العسكريون الروس والصينيون يستعدون للحرب معا

مقالات مختارة

2018-09-01 -
المصدر :

"الولايات المتحدة تجبر الصين على الاتحاد عسكريا مع روسيا"، عنوان مقال بيوتر أكوبوف، في "فزغلياد"، حول التعاون الروسي الصيني المتنامي على خلفية الضغوط الأمريكية.

وجاء في المقال: سيعقد المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك للمرة الرابعة، فهو يعقد سنويا منذ سبتمبر 2015. حتى الآن، بدا أن الحدث الرئيس في المنتدى هو مشاركة الزعيم الصيني شي جين بينغ ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، إلى جانب فلاديمير بوتين. قادة الدول الثلاث الأكثر أهمية في المنطقة سيجتمعون للمرة الأولى معا. ولكن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، تحدث، الثلاثاء، عن أن  المناورات العسكرية "فوستوك 2018"، ستبدأ في 11 سبتمبر. وهذا يعني أن المنتدى والمناورات سيسيران بالتزامن.

الأهم هو أن جيش التحرير الشعبي الصيني يشارك في هذه المناورات. وسيشارك فيها حوالي 3200 جندي صيني، وأكثر من 900 قطعة من مختلف أنواع الأسلحة و 30 طائرة ومروحية.

أصبحت المناورات العسكرية المشتركة بين البلدين ممارسة سنوية، فمنذ العام 2012 كانت هناك تدريبات بحرية. لكن لم يكن هناك قبل الآن مشاركة واسعة النطاق في التدريبات العسكرية للبلدين. هذا يرتقي بعلاقات البلدين إلى مستوى جديد. وعلى الرغم من أن موسكو وبكين تؤكدان طوال الوقت أن تفاعلهما ليس موجهاً ضد دول أخرى، فإن واشنطن لا تخفي استياءها مما يحدث.

يتعين التقارب بين روسيا والصين بقرب مصالح البلدين الاستراتيجية والخيار الواعي لقيادة الدولتين. لكن الأمريكيين، استناداً إلى مصالحهم الجيوسياسية، كان يمكنهم على الأقل محاولة عدم فعل ما يعزز التحالف بين موسكو وبكين. وهم، بدلا من ذلك راحوا يضغطون على كل من روسيا والصين في الوقت نفسه. كل محاولات الرئيس ترامب لتغيير هذه الاستراتيجية الانتحارية للولايات المتحدة باءت بالفشل. محاولاته للتخفيف ولو قليلاً من المواجهة في العلاقات مع موسكو حوصرت بنجاح من قبل المؤسسة الأمريكية. في الوقت نفسه، يتصاعد الضغط على الصين. وإذا كان ضغط ترامب على الصين يقتصر على الجانب التجاري- الاقتصادي، فإن إدارته تلعب، بالتوازي مع ذلك، لعبتها على الساحة العسكرية السياسية.

عدد الزيارات
353
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 16 تشرين الثاني

يملك إرادة جبارة للوصول حيث يريد ويملك عقلاً يفكر بالأفضل فلا يخطئ الهدف . إنه من الناس الناجحين الذين يعرفون متى يتكلمون ومتى يسكتون ومتى…
2018-11-15 -

تقرير الـsns: طيران التحالف الدولي يستهدف قريتي هجين والشعفة في دير الزور بالقنابل العنقودية... يعدّون لإخراج روسيا وإيران من ســورية…

أفاد مراسل روسيا اليوم في سورية بأن طيران التحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة قصف قريتي هجين والشعفة شرقي دير الزور السورية بقنابل…
2018-11-15 -

تقرير الـsns: السعودية تعلن نتائج تحقيقها في قضية خاشقجي... الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 17 سـعودياً... وأنقرة تتهم الرياض بمحاولة…

كشف وكيل النيابة العامة السعودي شلعان الشلعان، أمس، خلال مؤتمر صحفي عن نتائج التحقيق السعودي في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي. وفيما يلي أهم النقاط…
2018-11-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحملحاول أن تحذر التصرفات المرتجلة و احذر من شدة طيبتك ولا تصدق كل ما يقال فطيبتك وثقتك بالآخرين تجعلك تخطئ، وهذه الأيام أخطاءك غير مسموح بها الثورربما تفكر جدياً بوضع النقاط على الحروف في أغلب علاقاتك الشخصية مما يجعلك تعيش أفراحاً في حياتك الاجتماعية ويدعمك المحيطون والأصدقاء فتستعيد أيام…
2018-11-17 -

تقرير الـsns: السعودية تعلن نتائج تحقيقها في قضية خاشقجي... الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 17 سـعودياً... وأنقرة تتهم الرياض بمحاولة التستر على القتلة!!

كشف وكيل النيابة العامة السعودي شلعان الشلعان، أمس، خلال مؤتمر صحفي عن نتائج التحقيق السعودي في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي. وفيما يلي أهم النقاط التي أزيح عنها الستار: تم توجيه التهم إلى 11 شخصا في قضية خاشقجي؛ طلبنا من تركيا تزويدنا بالأدلة والقرائن والتسجيلات الصوتية؛ واقعة قتل خاشقجي بدأت…
2018-11-16 -
2018-11-16 -

السباح السوري أيمن كلزية يتأهل إلى بطولة العالم في الصين

تأهل لاعب منتخب سورية للسباحة أيمن كلزية إلى بطولة العالم التي ستقام في التاسع من الشهر القادم في الصين بعد إحرازه المركز العاشر في بطولة… !

2018-11-16 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد: هناك مشاريع خارجية لمنع دول المنطقة من أن تكون سيدة قرارها... بوتين يحذر أوروبا من مغبة إهمال مأساة سورية.. وواشنطن لابتزاز دمشق من بوابة إعادة الإعمار واللاجئين..؟!

أكد الرئيس بشار الأسد أن المقومات الأساسية، التي ساهمت في امتلاك سورية لاستقلالية قرارها خلال العقود الماضية هو الأمن الغذائي الذي وفره القطاع الزراعي في… !

2018-11-16 -

تطورات في قضية سعد لمجرد والسبب لقاءه بالضحية !

كشف صديق النجم سعد لمجرد سفيان الحراق عن تطورات قضية اتهام الأخير باغتصاب فتاة فرنسية. وأشار الى انه لا يفهم الاسباب التي أدت الى تأجيل… !

2018-11-16 -

الحرارة أدنى من معدلاتها وفرصة لهطل زخات مطرية فوق المرتفعات الساحلية

تميل درجات الحرارة للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي مترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا. وتوقعت… !

2018-11-16 -

بمشاركة 6 فرق سورية … انطلاق فعاليات أولمبياد الروبوت العالمي بتايلاند

انطلقت اليوم فعاليات أولمبياد الروبوت العالمي بمشاركة ستة فرق سورية وذلك في مدينة تشانج مي في تايلاند. وأولمبياد الروبوت العالمي مسابقة عالمية تنظم في سبعين… !

2018-11-16 -

هل تواجه أوروبا قريبا انفجارا بركانيا ضخما شبيها بالثوران المدمر لفيزوف؟

أعلن علماء أن بؤرا بركانية عملاقة في جنوب إيطاليا تقوم ببناء احتياطات ضخمة من الصهارة، بينما تستعد للانفجار عند "نقطة غير محددة في المستقبل". ويتكون… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-16 -

دعوات تركية لاستجواب المسؤولين عن مقتل خاشقجي

دعا رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كيليتشدار أوغلو رئيس النظام التركي رجب أردوغان إلى تقديم التسجيلات الصوتية حول جريمةمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الثاني

الحمل  اليوم غير مناسب للصراحة أو لفرض الآراء أو حتى للبوح بها بل تأكد مما تسمع فقد تفكر أكثر مما تقوم بأفعال لكن تفكيرك سلبي وقد تشعر بغيرة على من حولك   الثور   قد يبدأ هذا اليوم…

2018-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل  حاول أن تحذر التصرفات المرتجلة و احذر من شدة طيبتك ولا تصدق كل ما يقال فطيبتك وثقتك بالآخرين تجعلك تخطئ، وهذه الأيام أخطاءك غير مسموح بها   الثور   ربما تفكر جدياً بوضع النقاط على الحروف في…