أخبار وتقارير اسرائيلية: القناة الثانية: توقيع اتفاق تعاون عسكري بين ايران وسورية يضع اسرائيل أمام واقع أكثر تعقيدا

إسرائيليات

2018-08-28 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة الثانية: توقيع اتفاق تعاون عسكري بين ايران وسورية يضع اسرائيل أمام واقع أكثر تعقيدا

قال معلق الشؤون العربية ايهود يعري، إن ايران وقّعت أمس الاثنين اتفاقا للتعاون والتنسيق العسكري مع سورية، يؤكد على قيام ايران بالمشاركة في إعادة بناء الجيش السوري والصناعات العسكرية السورية، وخاصة الصواريخ. وأضاف، أن اسرائيل التي كانت تأمل لجم ايران وإبعاد القوات الايرانية عن الحدود الشمالية،ستضطر من الآن فصاعدا لمواجهة واقع أكثر تعقيدا.

ورأى يعري، أن البند الأهم في الاتفاق، هو إعادة تأهيل وبناء القوات العسكرية السورية والصناعات العسكرية الدفاعية التابعة للجيش السوري، بما يمكنها من استعادة قدراتها بشكل كامل. ما يعني من وجهة النظر الاسرائيلية، تعزيز ايران لتواجدها العسكري في سورية، بما في ذلك نشر خبراء عسكريين داخل الوحدات العسكرية السورية، بحيث يصعب على الجيش الاسرائيلي التمييز بين القوات السورية والايرانية.

معاريف الالكتروني:

الجيش الاسرائيلي يتزود بصواريخ أرض- أرض عالية الدقة

أعلن وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، عن توقيع وزارة الحرب الاسرائيلية عقدا بقيمة مئات ملايين الشواكل مع شركة "الصناعات العسكرية الاسرائيلية، لتزويد الجيش بصواريخ عالية الدقة مزودة بالتكنولوجيا الحديثة. وقال ليبرمان إن من شأن هذه الصواريخ استهداف أي مكان في الشرق الأوسط. فيما كشفت وزارة الحرب الإسرائيلية عن بعض أنواع الصواريخ التي يستخدمها الجيش، قائلة إن دائرة استهداف هذه الصواريخ تبلغ ما بين 30 و150 كلم، بينها نسخة محسنة من منظومة /ACCULAR/ الصاروخية القادرة على إطلاق 18 مقذوفة في الدقيقة الواحدة.

في المقابل، كذّب الخبير الأمني الإسرائيلي يوسي ميلمان، تصريحات ليبرمان، قائلا إن هذه الصواريخ لا تستطيع الوصول إلى كل نقطة في الشرق الأوسط.

موقع صحيفة غلوبس:

عناصر حماية نصر الله مدربون بشكل جيد ويتوزعون على ثلاث دوائر

نقلت الصحيفة عن خبير الاستخبارات والانترنيت، رونين سولومون قوله، إن عناصر النخبة في وحدة الرضوان بحزب الله، تقوم بتأمين حماية حسن نصر الله، وهي وحدة مدربة بشكل جيد على غرار وحدة الحماية الخاصة في جهاز "الشاباك" الاسرائيلي. وأضاف، أن عناصر الوحدة يرتدون لباسا موحدا، وسترات واقية من الأفضل في العالم، ويصل عدد أفرادها إلى حوالي 150 رجلا، وهم مدربون أمنيا وعسكريا بإشراف الأمن الداخلي الخاص بالحزب، يشرف عليه القيادي الكبير وفيق صفا.

وأشار الخبير الاسرائيلي إلى أن فريق الأمن الشخصي لأمين عام حزب الله، يصل إلى نحو 20 حارسا أمنيا من ذوي الخبرة والمخلصين، يعملون تحت قيادة قائد الفريق أبو علي جواد. في حين يصل عدد أفراد القوة الخاصة إلى 130 شخصا، يعملون على تقديم الدعم لقوة الحراسة في حال خرج الأمين العام علنا، وتتشكل هذه الوحدة من مراقبين في المناطق العامة وبين الجماهير، ويعتبرون من الحراس الخفيين، ومنهم من يعتلي أسطح المنازل لتأمين ظهر نصر الله.

وقال الخبير الإسرائيلي، إن نظام الحراسة المشدد على نصر الله، يتألف من ثلاث دوائر: الأولى، وحدة حماية الشخصيات وتضم 150 حارسا، منهم 30 حتى 40 يعملون كحراس شخصيين، يتم اختيارهم بشكل دقيق، تربط قسم منهم علاقة قرابة عائلية بـ نصر الله، وقد تم تدريبيهم وتأهيلهم في إيران وكوريا الشمالية. والدائرة الثانية، تضم باقي أفراد الوحدة، الذين يقدمون المساعدات اللوجيستية للحراس الشخصيين، ويعملون كقناصة، ومراقبين بشكل سري. أما الدائرة الثالثة، فمعظم عناصرها من قوّة "الرضوان، وهي الوحدة النخبوية والمختارة في حزب الله، يقوم أفرادها بنصب الحواجز، ويتمترسون في مواقع حساسة. وأوضح الخبير الاسرائيلي أن جميع حراس نصر الله هم من وحدة "الرضوان" أو وحدات نخبوية أخرى في حزب الله.

موقع تيك ديبكا: 

منظومات الدفاع الجوي السورية وُضعت في حالة استعداد قصوى تحسبا لهجوم أمريكي على دمشق

قال الموقع، إن منظومات الدفاع الجوية السورية، وُضعت في حالة جاهزية عليا، في جميع أنحاء سورية، تحسبا لهجوم أمريكي على العاصمة السورية دمشق. ونقل الموقع عن مصادر إعلامية سورية وروسية قولها،  إن وحدات الدفاع الجوي السورية والقوات المرابطة في مطار المزة العسكري، تلقت أوامر بالاستعداد لهجوم أمريكي على دمشق ومحيطها.

كما نقل الموقع عن مصادر غربية قولها، إن تقديراتها تشير إلى أن الروس والسوريين يتعمدون زيادة حدة التوتر العسكري في المنطقة، وأن جهات ايرانية أو سورية تستعد لتنفيذ هجمات على القوات الامريكية المتواجدة شرق الفرات بالقرب من الحدود العراقية- السورية.  وأضافت المصادر أن هذه الهجمات يمكن أن تحصل قريبا، وتستهدف أيضا أهدافا اسرائيلية. وإذا ما تم تنفيذ هذه الهجمات فإن الولايات المتحدة واسرائيل لن تقفا مكتوفتي اليدين.

حزب الله يدرّب قواته على احتلال بلدات اسرائيلية ويواصل سحب مقاتليه من سورية

إلى ذلك، قال الموقع، إن حزب الله، أقام قرى وبلدات على طول الحدود السورية- اللبنانية، تشبه البلدات الاسرائيلية، وذلك بهدف تدريب قواته على احتلال البلدات الاسرائيلية. كما يستخدم الحزب هذه البلدات كمواقع عسكرية لمقاتليه، ومحطات لنقل مقاتلي الحزب العائدين من سورية.

وبحسب مصادر استخباراتية، فقد أمر زعيم حزب الله، حسن نصر الله، بإخلاء نصف قوة الحزب المقاتلة في سورية، إذ عاد إلى لبنان 4000 مقاتل في ظل مؤشرات وتقديرات بأن نصر الله قرر إخراج كل قواته من سورية، والتمركز على الحدود السورية- اللبنانية. لكن من السابق لأوانه القول ما إذا كان هذا الإنسحاب سيستكمل بصورة نهائية، أم أنه بمثابة عملية تضليل مقصودة تتصل بالنوايا الحقيقية لـ نصر الله.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
266
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

"إسرائيل" نمر من ورق..

بديــع عفيــف منذ سنوات أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أنّ الكيان الإسرائيلي أوهن من بيت العنكبوت. وقبل أشهر أكد المسؤولون الإيرانيون…
2018-11-15 -

تقرير الـsns: واشنطن تعلن «البراءة»: «أبلغ سيدك» لا تدين ابن سلمان... الغارديان: قتل جمال خاشقجي “أعاد الكبار” في الرياض..!!

خرجت الولايات المتحدة من دائرة الحرج في التعامل مع قضية جمال خاشقجي، مُعلنةً بصريح العبارة أن ولي العهد بريء من دم الصحافي المقتول. المفارقة أن…
2018-11-14 -

تقرير الـsns: موسكو: انخراط الأكراد في التسوية السورية كفيل بنأيهم عن النزعات الانفصالية... بيدرسن مدعوّ لزيارة روسيا: «اتفاق سوتشي» تحت…

اعتبر نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، أن مشاركة الأكراد في عملية السلام السورية، سيسمح بتجنب بروز الميول الانفصالية لديهم. وقال بوغدانوف: "السؤال الذي وقف…
2018-11-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الثاني

الحمل اهتم بعلاقاتك الاجتماعية فهي الأفضل وهي أهم سند ومساعد لك فاليوم الحظوظ ستساعدك لاستعادة العلاقات السابقة فأنت تتواصل مع أصدقائك في العمل وتنشغل بالزيارات واللقاءات تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم فاليوم جيد اجتماعيا الثور قد تتعرض لمواقف فيها استفزازات أو نقد أو لوم نتيجة أخطاء غير مقصودة فاعتذر واعترف بأخطائك…
2018-11-14 -

صفات مولود 15 تشرين الثاني ..سمير غانم ..كل عام وأنت بخير

شديد الغموض يظهر ما لا يبطن.. الملكية بالنسبة له شيء أساسي في حياته لأنه يسعى إلى امتلاك ما يريد إلى الأبد فهو لن يفرط في ما يملك لأنه يتعب في الحصول عليه ويحبه إلى الأبد من صداقات إلى عمل وحتى في الزواج . شهواني .. مادي .. عامل ينتبه إلى…
2018-11-14 -
2018-11-15 -

منتخب سورية لكرة القدم ينهي استعداداته للقاء نظيره العماني غدا

ينهي منتخب سورية لكرة القدم اليوم استعداداته للقاء نظيره العماني الودي على الملعب الرئيسي لمجمع مدينة قابوس الرياضية في العاصمة العمانية مسقط بحصة تدريبية مسائية.… !

2018-11-15 -

تقرير الـsns: طيران التحالف الدولي يستهدف قريتي هجين والشعفة في دير الزور بالقنابل العنقودية... يعدّون لإخراج روسيا وإيران من ســورية بالقوة..!!

أفاد مراسل روسيا اليوم في سورية بأن طيران التحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة قصف قريتي هجين والشعفة شرقي دير الزور السورية بقنابل… !

2018-11-15 -

لأول مرة.. "ديو" غنائي يجمع معين شريف وملحم زين!

"حلم الأرض" هو اسم العمل الجديد الذي يتمّ التحضير لإطلاقه بمناسبة عيد الاستقلال. هو عمل غنائي مشترك (ديو) بين الفنّانَيْن اللّبنانيَّيْن معين شريف وملحم زين،… !

2018-11-15 -

مسيرة حاشدة في درعا… المشاركون: انتصارات الجيش وتضحيات الشهداء أعادت للمحافظة ألقها واستقرارها

جددت الفعاليات الشعبية في درعا اليوم دعمها المطلق للجيش العربي السوري في محاربة الإرهاب وذلك خلال مسيرة شارك فيها المئات من أبناء المحافظة احتفاء بالذكرى… !

2018-11-14 -

الفرق السورية تبدأ رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي في تايلاند خلال الفترة 16-18 تشرين الثاني 2018

تبدأ الفرق السورية يوم الأربعاء القادم رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي WRO 2018 Thailand في مدينة شانغماي التايلاندية والتي تبدأ منافستها باليوم التجريبي… !

2018-11-15 -

زوكربيرغ يمنع استخدام "آيفون" في مكاتب فيسبوك!

ذكر موقع نيويورك تايمز أن مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيرغ أصدر قرارا بمنع المديرين والمسؤولين في شركة فيسبوك من استخدام هواتف آيفون داخل مباني ومكاتب… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-15 -

روسيا: لم يتم بعد فصل المعارضة المعتدلة عن الإرهابيين في إدلب

أكدت الخارجية الروسية أن الفصل الحقيقي لقوات ما يسمى بالمعارضة المسلحة المعتدلة عن الإرهابيين في محافظة إدلب السورية لم يتم بعد على الرغم من جهود… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الثاني

الحمل    اهتم بعلاقاتك الاجتماعية فهي الأفضل وهي أهم سند ومساعد لك فاليوم الحظوظ ستساعدك لاستعادة العلاقات السابقة فأنت تتواصل مع أصدقائك في العمل وتنشغل بالزيارات واللقاءات تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم فاليوم جيد اجتماعيا الثور   قد…

2018-11-14 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الثاني

المشتري  كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحد مما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد   كوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياً يتقدم  في القوس مما…