اخبار وتقارير اسرائيلية: وزير الحرب الاسرائيلي: اعداؤنا اشتروا اسلحة بقيمة 400 مليار دولار.. جهود اسرائيلية لتطبيع العلاقات مع تشاد.. السفير الأمريكي لدى اسرائيل: ترامب لن يتراجع عن قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.. اسرائيل درست التدخل عسكريا في الجول

إسرائيليات

2018-09-06 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:

وزير الحرب الاسرائيلي: اعداؤنا اشتروا اسلحة بقيمة 400 مليار دولار..

اعلن وزير الحرب الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، أن أعداء إسرائيل اشتروا أسلحة بقيمة 400 مليار دولار، ويواصلون الاستثمار في التدريب وشراء الأسلحة لاستخدامها ضد إسرائيل. وأضاف، إن الجبهة الداخلية الاسرائيلية ستكون جبهة رئيسية في أي حرب قادمة.

وقال ليبرمان، إن وضعا جديداً نشأ على الجبهة الشمالية، يفرض على إسرائيل الاستعداد للرد على التهديدات الجديدة. ورأى ان البديل لتفادي تعرض الطائرات الاسرائيلية للخطر اثناء تحليقها في أجواء المنطقة، هو التركيز على صواريخ أرض- أرض، بعيدة المدى.

القناة العاشرة:

جهود اسرائيلية لتطبيع العلاقات مع تشاد

كشفت القناة العاشرة العبرية، أن إسرائيل تقيم علاقات دبلوماسية وثيقة مع مسؤولين بارزين في تشاد، وأنها تسعى لتطبيع العلاقات معها، على أمل أن تتبعها في ذلك دول أفريقية أخرى، مثل النيجر ومالي. وأشارت القناة إلى أن الوثائق الرسمية التي حصلت عليها تكشف أن الرئيس التشادي، إدريس ديبين يحاول توريث السلطة لابنه، وأنه معني بتطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وأوضحت القناة أن الرئيس ديبي، أعرب عن رغبته بإرسال ابنه إلى إسرائيل لنقل رسالة مهمة لرئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وبحث تجديد العلاقات الرسمية العلنية بين الطرفين. وأكدت القناة، أن إسرائيل تقيم علاقات دبلوماسية سرية مع تشاد منذ ثلاثة أشهر.

ونقلت القناة عن مصدر دبلوماسي إسرائيلي قوله، أن أحد قادة "الشاباك" الاسرائيلي الذي يوصف برجل الظل واسمه ويلقب بـ"الحصن" يقوم بدور قناة الاتصال السرية بين تشاد واسرائيل، ويشغل حاليا منصب المبعوث الخاص لمستشار الأمن القومي الإسرائيلي، مئير بن شبات، الى العالمين العربي والإسلامي، وقد قام بتوطيد علاقته بإبن الرئيس التشادي. وأضافت، أن العلاقة التي عززها "الحصن" بإبن الرئيس التشادي، تعتبر استمرارا لاتصالات سابقة تمت عبر رجل الأعمال الفرنسي اليهودي، فيليب سولومون، والحاخام أبراهام مويال.

وقالت القناة، إن مسؤولين اسرائيليين أكد ان لإسرائيل مصلحة كبيرة في استئناف العلاقات مع تشاد، وانه في حال حصول ذلك، فإن النيجر ومالي ستحذوان حذو تشاد، وستقومان فورا بتطبيع علاقاتهما الدبلوماسية مع إسرائيل. كما عبر مسؤولون في الخارجية الإسرائيلية عن إمكانية الاستفادة من علاقات دبلوماسية مع تشاد، الغنية باليورانيوم، نظراً لرغبتها في شراء الأسلحة الاسرائيلية.

وختمت القناة بالقول، إن وزارة الخارجية الإسرائيلية أعطت الضوء الأخضر لإعادة العلاقات مع تشاد، بعد الرجوع لمستشار الأمن القومي في مكتب نتنياهو، ومدير عام وزارة وزير الخارجية يوفال روتم.

صحيفة "اسرائيل اليوم"

السفير الأمريكي لدى اسرائيل: ترامب لن يتراجع عن قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

استبعد السفير الأمريكي لدى اسرائيل" ديفد فريدمان، احتمال تراجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن قراره الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية الى المدينة، وحتى إعادة الجولان المحتل لسورية. وقال: "أنا شخصيا لا أستطيع ان أتصور وضعاً تعاد فيه مرتفعات الجولان إلى سورية، ولا أستطيع ان أتخيل حالة لا تكون فيها هذه المرتفعات جزءاً من إسرائيل إلى الأبد".

وتابع فريدمان: " تنازل اسرائيل عن المنطقة المرتفعة في الجولان من شأنه وضع إسرائيل في مأزق أمني كبير، لذلك هناك جملة اسباب تجعلني أتوقع الحفاظ على الوضع الراهن". وأشار فريدمان الى ان إدارة ترامب قد تنظر في المستقبل، باعتراف أمريكي بالجولان كأرض إسرائيلية.

ورداً على تصريحات مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، قبل ثلاثة أسابيع الذي قال إن "الولايات المتحدة لا تناقش الاعتراف بـ"السيادة الإسرائيلية على الجولان في هذه المرحلة"، قال فريدمان، إن "بولتون وصف الوضع ولم يحدد موقفا".

إسرائيل درست التدخل عسكريا في الجولان السوري المحتل   

كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم" أن إسرائيل درست في ذروة الحرب التي تشهدها سورية، التدخل عسكريا في الجولان السوري، بهدف تعزيز قدرة إسرائيل على التأثير في الاوضاع الداخلية السورية بعد انتهاء الحرب، لكن تم اسقاط هذا الخيار من جدول الأعمال الاسرائيلي، لعدة اسباب، بينها قرار روسيا ارسال قواتها الى سورية، والخوف من الاصطدام مع عدة أطراف في سورية..

ونقلت الصحيفة عن ضابط رفيع في جيش الإحتلال قوله: "مع بدء سورية بإعادة بناء جيشها، فقد فات الأوان ولم يعد بالإمكان التأثير ومنع ذلك". واضاف الضابط، "رغم أنه لا يزال بإمكان اسرائيل المطالبة بعدم السماح بإعادة بناء جيش سوري يمتلك قدرات هجومية، لكن لا يوجد سبب يدفع اللاعبين الدوليين للاهتمام بهذا الطلب.

ما كشفته صحيفة "اسرائيل اليوم" يتقاطع مع معلومات جديدة كشفتها اليوم صحيفة "Jerusalem Post"  التي قالت انها قامت بأمر من المؤسسة الامنية الاسرائيلية، بحذف تقرير كان نشرته سابقا تضمن اعترافات لجنود اسرائيليين بأن الجيش الإسرائيلي قدم الأسلحة والأموال للتنظيمات المسلحة في الجانب السوري..

                                                        ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
287
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-01-16 -

التحركات الغاضبة والتحولات الأوروبية

عاطف الغمري تشير الشواهد إلى أن تظاهرات «السترات الصفراء» في فرنسا، لن تكتب لها نهاية قريبة، حتى لو أمكن تهدئتها، وخاصة أن هناك ما يوحي…
2019-01-16 -

ينذر بأزمة عميقة في القارة العجوز.. تزايد الدعوات في ألمانيا للانسحاب من الاتحاد الأوروبي

عشية الانتخابات البرلمانية في الاتحاد الأوروبي أدرج ثاني أكبر حزب ألماني "البديل من أجل ألمانيا" إلى برنامجه بنودا حول احتمال انسحاب بلاده من الاتحاد الأوروبي…
2019-01-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الثاني

الحملأنت تسعد لسعادة من تحب مما يمنحك السعادة والإشراق والفرح و اليوم جيد للعائلة فاستمتع به فقد يأتي الفرج من أقرب الناس لك أو يفتح لك باباً للسعادة لم تكن تتوقعه أو تنتظره الثوراحسب كل قرش تصرفه هذه الأيام ليكون في مكانه المناسب فقد تحتاج معونة وقد تتعسر أمورك…
2019-01-16 -

صفات مولود 17 كانون الثاني - جيم كيري

متسلط وذو كبرياء ولكن من يدخل قلبه يدرك كم أن الشخص حنون ومسئول وطيب فيفاجأ بأن هذه العبسه آتية من خجله . هذا المخلوق واثق من نفسه في الداخل وليس من الخارج . يخجل ويحمل طيبة نفس وعفة أخلاق ونبلاً وشجاعة نادرين . إنه يعمل ويعمل ويرى عمله دائماً خطوة…
2019-01-16 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-17 -

الرئيس الأسد لوفد روسي: أهمية مواصلة التعاون والتنسيق بين الجانبين وخاصة في مكافحة الإرهاب والإطار السياسي والاقتصادي

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم وفدا من حزب روسيا الموحدة برئاسة ديمتري سابلين عضو مجلس الدوما. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات السورية الروسية… !

2019-01-17 -

ريهانا تقاضي والدها!

رفعت المغنية الأمريكية ريهانا دعوى قضائية ضد والدها رونالد فينتي بسبب نزاع حول أحقية شركتيهما في استخدام اسم Fenty، وبتهمة استغلال الاسم، وبحجة أنَّه ضلل… !

2019-01-17 -

توجيه ضربات صاروخية على مواقع التنظيمات الإرهابية بريف حماة والقضاء على إرهابيين حاولوا التسلل من منطقة التنف

قضت الجهات المختصة على مجموعة إرهابية حاولت التسلل من منطقة التنف بواسطة سيارة في بادية الهلبة باتجاه المناطق الآمنة جنوب تدمر بريفحمص الشرقي. وأفاد مراسل… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-13 -

أبل قد تطلق ملابس

قدمت شركة Apple ، التي كانت تنتج أجهزة تكنولوجية فقط، طلبًا للحصول على براءة اختراع "نسيج مع آليات كهربائية مدمجة"، وفقا للبيانات الواردة في طلب… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-17 -

ترامب: سنحمي بلادنا من الضربات بصواريخ مجنحة وفرط صوتية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة ستقوم بتصميم أنظمة ستسمح بحماية البلاد ليس من الصواريخ الباليستية فحسب، بل والصواريخ المجنحة والفرط صوتية. وقال… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الثاني

الحمل   أنت تسعد لسعادة من تحب مما يمنحك السعادة والإشراق والفرح و اليوم جيد للعائلة فاستمتع به فقد يأتي الفرج من أقرب الناس لك أو يفتح لك باباً للسعادة لم تكن تتوقعه أو تنتظره   الثور   احسب…

2019-01-16 -

صحيفة: سورية عودة الحديث عن مناطق آمنة

يعود الحديث عن ما يسمى بـ”المناطق الآمنة” في سوريا من جديد بعد فترة من الهذيان ظلت حالة لافتة لمعشر المتآمرين والذي توقف مع التدخل العسكري الروسي الذي جاء في وقته، حيث تملكتهم حالة هستيرية نحو…