اخبار وتقارير اسرائيلية

إسرائيليات

2018-09-03 -
المصدر : محطة خبار سورية

اخبار قصيرة:

القناة الثانية:وزير العلوم الاسرائيلي" ينعي حل الدولتين

قال وزير العلوم والتكنولوجيا الإسرائيلي، أوفير أكونيس، إن حل الدولتين فارق الحياة تماما، مضيفا أن إسرائيل لن تقبل أبدا بـما اسماها "دولة إرهاب" فلسطينية في الضفة الغربية. واعتبر اكونيس،أن البديل لحل الدولتين هو إقامة حكم ذاتي أو كونفدرالية بين الأردن والفلسطينيين، رغم أن احتمال تحقق ذلك يبقى ضعيفا.

نتنياهو: الاتفاق النووي مع ايران قرّب اسرائيل من العالم العربي

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن الاتفاق النووي مع إيران كان سيئا من جميع النواحي، باستثناء أمر واحد، هو أنه قرّب إسرائيل من العالم العربي بشكل لم تعهده من قبل، مشددا على أن إسرائيل ستواصل العمل في هذا الاتجاه بوصفه أحد أهدافها المركزية. وأضاف خلال لقاء لموظفي وزارة الخارجية، أن الأمر الآخر المهم هو حقيقة وجود تطبيع تدريجي مع دول أساسية في العالم العربي.

وزير الحرب الاسرائيلي يهدد بقصف اهداف إيرانية في العراق

هدد وزير الحرب الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، بقصف أهداف إيرانية في العراق. وقال "إننا نتابع كل ما يحدث في سورية، لكننا لا نقيد أنفسنا بالأراضي السورية، وهذا ينبغي أن يكون واضحا". واعتبر ليبرمان أن ما وصفها بحرية العمل الاسرائيلية وتنفيذ هجمات، مطلقة، وسنحافظ على حرية العمل هذه".

وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية: العلم الاسرائيلي سيرفع في بطولة الجودو بأبو ظبي

قالت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية، ميري ريغيف، إن العلم الإسرائيلي سيرفع في أبو ظبي، كما سيتم عزف نشيد "هتكفا" أثناء مباريات بطولة رياضة الجودو. وأضافت، إن اتحاد رياضة الجودو في أبو ظبي رضخ لضغوط الاتحاد العالمي للجودو، وسمح للرياضيين الإسرائيليين بالمشاركة في المباريات تحت العلم الإسرائيلي. واعتبرت ريغيف، أن الحديث يدور عن قرار تاريخي، له دلالات بعيدة المدى وبداية لها ما بعدها.

تقارير:

القناة العاشرة:جنرال اسرائيلي:  الحرب القادمة على لبنان ستكون الأخيرة

هدد  قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، الجنرال يوئيل ستريك، بتدمير البنى التحتية في لبنان، قائلا إن الجيش الإسرائيلي يعمل بشكل متواصل على الجبهة الشمالية، والحرب القادمة على لبنان ستكون الحرب الأخيرة. وأضاف ستريك، خلال مؤتمر حول /المؤثرات على التغييرات التي بدأت على الجبهة الشمالية، والوضع المعقد في سورية، وقدرات حزب الله/ ان الجيش يستثمر منذ العام 2006 في مجال القوة الضاربة للقوات البرية والجوية.

وقال ستريك، إنه يأمل ألا يتدهور الوضع إلى الحرب، لكنه استدرك قائلا إن الحرب على الجبهة الشمالية تبقى محتملة،مشيرا الى أنه مقابل كل كيلوغرام من المتفجرات تطلق باتجاه إسرائيل، سيتم الرد بأطنان المتفجرات الدقيقة على أهداف حزب الله. وأقرّ ستريك بأن الجبهة الداخلية الاسرائيلية ليست بمنأى عن التعرض للقصف، مهدداً بأن الجيش الاسرائيلي سيهاجم في الحرب القادمة، في حال وقعت، البنى التحتية التي يستخدمها حزب الله في لبنان.

صحيفة يديعوت احرونوت:الرئيس الفلبيني وصل الى اسرائيل عبر الاجواء السعودية

كشفت مصادر سياسية اسرائيلية، أن طائرة الرئيس الفلبيني، رودريكو دوتيرتي، التي هبطت بعد ظهر أمس في مطار اللد الإسرائيلي، وصلت الى إسرائيل عبر الأجواء السعودية. وأضافت المصادر، أن عبور طائرة الرئيس الفلبيني الأجواء السعودية، لم يأتِ من فراغ، بل كان منسقاً مسبقاً، مشيرة الى أن تل أبيب ومانيللا حصلتا على موافقة رسمية من السلطات الرسمية السعودية.

وعبرت المصادر الاسرائيلية عن ارتياحها للخطوة السعودية، قائلة إن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، سيطرح خلال لقائه الرئيس الفلبيني، مسألة فتح خط جوي مباشر بين تل أبيب ومانيللا، يمر فوق الأراضي السعودية. ولفتت المصادر الى أن هناك فرصة كبيرة لفتح خط سياحي مع الفلبينيين، سيدر أرباحا كبيرة جدا على الميزانية الاسرائيلية.

                                                                         ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
220
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 19 أيلول..لطفي لبيب

لا تهمه المادة بل الجوهر . يحلم بحياة مريحة أكثر مما يحلم بالبذخ لكنه دائماً يسعى لتأمين نفسه وعائلته ليحس بالأمان المستقبلي لأنه الباحث عن…
2018-09-18 -

تقرير الـsns: منطقة منزوعة السلاح في إدلب.. لا عملية عسكرية وتنسيق التفاصيل مع سورية خلال ساعات.. الاستخبارات الأمريكية: لقاء بوتين-…

أعلن الرئيس بوتين عن الاتفاق مع تركيا حول إقامة منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب السورية على امتداد خط التماس بين الجيش السوري والجماعات المسلحة.…
2018-09-18 -

تقرير الـsns: موسكو: إسرائيل تتحمّل مسؤولية إسقاط "إيل-20".. وعملياتها خرق لسيادة سورية... لكن الخسارة الروسية لا تلغي التفاهمات..؟!

أعلن الكرملين أن العمليات الإسرائيلية التي تنفذها في سورية، تعتبر خرقا لسيادة هذا البلد، مشددا على أن إسرائيل في حادث الطائرة الروسية لم تتقيد بالاتفاق…
2018-09-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحملأنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثورقد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا تحتملها مما يجعلك تدخل في نقاشات غير مبررة فاضبط ردات فعلك وكلامك فقد تجرح أحد…
2018-09-19 -

تقرير الـsns: موسكو: إسرائيل تتحمّل مسؤولية إسقاط "إيل-20".. وعملياتها خرق لسيادة سورية... لكن الخسارة الروسية لا تلغي التفاهمات..؟!

أعلن الكرملين أن العمليات الإسرائيلية التي تنفذها في سورية، تعتبر خرقا لسيادة هذا البلد، مشددا على أن إسرائيل في حادث الطائرة الروسية لم تتقيد بالاتفاق حول تفادي الحوادث الخطيرة. وقال الكرملين في بيان حول المكالمة الهاتفية التي جرت بين الرئيس بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن بوتين طالب نتنياهو…
2018-09-19 -
2018-09-19 -

ثمان وأربعون ساعة على انطلاق صافرة البداية للدوري الممتاز لكرة القدم

تنطلق يوم الجمعة القادم على أرض ملاعبنا الخضراء صافرة البداية للدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الكروي الجديد بإقامة سبع مباريات في دمشق وحلب وحمص وحماة… !

2018-09-20 -

تقرير الـsns: رفض «جهادي» لـ«اتفاق إدلب».. وسائل إعلام إسرائيلية عن تحطم "إيل - 20": يجب أن نتحمل المسؤولية علناً عما حصل.. ماذا في قراءة الأحداث!!

أرسل الرئيس بشار الأسد، برقية تعزية إلى الرئيس بوتين، معزياً بالعسكريين الروس الذين كانوا على متن الطائرة العسكرية. وأوضحت البرقية أن «هذه الحادثة المؤسفة هي… !

2018-09-19 -

الموت يغيب الفنان المصري جميل راتب

توفي صباح الأربعاء الفنان المصري جميل راتب، متأثرا بمرضه عن عمر ناهز 92 عاما. وأعلن هاني التهامي مدير أعمال جميل راتب نبأ وفاته عبر حسابه… !

2018-09-19 -

معمل خاص لتصنيع الأدوية النوعية في سورية نهاية العام الحالي

كشف نقيب الصيادلة في سورية محمود الحسنعن منح تراخيص 4 معامل لصناعة الأدوية من ضمنها معمل مختص بصناعة الأدوية النوعية، مبينا أن المعمل يعتبر الأول… !

2018-09-17 -

وزارة التربية: صورة طلاب المدرسة على الأرض التقطت أثناء تبديل المقاعد

نفى مدير التربية في ريف دمشق ماهر فرج مانشر من صور على مواقع التواصل الإجتماعي حول عدم وجود مقاعد في إحدى مدارس قطنا، مؤكداً… !

2018-09-19 -

غوغل تمنح الآباء القدرة على إيقاف تشغيل هواتف أبنائهم بأصواتهم فقط!

تخطط غوغل لمساعدة الآباء والأمهات في وضع بعض "القواعد الأساسية الرقمية"، من خلال إضافة أدوات جديدة إلى تطبيق "Family Link". وتتيح إحدى الأدوات المطورة للآباء… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-20 -

تقرير الـsns: السعودية ودول أخرى وافقت على الاستثمار بأكثر مما توقعته واشنطن..!!

أكدت الخارجية الأمريكية أن السعودية ودولا أخرى وافقت على الاستثمار بأكثر مما توقعته واشنطن في عملية استعادة الاستقرار في سورية. وقالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية… !

2018-09-03 -

انطلاق أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ في طهران بمشاركة سانا

بدأت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ “أوانا” في نسخته الثالثة والأربعين بمشاركة الوكالة العربية… !

2018-09-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 أيلول

الحمل  حاول أن تكون منفتحاً وأميناً عندما تناقش مشاعرك السلبية ولا تكن عدوانياً بدون أن تشرح وجهة نظرك بهدوء فالاختلافات وعدم الاتفاق لن يضراك بقدر ما يضرك الصوت العالي أو الأوامر الثور   تتحدى الآخرين و المنافسين و…

2018-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل  أنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثور   قد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا…