أخبار وتقارير اسرائيلية: نتنياهو: قرار ترامب وقف التمويل الأمريكي للـ "الأونروا" مهم جدا.. مصادر اسرائيلية: اسرائيل تتابع عن كثب التطورات في سورية وقمة طهران الثلاثية

إسرائيليات

2018-09-03 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية: نتنياهو: قرار ترامب وقف التمويل الأمريكي للـ "الأونورا" مهم جدا

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بخصوص وقف التمويل الأمريكي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بأنه مهم جدا، وتحول هام ترحب اسرائيل به وتدعمه بقوة. ودعا الى إلغاء "الأونروا" قائلا إنها تشكل عقبة أمام السلام والتوصل الى حلول. وطالب بأخذ الأموال التي خصصت للاجئين واستثمارها من أجل إعادة تأهيل اللاجئين الذين يقل عددهم كثيرا عن العدد الذي تعلنه "الأونروا".

وزعم نتنياهو، أن هدف الفلسطينيين من انشاء هذه الوكالة قبل 70 عاما، لم يكن لاستيعاب اللاجئين بل بهدف تخليد كونهم لاجئين، ولهذا السبب قامت الولايات المتحدة بخطوة مهمة جدا بإعلانها التوقف عن تمويل الوكالة. واعتبر أن الولايات المتحدة تكون قد بدأت بذلك بحل المشكلة.

الى ذلك، قال المحلل جوكي حوكي في صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إن قرار الإدارة الأمريكية وقف المساعدات وتمويل "الأونروا" يعد الخطوة التي تمهد الطريق للبدء بتطبيق "صفقة القرن". وأضاف، أن الإعلان الأمريكي يشير إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي بدأت بالفعل بتنفذ خطتها بشأن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، والقضاء على الحركة الوطنية الفلسطينية.

وأوضح المحلل أن خطة السلام الأمريكية المعروفة باسم "صفقة القرن"، تتفق تماما مع خطة رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، التي تقوم على رفض أي تسوية سياسية على أساس حل الدولتين ضمن حدود 1967، وإزالة القضايا الأساسية عن طاولة المفاوضات وبضمنها مدينة القدس وحق العودة، والهدف هو دفن الحلم الفلسطيني، وتوسيع نطاق الحكم الذاتي في الضفة الغربية، وإقامة أقل من دولة في قطاع غزة، وهذا ما يؤكده الحديث عن تحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة.

واشار المحلل الى أن الخطوط العريضة للخطة المريكية- الاسرائيلية أصبحت واضحة بالفعل، والجانب الأول فيها، هو زيادة البناء في المستوطنات، وتنفيذ مخطط استيطاني إسرائيلي يفصل مدينة القدس بشكل نهائي وكامل عن امتدادها الفلسطيني، بهدف دفن فكرة قيام دولة فلسطينية ذات تواصل جغرافي مع الضفة الغربية.

صحيفة يديعوت احرونوت: مصادر اسرائيلية: اسرائيل تتابع عن كثب التطورات في سورية وقمة طهران الثلاثية

نقلت المحللة في صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية، سمدار بيري، عن مصادر سياسية وأمنية اسرائيلية رفيعة المستوى قولها، إن اسرائيل تراقب عن كثب التطورات الأخيرة في سورية، وخاصة القمة الثلاثية المرتقبة، التي ستعقد يوم الجمعة القادم في طهران بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، إردوغان، والإيراني، حسن روحاني، مشيرة الى أن مصير ادلب سيحسم وفق مصادر اسرائيلية في هذه القمة. ورأت المحللة، أن قرار الرؤوساء الثلاثة عدم عقد مؤتمر صحافي بعد القمة، ينطوي على أهمية خاصة.

وقالت المحللة، إن اسرائيل تعول على روسيا، على ضوء العلاقات الوثيقة بين الرئيس الروسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو. مع ذلك، لم تتعهد روسيا لإسرائيل بإخراج القوات الإيرانية من سورية، كما لم يتم تأكيد الأنباء التي قالت إن موسكو وعدت اسرائيل بإبعاد إيران عن "الحدود" مع إسرائيل مسافة مائة كيلومتر، علما أن تمركز القوات الإيرانية على بعد مائة كيلومتر من الحدود، لا يمنع إيران، التي تمتلك صواريخ بعيدة المدى وشديدة الدقة من ضرب أهداف في العمق الاسرائيلي، بحسب المصادر الاسرائيلية.

وبحسب المحللة بيري، فإن عداء الرئيس التركي، لاسرائيل، وإعلان إيران أن هدفها هو شطب إسرائيل من الخريطة، اضطر اسرائيل، حسب مصدر سياسي اسرائيلي، للجوء إلى الروس على ضوء تراجع التدخل الأمريكي في المنطقة، لكن، ما يهم روسيا أولا وقبل كل شيء، هو تثبيت أقدامها في سورية، والمحافظة على العلاقات الإستراتيجية المتينة مع طهران، ومحاولة خلق محور جديد يضم موسكو وأنقرة وطهران، في ظل الحرب الاقتصادية الشرسة التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد تركيا.

ومن وجهة نظر المصادر الأمنية والسياسية الاسرائيلية، فإن قيام روسيا بإرسال غواصات وسفن حربية إلى الشواطئ السورية، يعتبر التطور الأكثر إثارة في المشهد. اذ أن الخطوة الروسية هذه جاءت بعد أن هددت فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة بشن عدوان على سورية بذريعة استخدام الأسلحة الكيميائية في ادلب.

وتابعت المحللة نقلا عن المصادر الاسرائيلية إن اسرائيل التي فقدت كل شيء في سورية، تتمسك الآن بإخراج القوات الإيرانية من سورية، حيث تتابع الاستخبارات الإسرائيلية عن كتب التحركات العسكرية الإيرانية، ولن تتردد في ضربها عسكريا في العمق السوري، بما في ذلك شحنات الأسلحة من سورية إلى حزب الله.

موقع "والا": الجيش الاسرائيلي يختبر جاهزية جنوده من الناحية الطبية والتكنولوجية للحرب القادمة

في إطار التدريبات التي يجريها الجيش الاسرائيلي على كافة المستويات تحسباً لحرب جديدة في المنطقة، كشف النقاب أمس عن اجراء الجيش عدة تمارين لفحص جاهزية جنوده من الناحية الطبية والتكنولوجية واللوجستية في الحرب القادمة، وتعزيز قدرات الجيش والجنود على تقبل الخدمات، إضافة لاختبار معدات جديدة بعد تطويرها.

وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية، إن عدة ألوية عسكرية شاركت في التدريبات، بينها ذراع البر وهيئة التكنولوجيا واللوجستيكا، حيث تم الدمج بين الوحدات الطبية والعسكرية، كما تم للمرة الأولى دمج أطباء مدنيين خلال التمرين، فيما تدرب الطاقم العسكري الطبي الحديث، لأول مرة، بعد أن تم دمج عناصره في ألوية الجيش المختلفة. كما تدرب سلاح الطب، لأول مرة على تدريبات مختلفة في مجال الإخلاء الطبي، في اطار تطبيق البرنامج الطبي التشغيلي الذي يعمل على عدة مستويات.

وأوضحت المصادر الاسرائيلية، أنه تم في اطار التمرين التدرب على استخدام معدات طبية حديثة، مثل الساعة الذكية التي يتم وصلها مع المصاب، وتتضمن جميع المعطيات، وتقدم صورة كاملة وشاملة حول وضع المصاب الطبي منذ بداية العلاج الطبي في منطقة الإصابة، وحتى وصوله للمستشفى، ما يجعل عملية العلاج وتحديد الإصابة أكثر نجاعة.

أيضا، تم التدرب على استعمال الطائرة المسيرة " air hopper " الخاصة بالمعدات الطبية، وهي طائرة ثقيلة مخصصة للمهمات اللوجستية والمساعدة، يمكنها حمل عشرات الكيلوغرامات من المواد الطبية. وتم زيادة عدد سيارات الإسعاف الى 94 سيارة ستوضع تحت تصرف الجيش حتى نهاية عام 2019.

وفي مجال التكنولوجيا اللوجستية والطبية أثناء الحرب، تدربت القوات على عدة خطوات، بينها تشكيل قافلة أوتوماتيكية يتم التحكم بها عن بعد، وتتحرك باتجاه منطقة القتال مع كافة الوسائل المطلوبة، واستخدام حاويات مصفحة هدفها نقل السولار والذخيرة والوسائل القتالية عن طريق جرها بوسائل نقل عسكرية، واستخدام سيارة عسكرية تساعد القوات المحاربة على إخلاء الوسائل، ويتم التحكم بها عن بعد، وأخيرا استخدام حاوية مياه مع مصدر طاقة مخصص لنقل المياه للكتيبة المقاتلة، وشفط المياه  الزائدة من منطقة القتال.

                                                            ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
213
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 19 أيلول..لطفي لبيب

لا تهمه المادة بل الجوهر . يحلم بحياة مريحة أكثر مما يحلم بالبذخ لكنه دائماً يسعى لتأمين نفسه وعائلته ليحس بالأمان المستقبلي لأنه الباحث عن…
2018-09-18 -

حركة الكواكب يوم 20 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ…
2018-09-19 -

تقرير الـsns: موسكو: إسرائيل تتحمّل مسؤولية إسقاط "إيل-20".. وعملياتها خرق لسيادة سورية... لكن الخسارة الروسية لا تلغي التفاهمات..؟!

أعلن الكرملين أن العمليات الإسرائيلية التي تنفذها في سورية، تعتبر خرقا لسيادة هذا البلد، مشددا على أن إسرائيل في حادث الطائرة الروسية لم تتقيد بالاتفاق…
2018-09-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحملأنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثورقد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا تحتملها مما يجعلك تدخل في نقاشات غير مبررة فاضبط ردات فعلك وكلامك فقد تجرح أحد…
2018-09-19 -

حركة الكواكب يوم 20 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء…
2018-09-19 -
2018-09-19 -

ثمان وأربعون ساعة على انطلاق صافرة البداية للدوري الممتاز لكرة القدم

تنطلق يوم الجمعة القادم على أرض ملاعبنا الخضراء صافرة البداية للدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الكروي الجديد بإقامة سبع مباريات في دمشق وحلب وحمص وحماة… !

2018-09-20 -

تقرير الـsns: رفض «جهادي» لـ«اتفاق إدلب».. وسائل إعلام إسرائيلية عن تحطم "إيل - 20": يجب أن نتحمل المسؤولية علناً عما حصل.. ماذا في قراءة الأحداث!!

أرسل الرئيس بشار الأسد، برقية تعزية إلى الرئيس بوتين، معزياً بالعسكريين الروس الذين كانوا على متن الطائرة العسكرية. وأوضحت البرقية أن «هذه الحادثة المؤسفة هي… !

2018-09-20 -

قصة حزينة تحملها كلمات أغنية “ضلي اضحكي” لملحم زين

بعد أن كشف الفنان ملحم زين في وقت سابق أن أغنية “ضلي اضحكي”، تحاكي قصة حقيقية مرّ بها الشاعر فادي مرجان، حيث كتب كلماتها لشقيقته… !

2018-09-20 -

حريق في ريف حماة يتسبب بإتلاف أكثر من 300 شجرة زيتون

أخمد عناصر فوج اطفاء مصياف في محافظة حماة حريقا اندلع اليوم في الأراضي الزراعية لبلدة عين حلاقيم. وأشار عماد كوسا رئيس مجلس بلدة عين حلاقيم… !

2018-09-20 -

تمديد فترة التقدم للمفاضلات والمقابلات والاختبارات والتسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي اليوم

مددت وزارة التعليم العالي فترة التقدم إلى جميع أنواع المفاضلات والمقابلات والاختبارات إضافة إلى التسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي… !

2018-09-20 -

Huawei تطلق هواتف متفوقة

أعلنت Huawei عن نيتها إطلاق هاتفين جديدين بمواصفات ستجعل منهما من أفضل الهواتف في الأسواق. وتنوي الشركة تزويد هاتفي "Mate 20" و"Mate 20 Pro" بكاميرا… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-20 -

موسكو: تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي يزود المجموعات المسلحة في سورية بأسلحة كيميائية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم امتلاكها معلومات تفيد بقيام تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي بتزويد المجموعات المسلحة فى سورية بالأسلحة الكيميائية بما فيها غاز السارين. ونقل… !

2018-09-03 -

انطلاق أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ في طهران بمشاركة سانا

بدأت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ “أوانا” في نسخته الثالثة والأربعين بمشاركة الوكالة العربية… !

2018-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل  أنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثور   قد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا…

2018-09-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 أيلول

الحمل  حاول أن تكون منفتحاً وأميناً عندما تناقش مشاعرك السلبية ولا تكن عدوانياً بدون أن تشرح وجهة نظرك بهدوء فالاختلافات وعدم الاتفاق لن يضراك بقدر ما يضرك الصوت العالي أو الأوامر الثور   تتحدى الآخرين و المنافسين و…