أخبار وتقارير اسرائيلية: نتنياهو: نعمل لمنع ايران من اقامة مصانع اسلحة وصواريخ دقيقة في سورية.. السفير الاسرائيلي في الأردن: اسرائيل لم تعد معزولة في المنطقة.. الخارجية الاسرائيلية تحدد اهداف خطة عملها للعام القادم 2019

إسرائيليات

2018-09-06 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:

نتنياهو: نعمل لمنع ايران من اقامة مصانع  اسلحة وصواريخ دقيقة في سورية

زعم رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن اسرائيل تعمل لمنع إيران من إقامة مصانع أسلحة وصواريخ دقيقة في سورية. واضاف، خلال اجتماع حكومته الاسبوعي، ان إسرائيل مصرة على منع إيران من التمركز عسكريا في سورية، وتعمل ضد محاولات تصنيع أسلحة دقيقة في جميع الجبهات، القريبة والبعيدة، وستواصل العمل من أجل أمن إسرائيل.

الى ذلك زعم الجيش الإسرائيلي، أمس، أنه شن 202 هجوما في سورية خلال السنتين الماضيتين، ضد أهداف في سورية بينها قوافل نقل أسلحة إلى حزب الله في لبنان.

القناة العاشرة:

رئيس الأركان الاسرائيلي: الجيش في اعلى مستويات الجاهزية للحرب

الى ذلك، اعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال غادي آيزنكوت، في رسالة للمجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر الأمني والسياسي "الكابينيت" ان الجيش في أعلى مستويات الجهوزية والاستعداد للحرب، وانه مستعد لأي مهمة ولكل السيناريوهات.

السفير الاسرائيلي في الأردن: اسرائيل لم تعد معزولة في المنطقة

قال السفير الاسرائيلي الجديد في الأردن، أمير فايسبرود، ان إسرائيل لم تعد معزولة في المنطقة كما كانت في السابق، رغم انها لم تنجح في حل جميع مشاكلها مع المنطقة، مشيرا الى ان هناك من يعارضون السلام معها، ويدعون لمقاطعتها، وحظر التواصل معها، لكن هناك في المقابل المزيد من الأردنيين الذين باتوا يدركون، ان إسرائيل شريك مهم وموثوق به أمام التحديات التي تواجه المملكة في الإقليم.

واضاف فايسبورد، "حتى لو لم يكن هناك اتفاق على بعض القضايا بين عمان وتل أبيب، لكن إسرائيل تعتبر شريكا حقيقيا وصادقا للأردن في ظل الواقع الصعب الذي تعيش المملكة، ومهمتنا اليوم ان نترجم هذا التعاون البنّاء على المستوى الرسمي، ونصل به إلى المستوى الشعبي.

صحيفة هآرتس:

الخارجية الاسرائيلية تحدد اهداف خطة عملها للعام القادم 2019

حددت وثيقة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، خطة عمل الوزارة للعام القادم 2019، التي تتضمن العمل على التوصل الى اتفاق نووي جديد مع إيران يلبي الشروط الإسرائيلية، بدلاً من اتفاق عام 2015، معتبرة ان الاتفاق الذي تم توقيعه في نيسان 2015 في مدينة لوزان السويسرية، بين الدول الكبرى وايران، يشكل فرصة لإسرائيل للعمل على إنشاء آلية للضغط على هذه الدول لضمان التوصل لاتفاق محسّن، يسد الثغرات في الاتفاق الأصلي.

وشددت الوثيقة على وجوب إجراء نقاش مع المجتمع الدولي والتشديد على إخراج إيران بالكامل من سورية في أية تسوية مستقبلية وفي كل ما يتعلق بإعمار سورية، وتنويع الجهات التي يمكن الاعتماد عليها في هذا الشأن، وترسيخ وتعميق العلاقات مع روسيا.

وفيما يخص العلاقة مع الفلسطينيين شددت الوثيقة على ضرورة الاستعداد لاستكمال جهود الإدارة الأميركية من أجل استئناف العملية السياسية من خلال إشراك دول براغماتية في الشرق الأوسط وشركاء في المجتمع الدولي. واوضحت الوثيقة ان الخارجية الإسرائيلية ستسعى في العام المقبل إلى الاستفادة من الاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة لإسرائيل لحث دول أخرى كي تحذو حذو الولايات المتحدة وتنقل سفاراتها إلى القدس. وأكدت الوثيقة على ان التعاون الأمني ومحاربة الإرهاب، وتوسيع الصادرات الأمنية، يعد أساسا للتعاون الإستراتيجي مع دول عربية في المنطقة ومع أوروبا ومناطق أخرى، والاستفادة منها لتحقيق إنجازات سياسية.

صحيفة يديعوت احرونوت:

تقرير اسرائيلي: ايران كانت تخطط لتصنيع خمس قنابل ذرية

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية، إن المعلومات التي حصلت عليها الأجهزة الأمنية الإسرائيلية ضمن أرشيف البرنامج النووي الايراني، تثبت بشكل قاطع، ان القيادة الايرانية اتخذت قرار بإقامة مشروع نووي بهدف تطوير خمسة رؤوس قتالية، وقنابل ذرية تصل شدة كل واحدة منها الى 10 كيلوطن، اضافة لتطوير قدرات لتركيب هذه الرؤوس القتالية على صواريخ "شهاب". واضافت الصحيفة ان عملاء "الموساد" تمكنوا في كانون الثاني الماضي من الدخول الى الغرفة الحديدية السرية في ضواحي طهران، بينما كان يتابعهم قادة جهاز الموساد من إسرائيل. وبعد فتح الأبواب الحديدية وتعطيل أجهزة الانذار وفتح الخزانات الحديدية بحثا عن ملفات ورقية، تبين لعملاء الموساد وجود كميات كبيرة من الأقراص (ديسكات)، وعندها صدرت تعليمات بسرقتها وإحضارها الى اسرائيل، ليتضح لاحقا ان الحديث يدور عن كنز استخباراتي يكشف ان إيران خدعت العالم بنفيها المتواصل محاولة تطوير سلاح نووي، وان البرنامج النووي الإيراني العسكري السري بدأ يتبلور خلال عامي 1992 – 1993، بإشراف البروفيسور محسن فخري زادة، وعدد من كبار العلماء والخبراء في مجال الذرة.

                                                                  ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
263
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-01-16 -

صفات مولود 18 كانون الثاني.. كيفين كوستنر ممثل أميركي

العامل المجد الأكثر حكمة والأكثر منطقية. عقلاني مصمم عنيد مسيطر .. يفكر قبل أن يتصرف أو يقول .. قلما يخطئ .. المال لديه يعني الكثير…
2019-01-17 -

ينذر بأزمة عميقة في القارة العجوز.. تزايد الدعوات في ألمانيا للانسحاب من الاتحاد الأوروبي

عشية الانتخابات البرلمانية في الاتحاد الأوروبي أدرج ثاني أكبر حزب ألماني "البديل من أجل ألمانيا" إلى برنامجه بنودا حول احتمال انسحاب بلاده من الاتحاد الأوروبي…
2019-01-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل أنت في الفترة الأفضل لتمتين علاقاتك بأصدقائك وبزوجتك وبأهلك فأنت متعاطف وسعيد وقد تفكر بسفر وتتواصل مع المحيط فأنت مرح وحيوي وتجيد الإصغاء لمن حولك وهذه الفترة تحمل لك الخير الثور أتمنى أن تعيد بناء الثقة بينك وبين محيطك سواء أكان عملياً أو شخصياً وانتبه من احتيال أو…
2019-01-17 -

صفات مولود 18 كانون الثاني.. كيفين كوستنر ممثل أميركي

العامل المجد الأكثر حكمة والأكثر منطقية. عقلاني مصمم عنيد مسيطر .. يفكر قبل أن يتصرف أو يقول .. قلما يخطئ .. المال لديه يعني الكثير .. يسعى لتأمينه والحصول عليه بعمله وجهده .. يؤمن أن الجهد يوصل إلى الأعلى فيتسلق سلم النجاح خطوة خطوة بثقة عظيمة بنفسه وهدوء وصبر .…
2019-01-17 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-17 -

الرئيس الأسد لوفد روسي: أهمية مواصلة التعاون والتنسيق بين الجانبين وخاصة في مكافحة الإرهاب والإطار السياسي والاقتصادي

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم وفدا من حزب روسيا الموحدة برئاسة ديمتري سابلين عضو مجلس الدوما. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات السورية الروسية… !

2019-01-18 -

كاظم الساهر يفاجئ جمهوره بالرقص على المسرح

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للفنان كاظم الساهر، يظهر فيه وهو يرقص الدبكة على المسرح في حفله الأخير في فرنسا. حيث ظهر الفنان… !

2019-01-18 -

رئاسة مجلس الوزراء تصدر لوائح جديدة لتعيين 195 من ذوي الشهداء العسكريين

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء اليوم لائحة اسمية جديدة لتعيين 195 مواطناً من ذوي الشهداء العسكريين المستحقين فرصة العمل بعد دراسة الطلبات المستوفية للشروط من قبل… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-18 -

العثور على أقدم نسخة من الجدول الدوري للعناصر الكيميائية

عثر باحث من جامعة سان أندريه في اسكتلندا على لفافة ورقية فيها الجدول الدوري للعناصر الكيميائية، للعالم الروسي دميتري مندلييف، يقدر عمرها بـ 133-140 سنة.… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-18 -

الخارجية الروسية: جولة أستانا المقبلة ستعقد في شباط القادم

أعلنت الخارجية الروسية، أن جولة أستانا المقبلة لبحث الوضع في سوريا، ستعقد في النصف الثاني من فبراير القادم. وقال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين:… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الثاني

الحمل   أنت تسعد لسعادة من تحب مما يمنحك السعادة والإشراق والفرح و اليوم جيد للعائلة فاستمتع به فقد يأتي الفرج من أقرب الناس لك أو يفتح لك باباً للسعادة لم تكن تتوقعه أو تنتظره   الثور   احسب…

2019-01-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل    أنت في الفترة  الأفضل لتمتين علاقاتك بأصدقائك وبزوجتك وبأهلك فأنت متعاطف وسعيد وقد تفكر بسفر وتتواصل مع المحيط فأنت مرح وحيوي وتجيد الإصغاء لمن حولك وهذه الفترة تحمل لك الخير الثور    أتمنى أن…