الإطباق على فلسطين.. لا يُلام الذئب..!!

رأي البلد

2018-09-03 -
المصدر : محطة أخبار سورية

 

استهجن العرب والمسلمون، والفلسطينيون معهم، وأدانوا واستغربوا وشجبوا وحللوا وشرحوا ولخصوا وهاجموا قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فيما يخص الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ قرار نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة؛ قرار اعتبار مدينة القدس المحتلة عاصمة لكيان العدو الإسرائيلي؛ قرار وقف المساعدات عن الشعب الفلسطيني؛ قرار وقف دعم الأونروا، ومنع الدعم عنها... الخ.

بالطبع لم تنته القرارات الأمريكية فيما يخص الأراضي المحتلة؛ الكيان الإسرائيلي يريد المزيد؛ المطلوب توطين اللاجئين الفلسطينيين والمشردين منذ عشرات السنين حيث هم؛ في البلدان العربية وغيرها، وقطع أي ارتباط لهم بفلسطين لنحر القضية وإغلاق ملفها إلى الأبد؛ آخر التسريبات في صفقة القرن الرهيبة الغامضة، كونفدرالية للضفة الغربية مع الأردن ووضع قطاع غزة تحت السيادة المصرية، مقابل عقود ومغريات معينة للأردن ومصر الذين يعانيان أزمات اقتصادية وأمنية وغيرها؛ هل يجرؤ النظام الأردني مثلاً على رفض "صفقة" أو مطالب قد تطرحها الولايات المتحدة؟! إذن التوطين يسير على قدم وساق.. والقضية الفلسطينية تكاد تكون في ذمة الله.. اللهم إلا إذا ؟!!

السؤال الجوهري الذي يطرح نفسه؛ كيف تجرأ الرئيس ترامب على تحدي كل داعمي القضية الفلسطينية، وضرب بهم عرض الحائط، وأعلن قراراته بكل عزم وتحدّ؟ الجواب بسيط، وهو أنه أدرك أنّ أحداً من هؤلاء لا يريد حقاً الدفاع عن فلسطين ولا استرجاعها، في ظل غياب سـورية بعد شنّ قرابة عقد الحرب الدامية عليها؛ ألم تمهّد الجامعة العربية لقرارات ترامب بصمتها وخضوعها لمشايخ الخليج، وموافقتها على تجميد عضوية سورية، العضو المؤسس فيها؛ ألم يوافق أكثر الزعماء العرب والمسلمون سـرّاً على قرارات ترامب، بل ورحبوا بها عندما لم يعبروا حتى عن غضبهم ناهيك عن أن يصدر أي تهديد عن أحدهم؟

لكنّ الأسوأ على الإطلاق هو الخلاف الفلسطيني ـ الفلسطيني على كل شيء؛ العداوة بين الأشقاء الفلسطينيين ربما تفوق تلك التي بينهم وبين الإسرائيليين؛ رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يلتقي وفوداً إسرائيلية كثيرة ويتباحث معهم ويسمع آراءهم وانتقاداتهم، ولكنه لا يلتقي وفوداً من قطاع غزة، هو غير قادر على ذلك؛ هو ديمقراطي مع الإسرائيليين فقط؛ أليس هذا مما يشجع ترامب وغيره على التجرؤ والانقضاض على القضية..!!

يتباكى الجميع على الفلسطينيين بعد قرار الرئيس ترامب وقف  الدعم الأمريكي عن منظمة "الأونروا"؟! لماذا هذا الحزن وذرف دموع التماسيح؛ هل العرب فقراء؟! هل الفلسطينيون في المهجر والمغترب فقراء؟! لماذا لا يرسل القادة العرب ملايينهم لدعم قطاع غزة ونصرة القدس والأقصى المقدس، والشعب المقاوم، بدل إيداع أموال النفط العربية في البنوك الغربية أو إنفاقها في الحانات الغربية أو على حرير سـرير تسيبي ليفني؟! لماذا لا يوجد لوبي فلسطيني في الخارج يجمع المال للفلسطينيين الصامدين المقاومين في الداخل لتعزيز صمودهم، كما يفعل اللوبي الصهيوني في العالم ولاسيما في الولايات المتحدة؟! هل ينتظر القادة العرب والفلسطينيون الدعم الأمريكي حقاً لمدّ الشعب الفلسطيني بأسباب الصمود ومقاومة الاحتلال؟! تباً لكم جميعاً.

التهجير الفلسطيني يحدث منذ سبيعين عاماً.. والتوطين يحدث منذ سبعين عاماً.. والقدس محتلة منذ سبعين عاماً.. وقرارات ترامب متخذة منذ سبيعين عاماً.. والوجع مستمر منذ سبعين عاماً.. فكفّوا أيها العرب عن النفاق وأعلنوا صراحة مزادكم الأخير لبيع ما تبقّى من قدس وأقصى وأرض وكرامة..

لا أمل يرتجى من هؤلاء جميعهم. لا أمل إلا إذا حدثت معجزة فلسطينية قضت على زعماء الانفصال الفلسطينيين أولاً، وكفّت أيدي العرب الملوثة ثانياً، وتفرّغت لمواجهة الاحتلال، عندها تسقط جميع القرارات وتقرر الميادين المستقبل وتعيد الكرامة والأرض والأقصى..!!

بديع عفيف
عدد الزيارات
1790
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 14 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة مما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء…
2018-11-13 -

صفات مولود 14 تشرين الثاني - بسام كوسا..كل عام وأنت بخير

كائن صبور كتوم يعرف ما يريد . صلب غيور حساس .. له أعداء كثر لكنه قادر على محاربتهم جميعاً . جذاب متكبر محترم ميال للعظمة…
2018-11-13 -

صفات مولود 15 تشرين الثاني ..سمير غانم ..كل عام وأنت بخير

شديد الغموض يظهر ما لا يبطن.. الملكية بالنسبة له شيء أساسي في حياته لأنه يسعى إلى امتلاك ما يريد إلى الأبد فهو لن يفرط في…
2018-11-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الثاني

الحمل اهتم بعلاقاتك الاجتماعية فهي الأفضل وهي أهم سند ومساعد لك فاليوم الحظوظ ستساعدك لاستعادة العلاقات السابقة فأنت تتواصل مع أصدقائك في العمل وتنشغل بالزيارات واللقاءات تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم فاليوم جيد اجتماعيا الثور قد تتعرض لمواقف فيها استفزازات أو نقد أو لوم نتيجة أخطاء غير مقصودة فاعتذر واعترف بأخطائك…
2018-11-14 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في القوس مما يحذر برج الجوزاء عائليا و العذراء عملياو الحوتعملياو عائليا المريخكوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات…
2018-11-14 -
2018-11-15 -

منتخب سورية لكرة القدم ينهي استعداداته للقاء نظيره العماني غدا

ينهي منتخب سورية لكرة القدم اليوم استعداداته للقاء نظيره العماني الودي على الملعب الرئيسي لمجمع مدينة قابوس الرياضية في العاصمة العمانية مسقط بحصة تدريبية مسائية.… !

2018-11-15 -

تقرير الـsns: طيران التحالف الدولي يستهدف قريتي هجين والشعفة في دير الزور بالقنابل العنقودية... يعدّون لإخراج روسيا وإيران من ســورية بالقوة..!!

أفاد مراسل روسيا اليوم في سورية بأن طيران التحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة قصف قريتي هجين والشعفة شرقي دير الزور السورية بقنابل… !

2018-11-15 -

لأول مرة.. "ديو" غنائي يجمع معين شريف وملحم زين!

"حلم الأرض" هو اسم العمل الجديد الذي يتمّ التحضير لإطلاقه بمناسبة عيد الاستقلال. هو عمل غنائي مشترك (ديو) بين الفنّانَيْن اللّبنانيَّيْن معين شريف وملحم زين،… !

2018-11-15 -

مسيرة حاشدة في درعا… المشاركون: انتصارات الجيش وتضحيات الشهداء أعادت للمحافظة ألقها واستقرارها

جددت الفعاليات الشعبية في درعا اليوم دعمها المطلق للجيش العربي السوري في محاربة الإرهاب وذلك خلال مسيرة شارك فيها المئات من أبناء المحافظة احتفاء بالذكرى… !

2018-11-14 -

الفرق السورية تبدأ رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي في تايلاند خلال الفترة 16-18 تشرين الثاني 2018

تبدأ الفرق السورية يوم الأربعاء القادم رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي WRO 2018 Thailand في مدينة شانغماي التايلاندية والتي تبدأ منافستها باليوم التجريبي… !

2018-11-15 -

زوكربيرغ يمنع استخدام "آيفون" في مكاتب فيسبوك!

ذكر موقع نيويورك تايمز أن مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيرغ أصدر قرارا بمنع المديرين والمسؤولين في شركة فيسبوك من استخدام هواتف آيفون داخل مباني ومكاتب… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-15 -

روسيا: لم يتم بعد فصل المعارضة المعتدلة عن الإرهابيين في إدلب

أكدت الخارجية الروسية أن الفصل الحقيقي لقوات ما يسمى بالمعارضة المسلحة المعتدلة عن الإرهابيين في محافظة إدلب السورية لم يتم بعد على الرغم من جهود… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-13 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 تشرين الثاني

الحمل  عموماً اليوم مليء بالنشاطات المهمة والمشاعر الجميلة  وللتعارف وحتى لأخذ القرارات الأساسية وليشع الحب من حولك وداخلك لترضي نفسك وترضي من حولك بعطائك وحنانك   الثور  الشمس في موقع غير مناسب وهذا قد يؤثر عملياً على…

2018-11-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الثاني

الحمل    اهتم بعلاقاتك الاجتماعية فهي الأفضل وهي أهم سند ومساعد لك فاليوم الحظوظ ستساعدك لاستعادة العلاقات السابقة فأنت تتواصل مع أصدقائك في العمل وتنشغل بالزيارات واللقاءات تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم فاليوم جيد اجتماعيا الثور   قد…