أخبار وتقارير اسرائيلية: محلل اسرائيلي: تصريحات نصر الله تؤثر على الرأي العام في اسرائيل.. اسرائيل تخشى خطط الاسد لإعادة إعمار سورية.. نتنياهو يتجاهل انهيار التفاهمات مع روسيا وسيجد صعوبة للعمل ضد المظلة العسكرية الروسية لايران في سورية

إسرائيليات

2018-08-29 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية: مصدر سياسي إسرائيلي: سنواصل العمل ضد التموضع الايراني في سورية

قال مصدر سياسي اسرائيلي، إن الجيش الإسرائيلي سيواصل العمل ضد تموضع قوات إيرانية على الاراضي السورية، وضد شحنات السلاح الإيراني إلى سورية. وأضاف، إن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، جعل مسألة الحرب على التموضع العسكري الإيراني في سورية، هدفا مركزيا، كما فعل حيال الاتفاق النووي مع إيران، وهو يدير هذا الصراع على المستويين السياسي والعسكري، ويواصل الضغط السياسي لفرض عقوبات جديدة على إيران، مشيرا الى ان العقوبات بدأت تعطي ثمارها، وهذا ما تؤكده تصريحات الرئيس الإيراني بأن كثيرين فقدوا ثقتهم بمستقبل وقوة إيران بسبب العقوبات الاقتصادية.

القناة العاشرة: محلل اسرائيلي: تصريحات نصر الله تؤثر على الرأي العام في اسرائيل

قال محلل الشؤون العربية، حيزي سيمانطوف، إن زعيم حزب الله،(السيد) نصر الله، وجّه رسالة تهديد لكل من يقف في طريق حزب الله وحلفائه في سورية، وتعهد بمواصلة مقاتلة الإرهاب، وقال "هزمنا الجميع، "داعش" وكل التنظيمات، وسنواصل هذه الحرب". وأضاف سيمانطوف، إن نصر الله، قال أيضا إن مسألة الهزيمة متجذرة في الجيش الإسرائيلي. وعندما يؤكد نصر الله، ارتفاع حالات الأوضاع النفسية لدى جنود الجيش الاسرائيلي، الذين يراجعون الأطباء النفسيين، فإن تصريحاته تؤثر كثيرا على الرأي العام في الدولة العبرية، وتؤكد لكل من في رأسه عينان، أن نصر الله، خلافا لجميع الزعماء العرب، يتابع ويواكب الشأن الإسرائيلي عن كثب، وبات مختصا في فهم نفسية الإسرائيليين.

معاريف الالكتروني: عباس لوفد اكاديمي اسرائيلي: ندعم قيام دولة فلسطينية منزوعة السلاح

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، خلال استقباله وفدا يضم عددا من الأكاديميين الإسرائيليين، برئاسة البروفيسور ايلاي الون، إن الجانب الفلسطيني متمسك بتحقيق السلام العادل والشامل القائم على قرارات الشرعية الدولية ومبدأ حل الدولتين، رغم كل العراقيل والصعوبات التي تضعها الحكومة الإسرائيلية في طريق تحقيق السلام. وأكد دعمه قيام دولة فلسطينية منزوعة السلاح، وأن يكون هناك فقط جهاز شرطة مسلح، بدون جيش للحفاظ على الأمن والسلم الأهلي بدلا من الدبابات والطائرات.

موقع "والا": احتضان اوروبي ومساعدة ايرانية.. اسرائيل تخشى خطط (الرئيس)الاسد لإعادة إعمار سورية

أعربت مصادر سياسية اسرائيلية، عن اعتقادها بأن دولا اوروبية ستستثمر اموالا طائلة في اعادة إعمار سورية مقابل عودة اللاجئين السوريين من الدول الاوروبية. وبحسب مصادر أمنية اسرائيلية، فقد نجح الرئيس السوري بشار الاسد في ضمان استقرار "نظامه"، وبات يسيطر على القسم الأكبر من الاراضي السورية، في دمشق وحلب وحمص وحماه، كما أحاط نفسه بمستشارين من الجيل الشاب، بينهم نساء, من اجل انجاز المصالحة في سورية، واستئناف العلاقات مع دول عربية وغربية.

وتابع الموقع، إن الاسد، الذي تصفه بعض أجهزة الاستخبارات الغربية بأنه وطني سوري يفكر بمستقبل بلده، يصارع من أجل الحفاظ على سورية علمانية، يسعى لتعزيز علاقاته مع دول أخرى ورجال أعمال مؤثرين، في جميع أنحاء العالم. . لكن تفضيل الأسد استثمار الموارد في المجال العسكري، سيكون سيئاً جدا لاسرائيل، وللدول المسماة "السنية" في المنطقة، التي كانت ترغب بإضعاف المحور الراديكالي. وبحسب الموقع، فإن القلق الأكبر ينبع من حقيقة عدم وجود جهة تنتقد الأسد. وبناء على ذلك، تتحدث مصادر سياسية اسرائيلية عن اتصالات بين دبلوماسيين اوروبيين ودمشق. علاوة على ذلك، يدير الأسد معركة إعلامية تشمل حملة مكثفة هدفها التركيز على عودة الحياة الطبيعية إلى سورية.

موقع تيك ديبكا: نتنياهو يتجاهل انهيار منظومة العلاقات والتفاهمات مع روسيا وسيجد صعوبة للعمل ضد المظلة العسكرية الروسية لايران في سورية

قال الموقع، إن البيان الذي صدر عن مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، الذي أكد على مواصلة العمل ضد محاولات إيران التموضع عسكريا في سورية، هدفه التعتيم على الوضع الحقيقي على الأرض أكثر من توفير ردهم على هذا الوضع. فمنذ زيارة جون بولتون، مستشار الأمن القومي الامريكي الأخيرة لاسرائيل، والتي تقرر فيها تعزيز التعاون العسكري بين الولايات المتحدة وإسرائيل ضد إيران، تغير الوضع  الاستراتيجي العسكري لاسرائيل نحو الاسوأ. فبعد وقوف روسيا علنا الى جانب إيران، وتعهدها بدعم الاتفاقات العسكرية التي تم توقيعها بين إيران وسورية، وتوفير مظلة عسكرية جوية وبحرية، كفيلة بتحييد هجوم أمريكي- إسرائيلي، فان معظم التفاهمات والاتفاقات التي توصل اليها الرئيس الامريكي ترامب والروسي فلاديمير بوتين، في الشهرين الماضيين،باتت بحكم المنهارة. وانهارت في المقابل، معظم التفاهمات بين روسيا واسرائيل.

ورأى الموقع، أن الايام القليلة القادمة، ستكون حاسمة خصوصا على ضوء تصريحات نتنياهو وقوله إن الجيش الاسرائيلي سيواصل العمل بكل اصرار ضد محاولات ايران  نقل اسلحة وقوات عسكرية الى سورية. والسؤال الذي سيكون موضع اختبار هو، ما إذا كانت روسيا ستسمح لسلاح الجو الاسرائيلي بحرية العمل في سورية ومهاجمة أهداف ايرانية. وحتى بالنسبة لسورية، ولاسرائيل ايضا، يدور الحديث عن مسألة جديدة وخطيرة، في وقت يتضح فيه أن موسكو لن تتخلى عن تأييدها لسورية وإيران. وهذا هو السبب الذي يجعل كل طرف سيحاول في الأيام القادمة أن يثبت من سيعض على شفتيه أولا بالمواجهة في سورية.

                                                                             ترجمة: غسان محمد  

عدد الزيارات
221
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 21 شباط..سيرين عبد النور..كل عام وأنت بخير

مزيج جميل جداً .. إنه الوفي لأصدقائه ولكنك لن تستطيع أن تضحك عليه أو تنصب عليه أو تكذب عليه . عاطفته قوية .. إذا أحبك…
2019-02-20 -

حركة الكواكب يوم 21 شباط

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتقدم في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد…
2019-02-20 -

في مؤسَّسية النظام الأمريكي وما يهدّدها

عبد الإله بلقزيز: ساد اعتقاد لدى السّواد الأعظم من الناس في العالم، ولفترة طويلة، بأن الولايات المتحدة دولة مؤسّسات ونظامها السياسي قائم على عمل المؤسّسات،…
2019-02-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 شباط

الحملوجود أورانوس في برجك قد يجعلك متوتراً وناقداً أحيانا وتسعى نحو الأفضل ولكن الأفضل يحتاج للفعل وليس للكلام فإذا ضايقتك بعض التصرفات من الآخرين فحاورهم بالهدوء والمنطق المعروف عنك واحتفظ بمنطقك السليم الثورأنت جدي جدا ومتحمس ومشغول ولديك أعمال باستمرار وأنت أهل المسؤوليات و لكنك ستكون محاطا ومهتما بأعمالك…
2019-02-21 -

الحلف الغربي في مهب الريح

جميل مطر: لا مبالغة متعمدة في صياغة عنوان هذا المقال، فالعلامات كافة تشير إلى أن معسكر الغرب يمر بمرحلة لعلها الأسوأ منذ إعلان نهاية الحرب الباردة. أشهد بأنني مع زملاء من الشبان المتابعين تطور العلاقات الدولية لاحقنا بالدقة الواجبة خلال الأسبوع الفائت، تصريحات وخطب وسلوكات ممثلي الدول في مؤتمرين انعقد…
2019-02-21 -
2019-02-21 -

السباح السوري أيمن كلزية يحرز 6 ميداليات في كأس مارتن الدولية

حقق لاعب منتخب سورية للسباحة أيمن كلزية ست ميداليات “3 فضيات و 3 برونزيات” في بطولة كأس مارتن الدولية التي تقام حاليا في العاصمة التايلاندية… !

2019-02-21 -

سليم الخراط : اللجنة الدستورية سترى النور مطلع الشهر المقبل .. والعمل العسكري بات حتمياً في الشمال

أكد المنسق العام لائتلاف قوى التكتل الوطني الديمقراطي سليم الخراط لميلودي إف إم أن "ما يعمل عليه المسلحون من اعتداءات في الشمال السوري سواء في… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-21 -

تخريج دورة صاعقة لدفعة من الضباط الجدد.. عروض عسكرية ورياضية وبيان عملي يحاكي ظروف المعركة

احتفل اليوم بتخريج دورة صاعقة لدفعة من الضباط الجدد بعد أن أنهوا فترة تدريبهم بنجاح وتلقوا مختلف أنواع العلوم العسكرية والقتالية والمهارات البدنية ليكونوا قادرين… !

2019-02-21 -

جامعة حماة: 5 آذار المقبل اختبار اللغة الأجنبية للقيد بدرجة الدكتوراه

حددت جامعة حماة الخامس من آذار المقبل موعدا لإجراء اختبار اللغة الأجنبية للقيد في درجة الدكتوراه. وأوضح رئيس جامعة حماة الدكتور زياد سلطان في تصريح… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-21 -

لجنة الأمم المتحدة المعنية بتنفيذ إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة تعيد انتخاب الجعفري مقررا لها

أعادت اللجنة الخاصة المعنية بحالة تنفيذ إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة والمعروفة اختصارا باسم/لجنة الـ24 / انتخاب مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور… !

2019-02-21 -

عميد كلية الإعلام: الدورات التدريبة لطلاب الكلية غير كافية لكن الكحل أفضل من العمى .. وإيجاد فرص عمل لطالب الإعلام ليس من مهمتنا .

أكد عميد كلية الإعلام في جامعة دمشق الدكتور محمد العمر لميلودي إف إم أن "كلية الإعلام تعتبر من الكليات التطبيقية ولا نستطيع تصنيفها من… !

2019-02-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 شباط

الحمل    قد يضايقك عارض صحي بسبب إهمالك لنفسك وعدم الراحة والإنشغال الدائم و ربما هذه العوارض التي تحس بها مصدرها نفسي يؤثر على مزاجك وعملك الكثير الثور    أنت تميل إلى النقاش لوضع وجهة نظرك قيد التطبيق وأنا…

2019-02-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 شباط

الحمل   وجود أورانوس في برجك قد يجعلك متوتراً وناقداً أحيانا وتسعى نحو الأفضل ولكن الأفضل يحتاج للفعل وليس للكلام فإذا ضايقتك بعض التصرفات من الآخرين فحاورهم بالهدوء والمنطق المعروف عنك واحتفظ بمنطقك السليم   الثور    أنت جدي…