أخبار وتقارير اسرائيلية: ما هي الأهداف الحقيقية لزيارة المبعوثين الأمريكيين جيفري وريبورينالي إلى اسرائيل..؟ فكرة الكونفدرالية الأردنية- الفلسطينية طرح اسرائيلي يهدف إلى ربط الضفة الغربية بالأردن..

إسرائيليات

2018-09-03 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

موقع تيك ديبكا:

ما هي الأهداف الحقيقية لزيارة مبعوثين أمريكيين إلى اسرائيل..؟

قال موقع /تيك ديبكا/ العبري المقرب من الاستخبارات الاسرائيلية، إن زيارة المسؤولَين الأمريكيين، جيمس جيفري، المكلف ملف سورية، وجوئيل ريبورينالى، إلى اسرائيل، تهدف حسب مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية، لضمان أمن اسرائيل ولجم محاولات ايران تقويض الاستقرار في المنطقة. لكن هدف الزيارة مختلف تماما عما هو مُعلن، إذ تم تكليف جيفري وريبورينالي، ببلورة سياسة أمريكية جديدة في سورية، بعد أن غيّر الرئيس ترامب، فجأة، مواقفه، وتراجع عن الاتفاقات التي توصل إليها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال قمة هلسنكي، بخصوص وجوب انسحاب القوات الأمريكية من سورية، واعتماده موقفا جديدا يقول إن القوات الأمريكية ستبقى في سورية، وستقوم بدور في الخطوات التي ستحدد مستقبل سورية بعد انتهاء الحرب.

وأضاف الموقع، أن وصول جيفري وريبورينالي إلى المنطقة، يهدف بالدرجة الأولى لتأكيد مضمون السياسة الأمريكية الجديدة، على اعتبار أن المسؤولين الامريكيين يحملان توجيها واحدا هو العمل على منع الهجوم الروسي الايراني السوري على ادلب. وهذا الموقف يعتبر برميل بارود بالنسبة لموسكو وطهران ودمشق، التي ترى بالموقف الأمريكي هذا محاولة أمريكية أخيرة للتدخل في بلورة الوضع في سورية وفقا للمصالح الأمريكية، وإبعاد، ليس فقط ايران، بل حتى روسيا من سورية.

واعتبر الموقع، أنه في وقت ترى فيه موسكو وطهران، أن معركة ادلب يجب أن تكون بمثابة علامة النصر النهائي في الحرب التي تشهدها سورية، ترى واشنطن في المقابل أن منع الهجوم على ادلب، حتى لو كان الثمن القيام بعملية عسكرية في سورية، سواء كانت أمريكية او اسرائيلية، خطوة تستحق المخاطرة.

صحيفة هآرتس:

فكرة الكونفدرالية الأردنية- الفلسطينية طرح اسرائيلي يهدف إلى ربط الضفة الغربية بالأردن

كشفت صحيفة هآرتس الاسرائيلية، أن اسرائيل هي التي تقف وراء مبادرة الكونفدرالية الأردنية- الفلسطينية التي طرحتها إدارة ترامب على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وتشمل وضع الضفة الغربية تحت وصاية أمنية أردنية، على أن يتم التوقيع على اتفاق الكونفدرالية بين القيادة الفلسطينية في الضفة الغربية والحكومة الأردنية، من دون الاعتراف بدولة فلسطين. وأوضحت الصحيفة أن المقترح الاسرائيلي لا يوضح ما إذا كان ستتم إقامة برلمان وإقرار دستور مشتركين.

وبحسب الصحيفة، فإن رفض الأردن للمقترح الإسرائيلي، مرده خشية عمان أن يكون ذلك تطبيقا للوطن البديل في الأردن، وأن يشكل الفلسطينيون أغلبية السكان بين حدود الرابع من حزيران 67، والحدود الأردنية – العراقية، وخشية الأردن من أن يتحول بهذا الاتفاق، إلى حارس حدود لإسرائيل، وظيفته منع العمليات المعادية ضد الاحتلال الاسرائيلي انطلاقا من الضفة الغربية.

وأشارت الصحيفة إلى أن التصور الإسرائيلي للفيدرالية الأدرنية- الفلسطينية يرى أنها كفيلة بجعل الضفة الغربية مجرد كانتون، أي منطقة حكم ذاتي، تنحصر علاقاته الاقتصادية بالأردن، في حين يكون الملك الأردني هو المسؤول عن تحديد السياسات الخارجية والأمنية للكونفدرالية.

صحيفة يديعوت احرونوت:

ملك الأردن تقبل أوراق اعتماد السفير الاسرائيلي الجديد لدى عمان

قالت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية، إن الملك الأردني، عبد الله الثاني، تقبل أمس الأحد، أوراق اعتماد السفير الإسرائيلي الجديد لدى عمان، أمير فيسبورد، كأول سفير إسرائيلي في الأردن منذ عام، في أعقاب حادثة السفارة الاسرائيلية، حيث أقدم حارس السفارة الإسرائيلية هناك على قتل مواطنين أردنيين.

وأضافت الصحيفة، أن فيسبورد يعتبر من أبرز موظفي الخارجية الإسرائيلية، وعمل سابقا رئيسا لقسم الشرق الأوسط في مركز الأبحاث السياسية في الوزارة، ويتحدث العربية بطلاقة. كما عمل سابقا سكرتيرا ثانيا في الممثلية الإسرائيلية في العاصمة المغربية، الرباط، قبل أن ينتقل إلى الأردن بين عامي 2001 و2004 للعمل كسكرتير أول في السفارة الإسرائيلية بعمان ومتحدثا باسمها، ويعتبر مختصا بشؤون الأردن وسورية ولبنان في الخارجية الإسرائيلية، إذ شغل منصب رئيس قسم سورية ولبنان في الخارجية.

 ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
206
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 24 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-09-23 -

تقرير الـsns: الحرس الثوري: ردنا سيكون قاصماً: عشرات القتلى والجرحى في هجوم مسلح يستهدف عرضا عسكرياً في الأهواز جنوبي إيران..!!

توعدت قيادة "الحرس الثوري" الإيراني المتورطين في الهجوم على عرض عسكري في مدينة الأهواز بأن الرد على الاعتداء سيكون "قاصما". وقال مساعد القائد العام للحرس…
2018-09-23 -

صفات مولود 23 أيلول - خوليو إغلاسياس

مولود خلق ليكون جديراً بالمسؤوليات جامعاً بين التحصيل العلمي والثقافة، فواقعية العذراء مع ثقافة الميزان تمنحانه شخصية متزنة ، مسالمة ، لها علاقة بالكلمة وبعيدة…
2018-09-22 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيلول

الحملأنت تفتقد الحيوية والطاقة وقد تشعر بالخيبة أو الفشل أو التراجع في العلاقات وهذا يستدعي التقرب من الأشخاص الذين تحبهم والذين تثق في محبتهم بالعكس حاول أن تغفر وتسامح الثوريوم جيد للتواصل والتفاهم والتنقلات و للأخبار الحلوة يرافق التفاؤل خطواتك فأكمل ما بدأته في محاولاتك لاستعادة علاقاتك القديمة واسترجاع من…
2018-09-23 -

حركة الكواكب يوم 24 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-09-23 -
2018-09-23 -

آية مبارك تحرز الميدالية الذهبية في بطولة بيروت الدولية المفتوحة للتايكواندو

أحرزت لاعبة منتخب سورية آية ناجي مبارك الميدالية الذهبية في بطولة بيروت الدولية المفتوحة للتايكواندو المقامة حاليا في لبنان بمشاركة 28 دولة. وفي تصريح لـ… !

2018-09-24 -

الرئيس الأسد يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

ناقش السيد الرئيس بشار الأسد والرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي آخر مستجدات الأوضاع السياسية في سورية واتفاق إدلب وكيفية تنفيذه. وأعرب الرئيس الأسد… !

2018-09-24 -

عبد المنعم عمايري يكشف حقيقة ارتباطه بفنانة شابّة

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة أخبار حول ارتباط الفنان عبد المنعم عمايري بالممثلة الصاعدة عفراء حمشو، إلا ان عمايري نفى الخبر بحسب… !

2018-09-24 -

إعادة تأهيل ساحة العباسيين وشارع فارس الخوري ومحو آثار الإرهاب

بعد استعادة الأمن والأمان والاستقرار للمناطق المحيطة بمدينة دمشق بدأت المحافظة بإعادة ترتيب بيتها الداخلي والمباشرة بصيانة حدائقها وأحيائها وإعادة تعبيد شوارعها وأرصفتها لإعادة الألق… !

2018-09-23 -

مخترعون سوريون يحصدون 15 ميدالية في معرض دولي بالصين

حصد مخترعون سوريون في مجالات طبية وصيدلانية وسنية وتقنية وهندسية 15 ميدالية في معرض الاختراعات الدولي العاشر في الصين الذي نظم منتصفأيلول الجاري. وتوزعت الجوائز… !

2018-09-24 -

تسريبات تكشف عن مفاجأة "سامسونغ" في هاتفها الجديد

تعتزم شركة سامسونغ مفاجأة عملائها حول العالم بميزة غير مسبوقة في عالم الهواتف المحمولة، وخاصة فيما يتعلق بكاميرا الهاتف. وذكر موقع "electrony" المعني بأخبار التكنولوجيا… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-24 -

الكرملين: كارثة "إيل-20" ستلقي بظلالها على التعاون الروسي الإسرائيلي

أعلن الكرملين أن حادثة إسقاط طائرة "إيل-20" الروسية في سوريا الأسبوع الماضي سيتمخض عنها تداعيات سلبية على التعاون بين روسيا وإسرائيل، لاسيما في المجال العسكري.… !

2018-09-24 -

بحضور وفود إعلامية عربية… انطلاق فعاليات مهرجان الإعلام السوري الثاني في دار الأسد للثقافة والفنون

انطلقت اليوم في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق فعاليات مهرجان الإعلام السوري الثاني بعنوان “حكاية انتصار” الذي ينظمه اتحاد الصحفيين بمشاركة وسائل الإعلام المحلية العامة… !

2018-09-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيلول

الحمل  إذا استطعت أن تنتبه إلى أمورك الصحية وأجبرت نفسك على التأقلم والتكيف وابتعدت عن التشاؤم سترى أن الأمور أفضل وقد تشعر بالوحدة والبرودة وتشعر أنك لا تريد أحداً بجانبك فالحزن قد يرافقك الثور   تتعرف على أصدقاء…

2018-09-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيلول

الحمل  أنت تفتقد الحيوية والطاقة وقد تشعر بالخيبة أو الفشل أو التراجع في العلاقات  وهذا يستدعي التقرب من الأشخاص الذين تحبهم والذين تثق في محبتهم بالعكس حاول أن تغفر وتسامح الثور   يوم جيد للتواصل والتفاهم والتنقلات و…