أخبار وتقارير اسرائيلية: ما هي الأهداف الحقيقية لزيارة المبعوثين الأمريكيين جيفري وريبورينالي إلى اسرائيل..؟ فكرة الكونفدرالية الأردنية- الفلسطينية طرح اسرائيلي يهدف إلى ربط الضفة الغربية بالأردن..

إسرائيليات

2018-09-03 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

موقع تيك ديبكا:

ما هي الأهداف الحقيقية لزيارة مبعوثين أمريكيين إلى اسرائيل..؟

قال موقع /تيك ديبكا/ العبري المقرب من الاستخبارات الاسرائيلية، إن زيارة المسؤولَين الأمريكيين، جيمس جيفري، المكلف ملف سورية، وجوئيل ريبورينالى، إلى اسرائيل، تهدف حسب مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية، لضمان أمن اسرائيل ولجم محاولات ايران تقويض الاستقرار في المنطقة. لكن هدف الزيارة مختلف تماما عما هو مُعلن، إذ تم تكليف جيفري وريبورينالي، ببلورة سياسة أمريكية جديدة في سورية، بعد أن غيّر الرئيس ترامب، فجأة، مواقفه، وتراجع عن الاتفاقات التي توصل إليها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال قمة هلسنكي، بخصوص وجوب انسحاب القوات الأمريكية من سورية، واعتماده موقفا جديدا يقول إن القوات الأمريكية ستبقى في سورية، وستقوم بدور في الخطوات التي ستحدد مستقبل سورية بعد انتهاء الحرب.

وأضاف الموقع، أن وصول جيفري وريبورينالي إلى المنطقة، يهدف بالدرجة الأولى لتأكيد مضمون السياسة الأمريكية الجديدة، على اعتبار أن المسؤولين الامريكيين يحملان توجيها واحدا هو العمل على منع الهجوم الروسي الايراني السوري على ادلب. وهذا الموقف يعتبر برميل بارود بالنسبة لموسكو وطهران ودمشق، التي ترى بالموقف الأمريكي هذا محاولة أمريكية أخيرة للتدخل في بلورة الوضع في سورية وفقا للمصالح الأمريكية، وإبعاد، ليس فقط ايران، بل حتى روسيا من سورية.

واعتبر الموقع، أنه في وقت ترى فيه موسكو وطهران، أن معركة ادلب يجب أن تكون بمثابة علامة النصر النهائي في الحرب التي تشهدها سورية، ترى واشنطن في المقابل أن منع الهجوم على ادلب، حتى لو كان الثمن القيام بعملية عسكرية في سورية، سواء كانت أمريكية او اسرائيلية، خطوة تستحق المخاطرة.

صحيفة هآرتس:

فكرة الكونفدرالية الأردنية- الفلسطينية طرح اسرائيلي يهدف إلى ربط الضفة الغربية بالأردن

كشفت صحيفة هآرتس الاسرائيلية، أن اسرائيل هي التي تقف وراء مبادرة الكونفدرالية الأردنية- الفلسطينية التي طرحتها إدارة ترامب على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وتشمل وضع الضفة الغربية تحت وصاية أمنية أردنية، على أن يتم التوقيع على اتفاق الكونفدرالية بين القيادة الفلسطينية في الضفة الغربية والحكومة الأردنية، من دون الاعتراف بدولة فلسطين. وأوضحت الصحيفة أن المقترح الاسرائيلي لا يوضح ما إذا كان ستتم إقامة برلمان وإقرار دستور مشتركين.

وبحسب الصحيفة، فإن رفض الأردن للمقترح الإسرائيلي، مرده خشية عمان أن يكون ذلك تطبيقا للوطن البديل في الأردن، وأن يشكل الفلسطينيون أغلبية السكان بين حدود الرابع من حزيران 67، والحدود الأردنية – العراقية، وخشية الأردن من أن يتحول بهذا الاتفاق، إلى حارس حدود لإسرائيل، وظيفته منع العمليات المعادية ضد الاحتلال الاسرائيلي انطلاقا من الضفة الغربية.

وأشارت الصحيفة إلى أن التصور الإسرائيلي للفيدرالية الأدرنية- الفلسطينية يرى أنها كفيلة بجعل الضفة الغربية مجرد كانتون، أي منطقة حكم ذاتي، تنحصر علاقاته الاقتصادية بالأردن، في حين يكون الملك الأردني هو المسؤول عن تحديد السياسات الخارجية والأمنية للكونفدرالية.

صحيفة يديعوت احرونوت:

ملك الأردن تقبل أوراق اعتماد السفير الاسرائيلي الجديد لدى عمان

قالت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية، إن الملك الأردني، عبد الله الثاني، تقبل أمس الأحد، أوراق اعتماد السفير الإسرائيلي الجديد لدى عمان، أمير فيسبورد، كأول سفير إسرائيلي في الأردن منذ عام، في أعقاب حادثة السفارة الاسرائيلية، حيث أقدم حارس السفارة الإسرائيلية هناك على قتل مواطنين أردنيين.

وأضافت الصحيفة، أن فيسبورد يعتبر من أبرز موظفي الخارجية الإسرائيلية، وعمل سابقا رئيسا لقسم الشرق الأوسط في مركز الأبحاث السياسية في الوزارة، ويتحدث العربية بطلاقة. كما عمل سابقا سكرتيرا ثانيا في الممثلية الإسرائيلية في العاصمة المغربية، الرباط، قبل أن ينتقل إلى الأردن بين عامي 2001 و2004 للعمل كسكرتير أول في السفارة الإسرائيلية بعمان ومتحدثا باسمها، ويعتبر مختصا بشؤون الأردن وسورية ولبنان في الخارجية الإسرائيلية، إذ شغل منصب رئيس قسم سورية ولبنان في الخارجية.

 ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
258
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 19 تشرين الثاني..جودي فوستر

القوة والتسلط والصراحة والغموض والعنف والحنان .. شجاع .. جذاب .. حيوي .. يجذب الآخرين إليه كالمغناطيس .. يحب دائماً أن يحترمه الناس ويقدروه ..…
2018-11-18 -

تقرير الـsns: الأردن يريد التخلص من مخيمات اللجوء... والبطء في تطبيق اتفاق إدلب يستنفد صبر روسيا..؟!!

تحت عنوان: هل يزيل الأردن مخيمات السوريين؟! كتب ماهر ابو طير في الدستور الأردنية: لابد ان تحدث اتصالات سياسية مباشرة، بين الأردن وسورية، من اجل…
2018-11-19 -

تقرير الـsns: واشنطن: سنحاسب المتورطين في قتل خاشقجي... وسنحافظ على العلاقات الاستراتيجية مع السعودية..؟!!

قال الرئيس ترامب إن الولايات المتحدة ستُحدّد “في اليومين المقبلين” من قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي. وأوضح في حديث مع الصحافيين في ماليبو في كاليفورنيا…
2018-11-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الثاني

الحمل حظوظك الفلكية وهدوء أعصابك وثقتك بنفسك تجعلك تناقش كل الأمور بمنطقيةلأنك تمتلك كل المهارة اللازمة في التصرف وفي العمل الجاد و الدؤوب فالكواكب في مكان جيد مما يمنحك الحظوظ العملية والروح المقاتلة والمناضلة الثور قد تفكر اليوم بفض شراكة أوترك عمل أو البعد عن علاقة عاطفية فأنت حزين…
2018-11-19 -

تقرير الـsns: الأردن يريد التخلص من مخيمات اللجوء... والبطء في تطبيق اتفاق إدلب يستنفد صبر روسيا..؟!!

تحت عنوان: هل يزيل الأردن مخيمات السوريين؟! كتب ماهر ابو طير في الدستور الأردنية: لابد ان تحدث اتصالات سياسية مباشرة، بين الأردن وسورية، من اجل حل قضايا محددة، خصوصا، ما يتعلق ببعض الملفات الحساسة، التي لا يمكن الا حلها مباشرة بين الطرفين، ودون وسطاء، وهذا يعني ضرورة ترقية العلاقات السياسية،…
2018-11-19 -
2018-11-19 -

بعد تحقيقها الرقم التأهيلي في فرنسا… السباحة بيان جمعة تتأهل إلى بطولة العالم في الصين

تأهلت السباحة السورية بيان جمعة الى بطولة العالم في الصين بعد تحقيقها الرقم التأهيلي في بطولة فرنسا لتنضم الى لاعبي المنتخب أيمن كلزية وآزاد برازي… !

2018-11-19 -

الرئيس الأسد لوفد برلماني أردني: العلاقات بين الدول يجب أن يكون محركها على الدوام تحقيق مصالح الشعوب وتطلعاتها

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم وفداً برلمانيا أردنياً يضم عدداً من رؤساء اللجان في البرلمان الأردني ويترأسه النائب عبدالكريم الدغمي. وجرى خلال اللقاء التأكيد… !

2018-11-19 -

إسقاط تهمة الاغتصاب عن الفنان سعد المجرد

أُسقطت تهمة الاغتصاب عن الفنان سعد المجرد من القضية الأولى، والتي اتهمته فيها الفتاة الفرنسية لورا بريول باغتصابها، وبحسب موقع "النهار" وموقع mediapart fr ستتم… !

2018-11-19 -

الجيش يعلن تطهير المنطقة الجنوبية من تنظيم "داعش"

أعلن الجيش العربي السورياليومرسميا استعادة السيطرة الكاملة على منطقة تلول الصفا آخر معقل لتنظيم "داعش" الإرهابي جنوب البلاد. وأصدرت القيادة العامة للجيشبيانا أكدت فيه أن… !

2018-11-18 -

سورية تحرز المرتبة الثالثة في الفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة لنهائيات أولمبياد الروبوت العالمي

أحرزت سورية المرتبة الثالثة للفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي التي أقيمت في مدينة تشانج مي بتايلاند وشارك فيها أكثر من… !

2018-11-19 -

منظومة ملاحة صينية تنافس GPS وغلوناس

أطلقت الصين بنجاح صاروخ النقل "تشانغ تشنغ-3B" وعلى متنه قمران صناعيان لمنظومة الملاحة "بيدو-3"، لتكتمل بذلك المنظومة الصينية للملاحة العالمية "بيدو". وجاء في بيان الشركة… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-19 -

بوتين: "السيل التركي" سيحول تركيا إلى مركز إقليمي للغاز

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن مشروع الطاقة "السيل التركي" سيحول تركيا إلى مركز لتخزين وتصدير الغاز الروسي إلى أوروبا ما سينعكس ذلك إيجابا على… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الثاني

الحمل     قد يتدخل القدر ليمنحك الأفراح على صعيد أمورك العملية وبفضل طموحك الكبير فسارع إلى التغيير في السلوك أوفي التصرفات مبادراً تجاه أهدافك متألقاً بجاذبية تمتلكها وفكر متقد يفيدك في تواصلك مع الآخرين فاليوم للإنجاز…

2018-11-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الثاني

الحمل     حظوظك الفلكية وهدوء أعصابك وثقتك بنفسك تجعلك تناقش كل الأمور بمنطقية لأنك تمتلك كل المهارة اللازمة في التصرف وفي العمل الجاد و الدؤوب فالكواكب في مكان جيد مما يمنحك الحظوظ العملية والروح المقاتلة والمناضلة الثور …