نبيه البرجي يكتب ..إياكم وتفجير لبنان

مقالات مختارة

2018-08-30 -
المصدر : محطة أخبار سورية

نبيه البرجي
قيل لهم : لا حكومة قبل صواريخ التوما هوك على دمشق...
قيل لنا : لا حكومة , ولا رئيس حكومة , بعد صواريخ التوما هوك ...
الرهان لم يعد خفياً . الانتظار لم يعد خفياً . اللامبالاة لم تعد خفية . كل شيء بات صارخاً , ومدوياً , وجلياً . شيء ما سيحدث على الأرض السورية . حتماً ستكون له تداعياته على الأرض اللبنانية .
يفترض بنا أن نوضح ما أكدته لنا مراجع رفيعة المستوى . اذا ضربوا سوريا , لن يبقى المسار الحالي , ولا الشروط الحالية , ولا المعادلات الحالية , لتشكيل الحكومة . سيكون هناك مسار آخر , شروط اخرى , معادلات أخرى . خذوا علماً .
وليتذكّر من يتذكّر أن الدبابات الاسرائيلية دخلت الى بيروت. ثمة من نثر عليها الورود . ما لبثت ان لاذت بالفرار تحت جنح الظلام . 
حدث هذا في كل المدن , وفي كل القرى , الأخرى . لا أثر لأرييل شارون الذي دفعته الصدمة في لبنان الى الغيبوبة الصغرى قبل ان ينتقل الى الغيبوبة الكبرى .
هكذا لبنانياً ...
أما بعد , لماذا الاستهجان ؟ جورج دبليو بوش غزا العراق استناداً الى سلسلة من الأكاذيب حملت وزير خارجيته كولن باول على القول في وقت لاحق "الآن , اشعر بالخجل من اصابعي" . أصابعه التي رفعها في مجلس الأمن ليؤكد أن صدام حسين كان يمتلك أسلحة الدمار الشامل . كانت هذه عبارة عن براميل من الجبس .
الدولة التي ألقت القنبلة الذرية على هيروشيما (وقد تناهى اليكم أنين الهواء في هيروشيما) , فقط ليدرك العالم أن ثمة أمبراطورية قامت فوق انقاض الآخرين , وأن جبروتها يفوق جبروت الله , وما فعله في ارم ذات العماد , وفي سدوم وعمورة .
الدولة اياها , الضنينة بدم السوريين , يهتز ضميرها لاستخدام محتمل (وكاذب) لغاز الكلور . هذا هو منطق القوة, القوة الهوجاء , التي تستخدم اصحاب الخوذات البيضاء, أي حفاري القبور , للأغراض اياها .
يحق للولايات المتحدة أن تخترع تلك القصة في ادلب , وأن تطارد باليورانيوم المنضد تنظيم "القاعدة" في حضرموت , وان تختبر أم القنابل (الأقوى بعد القنبلة النووية) في اجساد أهل ننغرهار في افغانستان , ويحظر على سوريا اجتثاث التنظيم ومشتقاته على أرضها .
صواريخ التوما هوك التي نعلم من هي الدولة العربية التي دفعت اضعاف , اضعاف , ثمنها , جاهزة للانطلاق .
ليلة اخرى من ليالي العار في دنيا العرب . أولئك العرب الذين لا يرتوون من دماء العرب . أي نوع من الوحوش 
تستوطن لاوعينا , تستوطن وجداننا , تستوطن قلوبنا ؟
حتى القضاء والقدر في المنطقة تم ضبطه على الساعة الأميركية . نحن مجرد ادوات بلهاء , وتتقيأ الذهب بين يدي أباطرة القرن .
كما لو ان صوارخ التوما هوك الموجهة الى رؤوس السوريين ليست موجهة الى رؤوسنا , من جبال صعدة وحتى ضفاف طنجة . هل علمتم , اذاً , من صنع "داعش" وأخوات "داعش" ؟
كل شيء مبرمج بدقة . المحكمة الدولية الخاصة بلبنان تمشي على الساعة الأميركية . عليكم أن تصدروا الأحكام قبل رحيل دونالد ترامب من البيت الأبيض . هذه المرة لن تقتصر الاحكام على من وردت اسماؤهم في القرار الاتهامي. اللائحة , وكما يشيع اقطاب لبنانيون , تلحظ أسماء كبيرة , وكبيرة جداً .
أيدري هؤلاء ما هي المفاعيل المحتملة لتوجيه الأصابع المبرمجة الى الرؤوس الكبيرة ؟ السيد حسن نصرالله قال "لا تلعبوا بالنار" . حاولوا الاتيان بخبراء في اللغة , وبخبراء في السياسة , لتفسير معنى الكلمات الثلاث .
الرئيس سعد الحريري قال "لا تلعبوا بالعدالة" . يا دولة الرئيس , أين العدالة في فلسطين , واين العدالة في اليمن , واين العدالة فينا ؟ نحن لسنا سوى جثث في خيال رعاة البقر, وتحت اقدام رعاة البقر .
لا تقل لبني قومك "لا تلعبوا بالعدالة " . قل لأولياء الأمر "لا تتلاعبوا بالعدالة" . أنت الذي تعلم ما هي الخلفيات السياسية, والأغراض السياسية , لانشاء مثل تلك المحاكم .
لسنا اغبياء لنعرف من يوقظ قضاة المحكمة عند المنعطفات الحساسة . هل دقت ساعة تفجير لبنان ؟
سعد الحريري "آدمي" , ولكن لاحول ولا قوة الا...

عدد الزيارات
235
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 أيلول..سومر حاتم ..كل عام وأنت بخير

مسيطر على من حوله لا يؤمن بالشجار وجهاً لوجه بل يفضل الصمت والانسحاب والاكتفاء بغضب صامت حتى تتاح له فرصة انتقام ويصبح هكذا أكثر حين…
2018-09-19 -

معــد عيسى يكتب ...انتشروا

معد عيسى يتقدم موضوع إعادة الإعمار على غيره من المواضيع عند الدولة السورية وهو ما تتطلع إليه كذلك كل الدول المشاركة في الحرب على سورية،…
2018-09-19 -

تقرير الـsns: رفض «جهادي» لـ«اتفاق إدلب».. وسائل إعلام إسرائيلية عن تحطم "إيل - 20": يجب أن نتحمل المسؤولية علناً عما…

أرسل الرئيس بشار الأسد، برقية تعزية إلى الرئيس بوتين، معزياً بالعسكريين الروس الذين كانوا على متن الطائرة العسكرية. وأوضحت البرقية أن «هذه الحادثة المؤسفة هي…
2018-09-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحملتطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثورفسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا ثقتك بنفسك بسبب أقوال من أناس لا تفهم في عملك فأنجز أعمالك بدقة وأصلح الخطأ…
2018-09-21 -

حركة الكواكب يوم 21 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-09-21 -
2018-09-19 -

ثمان وأربعون ساعة على انطلاق صافرة البداية للدوري الممتاز لكرة القدم

تنطلق يوم الجمعة القادم على أرض ملاعبنا الخضراء صافرة البداية للدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الكروي الجديد بإقامة سبع مباريات في دمشق وحلب وحمص وحماة… !

2018-09-21 -

تقرير الـsns: موسكو: الطيارون الإسرائيليون تصرفوا بطريقة غير مهنية على الأقل.. عمليات إسرائيل في سورية غير مسؤولة وغير ودّية.. واتفاق إدلب يعود إلى الأضواء..!!

أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين أن الرئيس بوتين لا ينوي استقبال قائد سلاح الجو الإسرائيلي عميكام نوركين الذي وصل موسكو على رأس وفد عسكري. وذكر… !

2018-09-20 -

قصة حزينة تحملها كلمات أغنية “ضلي اضحكي” لملحم زين

بعد أن كشف الفنان ملحم زين في وقت سابق أن أغنية “ضلي اضحكي”، تحاكي قصة حقيقية مرّ بها الشاعر فادي مرجان، حيث كتب كلماتها لشقيقته… !

2018-09-20 -

حريق في ريف حماة يتسبب بإتلاف أكثر من 300 شجرة زيتون

أخمد عناصر فوج اطفاء مصياف في محافظة حماة حريقا اندلع اليوم في الأراضي الزراعية لبلدة عين حلاقيم. وأشار عماد كوسا رئيس مجلس بلدة عين حلاقيم… !

2018-09-20 -

تمديد فترة التقدم للمفاضلات والمقابلات والاختبارات والتسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي اليوم

مددت وزارة التعليم العالي فترة التقدم إلى جميع أنواع المفاضلات والمقابلات والاختبارات إضافة إلى التسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي… !

2018-09-20 -

Huawei تطلق هواتف متفوقة

أعلنت Huawei عن نيتها إطلاق هاتفين جديدين بمواصفات ستجعل منهما من أفضل الهواتف في الأسواق. وتنوي الشركة تزويد هاتفي "Mate 20" و"Mate 20 Pro" بكاميرا… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-21 -

العراق: كتلة العامري تنعى تحالف العبادي..!!

اعتبر نائب من كتلة «البناء» (بقيادة هادي العامري) أن تحالف «النصر» بزعامة رئيس الوزراء حيدر العبادي «تلاشى ولم يعد هناك شيء يحمل هذا الاسم». وتصاعدت… !

2018-09-03 -

انطلاق أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ في طهران بمشاركة سانا

بدأت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ “أوانا” في نسخته الثالثة والأربعين بمشاركة الوكالة العربية… !

2018-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل  أنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثور   قد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا…

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحمل  تطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثور   فسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا…