أخبار وتقارير اسرائيلية: نتنياهو: نواجه تحديات أمنية كبيرة وأعداؤنا يطورون قدراتهم .. وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي: هدف اسرائيل التوصل إلى تهدئة في غزة وليس الحرب.. محللان اسرائيليان: زعيم حزب العمال البريطاني ضحية حملة دعائية اسرائيلية بسبب معارضته للاح

إسرائيليات

2018-08-31 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة الثانية:

نتنياهو: نواجه تحديات أمنية كبيرة وأعداؤنا يطورون قدراتهم  

قال رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، إن اسرائيل تواجه تحديات أمنية ومقاطعات كبيرة، ومحاولات لجرها إلى المحاكم الدولية، لكنها تواصل تطوير ذاتها بفضل اقتصادها واستخباراتها العسكرية القوية. وأضاف، إن أعداء اسرائيل يطورون قدراتهم، ما يتطلب العمل بحزم ضد إيران ومؤيديها في المنطقة. وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي يعمل ليلا ونهارا لحماية أمن إسرائيل، مشددا على أن الأولوية هي للأمن قبل كل شيء.

من جانبه، قال وزير الحرب، أفيغدور ليبرمان، إن التفاهمات والاتفاقيات المتعلقة بالوضع في سورية ما بعد الحرب، غير ملزمة لإسرائيل، التي تضع مصالحها الأمنية أولا. وأضاف، خلال جولة قام بها في المنطقة الشمالية، إن هناك الكثير من المبادرات في أماكن مختلفة، سواء في أنقرة وطهران وجنيف، تبحث في بلورة صورة سورية ومستقبلها بعد معركة إدلب، بيد أن هذه المبادرات لا تلزمنا. ومن وجهة نظر إسرائيل، ومع كل الاحترام والتقدير للاتفاقيات والتفاهمات، فإن ما يلزم اسرائيل هي المصالح الأمنية الإسرائيلية فقط، ولا علاقة لها بالاتفاقيات التي يتم الحديث عنها والسعي للتوصل إليها في جميع الأماكن، وستتمسك بالاتفاقيات السابقة.

معاريف الالكتروني:

وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي: هدف اسرائيل التوصل إلى تهدئة في غزة وليس الحرب

قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد أردان، إنه لم يسمع أي عضو في الحكومة، يقول إنه يريد شن حملة عسكرية والدخول إلى قطاع غزة، موضحا أن هناك فرقا بين التصريحات للإعلام، والمناقشات التي تجري داخل الحكومة. وأضاف، أن هدف اسرائيل هو التوصل إلى تهدئة مع الحفاظ على الردع الاسرائيلي، وعدم السيطرة على غزة أو الدخول في حرب معها، إلا في حال عدم وجود خيار آخر.

من جهة ثانية، توقع اردان، الذهاب إلى الانتخابات في شهر آذار المقبل، معللا ذلك بالخلافات القائمة بين أحزاب الائتلاف الحكومي حول قانون تجنيد الحريديم.

بدوره، قال وزير السياحة الإسرائيلي، ياريف ليفين، إن إسرائيل غير معينة باللجوء إلى عمل عسكري ضد قطاع غزة، ما دام يمكن التوصل إلى حلول سياسية، مشيرا إلى أن الخيار العسكري موجود دائما، لكنه الخيار الأخير.

صحيفة هآرتس:

محللان اسرائيليان: زعيم حزب العمال البريطاني ضحية حملة دعائية اسرائيلية بسبب معارضته للاحتلال

قال المحلل الاسرائيلي في صحيفة "هآرتس" جدعون ليفي،إن زعيم حزب العمال البريطاني، جيرمي كوربين،ضحية ماكينة الدعاية الاسرائيلية بسبب مواقفه الحازمة ضد سياسات الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية. وأضاف ليفي، أن مكاينة الدعاية اليهودية الإسرائيلية، ترد على كل من ينتقد السياسات الاسرائيلية، ويعارض القوانين العنصرية أو ينتقد قتل الفلسطينيين، باتهامه بمعاداة السامية.

من جانبه، انتقد الشاعر والأديب الإسرائيلي يتسحاق لاؤر، الحملة الاسرائيلية ضد كوربين، قائلا إنه في الوقت الذي تقوم فيه اسرائيل بقتل الفلسطينيين الأبرياء في الأراضي المحتلة، فقد باشرت بحملة واسعة النطاق، مستعينة بإمبراطوريات إعلامية، وجاليات يهودية بهدف دفع العالم إلى تبني تعريف دولي لمعاداة السامية، تريد من خلاله تحويل انتقاد الاحتلال إلى معاداة للسامية.

تقرير اسرائيلي يكشف تورط اسرائيل في مذابح الروهينغا في ميانيمار

كشف تقرير لصحيفة "هآرتس" الاسرائيلية، عن تورط اسرائيل في المجازر التي يرتكبها جيش ميانيمار بحق أقلية الروهينغا المسلمة. وتحت عنوان/ صفقات الأسلحة الإسرائيلية القذرة مع حكومة ميانمار/ قالت الصحيفة، إن التقارير الأممية التي صدرت مؤخراً عن الأحداث الدامية في ميانيمار، لم تمنع الحكومة الإسرائيلية من مواصلة التعاون وبيع السلاح للمشتبه في ارتكابهم جرائم حرب، مشيرة إلى أن قائد جيش ميانيمار، مين أونغ هلاينج، زار إسرائيل في أيلول 2015، والتقى كبار المسؤولين، وأعلن قبل مغادرته عن إبرام صفقات لشراء أسلحة إسرائيلية بعشرات ملايين الدولارات.

وأضافت الصحيفة، أن الناشط الحقوقي والمحامي الإسرائيلي، إيتاي ماك، تابع عن كثب تطور العلاقة العسكرية الإسرائيلية مع نظام ميانيمار، منذ عام 2015، وربطها بالجرائم التي نفذها نظام ميانيمار ضد مسلمي الروهنغيا، وقدم التماسا إلى المحكمة العليا الإسرائيلية، مطالبا بوقف بيع السلاح للنظام هناك، مؤكدا أن مسؤولا في وحدة التعاون الخارجي في وزارة الحرب الإسرائيلية، قام بزيارة إلى ميانيمار، وأبرم اتفاقات شملت بيع السلاح والتدريب العسكري بين الجيش الاسرائيلي وجيش ميانيمار.

ترجمة غسان محمد

عدد الزيارات
168
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 15 كانون الثاني - عمر خريبين ...كل عام وأنت خير

إنه من الناس الباحثين عن الجمال والعدالة .. قاض ومحام حيادي .. يقف إلى جانب أصدقائه حتى الرمق الأخير . منظم . مرتب . غير…
2019-01-15 -

غـاز.. مازوت.. كهرباء... وحكومـة..!!

بـديــع عفيــف كنا في زيارة إحدى العائلات في محافظة طرطوس، وكان الوقت مساء. وعندما حان موعد تقنين الكهرباء، تم قطع التيار الكهربائي عن تلك المنطقة…
2019-01-15 -

خبير: جائحة "انفلونزا الخنازير" انطلقت من مخبر أمريكي

تحت العنوان أعلاه، نشرت "أوراسيا ديلي"، مقالا حول الدور الأمريكي في تفشي وباء "انفلونزا الخنازير" بين الناس في جورجيا السوفيتية السابقة. وجاء في المقال: تم…
2019-01-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 كانون الثاني

الحمل الأمور المالية هي حصاد عمل سابق وجهد سابق وليس بالضرورة عملياً ولكنه بالتأكيد ثمرة لجهودك فحاول أن تطلبه أو تحافظ عليه فأنت في الأيام الأفضل للمال ولتطالب بحقوقك ولتناقش في كل أمورك العملية والمالية الثور أنت تعيش أوضاعاً استثنائية قد تغير فيها حياتك وقد تقلب الأمور…
2019-01-15 -

غـاز.. مازوت.. كهرباء... وحكومـة..!!

بـديــع عفيــف كنا في زيارة إحدى العائلات في محافظة طرطوس، وكان الوقت مساء. وعندما حان موعد تقنين الكهرباء، تم قطع التيار الكهربائي عن تلك المنطقة وضمنها منزل العائلة. أحدث الأمر بعض الإرباك، وبدأت الأم تشتممن قام بقطع التيار، لكنّ ابنها الأكبر نهرها ونهاها عن ذلك لأن الشتيمة تعود إليها وبناتها،…
2019-01-15 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-16 -

مصدر مسؤول بوزارة الخارجية والمغتربين: رئيس النظام التركي لايتعامل إلا بلغة الاحتلال والعدوان.. سورية مصممة على الدفاع عن شعبها وحرمة أراضيها

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين أن تصريحات رئيس النظام التركي تؤكد أن هذا النظام لا يتعامل إلا بلغة الاحتلال والعدوان ويتصرف بما يتناقض… !

2019-01-13 -

كيف يقضي تيم حسن ووفاء الكيلاني وقت تسليتهما!

تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة تجمع الممثل السوري تيم حسن بزوجته الإعلامية المصريّة وفاء الكيلاني. وظهر النجمان في الصورة وهما يتنافسان على لعبة… !

2019-01-16 -

هطولات مطرية متوقعة فوق أغلب المناطق وثلوج على ارتفاع 800 متر

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي قطبي المنشأ مرفق بكتلة هوائية… !

2019-01-14 -

تعديل عدد المقاعد لاختصاصات الدراسات العليا في كليات الطب البشري

أعلنت وزارة التعليم العالي تعديل عدد المقاعد المحددة لاختصاصات الدراسات العليا لكليات الطب البشري وتمديد فترة التقدم لمفاضلة الدراسات العليا الماجستير لكليات الطب البشري وطب… !

2019-01-13 -

أبل قد تطلق ملابس

قدمت شركة Apple ، التي كانت تنتج أجهزة تكنولوجية فقط، طلبًا للحصول على براءة اختراع "نسيج مع آليات كهربائية مدمجة"، وفقا للبيانات الواردة في طلب… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-16 -

حزب أردوغان قد يخسر بالانتخابات البلدية في المدن الكبيرة

كشفت مصادر من حزب "العدالة والتنمية" التركي الحاكم، أن استطلاعاته الداخلية أظهرت تراجع التأييد الشعبي للحزب، ما قد يجعله يخسر السيطرة على مجالس بلدية في… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 كانون الثاني

الحمل   أنت إما أنك تصرف أكثر من دخلك بسبب وضع صحي أو باستشارات طبية أو تصرف على أمور كمالية في منزلك أو هندامك فانتبه إلى مالك   الثور   تقرر الدخول بمشروع جديد أو خطوة إيجابية تأخذها تزامناً…

2019-01-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 كانون الثاني

الحمل      الأمور المالية هي حصاد عمل سابق وجهد سابق وليس بالضرورة عملياً ولكنه بالتأكيد ثمرة لجهودك فحاول أن تطلبه أو تحافظ عليه فأنت في الأيام الأفضل للمال ولتطالب بحقوقك ولتناقش في كل أمورك…