ما الذي تعلمته الولايات المتحدة من روسيا في سوريا

مقالات مختارة

2018-08-30 -
المصدر :

"كان يمكن أن نعرف أكثر: ما الذي تعلمته الولايات المتحدة من روسيا في سوريا"، عنوان مقال ميخائيل خوداريونك، في "غازيتا رو"، حول تصريحات البنتاغون بأن لدى روسيا ما ينبغي تعلّمه.

وجاء في المقال: تحشد روسيا وأمريكا قواتها في سوريا، ولذلك فليس غريبا أن تراقب كل منهما الأخرى.

تستخدم موسكو سوريا كساحة اختبار لنماذجها الحديثة والواعدة من الأسلحة والمعدات العسكرية، حسبما كتبت صحيفة "ديفينس نيوز" الأمريكية. بالإضافة إلى ذلك، تستغل روسيا بشكل كامل فرص متابعة أحدث التطورات الأمريكية.

انطلاقا من ذلك، يخشى المحللون في الولايات المتحدة أن تحصل موسكو على مزايا عسكرية أحادية الجانب على الولايات المتحدة نتيجة للعمليات العسكرية في سوريا. ولكن مؤلفي التقرير يقولون إن الدول الأخرى تفعل الشيء نفسه في الحالات المشابهة.

وفي الصدد، قال اللفتنانت جنرال جيفري هاريجين، قائد القيادة المركزية للقوات الجوية الامريكية: "بالطبع عرفنا الكثير عن بعض قدرات القوات المسلحة الروسية التي استعرضتها موسكو في سوريا". وأضاف: "هل كان يمكن أن نعرف أكثر؟ بالطبع، هناك مجالات نحتاج فيها إما إلى تحليل المعلومات التي حصلنا عليها، أو تعزيز المراقبة".

يفترض الخبراء الأمريكيون أن تزداد قدرات استطلاع القوات الجوية الأمريكية في سوريا بشكل ملحوظ عندما تظهر المقاتلة المتعددة الوظائف من الجيل الخامس من طراز F-35B في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية.

تعليقا على ذلك، قال مصدر في غرفة عمليات القوات الجوية الفضائية الروسية لـ"غازيتا رو": ما يجب أن يتعلمه الأمريكيون من الطيارين الروس هو أن طيارينا خلال الحملة لم يضربوا قط المدنيين وأهداف البنية التحتية المدنية. ومن المحزن أن هذا ما يشتهر به سلاح الجو الأمريكي في مناطق الصراعات العسكرية".

وأضاف: "إليكم الرقة التي مسحها الأمريكيون عمليا عن وجه الأرض، ولكن بلا نتيجة. يقصفون ويقصفون بلا أي برنامج إيجابي".

ووفقا له، فإن القوات الفضائية الروسية تراقب عن كثب تصرفات الأمريكيين في سوريا وتستخلص النتائج الضرورية. ومما له أهمية خاصة صور الرادار للأهداف الجوية المصنّعة باستخدام تكنولوجيا التخفي. بالإضافة إلى ذلك، يهتم الأخصائيون الروس بدراسة حطام الوسائط الجوية الأمريكية، والأفضل منها الصواريخ والقنابل غير المنفجرة.

عدد الزيارات
295
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 15 شباط

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتقدم في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-02-14 -

هل تكون «سوتشي 4» فاصلة؟

يراهن الكرملين على أن قمة سوتشي الرابعة التي تعقد اليوم بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الإيراني حسن روحاني سوف…
2019-02-14 -

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة وكسر الحصار في غزة

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداءقوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة السابعة والأربعين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت…
2019-02-15 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 شباط

الحمل أظن أن مشاكلك عائلية وليست شخصية ومع أحد أفراد العائلة كأخ أو أب و لكني أنبهك أن البرود أفضل من الصوت العالي فانتبه إلى أمورك العائلية الثورحان وقت القطاف العملي أو الشخصي فأنت تمر بمرحلة تصاعدية تحمل لك الوعود لأنك واثق من نفسك ومن قدراتك فالوضع الفلكي مبشر بالجديد…
2019-02-15 -

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة وكسر الحصار في غزة

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداءقوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة السابعة والأربعين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “غزة عصية على الانفصال والانكسار”في قطاع غزة. وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام على المشاركين في مسيرات العودة…
2019-02-15 -
2019-02-15 -

تشرين ينفرد بصدارة الدوري الممتاز لكرة القدم

انفرد فريق تشرين بصدارة الدوري الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على جبلة اليوم في مباراتهما ضمن الجولة السابعة عشرة التي شهدت أيضاً فوز الساحل على… !

2019-02-14 -

سورية تدين بشدة الاعتداء الإرهابي الغادر الذي استهدف حافلة للحرس الثوري الإيراني

أدانت سورية بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي الغادر الذي استهدف أمس حافلة للحرس الثوري الإيراني موضحة أن هذه الجريمة الجبانة تؤكد مجدداً على الترابط العضوي بين… !

2019-02-13 -

هبة طوجي تغني لسيد درويش

وصلت الفنانة هبة طوجي اليوم إلى القاهرة برفقة المشرف على أعمالها الفنان أسامة الرحباني، حيث ستحيي حفلها مساء الجمعة على مسرح الماركيه بالتجمع الخامس. وأكدت… !

2019-02-14 -

برعاية المهندس خميس.. إطلاق التقرير الوطني الأول للتنمية المستدامة

برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس أطلقت هيئة التخطيط والتعاون الدولي اليوم التقرير الوطني الأول للتنمية المستدامة وذلك في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.… !

2019-02-14 -

تأهيل كوادر مدربة للعمل في القطاع السياحي والفندقي

تسعى الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي لتنفيذ دورات تدريبية بكافة الاختصاصات للعام 2019 وصقل مهارات العاملين بالمجال السياحي وتأمين حاجة المنشآت والفعاليات السياحية ورفد القطاع… !

2019-02-12 -

اكتشاف مثير تحت قارة أمريكا الشمالية!

اكتشف علماء ما يمكن أن يكون حفرة بطول 22 ميلا (35.41 كم) مدفونة عميقا تحت جليد غرينلاند، ليكون هذا ثاني اكتشاف يُعلن عنه في الأشهر… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-15 -

صحيفة: بوتين يحاصر أردوغان: لا منطقة آمنة دون موافقة الرئيس الأسد

أنقرة تستبقي ورقة النصرة غطاء لتمرير خطتها في التدخّل شمال سورية. التحركات العدوانية لن تمر دون عقاب موسكو - وجهت روسيا، الخميس، رسالة واضحة وحازمة… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 شباط

الحمل     بداية جديدة حولك لأن عدم إعجابك بالواقع الحالي يدفعك لتصحيحه بجهودك فالوضع الفلكي مبشر بالجديد والمتين وأنت تؤسس لقاعدة متينة في حياتك الشخصية والعائلية الثور     الأمور العملية والمالية جيدة بالعكس قد تسافر وتقبض…

2019-02-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 شباط

الحمل    أظن أن مشاكلك عائلية وليست شخصية ومع أحد أفراد العائلة كأخ أو أب و لكني أنبهك أن البرود أفضل من الصوت العالي فانتبه إلى أمورك العائلية الثور    حان وقت القطاف العملي أو الشخصي فأنت تمر…