أخبار وتقارير اسرائيلية: محلل اسرائيلي: تصريحات نصر الله تؤثر على الرأي العام في اسرائيل.. اسرائيل تخشى خطط الاسد لإعادة إعمار سورية.. نتنياهو يتجاهل انهيار التفاهمات مع روسيا وسيجد صعوبة للعمل ضد المظلة العسكرية الروسية لايران في سورية

إسرائيليات

2018-08-29 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية: مصدر سياسي إسرائيلي: سنواصل العمل ضد التموضع الايراني في سورية

قال مصدر سياسي اسرائيلي، إن الجيش الإسرائيلي سيواصل العمل ضد تموضع قوات إيرانية على الاراضي السورية، وضد شحنات السلاح الإيراني إلى سورية. وأضاف، إن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، جعل مسألة الحرب على التموضع العسكري الإيراني في سورية، هدفا مركزيا، كما فعل حيال الاتفاق النووي مع إيران، وهو يدير هذا الصراع على المستويين السياسي والعسكري، ويواصل الضغط السياسي لفرض عقوبات جديدة على إيران، مشيرا الى ان العقوبات بدأت تعطي ثمارها، وهذا ما تؤكده تصريحات الرئيس الإيراني بأن كثيرين فقدوا ثقتهم بمستقبل وقوة إيران بسبب العقوبات الاقتصادية.

القناة العاشرة: محلل اسرائيلي: تصريحات نصر الله تؤثر على الرأي العام في اسرائيل

قال محلل الشؤون العربية، حيزي سيمانطوف، إن زعيم حزب الله،(السيد) نصر الله، وجّه رسالة تهديد لكل من يقف في طريق حزب الله وحلفائه في سورية، وتعهد بمواصلة مقاتلة الإرهاب، وقال "هزمنا الجميع، "داعش" وكل التنظيمات، وسنواصل هذه الحرب". وأضاف سيمانطوف، إن نصر الله، قال أيضا إن مسألة الهزيمة متجذرة في الجيش الإسرائيلي. وعندما يؤكد نصر الله، ارتفاع حالات الأوضاع النفسية لدى جنود الجيش الاسرائيلي، الذين يراجعون الأطباء النفسيين، فإن تصريحاته تؤثر كثيرا على الرأي العام في الدولة العبرية، وتؤكد لكل من في رأسه عينان، أن نصر الله، خلافا لجميع الزعماء العرب، يتابع ويواكب الشأن الإسرائيلي عن كثب، وبات مختصا في فهم نفسية الإسرائيليين.

معاريف الالكتروني: عباس لوفد اكاديمي اسرائيلي: ندعم قيام دولة فلسطينية منزوعة السلاح

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، خلال استقباله وفدا يضم عددا من الأكاديميين الإسرائيليين، برئاسة البروفيسور ايلاي الون، إن الجانب الفلسطيني متمسك بتحقيق السلام العادل والشامل القائم على قرارات الشرعية الدولية ومبدأ حل الدولتين، رغم كل العراقيل والصعوبات التي تضعها الحكومة الإسرائيلية في طريق تحقيق السلام. وأكد دعمه قيام دولة فلسطينية منزوعة السلاح، وأن يكون هناك فقط جهاز شرطة مسلح، بدون جيش للحفاظ على الأمن والسلم الأهلي بدلا من الدبابات والطائرات.

موقع "والا": احتضان اوروبي ومساعدة ايرانية.. اسرائيل تخشى خطط (الرئيس)الاسد لإعادة إعمار سورية

أعربت مصادر سياسية اسرائيلية، عن اعتقادها بأن دولا اوروبية ستستثمر اموالا طائلة في اعادة إعمار سورية مقابل عودة اللاجئين السوريين من الدول الاوروبية. وبحسب مصادر أمنية اسرائيلية، فقد نجح الرئيس السوري بشار الاسد في ضمان استقرار "نظامه"، وبات يسيطر على القسم الأكبر من الاراضي السورية، في دمشق وحلب وحمص وحماه، كما أحاط نفسه بمستشارين من الجيل الشاب، بينهم نساء, من اجل انجاز المصالحة في سورية، واستئناف العلاقات مع دول عربية وغربية.

وتابع الموقع، إن الاسد، الذي تصفه بعض أجهزة الاستخبارات الغربية بأنه وطني سوري يفكر بمستقبل بلده، يصارع من أجل الحفاظ على سورية علمانية، يسعى لتعزيز علاقاته مع دول أخرى ورجال أعمال مؤثرين، في جميع أنحاء العالم. . لكن تفضيل الأسد استثمار الموارد في المجال العسكري، سيكون سيئاً جدا لاسرائيل، وللدول المسماة "السنية" في المنطقة، التي كانت ترغب بإضعاف المحور الراديكالي. وبحسب الموقع، فإن القلق الأكبر ينبع من حقيقة عدم وجود جهة تنتقد الأسد. وبناء على ذلك، تتحدث مصادر سياسية اسرائيلية عن اتصالات بين دبلوماسيين اوروبيين ودمشق. علاوة على ذلك، يدير الأسد معركة إعلامية تشمل حملة مكثفة هدفها التركيز على عودة الحياة الطبيعية إلى سورية.

موقع تيك ديبكا: نتنياهو يتجاهل انهيار منظومة العلاقات والتفاهمات مع روسيا وسيجد صعوبة للعمل ضد المظلة العسكرية الروسية لايران في سورية

قال الموقع، إن البيان الذي صدر عن مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، الذي أكد على مواصلة العمل ضد محاولات إيران التموضع عسكريا في سورية، هدفه التعتيم على الوضع الحقيقي على الأرض أكثر من توفير ردهم على هذا الوضع. فمنذ زيارة جون بولتون، مستشار الأمن القومي الامريكي الأخيرة لاسرائيل، والتي تقرر فيها تعزيز التعاون العسكري بين الولايات المتحدة وإسرائيل ضد إيران، تغير الوضع  الاستراتيجي العسكري لاسرائيل نحو الاسوأ. فبعد وقوف روسيا علنا الى جانب إيران، وتعهدها بدعم الاتفاقات العسكرية التي تم توقيعها بين إيران وسورية، وتوفير مظلة عسكرية جوية وبحرية، كفيلة بتحييد هجوم أمريكي- إسرائيلي، فان معظم التفاهمات والاتفاقات التي توصل اليها الرئيس الامريكي ترامب والروسي فلاديمير بوتين، في الشهرين الماضيين،باتت بحكم المنهارة. وانهارت في المقابل، معظم التفاهمات بين روسيا واسرائيل.

ورأى الموقع، أن الايام القليلة القادمة، ستكون حاسمة خصوصا على ضوء تصريحات نتنياهو وقوله إن الجيش الاسرائيلي سيواصل العمل بكل اصرار ضد محاولات ايران  نقل اسلحة وقوات عسكرية الى سورية. والسؤال الذي سيكون موضع اختبار هو، ما إذا كانت روسيا ستسمح لسلاح الجو الاسرائيلي بحرية العمل في سورية ومهاجمة أهداف ايرانية. وحتى بالنسبة لسورية، ولاسرائيل ايضا، يدور الحديث عن مسألة جديدة وخطيرة، في وقت يتضح فيه أن موسكو لن تتخلى عن تأييدها لسورية وإيران. وهذا هو السبب الذي يجعل كل طرف سيحاول في الأيام القادمة أن يثبت من سيعض على شفتيه أولا بالمواجهة في سورية.

                                                                             ترجمة: غسان محمد  

عدد الزيارات
205
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 16 تشرين الثاني

يملك إرادة جبارة للوصول حيث يريد ويملك عقلاً يفكر بالأفضل فلا يخطئ الهدف . إنه من الناس الناجحين الذين يعرفون متى يتكلمون ومتى يسكتون ومتى…
2018-11-15 -

تقرير الـsns: السعودية تعلن نتائج تحقيقها في قضية خاشقجي... الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 17 سـعودياً... وأنقرة تتهم الرياض بمحاولة…

كشف وكيل النيابة العامة السعودي شلعان الشلعان، أمس، خلال مؤتمر صحفي عن نتائج التحقيق السعودي في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي. وفيما يلي أهم النقاط…
2018-11-16 -

تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"!

سلوم حداد بديلاً لعباس النوري... تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"!سلوم حداد بديلاً لعباس النوري... تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل…
2018-11-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحملحاول أن تحذر التصرفات المرتجلة و احذر من شدة طيبتك ولا تصدق كل ما يقال فطيبتك وثقتك بالآخرين تجعلك تخطئ، وهذه الأيام أخطاءك غير مسموح بها الثورربما تفكر جدياً بوضع النقاط على الحروف في أغلب علاقاتك الشخصية مما يجعلك تعيش أفراحاً في حياتك الاجتماعية ويدعمك المحيطون والأصدقاء فتستعيد أيام…
2018-11-17 -

تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"!

سلوم حداد بديلاً لعباس النوري... تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"!سلوم حداد بديلاً لعباس النوري... تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"! تناقلت مواقع إخبارية أخباراً تفيد أن الممثل الكبير سلوم حداد يحل بديلاً لعباس النوري في الجزء العاشر من باب الحارة، كما وردت أخبار…
2018-11-16 -
2018-11-17 -

منتخب سورية لكرة القدم يتعادل مع نظيره العماني

تعادل منتخب سورية لكرة القدم مع نظيره العماني بهدف لمثله في المباراة التي جرت اليوم في العاصمة العمانية مسقط استعدادا لنهائيات آسيا التي ستقام في… !

2018-11-17 -

تقرير الـsns: الدفاع الروسية: "مغاوير الثورة" تبتز نازحي مخيم الركبان وتستولي على مساعداتهم.. قلق إسرائيلي من بوتين: يتطلّع إلى تقييدنا في لبنان..؟!!

وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة بغالبية ساحقة، أمس، على مشروع قرار يؤكد السيادة السورية على الجولان المحتل، وبطلان الإجراءات الإسرائيلية في المناطق التي احتلتها من… !

2018-11-17 -

هيفا وهبي: كن إنساناً وادعم غزة

أعربت هيفاء وهبي عن تضامنها مع قطاع غزة الذي واجه الغارات التي شّنها العدّو الإسرائيلي ضدّ أهالي القطاع . وأكدّت دعمها لغزة التي تقاوم، وذلك… !

2018-11-17 -

الحرارة إلى ارتفاع والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام

تميل درجات الحرارة للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا. وتوقعت… !

2018-11-16 -

بمشاركة 6 فرق سورية … انطلاق فعاليات أولمبياد الروبوت العالمي بتايلاند

انطلقت اليوم فعاليات أولمبياد الروبوت العالمي بمشاركة ستة فرق سورية وذلك في مدينة تشانج مي في تايلاند. وأولمبياد الروبوت العالمي مسابقة عالمية تنظم في سبعين… !

2018-11-17 -

مشكلة كبيرة تواجه مستخدمي آبل!

نقل موقع "9To5Mac" بعض شكاوى مستخدمي أجهزة آبل الذين أكدوا أن برمجيات أجهزتهم تعاني من مشاكل خطيرة. وأشار المستخدمون إلى أن حسابات "Apple ID" في… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-17 -

الخارجية الروسية: تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بشأن سورية يحمل انتهاكات متعددة

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بشأن سورية “وضع دون تفويض ويحمل انتهاكات متعددة لكونه يناقض أحكام اتفاق حظر الأسلحة الكيميائية… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الثاني

الحمل  اليوم غير مناسب للصراحة أو لفرض الآراء أو حتى للبوح بها بل تأكد مما تسمع فقد تفكر أكثر مما تقوم بأفعال لكن تفكيرك سلبي وقد تشعر بغيرة على من حولك   الثور   قد يبدأ هذا اليوم…

2018-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل  حاول أن تحذر التصرفات المرتجلة و احذر من شدة طيبتك ولا تصدق كل ما يقال فطيبتك وثقتك بالآخرين تجعلك تخطئ، وهذه الأيام أخطاءك غير مسموح بها   الثور   ربما تفكر جدياً بوضع النقاط على الحروف في…