أخبار وتقارير اسرائيلية: نتنياهو: لن يردعنا أي اتفاق بين ايران وسورية وعلاقاتنا مع الدول العربية تشهد تغييرا كبيرا.. السفير الأمريكي لدى اسرائيل: اسرائيل لن تدفع أي ثمن مقابل صفقة القرن.. طاقم امريكي- اسرائيلي لتشديد العقوبات على ايران

إسرائيليات

2018-08-30 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:نتنياهو: لن يردعنا أي اتفاق بين ايران وسورية وعلاقاتنا مع الدول العربية تشهد تغييرا كبيرا

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن أي اتفاق بين سورية وإيران، لن يردع إسرائيل. وهدد بأن الجيش الإسرائيلي سيواصل العمل ضد محاولات إيران للتمركز وإنشاء قواعد متقدمة وأنظمة أسلحة متطورة في سورية. وشدد نتنياهو على أن اسرائيل تعمل على إحباط التموضع العسكري الإيراني في سورية، مؤكدا أنها لن تتوقف عن العمل من أجل تحقيق هذا الهدف.

من جهة ثانية، قال نتنياهو، إن العلاقات بين اسرائيل وبعض الدول العربية، تشهد تغييرا كبيرا، وأن الكثير من هذه الدول بدأت تتقارب مع إسرائيل. وأشار، الى أن إسرائيل تهدف من وراء سياسة التطبيع التي تنتهجها مع الدول العربية إلى تحقيق سلام مع أغلبية تلك الدول، ما سيؤدي في النهاية إلى تحقيق السلام مع الفلسطينيين. وقال إن علاقات اسرائيل مع الدول العربية تتطور بشكل يفوق الخيال، معتبرا سبب انعدام السلام ليس عدم وجود دولة فلسطينية.

وزير الاستخبارات الاسرائيلي الاتفاق العسكري بين ايران وسورية تجاوز للخط الأحمر

من جانبه، تبجح  وزير شؤون الاستخبارات الاسرائيلي يسرائيل كاتس، و وصف الاتفاق العسكري بين ايران وسورية بأنه تجاوز للخط الأحمر الذي حددته اسرائيل. وقال إن الاتفاق يشكل اختبارا لإسرائيل، التي سيكون ردها واضحا ولن تسمح لايران بالتمركز عسكريا في سورية.

القناة العاشرة:السفير  الأمريكي لدى اسرائيل: اسرائيل لن تدفع أي ثمن مقابل صفقة القرن

قال السفيرالأمريكي لدى اسرائيل، ديفيد فريدمان، إن اسرائيل لن تدفع أي ثمن لقاء صفقة القرن، موضحا أن تصريحات الرئيس دونالد ترامب في هذا الخصوص تعني أن المطلوب من اسرائيل هو النوايا فقط. وأكد ان الولايات المتحدة لم تطلب من اسرائيل أي ثمن ولا أية خطوة مقابل الاعتراف بالقدس عاصمة لها، وكل ما فعله ترامب كان من أجلها. وأوضح فريدمان، أنه لا يوجد أي أساس أو موعد لطرح أية صفقة قريبا، ولا يوجد أي جدول زمني يطلب من اسرائيل الالتزام به. وأضاف فريدمان، أن إدارة ترامب باتت مقتنعة بأن العالم تنازل عن القضية الفلسطينية، وأن لا أحد يهتم بها أو يطرحها على جدول الاعمال الآن، كما لا حاجة للمفاوضات ولا لأية تنازلات، لأن العالم تغير.

قناة كان:عضو كنيست اسرائيلي: العنف الكلامي لـ عباس اقل خطرا من صواريخ هنية

الى ذلك، قال عضو الكنيست، من تحالف "المعسكر الصهيوني"، عمير بيرتس، إن أي تسوية أو اتفاق مع حركة حماس يجب أن يشمل السلطة الفلسطينية. وأضاف، إن محمود عباس يكرر الشرط الأهم بالنسبة لإسرائيل، وهو دولة فلسطينية منزوعة السلاح. واعتبر بيرتس، أن العنف الكلامي لـ عباس، أقل خطرا من عنف صواريخ إسماعيل هنية، ولذلك يجب تعزيز مكانته، والنظر إليه كشريك، لأن الاتفاق السياسي مع السلطة الفلسطينية هو حاجة إسرائيلية. ورأى أن تقسيم البلاد إلى دولتين هو الطريق الوحيد للحفاظ على إسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية، ولذلك فالمطلوب هو قائد يدرك أنه لا يمكن مواصلة إدارة الواقع دون السعي إلى تغييره.

موقع "والا":خمسة أسباب تبعد التوصل الى تهدئة بين اسرائيل وحماس

في ذات السياق، قال المحلل افي يسسخاروف، إن هناك عدة أسباب رئيسية تبعد احتمال توصل حماس وإسرائيل الى تهدئة، بينها الحرب الدبلوماسية بين مصر وقطر حول الطرف الذي ينسب إليه النجاح في إنجاز التهدئة أو المصالحة الفلسطينية، والانقسام بين حركتي فتح وحماس، والعداء المستحكم بين إسرائيل وحماس، واصطدام الجهود والمساعي المحلية والإقليمية والدولية لإيصال حماس وإسرائيل الى تسوية بعدم وجود رغبة حقيقية لدى عباس الذي لا يجد نفسه مندفعا باتجاه العودة الى قطاع غزة، على الأقل وفق شروطه، وقيامه بإعاقة المساعي الهادفة للتوصل الى التهدئة.

صحيفة هآرتس:طاقم امريكي- إسرائيلي لتشديد العقوبات على ايران

كشفت صحيفة هآرتس الاسرائيلية، أن الولايات المتحدة واسرائيل اتفقتا على تشكيل طاقم إسرائيلي- أمريكي بهدف تشديد العقوبات على إيران. واضافت، إن وزير المالية الإسرائيلي، موشيه كحلون، اتفق مع نظيره الأمريكي ستيف منوتشين خلال اجتماع عقد الثلاثاء الماضي في واشنطن على إقامة طاقم مشترك للعمل على فرض عقوبات اقتصادية على إيران في مجال التكنولوجيا العالية.

ونقلت الصحيفة عن كحلون قوله، إن العقوبات الاقتصادية التي تقودها الولايات المتحدة ضد إيران تثبت فاعليتها، هي تساهم بإزالة التهديد على أمن إسرائيل والعالم الحر كله. وأضاف، إن الطاقم المشترك الذي أقامته تل أبيب وواشنطن ستكون له أهمية كبيرة في تشديد العقوبات على إيران، وهذه بشرى كبيرة لدولة إسرائيل.

                                                        ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
192
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

اكتشاف "قاتل" الرسام الشهير مايكل آنجلو!

بعد أربعة قرون على وفاة، مايكل آنجلو ميريزي (كارافاجيو)، في ظروف غامضة عن عمر ناهز 38 عاما، يزعم العلماء أنهم حددوا سبب وفاة الرسام الإيطالي…
2018-09-21 -

صفات مولود 21 أيلول - سهير المرشدي

العنيد الصموت الواثق من نفسه . كائن هادئ . محتشم . شديد الصراحة إذا تكلم أو تراه مستمعاً جيداً صامتاً . له ساعات من العزلة…
2018-09-21 -

مايا دياب تقبل يد عادل إمام.. والأخير يربكها!-فيديو

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه الفنانة اللبنانية مايا دياب وهي تقبل يد الفنان القدير عادل إمام، في حفل افتتاح مهرجان الجونة…
2018-09-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيلول

الحملتمارس جاذبية قصوى في الحياة الاجتماعية لأنها ستحتل موقعاً مهماً لحياتك فهذه أيام جميلة لاتخاذ إجراءات مهمة واجتماعات ايجابية وقد تفرح لقرارات الثورقد تشعر أنك محبط أو يائس والنقد حولك أو التدخلات في حياتك العملية تزيدك توتراً فحاور من يهمك أمره بهدوء وثقة واطلب تفسيرات وتبريرات واغفر أحياناً وسامح أحياناً…
2018-09-21 -

صفات مولود 22 أيلول - ورد سباغ ..كل عام وأنت بخير

مولود أنت بين التراب والهواء ، بين الثبات والمزاجية ، مما قد يخولك الوصول إلى أهدافك بجهد مرات وعن طريق الصدفة مرات أخرى . مولود العذراء – الميزان ، لا يمكنه التغلب على حبه للمغامرات والتنقل مثل عصفور من شجرة إلى أخرى . آراؤه مثيرة وأفكاره واضحة ، يحب الصداقات…
2018-09-21 -
2018-09-22 -

2018-09-22 السباح السوري صالح محمد يحرز ذهبية سباق 10 كم في بطولة تايوان الدولية

أحرز السباح السوري صالح محمد المركز الأول والميدالية الذهبية اليوم في بطولة تايوان الدولية لسباق عشرة كيلومترات بمشاركة واسعة من أفضل سباحي العالم. رئيس اتحاد… !

2018-09-22 -

تقرير الـsns: الكرملين يكذّب كاتس عن "غضب بوتين إزاء الأسد".. ماذا في القراءات..!!

أصدر الكرملين تعليقا على تصريح لوزير إسرائيلي زعم فيه أن الرئيس بوتين رفض تلقي الاتصالات من الرئيس بشار الأسد بعد إسقاط طائرة "إيل-20" الروسية في… !

2018-09-22 -

إليسا حزينة من جديد.. والسبب السرطان!

أعربت الفنانة إليسا عن حزنها بسبب تزايد عدد المرضى الذين يصارعون مرض السرطان في لبنان، وفق بيانات أصدرها وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال غسان… !

2018-09-22 -

الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.… !

2018-09-22 -

إطلاق المنصات التربوية لتوفير التواصل المباشر بين المعلم والمتعلم

انطلاقاً من رؤية وزارة التربية لاستراتيجية تطوير التعليم اطلق المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية صباح اليوم “المنصة التربوية السورية” التي توفر التواصل المباشر بين المعلم… !

2018-09-22 -

لعشاق الألعاب.. إليكم هاتف "Red Magic 2"

استعرضت شركة "Nubia" مؤخرا هاتفها الجديد المخصص لعشاق ألعاب الفيديو وهواة التصميم الإلكتروني. وجاء الهاتف بهيكل أنيق يتميز بتصميم فريد لحواف الكاميرا وماسح بصمات الأصابع… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-22 -

نيبينزيا: الحديث عن إدلب هدفه التمويه عن الحضور الأمريكي في سورية

صرح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا بأن الحديث عن الكارثة الإنسانية في إدلب بسوريا هدفه صرف الانتباه عن الحضور العسكري الأمريكي في… !

2018-09-21 -

أول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الرسمية

دخلت المذيعة، وئام الدخيل، التاريخ كأول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الأولى تقدم الأخبار الرئيسية. واشتركت وئام بمناسبة إطلاق وتدشين الهوية الجديدة للقناة والأخبار الرئيسية،… !

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحمل  تطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثور   فسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا…

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيلول

الحمل  تمارس جاذبية قصوى في الحياة الاجتماعية  لأنها ستحتل موقعاً مهماً لحياتك فهذه أيام جميلة لاتخاذ إجراءات مهمة واجتماعات ايجابية وقد تفرح لقرارات الثور   قد تشعر أنك محبط أو يائس والنقد حولك أو التدخلات في حياتك العملية…