تقرير الـsns: السنوار يقدم رؤية «حماس»: شهران لفك الحصار... وجاهزون للحرب..!!

أخبار فلسطين المحتلة

2018-08-31 -
المصدر : sns

أطل قائد «حماس» في غزة لـ«يضع النقاط على الحروف» في ملفي المصالحة والتهدئة. حديثه المطول حمل تهديداً بضرب تل أبيب لستة أشهر متواصلة في حال أُجبرت «حماس» على تسليم سلاحها، مع وضع شهرين كسقف زمني لفك الحصار. «تهديد» آخر بعثه يحيى السنوار إلى «فتح» أيضاً في حال فرضت عقوبات أخرى على القطاع. وأفادت صحيفة الأخبار، أنه وبعد غياب عن الساحة الإعلامية، عاد قائد حركة «حماس» في قطاع غزة، يحيى السنوار، بحديث مطوّل وشديد اللهجة يرجع بذاكرة سامعيه إلى تصريحاته وخطاباته «الحماسية» العام الماضي في لقاءاته مع الكتّاب والإعلاميين أو الشباب.

وعنونت الحياة: تحرك أردني لحماية «أونروا» واللاجئين وإدارة ترامب توقف مساعداتها للوكالة. ونقلت إعلان الأردن أمس أن مؤتمراً دولياً لدعم «وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين» (أونروا)، سيُعقد في 27 أيلول  المقبل، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، كما أعلن أنه سيدعو إلى جلسة طارئة لوزراء الخارجية العرب الشهر المقبل. تزامن ذلك مع أنباء عن قرار إدارة ترامب وقف مساعداتها بالكامل للوكالة، في حين أعلنت باريس أنها تعد لمبادرة سلام تستند إلى حل الدولتين وعاصمتهما القدس، بمعزل عن «صفقة القرن» الأميركية للسلام، في حين جددت السلطة الفلسطينية اقتراح عقد مؤتمر دولي للسلام كبديل من الصفقة الأميركية.

وتحت عنوان: مقاطعة «إسرائيل» ليست عداء للسامية، كتب لورانس ديفيدسون (أكاديمي أمريكي يهودي ناقد لـ «إسرائيل» ويركز في كتاباته وأبحاثه حول الشرق الأوسط)، مقالاً نشرته الخليج الإماراتية، قال فيه، إن «إسرائيل» خلطت اعتباطياً بين «الدولة اليهودية» وجميع يهود العالم، واعتبرت على أساس ذلك أن انتقاد أو معارضة أي سلوك ل«الدولة الإسرائيلية» - حتى إذا كان سلوكاً إجرامياً؛ هو عداء للسامية. وسبب ذلك هو أن «دولة إسرائيل» تعد نفسها ممثلة لجميع يهود العالم. وبذلك أعادت «إسرائيل» تحديد معاداة السامية بطريقة تسمح لها بالتهرب من كل مسؤولية أخلاقية عن أعمالها؛ من خلال توجيه أصابع اتهام إلى منتقديها. وعلى سبيل المثال، هل أنتم تعارضون التطهير العرقي للفلسطينيين الذي تمارسه «إسرائيل» ؟. بالنسبة ل«إسرائيل»، المسألة لم تعد الطبيعة الإجرامية للتطهير العرقي، وإنما هي معاداة سامية مزعومة من قبل أولئك الذين ينتقدون هذا التطهير العرقي.

إضراب عام لموظفي السفارات الإسرائيلية حول العالم..!!

أعلن موظفو السفارات الإسرائيلية حول العالم إضرابا عاما، من المتوقع أن يشارك فيه نحو 600 موظف، احتجاجا على ظروف العمل وتأخر الرواتب. وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الإضراب العام سيبدأ صباح الجمعة 31 آب، ومن المتوقع أن يصاب العديد من البعثات الدبلوماسية الإسرائيلية حول العالم بشلل جراءه. وستتوقف القنصليات الإسرائيلية عن استقبال المواطنين الأجانب، كما سيتم إلغاء العديد من الاجتماعات والفعاليات، وستجري مختلف المناقشات في الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي في غياب ممثلين عن إسرائيل. وذكرت لجنة موظفي البعثات الدبلوماسية الإسرائيلية أنها أجرت محادثات طويلة مع السلطات بشأن تسوية الخلافات وحل قضية تأخر الرواتب، لكنها لم تؤد إلى أي نتيجة. واعتبرت أن الاحتكاكات الحالية بين وزارتي المالية والخارجية أدت إلى "وضع لا يطاق" للموظفين، وفقاً لروسيا اليوم.

 

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
116
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

أوامر بالتدمير

تحت هذا العنوان كتب بيتر تولستوي، نائب رئيس مجلس الدوما الروسي مقالا في إيزفستيا، يشير فيه إلى أن أي شرارة قد تشعل نار حرب كبيرة،…
2018-09-20 -

صفات مولود 21 أيلول - سهير المرشدي

العنيد الصموت الواثق من نفسه . كائن هادئ . محتشم . شديد الصراحة إذا تكلم أو تراه مستمعاً جيداً صامتاً . له ساعات من العزلة…
2018-09-21 -

اكتشاف "قاتل" الرسام الشهير مايكل آنجلو!

بعد أربعة قرون على وفاة، مايكل آنجلو ميريزي (كارافاجيو)، في ظروف غامضة عن عمر ناهز 38 عاما، يزعم العلماء أنهم حددوا سبب وفاة الرسام الإيطالي…
2018-09-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيلول

الحملتمارس جاذبية قصوى في الحياة الاجتماعية لأنها ستحتل موقعاً مهماً لحياتك فهذه أيام جميلة لاتخاذ إجراءات مهمة واجتماعات ايجابية وقد تفرح لقرارات الثورقد تشعر أنك محبط أو يائس والنقد حولك أو التدخلات في حياتك العملية تزيدك توتراً فحاور من يهمك أمره بهدوء وثقة واطلب تفسيرات وتبريرات واغفر أحياناً وسامح أحياناً…
2018-09-21 -

اكتشاف "قاتل" الرسام الشهير مايكل آنجلو!

بعد أربعة قرون على وفاة، مايكل آنجلو ميريزي (كارافاجيو)، في ظروف غامضة عن عمر ناهز 38 عاما، يزعم العلماء أنهم حددوا سبب وفاة الرسام الإيطالي الشهير. وعلى مر السنين، غطت نظريات الغموض والتآمر وفاة رسام الباروك، بدءا من التسمم بالرصاص، إلى الزهري وحتى القتل. وادعى فريق من العلماء الفرنسيين في…
2018-09-21 -
2018-09-22 -

2018-09-22 السباح السوري صالح محمد يحرز ذهبية سباق 10 كم في بطولة تايوان الدولية

أحرز السباح السوري صالح محمد المركز الأول والميدالية الذهبية اليوم في بطولة تايوان الدولية لسباق عشرة كيلومترات بمشاركة واسعة من أفضل سباحي العالم. رئيس اتحاد… !

2018-09-22 -

تقرير الـsns: الكرملين يكذّب كاتس عن "غضب بوتين إزاء الأسد".. ماذا في القراءات..!!

أصدر الكرملين تعليقا على تصريح لوزير إسرائيلي زعم فيه أن الرئيس بوتين رفض تلقي الاتصالات من الرئيس بشار الأسد بعد إسقاط طائرة "إيل-20" الروسية في… !

2018-09-22 -

كلايف أوين: أحببت عمر الشريف وشاهدت مؤخرا أفلاما مصرية أعجبتني

قال الممثل البريطاني كلايف أوين إن تلقيه جائزة عمر الشريف من مهرجان الجونة السينمائي كان له أثر بالغ في نفسه خاصة وأنه كان من محبي… !

2018-09-22 -

الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.… !

2018-09-22 -

فرع جامعة الفرات بالحسكة: امتحانات الدورة التكميلية 29 الجاري

حدد فرع جامعة الفرات بمدينة الحسكة موعد امتحانات الدورة التكميلية لطلبة السنوات الدراسية الأخيرة في الكليات الجامعية اعتبارا من الـ 29 من الشهر الجاري ولمدة… !

2018-09-22 -

"واتسآب" يطرح ميزة استثنائية لمستخدمي "أندرويد" الأحدث

أعلن تطبيق التراسل الفوري الأشهر "واتسآب" أنه سيضيف ميزات جديدة استثنائية لمستخدمي نظام تشغيل "أندرويد" الأحدث. وأوضح موقع "أندرويد بوليس" التقني المتخصص أن "واتسآب" ينوي… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-22 -

(التحالف الدولي) ينقل قياديين من (داعش) من الريف الجنوبي الشرقي لدير الزور إلى جهة مجهولة

نفذ “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة عملية إنزال جوي في الريف الجنوبي الشرقي لمحافظة دير الزور نقل خلالها إرهابيين من تنظيم “داعش” في المنطقة.… !

2018-09-21 -

أول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الرسمية

دخلت المذيعة، وئام الدخيل، التاريخ كأول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الأولى تقدم الأخبار الرئيسية. واشتركت وئام بمناسبة إطلاق وتدشين الهوية الجديدة للقناة والأخبار الرئيسية،… !

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحمل  تطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثور   فسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا…

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيلول

الحمل  تمارس جاذبية قصوى في الحياة الاجتماعية  لأنها ستحتل موقعاً مهماً لحياتك فهذه أيام جميلة لاتخاذ إجراءات مهمة واجتماعات ايجابية وقد تفرح لقرارات الثور   قد تشعر أنك محبط أو يائس والنقد حولك أو التدخلات في حياتك العملية…