تقرير الـsns: قراصنة اخترقوا بيانات الجيش الإسرائيلي وباعوها لطرف ثالث.. إسرائيل تسعى لتوازن صاروخي مع حزب الله...!!

أخبار فلسطين المحتلة

2018-08-28 -
المصدر : sns

كشفت تقارير إعلامية في إسرائيل عن تمكن جهاز القضاء من تعقب عصابة اخترقت البيانات المشفرة الخاصة بالجيش الإسرائيلي لمدة ثلاث سنوات، ومن ثم باعتها لأطراف ثالثة. وحسب التقارير الصادرة، فإن "هيئة الأمن الإسرائيلية" (ISA) أكدت أن العصابة المتورطة تتكون من مدنيين اثنين، وكذلك من عسكرييْن آخرَين من جيش الدفاع الإسرائيلي، استطاعوا اختراق نظم المعلومات المشفرة لوحدة "ميتاف" العسكرية. وتضمنت البيانات المسروقة آلاف الملفات الشخصية التابعة لجنود عاملين في الجيش الإسرائيلي، ولدوا بين عامي 1988 و1993، وتفاصيل دقيقة ومفصلة عن الجنود، من أرقام هواتفهم وبريدهم الإلكتروني، إلى رتبهم العسكرية ومهامهم المحددة داخل الجيش، بل حتى أعداد أطفالهم، وفقاً لروسيا اليوم.

واعتبر بنيامين نتنياهو، أن التهديد النابع عن إيران أسفر عن "تطبيع" بين إسرائيل ودول عربية معتبرا أن ذلك قد يكون "حافزا" لتحقيق السلام مع الفلسطينيين. وقال نتنياهو، في مقابلة مع الإذاعة العامة الليتوانية "LRT"، بثت أمس، إن "العديد من الدول العربية تنظر إلى إسرائيل الآن ليس كعدو لها بل كحليف في التصدي للعدوان الإيراني".

وفي تقرير لصحيفة الأخبار، أنّ الكم الهائل لصواريخ حزب الله تحوّل إلى عبء ثقيل على المؤسستين السياسية والأمنية في تل أبيب. وفاقم من مفاعيل هذا التراكم في وعي صناع القرار أنه يأتي في موازاة تطور نوعي شهدته أيضاً قدرات الحزب الصاروخية، على مستوى المدى ودقة الإصابة وقدرة التدمير، وهو ما أقر به قادة العدو، في أكثر من مناسبة. ولم تخفِ إسرائيل أن تطور قدرات حزب الله الصاروخية والعسكرية، ساهم في تقييد مؤسسة القرار والحؤول دون ارتكابها مغامرات عسكرية واسعة خلال السنوات الماضية، كما لم تخفِ إدراكها لمحدودية فعالية أي خيار استباقي ـــ وقائي في مواجهة هذا الكم والنوع من القدرات التي أرست وعززت قدرة ردع حزب الله، بما أدى إلى توفير مظلة حماية للبنان، والمشاركة بشكل رئيسي في معادلة ردع إقليمية غير مسبوقة. في هذا الإطار، كشفت تقارير إعلامية إسرائيلية عن أن وزارة الحرب أعلنت عن شراء صواريخ دقيقة بملايين الشواقل، أكد عليها وزير الحرب أفيغدور ليبرمان بالقول إنها ستسمح بتغطية كل نقطة في الشرق الأوسط خلال عدة سنوات.

ورأت افتتاحية القدس العربي، أنّ مشكلة دولة الاحتلال هي مع فلسطين والشعب الفلسطيني، ومصدر التهديد الأكبر للأمن الإسرائيلي هو ما تمارسه دولة الاحتلال من سياسات الاستيطان ومصادرة الأراضي والقمع والتمييز العنصري والانغلاق الشوفيني، وهذه لا تنفع في مواجهة عواقبها طائرات فائقة القوة أو صواريخ بعيدة المدى أو قنابل ذرية، وليس لأي ميزانية دفاعية فلكية أن تتمكن من اقتلاع الفلسطيني من أرضه أو طمس حقوقه المشروعة.

ورأت كلمة الخليج الإماراتية، أنّ الإدارة الأمريكية الحالية تعلن الحرب على الفلسطينيين، من خلال الابتزاز، والضغوط، والإكراه، والحصار المالي، استكمالاً لحرب الإبادة التي تخوضها «إسرائيل».

وكتب د. محمد السعيد إدريس في الأهرام: أدى إصدار قانون فرض إسرائيل دولة يهودية إلى تعزيز إدراك الفلسطينيين لأنفسهم باعتبارهم شعباً واحداً بقضية واحدة ومصير واحد على نحو ما أكدته هذه التظاهرة المبهرة التى جمعت مئات الآلاف من الفلسطينيين من جميع مدن وقرى الفلسطينيين داخل الكيان، وأعادوا بذلك الاعتبار إلى التطابق بين شعب فلسطين وأرض فلسطين وقضية فلسطين. وجاءت مشاركة تيارات إسرائيلية مختلفة (ليبرالية ويسارية) رافضة قانون القومية فى هذه المظاهرة وما تحمله هذه المشاركة من معانٍ، كما جاء تفاقم أزمة الرئيس ترامب وإدارته فى ظل التحقيقات التى يجريها المحقق روبرت موللر، وهى أزمة تنذر بنهاية «عصر ترامب» وصفقته للقرن، لتضيف الكثير من الحقائق التى تؤكد أن هناك مآلات أخرى للصراع أبعد كثيراً عن كل ما كان يأمله نتنياهو وحكومته، فى مقدورها أن تفرض السلام العادل وأن تستعيد الحقوق المغتصبة، وبمقدورها أن تؤكد أيضاً أن فرض خيار إسرائيل دولة يهودية لن يكون نهاية الصراع، بل ربما يكون بدايته الحقيقية.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
67
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: منطقة منزوعة السلاح في إدلب.. لا عملية عسكرية وتنسيق التفاصيل مع سورية خلال ساعات.. الاستخبارات الأمريكية: لقاء بوتين-…

أعلن الرئيس بوتين عن الاتفاق مع تركيا حول إقامة منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب السورية على امتداد خط التماس بين الجيش السوري والجماعات المسلحة.…
2018-09-18 -

حركة الكواكب يوم 19 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ…
2018-09-18 -

صفات مولود 19 أيلول..لطفي لبيب

لا تهمه المادة بل الجوهر . يحلم بحياة مريحة أكثر مما يحلم بالبذخ لكنه دائماً يسعى لتأمين نفسه وعائلته ليحس بالأمان المستقبلي لأنه الباحث عن…
2018-09-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 أيلول

الحملحاول أن تكون منفتحاً وأميناً عندما تناقش مشاعرك السلبية ولا تكن عدوانياً بدون أن تشرح وجهة نظرك بهدوء فالاختلافات وعدم الاتفاق لن يضراك بقدر ما يضرك الصوت العالي أو الأوامر الثورتتحدى الآخرين و المنافسين و تنتصر بتأييد ودعم من المحيط فاليوم للأوراق أو لتعبر عن عواطفك بإحساس كبير وبحيوية فأنت…
2018-09-18 -

حركة الكواكب يوم 19 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء…
2018-09-18 -
2018-09-19 -

ثمان وأربعون ساعة على انطلاق صافرة البداية للدوري الممتاز لكرة القدم

تنطلق يوم الجمعة القادم على أرض ملاعبنا الخضراء صافرة البداية للدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الكروي الجديد بإقامة سبع مباريات في دمشق وحلب وحمص وحماة… !

2018-09-19 -

تقرير الـsns: موسكو: إسرائيل تتحمّل مسؤولية إسقاط "إيل-20".. وعملياتها خرق لسيادة سورية... لكن الخسارة الروسية لا تلغي التفاهمات..؟!

أعلن الكرملين أن العمليات الإسرائيلية التي تنفذها في سورية، تعتبر خرقا لسيادة هذا البلد، مشددا على أن إسرائيل في حادث الطائرة الروسية لم تتقيد بالاتفاق… !

2018-09-19 -

الموت يغيب الفنان المصري جميل راتب

توفي صباح الأربعاء الفنان المصري جميل راتب، متأثرا بمرضه عن عمر ناهز 92 عاما. وأعلن هاني التهامي مدير أعمال جميل راتب نبأ وفاته عبر حسابه… !

2018-09-19 -

اللجنة القضائية العليا تعلن انتهاء عملية فرز الأصوات في انتخابات مجالس الإدارة المحلية

أعلنت اللجنة القضائية العليا المشرفة على انتخابات مجالس الإدارة المحلية انتهاء عمليات فرز الأصوات في جميع المحافظات. وأوضح رئيس اللجنة القاضي سليمان القائد في تصريح… !

2018-09-17 -

وزارة التربية: صورة طلاب المدرسة على الأرض التقطت أثناء تبديل المقاعد

نفى مدير التربية في ريف دمشق ماهر فرج مانشر من صور على مواقع التواصل الإجتماعي حول عدم وجود مقاعد في إحدى مدارس قطنا، مؤكداً… !

2018-09-18 -

احتراق "نوت-9" أحدث هواتف سامسونغ!

ذكر موقع نيويورك بوست أن امرأة أمريكية رفعت دعوى على سامسونغ بسبب اشتعال هاتفها "نوت-9" الجديد. وقع الحادث في 3 سبتمبر الجاري، عندما كانت المواطنة… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-19 -

أكثر من 5 ملايين طفل يمني تتهددهم المجاعة جراء العدوان السعودي

حذرت منظمة “أنقذوا الأطفال” البريطانية الإنسانية اليوم من أن المجاعة تتهدد مليون طفل إضافي في اليمن جراء ارتفاع أسعار المواد الغذائية مع استمرار العدوان على… !

2018-09-03 -

انطلاق أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ في طهران بمشاركة سانا

بدأت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ “أوانا” في نسخته الثالثة والأربعين بمشاركة الوكالة العربية… !

2018-09-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 أيلول

الحمل  اليوم قد يحمل لك الحزن أو البعد عن الأصدقاء أو الأحباء والسبب قد يكون قرار تتخذه بلحظة عصبية فلا تتخذ قرارات فقط لأنك عصبي أو عنيد بل ادرس قراراتك  وابذل الجهود في مكانها المناسب الثور   تفكر…

2018-09-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 أيلول

الحمل  حاول أن تكون منفتحاً وأميناً عندما تناقش مشاعرك السلبية ولا تكن عدوانياً بدون أن تشرح وجهة نظرك بهدوء فالاختلافات وعدم الاتفاق لن يضراك بقدر ما يضرك الصوت العالي أو الأوامر الثور   تتحدى الآخرين و المنافسين و…