أخبار وتقارير اسرائيلية: نتنياهو: قرار ترامب وقف التمويل الأمريكي للـ "الأونروا" مهم جدا.. مصادر اسرائيلية: اسرائيل تتابع عن كثب التطورات في سورية وقمة طهران الثلاثية

إسرائيليات

2018-09-03 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية: نتنياهو: قرار ترامب وقف التمويل الأمريكي للـ "الأونورا" مهم جدا

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بخصوص وقف التمويل الأمريكي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بأنه مهم جدا، وتحول هام ترحب اسرائيل به وتدعمه بقوة. ودعا الى إلغاء "الأونروا" قائلا إنها تشكل عقبة أمام السلام والتوصل الى حلول. وطالب بأخذ الأموال التي خصصت للاجئين واستثمارها من أجل إعادة تأهيل اللاجئين الذين يقل عددهم كثيرا عن العدد الذي تعلنه "الأونروا".

وزعم نتنياهو، أن هدف الفلسطينيين من انشاء هذه الوكالة قبل 70 عاما، لم يكن لاستيعاب اللاجئين بل بهدف تخليد كونهم لاجئين، ولهذا السبب قامت الولايات المتحدة بخطوة مهمة جدا بإعلانها التوقف عن تمويل الوكالة. واعتبر أن الولايات المتحدة تكون قد بدأت بذلك بحل المشكلة.

الى ذلك، قال المحلل جوكي حوكي في صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إن قرار الإدارة الأمريكية وقف المساعدات وتمويل "الأونروا" يعد الخطوة التي تمهد الطريق للبدء بتطبيق "صفقة القرن". وأضاف، أن الإعلان الأمريكي يشير إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي بدأت بالفعل بتنفذ خطتها بشأن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، والقضاء على الحركة الوطنية الفلسطينية.

وأوضح المحلل أن خطة السلام الأمريكية المعروفة باسم "صفقة القرن"، تتفق تماما مع خطة رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، التي تقوم على رفض أي تسوية سياسية على أساس حل الدولتين ضمن حدود 1967، وإزالة القضايا الأساسية عن طاولة المفاوضات وبضمنها مدينة القدس وحق العودة، والهدف هو دفن الحلم الفلسطيني، وتوسيع نطاق الحكم الذاتي في الضفة الغربية، وإقامة أقل من دولة في قطاع غزة، وهذا ما يؤكده الحديث عن تحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة.

واشار المحلل الى أن الخطوط العريضة للخطة المريكية- الاسرائيلية أصبحت واضحة بالفعل، والجانب الأول فيها، هو زيادة البناء في المستوطنات، وتنفيذ مخطط استيطاني إسرائيلي يفصل مدينة القدس بشكل نهائي وكامل عن امتدادها الفلسطيني، بهدف دفن فكرة قيام دولة فلسطينية ذات تواصل جغرافي مع الضفة الغربية.

صحيفة يديعوت احرونوت: مصادر اسرائيلية: اسرائيل تتابع عن كثب التطورات في سورية وقمة طهران الثلاثية

نقلت المحللة في صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية، سمدار بيري، عن مصادر سياسية وأمنية اسرائيلية رفيعة المستوى قولها، إن اسرائيل تراقب عن كثب التطورات الأخيرة في سورية، وخاصة القمة الثلاثية المرتقبة، التي ستعقد يوم الجمعة القادم في طهران بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، إردوغان، والإيراني، حسن روحاني، مشيرة الى أن مصير ادلب سيحسم وفق مصادر اسرائيلية في هذه القمة. ورأت المحللة، أن قرار الرؤوساء الثلاثة عدم عقد مؤتمر صحافي بعد القمة، ينطوي على أهمية خاصة.

وقالت المحللة، إن اسرائيل تعول على روسيا، على ضوء العلاقات الوثيقة بين الرئيس الروسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو. مع ذلك، لم تتعهد روسيا لإسرائيل بإخراج القوات الإيرانية من سورية، كما لم يتم تأكيد الأنباء التي قالت إن موسكو وعدت اسرائيل بإبعاد إيران عن "الحدود" مع إسرائيل مسافة مائة كيلومتر، علما أن تمركز القوات الإيرانية على بعد مائة كيلومتر من الحدود، لا يمنع إيران، التي تمتلك صواريخ بعيدة المدى وشديدة الدقة من ضرب أهداف في العمق الاسرائيلي، بحسب المصادر الاسرائيلية.

وبحسب المحللة بيري، فإن عداء الرئيس التركي، لاسرائيل، وإعلان إيران أن هدفها هو شطب إسرائيل من الخريطة، اضطر اسرائيل، حسب مصدر سياسي اسرائيلي، للجوء إلى الروس على ضوء تراجع التدخل الأمريكي في المنطقة، لكن، ما يهم روسيا أولا وقبل كل شيء، هو تثبيت أقدامها في سورية، والمحافظة على العلاقات الإستراتيجية المتينة مع طهران، ومحاولة خلق محور جديد يضم موسكو وأنقرة وطهران، في ظل الحرب الاقتصادية الشرسة التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد تركيا.

ومن وجهة نظر المصادر الأمنية والسياسية الاسرائيلية، فإن قيام روسيا بإرسال غواصات وسفن حربية إلى الشواطئ السورية، يعتبر التطور الأكثر إثارة في المشهد. اذ أن الخطوة الروسية هذه جاءت بعد أن هددت فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة بشن عدوان على سورية بذريعة استخدام الأسلحة الكيميائية في ادلب.

وتابعت المحللة نقلا عن المصادر الاسرائيلية إن اسرائيل التي فقدت كل شيء في سورية، تتمسك الآن بإخراج القوات الإيرانية من سورية، حيث تتابع الاستخبارات الإسرائيلية عن كتب التحركات العسكرية الإيرانية، ولن تتردد في ضربها عسكريا في العمق السوري، بما في ذلك شحنات الأسلحة من سورية إلى حزب الله.

موقع "والا": الجيش الاسرائيلي يختبر جاهزية جنوده من الناحية الطبية والتكنولوجية للحرب القادمة

في إطار التدريبات التي يجريها الجيش الاسرائيلي على كافة المستويات تحسباً لحرب جديدة في المنطقة، كشف النقاب أمس عن اجراء الجيش عدة تمارين لفحص جاهزية جنوده من الناحية الطبية والتكنولوجية واللوجستية في الحرب القادمة، وتعزيز قدرات الجيش والجنود على تقبل الخدمات، إضافة لاختبار معدات جديدة بعد تطويرها.

وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية، إن عدة ألوية عسكرية شاركت في التدريبات، بينها ذراع البر وهيئة التكنولوجيا واللوجستيكا، حيث تم الدمج بين الوحدات الطبية والعسكرية، كما تم للمرة الأولى دمج أطباء مدنيين خلال التمرين، فيما تدرب الطاقم العسكري الطبي الحديث، لأول مرة، بعد أن تم دمج عناصره في ألوية الجيش المختلفة. كما تدرب سلاح الطب، لأول مرة على تدريبات مختلفة في مجال الإخلاء الطبي، في اطار تطبيق البرنامج الطبي التشغيلي الذي يعمل على عدة مستويات.

وأوضحت المصادر الاسرائيلية، أنه تم في اطار التمرين التدرب على استخدام معدات طبية حديثة، مثل الساعة الذكية التي يتم وصلها مع المصاب، وتتضمن جميع المعطيات، وتقدم صورة كاملة وشاملة حول وضع المصاب الطبي منذ بداية العلاج الطبي في منطقة الإصابة، وحتى وصوله للمستشفى، ما يجعل عملية العلاج وتحديد الإصابة أكثر نجاعة.

أيضا، تم التدرب على استعمال الطائرة المسيرة " air hopper " الخاصة بالمعدات الطبية، وهي طائرة ثقيلة مخصصة للمهمات اللوجستية والمساعدة، يمكنها حمل عشرات الكيلوغرامات من المواد الطبية. وتم زيادة عدد سيارات الإسعاف الى 94 سيارة ستوضع تحت تصرف الجيش حتى نهاية عام 2019.

وفي مجال التكنولوجيا اللوجستية والطبية أثناء الحرب، تدربت القوات على عدة خطوات، بينها تشكيل قافلة أوتوماتيكية يتم التحكم بها عن بعد، وتتحرك باتجاه منطقة القتال مع كافة الوسائل المطلوبة، واستخدام حاويات مصفحة هدفها نقل السولار والذخيرة والوسائل القتالية عن طريق جرها بوسائل نقل عسكرية، واستخدام سيارة عسكرية تساعد القوات المحاربة على إخلاء الوسائل، ويتم التحكم بها عن بعد، وأخيرا استخدام حاوية مياه مع مصدر طاقة مخصص لنقل المياه للكتيبة المقاتلة، وشفط المياه  الزائدة من منطقة القتال.

                                                            ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
278
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 21 شباط..سيرين عبد النور..كل عام وأنت بخير

مزيج جميل جداً .. إنه الوفي لأصدقائه ولكنك لن تستطيع أن تضحك عليه أو تنصب عليه أو تكذب عليه . عاطفته قوية .. إذا أحبك…
2019-02-20 -

حركة الكواكب يوم 21 شباط

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتقدم في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد…
2019-02-20 -

في مؤسَّسية النظام الأمريكي وما يهدّدها

عبد الإله بلقزيز: ساد اعتقاد لدى السّواد الأعظم من الناس في العالم، ولفترة طويلة، بأن الولايات المتحدة دولة مؤسّسات ونظامها السياسي قائم على عمل المؤسّسات،…
2019-02-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 شباط

الحملوجود أورانوس في برجك قد يجعلك متوتراً وناقداً أحيانا وتسعى نحو الأفضل ولكن الأفضل يحتاج للفعل وليس للكلام فإذا ضايقتك بعض التصرفات من الآخرين فحاورهم بالهدوء والمنطق المعروف عنك واحتفظ بمنطقك السليم الثورأنت جدي جدا ومتحمس ومشغول ولديك أعمال باستمرار وأنت أهل المسؤوليات و لكنك ستكون محاطا ومهتما بأعمالك…
2019-02-21 -

الحلف الغربي في مهب الريح

جميل مطر: لا مبالغة متعمدة في صياغة عنوان هذا المقال، فالعلامات كافة تشير إلى أن معسكر الغرب يمر بمرحلة لعلها الأسوأ منذ إعلان نهاية الحرب الباردة. أشهد بأنني مع زملاء من الشبان المتابعين تطور العلاقات الدولية لاحقنا بالدقة الواجبة خلال الأسبوع الفائت، تصريحات وخطب وسلوكات ممثلي الدول في مؤتمرين انعقد…
2019-02-21 -
2019-02-21 -

السباح السوري أيمن كلزية يحرز 6 ميداليات في كأس مارتن الدولية

حقق لاعب منتخب سورية للسباحة أيمن كلزية ست ميداليات “3 فضيات و 3 برونزيات” في بطولة كأس مارتن الدولية التي تقام حاليا في العاصمة التايلاندية… !

2019-02-21 -

سليم الخراط : اللجنة الدستورية سترى النور مطلع الشهر المقبل .. والعمل العسكري بات حتمياً في الشمال

أكد المنسق العام لائتلاف قوى التكتل الوطني الديمقراطي سليم الخراط لميلودي إف إم أن "ما يعمل عليه المسلحون من اعتداءات في الشمال السوري سواء في… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-21 -

تخريج دورة صاعقة لدفعة من الضباط الجدد.. عروض عسكرية ورياضية وبيان عملي يحاكي ظروف المعركة

احتفل اليوم بتخريج دورة صاعقة لدفعة من الضباط الجدد بعد أن أنهوا فترة تدريبهم بنجاح وتلقوا مختلف أنواع العلوم العسكرية والقتالية والمهارات البدنية ليكونوا قادرين… !

2019-02-21 -

جامعة حماة: 5 آذار المقبل اختبار اللغة الأجنبية للقيد بدرجة الدكتوراه

حددت جامعة حماة الخامس من آذار المقبل موعدا لإجراء اختبار اللغة الأجنبية للقيد في درجة الدكتوراه. وأوضح رئيس جامعة حماة الدكتور زياد سلطان في تصريح… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-21 -

لجنة الأمم المتحدة المعنية بتنفيذ إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة تعيد انتخاب الجعفري مقررا لها

أعادت اللجنة الخاصة المعنية بحالة تنفيذ إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة والمعروفة اختصارا باسم/لجنة الـ24 / انتخاب مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور… !

2019-02-21 -

عميد كلية الإعلام: الدورات التدريبة لطلاب الكلية غير كافية لكن الكحل أفضل من العمى .. وإيجاد فرص عمل لطالب الإعلام ليس من مهمتنا .

أكد عميد كلية الإعلام في جامعة دمشق الدكتور محمد العمر لميلودي إف إم أن "كلية الإعلام تعتبر من الكليات التطبيقية ولا نستطيع تصنيفها من… !

2019-02-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 شباط

الحمل    قد يضايقك عارض صحي بسبب إهمالك لنفسك وعدم الراحة والإنشغال الدائم و ربما هذه العوارض التي تحس بها مصدرها نفسي يؤثر على مزاجك وعملك الكثير الثور    أنت تميل إلى النقاش لوضع وجهة نظرك قيد التطبيق وأنا…

2019-02-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 شباط

الحمل   وجود أورانوس في برجك قد يجعلك متوتراً وناقداً أحيانا وتسعى نحو الأفضل ولكن الأفضل يحتاج للفعل وليس للكلام فإذا ضايقتك بعض التصرفات من الآخرين فحاورهم بالهدوء والمنطق المعروف عنك واحتفظ بمنطقك السليم   الثور    أنت جدي…