الإطباق على فلسطين.. لا يُلام الذئب..!!

رأي البلد

2018-09-03 -
المصدر : محطة أخبار سورية

 

استهجن العرب والمسلمون، والفلسطينيون معهم، وأدانوا واستغربوا وشجبوا وحللوا وشرحوا ولخصوا وهاجموا قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فيما يخص الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ قرار نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة؛ قرار اعتبار مدينة القدس المحتلة عاصمة لكيان العدو الإسرائيلي؛ قرار وقف المساعدات عن الشعب الفلسطيني؛ قرار وقف دعم الأونروا، ومنع الدعم عنها... الخ.

بالطبع لم تنته القرارات الأمريكية فيما يخص الأراضي المحتلة؛ الكيان الإسرائيلي يريد المزيد؛ المطلوب توطين اللاجئين الفلسطينيين والمشردين منذ عشرات السنين حيث هم؛ في البلدان العربية وغيرها، وقطع أي ارتباط لهم بفلسطين لنحر القضية وإغلاق ملفها إلى الأبد؛ آخر التسريبات في صفقة القرن الرهيبة الغامضة، كونفدرالية للضفة الغربية مع الأردن ووضع قطاع غزة تحت السيادة المصرية، مقابل عقود ومغريات معينة للأردن ومصر الذين يعانيان أزمات اقتصادية وأمنية وغيرها؛ هل يجرؤ النظام الأردني مثلاً على رفض "صفقة" أو مطالب قد تطرحها الولايات المتحدة؟! إذن التوطين يسير على قدم وساق.. والقضية الفلسطينية تكاد تكون في ذمة الله.. اللهم إلا إذا ؟!!

السؤال الجوهري الذي يطرح نفسه؛ كيف تجرأ الرئيس ترامب على تحدي كل داعمي القضية الفلسطينية، وضرب بهم عرض الحائط، وأعلن قراراته بكل عزم وتحدّ؟ الجواب بسيط، وهو أنه أدرك أنّ أحداً من هؤلاء لا يريد حقاً الدفاع عن فلسطين ولا استرجاعها، في ظل غياب سـورية بعد شنّ قرابة عقد الحرب الدامية عليها؛ ألم تمهّد الجامعة العربية لقرارات ترامب بصمتها وخضوعها لمشايخ الخليج، وموافقتها على تجميد عضوية سورية، العضو المؤسس فيها؛ ألم يوافق أكثر الزعماء العرب والمسلمون سـرّاً على قرارات ترامب، بل ورحبوا بها عندما لم يعبروا حتى عن غضبهم ناهيك عن أن يصدر أي تهديد عن أحدهم؟

لكنّ الأسوأ على الإطلاق هو الخلاف الفلسطيني ـ الفلسطيني على كل شيء؛ العداوة بين الأشقاء الفلسطينيين ربما تفوق تلك التي بينهم وبين الإسرائيليين؛ رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يلتقي وفوداً إسرائيلية كثيرة ويتباحث معهم ويسمع آراءهم وانتقاداتهم، ولكنه لا يلتقي وفوداً من قطاع غزة، هو غير قادر على ذلك؛ هو ديمقراطي مع الإسرائيليين فقط؛ أليس هذا مما يشجع ترامب وغيره على التجرؤ والانقضاض على القضية..!!

يتباكى الجميع على الفلسطينيين بعد قرار الرئيس ترامب وقف  الدعم الأمريكي عن منظمة "الأونروا"؟! لماذا هذا الحزن وذرف دموع التماسيح؛ هل العرب فقراء؟! هل الفلسطينيون في المهجر والمغترب فقراء؟! لماذا لا يرسل القادة العرب ملايينهم لدعم قطاع غزة ونصرة القدس والأقصى المقدس، والشعب المقاوم، بدل إيداع أموال النفط العربية في البنوك الغربية أو إنفاقها في الحانات الغربية أو على حرير سـرير تسيبي ليفني؟! لماذا لا يوجد لوبي فلسطيني في الخارج يجمع المال للفلسطينيين الصامدين المقاومين في الداخل لتعزيز صمودهم، كما يفعل اللوبي الصهيوني في العالم ولاسيما في الولايات المتحدة؟! هل ينتظر القادة العرب والفلسطينيون الدعم الأمريكي حقاً لمدّ الشعب الفلسطيني بأسباب الصمود ومقاومة الاحتلال؟! تباً لكم جميعاً.

التهجير الفلسطيني يحدث منذ سبيعين عاماً.. والتوطين يحدث منذ سبعين عاماً.. والقدس محتلة منذ سبعين عاماً.. وقرارات ترامب متخذة منذ سبيعين عاماً.. والوجع مستمر منذ سبعين عاماً.. فكفّوا أيها العرب عن النفاق وأعلنوا صراحة مزادكم الأخير لبيع ما تبقّى من قدس وأقصى وأرض وكرامة..

لا أمل يرتجى من هؤلاء جميعهم. لا أمل إلا إذا حدثت معجزة فلسطينية قضت على زعماء الانفصال الفلسطينيين أولاً، وكفّت أيدي العرب الملوثة ثانياً، وتفرّغت لمواجهة الاحتلال، عندها تسقط جميع القرارات وتقرر الميادين المستقبل وتعيد الكرامة والأرض والأقصى..!!

