أخبار وتقارير اسرائيلية: نتنياهو: نعمل لمنع ايران من اقامة مصانع اسلحة وصواريخ دقيقة في سورية.. السفير الاسرائيلي في الأردن: اسرائيل لم تعد معزولة في المنطقة.. الخارجية الاسرائيلية تحدد اهداف خطة عملها للعام القادم 2019

إسرائيليات

2018-09-06 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:

نتنياهو: نعمل لمنع ايران من اقامة مصانع  اسلحة وصواريخ دقيقة في سورية

زعم رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن اسرائيل تعمل لمنع إيران من إقامة مصانع أسلحة وصواريخ دقيقة في سورية. واضاف، خلال اجتماع حكومته الاسبوعي، ان إسرائيل مصرة على منع إيران من التمركز عسكريا في سورية، وتعمل ضد محاولات تصنيع أسلحة دقيقة في جميع الجبهات، القريبة والبعيدة، وستواصل العمل من أجل أمن إسرائيل.

الى ذلك زعم الجيش الإسرائيلي، أمس، أنه شن 202 هجوما في سورية خلال السنتين الماضيتين، ضد أهداف في سورية بينها قوافل نقل أسلحة إلى حزب الله في لبنان.

القناة العاشرة:

رئيس الأركان الاسرائيلي: الجيش في اعلى مستويات الجاهزية للحرب

الى ذلك، اعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال غادي آيزنكوت، في رسالة للمجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر الأمني والسياسي "الكابينيت" ان الجيش في أعلى مستويات الجهوزية والاستعداد للحرب، وانه مستعد لأي مهمة ولكل السيناريوهات.

السفير الاسرائيلي في الأردن: اسرائيل لم تعد معزولة في المنطقة

قال السفير الاسرائيلي الجديد في الأردن، أمير فايسبرود، ان إسرائيل لم تعد معزولة في المنطقة كما كانت في السابق، رغم انها لم تنجح في حل جميع مشاكلها مع المنطقة، مشيرا الى ان هناك من يعارضون السلام معها، ويدعون لمقاطعتها، وحظر التواصل معها، لكن هناك في المقابل المزيد من الأردنيين الذين باتوا يدركون، ان إسرائيل شريك مهم وموثوق به أمام التحديات التي تواجه المملكة في الإقليم.

واضاف فايسبورد، "حتى لو لم يكن هناك اتفاق على بعض القضايا بين عمان وتل أبيب، لكن إسرائيل تعتبر شريكا حقيقيا وصادقا للأردن في ظل الواقع الصعب الذي تعيش المملكة، ومهمتنا اليوم ان نترجم هذا التعاون البنّاء على المستوى الرسمي، ونصل به إلى المستوى الشعبي.

صحيفة هآرتس:

الخارجية الاسرائيلية تحدد اهداف خطة عملها للعام القادم 2019

حددت وثيقة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، خطة عمل الوزارة للعام القادم 2019، التي تتضمن العمل على التوصل الى اتفاق نووي جديد مع إيران يلبي الشروط الإسرائيلية، بدلاً من اتفاق عام 2015، معتبرة ان الاتفاق الذي تم توقيعه في نيسان 2015 في مدينة لوزان السويسرية، بين الدول الكبرى وايران، يشكل فرصة لإسرائيل للعمل على إنشاء آلية للضغط على هذه الدول لضمان التوصل لاتفاق محسّن، يسد الثغرات في الاتفاق الأصلي.

وشددت الوثيقة على وجوب إجراء نقاش مع المجتمع الدولي والتشديد على إخراج إيران بالكامل من سورية في أية تسوية مستقبلية وفي كل ما يتعلق بإعمار سورية، وتنويع الجهات التي يمكن الاعتماد عليها في هذا الشأن، وترسيخ وتعميق العلاقات مع روسيا.

وفيما يخص العلاقة مع الفلسطينيين شددت الوثيقة على ضرورة الاستعداد لاستكمال جهود الإدارة الأميركية من أجل استئناف العملية السياسية من خلال إشراك دول براغماتية في الشرق الأوسط وشركاء في المجتمع الدولي. واوضحت الوثيقة ان الخارجية الإسرائيلية ستسعى في العام المقبل إلى الاستفادة من الاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة لإسرائيل لحث دول أخرى كي تحذو حذو الولايات المتحدة وتنقل سفاراتها إلى القدس. وأكدت الوثيقة على ان التعاون الأمني ومحاربة الإرهاب، وتوسيع الصادرات الأمنية، يعد أساسا للتعاون الإستراتيجي مع دول عربية في المنطقة ومع أوروبا ومناطق أخرى، والاستفادة منها لتحقيق إنجازات سياسية.

صحيفة يديعوت احرونوت:

تقرير اسرائيلي: ايران كانت تخطط لتصنيع خمس قنابل ذرية

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية، إن المعلومات التي حصلت عليها الأجهزة الأمنية الإسرائيلية ضمن أرشيف البرنامج النووي الايراني، تثبت بشكل قاطع، ان القيادة الايرانية اتخذت قرار بإقامة مشروع نووي بهدف تطوير خمسة رؤوس قتالية، وقنابل ذرية تصل شدة كل واحدة منها الى 10 كيلوطن، اضافة لتطوير قدرات لتركيب هذه الرؤوس القتالية على صواريخ "شهاب". واضافت الصحيفة ان عملاء "الموساد" تمكنوا في كانون الثاني الماضي من الدخول الى الغرفة الحديدية السرية في ضواحي طهران، بينما كان يتابعهم قادة جهاز الموساد من إسرائيل. وبعد فتح الأبواب الحديدية وتعطيل أجهزة الانذار وفتح الخزانات الحديدية بحثا عن ملفات ورقية، تبين لعملاء الموساد وجود كميات كبيرة من الأقراص (ديسكات)، وعندها صدرت تعليمات بسرقتها وإحضارها الى اسرائيل، ليتضح لاحقا ان الحديث يدور عن كنز استخباراتي يكشف ان إيران خدعت العالم بنفيها المتواصل محاولة تطوير سلاح نووي، وان البرنامج النووي الإيراني العسكري السري بدأ يتبلور خلال عامي 1992 – 1993، بإشراف البروفيسور محسن فخري زادة، وعدد من كبار العلماء والخبراء في مجال الذرة.

                                                                  ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
198
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 19 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ…
2018-09-18 -

تقرير الـsns: موسكو: إسرائيل تتحمّل مسؤولية إسقاط "إيل-20".. وعملياتها خرق لسيادة سورية... لكن الخسارة الروسية لا تلغي التفاهمات..؟!

أعلن الكرملين أن العمليات الإسرائيلية التي تنفذها في سورية، تعتبر خرقا لسيادة هذا البلد، مشددا على أن إسرائيل في حادث الطائرة الروسية لم تتقيد بالاتفاق…
2018-09-19 -

أخبار وتقارير اسرائيلية: تقرير خاص عن تداعيات سقوط الطائرة الروسية أول أمس على العلاقات بين روسيا واسرائيل

موقع تيك ديبكا: الناطق باسم الجيش الاسرائيلي يعترف بوقوف اسرائيل وراء الهجوم على اللاذقية قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي تعقيبا على تحميل روسيا، إسرائيل المسؤولية…
2018-09-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحملأنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثورقد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا تحتملها مما يجعلك تدخل في نقاشات غير مبررة فاضبط ردات فعلك وكلامك فقد تجرح أحد…
2018-09-19 -

أخبار وتقارير اسرائيلية: متابعة لتداعيات سقوط الطائرة الروسية في سورية.. نتنياهو يقترح على بوتين ايفاد قائد سلاح الجو الاسرائيلي الى موسكو في محاولة لاحتواء الغضب الروسي.. ومحلل اسرائيلي: الهجوم الاسرائيلي في اللاذقية سيسبب صداعا لـ إسرائيل..

القناة الثانية:نتنياهو يقترح على بوتين ايفاد قائد سلاح الجو الاسرائيلي الى موسكو أبلغ رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي، أن إسرائيل مصممة على كبح التموضع الإيراني في سورية. وأعرب عن أسفه لموت الجنود الروس، زاعما أن مسؤولية إسقاط الطائرة تقع على سورية لا على…
2018-09-19 -
2018-09-19 -

ثمان وأربعون ساعة على انطلاق صافرة البداية للدوري الممتاز لكرة القدم

تنطلق يوم الجمعة القادم على أرض ملاعبنا الخضراء صافرة البداية للدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الكروي الجديد بإقامة سبع مباريات في دمشق وحلب وحمص وحماة… !

2018-09-20 -

تقرير الـsns: رفض «جهادي» لـ«اتفاق إدلب».. وسائل إعلام إسرائيلية عن تحطم "إيل - 20": يجب أن نتحمل المسؤولية علناً عما حصل.. ماذا في قراءة الأحداث!!

أرسل الرئيس بشار الأسد، برقية تعزية إلى الرئيس بوتين، معزياً بالعسكريين الروس الذين كانوا على متن الطائرة العسكرية. وأوضحت البرقية أن «هذه الحادثة المؤسفة هي… !

2018-09-19 -

الموت يغيب الفنان المصري جميل راتب

توفي صباح الأربعاء الفنان المصري جميل راتب، متأثرا بمرضه عن عمر ناهز 92 عاما. وأعلن هاني التهامي مدير أعمال جميل راتب نبأ وفاته عبر حسابه… !

2018-09-20 -

سانا: تفجير ذخائر من مخلفات الإرهابيين في القابون اليوم

أكد مصدر عسكري أنّ وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري ستقوم اليوم بتفجير عبوات ناسفة وذخائر من مخلفات الإرهابيين في منطقة القابون شرق دمشق بين… !

2018-09-20 -

تمديد فترة التقدم للمفاضلات والمقابلات والاختبارات والتسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي اليوم

مددت وزارة التعليم العالي فترة التقدم إلى جميع أنواع المفاضلات والمقابلات والاختبارات إضافة إلى التسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي… !

2018-09-19 -

غوغل تمنح الآباء القدرة على إيقاف تشغيل هواتف أبنائهم بأصواتهم فقط!

تخطط غوغل لمساعدة الآباء والأمهات في وضع بعض "القواعد الأساسية الرقمية"، من خلال إضافة أدوات جديدة إلى تطبيق "Family Link". وتتيح إحدى الأدوات المطورة للآباء… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-20 -

البحرية الروسية تغلق مناطق بحرية واسعة شرق المتوسط قرب لبنان وسوريا وقبرص

أغلقت القوات الروسية مناطق بحرية واسعة في شرق البحر الأبيض المتوسط، للقيام بمناورات تدريبية يتخللها إطلاق صواريخ من سفن وقطع بحرية روسية تشارك في هذه… !

2018-09-03 -

انطلاق أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ في طهران بمشاركة سانا

بدأت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ “أوانا” في نسخته الثالثة والأربعين بمشاركة الوكالة العربية… !

2018-09-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 أيلول

الحمل  حاول أن تكون منفتحاً وأميناً عندما تناقش مشاعرك السلبية ولا تكن عدوانياً بدون أن تشرح وجهة نظرك بهدوء فالاختلافات وعدم الاتفاق لن يضراك بقدر ما يضرك الصوت العالي أو الأوامر الثور   تتحدى الآخرين و المنافسين و…

2018-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل  أنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثور   قد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا…