أخبار وتقارير اسرائيلية: نتنياهو: نعمل لمنع ايران من اقامة مصانع اسلحة وصواريخ دقيقة في سورية.. السفير الاسرائيلي في الأردن: اسرائيل لم تعد معزولة في المنطقة.. الخارجية الاسرائيلية تحدد اهداف خطة عملها للعام القادم 2019

إسرائيليات

2018-09-06 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:

نتنياهو: نعمل لمنع ايران من اقامة مصانع  اسلحة وصواريخ دقيقة في سورية

زعم رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن اسرائيل تعمل لمنع إيران من إقامة مصانع أسلحة وصواريخ دقيقة في سورية. واضاف، خلال اجتماع حكومته الاسبوعي، ان إسرائيل مصرة على منع إيران من التمركز عسكريا في سورية، وتعمل ضد محاولات تصنيع أسلحة دقيقة في جميع الجبهات، القريبة والبعيدة، وستواصل العمل من أجل أمن إسرائيل.

الى ذلك زعم الجيش الإسرائيلي، أمس، أنه شن 202 هجوما في سورية خلال السنتين الماضيتين، ضد أهداف في سورية بينها قوافل نقل أسلحة إلى حزب الله في لبنان.

القناة العاشرة:

رئيس الأركان الاسرائيلي: الجيش في اعلى مستويات الجاهزية للحرب

الى ذلك، اعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال غادي آيزنكوت، في رسالة للمجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر الأمني والسياسي "الكابينيت" ان الجيش في أعلى مستويات الجهوزية والاستعداد للحرب، وانه مستعد لأي مهمة ولكل السيناريوهات.

السفير الاسرائيلي في الأردن: اسرائيل لم تعد معزولة في المنطقة

قال السفير الاسرائيلي الجديد في الأردن، أمير فايسبرود، ان إسرائيل لم تعد معزولة في المنطقة كما كانت في السابق، رغم انها لم تنجح في حل جميع مشاكلها مع المنطقة، مشيرا الى ان هناك من يعارضون السلام معها، ويدعون لمقاطعتها، وحظر التواصل معها، لكن هناك في المقابل المزيد من الأردنيين الذين باتوا يدركون، ان إسرائيل شريك مهم وموثوق به أمام التحديات التي تواجه المملكة في الإقليم.

واضاف فايسبورد، "حتى لو لم يكن هناك اتفاق على بعض القضايا بين عمان وتل أبيب، لكن إسرائيل تعتبر شريكا حقيقيا وصادقا للأردن في ظل الواقع الصعب الذي تعيش المملكة، ومهمتنا اليوم ان نترجم هذا التعاون البنّاء على المستوى الرسمي، ونصل به إلى المستوى الشعبي.

صحيفة هآرتس:

الخارجية الاسرائيلية تحدد اهداف خطة عملها للعام القادم 2019

حددت وثيقة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، خطة عمل الوزارة للعام القادم 2019، التي تتضمن العمل على التوصل الى اتفاق نووي جديد مع إيران يلبي الشروط الإسرائيلية، بدلاً من اتفاق عام 2015، معتبرة ان الاتفاق الذي تم توقيعه في نيسان 2015 في مدينة لوزان السويسرية، بين الدول الكبرى وايران، يشكل فرصة لإسرائيل للعمل على إنشاء آلية للضغط على هذه الدول لضمان التوصل لاتفاق محسّن، يسد الثغرات في الاتفاق الأصلي.

وشددت الوثيقة على وجوب إجراء نقاش مع المجتمع الدولي والتشديد على إخراج إيران بالكامل من سورية في أية تسوية مستقبلية وفي كل ما يتعلق بإعمار سورية، وتنويع الجهات التي يمكن الاعتماد عليها في هذا الشأن، وترسيخ وتعميق العلاقات مع روسيا.

وفيما يخص العلاقة مع الفلسطينيين شددت الوثيقة على ضرورة الاستعداد لاستكمال جهود الإدارة الأميركية من أجل استئناف العملية السياسية من خلال إشراك دول براغماتية في الشرق الأوسط وشركاء في المجتمع الدولي. واوضحت الوثيقة ان الخارجية الإسرائيلية ستسعى في العام المقبل إلى الاستفادة من الاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة لإسرائيل لحث دول أخرى كي تحذو حذو الولايات المتحدة وتنقل سفاراتها إلى القدس. وأكدت الوثيقة على ان التعاون الأمني ومحاربة الإرهاب، وتوسيع الصادرات الأمنية، يعد أساسا للتعاون الإستراتيجي مع دول عربية في المنطقة ومع أوروبا ومناطق أخرى، والاستفادة منها لتحقيق إنجازات سياسية.

صحيفة يديعوت احرونوت:

تقرير اسرائيلي: ايران كانت تخطط لتصنيع خمس قنابل ذرية

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية، إن المعلومات التي حصلت عليها الأجهزة الأمنية الإسرائيلية ضمن أرشيف البرنامج النووي الايراني، تثبت بشكل قاطع، ان القيادة الايرانية اتخذت قرار بإقامة مشروع نووي بهدف تطوير خمسة رؤوس قتالية، وقنابل ذرية تصل شدة كل واحدة منها الى 10 كيلوطن، اضافة لتطوير قدرات لتركيب هذه الرؤوس القتالية على صواريخ "شهاب". واضافت الصحيفة ان عملاء "الموساد" تمكنوا في كانون الثاني الماضي من الدخول الى الغرفة الحديدية السرية في ضواحي طهران، بينما كان يتابعهم قادة جهاز الموساد من إسرائيل. وبعد فتح الأبواب الحديدية وتعطيل أجهزة الانذار وفتح الخزانات الحديدية بحثا عن ملفات ورقية، تبين لعملاء الموساد وجود كميات كبيرة من الأقراص (ديسكات)، وعندها صدرت تعليمات بسرقتها وإحضارها الى اسرائيل، ليتضح لاحقا ان الحديث يدور عن كنز استخباراتي يكشف ان إيران خدعت العالم بنفيها المتواصل محاولة تطوير سلاح نووي، وان البرنامج النووي الإيراني العسكري السري بدأ يتبلور خلال عامي 1992 – 1993، بإشراف البروفيسور محسن فخري زادة، وعدد من كبار العلماء والخبراء في مجال الذرة.

                                                                  ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
242
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 13 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة مما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عاطفيا…
2018-11-12 -

تقرير الـsns: هل يمهد "لقاء باريس" لعودة التنسيق الروسي الإسرائيلي في سورية.. ومسألة فتح المعابر الحدودية تتصدر مباحثات وفد عراقي…

أفادت صحيفة العرب الإماراتية، أنّ لقاء نتنياهو وبوتين قد يفضي إلى كسر الجليد الذي أحاط بالعلاقة بين الجانبين، لكن من المبكر التكهن بما إذا كانت…
2018-11-12 -

تقرير الـsns: جهد ديبلوماسي «صامت» بين واشنطن وأنقرة: «داعش» يواصل هجماته شرق الفرات..!!

بينما يُنتظر أن تتضح نتيجة النشاط الأميركي ــــ التركي في شأن شرق الفرات، الذي انعكس هدوءاً على الحدود خلال الأيام الماضية، تابع «داعش» الهجوم على…
2018-11-13 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 14 تشرين الثاني

الحملعموماً اليوم مليء بالنشاطات المهمة والمشاعر الجميلة وللتعارف وحتى لأخذ القرارات الأساسية وليشع الحب من حولك وداخلك لترضي نفسك وترضي من حولك بعطائك وحنانك الثورالشمس في موقع غير مناسب وهذا قد يؤثر عملياً على سير بطيء في أمورك العملية أو صدامات في العمل فكن أكثر انتباهاً من تأجيل قد…
2018-11-13 -

تقرير الـsns: جهد ديبلوماسي «صامت» بين واشنطن وأنقرة: «داعش» يواصل هجماته شرق الفرات..!!

بينما يُنتظر أن تتضح نتيجة النشاط الأميركي ــــ التركي في شأن شرق الفرات، الذي انعكس هدوءاً على الحدود خلال الأيام الماضية، تابع «داعش» الهجوم على «قوات سوريا الديموقراطية» في محيط هجين من دون أن توقفه غارات «التحالف». وأفادت صحيفة الأخبار أنه ورغم إعلان «قوات سوريا الديموقراطية» استئناف العمليات البرية الهجومية…
2018-11-13 -
2018-11-11 -

فوز تشرين وحطين على الشرطة وجبلة في دوري الشباب لكرة القدم

فاز فريق تشرين على الشرطة بخمسة أهداف لهدف وحطين على جبلة بهدفين لهدف ضمن الأسبوع السادس من مباريات الدوري العام بكرة القدم لفئة الشباب لأندية… !

2018-11-13 -

صباغ: روسيا شريكة في الانتصارات التي تحققها سورية ضد الإرهاب

أكد رئيس مجلس الشعب حموده صباغ أن الدول الحليفة لسورية وخاصة روسيا الاتحادية كان لها دور بارز في تعزيز صمود سورية خلال سنوات الحرب الكونية… !

2018-11-13 -

هاني شاكر يحذف صور خطوبة ابنه بسبب فستان العروس

كان النجم المصري هاني شاكر قد صور خطوبة ابنه شريف من الشابة نوران ابنة اللواء هاني عمر على حسابه الخاص على فيسبوك ليعود ويحميها فجأة… !

2018-11-13 -

الرئيس الأسد يستقبل مختطفي السويداء المحررين: الدولة وضعت في أعلى سلم أولوياتها تحرير كل مخطوف مهما كلف الثمن

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم مختطفي ريف السويداء الشرقي الذين تم تحريرهم من قبل أبطال الجيش العربي السوري أواخر الشهر الماضي من تنظيم داعش… !

2018-11-11 -

تجربة جديدة.. لباس موحد للمدرسين

تجربة جديدة للباس الموحد للمدرسين طبقتها خلال العام الدراسي الحالي إدارة مدرسة الشهيد رائد ثامر العقباني في بلدة قنوات بمحافظة السويداء للتعليم الأساسي الحلقة الثانية.… !

2018-11-13 -

آبل تطلق جيلا جديدا من الحواسب الشخصية

ذكر موقع "Giz China" المهتم بشؤون التقنية أن آبل تتحضر لإطلاق جيل جديد من حواسب "MacBook Air". وأشار الموقع إلى أن مصادر مقربة من آبل… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-13 -

الاتحاد الأوروبي يتحقق من مصير مليار يورو قدمه لتركيا من أجل اللاجئين

أعلن مفتشون أوروبيون أن السلطات التركية رفضت تقديم معلومات حول كيفية إنفاق مبلغ الـ 1.1 مليار يورو، قدمه الاتحاد الأوروبي لأنقرة لمساعدة اللاجئين. وقال مفتشون… !

2018-11-13 -

"سي إن إن" تقاضي البيت الأبيض

رفعت شبكة "سي إن إن" الإعلامية الأمريكية دعوى قضائية ضد الإدارة الأمريكية بعد سحب الاعتماد من مراسلها جيم أكوستا الذي دخل في مماحكة مع الرئيس… !

2018-11-12 -

حظوظ الأبراج ليوم 13 تشرين الثاني

الحمل     تغلب على أي معوقات حولك ولا تنسحب من المشاكل لو وجدت بل حاول مواجهة المشاكل بحلها ولكن بعيداً عن الاحتكاك المباشر أو التصرفات العصبية فكلما كنت دبلوماسياً ولبقاً وميالاً للهدوء وبعيداً عن الشجارات ستكون…

2018-11-13 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 تشرين الثاني

الحمل  عموماً اليوم مليء بالنشاطات المهمة والمشاعر الجميلة  وللتعارف وحتى لأخذ القرارات الأساسية وليشع الحب من حولك وداخلك لترضي نفسك وترضي من حولك بعطائك وحنانك   الثور  الشمس في موقع غير مناسب وهذا قد يؤثر عملياً على…