الخارجية رداً على بيان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: مكافحة الإرهاب مسؤولية الدولة السورية والحرب على من تبقى من الإرهابيين بما في ذلك بإدلب واجب حتمي

سياسة البلد

2018-08-30 -
المصدر : سانا

أكدت سورية أن مكافحة الإرهاب وخاصة إرهاب “داعش” و”جبهة النصرة” وما يرتبط بهما من تنظيمات إرهابية هي مسؤولية أساسية تتحملها الدولة السورية وأن الحرب على من تبقى من الإرهابيين بما في ذلك في إدلب هي واجب حتمي عليها.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم ردا على البيان الصحفي الصادر عن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة بتاريخ 29 آب حول الأوضاع في سورية وخاصة حول إدلب: إن الحكومة السورية تعتبر لأن مكافحة الإرهاب وخاصة إرهاب “داعش” و”جبهة النصرة” وما يرتبط بهما من تنظيمات إرهابية هي مسؤولية أساسية تتحملها الدولة السورية وحلفاؤها والقوات الرديفة لجيشها كما أن هذه المهمة تأتي في إطار تنفيذ سورية الدقيق والعملي لقرارات مجلس الأمن المتعلقة بمكافحة الإرهاب.

وأضاف المصدر: لقد أثبت الجيش العربي السوري والقوى الحليفة والرديفة له أن الإنجازات التي تم تحقيقها في هذه الحرب على الإرهاب قد أدت إلى تلبية نداءات الملايين من السوريين لتخليصهم من قطعان “داعش” ومن يدعمها.

وتابع المصدر: لقد رأى العالم أن الجيش العربي السوري كان حريصا على كل نقطة دم من أبناء سورية وأن تسوية أوضاع من تورطوا في المجموعات المسلحة وتحقيق المصالحات الوطنية قد أديا إلى وأد الإرهاب وأدواته في كل المناطق التي حررها هذا الجيش البطل.

وقال المصدر: إن سورية تؤكد أن الحرب على من تبقى من الإرهابيين بما في ذلك بإدلب هي واجب حتمي على الحكومة وعلى كل المناضلين ضد الإرهاب لتخليص ما يزيد على المليونين من المواطنين السوريين الذين تقوم التنظيمات الإرهابية بقمع تطلعاتهم وتمنع أطفالهم من الذهاب إلى المدارس وتدمر ممتلكاتهم وأراضيهم الزراعية ومستشفياتهم والحفاظ على البنى التحتية بما في ذلك المرافق الطبية والتعليمية وفقا للقانون الإنساني الدولي من شرور الإرهاب لأن السوريين قد عبروا بشكل لا لبس فيه عن إرادتهم المصممة على القضاء على الإرهاب ووقوفهم خلف جيشهم لأداء هذه المهمة النبيلة.

ولفت المصدر إلى أن الدولة السورية عندما تقوم بواجبها فإنها ستحمي مواطنيها من جرائم الإرهابيين ومن كل من لا يريد الخير لسورية بما في ذلك الدول التي ارتفع صراخها الفارغ في كل مرة عملت فيها الدولة السورية على قهر الإرهابيين سواء كان ذلك في حلب وحمص وحماة وديرالزور ودرعا والقنيطرة وغيرها من القرى والمدن السورية.

وأكد المصدر أن سورية هي الأحرص على حماية حياة المدنيين السوريين من أي جهة أخرى ولا تقبل بالمزاودة عليها تحت أي عنوان كان وما البيانات التي امتلأت بكل أشكال التهديد والوعيد من بعض الدول الغربية بما في ذلك الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وغيرها إلا محاولات مكشوفة لحماية أدوات هذه الدول الرخيصة من الإرهابيين والقتلة وللتغطية على فشلها في تحقيق الأهداف السياسية الدنيئة التي سعت إليها طيلة سبع سنوات ونيف وسخرت من أجل ذلك الإمكانيات الهائلة لتنفيذها بما في ذلك تقديم أحدث أنواع أسلحة الدمار للمجموعات الإرهابية ناهيك عن الدعم المالي الذي بلغ مئات المليارات من الدولارات واليورو.

وقال المصدر: إن الحكومة السورية تغتنم فرصة الرد على بيان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة لتعيد التأكيد على أن من استخدم الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين في سورية هي التنظيمات الإرهابية بدعم وتغطية إعلامية من الدول الغربية التي أشرنا إليها وأن على الأمانة العامة للأمم المتحدة وجميع أجهزتها أن تعمل على وقف استخدام المجموعات الإرهابية للأسلحة الكيميائية وأن تدين التهديدات التي تطلقها بعض الدول بالعدوان على سورية خلافا لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

وأضاف المصدر: إن سورية تؤكد مرة أخرى أن استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية كان دائما لتبرير الاعتداءات الغربية عليها في كل مرة تشعر فيها هذه الدول بفشل مخططاتها وبتقهقر أدواتها التي راهنت عليها لتنفيذ عدوانها على سورية وأن الحملة الراهنة لا تختلف عن سابقاتها لأنها تعطي ورقة بيضاء للتنظيمات الإرهابية لاستخدام الأسلحة الكيميائية لاتهام الدولة السورية زورا وبهتانا بذلك بتغطية سياسية وإعلامية غربية مدفوعة الثمن مسبقا.

وتابع المصدر: إن سورية تطالب الأمانة العامة للأمم المتحدة بدعم الجهود السورية لمكافحة الإرهاب والتصدي للدعايات الغربية التي أصبحت مفضوحة أمام الرأي العام العالمي وخاصة أن سورية تنفذ في كل ما تقوم به قرارات مجلس الأمن الملزمة بمكافحة الإرهاب.

ولفت المصدر إلى أن الجيش العربي السوري حقق كل إنجازاته دون أي استخدام لأسلحة محرمة دوليا بما في ذلك الأسلحة الكيميائية لأنه لا توجد أسلحة كيميائية لدى سورية أصلا وأن سورية قامت خلال الأشهر والسنوات الأخيرة بتوجيه مئات الرسائل إلى الأمانة العامة للأمم المتحدة وإلى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تتعلق بمعلومات موثقة حول توجهات التنظيمات الإرهابية لاستخدام الأسلحة الكيميائية بناء على تعليمات من مشغليها بهدف الإساءة إلى الدولة السورية جهودها المستمرة في مكافحة الإرهاب.

وقال المصدر: إن سورية تدين الحملات الإعلامية المبرمجة من قبل وكالات الاستخبارات الغربية وأدواتها وتعتبر هذه الحملات جزءا لا يتجزأ من مخططات لا أخلاقية هدفها التأثير في معنويات الشعب السوري وتقديم التشجيع للتنظيمات الإرهابية على الاستمرار في حربها على الدولة السورية وإطالة أمد هذه الحرب على سورية بهدف إضعافها وإنهاء دورها البناء في معالجة قضايا المنطقة والعالم.

عدد الزيارات
244
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة وكسر الحصار في غزة

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداءقوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة السابعة والأربعين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت…
2019-02-15 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف…
2019-02-14 -

صفات مولود 15 شباط..عاصم حواط..كل عام وأنت بخير

لطيف بشكل عام وخدوم للآخرين .. يحب أن يتمتع بالحياة .. يحب السفر وبناء حياته من جديد في كل مرة دون كلل أو ملل ..…
2019-02-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 شباط

الحمل أظن أن مشاكلك عائلية وليست شخصية ومع أحد أفراد العائلة كأخ أو أب و لكني أنبهك أن البرود أفضل من الصوت العالي فانتبه إلى أمورك العائلية الثورحان وقت القطاف العملي أو الشخصي فأنت تمر بمرحلة تصاعدية تحمل لك الوعود لأنك واثق من نفسك ومن قدراتك فالوضع الفلكي مبشر بالجديد…
2019-02-15 -

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة وكسر الحصار في غزة

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداءقوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة السابعة والأربعين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “غزة عصية على الانفصال والانكسار”في قطاع غزة. وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام على المشاركين في مسيرات العودة…
2019-02-15 -
2019-02-15 -

تشرين ينفرد بصدارة الدوري الممتاز لكرة القدم

انفرد فريق تشرين بصدارة الدوري الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على جبلة اليوم في مباراتهما ضمن الجولة السابعة عشرة التي شهدت أيضاً فوز الساحل على… !

2019-02-14 -

سورية تدين بشدة الاعتداء الإرهابي الغادر الذي استهدف حافلة للحرس الثوري الإيراني

أدانت سورية بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي الغادر الذي استهدف أمس حافلة للحرس الثوري الإيراني موضحة أن هذه الجريمة الجبانة تؤكد مجدداً على الترابط العضوي بين… !

2019-02-13 -

هبة طوجي تغني لسيد درويش

وصلت الفنانة هبة طوجي اليوم إلى القاهرة برفقة المشرف على أعمالها الفنان أسامة الرحباني، حيث ستحيي حفلها مساء الجمعة على مسرح الماركيه بالتجمع الخامس. وأكدت… !

2019-02-14 -

برعاية المهندس خميس.. إطلاق التقرير الوطني الأول للتنمية المستدامة

برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس أطلقت هيئة التخطيط والتعاون الدولي اليوم التقرير الوطني الأول للتنمية المستدامة وذلك في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.… !

2019-02-14 -

تأهيل كوادر مدربة للعمل في القطاع السياحي والفندقي

تسعى الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي لتنفيذ دورات تدريبية بكافة الاختصاصات للعام 2019 وصقل مهارات العاملين بالمجال السياحي وتأمين حاجة المنشآت والفعاليات السياحية ورفد القطاع… !

2019-02-12 -

اكتشاف مثير تحت قارة أمريكا الشمالية!

اكتشف علماء ما يمكن أن يكون حفرة بطول 22 ميلا (35.41 كم) مدفونة عميقا تحت جليد غرينلاند، ليكون هذا ثاني اكتشاف يُعلن عنه في الأشهر… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-16 -

الإمارات نحو الاعتراف بـ«الإبادة الأرمنية»؟

وفيق قانصوه: «نكاية» بتركيا... الإمارات نحو الاعتراف بـ«الإبادة الأرمنية»؟ هل يحذو محمد بن سلمان «الذي يتأثر كثيراً بابن زايد» حذو نظيره الإماراتي؟ إذا ما صحّت… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 شباط

الحمل     بداية جديدة حولك لأن عدم إعجابك بالواقع الحالي يدفعك لتصحيحه بجهودك فالوضع الفلكي مبشر بالجديد والمتين وأنت تؤسس لقاعدة متينة في حياتك الشخصية والعائلية الثور     الأمور العملية والمالية جيدة بالعكس قد تسافر وتقبض…

2019-02-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 شباط

الحمل    أظن أن مشاكلك عائلية وليست شخصية ومع أحد أفراد العائلة كأخ أو أب و لكني أنبهك أن البرود أفضل من الصوت العالي فانتبه إلى أمورك العائلية الثور    حان وقت القطاف العملي أو الشخصي فأنت تمر…