بديع عفيف
عدد الزيارات
870
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 19 أيلول..لطفي لبيب

لا تهمه المادة بل الجوهر . يحلم بحياة مريحة أكثر مما يحلم بالبذخ لكنه دائماً يسعى لتأمين نفسه وعائلته ليحس بالأمان المستقبلي لأنه الباحث عن…
2018-09-18 -

تقرير الـsns: منطقة منزوعة السلاح في إدلب.. لا عملية عسكرية وتنسيق التفاصيل مع سورية خلال ساعات.. الاستخبارات الأمريكية: لقاء بوتين-…

أعلن الرئيس بوتين عن الاتفاق مع تركيا حول إقامة منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب السورية على امتداد خط التماس بين الجيش السوري والجماعات المسلحة.…
2018-09-18 -

تقرير الـsns: موسكو: إسرائيل تتحمّل مسؤولية إسقاط "إيل-20".. وعملياتها خرق لسيادة سورية... لكن الخسارة الروسية لا تلغي التفاهمات..؟!

أعلن الكرملين أن العمليات الإسرائيلية التي تنفذها في سورية، تعتبر خرقا لسيادة هذا البلد، مشددا على أن إسرائيل في حادث الطائرة الروسية لم تتقيد بالاتفاق…
2018-09-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحملأنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثورقد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا تحتملها مما يجعلك تدخل في نقاشات غير مبررة فاضبط ردات فعلك وكلامك فقد تجرح أحد…
2018-09-19 -

تقرير الـsns: موسكو: إسرائيل تتحمّل مسؤولية إسقاط "إيل-20".. وعملياتها خرق لسيادة سورية... لكن الخسارة الروسية لا تلغي التفاهمات..؟!

أعلن الكرملين أن العمليات الإسرائيلية التي تنفذها في سورية، تعتبر خرقا لسيادة هذا البلد، مشددا على أن إسرائيل في حادث الطائرة الروسية لم تتقيد بالاتفاق حول تفادي الحوادث الخطيرة. وقال الكرملين في بيان حول المكالمة الهاتفية التي جرت بين الرئيس بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن بوتين طالب نتنياهو…
2018-09-19 -
2018-09-19 -

ثمان وأربعون ساعة على انطلاق صافرة البداية للدوري الممتاز لكرة القدم

تنطلق يوم الجمعة القادم على أرض ملاعبنا الخضراء صافرة البداية للدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الكروي الجديد بإقامة سبع مباريات في دمشق وحلب وحمص وحماة… !

2018-09-20 -

تقرير الـsns: رفض «جهادي» لـ«اتفاق إدلب».. وسائل إعلام إسرائيلية عن تحطم "إيل - 20": يجب أن نتحمل المسؤولية علناً عما حصل.. ماذا في قراءة الأحداث!!

أرسل الرئيس بشار الأسد، برقية تعزية إلى الرئيس بوتين، معزياً بالعسكريين الروس الذين كانوا على متن الطائرة العسكرية. وأوضحت البرقية أن «هذه الحادثة المؤسفة هي… !

2018-09-19 -

الموت يغيب الفنان المصري جميل راتب

توفي صباح الأربعاء الفنان المصري جميل راتب، متأثرا بمرضه عن عمر ناهز 92 عاما. وأعلن هاني التهامي مدير أعمال جميل راتب نبأ وفاته عبر حسابه… !

2018-09-19 -

معمل خاص لتصنيع الأدوية النوعية في سورية نهاية العام الحالي

كشف نقيب الصيادلة في سورية محمود الحسنعن منح تراخيص 4 معامل لصناعة الأدوية من ضمنها معمل مختص بصناعة الأدوية النوعية، مبينا أن المعمل يعتبر الأول… !

2018-09-17 -

وزارة التربية: صورة طلاب المدرسة على الأرض التقطت أثناء تبديل المقاعد

نفى مدير التربية في ريف دمشق ماهر فرج مانشر من صور على مواقع التواصل الإجتماعي حول عدم وجود مقاعد في إحدى مدارس قطنا، مؤكداً… !

2018-09-19 -

غوغل تمنح الآباء القدرة على إيقاف تشغيل هواتف أبنائهم بأصواتهم فقط!

تخطط غوغل لمساعدة الآباء والأمهات في وضع بعض "القواعد الأساسية الرقمية"، من خلال إضافة أدوات جديدة إلى تطبيق "Family Link". وتتيح إحدى الأدوات المطورة للآباء… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-20 -

تقرير الـsns: السعودية ودول أخرى وافقت على الاستثمار بأكثر مما توقعته واشنطن..!!

أكدت الخارجية الأمريكية أن السعودية ودولا أخرى وافقت على الاستثمار بأكثر مما توقعته واشنطن في عملية استعادة الاستقرار في سورية. وقالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية… !

2018-09-03 -

انطلاق أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ في طهران بمشاركة سانا

بدأت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ “أوانا” في نسخته الثالثة والأربعين بمشاركة الوكالة العربية… !

2018-09-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 أيلول

الحمل  حاول أن تكون منفتحاً وأميناً عندما تناقش مشاعرك السلبية ولا تكن عدوانياً بدون أن تشرح وجهة نظرك بهدوء فالاختلافات وعدم الاتفاق لن يضراك بقدر ما يضرك الصوت العالي أو الأوامر الثور   تتحدى الآخرين و المنافسين و…

2018-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل  أنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثور   قد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا…