أخبار وتقارير اسرائيلية: محلل اسرائيلي: تصريحات نصر الله تؤثر على الرأي العام في اسرائيل.. اسرائيل تخشى خطط الاسد لإعادة إعمار سورية.. نتنياهو يتجاهل انهيار التفاهمات مع روسيا وسيجد صعوبة للعمل ضد المظلة العسكرية الروسية لايران في سورية

إسرائيليات

2018-08-29 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية: مصدر سياسي إسرائيلي: سنواصل العمل ضد التموضع الايراني في سورية

قال مصدر سياسي اسرائيلي، إن الجيش الإسرائيلي سيواصل العمل ضد تموضع قوات إيرانية على الاراضي السورية، وضد شحنات السلاح الإيراني إلى سورية. وأضاف، إن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، جعل مسألة الحرب على التموضع العسكري الإيراني في سورية، هدفا مركزيا، كما فعل حيال الاتفاق النووي مع إيران، وهو يدير هذا الصراع على المستويين السياسي والعسكري، ويواصل الضغط السياسي لفرض عقوبات جديدة على إيران، مشيرا الى ان العقوبات بدأت تعطي ثمارها، وهذا ما تؤكده تصريحات الرئيس الإيراني بأن كثيرين فقدوا ثقتهم بمستقبل وقوة إيران بسبب العقوبات الاقتصادية.

القناة العاشرة: محلل اسرائيلي: تصريحات نصر الله تؤثر على الرأي العام في اسرائيل

قال محلل الشؤون العربية، حيزي سيمانطوف، إن زعيم حزب الله،(السيد) نصر الله، وجّه رسالة تهديد لكل من يقف في طريق حزب الله وحلفائه في سورية، وتعهد بمواصلة مقاتلة الإرهاب، وقال "هزمنا الجميع، "داعش" وكل التنظيمات، وسنواصل هذه الحرب". وأضاف سيمانطوف، إن نصر الله، قال أيضا إن مسألة الهزيمة متجذرة في الجيش الإسرائيلي. وعندما يؤكد نصر الله، ارتفاع حالات الأوضاع النفسية لدى جنود الجيش الاسرائيلي، الذين يراجعون الأطباء النفسيين، فإن تصريحاته تؤثر كثيرا على الرأي العام في الدولة العبرية، وتؤكد لكل من في رأسه عينان، أن نصر الله، خلافا لجميع الزعماء العرب، يتابع ويواكب الشأن الإسرائيلي عن كثب، وبات مختصا في فهم نفسية الإسرائيليين.

معاريف الالكتروني: عباس لوفد اكاديمي اسرائيلي: ندعم قيام دولة فلسطينية منزوعة السلاح

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، خلال استقباله وفدا يضم عددا من الأكاديميين الإسرائيليين، برئاسة البروفيسور ايلاي الون، إن الجانب الفلسطيني متمسك بتحقيق السلام العادل والشامل القائم على قرارات الشرعية الدولية ومبدأ حل الدولتين، رغم كل العراقيل والصعوبات التي تضعها الحكومة الإسرائيلية في طريق تحقيق السلام. وأكد دعمه قيام دولة فلسطينية منزوعة السلاح، وأن يكون هناك فقط جهاز شرطة مسلح، بدون جيش للحفاظ على الأمن والسلم الأهلي بدلا من الدبابات والطائرات.

موقع "والا": احتضان اوروبي ومساعدة ايرانية.. اسرائيل تخشى خطط (الرئيس)الاسد لإعادة إعمار سورية

أعربت مصادر سياسية اسرائيلية، عن اعتقادها بأن دولا اوروبية ستستثمر اموالا طائلة في اعادة إعمار سورية مقابل عودة اللاجئين السوريين من الدول الاوروبية. وبحسب مصادر أمنية اسرائيلية، فقد نجح الرئيس السوري بشار الاسد في ضمان استقرار "نظامه"، وبات يسيطر على القسم الأكبر من الاراضي السورية، في دمشق وحلب وحمص وحماه، كما أحاط نفسه بمستشارين من الجيل الشاب، بينهم نساء, من اجل انجاز المصالحة في سورية، واستئناف العلاقات مع دول عربية وغربية.

وتابع الموقع، إن الاسد، الذي تصفه بعض أجهزة الاستخبارات الغربية بأنه وطني سوري يفكر بمستقبل بلده، يصارع من أجل الحفاظ على سورية علمانية، يسعى لتعزيز علاقاته مع دول أخرى ورجال أعمال مؤثرين، في جميع أنحاء العالم. . لكن تفضيل الأسد استثمار الموارد في المجال العسكري، سيكون سيئاً جدا لاسرائيل، وللدول المسماة "السنية" في المنطقة، التي كانت ترغب بإضعاف المحور الراديكالي. وبحسب الموقع، فإن القلق الأكبر ينبع من حقيقة عدم وجود جهة تنتقد الأسد. وبناء على ذلك، تتحدث مصادر سياسية اسرائيلية عن اتصالات بين دبلوماسيين اوروبيين ودمشق. علاوة على ذلك، يدير الأسد معركة إعلامية تشمل حملة مكثفة هدفها التركيز على عودة الحياة الطبيعية إلى سورية.

