أخبار وتقارير اسرائيلية: نتنياهو: لن يردعنا أي اتفاق بين ايران وسورية وعلاقاتنا مع الدول العربية تشهد تغييرا كبيرا.. السفير الأمريكي لدى اسرائيل: اسرائيل لن تدفع أي ثمن مقابل صفقة القرن.. طاقم امريكي- اسرائيلي لتشديد العقوبات على ايران

إسرائيليات

2018-08-30 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:نتنياهو: لن يردعنا أي اتفاق بين ايران وسورية وعلاقاتنا مع الدول العربية تشهد تغييرا كبيرا

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن أي اتفاق بين سورية وإيران، لن يردع إسرائيل. وهدد بأن الجيش الإسرائيلي سيواصل العمل ضد محاولات إيران للتمركز وإنشاء قواعد متقدمة وأنظمة أسلحة متطورة في سورية. وشدد نتنياهو على أن اسرائيل تعمل على إحباط التموضع العسكري الإيراني في سورية، مؤكدا أنها لن تتوقف عن العمل من أجل تحقيق هذا الهدف.

من جهة ثانية، قال نتنياهو، إن العلاقات بين اسرائيل وبعض الدول العربية، تشهد تغييرا كبيرا، وأن الكثير من هذه الدول بدأت تتقارب مع إسرائيل. وأشار، الى أن إسرائيل تهدف من وراء سياسة التطبيع التي تنتهجها مع الدول العربية إلى تحقيق سلام مع أغلبية تلك الدول، ما سيؤدي في النهاية إلى تحقيق السلام مع الفلسطينيين. وقال إن علاقات اسرائيل مع الدول العربية تتطور بشكل يفوق الخيال، معتبرا سبب انعدام السلام ليس عدم وجود دولة فلسطينية.

وزير الاستخبارات الاسرائيلي الاتفاق العسكري بين ايران وسورية تجاوز للخط الأحمر

من جانبه، تبجح  وزير شؤون الاستخبارات الاسرائيلي يسرائيل كاتس، و وصف الاتفاق العسكري بين ايران وسورية بأنه تجاوز للخط الأحمر الذي حددته اسرائيل. وقال إن الاتفاق يشكل اختبارا لإسرائيل، التي سيكون ردها واضحا ولن تسمح لايران بالتمركز عسكريا في سورية.

القناة العاشرة:السفير  الأمريكي لدى اسرائيل: اسرائيل لن تدفع أي ثمن مقابل صفقة القرن

قال السفيرالأمريكي لدى اسرائيل، ديفيد فريدمان، إن اسرائيل لن تدفع أي ثمن لقاء صفقة القرن، موضحا أن تصريحات الرئيس دونالد ترامب في هذا الخصوص تعني أن المطلوب من اسرائيل هو النوايا فقط. وأكد ان الولايات المتحدة لم تطلب من اسرائيل أي ثمن ولا أية خطوة مقابل الاعتراف بالقدس عاصمة لها، وكل ما فعله ترامب كان من أجلها. وأوضح فريدمان، أنه لا يوجد أي أساس أو موعد لطرح أية صفقة قريبا، ولا يوجد أي جدول زمني يطلب من اسرائيل الالتزام به. وأضاف فريدمان، أن إدارة ترامب باتت مقتنعة بأن العالم تنازل عن القضية الفلسطينية، وأن لا أحد يهتم بها أو يطرحها على جدول الاعمال الآن، كما لا حاجة للمفاوضات ولا لأية تنازلات، لأن العالم تغير.

قناة كان:عضو كنيست اسرائيلي: العنف الكلامي لـ عباس اقل خطرا من صواريخ هنية

الى ذلك، قال عضو الكنيست، من تحالف "المعسكر الصهيوني"، عمير بيرتس، إن أي تسوية أو اتفاق مع حركة حماس يجب أن يشمل السلطة الفلسطينية. وأضاف، إن محمود عباس يكرر الشرط الأهم بالنسبة لإسرائيل، وهو دولة فلسطينية منزوعة السلاح. واعتبر بيرتس، أن العنف الكلامي لـ عباس، أقل خطرا من عنف صواريخ إسماعيل هنية، ولذلك يجب تعزيز مكانته، والنظر إليه كشريك، لأن الاتفاق السياسي مع السلطة الفلسطينية هو حاجة إسرائيلية. ورأى أن تقسيم البلاد إلى دولتين هو الطريق الوحيد للحفاظ على إسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية، ولذلك فالمطلوب هو قائد يدرك أنه لا يمكن مواصلة إدارة الواقع دون السعي إلى تغييره.

موقع "والا":خمسة أسباب تبعد التوصل الى تهدئة بين اسرائيل وحماس

في ذات السياق، قال المحلل افي يسسخاروف، إن هناك عدة أسباب رئيسية تبعد احتمال توصل حماس وإسرائيل الى تهدئة، بينها الحرب الدبلوماسية بين مصر وقطر حول الطرف الذي ينسب إليه النجاح في إنجاز التهدئة أو المصالحة الفلسطينية، والانقسام بين حركتي فتح وحماس، والعداء المستحكم بين إسرائيل وحماس، واصطدام الجهود والمساعي المحلية والإقليمية والدولية لإيصال حماس وإسرائيل الى تسوية بعدم وجود رغبة حقيقية لدى عباس الذي لا يجد نفسه مندفعا باتجاه العودة الى قطاع غزة، على الأقل وفق شروطه، وقيامه بإعاقة المساعي الهادفة للتوصل الى التهدئة.

