أخبار وتقارير اسرائيلية: نتنياهو: نواجه تحديات أمنية كبيرة وأعداؤنا يطورون قدراتهم .. وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي: هدف اسرائيل التوصل إلى تهدئة في غزة وليس الحرب.. محللان اسرائيليان: زعيم حزب العمال البريطاني ضحية حملة دعائية اسرائيلية بسبب معارضته للاح

إسرائيليات

2018-08-31 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة الثانية:

نتنياهو: نواجه تحديات أمنية كبيرة وأعداؤنا يطورون قدراتهم  

قال رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، إن اسرائيل تواجه تحديات أمنية ومقاطعات كبيرة، ومحاولات لجرها إلى المحاكم الدولية، لكنها تواصل تطوير ذاتها بفضل اقتصادها واستخباراتها العسكرية القوية. وأضاف، إن أعداء اسرائيل يطورون قدراتهم، ما يتطلب العمل بحزم ضد إيران ومؤيديها في المنطقة. وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي يعمل ليلا ونهارا لحماية أمن إسرائيل، مشددا على أن الأولوية هي للأمن قبل كل شيء.

من جانبه، قال وزير الحرب، أفيغدور ليبرمان، إن التفاهمات والاتفاقيات المتعلقة بالوضع في سورية ما بعد الحرب، غير ملزمة لإسرائيل، التي تضع مصالحها الأمنية أولا. وأضاف، خلال جولة قام بها في المنطقة الشمالية، إن هناك الكثير من المبادرات في أماكن مختلفة، سواء في أنقرة وطهران وجنيف، تبحث في بلورة صورة سورية ومستقبلها بعد معركة إدلب، بيد أن هذه المبادرات لا تلزمنا. ومن وجهة نظر إسرائيل، ومع كل الاحترام والتقدير للاتفاقيات والتفاهمات، فإن ما يلزم اسرائيل هي المصالح الأمنية الإسرائيلية فقط، ولا علاقة لها بالاتفاقيات التي يتم الحديث عنها والسعي للتوصل إليها في جميع الأماكن، وستتمسك بالاتفاقيات السابقة.

معاريف الالكتروني:

وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي: هدف اسرائيل التوصل إلى تهدئة في غزة وليس الحرب

قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد أردان، إنه لم يسمع أي عضو في الحكومة، يقول إنه يريد شن حملة عسكرية والدخول إلى قطاع غزة، موضحا أن هناك فرقا بين التصريحات للإعلام، والمناقشات التي تجري داخل الحكومة. وأضاف، أن هدف اسرائيل هو التوصل إلى تهدئة مع الحفاظ على الردع الاسرائيلي، وعدم السيطرة على غزة أو الدخول في حرب معها، إلا في حال عدم وجود خيار آخر.

من جهة ثانية، توقع اردان، الذهاب إلى الانتخابات في شهر آذار المقبل، معللا ذلك بالخلافات القائمة بين أحزاب الائتلاف الحكومي حول قانون تجنيد الحريديم.

بدوره، قال وزير السياحة الإسرائيلي، ياريف ليفين، إن إسرائيل غير معينة باللجوء إلى عمل عسكري ضد قطاع غزة، ما دام يمكن التوصل إلى حلول سياسية، مشيرا إلى أن الخيار العسكري موجود دائما، لكنه الخيار الأخير.

صحيفة هآرتس:

محللان اسرائيليان: زعيم حزب العمال البريطاني ضحية حملة دعائية اسرائيلية بسبب معارضته للاحتلال

قال المحلل الاسرائيلي في صحيفة "هآرتس" جدعون ليفي،إن زعيم حزب العمال البريطاني، جيرمي كوربين،ضحية ماكينة الدعاية الاسرائيلية بسبب مواقفه الحازمة ضد سياسات الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية. وأضاف ليفي، أن مكاينة الدعاية اليهودية الإسرائيلية، ترد على كل من ينتقد السياسات الاسرائيلية، ويعارض القوانين العنصرية أو ينتقد قتل الفلسطينيين، باتهامه بمعاداة السامية.

من جانبه، انتقد الشاعر والأديب الإسرائيلي يتسحاق لاؤر، الحملة الاسرائيلية ضد كوربين، قائلا إنه في الوقت الذي تقوم فيه اسرائيل بقتل الفلسطينيين الأبرياء في الأراضي المحتلة، فقد باشرت بحملة واسعة النطاق، مستعينة بإمبراطوريات إعلامية، وجاليات يهودية بهدف دفع العالم إلى تبني تعريف دولي لمعاداة السامية، تريد من خلاله تحويل انتقاد الاحتلال إلى معاداة للسامية.

تقرير اسرائيلي يكشف تورط اسرائيل في مذابح الروهينغا في ميانيمار

كشف تقرير لصحيفة "هآرتس" الاسرائيلية، عن تورط اسرائيل في المجازر التي يرتكبها جيش ميانيمار بحق أقلية الروهينغا المسلمة. وتحت عنوان/ صفقات الأسلحة الإسرائيلية القذرة مع حكومة ميانمار/ قالت الصحيفة، إن التقارير الأممية التي صدرت مؤخراً عن الأحداث الدامية في ميانيمار، لم تمنع الحكومة الإسرائيلية من مواصلة التعاون وبيع السلاح للمشتبه في ارتكابهم جرائم حرب، مشيرة إلى أن قائد جيش ميانيمار، مين أونغ هلاينج، زار إسرائيل في أيلول 2015، والتقى كبار المسؤولين، وأعلن قبل مغادرته عن إبرام صفقات لشراء أسلحة إسرائيلية بعشرات ملايين الدولارات.

وأضافت الصحيفة، أن الناشط الحقوقي والمحامي الإسرائيلي، إيتاي ماك، تابع عن كثب تطور العلاقة العسكرية الإسرائيلية مع نظام ميانيمار، منذ عام 2015، وربطها بالجرائم التي نفذها نظام ميانيمار ضد مسلمي الروهنغيا، وقدم التماسا إلى المحكمة العليا الإسرائيلية، مطالبا بوقف بيع السلاح للنظام هناك، مؤكدا أن مسؤولا في وحدة التعاون الخارجي في وزارة الحرب الإسرائيلية، قام بزيارة إلى ميانيمار، وأبرم اتفاقات شملت بيع السلاح والتدريب العسكري بين الجيش الاسرائيلي وجيش ميانيمار.

ترجمة غسان محمد

عدد الزيارات
152
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 15 تشرين الثاني ..سمير غانم ..كل عام وأنت بخير

شديد الغموض يظهر ما لا يبطن.. الملكية بالنسبة له شيء أساسي في حياته لأنه يسعى إلى امتلاك ما يريد إلى الأبد فهو لن يفرط في…
2018-11-14 -

"إسرائيل" نمر من ورق..

بديــع عفيــف منذ سنوات أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أنّ الكيان الإسرائيلي أوهن من بيت العنكبوت. وقبل أشهر أكد المسؤولون الإيرانيون…
2018-11-15 -

تقرير الـsns: واشنطن تعلن «البراءة»: «أبلغ سيدك» لا تدين ابن سلمان... الغارديان: قتل جمال خاشقجي “أعاد الكبار” في الرياض..!!

خرجت الولايات المتحدة من دائرة الحرج في التعامل مع قضية جمال خاشقجي، مُعلنةً بصريح العبارة أن ولي العهد بريء من دم الصحافي المقتول. المفارقة أن…
2018-11-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الثاني

الحملاليوم غير مناسب للصراحة أو لفرض الآراء أو حتى للبوح بها بل تأكد مما تسمع فقد تفكر أكثر مما تقوم بأفعال لكن تفكيرك سلبي وقد تشعر بغيرة على من حولك الثورقد يبدأ هذا اليوم بالسفر أو بالأخبار السعيدة أو بالفرص الجيدة للتواصل والعلاقات والدعوات والزيارات فالأمور ستبدأ بالتحسن بالدعوات…
2018-11-15 -

تقرير الـsns: طيران التحالف الدولي يستهدف قريتي هجين والشعفة في دير الزور بالقنابل العنقودية... يعدّون لإخراج روسيا وإيران من ســورية بالقوة..!!

أفاد مراسل روسيا اليوم في سورية بأن طيران التحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة قصف قريتي هجين والشعفة شرقي دير الزور السورية بقنابل عنقودية مساء أمس. وذكرت وكالة "سانا"، نقلا عن مصادر محلية في دير الزور، أن طائرات تابعة للتحالف اعتدت بالقنابل العنقودية على الأحياء السكنية في هجين…
2018-11-15 -
2018-11-15 -

منتخب سورية لكرة القدم ينهي استعداداته للقاء نظيره العماني غدا

ينهي منتخب سورية لكرة القدم اليوم استعداداته للقاء نظيره العماني الودي على الملعب الرئيسي لمجمع مدينة قابوس الرياضية في العاصمة العمانية مسقط بحصة تدريبية مسائية.… !

2018-11-15 -

تقرير الـsns: طيران التحالف الدولي يستهدف قريتي هجين والشعفة في دير الزور بالقنابل العنقودية... يعدّون لإخراج روسيا وإيران من ســورية بالقوة..!!

أفاد مراسل روسيا اليوم في سورية بأن طيران التحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة قصف قريتي هجين والشعفة شرقي دير الزور السورية بقنابل… !

2018-11-15 -

لأول مرة.. "ديو" غنائي يجمع معين شريف وملحم زين!

"حلم الأرض" هو اسم العمل الجديد الذي يتمّ التحضير لإطلاقه بمناسبة عيد الاستقلال. هو عمل غنائي مشترك (ديو) بين الفنّانَيْن اللّبنانيَّيْن معين شريف وملحم زين،… !

2018-11-15 -

مسيرة حاشدة في درعا… المشاركون: انتصارات الجيش وتضحيات الشهداء أعادت للمحافظة ألقها واستقرارها

جددت الفعاليات الشعبية في درعا اليوم دعمها المطلق للجيش العربي السوري في محاربة الإرهاب وذلك خلال مسيرة شارك فيها المئات من أبناء المحافظة احتفاء بالذكرى… !

2018-11-14 -

الفرق السورية تبدأ رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي في تايلاند خلال الفترة 16-18 تشرين الثاني 2018

تبدأ الفرق السورية يوم الأربعاء القادم رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي WRO 2018 Thailand في مدينة شانغماي التايلاندية والتي تبدأ منافستها باليوم التجريبي… !

2018-11-15 -

زوكربيرغ يمنع استخدام "آيفون" في مكاتب فيسبوك!

ذكر موقع نيويورك تايمز أن مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيرغ أصدر قرارا بمنع المديرين والمسؤولين في شركة فيسبوك من استخدام هواتف آيفون داخل مباني ومكاتب… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-15 -

روسيا: لم يتم بعد فصل المعارضة المعتدلة عن الإرهابيين في إدلب

أكدت الخارجية الروسية أن الفصل الحقيقي لقوات ما يسمى بالمعارضة المسلحة المعتدلة عن الإرهابيين في محافظة إدلب السورية لم يتم بعد على الرغم من جهود… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الثاني

الحمل    اهتم بعلاقاتك الاجتماعية فهي الأفضل وهي أهم سند ومساعد لك فاليوم الحظوظ ستساعدك لاستعادة العلاقات السابقة فأنت تتواصل مع أصدقائك في العمل وتنشغل بالزيارات واللقاءات تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم فاليوم جيد اجتماعيا الثور   قد…

2018-11-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الثاني

الحمل  اليوم غير مناسب للصراحة أو لفرض الآراء أو حتى للبوح بها بل تأكد مما تسمع فقد تفكر أكثر مما تقوم بأفعال لكن تفكيرك سلبي وقد تشعر بغيرة على من حولك   الثور   قد يبدأ هذا اليوم…