اخبار وتقارير اسرائيلية

إسرائيليات

2018-09-03 -
المصدر : محطة خبار سورية

اخبار قصيرة:

القناة الثانية:وزير العلوم الاسرائيلي" ينعي حل الدولتين

قال وزير العلوم والتكنولوجيا الإسرائيلي، أوفير أكونيس، إن حل الدولتين فارق الحياة تماما، مضيفا أن إسرائيل لن تقبل أبدا بـما اسماها "دولة إرهاب" فلسطينية في الضفة الغربية. واعتبر اكونيس،أن البديل لحل الدولتين هو إقامة حكم ذاتي أو كونفدرالية بين الأردن والفلسطينيين، رغم أن احتمال تحقق ذلك يبقى ضعيفا.

نتنياهو: الاتفاق النووي مع ايران قرّب اسرائيل من العالم العربي

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن الاتفاق النووي مع إيران كان سيئا من جميع النواحي، باستثناء أمر واحد، هو أنه قرّب إسرائيل من العالم العربي بشكل لم تعهده من قبل، مشددا على أن إسرائيل ستواصل العمل في هذا الاتجاه بوصفه أحد أهدافها المركزية. وأضاف خلال لقاء لموظفي وزارة الخارجية، أن الأمر الآخر المهم هو حقيقة وجود تطبيع تدريجي مع دول أساسية في العالم العربي.

وزير الحرب الاسرائيلي يهدد بقصف اهداف إيرانية في العراق

هدد وزير الحرب الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، بقصف أهداف إيرانية في العراق. وقال "إننا نتابع كل ما يحدث في سورية، لكننا لا نقيد أنفسنا بالأراضي السورية، وهذا ينبغي أن يكون واضحا". واعتبر ليبرمان أن ما وصفها بحرية العمل الاسرائيلية وتنفيذ هجمات، مطلقة، وسنحافظ على حرية العمل هذه".

وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية: العلم الاسرائيلي سيرفع في بطولة الجودو بأبو ظبي

قالت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية، ميري ريغيف، إن العلم الإسرائيلي سيرفع في أبو ظبي، كما سيتم عزف نشيد "هتكفا" أثناء مباريات بطولة رياضة الجودو. وأضافت، إن اتحاد رياضة الجودو في أبو ظبي رضخ لضغوط الاتحاد العالمي للجودو، وسمح للرياضيين الإسرائيليين بالمشاركة في المباريات تحت العلم الإسرائيلي. واعتبرت ريغيف، أن الحديث يدور عن قرار تاريخي، له دلالات بعيدة المدى وبداية لها ما بعدها.

تقارير:

القناة العاشرة:جنرال اسرائيلي:  الحرب القادمة على لبنان ستكون الأخيرة

هدد  قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، الجنرال يوئيل ستريك، بتدمير البنى التحتية في لبنان، قائلا إن الجيش الإسرائيلي يعمل بشكل متواصل على الجبهة الشمالية، والحرب القادمة على لبنان ستكون الحرب الأخيرة. وأضاف ستريك، خلال مؤتمر حول /المؤثرات على التغييرات التي بدأت على الجبهة الشمالية، والوضع المعقد في سورية، وقدرات حزب الله/ ان الجيش يستثمر منذ العام 2006 في مجال القوة الضاربة للقوات البرية والجوية.

وقال ستريك، إنه يأمل ألا يتدهور الوضع إلى الحرب، لكنه استدرك قائلا إن الحرب على الجبهة الشمالية تبقى محتملة،مشيرا الى أنه مقابل كل كيلوغرام من المتفجرات تطلق باتجاه إسرائيل، سيتم الرد بأطنان المتفجرات الدقيقة على أهداف حزب الله. وأقرّ ستريك بأن الجبهة الداخلية الاسرائيلية ليست بمنأى عن التعرض للقصف، مهدداً بأن الجيش الاسرائيلي سيهاجم في الحرب القادمة، في حال وقعت، البنى التحتية التي يستخدمها حزب الله في لبنان.

صحيفة يديعوت احرونوت:الرئيس الفلبيني وصل الى اسرائيل عبر الاجواء السعودية

كشفت مصادر سياسية اسرائيلية، أن طائرة الرئيس الفلبيني، رودريكو دوتيرتي، التي هبطت بعد ظهر أمس في مطار اللد الإسرائيلي، وصلت الى إسرائيل عبر الأجواء السعودية. وأضافت المصادر، أن عبور طائرة الرئيس الفلبيني الأجواء السعودية، لم يأتِ من فراغ، بل كان منسقاً مسبقاً، مشيرة الى أن تل أبيب ومانيللا حصلتا على موافقة رسمية من السلطات الرسمية السعودية.

وعبرت المصادر الاسرائيلية عن ارتياحها للخطوة السعودية، قائلة إن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، سيطرح خلال لقائه الرئيس الفلبيني، مسألة فتح خط جوي مباشر بين تل أبيب ومانيللا، يمر فوق الأراضي السعودية. ولفتت المصادر الى أن هناك فرصة كبيرة لفتح خط سياحي مع الفلبينيين، سيدر أرباحا كبيرة جدا على الميزانية الاسرائيلية.

                                                                         ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
282
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 17 كانون الثاني - جيم كيري

متسلط وذو كبرياء ولكن من يدخل قلبه يدرك كم أن الشخص حنون ومسئول وطيب فيفاجأ بأن هذه العبسه آتية من خجله . هذا المخلوق واثق…
2019-01-16 -

حركة الكواكب يوم 17 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-01-16 -

التحركات الغاضبة والتحولات الأوروبية

عاطف الغمري تشير الشواهد إلى أن تظاهرات «السترات الصفراء» في فرنسا، لن تكتب لها نهاية قريبة، حتى لو أمكن تهدئتها، وخاصة أن هناك ما يوحي…
2019-01-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل أنت في الفترة الأفضل لتمتين علاقاتك بأصدقائك وبزوجتك وبأهلك فأنت متعاطف وسعيد وقد تفكر بسفر وتتواصل مع المحيط فأنت مرح وحيوي وتجيد الإصغاء لمن حولك وهذه الفترة تحمل لك الخير الثور أتمنى أن تعيد بناء الثقة بينك وبين محيطك سواء أكان عملياً أو شخصياً وانتبه من احتيال أو…
2019-01-17 -

هزيمة «بريكست» تثير قلقاً: «يوم مرير لأوروبا»

الهزيمة المدوية التي مُنيت بها تيريزا ماي، ومن ورائها صفقة الخروج من الاتحاد الأوروبي، أثارت صدمة لدى الأوساط البريطانية والدول الأوروبية المؤثرة، التي راحت تفكّر بالخطوات اللاحقة، على اعتبار أن سيناريو «بريكست» من دون اتفاق بات الأقرب استفاقت أوروبا، أمس، على صدمة، بعد رفض البرلمان البريطاني اتفاق «بريكست» المبرم بين…
2019-01-17 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-17 -

الرئيس الأسد لوفد روسي: أهمية مواصلة التعاون والتنسيق بين الجانبين وخاصة في مكافحة الإرهاب والإطار السياسي والاقتصادي

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم وفدا من حزب روسيا الموحدة برئاسة ديمتري سابلين عضو مجلس الدوما. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات السورية الروسية… !

2019-01-17 -

ريهانا تقاضي والدها!

رفعت المغنية الأمريكية ريهانا دعوى قضائية ضد والدها رونالد فينتي بسبب نزاع حول أحقية شركتيهما في استخدام اسم Fenty، وبتهمة استغلال الاسم، وبحجة أنَّه ضلل… !

2019-01-17 -

توجيه ضربات صاروخية على مواقع التنظيمات الإرهابية بريف حماة والقضاء على إرهابيين حاولوا التسلل من منطقة التنف

قضت الجهات المختصة على مجموعة إرهابية حاولت التسلل من منطقة التنف بواسطة سيارة في بادية الهلبة باتجاه المناطق الآمنة جنوب تدمر بريفحمص الشرقي. وأفاد مراسل… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-13 -

أبل قد تطلق ملابس

قدمت شركة Apple ، التي كانت تنتج أجهزة تكنولوجية فقط، طلبًا للحصول على براءة اختراع "نسيج مع آليات كهربائية مدمجة"، وفقا للبيانات الواردة في طلب… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-18 -

ترامب يلغي مشاركة الوفد الأميركي في دافوس بسبب الإغلاق الحكومي

ألغى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم أمس (الخميس)، رحلة الوفد الأميركي إلى منتدى دافوس الاقتصادي العالمي، مؤكداً أن هناك حاجة لبقاء المسؤولين الأميركيين في واشنطن… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الثاني

الحمل   أنت تسعد لسعادة من تحب مما يمنحك السعادة والإشراق والفرح و اليوم جيد للعائلة فاستمتع به فقد يأتي الفرج من أقرب الناس لك أو يفتح لك باباً للسعادة لم تكن تتوقعه أو تنتظره   الثور   احسب…

2019-01-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل    أنت في الفترة  الأفضل لتمتين علاقاتك بأصدقائك وبزوجتك وبأهلك فأنت متعاطف وسعيد وقد تفكر بسفر وتتواصل مع المحيط فأنت مرح وحيوي وتجيد الإصغاء لمن حولك وهذه الفترة تحمل لك الخير الثور    أتمنى أن…