موقع تيك ديبكا: نتنياهو يتجاهل انهيار منظومة العلاقات والتفاهمات مع روسيا وسيجد صعوبة للعمل ضد المظلة العسكرية الروسية لايران في سورية

قال الموقع، إن البيان الذي صدر عن مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، الذي أكد على مواصلة العمل ضد محاولات إيران التموضع عسكريا في سورية، هدفه التعتيم على الوضع الحقيقي على الأرض أكثر من توفير ردهم على هذا الوضع. فمنذ زيارة جون بولتون، مستشار الأمن القومي الامريكي الأخيرة لاسرائيل، والتي تقرر فيها تعزيز التعاون العسكري بين الولايات المتحدة وإسرائيل ضد إيران، تغير الوضع  الاستراتيجي العسكري لاسرائيل نحو الاسوأ. فبعد وقوف روسيا علنا الى جانب إيران، وتعهدها بدعم الاتفاقات العسكرية التي تم توقيعها بين إيران وسورية، وتوفير مظلة عسكرية جوية وبحرية، كفيلة بتحييد هجوم أمريكي- إسرائيلي، فان معظم التفاهمات والاتفاقات التي توصل اليها الرئيس الامريكي ترامب والروسي فلاديمير بوتين، في الشهرين الماضيين،باتت بحكم المنهارة. وانهارت في المقابل، معظم التفاهمات بين روسيا واسرائيل.

ورأى الموقع، أن الايام القليلة القادمة، ستكون حاسمة خصوصا على ضوء تصريحات نتنياهو وقوله إن الجيش الاسرائيلي سيواصل العمل بكل اصرار ضد محاولات ايران  نقل اسلحة وقوات عسكرية الى سورية. والسؤال الذي سيكون موضع اختبار هو، ما إذا كانت روسيا ستسمح لسلاح الجو الاسرائيلي بحرية العمل في سورية ومهاجمة أهداف ايرانية. وحتى بالنسبة لسورية، ولاسرائيل ايضا، يدور الحديث عن مسألة جديدة وخطيرة، في وقت يتضح فيه أن موسكو لن تتخلى عن تأييدها لسورية وإيران. وهذا هو السبب الذي يجعل كل طرف سيحاول في الأيام القادمة أن يثبت من سيعض على شفتيه أولا بالمواجهة في سورية.

                                                                             ترجمة: غسان محمد  

عدد الزيارات
176
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 أيلول..سومر حاتم ..كل عام وأنت بخير

مسيطر على من حوله لا يؤمن بالشجار وجهاً لوجه بل يفضل الصمت والانسحاب والاكتفاء بغضب صامت حتى تتاح له فرصة انتقام ويصبح هكذا أكثر حين…
2018-09-19 -

حركة الكواكب يوم 21 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-09-21 -

تقرير الـsns: رفض «جهادي» لـ«اتفاق إدلب».. وسائل إعلام إسرائيلية عن تحطم "إيل - 20": يجب أن نتحمل المسؤولية علناً عما…

أرسل الرئيس بشار الأسد، برقية تعزية إلى الرئيس بوتين، معزياً بالعسكريين الروس الذين كانوا على متن الطائرة العسكرية. وأوضحت البرقية أن «هذه الحادثة المؤسفة هي…
2018-09-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحملتطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثورفسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا ثقتك بنفسك بسبب أقوال من أناس لا تفهم في عملك فأنجز أعمالك بدقة وأصلح الخطأ…
2018-09-21 -

حركة الكواكب يوم 21 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-09-21 -
2018-09-19 -

ثمان وأربعون ساعة على انطلاق صافرة البداية للدوري الممتاز لكرة القدم

تنطلق يوم الجمعة القادم على أرض ملاعبنا الخضراء صافرة البداية للدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الكروي الجديد بإقامة سبع مباريات في دمشق وحلب وحمص وحماة… !

2018-09-21 -

تقرير الـsns: موسكو: الطيارون الإسرائيليون تصرفوا بطريقة غير مهنية على الأقل.. عمليات إسرائيل في سورية غير مسؤولة وغير ودّية.. واتفاق إدلب يعود إلى الأضواء..!!

أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين أن الرئيس بوتين لا ينوي استقبال قائد سلاح الجو الإسرائيلي عميكام نوركين الذي وصل موسكو على رأس وفد عسكري. وذكر… !

2018-09-21 -

ما تفاصيل الموعد السري بين جولي وبراد بيت

بعد عامين من الخلاف، قرر النجمان، اللذان أعلنا الطلاق في عام 2016، التوصل إلى اتفاق من أجل الأطفال. ومن أجل هذا، دعت أنجلينا جولي زوجها… !

2018-09-21 -

الحرارة حول معدلاتها وفرصة لزخات من المطر فوق المرتفعات الساحلية

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا. وتوقعت المديرية… !

2018-09-20 -

تمديد فترة التقدم للمفاضلات والمقابلات والاختبارات والتسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي اليوم

مددت وزارة التعليم العالي فترة التقدم إلى جميع أنواع المفاضلات والمقابلات والاختبارات إضافة إلى التسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي… !

2018-09-20 -

Huawei تطلق هواتف متفوقة

أعلنت Huawei عن نيتها إطلاق هاتفين جديدين بمواصفات ستجعل منهما من أفضل الهواتف في الأسواق. وتنوي الشركة تزويد هاتفي "Mate 20" و"Mate 20 Pro" بكاميرا… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-21 -

بكين: واشنطن ستتحمل النتائج إن لم تصحح أخطاءها وتلغي العقوبات

أكدت وزارة الخارجية الصينية اليوم أن عقوبات واشنطن ضد بكين بسبب التعامل مع روسيا انتهاك صارخ لقوانين العلاقات الدولية مشددة في الوقت نفسه على مواصلة… !

2018-09-21 -

أول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الرسمية

دخلت المذيعة، وئام الدخيل، التاريخ كأول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الأولى تقدم الأخبار الرئيسية. واشتركت وئام بمناسبة إطلاق وتدشين الهوية الجديدة للقناة والأخبار الرئيسية،… !

2018-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل  أنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثور   قد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا…

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحمل  تطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثور   فسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا…