تقرير الـsns: ترامب بدأ يفقد الأمل: هذا أصعب اتفاق..!!

أخبار فلسطين المحتلة

2018-09-08 -
المصدر : sns

استشهد مواطن فلسطيني وأصيب 94 بجروح خلال قمع القوات الإسرائيلية لمسيرة العودة، بعد أن فتحت النار على المتظاهرين على مقربة من السياج الحدودي، شرق قطاع غزة، أمس. وفي وقت سابق أمس، توفي شاب فلسطيني في قطاع غزة متأثرا بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي، خلال احتجاجات مسيرات العودة المستمرة للشهر السادس.

وأقر الرئيس ترامب بأن التوصل إلى اتفاق سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين مهمة صعبة، وذلك بعد أن كان في الماضي أكثر تفاؤلا. وقال ترامب، خلال مؤتمر عبر الهاتف مع عدد من الحاخامات بمناسبة احتفالات رأس السنة اليهودية: "طوال حياتي، كنت أسمع أن هذا أصعب اتفاق، وقد بدأت أعتقد أنه قد يكون كذلك". ولكنه أشار إلى أن صهره ومستشاره جاريد كوشنير والسفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان يعملان بجد، مكررا اقتناعه بأنه سينجح في هذا الملف الذي فشل فيه جميع أسلافه، وفقاً لروسيا اليوم.

وأجرت هيئة البثّ الإسرائيليّة العامّة (كان)، شبه الرسميّة، عملية جرد حسابٍ لما جرى ولما قد يجري قريبًا على الجبهة الشماليّة، مؤكّدةً على أنّ حزب الله، بنظر المؤسسة الأمنيّة في تل أبيب، ما زال يحتّل المكان الأوّل في قائمة أعداء إسرائيل، تليه إيران، وفي المرتبة الثالثة حركة حماس في فلسطين. ولخّص المُراسل العسكريّ في الهيئة، روعي شارون، السنة الفائتة بالقول إنّه في الشهر الأخير، وفي خُطوةٍ غيرُ مسبوقةٍ، أجرى جيش الاحتلال، أربع مُناورات عسكريّة كبيرة لمُحاكاة الحرب القادِمة مع حزب الله، مُشدّدًا في الوقت عينه على أنّ سلاح المظليين تدّرب على احتلال قرى لبنانيّة، لافتًا إلى أنّ الجيش أقام ستّ “قرى” لبنانيّة، في الجزء المُحتّل من هضبة الجولان العربيّة السوريّة.

ونقل المُراسِل عن مصادر أمنيّةٍ وصفها بأنّها واسعة الاطلاع في تل أبيب، بأنّه في حال اندلاع الحرب الأولى في الشمال، سيقوم جيش الاحتلال بالتعاون مع الجبهة الداخليّة والسلطات المحليّة بإخلاء 22 مُستوطنة من سُكّانها لسببين: الأوّل إبعاد السكّان قدر الإمكان عن الصواريخ التي سيُطلِقها حزب الله؛ والثاني والأهّم أنّ الجيش الإسرائيليّ بات على قناعةٍ تامّةٍ بأنّ الوحدة المُختارة في حزب الله “وحدة الرضوان” ستقوم بـ”احتلال” مُستوطنةٍ أوْ أكثر في الشمال لتحقيق إنجازٍ توعويّ والتأثير على الرأي العّام في إسرائيل. وتابع المُراسِل: إنّ الجيش الإسرائيليّ سيقوم بـ”تحرير” المُستوطنة من احتلال حزب الله، وسيقتل جميع من دخل إليها من عناصره، ولكنّ الخشية والتوجّس لدى كبار الجنرالات في جيش الاحتلال يكمنان في المعركة على الوعي، ذلك أنّه حتى اليوم لم يتعافَ الإسرائيليون، قيادةً وشعبًا، من الصدمة النفسيّة والمعنويّة، التي كانت من نصيبهم في حرب لبنان الثانيّة، بصيف العام 2006.

وخلص التقرير إلى القول، نقلاً عن ضابطٍ رفيع المستوى في شعبة الاستخبارات العسكريّة، تأكيده على أنّ إستراتيجيّة كل من إسرائيل وحزب الله تلتقيان في بعض النقاط الرئيسيّة، لافتًا إلى أنّه في النهاية توصّل الجانبان إلى قناعةٍ، مفادها أنّه من الأفضل، في الوقت الآني، تحاشي جولةً جديدةً من الحرب على أساس أنّ الثمن سيكون مرتفعًا جدًا.

عدد الزيارات
155
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 15 شباط

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتقدم في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-02-14 -

هل تكون «سوتشي 4» فاصلة؟

يراهن الكرملين على أن قمة سوتشي الرابعة التي تعقد اليوم بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الإيراني حسن روحاني سوف…
2019-02-14 -

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة وكسر الحصار في غزة

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداءقوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة السابعة والأربعين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت…
2019-02-15 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 شباط

الحمل أظن أن مشاكلك عائلية وليست شخصية ومع أحد أفراد العائلة كأخ أو أب و لكني أنبهك أن البرود أفضل من الصوت العالي فانتبه إلى أمورك العائلية الثورحان وقت القطاف العملي أو الشخصي فأنت تمر بمرحلة تصاعدية تحمل لك الوعود لأنك واثق من نفسك ومن قدراتك فالوضع الفلكي مبشر بالجديد…
2019-02-15 -

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة وكسر الحصار في غزة

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداءقوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة السابعة والأربعين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “غزة عصية على الانفصال والانكسار”في قطاع غزة. وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام على المشاركين في مسيرات العودة…
2019-02-15 -
2019-02-15 -

تشرين ينفرد بصدارة الدوري الممتاز لكرة القدم

انفرد فريق تشرين بصدارة الدوري الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على جبلة اليوم في مباراتهما ضمن الجولة السابعة عشرة التي شهدت أيضاً فوز الساحل على… !

2019-02-14 -

سورية تدين بشدة الاعتداء الإرهابي الغادر الذي استهدف حافلة للحرس الثوري الإيراني

أدانت سورية بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي الغادر الذي استهدف أمس حافلة للحرس الثوري الإيراني موضحة أن هذه الجريمة الجبانة تؤكد مجدداً على الترابط العضوي بين… !

2019-02-13 -

هبة طوجي تغني لسيد درويش

وصلت الفنانة هبة طوجي اليوم إلى القاهرة برفقة المشرف على أعمالها الفنان أسامة الرحباني، حيث ستحيي حفلها مساء الجمعة على مسرح الماركيه بالتجمع الخامس. وأكدت… !

2019-02-14 -

برعاية المهندس خميس.. إطلاق التقرير الوطني الأول للتنمية المستدامة

برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس أطلقت هيئة التخطيط والتعاون الدولي اليوم التقرير الوطني الأول للتنمية المستدامة وذلك في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.… !

2019-02-14 -

تأهيل كوادر مدربة للعمل في القطاع السياحي والفندقي

تسعى الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي لتنفيذ دورات تدريبية بكافة الاختصاصات للعام 2019 وصقل مهارات العاملين بالمجال السياحي وتأمين حاجة المنشآت والفعاليات السياحية ورفد القطاع… !

2019-02-12 -

اكتشاف مثير تحت قارة أمريكا الشمالية!

اكتشف علماء ما يمكن أن يكون حفرة بطول 22 ميلا (35.41 كم) مدفونة عميقا تحت جليد غرينلاند، ليكون هذا ثاني اكتشاف يُعلن عنه في الأشهر… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-15 -

صحيفة: بوتين يحاصر أردوغان: لا منطقة آمنة دون موافقة الرئيس الأسد

أنقرة تستبقي ورقة النصرة غطاء لتمرير خطتها في التدخّل شمال سورية. التحركات العدوانية لن تمر دون عقاب موسكو - وجهت روسيا، الخميس، رسالة واضحة وحازمة… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 شباط

الحمل     بداية جديدة حولك لأن عدم إعجابك بالواقع الحالي يدفعك لتصحيحه بجهودك فالوضع الفلكي مبشر بالجديد والمتين وأنت تؤسس لقاعدة متينة في حياتك الشخصية والعائلية الثور     الأمور العملية والمالية جيدة بالعكس قد تسافر وتقبض…

2019-02-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 شباط

الحمل    أظن أن مشاكلك عائلية وليست شخصية ومع أحد أفراد العائلة كأخ أو أب و لكني أنبهك أن البرود أفضل من الصوت العالي فانتبه إلى أمورك العائلية الثور    حان وقت القطاف العملي أو الشخصي فأنت تمر…