نبيه البرجي يكتب ..إياكم وتفجير لبنان

مقالات مختارة

2018-08-30 -
المصدر : محطة أخبار سورية

نبيه البرجي
قيل لهم : لا حكومة قبل صواريخ التوما هوك على دمشق...
قيل لنا : لا حكومة , ولا رئيس حكومة , بعد صواريخ التوما هوك ...
الرهان لم يعد خفياً . الانتظار لم يعد خفياً . اللامبالاة لم تعد خفية . كل شيء بات صارخاً , ومدوياً , وجلياً . شيء ما سيحدث على الأرض السورية . حتماً ستكون له تداعياته على الأرض اللبنانية .
يفترض بنا أن نوضح ما أكدته لنا مراجع رفيعة المستوى . اذا ضربوا سوريا , لن يبقى المسار الحالي , ولا الشروط الحالية , ولا المعادلات الحالية , لتشكيل الحكومة . سيكون هناك مسار آخر , شروط اخرى , معادلات أخرى . خذوا علماً .
وليتذكّر من يتذكّر أن الدبابات الاسرائيلية دخلت الى بيروت. ثمة من نثر عليها الورود . ما لبثت ان لاذت بالفرار تحت جنح الظلام . 
حدث هذا في كل المدن , وفي كل القرى , الأخرى . لا أثر لأرييل شارون الذي دفعته الصدمة في لبنان الى الغيبوبة الصغرى قبل ان ينتقل الى الغيبوبة الكبرى .
هكذا لبنانياً ...
أما بعد , لماذا الاستهجان ؟ جورج دبليو بوش غزا العراق استناداً الى سلسلة من الأكاذيب حملت وزير خارجيته كولن باول على القول في وقت لاحق "الآن , اشعر بالخجل من اصابعي" . أصابعه التي رفعها في مجلس الأمن ليؤكد أن صدام حسين كان يمتلك أسلحة الدمار الشامل . كانت هذه عبارة عن براميل من الجبس .
الدولة التي ألقت القنبلة الذرية على هيروشيما (وقد تناهى اليكم أنين الهواء في هيروشيما) , فقط ليدرك العالم أن ثمة أمبراطورية قامت فوق انقاض الآخرين , وأن جبروتها يفوق جبروت الله , وما فعله في ارم ذات العماد , وفي سدوم وعمورة .
الدولة اياها , الضنينة بدم السوريين , يهتز ضميرها لاستخدام محتمل (وكاذب) لغاز الكلور . هذا هو منطق القوة, القوة الهوجاء , التي تستخدم اصحاب الخوذات البيضاء, أي حفاري القبور , للأغراض اياها .
يحق للولايات المتحدة أن تخترع تلك القصة في ادلب , وأن تطارد باليورانيوم المنضد تنظيم "القاعدة" في حضرموت , وان تختبر أم القنابل (الأقوى بعد القنبلة النووية) في اجساد أهل ننغرهار في افغانستان , ويحظر على سوريا اجتثاث التنظيم ومشتقاته على أرضها .
صواريخ التوما هوك التي نعلم من هي الدولة العربية التي دفعت اضعاف , اضعاف , ثمنها , جاهزة للانطلاق .
ليلة اخرى من ليالي العار في دنيا العرب . أولئك العرب الذين لا يرتوون من دماء العرب . أي نوع من الوحوش 
تستوطن لاوعينا , تستوطن وجداننا , تستوطن قلوبنا ؟
حتى القضاء والقدر في المنطقة تم ضبطه على الساعة الأميركية . نحن مجرد ادوات بلهاء , وتتقيأ الذهب بين يدي أباطرة القرن .
كما لو ان صوارخ التوما هوك الموجهة الى رؤوس السوريين ليست موجهة الى رؤوسنا , من جبال صعدة وحتى ضفاف طنجة . هل علمتم , اذاً , من صنع "داعش" وأخوات "داعش" ؟
كل شيء مبرمج بدقة . المحكمة الدولية الخاصة بلبنان تمشي على الساعة الأميركية . عليكم أن تصدروا الأحكام قبل رحيل دونالد ترامب من البيت الأبيض . هذه المرة لن تقتصر الاحكام على من وردت اسماؤهم في القرار الاتهامي. اللائحة , وكما يشيع اقطاب لبنانيون , تلحظ أسماء كبيرة , وكبيرة جداً .
أيدري هؤلاء ما هي المفاعيل المحتملة لتوجيه الأصابع المبرمجة الى الرؤوس الكبيرة ؟ السيد حسن نصرالله قال "لا تلعبوا بالنار" . حاولوا الاتيان بخبراء في اللغة , وبخبراء في السياسة , لتفسير معنى الكلمات الثلاث .
الرئيس سعد الحريري قال "لا تلعبوا بالعدالة" . يا دولة الرئيس , أين العدالة في فلسطين , واين العدالة في اليمن , واين العدالة فينا ؟ نحن لسنا سوى جثث في خيال رعاة البقر, وتحت اقدام رعاة البقر .
لا تقل لبني قومك "لا تلعبوا بالعدالة " . قل لأولياء الأمر "لا تتلاعبوا بالعدالة" . أنت الذي تعلم ما هي الخلفيات السياسية, والأغراض السياسية , لانشاء مثل تلك المحاكم .
لسنا اغبياء لنعرف من يوقظ قضاة المحكمة عند المنعطفات الحساسة . هل دقت ساعة تفجير لبنان ؟
سعد الحريري "آدمي" , ولكن لاحول ولا قوة الا...

عدد الزيارات
281
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 21 شباط..سيرين عبد النور..كل عام وأنت بخير

مزيج جميل جداً .. إنه الوفي لأصدقائه ولكنك لن تستطيع أن تضحك عليه أو تنصب عليه أو تكذب عليه . عاطفته قوية .. إذا أحبك…
2019-02-20 -

حركة الكواكب يوم 21 شباط

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتقدم في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد…
2019-02-20 -

في مؤسَّسية النظام الأمريكي وما يهدّدها

عبد الإله بلقزيز: ساد اعتقاد لدى السّواد الأعظم من الناس في العالم، ولفترة طويلة، بأن الولايات المتحدة دولة مؤسّسات ونظامها السياسي قائم على عمل المؤسّسات،…
2019-02-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 شباط

الحملوجود أورانوس في برجك قد يجعلك متوتراً وناقداً أحيانا وتسعى نحو الأفضل ولكن الأفضل يحتاج للفعل وليس للكلام فإذا ضايقتك بعض التصرفات من الآخرين فحاورهم بالهدوء والمنطق المعروف عنك واحتفظ بمنطقك السليم الثورأنت جدي جدا ومتحمس ومشغول ولديك أعمال باستمرار وأنت أهل المسؤوليات و لكنك ستكون محاطا ومهتما بأعمالك…
2019-02-21 -

الحلف الغربي في مهب الريح

جميل مطر: لا مبالغة متعمدة في صياغة عنوان هذا المقال، فالعلامات كافة تشير إلى أن معسكر الغرب يمر بمرحلة لعلها الأسوأ منذ إعلان نهاية الحرب الباردة. أشهد بأنني مع زملاء من الشبان المتابعين تطور العلاقات الدولية لاحقنا بالدقة الواجبة خلال الأسبوع الفائت، تصريحات وخطب وسلوكات ممثلي الدول في مؤتمرين انعقد…
2019-02-21 -
2019-02-21 -

السباح السوري أيمن كلزية يحرز 6 ميداليات في كأس مارتن الدولية

حقق لاعب منتخب سورية للسباحة أيمن كلزية ست ميداليات “3 فضيات و 3 برونزيات” في بطولة كأس مارتن الدولية التي تقام حاليا في العاصمة التايلاندية… !

2019-02-21 -

سليم الخراط : اللجنة الدستورية سترى النور مطلع الشهر المقبل .. والعمل العسكري بات حتمياً في الشمال

أكد المنسق العام لائتلاف قوى التكتل الوطني الديمقراطي سليم الخراط لميلودي إف إم أن "ما يعمل عليه المسلحون من اعتداءات في الشمال السوري سواء في… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-21 -

تخريج دورة صاعقة لدفعة من الضباط الجدد.. عروض عسكرية ورياضية وبيان عملي يحاكي ظروف المعركة

احتفل اليوم بتخريج دورة صاعقة لدفعة من الضباط الجدد بعد أن أنهوا فترة تدريبهم بنجاح وتلقوا مختلف أنواع العلوم العسكرية والقتالية والمهارات البدنية ليكونوا قادرين… !

2019-02-21 -

جامعة حماة: 5 آذار المقبل اختبار اللغة الأجنبية للقيد بدرجة الدكتوراه

حددت جامعة حماة الخامس من آذار المقبل موعدا لإجراء اختبار اللغة الأجنبية للقيد في درجة الدكتوراه. وأوضح رئيس جامعة حماة الدكتور زياد سلطان في تصريح… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-21 -

لجنة الأمم المتحدة المعنية بتنفيذ إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة تعيد انتخاب الجعفري مقررا لها

أعادت اللجنة الخاصة المعنية بحالة تنفيذ إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة والمعروفة اختصارا باسم/لجنة الـ24 / انتخاب مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور… !

2019-02-21 -

عميد كلية الإعلام: الدورات التدريبة لطلاب الكلية غير كافية لكن الكحل أفضل من العمى .. وإيجاد فرص عمل لطالب الإعلام ليس من مهمتنا .

أكد عميد كلية الإعلام في جامعة دمشق الدكتور محمد العمر لميلودي إف إم أن "كلية الإعلام تعتبر من الكليات التطبيقية ولا نستطيع تصنيفها من… !

2019-02-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 شباط

الحمل    قد يضايقك عارض صحي بسبب إهمالك لنفسك وعدم الراحة والإنشغال الدائم و ربما هذه العوارض التي تحس بها مصدرها نفسي يؤثر على مزاجك وعملك الكثير الثور    أنت تميل إلى النقاش لوضع وجهة نظرك قيد التطبيق وأنا…

2019-02-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 شباط

الحمل   وجود أورانوس في برجك قد يجعلك متوتراً وناقداً أحيانا وتسعى نحو الأفضل ولكن الأفضل يحتاج للفعل وليس للكلام فإذا ضايقتك بعض التصرفات من الآخرين فحاورهم بالهدوء والمنطق المعروف عنك واحتفظ بمنطقك السليم   الثور    أنت جدي…