صحيفة هآرتس:طاقم امريكي- إسرائيلي لتشديد العقوبات على ايران

كشفت صحيفة هآرتس الاسرائيلية، أن الولايات المتحدة واسرائيل اتفقتا على تشكيل طاقم إسرائيلي- أمريكي بهدف تشديد العقوبات على إيران. واضافت، إن وزير المالية الإسرائيلي، موشيه كحلون، اتفق مع نظيره الأمريكي ستيف منوتشين خلال اجتماع عقد الثلاثاء الماضي في واشنطن على إقامة طاقم مشترك للعمل على فرض عقوبات اقتصادية على إيران في مجال التكنولوجيا العالية.

ونقلت الصحيفة عن كحلون قوله، إن العقوبات الاقتصادية التي تقودها الولايات المتحدة ضد إيران تثبت فاعليتها، هي تساهم بإزالة التهديد على أمن إسرائيل والعالم الحر كله. وأضاف، إن الطاقم المشترك الذي أقامته تل أبيب وواشنطن ستكون له أهمية كبيرة في تشديد العقوبات على إيران، وهذه بشرى كبيرة لدولة إسرائيل.

                                                        ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
233
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 16 شباط..أحمد الفيشاوي

تراه مرحاً وفوضوياً ومشتتاً .. لكنه يحب المثالية ويحب الكمال والجمال .. تصرفاته لطيفة .. كلامه جميل ومنطقي ومنمق الأكثر قدرة على الشراكة مع الآخرين…
2019-02-15 -

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة وكسر الحصار في غزة

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداءقوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة السابعة والأربعين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت…
2019-02-15 -

تعديل قانون الأحوال الشخصية: ترحيب... وخيبة أمل!

مرح ماشي: مع إصدار رئاسة الجمهورية السورية، الأحد الماضي، القانون الرقم 4 القاضي بتعديل مواد قانون الأحوال الشخصية، يُغلَق الباب على الجدل الذي فتحه الإقرار…
2019-02-15 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 شباط

الحمل أظن أن مشاكلك عائلية وليست شخصية ومع أحد أفراد العائلة كأخ أو أب و لكني أنبهك أن البرود أفضل من الصوت العالي فانتبه إلى أمورك العائلية الثورحان وقت القطاف العملي أو الشخصي فأنت تمر بمرحلة تصاعدية تحمل لك الوعود لأنك واثق من نفسك ومن قدراتك فالوضع الفلكي مبشر بالجديد…
2019-02-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 شباط

الحمل أنبهك من بعض التصرفات الصغيرة وقد يكون سببها عاطفياً أو عائلياً وحاول أن تخفف من النقاشات غير المجدية مع العائلة ولا تتصرف بتسرع الثور دلالات السعادة كثيرة حولك وأنت تأمل أن تنهي جميع صعوبات الماضي وقد تقرر تغيير حياتك فأنت سعيد بهدوئك ولطفك وغزلك والزيارات التي ترافقك بها…
2019-02-16 -
2019-02-16 -

ألتراس نادي حطين السوري الأول عالميا بـ"تيفو" أسطوري

تم تصنيف "تيفو" نادي حطين السوري بالمركز الأول لهذا الأسبوع لأفضل 10 لافتات عملاقة رفعت على مدرجات ملاعب العالم، وذلك ضمن اختيارات صحيفة "La grinta"… !

2019-02-14 -

سورية تدين بشدة الاعتداء الإرهابي الغادر الذي استهدف حافلة للحرس الثوري الإيراني

أدانت سورية بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي الغادر الذي استهدف أمس حافلة للحرس الثوري الإيراني موضحة أن هذه الجريمة الجبانة تؤكد مجدداً على الترابط العضوي بين… !

2019-02-16 -

الليث حجو يستذكر نضال سيجري...لم يكن يعلم أنه يحمل نفس المرض

كتب المخرج الليث حجو عبر صفحته الرسمية على فيسبوك قصة قصيرة استذكر فيها الراحل نضال سيجري بمناسبة عيد الحب، فكتب: "شكل آخر للحب! "بدي شوف… !

2019-02-16 -

قذائف على محطة كهرباء محردة وبلدات عدة بريف حماة الشمالي.. والجيش يرد

أصيب 3 مدنيين بجروح جراء اعتداء المجموعات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على محطة توليد الكهرباء في مدينة محردة وعدد من البلدات بريف حماة الشمالي وذلك في… !

2019-02-14 -

تأهيل كوادر مدربة للعمل في القطاع السياحي والفندقي

تسعى الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي لتنفيذ دورات تدريبية بكافة الاختصاصات للعام 2019 وصقل مهارات العاملين بالمجال السياحي وتأمين حاجة المنشآت والفعاليات السياحية ورفد القطاع… !

2019-02-12 -

اكتشاف مثير تحت قارة أمريكا الشمالية!

اكتشف علماء ما يمكن أن يكون حفرة بطول 22 ميلا (35.41 كم) مدفونة عميقا تحت جليد غرينلاند، ليكون هذا ثاني اكتشاف يُعلن عنه في الأشهر… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-16 -

لافروف: سعي واشنطن لإنشاء منطقة عازلة شمالي سوريا لن يساعد على التسوية

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن إشراك لاعبين جدد غير شرعيين في تسوية الأزمة السورية ضمن خطة واشنطن الجديدة غير مجد وأنه من الأفضل… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 شباط

الحمل    أظن أن مشاكلك عائلية وليست شخصية ومع أحد أفراد العائلة كأخ أو أب و لكني أنبهك أن البرود أفضل من الصوت العالي فانتبه إلى أمورك العائلية الثور    حان وقت القطاف العملي أو الشخصي فأنت تمر…

2019-02-15 -

حركة الكواكب يوم 16 شباط

المشتري  كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتقدم في القوس و حركته عام واحد مما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد     كوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياً يتقدم في…