تقرير الـsns: ترامب بدأ يفقد الأمل: هذا أصعب اتفاق..!!

أخبار فلسطين المحتلة

2018-09-08 -
المصدر : sns

استشهد مواطن فلسطيني وأصيب 94 بجروح خلال قمع القوات الإسرائيلية لمسيرة العودة، بعد أن فتحت النار على المتظاهرين على مقربة من السياج الحدودي، شرق قطاع غزة، أمس. وفي وقت سابق أمس، توفي شاب فلسطيني في قطاع غزة متأثرا بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي، خلال احتجاجات مسيرات العودة المستمرة للشهر السادس.

وأقر الرئيس ترامب بأن التوصل إلى اتفاق سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين مهمة صعبة، وذلك بعد أن كان في الماضي أكثر تفاؤلا. وقال ترامب، خلال مؤتمر عبر الهاتف مع عدد من الحاخامات بمناسبة احتفالات رأس السنة اليهودية: "طوال حياتي، كنت أسمع أن هذا أصعب اتفاق، وقد بدأت أعتقد أنه قد يكون كذلك". ولكنه أشار إلى أن صهره ومستشاره جاريد كوشنير والسفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان يعملان بجد، مكررا اقتناعه بأنه سينجح في هذا الملف الذي فشل فيه جميع أسلافه، وفقاً لروسيا اليوم.

وأجرت هيئة البثّ الإسرائيليّة العامّة (كان)، شبه الرسميّة، عملية جرد حسابٍ لما جرى ولما قد يجري قريبًا على الجبهة الشماليّة، مؤكّدةً على أنّ حزب الله، بنظر المؤسسة الأمنيّة في تل أبيب، ما زال يحتّل المكان الأوّل في قائمة أعداء إسرائيل، تليه إيران، وفي المرتبة الثالثة حركة حماس في فلسطين. ولخّص المُراسل العسكريّ في الهيئة، روعي شارون، السنة الفائتة بالقول إنّه في الشهر الأخير، وفي خُطوةٍ غيرُ مسبوقةٍ، أجرى جيش الاحتلال، أربع مُناورات عسكريّة كبيرة لمُحاكاة الحرب القادِمة مع حزب الله، مُشدّدًا في الوقت عينه على أنّ سلاح المظليين تدّرب على احتلال قرى لبنانيّة، لافتًا إلى أنّ الجيش أقام ستّ “قرى” لبنانيّة، في الجزء المُحتّل من هضبة الجولان العربيّة السوريّة.

ونقل المُراسِل عن مصادر أمنيّةٍ وصفها بأنّها واسعة الاطلاع في تل أبيب، بأنّه في حال اندلاع الحرب الأولى في الشمال، سيقوم جيش الاحتلال بالتعاون مع الجبهة الداخليّة والسلطات المحليّة بإخلاء 22 مُستوطنة من سُكّانها لسببين: الأوّل إبعاد السكّان قدر الإمكان عن الصواريخ التي سيُطلِقها حزب الله؛ والثاني والأهّم أنّ الجيش الإسرائيليّ بات على قناعةٍ تامّةٍ بأنّ الوحدة المُختارة في حزب الله “وحدة الرضوان” ستقوم بـ”احتلال” مُستوطنةٍ أوْ أكثر في الشمال لتحقيق إنجازٍ توعويّ والتأثير على الرأي العّام في إسرائيل. وتابع المُراسِل: إنّ الجيش الإسرائيليّ سيقوم بـ”تحرير” المُستوطنة من احتلال حزب الله، وسيقتل جميع من دخل إليها من عناصره، ولكنّ الخشية والتوجّس لدى كبار الجنرالات في جيش الاحتلال يكمنان في المعركة على الوعي، ذلك أنّه حتى اليوم لم يتعافَ الإسرائيليون، قيادةً وشعبًا، من الصدمة النفسيّة والمعنويّة، التي كانت من نصيبهم في حرب لبنان الثانيّة، بصيف العام 2006.

وخلص التقرير إلى القول، نقلاً عن ضابطٍ رفيع المستوى في شعبة الاستخبارات العسكريّة، تأكيده على أنّ إستراتيجيّة كل من إسرائيل وحزب الله تلتقيان في بعض النقاط الرئيسيّة، لافتًا إلى أنّه في النهاية توصّل الجانبان إلى قناعةٍ، مفادها أنّه من الأفضل، في الوقت الآني، تحاشي جولةً جديدةً من الحرب على أساس أنّ الثمن سيكون مرتفعًا جدًا.

عدد الزيارات
123
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 21 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-09-21 -

صفات مولود 20 أيلول..سومر حاتم ..كل عام وأنت بخير

مسيطر على من حوله لا يؤمن بالشجار وجهاً لوجه بل يفضل الصمت والانسحاب والاكتفاء بغضب صامت حتى تتاح له فرصة انتقام ويصبح هكذا أكثر حين…
2018-09-19 -

تقرير الـsns: رفض «جهادي» لـ«اتفاق إدلب».. وسائل إعلام إسرائيلية عن تحطم "إيل - 20": يجب أن نتحمل المسؤولية علناً عما…

أرسل الرئيس بشار الأسد، برقية تعزية إلى الرئيس بوتين، معزياً بالعسكريين الروس الذين كانوا على متن الطائرة العسكرية. وأوضحت البرقية أن «هذه الحادثة المؤسفة هي…
2018-09-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحملتطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثورفسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا ثقتك بنفسك بسبب أقوال من أناس لا تفهم في عملك فأنجز أعمالك بدقة وأصلح الخطأ…
2018-09-21 -

حركة الكواكب يوم 21 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-09-21 -
2018-09-19 -

ثمان وأربعون ساعة على انطلاق صافرة البداية للدوري الممتاز لكرة القدم

تنطلق يوم الجمعة القادم على أرض ملاعبنا الخضراء صافرة البداية للدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الكروي الجديد بإقامة سبع مباريات في دمشق وحلب وحمص وحماة… !

2018-09-21 -

تقرير الـsns: موسكو: الطيارون الإسرائيليون تصرفوا بطريقة غير مهنية على الأقل.. عمليات إسرائيل في سورية غير مسؤولة وغير ودّية.. واتفاق إدلب يعود إلى الأضواء..!!

أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين أن الرئيس بوتين لا ينوي استقبال قائد سلاح الجو الإسرائيلي عميكام نوركين الذي وصل موسكو على رأس وفد عسكري. وذكر… !

2018-09-21 -

مايا دياب تقبل يد عادل إمام.. والأخير يربكها!

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه الفنانة اللبنانية مايا دياب وهي تقبل يد الفنان القدير عادل إمام، في حفل افتتاح مهرجان الجونة… !

2018-09-21 -

الحرارة حول معدلاتها وفرصة لزخات من المطر فوق المرتفعات الساحلية

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا. وتوقعت المديرية… !

2018-09-20 -

تمديد فترة التقدم للمفاضلات والمقابلات والاختبارات والتسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي اليوم

مددت وزارة التعليم العالي فترة التقدم إلى جميع أنواع المفاضلات والمقابلات والاختبارات إضافة إلى التسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي… !

2018-09-21 -

سامسونغ تزيد من قدرات هواتف "S8"

أعلنت سامسونغ أنها ستطرح تحديثات جديدة على برمجياتها ستزيد من قدرات وميزات هواتف غالاكسي "S8" التي طرحتها العام الماضي. وتضمن التحديثات الجديدة أداء أفضل لكاميرات… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-21 -

لافروف: اتفاق إدلب خطوة مرحلية وعلى "النصرة" مغادرة المنطقة منزوعة السلاح حتى منتصف تشرين الأول

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن إنشاء منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب السورية ليس حلا نهائيا، بل إنه خطوة مرحلية وضرورية بالنسبة للتسوية… !

2018-09-21 -

أول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الرسمية

دخلت المذيعة، وئام الدخيل، التاريخ كأول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الأولى تقدم الأخبار الرئيسية. واشتركت وئام بمناسبة إطلاق وتدشين الهوية الجديدة للقناة والأخبار الرئيسية،… !

2018-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل  أنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثور   قد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا…

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحمل  تطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثور   فسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا…