اخبار وتقارير اسرائيلية: وزير الحرب الاسرائيلي: اعداؤنا اشتروا اسلحة بقيمة 400 مليار دولار.. جهود اسرائيلية لتطبيع العلاقات مع تشاد.. السفير الأمريكي لدى اسرائيل: ترامب لن يتراجع عن قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.. اسرائيل درست التدخل عسكريا في الجول

إسرائيليات

2018-09-06 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:

وزير الحرب الاسرائيلي: اعداؤنا اشتروا اسلحة بقيمة 400 مليار دولار..

اعلن وزير الحرب الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، أن أعداء إسرائيل اشتروا أسلحة بقيمة 400 مليار دولار، ويواصلون الاستثمار في التدريب وشراء الأسلحة لاستخدامها ضد إسرائيل. وأضاف، إن الجبهة الداخلية الاسرائيلية ستكون جبهة رئيسية في أي حرب قادمة.

وقال ليبرمان، إن وضعا جديداً نشأ على الجبهة الشمالية، يفرض على إسرائيل الاستعداد للرد على التهديدات الجديدة. ورأى ان البديل لتفادي تعرض الطائرات الاسرائيلية للخطر اثناء تحليقها في أجواء المنطقة، هو التركيز على صواريخ أرض- أرض، بعيدة المدى.

القناة العاشرة:

جهود اسرائيلية لتطبيع العلاقات مع تشاد

كشفت القناة العاشرة العبرية، أن إسرائيل تقيم علاقات دبلوماسية وثيقة مع مسؤولين بارزين في تشاد، وأنها تسعى لتطبيع العلاقات معها، على أمل أن تتبعها في ذلك دول أفريقية أخرى، مثل النيجر ومالي. وأشارت القناة إلى أن الوثائق الرسمية التي حصلت عليها تكشف أن الرئيس التشادي، إدريس ديبين يحاول توريث السلطة لابنه، وأنه معني بتطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وأوضحت القناة أن الرئيس ديبي، أعرب عن رغبته بإرسال ابنه إلى إسرائيل لنقل رسالة مهمة لرئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وبحث تجديد العلاقات الرسمية العلنية بين الطرفين. وأكدت القناة، أن إسرائيل تقيم علاقات دبلوماسية سرية مع تشاد منذ ثلاثة أشهر.

ونقلت القناة عن مصدر دبلوماسي إسرائيلي قوله، أن أحد قادة "الشاباك" الاسرائيلي الذي يوصف برجل الظل واسمه ويلقب بـ"الحصن" يقوم بدور قناة الاتصال السرية بين تشاد واسرائيل، ويشغل حاليا منصب المبعوث الخاص لمستشار الأمن القومي الإسرائيلي، مئير بن شبات، الى العالمين العربي والإسلامي، وقد قام بتوطيد علاقته بإبن الرئيس التشادي. وأضافت، أن العلاقة التي عززها "الحصن" بإبن الرئيس التشادي، تعتبر استمرارا لاتصالات سابقة تمت عبر رجل الأعمال الفرنسي اليهودي، فيليب سولومون، والحاخام أبراهام مويال.

وقالت القناة، إن مسؤولين اسرائيليين أكد ان لإسرائيل مصلحة كبيرة في استئناف العلاقات مع تشاد، وانه في حال حصول ذلك، فإن النيجر ومالي ستحذوان حذو تشاد، وستقومان فورا بتطبيع علاقاتهما الدبلوماسية مع إسرائيل. كما عبر مسؤولون في الخارجية الإسرائيلية عن إمكانية الاستفادة من علاقات دبلوماسية مع تشاد، الغنية باليورانيوم، نظراً لرغبتها في شراء الأسلحة الاسرائيلية.

وختمت القناة بالقول، إن وزارة الخارجية الإسرائيلية أعطت الضوء الأخضر لإعادة العلاقات مع تشاد، بعد الرجوع لمستشار الأمن القومي في مكتب نتنياهو، ومدير عام وزارة وزير الخارجية يوفال روتم.

صحيفة "اسرائيل اليوم"

السفير الأمريكي لدى اسرائيل: ترامب لن يتراجع عن قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

استبعد السفير الأمريكي لدى اسرائيل" ديفد فريدمان، احتمال تراجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن قراره الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية الى المدينة، وحتى إعادة الجولان المحتل لسورية. وقال: "أنا شخصيا لا أستطيع ان أتصور وضعاً تعاد فيه مرتفعات الجولان إلى سورية، ولا أستطيع ان أتخيل حالة لا تكون فيها هذه المرتفعات جزءاً من إسرائيل إلى الأبد".

وتابع فريدمان: " تنازل اسرائيل عن المنطقة المرتفعة في الجولان من شأنه وضع إسرائيل في مأزق أمني كبير، لذلك هناك جملة اسباب تجعلني أتوقع الحفاظ على الوضع الراهن". وأشار فريدمان الى ان إدارة ترامب قد تنظر في المستقبل، باعتراف أمريكي بالجولان كأرض إسرائيلية.

ورداً على تصريحات مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، قبل ثلاثة أسابيع الذي قال إن "الولايات المتحدة لا تناقش الاعتراف بـ"السيادة الإسرائيلية على الجولان في هذه المرحلة"، قال فريدمان، إن "بولتون وصف الوضع ولم يحدد موقفا".

إسرائيل درست التدخل عسكريا في الجولان السوري المحتل   

كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم" أن إسرائيل درست في ذروة الحرب التي تشهدها سورية، التدخل عسكريا في الجولان السوري، بهدف تعزيز قدرة إسرائيل على التأثير في الاوضاع الداخلية السورية بعد انتهاء الحرب، لكن تم اسقاط هذا الخيار من جدول الأعمال الاسرائيلي، لعدة اسباب، بينها قرار روسيا ارسال قواتها الى سورية، والخوف من الاصطدام مع عدة أطراف في سورية..

ونقلت الصحيفة عن ضابط رفيع في جيش الإحتلال قوله: "مع بدء سورية بإعادة بناء جيشها، فقد فات الأوان ولم يعد بالإمكان التأثير ومنع ذلك". واضاف الضابط، "رغم أنه لا يزال بإمكان اسرائيل المطالبة بعدم السماح بإعادة بناء جيش سوري يمتلك قدرات هجومية، لكن لا يوجد سبب يدفع اللاعبين الدوليين للاهتمام بهذا الطلب.

ما كشفته صحيفة "اسرائيل اليوم" يتقاطع مع معلومات جديدة كشفتها اليوم صحيفة "Jerusalem Post"  التي قالت انها قامت بأمر من المؤسسة الامنية الاسرائيلية، بحذف تقرير كان نشرته سابقا تضمن اعترافات لجنود اسرائيليين بأن الجيش الإسرائيلي قدم الأسلحة والأموال للتنظيمات المسلحة في الجانب السوري..

                                                        ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
265
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 13 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة مما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عاطفيا…
2018-11-12 -

تقرير الـsns: جهد ديبلوماسي «صامت» بين واشنطن وأنقرة: «داعش» يواصل هجماته شرق الفرات..!!

بينما يُنتظر أن تتضح نتيجة النشاط الأميركي ــــ التركي في شأن شرق الفرات، الذي انعكس هدوءاً على الحدود خلال الأيام الماضية، تابع «داعش» الهجوم على…
2018-11-13 -

وزارة الإعلام تعلن أسماء المقبولين من المتقدمين للاختبار المعلن عنه سابقا

أعلنت وزارة الإعلام أسماء المقبولين من المتقدمين للاختبار المعلن عنه من قبل الوزارة بتاريخ 25-7-2018 للفئات الثالثة والرابعة والخامسة. وحددت الوزارة في بيان مواعيد الاختبارات…
2018-11-12 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 14 تشرين الثاني

الحملعموماً اليوم مليء بالنشاطات المهمة والمشاعر الجميلة وللتعارف وحتى لأخذ القرارات الأساسية وليشع الحب من حولك وداخلك لترضي نفسك وترضي من حولك بعطائك وحنانك الثورالشمس في موقع غير مناسب وهذا قد يؤثر عملياً على سير بطيء في أمورك العملية أو صدامات في العمل فكن أكثر انتباهاً من تأجيل قد…
2018-11-13 -

حركة الكواكب يوم 14 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة مما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عاطفيا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في القوس مما يحذر برج الجوزاء عائليا و العذراء عملياو الحوتعملياو…
2018-11-13 -
2018-11-11 -

فوز تشرين وحطين على الشرطة وجبلة في دوري الشباب لكرة القدم

فاز فريق تشرين على الشرطة بخمسة أهداف لهدف وحطين على جبلة بهدفين لهدف ضمن الأسبوع السادس من مباريات الدوري العام بكرة القدم لفئة الشباب لأندية… !

2018-11-14 -

تقرير الـsns: موسكو: انخراط الأكراد في التسوية السورية كفيل بنأيهم عن النزعات الانفصالية... بيدرسن مدعوّ لزيارة روسيا: «اتفاق سوتشي» تحت اختبار التصعيد الميداني..؟!

اعتبر نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، أن مشاركة الأكراد في عملية السلام السورية، سيسمح بتجنب بروز الميول الانفصالية لديهم. وقال بوغدانوف: "السؤال الذي وقف… !

2018-11-13 -

هاني شاكر يحذف صور خطوبة ابنه بسبب فستان العروس

كان النجم المصري هاني شاكر قد صور خطوبة ابنه شريف من الشابة نوران ابنة اللواء هاني عمر على حسابه الخاص على فيسبوك ليعود ويحميها فجأة… !

2018-11-13 -

الرئيس الأسد يستقبل مختطفي السويداء المحررين: الدولة وضعت في أعلى سلم أولوياتها تحرير كل مخطوف مهما كلف الثمن

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم مختطفي ريف السويداء الشرقي الذين تم تحريرهم من قبل أبطال الجيش العربي السوري أواخر الشهر الماضي من تنظيم داعش… !

2018-11-11 -

تجربة جديدة.. لباس موحد للمدرسين

تجربة جديدة للباس الموحد للمدرسين طبقتها خلال العام الدراسي الحالي إدارة مدرسة الشهيد رائد ثامر العقباني في بلدة قنوات بمحافظة السويداء للتعليم الأساسي الحلقة الثانية.… !

2018-11-13 -

آبل تطلق جيلا جديدا من الحواسب الشخصية

ذكر موقع "Giz China" المهتم بشؤون التقنية أن آبل تتحضر لإطلاق جيل جديد من حواسب "MacBook Air". وأشار الموقع إلى أن مصادر مقربة من آبل… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-14 -

مؤسس فيسبوك يثير عاصفة من التساؤلات بعد انضمامه لـ"مجموعة إسرائيلية سرية"

انضم مارك زوكربيرغ مؤسس شركة فيسبوك ورئيسها التنفيذي، لمجموعة إسرائيلية تحمل اسم "تل أبيب السرية" الأسبوع الماضي، ما تسبب بعاصفة من ردود الفعل على الشبكة… !

2018-11-13 -

"سي إن إن" تقاضي البيت الأبيض

رفعت شبكة "سي إن إن" الإعلامية الأمريكية دعوى قضائية ضد الإدارة الأمريكية بعد سحب الاعتماد من مراسلها جيم أكوستا الذي دخل في مماحكة مع الرئيس… !

2018-11-12 -

حظوظ الأبراج ليوم 13 تشرين الثاني

الحمل     تغلب على أي معوقات حولك ولا تنسحب من المشاكل لو وجدت بل حاول مواجهة المشاكل بحلها ولكن بعيداً عن الاحتكاك المباشر أو التصرفات العصبية فكلما كنت دبلوماسياً ولبقاً وميالاً للهدوء وبعيداً عن الشجارات ستكون…

2018-11-13 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 تشرين الثاني

الحمل  عموماً اليوم مليء بالنشاطات المهمة والمشاعر الجميلة  وللتعارف وحتى لأخذ القرارات الأساسية وليشع الحب من حولك وداخلك لترضي نفسك وترضي من حولك بعطائك وحنانك   الثور  الشمس في موقع غير مناسب وهذا قد يؤثر عملياً على…