أخبار وتقارير اسرائيلية: القناة الثانية: توقيع اتفاق تعاون عسكري بين ايران وسورية يضع اسرائيل أمام واقع أكثر تعقيدا

إسرائيليات

2018-08-28 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة الثانية: توقيع اتفاق تعاون عسكري بين ايران وسورية يضع اسرائيل أمام واقع أكثر تعقيدا

قال معلق الشؤون العربية ايهود يعري، إن ايران وقّعت أمس الاثنين اتفاقا للتعاون والتنسيق العسكري مع سورية، يؤكد على قيام ايران بالمشاركة في إعادة بناء الجيش السوري والصناعات العسكرية السورية، وخاصة الصواريخ. وأضاف، أن اسرائيل التي كانت تأمل لجم ايران وإبعاد القوات الايرانية عن الحدود الشمالية،ستضطر من الآن فصاعدا لمواجهة واقع أكثر تعقيدا.

ورأى يعري، أن البند الأهم في الاتفاق، هو إعادة تأهيل وبناء القوات العسكرية السورية والصناعات العسكرية الدفاعية التابعة للجيش السوري، بما يمكنها من استعادة قدراتها بشكل كامل. ما يعني من وجهة النظر الاسرائيلية، تعزيز ايران لتواجدها العسكري في سورية، بما في ذلك نشر خبراء عسكريين داخل الوحدات العسكرية السورية، بحيث يصعب على الجيش الاسرائيلي التمييز بين القوات السورية والايرانية.

معاريف الالكتروني:

الجيش الاسرائيلي يتزود بصواريخ أرض- أرض عالية الدقة

أعلن وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، عن توقيع وزارة الحرب الاسرائيلية عقدا بقيمة مئات ملايين الشواكل مع شركة "الصناعات العسكرية الاسرائيلية، لتزويد الجيش بصواريخ عالية الدقة مزودة بالتكنولوجيا الحديثة. وقال ليبرمان إن من شأن هذه الصواريخ استهداف أي مكان في الشرق الأوسط. فيما كشفت وزارة الحرب الإسرائيلية عن بعض أنواع الصواريخ التي يستخدمها الجيش، قائلة إن دائرة استهداف هذه الصواريخ تبلغ ما بين 30 و150 كلم، بينها نسخة محسنة من منظومة /ACCULAR/ الصاروخية القادرة على إطلاق 18 مقذوفة في الدقيقة الواحدة.

في المقابل، كذّب الخبير الأمني الإسرائيلي يوسي ميلمان، تصريحات ليبرمان، قائلا إن هذه الصواريخ لا تستطيع الوصول إلى كل نقطة في الشرق الأوسط.

موقع صحيفة غلوبس:

عناصر حماية نصر الله مدربون بشكل جيد ويتوزعون على ثلاث دوائر

نقلت الصحيفة عن خبير الاستخبارات والانترنيت، رونين سولومون قوله، إن عناصر النخبة في وحدة الرضوان بحزب الله، تقوم بتأمين حماية حسن نصر الله، وهي وحدة مدربة بشكل جيد على غرار وحدة الحماية الخاصة في جهاز "الشاباك" الاسرائيلي. وأضاف، أن عناصر الوحدة يرتدون لباسا موحدا، وسترات واقية من الأفضل في العالم، ويصل عدد أفرادها إلى حوالي 150 رجلا، وهم مدربون أمنيا وعسكريا بإشراف الأمن الداخلي الخاص بالحزب، يشرف عليه القيادي الكبير وفيق صفا.

وأشار الخبير الاسرائيلي إلى أن فريق الأمن الشخصي لأمين عام حزب الله، يصل إلى نحو 20 حارسا أمنيا من ذوي الخبرة والمخلصين، يعملون تحت قيادة قائد الفريق أبو علي جواد. في حين يصل عدد أفراد القوة الخاصة إلى 130 شخصا، يعملون على تقديم الدعم لقوة الحراسة في حال خرج الأمين العام علنا، وتتشكل هذه الوحدة من مراقبين في المناطق العامة وبين الجماهير، ويعتبرون من الحراس الخفيين، ومنهم من يعتلي أسطح المنازل لتأمين ظهر نصر الله.

وقال الخبير الإسرائيلي، إن نظام الحراسة المشدد على نصر الله، يتألف من ثلاث دوائر: الأولى، وحدة حماية الشخصيات وتضم 150 حارسا، منهم 30 حتى 40 يعملون كحراس شخصيين، يتم اختيارهم بشكل دقيق، تربط قسم منهم علاقة قرابة عائلية بـ نصر الله، وقد تم تدريبيهم وتأهيلهم في إيران وكوريا الشمالية. والدائرة الثانية، تضم باقي أفراد الوحدة، الذين يقدمون المساعدات اللوجيستية للحراس الشخصيين، ويعملون كقناصة، ومراقبين بشكل سري. أما الدائرة الثالثة، فمعظم عناصرها من قوّة "الرضوان، وهي الوحدة النخبوية والمختارة في حزب الله، يقوم أفرادها بنصب الحواجز، ويتمترسون في مواقع حساسة. وأوضح الخبير الاسرائيلي أن جميع حراس نصر الله هم من وحدة "الرضوان" أو وحدات نخبوية أخرى في حزب الله.

موقع تيك ديبكا: 

منظومات الدفاع الجوي السورية وُضعت في حالة استعداد قصوى تحسبا لهجوم أمريكي على دمشق

قال الموقع، إن منظومات الدفاع الجوية السورية، وُضعت في حالة جاهزية عليا، في جميع أنحاء سورية، تحسبا لهجوم أمريكي على العاصمة السورية دمشق. ونقل الموقع عن مصادر إعلامية سورية وروسية قولها،  إن وحدات الدفاع الجوي السورية والقوات المرابطة في مطار المزة العسكري، تلقت أوامر بالاستعداد لهجوم أمريكي على دمشق ومحيطها.

كما نقل الموقع عن مصادر غربية قولها، إن تقديراتها تشير إلى أن الروس والسوريين يتعمدون زيادة حدة التوتر العسكري في المنطقة، وأن جهات ايرانية أو سورية تستعد لتنفيذ هجمات على القوات الامريكية المتواجدة شرق الفرات بالقرب من الحدود العراقية- السورية.  وأضافت المصادر أن هذه الهجمات يمكن أن تحصل قريبا، وتستهدف أيضا أهدافا اسرائيلية. وإذا ما تم تنفيذ هذه الهجمات فإن الولايات المتحدة واسرائيل لن تقفا مكتوفتي اليدين.

حزب الله يدرّب قواته على احتلال بلدات اسرائيلية ويواصل سحب مقاتليه من سورية

إلى ذلك، قال الموقع، إن حزب الله، أقام قرى وبلدات على طول الحدود السورية- اللبنانية، تشبه البلدات الاسرائيلية، وذلك بهدف تدريب قواته على احتلال البلدات الاسرائيلية. كما يستخدم الحزب هذه البلدات كمواقع عسكرية لمقاتليه، ومحطات لنقل مقاتلي الحزب العائدين من سورية.

وبحسب مصادر استخباراتية، فقد أمر زعيم حزب الله، حسن نصر الله، بإخلاء نصف قوة الحزب المقاتلة في سورية، إذ عاد إلى لبنان 4000 مقاتل في ظل مؤشرات وتقديرات بأن نصر الله قرر إخراج كل قواته من سورية، والتمركز على الحدود السورية- اللبنانية. لكن من السابق لأوانه القول ما إذا كان هذا الإنسحاب سيستكمل بصورة نهائية، أم أنه بمثابة عملية تضليل مقصودة تتصل بالنوايا الحقيقية لـ نصر الله.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
223
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 19 أيلول..لطفي لبيب

لا تهمه المادة بل الجوهر . يحلم بحياة مريحة أكثر مما يحلم بالبذخ لكنه دائماً يسعى لتأمين نفسه وعائلته ليحس بالأمان المستقبلي لأنه الباحث عن…
2018-09-18 -

تقرير الـsns: منطقة منزوعة السلاح في إدلب.. لا عملية عسكرية وتنسيق التفاصيل مع سورية خلال ساعات.. الاستخبارات الأمريكية: لقاء بوتين-…

أعلن الرئيس بوتين عن الاتفاق مع تركيا حول إقامة منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب السورية على امتداد خط التماس بين الجيش السوري والجماعات المسلحة.…
2018-09-18 -

تقرير الـsns: موسكو: إسرائيل تتحمّل مسؤولية إسقاط "إيل-20".. وعملياتها خرق لسيادة سورية... لكن الخسارة الروسية لا تلغي التفاهمات..؟!

أعلن الكرملين أن العمليات الإسرائيلية التي تنفذها في سورية، تعتبر خرقا لسيادة هذا البلد، مشددا على أن إسرائيل في حادث الطائرة الروسية لم تتقيد بالاتفاق…
2018-09-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحملأنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثورقد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا تحتملها مما يجعلك تدخل في نقاشات غير مبررة فاضبط ردات فعلك وكلامك فقد تجرح أحد…
2018-09-19 -

تقرير الـsns: موسكو: إسرائيل تتحمّل مسؤولية إسقاط "إيل-20".. وعملياتها خرق لسيادة سورية... لكن الخسارة الروسية لا تلغي التفاهمات..؟!

أعلن الكرملين أن العمليات الإسرائيلية التي تنفذها في سورية، تعتبر خرقا لسيادة هذا البلد، مشددا على أن إسرائيل في حادث الطائرة الروسية لم تتقيد بالاتفاق حول تفادي الحوادث الخطيرة. وقال الكرملين في بيان حول المكالمة الهاتفية التي جرت بين الرئيس بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن بوتين طالب نتنياهو…
2018-09-19 -
2018-09-19 -

ثمان وأربعون ساعة على انطلاق صافرة البداية للدوري الممتاز لكرة القدم

تنطلق يوم الجمعة القادم على أرض ملاعبنا الخضراء صافرة البداية للدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الكروي الجديد بإقامة سبع مباريات في دمشق وحلب وحمص وحماة… !

2018-09-20 -

تقرير الـsns: رفض «جهادي» لـ«اتفاق إدلب».. وسائل إعلام إسرائيلية عن تحطم "إيل - 20": يجب أن نتحمل المسؤولية علناً عما حصل.. ماذا في قراءة الأحداث!!

أرسل الرئيس بشار الأسد، برقية تعزية إلى الرئيس بوتين، معزياً بالعسكريين الروس الذين كانوا على متن الطائرة العسكرية. وأوضحت البرقية أن «هذه الحادثة المؤسفة هي… !

2018-09-19 -

الموت يغيب الفنان المصري جميل راتب

توفي صباح الأربعاء الفنان المصري جميل راتب، متأثرا بمرضه عن عمر ناهز 92 عاما. وأعلن هاني التهامي مدير أعمال جميل راتب نبأ وفاته عبر حسابه… !

2018-09-19 -

معمل خاص لتصنيع الأدوية النوعية في سورية نهاية العام الحالي

كشف نقيب الصيادلة في سورية محمود الحسنعن منح تراخيص 4 معامل لصناعة الأدوية من ضمنها معمل مختص بصناعة الأدوية النوعية، مبينا أن المعمل يعتبر الأول… !

2018-09-17 -

وزارة التربية: صورة طلاب المدرسة على الأرض التقطت أثناء تبديل المقاعد

نفى مدير التربية في ريف دمشق ماهر فرج مانشر من صور على مواقع التواصل الإجتماعي حول عدم وجود مقاعد في إحدى مدارس قطنا، مؤكداً… !

2018-09-19 -

غوغل تمنح الآباء القدرة على إيقاف تشغيل هواتف أبنائهم بأصواتهم فقط!

تخطط غوغل لمساعدة الآباء والأمهات في وضع بعض "القواعد الأساسية الرقمية"، من خلال إضافة أدوات جديدة إلى تطبيق "Family Link". وتتيح إحدى الأدوات المطورة للآباء… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-20 -

تقرير الـsns: السعودية ودول أخرى وافقت على الاستثمار بأكثر مما توقعته واشنطن..!!

أكدت الخارجية الأمريكية أن السعودية ودولا أخرى وافقت على الاستثمار بأكثر مما توقعته واشنطن في عملية استعادة الاستقرار في سورية. وقالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية… !

2018-09-03 -

انطلاق أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ في طهران بمشاركة سانا

بدأت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ “أوانا” في نسخته الثالثة والأربعين بمشاركة الوكالة العربية… !

2018-09-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 أيلول

الحمل  حاول أن تكون منفتحاً وأميناً عندما تناقش مشاعرك السلبية ولا تكن عدوانياً بدون أن تشرح وجهة نظرك بهدوء فالاختلافات وعدم الاتفاق لن يضراك بقدر ما يضرك الصوت العالي أو الأوامر الثور   تتحدى الآخرين و المنافسين و…

2018-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل  أنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثور   قد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا…