نبيه البرجي يكتب ..إياكم وتفجير لبنان

مقالات مختارة

2018-08-30 -
المصدر : محطة أخبار سورية

نبيه البرجي
قيل لهم : لا حكومة قبل صواريخ التوما هوك على دمشق...
قيل لنا : لا حكومة , ولا رئيس حكومة , بعد صواريخ التوما هوك ...
الرهان لم يعد خفياً . الانتظار لم يعد خفياً . اللامبالاة لم تعد خفية . كل شيء بات صارخاً , ومدوياً , وجلياً . شيء ما سيحدث على الأرض السورية . حتماً ستكون له تداعياته على الأرض اللبنانية .
يفترض بنا أن نوضح ما أكدته لنا مراجع رفيعة المستوى . اذا ضربوا سوريا , لن يبقى المسار الحالي , ولا الشروط الحالية , ولا المعادلات الحالية , لتشكيل الحكومة . سيكون هناك مسار آخر , شروط اخرى , معادلات أخرى . خذوا علماً .
وليتذكّر من يتذكّر أن الدبابات الاسرائيلية دخلت الى بيروت. ثمة من نثر عليها الورود . ما لبثت ان لاذت بالفرار تحت جنح الظلام . 
حدث هذا في كل المدن , وفي كل القرى , الأخرى . لا أثر لأرييل شارون الذي دفعته الصدمة في لبنان الى الغيبوبة الصغرى قبل ان ينتقل الى الغيبوبة الكبرى .
هكذا لبنانياً ...
أما بعد , لماذا الاستهجان ؟ جورج دبليو بوش غزا العراق استناداً الى سلسلة من الأكاذيب حملت وزير خارجيته كولن باول على القول في وقت لاحق "الآن , اشعر بالخجل من اصابعي" . أصابعه التي رفعها في مجلس الأمن ليؤكد أن صدام حسين كان يمتلك أسلحة الدمار الشامل . كانت هذه عبارة عن براميل من الجبس .
الدولة التي ألقت القنبلة الذرية على هيروشيما (وقد تناهى اليكم أنين الهواء في هيروشيما) , فقط ليدرك العالم أن ثمة أمبراطورية قامت فوق انقاض الآخرين , وأن جبروتها يفوق جبروت الله , وما فعله في ارم ذات العماد , وفي سدوم وعمورة .
الدولة اياها , الضنينة بدم السوريين , يهتز ضميرها لاستخدام محتمل (وكاذب) لغاز الكلور . هذا هو منطق القوة, القوة الهوجاء , التي تستخدم اصحاب الخوذات البيضاء, أي حفاري القبور , للأغراض اياها .
يحق للولايات المتحدة أن تخترع تلك القصة في ادلب , وأن تطارد باليورانيوم المنضد تنظيم "القاعدة" في حضرموت , وان تختبر أم القنابل (الأقوى بعد القنبلة النووية) في اجساد أهل ننغرهار في افغانستان , ويحظر على سوريا اجتثاث التنظيم ومشتقاته على أرضها .
صواريخ التوما هوك التي نعلم من هي الدولة العربية التي دفعت اضعاف , اضعاف , ثمنها , جاهزة للانطلاق .
ليلة اخرى من ليالي العار في دنيا العرب . أولئك العرب الذين لا يرتوون من دماء العرب . أي نوع من الوحوش 
تستوطن لاوعينا , تستوطن وجداننا , تستوطن قلوبنا ؟
حتى القضاء والقدر في المنطقة تم ضبطه على الساعة الأميركية . نحن مجرد ادوات بلهاء , وتتقيأ الذهب بين يدي أباطرة القرن .
كما لو ان صوارخ التوما هوك الموجهة الى رؤوس السوريين ليست موجهة الى رؤوسنا , من جبال صعدة وحتى ضفاف طنجة . هل علمتم , اذاً , من صنع "داعش" وأخوات "داعش" ؟
كل شيء مبرمج بدقة . المحكمة الدولية الخاصة بلبنان تمشي على الساعة الأميركية . عليكم أن تصدروا الأحكام قبل رحيل دونالد ترامب من البيت الأبيض . هذه المرة لن تقتصر الاحكام على من وردت اسماؤهم في القرار الاتهامي. اللائحة , وكما يشيع اقطاب لبنانيون , تلحظ أسماء كبيرة , وكبيرة جداً .
أيدري هؤلاء ما هي المفاعيل المحتملة لتوجيه الأصابع المبرمجة الى الرؤوس الكبيرة ؟ السيد حسن نصرالله قال "لا تلعبوا بالنار" . حاولوا الاتيان بخبراء في اللغة , وبخبراء في السياسة , لتفسير معنى الكلمات الثلاث .
الرئيس سعد الحريري قال "لا تلعبوا بالعدالة" . يا دولة الرئيس , أين العدالة في فلسطين , واين العدالة في اليمن , واين العدالة فينا ؟ نحن لسنا سوى جثث في خيال رعاة البقر, وتحت اقدام رعاة البقر .
لا تقل لبني قومك "لا تلعبوا بالعدالة " . قل لأولياء الأمر "لا تتلاعبوا بالعدالة" . أنت الذي تعلم ما هي الخلفيات السياسية, والأغراض السياسية , لانشاء مثل تلك المحاكم .
لسنا اغبياء لنعرف من يوقظ قضاة المحكمة عند المنعطفات الحساسة . هل دقت ساعة تفجير لبنان ؟
سعد الحريري "آدمي" , ولكن لاحول ولا قوة الا...

