أخبار وتقارير اسرائيلية: نتنياهو: نواجه تحديات أمنية كبيرة وأعداؤنا يطورون قدراتهم .. وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي: هدف اسرائيل التوصل إلى تهدئة في غزة وليس الحرب.. محللان اسرائيليان: زعيم حزب العمال البريطاني ضحية حملة دعائية اسرائيلية بسبب معارضته للاح

إسرائيليات

2018-08-31 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة الثانية:

نتنياهو: نواجه تحديات أمنية كبيرة وأعداؤنا يطورون قدراتهم  

قال رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، إن اسرائيل تواجه تحديات أمنية ومقاطعات كبيرة، ومحاولات لجرها إلى المحاكم الدولية، لكنها تواصل تطوير ذاتها بفضل اقتصادها واستخباراتها العسكرية القوية. وأضاف، إن أعداء اسرائيل يطورون قدراتهم، ما يتطلب العمل بحزم ضد إيران ومؤيديها في المنطقة. وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي يعمل ليلا ونهارا لحماية أمن إسرائيل، مشددا على أن الأولوية هي للأمن قبل كل شيء.

من جانبه، قال وزير الحرب، أفيغدور ليبرمان، إن التفاهمات والاتفاقيات المتعلقة بالوضع في سورية ما بعد الحرب، غير ملزمة لإسرائيل، التي تضع مصالحها الأمنية أولا. وأضاف، خلال جولة قام بها في المنطقة الشمالية، إن هناك الكثير من المبادرات في أماكن مختلفة، سواء في أنقرة وطهران وجنيف، تبحث في بلورة صورة سورية ومستقبلها بعد معركة إدلب، بيد أن هذه المبادرات لا تلزمنا. ومن وجهة نظر إسرائيل، ومع كل الاحترام والتقدير للاتفاقيات والتفاهمات، فإن ما يلزم اسرائيل هي المصالح الأمنية الإسرائيلية فقط، ولا علاقة لها بالاتفاقيات التي يتم الحديث عنها والسعي للتوصل إليها في جميع الأماكن، وستتمسك بالاتفاقيات السابقة.

معاريف الالكتروني:

وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي: هدف اسرائيل التوصل إلى تهدئة في غزة وليس الحرب

قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد أردان، إنه لم يسمع أي عضو في الحكومة، يقول إنه يريد شن حملة عسكرية والدخول إلى قطاع غزة، موضحا أن هناك فرقا بين التصريحات للإعلام، والمناقشات التي تجري داخل الحكومة. وأضاف، أن هدف اسرائيل هو التوصل إلى تهدئة مع الحفاظ على الردع الاسرائيلي، وعدم السيطرة على غزة أو الدخول في حرب معها، إلا في حال عدم وجود خيار آخر.

من جهة ثانية، توقع اردان، الذهاب إلى الانتخابات في شهر آذار المقبل، معللا ذلك بالخلافات القائمة بين أحزاب الائتلاف الحكومي حول قانون تجنيد الحريديم.

بدوره، قال وزير السياحة الإسرائيلي، ياريف ليفين، إن إسرائيل غير معينة باللجوء إلى عمل عسكري ضد قطاع غزة، ما دام يمكن التوصل إلى حلول سياسية، مشيرا إلى أن الخيار العسكري موجود دائما، لكنه الخيار الأخير.

صحيفة هآرتس:

محللان اسرائيليان: زعيم حزب العمال البريطاني ضحية حملة دعائية اسرائيلية بسبب معارضته للاحتلال

قال المحلل الاسرائيلي في صحيفة "هآرتس" جدعون ليفي،إن زعيم حزب العمال البريطاني، جيرمي كوربين،ضحية ماكينة الدعاية الاسرائيلية بسبب مواقفه الحازمة ضد سياسات الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية. وأضاف ليفي، أن مكاينة الدعاية اليهودية الإسرائيلية، ترد على كل من ينتقد السياسات الاسرائيلية، ويعارض القوانين العنصرية أو ينتقد قتل الفلسطينيين، باتهامه بمعاداة السامية.

من جانبه، انتقد الشاعر والأديب الإسرائيلي يتسحاق لاؤر، الحملة الاسرائيلية ضد كوربين، قائلا إنه في الوقت الذي تقوم فيه اسرائيل بقتل الفلسطينيين الأبرياء في الأراضي المحتلة، فقد باشرت بحملة واسعة النطاق، مستعينة بإمبراطوريات إعلامية، وجاليات يهودية بهدف دفع العالم إلى تبني تعريف دولي لمعاداة السامية، تريد من خلاله تحويل انتقاد الاحتلال إلى معاداة للسامية.

تقرير اسرائيلي يكشف تورط اسرائيل في مذابح الروهينغا في ميانيمار

كشف تقرير لصحيفة "هآرتس" الاسرائيلية، عن تورط اسرائيل في المجازر التي يرتكبها جيش ميانيمار بحق أقلية الروهينغا المسلمة. وتحت عنوان/ صفقات الأسلحة الإسرائيلية القذرة مع حكومة ميانمار/ قالت الصحيفة، إن التقارير الأممية التي صدرت مؤخراً عن الأحداث الدامية في ميانيمار، لم تمنع الحكومة الإسرائيلية من مواصلة التعاون وبيع السلاح للمشتبه في ارتكابهم جرائم حرب، مشيرة إلى أن قائد جيش ميانيمار، مين أونغ هلاينج، زار إسرائيل في أيلول 2015، والتقى كبار المسؤولين، وأعلن قبل مغادرته عن إبرام صفقات لشراء أسلحة إسرائيلية بعشرات ملايين الدولارات.

وأضافت الصحيفة، أن الناشط الحقوقي والمحامي الإسرائيلي، إيتاي ماك، تابع عن كثب تطور العلاقة العسكرية الإسرائيلية مع نظام ميانيمار، منذ عام 2015، وربطها بالجرائم التي نفذها نظام ميانيمار ضد مسلمي الروهنغيا، وقدم التماسا إلى المحكمة العليا الإسرائيلية، مطالبا بوقف بيع السلاح للنظام هناك، مؤكدا أن مسؤولا في وحدة التعاون الخارجي في وزارة الحرب الإسرائيلية، قام بزيارة إلى ميانيمار، وأبرم اتفاقات شملت بيع السلاح والتدريب العسكري بين الجيش الاسرائيلي وجيش ميانيمار.

ترجمة غسان محمد

عدد الزيارات
129
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 19 أيلول..لطفي لبيب

لا تهمه المادة بل الجوهر . يحلم بحياة مريحة أكثر مما يحلم بالبذخ لكنه دائماً يسعى لتأمين نفسه وعائلته ليحس بالأمان المستقبلي لأنه الباحث عن…
2018-09-18 -

تقرير الـsns: موسكو: إسرائيل تتحمّل مسؤولية إسقاط "إيل-20".. وعملياتها خرق لسيادة سورية... لكن الخسارة الروسية لا تلغي التفاهمات..؟!

أعلن الكرملين أن العمليات الإسرائيلية التي تنفذها في سورية، تعتبر خرقا لسيادة هذا البلد، مشددا على أن إسرائيل في حادث الطائرة الروسية لم تتقيد بالاتفاق…
2018-09-19 -

تقرير الـsns: فقدان طائرة لها: الدفاع الروسية تكشف إطلاق فرقاطة فرنسية صواريخ مقابل السواحل السورية أثناء العدوان الإسرائيلي..!!

تصدى سلاح الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري مساء أمس لعدوان بالصواريخ على مدينة اللاذقية. وقال مصدر عسكري لوكالة سانا: إن “وسائط دفاعنا الجوي تصدت…
2018-09-18 -

إقرأ أيضا

تقرير الـsns: موسكو: إسرائيل تتحمّل مسؤولية إسقاط "إيل-20".. وعملياتها خرق لسيادة سورية... لكن الخسارة الروسية لا تلغي التفاهمات..؟!

أعلن الكرملين أن العمليات الإسرائيلية التي تنفذها في سورية، تعتبر خرقا لسيادة هذا البلد، مشددا على أن إسرائيل في حادث الطائرة الروسية لم تتقيد بالاتفاق حول تفادي الحوادث الخطيرة. وقال الكرملين في بيان حول المكالمة الهاتفية التي جرت بين الرئيس بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن بوتين طالب نتنياهو…
2018-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحملأنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثورقد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا تحتملها مما يجعلك تدخل في نقاشات غير مبررة فاضبط ردات فعلك وكلامك فقد تجرح أحد…
2018-09-19 -
2018-09-19 -

ثمان وأربعون ساعة على انطلاق صافرة البداية للدوري الممتاز لكرة القدم

تنطلق يوم الجمعة القادم على أرض ملاعبنا الخضراء صافرة البداية للدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الكروي الجديد بإقامة سبع مباريات في دمشق وحلب وحمص وحماة… !

2018-09-19 -

تقرير الـsns: موسكو: إسرائيل تتحمّل مسؤولية إسقاط "إيل-20".. وعملياتها خرق لسيادة سورية... لكن الخسارة الروسية لا تلغي التفاهمات..؟!

أعلن الكرملين أن العمليات الإسرائيلية التي تنفذها في سورية، تعتبر خرقا لسيادة هذا البلد، مشددا على أن إسرائيل في حادث الطائرة الروسية لم تتقيد بالاتفاق… !

2018-09-19 -

الموت يغيب الفنان المصري جميل راتب

توفي صباح الأربعاء الفنان المصري جميل راتب، متأثرا بمرضه عن عمر ناهز 92 عاما. وأعلن هاني التهامي مدير أعمال جميل راتب نبأ وفاته عبر حسابه… !

2018-09-19 -

معمل خاص لتصنيع الأدوية النوعية في سورية نهاية العام الحالي

كشف نقيب الصيادلة في سورية محمود الحسنعن منح تراخيص 4 معامل لصناعة الأدوية من ضمنها معمل مختص بصناعة الأدوية النوعية، مبينا أن المعمل يعتبر الأول… !

2018-09-17 -

وزارة التربية: صورة طلاب المدرسة على الأرض التقطت أثناء تبديل المقاعد

نفى مدير التربية في ريف دمشق ماهر فرج مانشر من صور على مواقع التواصل الإجتماعي حول عدم وجود مقاعد في إحدى مدارس قطنا، مؤكداً… !

2018-09-19 -

غوغل تمنح الآباء القدرة على إيقاف تشغيل هواتف أبنائهم بأصواتهم فقط!

تخطط غوغل لمساعدة الآباء والأمهات في وضع بعض "القواعد الأساسية الرقمية"، من خلال إضافة أدوات جديدة إلى تطبيق "Family Link". وتتيح إحدى الأدوات المطورة للآباء… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-19 -

بوتين: الأمن العالمي لن يتحقق من خلال المؤامرات والدسائس خلف الكواليس

اعتبر رئيس روسيا فلاديمير بوتين، أن دروس التواطؤ الذي ارتكبته دول غربية في ميونيخ قبيل الحرب العالمية الثانية، ما زالت راهنة، لأن الأمن لا يمكن… !

2018-09-03 -

انطلاق أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ في طهران بمشاركة سانا

بدأت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ “أوانا” في نسخته الثالثة والأربعين بمشاركة الوكالة العربية… !

2018-09-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 أيلول

الحمل  حاول أن تكون منفتحاً وأميناً عندما تناقش مشاعرك السلبية ولا تكن عدوانياً بدون أن تشرح وجهة نظرك بهدوء فالاختلافات وعدم الاتفاق لن يضراك بقدر ما يضرك الصوت العالي أو الأوامر الثور   تتحدى الآخرين و المنافسين و…

2018-09-18 -

حركة الكواكب يوم 19 أيلول

المشتري  كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا…