنت دبلوماسياً ولبقاً وميالاً للهدوء وبعيداً عن الشجارات ستكون…