أخبار وتقارير اسرائيلية: نتنياهو: لن يردعنا أي اتفاق بين ايران وسورية وعلاقاتنا مع الدول العربية تشهد تغييرا كبيرا.. السفير الأمريكي لدى اسرائيل: اسرائيل لن تدفع أي ثمن مقابل صفقة القرن.. طاقم امريكي- اسرائيلي لتشديد العقوبات على ايران

إسرائيليات

2018-08-30 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:نتنياهو: لن يردعنا أي اتفاق بين ايران وسورية وعلاقاتنا مع الدول العربية تشهد تغييرا كبيرا

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن أي اتفاق بين سورية وإيران، لن يردع إسرائيل. وهدد بأن الجيش الإسرائيلي سيواصل العمل ضد محاولات إيران للتمركز وإنشاء قواعد متقدمة وأنظمة أسلحة متطورة في سورية. وشدد نتنياهو على أن اسرائيل تعمل على إحباط التموضع العسكري الإيراني في سورية، مؤكدا أنها لن تتوقف عن العمل من أجل تحقيق هذا الهدف.

من جهة ثانية، قال نتنياهو، إن العلاقات بين اسرائيل وبعض الدول العربية، تشهد تغييرا كبيرا، وأن الكثير من هذه الدول بدأت تتقارب مع إسرائيل. وأشار، الى أن إسرائيل تهدف من وراء سياسة التطبيع التي تنتهجها مع الدول العربية إلى تحقيق سلام مع أغلبية تلك الدول، ما سيؤدي في النهاية إلى تحقيق السلام مع الفلسطينيين. وقال إن علاقات اسرائيل مع الدول العربية تتطور بشكل يفوق الخيال، معتبرا سبب انعدام السلام ليس عدم وجود دولة فلسطينية.

وزير الاستخبارات الاسرائيلي الاتفاق العسكري بين ايران وسورية تجاوز للخط الأحمر

من جانبه، تبجح  وزير شؤون الاستخبارات الاسرائيلي يسرائيل كاتس، و وصف الاتفاق العسكري بين ايران وسورية بأنه تجاوز للخط الأحمر الذي حددته اسرائيل. وقال إن الاتفاق يشكل اختبارا لإسرائيل، التي سيكون ردها واضحا ولن تسمح لايران بالتمركز عسكريا في سورية.

القناة العاشرة:السفير  الأمريكي لدى اسرائيل: اسرائيل لن تدفع أي ثمن مقابل صفقة القرن

قال السفيرالأمريكي لدى اسرائيل، ديفيد فريدمان، إن اسرائيل لن تدفع أي ثمن لقاء صفقة القرن، موضحا أن تصريحات الرئيس دونالد ترامب في هذا الخصوص تعني أن المطلوب من اسرائيل هو النوايا فقط. وأكد ان الولايات المتحدة لم تطلب من اسرائيل أي ثمن ولا أية خطوة مقابل الاعتراف بالقدس عاصمة لها، وكل ما فعله ترامب كان من أجلها. وأوضح فريدمان، أنه لا يوجد أي أساس أو موعد لطرح أية صفقة قريبا، ولا يوجد أي جدول زمني يطلب من اسرائيل الالتزام به. وأضاف فريدمان، أن إدارة ترامب باتت مقتنعة بأن العالم تنازل عن القضية الفلسطينية، وأن لا أحد يهتم بها أو يطرحها على جدول الاعمال الآن، كما لا حاجة للمفاوضات ولا لأية تنازلات، لأن العالم تغير.

قناة كان:عضو كنيست اسرائيلي: العنف الكلامي لـ عباس اقل خطرا من صواريخ هنية

الى ذلك، قال عضو الكنيست، من تحالف "المعسكر الصهيوني"، عمير بيرتس، إن أي تسوية أو اتفاق مع حركة حماس يجب أن يشمل السلطة الفلسطينية. وأضاف، إن محمود عباس يكرر الشرط الأهم بالنسبة لإسرائيل، وهو دولة فلسطينية منزوعة السلاح. واعتبر بيرتس، أن العنف الكلامي لـ عباس، أقل خطرا من عنف صواريخ إسماعيل هنية، ولذلك يجب تعزيز مكانته، والنظر إليه كشريك، لأن الاتفاق السياسي مع السلطة الفلسطينية هو حاجة إسرائيلية. ورأى أن تقسيم البلاد إلى دولتين هو الطريق الوحيد للحفاظ على إسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية، ولذلك فالمطلوب هو قائد يدرك أنه لا يمكن مواصلة إدارة الواقع دون السعي إلى تغييره.

موقع "والا":خمسة أسباب تبعد التوصل الى تهدئة بين اسرائيل وحماس

في ذات السياق، قال المحلل افي يسسخاروف، إن هناك عدة أسباب رئيسية تبعد احتمال توصل حماس وإسرائيل الى تهدئة، بينها الحرب الدبلوماسية بين مصر وقطر حول الطرف الذي ينسب إليه النجاح في إنجاز التهدئة أو المصالحة الفلسطينية، والانقسام بين حركتي فتح وحماس، والعداء المستحكم بين إسرائيل وحماس، واصطدام الجهود والمساعي المحلية والإقليمية والدولية لإيصال حماس وإسرائيل الى تسوية بعدم وجود رغبة حقيقية لدى عباس الذي لا يجد نفسه مندفعا باتجاه العودة الى قطاع غزة، على الأقل وفق شروطه، وقيامه بإعاقة المساعي الهادفة للتوصل الى التهدئة.

صحيفة هآرتس:طاقم امريكي- إسرائيلي لتشديد العقوبات على ايران

كشفت صحيفة هآرتس الاسرائيلية، أن الولايات المتحدة واسرائيل اتفقتا على تشكيل طاقم إسرائيلي- أمريكي بهدف تشديد العقوبات على إيران. واضافت، إن وزير المالية الإسرائيلي، موشيه كحلون، اتفق مع نظيره الأمريكي ستيف منوتشين خلال اجتماع عقد الثلاثاء الماضي في واشنطن على إقامة طاقم مشترك للعمل على فرض عقوبات اقتصادية على إيران في مجال التكنولوجيا العالية.

ونقلت الصحيفة عن كحلون قوله، إن العقوبات الاقتصادية التي تقودها الولايات المتحدة ضد إيران تثبت فاعليتها، هي تساهم بإزالة التهديد على أمن إسرائيل والعالم الحر كله. وأضاف، إن الطاقم المشترك الذي أقامته تل أبيب وواشنطن ستكون له أهمية كبيرة في تشديد العقوبات على إيران، وهذه بشرى كبيرة لدولة إسرائيل.

                                                        ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
222
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

العثور على لوحة بيكاسو المسروقة

عثرت الشرطة الرومانية على لوحة مسروقة للفنان العالمي بابلو بيكاسو تساوي مئات آلاف الدولارات. وأكدت هيئة مكافحة الجريمة المنظمة في رومانيا "أن قوات الشرطة عثرت…
2018-11-19 -

صفات مولود 20 تشرين الثاني..جودي الخالدي.. كل عام وأنت بخير

العناد والتصميم مجسداً والكمال مجسداً .. إنه من الناس الذين يعرفون أن العمل الجيد والمنظم هو سر المال والشهرة .. وهو يسعى دائماً للمال والشهرة…
2018-11-19 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد يبعث برسالة "شفهية" مهمة للعاهل الأردني... الكويت: علاقتنا بسورية مجمدة وليست مقطوعة... وعشائر تطالب "قسد" بتسليم…

بعث الرئيس بشار الأسد برسالة شفهية إلى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين خلال اللقاء الذي جمع الوفد البرلماني الأردني الذي يزور سورية…
2018-11-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 تشرين الثاني

الحمل أظن أنك ستضطر لدفع إضافي نتيجة ضيوف أو استشارات أو مرض أو تجمعات عائلية لأسباب مفاجئة وعلى كل إذا كان الدفع لسفر أو لشراء عقار أو سيارة فأنا أبارك لك حتى لو تضايقت مالياً الثور محادثات مهمة وتصرفات حكيمة وجدية وواثقة تستعملها في عملك لتحسنه فاستفد من طاقتك…
2018-11-20 -

موازنة العام 2019 : سياسة توجيه الإنفاق العام وزيادته للتخفيف من الآثار السلبية للحرب.. لأول مرة رصد مبلغ 40 مليار ليرة لدعم القطاع الخاص الزراعي والصناعي والسياحي

يناقش مجلس الشعب حاليا مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بعد أن انتهت الحكومة من إعدادها. وقبل الحديث عن مشروع موازنة عام 2019 وماتحمله من مؤشرات وأهداف ورؤى تنموية لابد من التأكيد أن الموازنة تكتسب أهمية كبيرة لأنها تعبر عن برنامج العمل السياسي والاقتصادي والاجتماعي للحكومة خلال الفترة المالية،…
2018-11-21 -
2018-11-20 -

منتخب سورية لكرة القدم يفوز على نظيره الكويتي ودياً

فاز منتخب سورية لكرة القدم على نظيره الكويتي بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما اليوم في الكويت تحضيرا لنهائيات آسيا التي ستقام في الإمارات العربية… !

2018-11-21 -

تقرير الـsns: الولايات المتحدة: على كافة الدول الأجنبية باستثناء روسيا سحب قواتها من سورية...لافروف: روسيا هيأت الظروف لإعادة الاستقرار إلى سورية..؟!

اعتبرت الولايات المتحدة أن على كافة الدول الأجنبية باستثناء روسيا، وبالدرجة الأولى إيران، أن تسحب قواتها المنتشرة في سورية. وأشار المبعوث الخاص للولايات المتحدة المعني… !

2018-11-20 -

إطلالة جديدة لهيفاء وهبي... والانتقادات تنهال عليها

أثارت النجمة هيفاء وهبي الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي بإطلالتها الجريئة والملفتة في حفلها الأخير في دبي، إلاّ أن هذه الإطلالة لم تُعجب جميع معجبيها،… !

2018-11-20 -

تأهيل خط 230 كيلو فولط الواصل بين محطتي دير علي والشيخ مسكين بريف درعا

أنهت الورشات الفنية في المؤسسة العامة لنقل الكهرباء تأهيل خط 230 كيلو فولط الواصل بين محطتي توليد دير علي في الكسوة وتحويل الشيخ مسكينفي درعا… !

2018-11-18 -

سورية تحرز المرتبة الثالثة في الفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة لنهائيات أولمبياد الروبوت العالمي

أحرزت سورية المرتبة الثالثة للفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي التي أقيمت في مدينة تشانج مي بتايلاند وشارك فيها أكثر من… !

2018-11-20 -

عمرها 20 سنة ومستمرة في العمل

تعمل المحطة الفضائية الدولية منذ عشرين سنة في الفضاء دون توقف، وبهذه المناسبة عقد في موسكو مؤتمر صحفي تم خلاله الحديث عن كل ما يخص… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-21 -

تقرير الـsns: ترامب: سنَدعم بن سلمان وسنواصل شراكتنا مع الرياض لمصلحة بلادنا وإسرائيل... وأمراء من آل سعود يعدون لقطع طريق العرش على ولي العهد..!!

أكد الرئيس ترامب، أنه لا يعتزم "تدمير الاقتصاد العالمي" من خلال إبداء مواقف قاسية تجاه السعودية على خلفية مقتل الصحفي، جمال خاشقجي. وقال ترامب، مساء… !

2018-11-20 -

البيت الأبيض يضع قواعد سلوك للصحفيين بعد مماحكات ترامب معهم وتدخل القضاء لإنصافهم

حددت الإدارة الأمريكية قواعد سلوك للصحفيين خلال المؤتمرات الصحفية والإحاطة الإعلامية، عقب مماحكات الرئيس دونالد ترامب مع بعض مندوبي الصحافة وتدخل القضاء لإنصافهم. وتم تعميم… !

2018-11-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الثاني

الحمل     حظوظك الفلكية وهدوء أعصابك وثقتك بنفسك تجعلك تناقش كل الأمور بمنطقية لأنك تمتلك كل المهارة اللازمة في التصرف وفي العمل الجاد و الدؤوب فالكواكب في مكان جيد مما يمنحك الحظوظ العملية والروح المقاتلة والمناضلة الثور …

2018-11-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 تشرين الثاني

الحمل    أظن أنك ستضطر لدفع إضافي نتيجة ضيوف أو استشارات أو مرض أو تجمعات عائلية لأسباب مفاجئة وعلى كل إذا كان الدفع لسفر أو لشراء عقار أو سيارة فأنا أبارك لك حتى لو تضايقت مالياً…