جائزة الفيفا.. هل غاب ميسي أم استبعد؟

رياضة عالمية

2018-09-06 -
المصدر : روسيا اليوم

لم يتقبل عشاق الأرجنتيني ليونيل ميسي "استبعاد" نجمهم المفضل من قائمة المرشحين الثلاثة لجائزة "The Best"، التي يقدمها "الفيفا" لأفضل لاعب في العالم، في الـ24 من الشهر الجاري.

الغياب الذي يعتبره عشاق البرغوث "كارثيا ومجحفا"، ليس حبا في ميسي فحسب، بل عطفا بالأداء الراقي الذي قدمه اللاعب مع برشلونة في الموسم الماضي، حيث ساهم في تتويج النادي الكتالوني بالدوري والكأس الإسبانيين، إضافة إلى حصد النجم الأرجنتيني جائزتين فرديتين (هداف الدوري الإسباني والحذاء الذهبي).

وما جعل الصدمة تنزل كالصاعقة على عشاق "البلوغرانا"، هو كون هذه المرة الأولى، التي يغيب فيها "البرغوث" عن القائمة المختصرة للفيفا منذ 2007، علما بأن النجم الأرجنتيني سبق له التتويج بجائزة الأفضل في العالم في 5 مناسبات.

ونستعرض في هذا التقرير السببين الرئيسين اللذين وضعا ميسي خارج قائمة الثلاثي الذهبي، المرشح لجائزة أفضل لاعب في العالم:

الخروج المبكر من دوري الأبطال وكأس العالم

عادة ما يختار "الفيفا" قائمة المرشحين للفوز بجائزة الأفضل في العالم، من بين اللاعبين الذين يتألقون في دوري أبطال أوروبا، وكأس العالم، وهما البطولتان اللتان خرج منهما "البرغوث" خاوي الوفاض، إذ ودع فريقه "التشامبيونز ليغ" من الدور ربع النهائي على يد روما الإيطالي، قبل أن يعيش ميسي نفس الكابوس مع منتخب الأرجنتين، الذي خرج مبكرا أيضا من مونديال روسيا، بعد خسارته في ثمن النهائي أمام فرنسا (3-4)، التي توجت لاحقا باللقب.

وعلى عكس ما قدمه مع برشلونة في الموسم الماضي، فقد ظهر ميسي تائها في جل مباريات منتخب "التانغو" في مونديال 2018.

تألق الثلاثي الذهبي:

اقتصرت المنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018 على الثلاثي البرتغالي كريستيانو رونالدو، والكرواتي لوكا مودريتش، والمصري محمد صلاح. وصولهم إلى هذه المرحلة لم يأت عبثا أو مجاملة وانحيازا، بل جاء كمكافأة للأداء الذي بصموا عليه طيلة الموسم المنصرم.

فالنجم البرتغالي المنتقل حديثا إلى يوفنتوس، قاد فريقه السابق ريال مدريد، لحصد لقب دوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، والسوبر الإسباني.

وبات "الدون" صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بمسابقة دوري أبطال أوروبا (5 مرات)، وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب هداف "التشامبيونز ليغ" (6 مرات).

على الصعيد الدولي ساهم رونالدو في تأهل منتخب بلاده إلى الدور الثاني لمونديال روسيا، بتسجيله 4 أهداف في دور المجموعات.

أما المصري صلاح فقد خطف الأضواء في موسمه الأول مع ليفربول، وقاد "الريدز" إلى نهائي دوري الأبطال، بتسجيله 10 أهداف، وصنع 5، كما سجل 32 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليتوج بلقب هداف المسابقة.

على الصعيد الدولي لم يقدم صلاح الأداء المنتظر منه مع منتخب مصر، الذي ودع المونديال الروسي من دور المجموعات، وأرجع كثيرون سبب المستوى "الباهت" لصلاح، للإصابة التي تعرض لها قبيل انطلاق المونديال.

ويبدو المرشح الثالث مودريتش الأقرب لحصد جائزة أفضل لاعب في العالم، فاللاعب فاز بنفس الألقاب التي توج بها رونالدو مع ريال مدريد في الموسم الماضي، كما قاد منتخب بلاده كرواتيا إلى نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.

عدد الزيارات
185
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 13 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة مما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عاطفيا…
2018-11-12 -

تقرير الـsns: هل يمهد "لقاء باريس" لعودة التنسيق الروسي الإسرائيلي في سورية.. ومسألة فتح المعابر الحدودية تتصدر مباحثات وفد عراقي…

أفادت صحيفة العرب الإماراتية، أنّ لقاء نتنياهو وبوتين قد يفضي إلى كسر الجليد الذي أحاط بالعلاقة بين الجانبين، لكن من المبكر التكهن بما إذا كانت…
2018-11-12 -

تقرير الـsns: جهد ديبلوماسي «صامت» بين واشنطن وأنقرة: «داعش» يواصل هجماته شرق الفرات..!!

بينما يُنتظر أن تتضح نتيجة النشاط الأميركي ــــ التركي في شأن شرق الفرات، الذي انعكس هدوءاً على الحدود خلال الأيام الماضية، تابع «داعش» الهجوم على…
2018-11-13 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 14 تشرين الثاني

الحملعموماً اليوم مليء بالنشاطات المهمة والمشاعر الجميلة وللتعارف وحتى لأخذ القرارات الأساسية وليشع الحب من حولك وداخلك لترضي نفسك وترضي من حولك بعطائك وحنانك الثورالشمس في موقع غير مناسب وهذا قد يؤثر عملياً على سير بطيء في أمورك العملية أو صدامات في العمل فكن أكثر انتباهاً من تأجيل قد…
2018-11-13 -

تقرير الـsns: جهد ديبلوماسي «صامت» بين واشنطن وأنقرة: «داعش» يواصل هجماته شرق الفرات..!!

بينما يُنتظر أن تتضح نتيجة النشاط الأميركي ــــ التركي في شأن شرق الفرات، الذي انعكس هدوءاً على الحدود خلال الأيام الماضية، تابع «داعش» الهجوم على «قوات سوريا الديموقراطية» في محيط هجين من دون أن توقفه غارات «التحالف». وأفادت صحيفة الأخبار أنه ورغم إعلان «قوات سوريا الديموقراطية» استئناف العمليات البرية الهجومية…
2018-11-13 -
2018-11-11 -

فوز تشرين وحطين على الشرطة وجبلة في دوري الشباب لكرة القدم

فاز فريق تشرين على الشرطة بخمسة أهداف لهدف وحطين على جبلة بهدفين لهدف ضمن الأسبوع السادس من مباريات الدوري العام بكرة القدم لفئة الشباب لأندية… !

2018-11-13 -

صباغ: روسيا شريكة في الانتصارات التي تحققها سورية ضد الإرهاب

أكد رئيس مجلس الشعب حموده صباغ أن الدول الحليفة لسورية وخاصة روسيا الاتحادية كان لها دور بارز في تعزيز صمود سورية خلال سنوات الحرب الكونية… !

2018-11-13 -

هاني شاكر يحذف صور خطوبة ابنه بسبب فستان العروس

كان النجم المصري هاني شاكر قد صور خطوبة ابنه شريف من الشابة نوران ابنة اللواء هاني عمر على حسابه الخاص على فيسبوك ليعود ويحميها فجأة… !

2018-11-13 -

الرئيس الأسد يستقبل مختطفي السويداء المحررين: الدولة وضعت في أعلى سلم أولوياتها تحرير كل مخطوف مهما كلف الثمن

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم مختطفي ريف السويداء الشرقي الذين تم تحريرهم من قبل أبطال الجيش العربي السوري أواخر الشهر الماضي من تنظيم داعش… !

2018-11-11 -

تجربة جديدة.. لباس موحد للمدرسين

تجربة جديدة للباس الموحد للمدرسين طبقتها خلال العام الدراسي الحالي إدارة مدرسة الشهيد رائد ثامر العقباني في بلدة قنوات بمحافظة السويداء للتعليم الأساسي الحلقة الثانية.… !

2018-11-13 -

آبل تطلق جيلا جديدا من الحواسب الشخصية

ذكر موقع "Giz China" المهتم بشؤون التقنية أن آبل تتحضر لإطلاق جيل جديد من حواسب "MacBook Air". وأشار الموقع إلى أن مصادر مقربة من آبل… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-13 -

الاتحاد الأوروبي يتحقق من مصير مليار يورو قدمه لتركيا من أجل اللاجئين

أعلن مفتشون أوروبيون أن السلطات التركية رفضت تقديم معلومات حول كيفية إنفاق مبلغ الـ 1.1 مليار يورو، قدمه الاتحاد الأوروبي لأنقرة لمساعدة اللاجئين. وقال مفتشون… !

2018-11-13 -

"سي إن إن" تقاضي البيت الأبيض

رفعت شبكة "سي إن إن" الإعلامية الأمريكية دعوى قضائية ضد الإدارة الأمريكية بعد سحب الاعتماد من مراسلها جيم أكوستا الذي دخل في مماحكة مع الرئيس… !

2018-11-12 -

حظوظ الأبراج ليوم 13 تشرين الثاني

الحمل     تغلب على أي معوقات حولك ولا تنسحب من المشاكل لو وجدت بل حاول مواجهة المشاكل بحلها ولكن بعيداً عن الاحتكاك المباشر أو التصرفات العصبية فكلما كنت دبلوماسياً ولبقاً وميالاً للهدوء وبعيداً عن الشجارات ستكون…

2018-11-13 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 تشرين الثاني

الحمل  عموماً اليوم مليء بالنشاطات المهمة والمشاعر الجميلة  وللتعارف وحتى لأخذ القرارات الأساسية وليشع الحب من حولك وداخلك لترضي نفسك وترضي من حولك بعطائك وحنانك   الثور  الشمس في موقع غير مناسب وهذا قد يؤثر عملياً على…