عدد الزيارات
260
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 16 تشرين الثاني

يملك إرادة جبارة للوصول حيث يريد ويملك عقلاً يفكر بالأفضل فلا يخطئ الهدف . إنه من الناس الناجحين الذين يعرفون متى يتكلمون ومتى يسكتون ومتى…
2018-11-15 -

تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"!

سلوم حداد بديلاً لعباس النوري... تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"!سلوم حداد بديلاً لعباس النوري... تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل…
2018-11-16 -

تقرير الـsns: السعودية تعلن نتائج تحقيقها في قضية خاشقجي... الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 17 سـعودياً... وأنقرة تتهم الرياض بمحاولة…

كشف وكيل النيابة العامة السعودي شلعان الشلعان، أمس، خلال مؤتمر صحفي عن نتائج التحقيق السعودي في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي. وفيما يلي أهم النقاط…
2018-11-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحملحاول أن تحذر التصرفات المرتجلة و احذر من شدة طيبتك ولا تصدق كل ما يقال فطيبتك وثقتك بالآخرين تجعلك تخطئ، وهذه الأيام أخطاءك غير مسموح بها الثورربما تفكر جدياً بوضع النقاط على الحروف في أغلب علاقاتك الشخصية مما يجعلك تعيش أفراحاً في حياتك الاجتماعية ويدعمك المحيطون والأصدقاء فتستعيد أيام…
2018-11-17 -

تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"!

سلوم حداد بديلاً لعباس النوري... تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"!سلوم حداد بديلاً لعباس النوري... تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"! تناقلت مواقع إخبارية أخباراً تفيد أن الممثل الكبير سلوم حداد يحل بديلاً لعباس النوري في الجزء العاشر من باب الحارة، كما وردت أخبار…
2018-11-16 -
2018-11-17 -

منتخب سورية لكرة القدم يتعادل مع نظيره العماني

تعادل منتخب سورية لكرة القدم مع نظيره العماني بهدف لمثله في المباراة التي جرت اليوم في العاصمة العمانية مسقط استعدادا لنهائيات آسيا التي ستقام في… !

2018-11-17 -

تقرير الـsns: الدفاع الروسية: "مغاوير الثورة" تبتز نازحي مخيم الركبان وتستولي على مساعداتهم.. قلق إسرائيلي من بوتين: يتطلّع إلى تقييدنا في لبنان..؟!!

وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة بغالبية ساحقة، أمس، على مشروع قرار يؤكد السيادة السورية على الجولان المحتل، وبطلان الإجراءات الإسرائيلية في المناطق التي احتلتها من… !

2018-11-17 -

أيمن رضا يرد على منتقدي مسلسل "سايكو": أوقات منشتغل بالخجلة مع رفقاتنا!

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة تظهر بحسب صفحة "دراما نيوز" النجم أيمن رضا وهو يرد على أحد منتقدي مسلسل "سايكو" حيث أجاب بعد عن… !

2018-11-17 -

المطران هيلاريون: روسيا على استعداد لتقديم كل ما تستطيع لإنجاح إعادة الإعمار في سورية

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد خلال لقائه اليوم مدير إدارة العلاقات الخارجية للكنيسة الأرثوذكسية في موسكو المطران هيلاريون والوفد المرافق تقدير سورية… !

2018-11-17 -

الإدارة السياسية تكرم المتفوقين في امتحانات الشهادة الثانوية والتعليم الأساسي من أبناء العسكريين

برعاية العماد علي عبد الله أيوب نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع أقامت الإدارة السياسية اليوم حفلاً تكريمياً للمتفوقين من أبناء العسكريين الشهداء… !

2018-11-17 -

مشكلة كبيرة تواجه مستخدمي آبل!

نقل موقع "9To5Mac" بعض شكاوى مستخدمي أجهزة آبل الذين أكدوا أن برمجيات أجهزتهم تعاني من مشاكل خطيرة. وأشار المستخدمون إلى أن حسابات "Apple ID" في… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-17 -

لجنة العلاقات الخارجية بـ"الشيوخ": ابن سلمان أمر بقتل خاشقجي وعلى ترامب التحرك قبل إعدام المنفذين

اعتبر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، بوب كوركر، أن ولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان، أمر بقتل الصحفي، جمال خاشقجي، ودعا واشنطن… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الثاني

الحمل  اليوم غير مناسب للصراحة أو لفرض الآراء أو حتى للبوح بها بل تأكد مما تسمع فقد تفكر أكثر مما تقوم بأفعال لكن تفكيرك سلبي وقد تشعر بغيرة على من حولك   الثور   قد يبدأ هذا اليوم…

2018-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل  حاول أن تحذر التصرفات المرتجلة و احذر من شدة طيبتك ولا تصدق كل ما يقال فطيبتك وثقتك بالآخرين تجعلك تخطئ، وهذه الأيام أخطاءك غير مسموح بها   الثور   ربما تفكر جدياً بوضع النقاط على الحروف في…