اخبار وتقارير اسرائيلية: وزير الحرب الاسرائيلي: اعداؤنا اشتروا اسلحة بقيمة 400 مليار دولار.. جهود اسرائيلية لتطبيع العلاقات مع تشاد.. السفير الأمريكي لدى اسرائيل: ترامب لن يتراجع عن قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.. اسرائيل درست التدخل عسكريا في الجول

إسرائيليات

2018-09-06 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:

وزير الحرب الاسرائيلي: اعداؤنا اشتروا اسلحة بقيمة 400 مليار دولار..

اعلن وزير الحرب الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، أن أعداء إسرائيل اشتروا أسلحة بقيمة 400 مليار دولار، ويواصلون الاستثمار في التدريب وشراء الأسلحة لاستخدامها ضد إسرائيل. وأضاف، إن الجبهة الداخلية الاسرائيلية ستكون جبهة رئيسية في أي حرب قادمة.

وقال ليبرمان، إن وضعا جديداً نشأ على الجبهة الشمالية، يفرض على إسرائيل الاستعداد للرد على التهديدات الجديدة. ورأى ان البديل لتفادي تعرض الطائرات الاسرائيلية للخطر اثناء تحليقها في أجواء المنطقة، هو التركيز على صواريخ أرض- أرض، بعيدة المدى.

القناة العاشرة:

جهود اسرائيلية لتطبيع العلاقات مع تشاد

كشفت القناة العاشرة العبرية، أن إسرائيل تقيم علاقات دبلوماسية وثيقة مع مسؤولين بارزين في تشاد، وأنها تسعى لتطبيع العلاقات معها، على أمل أن تتبعها في ذلك دول أفريقية أخرى، مثل النيجر ومالي. وأشارت القناة إلى أن الوثائق الرسمية التي حصلت عليها تكشف أن الرئيس التشادي، إدريس ديبين يحاول توريث السلطة لابنه، وأنه معني بتطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وأوضحت القناة أن الرئيس ديبي، أعرب عن رغبته بإرسال ابنه إلى إسرائيل لنقل رسالة مهمة لرئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وبحث تجديد العلاقات الرسمية العلنية بين الطرفين. وأكدت القناة، أن إسرائيل تقيم علاقات دبلوماسية سرية مع تشاد منذ ثلاثة أشهر.

ونقلت القناة عن مصدر دبلوماسي إسرائيلي قوله، أن أحد قادة "الشاباك" الاسرائيلي الذي يوصف برجل الظل واسمه ويلقب بـ"الحصن" يقوم بدور قناة الاتصال السرية بين تشاد واسرائيل، ويشغل حاليا منصب المبعوث الخاص لمستشار الأمن القومي الإسرائيلي، مئير بن شبات، الى العالمين العربي والإسلامي، وقد قام بتوطيد علاقته بإبن الرئيس التشادي. وأضافت، أن العلاقة التي عززها "الحصن" بإبن الرئيس التشادي، تعتبر استمرارا لاتصالات سابقة تمت عبر رجل الأعمال الفرنسي اليهودي، فيليب سولومون، والحاخام أبراهام مويال.

وقالت القناة، إن مسؤولين اسرائيليين أكد ان لإسرائيل مصلحة كبيرة في استئناف العلاقات مع تشاد، وانه في حال حصول ذلك، فإن النيجر ومالي ستحذوان حذو تشاد، وستقومان فورا بتطبيع علاقاتهما الدبلوماسية مع إسرائيل. كما عبر مسؤولون في الخارجية الإسرائيلية عن إمكانية الاستفادة من علاقات دبلوماسية مع تشاد، الغنية باليورانيوم، نظراً لرغبتها في شراء الأسلحة الاسرائيلية.

وختمت القناة بالقول، إن وزارة الخارجية الإسرائيلية أعطت الضوء الأخضر لإعادة العلاقات مع تشاد، بعد الرجوع لمستشار الأمن القومي في مكتب نتنياهو، ومدير عام وزارة وزير الخارجية يوفال روتم.

صحيفة "اسرائيل اليوم"

السفير الأمريكي لدى اسرائيل: ترامب لن يتراجع عن قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

استبعد السفير الأمريكي لدى اسرائيل" ديفد فريدمان، احتمال تراجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن قراره الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية الى المدينة، وحتى إعادة الجولان المحتل لسورية. وقال: "أنا شخصيا لا أستطيع ان أتصور وضعاً تعاد فيه مرتفعات الجولان إلى سورية، ولا أستطيع ان أتخيل حالة لا تكون فيها هذه المرتفعات جزءاً من إسرائيل إلى الأبد".

وتابع فريدمان: " تنازل اسرائيل عن المنطقة المرتفعة في الجولان من شأنه وضع إسرائيل في مأزق أمني كبير، لذلك هناك جملة اسباب تجعلني أتوقع الحفاظ على الوضع الراهن". وأشار فريدمان الى ان إدارة ترامب قد تنظر في المستقبل، باعتراف أمريكي بالجولان كأرض إسرائيلية.

ورداً على تصريحات مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، قبل ثلاثة أسابيع الذي قال إن "الولايات المتحدة لا تناقش الاعتراف بـ"السيادة الإسرائيلية على الجولان في هذه المرحلة"، قال فريدمان، إن "بولتون وصف الوضع ولم يحدد موقفا".

إسرائيل درست التدخل عسكريا في الجولان السوري المحتل   

كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم" أن إسرائيل درست في ذروة الحرب التي تشهدها سورية، التدخل عسكريا في الجولان السوري، بهدف تعزيز قدرة إسرائيل على التأثير في الاوضاع الداخلية السورية بعد انتهاء الحرب، لكن تم اسقاط هذا الخيار من جدول الأعمال الاسرائيلي، لعدة اسباب، بينها قرار روسيا ارسال قواتها الى سورية، والخوف من الاصطدام مع عدة أطراف في سورية..

ونقلت الصحيفة عن ضابط رفيع في جيش الإحتلال قوله: "مع بدء سورية بإعادة بناء جيشها، فقد فات الأوان ولم يعد بالإمكان التأثير ومنع ذلك". واضاف الضابط، "رغم أنه لا يزال بإمكان اسرائيل المطالبة بعدم السماح بإعادة بناء جيش سوري يمتلك قدرات هجومية، لكن لا يوجد سبب يدفع اللاعبين الدوليين للاهتمام بهذا الطلب.

ما كشفته صحيفة "اسرائيل اليوم" يتقاطع مع معلومات جديدة كشفتها اليوم صحيفة "Jerusalem Post"  التي قالت انها قامت بأمر من المؤسسة الامنية الاسرائيلية، بحذف تقرير كان نشرته سابقا تضمن اعترافات لجنود اسرائيليين بأن الجيش الإسرائيلي قدم الأسلحة والأموال للتنظيمات المسلحة في الجانب السوري..

                                                        ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
222
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 أيلول..سومر حاتم ..كل عام وأنت بخير

مسيطر على من حوله لا يؤمن بالشجار وجهاً لوجه بل يفضل الصمت والانسحاب والاكتفاء بغضب صامت حتى تتاح له فرصة انتقام ويصبح هكذا أكثر حين…
2018-09-19 -

حركة الكواكب يوم 21 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-09-21 -

تقرير الـsns: رفض «جهادي» لـ«اتفاق إدلب».. وسائل إعلام إسرائيلية عن تحطم "إيل - 20": يجب أن نتحمل المسؤولية علناً عما…

أرسل الرئيس بشار الأسد، برقية تعزية إلى الرئيس بوتين، معزياً بالعسكريين الروس الذين كانوا على متن الطائرة العسكرية. وأوضحت البرقية أن «هذه الحادثة المؤسفة هي…
2018-09-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحملتطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثورفسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا ثقتك بنفسك بسبب أقوال من أناس لا تفهم في عملك فأنجز أعمالك بدقة وأصلح الخطأ…
2018-09-21 -

حركة الكواكب يوم 21 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-09-21 -
2018-09-19 -

ثمان وأربعون ساعة على انطلاق صافرة البداية للدوري الممتاز لكرة القدم

تنطلق يوم الجمعة القادم على أرض ملاعبنا الخضراء صافرة البداية للدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الكروي الجديد بإقامة سبع مباريات في دمشق وحلب وحمص وحماة… !

2018-09-21 -

تقرير الـsns: موسكو: الطيارون الإسرائيليون تصرفوا بطريقة غير مهنية على الأقل.. عمليات إسرائيل في سورية غير مسؤولة وغير ودّية.. واتفاق إدلب يعود إلى الأضواء..!!

أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين أن الرئيس بوتين لا ينوي استقبال قائد سلاح الجو الإسرائيلي عميكام نوركين الذي وصل موسكو على رأس وفد عسكري. وذكر… !

2018-09-21 -

ما تفاصيل الموعد السري بين جولي وبراد بيت

بعد عامين من الخلاف، قرر النجمان، اللذان أعلنا الطلاق في عام 2016، التوصل إلى اتفاق من أجل الأطفال. ومن أجل هذا، دعت أنجلينا جولي زوجها… !

2018-09-21 -

الحرارة حول معدلاتها وفرصة لزخات من المطر فوق المرتفعات الساحلية

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا. وتوقعت المديرية… !

2018-09-20 -

تمديد فترة التقدم للمفاضلات والمقابلات والاختبارات والتسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي اليوم

مددت وزارة التعليم العالي فترة التقدم إلى جميع أنواع المفاضلات والمقابلات والاختبارات إضافة إلى التسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي… !

2018-09-20 -

Huawei تطلق هواتف متفوقة

أعلنت Huawei عن نيتها إطلاق هاتفين جديدين بمواصفات ستجعل منهما من أفضل الهواتف في الأسواق. وتنوي الشركة تزويد هاتفي "Mate 20" و"Mate 20 Pro" بكاميرا… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-21 -

بكين: واشنطن ستتحمل النتائج إن لم تصحح أخطاءها وتلغي العقوبات

أكدت وزارة الخارجية الصينية اليوم أن عقوبات واشنطن ضد بكين بسبب التعامل مع روسيا انتهاك صارخ لقوانين العلاقات الدولية مشددة في الوقت نفسه على مواصلة… !

2018-09-21 -

أول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الرسمية

دخلت المذيعة، وئام الدخيل، التاريخ كأول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الأولى تقدم الأخبار الرئيسية. واشتركت وئام بمناسبة إطلاق وتدشين الهوية الجديدة للقناة والأخبار الرئيسية،… !

2018-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل  أنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثور   قد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا…

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحمل  تطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثور   فسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا…