مصنعو البنزين الأمريكيون يشترون النفط الروسي

مقالات مختارة

2018-08-21 -
المصدر :

تحت العنوان أعلاه، كتب سيرغي مانوكوف، في "إكسبرت أونلاين"، حول الأسباب التي تدفع الأمريكيين لشراء النفط الروسي، علما بأن أمريكا تستورد حوالي 10 ملايين برميل من الخام يوميا.

وجاء في المقال: قدرة خط أنابيب Trans Mountain بين ادمونتون ألبرتا في كندا وبرنابي في كولومبيا البريطانية ستتضاعف، بعد توسيعه، ثلاث مرات، من 300 إلى 890 ألف برميل من النفط يوميا. المشروع مهم جدا للاقتصاد الكندي، لكن شركة البناء كيندر مورغان علقت جميع الأعمال في أبريل الماضي. الآن، أصبح من الواضح أن قطاع التكرير الأمريكي سيواجه مشاكل في شمال غرب المحيط الهادئ. حيث يتم توريد المواد الخام للمصافي الشمالية الغربية تقليديا من كندا ومن ألاسكا. إلا أن منتجي البنزين المحليين بدأوا بشراء النفط من روسيا، الأمر الذي، وفقا لـ oilPrice، يُدخل بعدا جيوسياسيّاً واضحا إلى مسألة اقتصادية عادية.

الاقتصاد والسياسة غالبا ما يوجدان بشكل مستقل عن بعضها البعض. ولذلك، ظلت الولايات المتحدة تشتري النفط من روسيا لسنوات عديدة، وهو أمر غريب كما يبدو، في ضوء حالة العلاقات بين البلدين.

بدأت أمريكا باستيراد النفط الروسي في العام 1995. وصلت الشحنات الشهرية القصوى في مايو 2009 إلى 25.083 مليون برميل. وفي مايو 2018، وفقا لـ EIA ، اشترت واشنطن 15.216 مليون برميل من موسكو. وهذا يعني أن المتوسط اليومي للنفط الخام بلغ في شهر مايو، وهو الشهر الأخير الذي تتوفر فيه الإحصاءات، من روسيا إلى الولايات المتحدة أكثر من نصف مليون برميل.

هذا، بالطبع، جزء صغير للغاية من إجمالي واردات الولايات المتحدة من النفط، والتي وصلت في مايو إلى 10.57 مليون برميل يوميا. من ناحية أخرى، فإن اعتماد شمال غرب المحيط الهادئ الأمريكي على النفط الروسي لا يمكن إلا أن يقلق الكونغرس الذي يتبنى في الآونة الأخيرة قوانين وعقوبات ضد روسيا.

وبمناسبة الحديث عن الكونغرس، تجدر الإشارة إلى أن المشرعين الأمريكيين يناقشون الآن عقوبات يمكن أن تحظر استيراد النفط والمنتجات النفطية الروسية. إذا تم تبنيها، فإن وضع الطاقة في شمال غرب أمريكا سوف يسوء.

عدد الزيارات
410
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 16 تشرين الثاني

يملك إرادة جبارة للوصول حيث يريد ويملك عقلاً يفكر بالأفضل فلا يخطئ الهدف . إنه من الناس الناجحين الذين يعرفون متى يتكلمون ومتى يسكتون ومتى…
2018-11-15 -

تقرير الـsns: طيران التحالف الدولي يستهدف قريتي هجين والشعفة في دير الزور بالقنابل العنقودية... يعدّون لإخراج روسيا وإيران من ســورية…

أفاد مراسل روسيا اليوم في سورية بأن طيران التحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة قصف قريتي هجين والشعفة شرقي دير الزور السورية بقنابل…
2018-11-15 -

تقرير الـsns: السعودية تعلن نتائج تحقيقها في قضية خاشقجي... الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 17 سـعودياً... وأنقرة تتهم الرياض بمحاولة…

كشف وكيل النيابة العامة السعودي شلعان الشلعان، أمس، خلال مؤتمر صحفي عن نتائج التحقيق السعودي في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي. وفيما يلي أهم النقاط…
2018-11-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحملحاول أن تحذر التصرفات المرتجلة و احذر من شدة طيبتك ولا تصدق كل ما يقال فطيبتك وثقتك بالآخرين تجعلك تخطئ، وهذه الأيام أخطاءك غير مسموح بها الثورربما تفكر جدياً بوضع النقاط على الحروف في أغلب علاقاتك الشخصية مما يجعلك تعيش أفراحاً في حياتك الاجتماعية ويدعمك المحيطون والأصدقاء فتستعيد أيام…
2018-11-17 -

تقرير الـsns: السعودية تعلن نتائج تحقيقها في قضية خاشقجي... الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 17 سـعودياً... وأنقرة تتهم الرياض بمحاولة التستر على القتلة!!

كشف وكيل النيابة العامة السعودي شلعان الشلعان، أمس، خلال مؤتمر صحفي عن نتائج التحقيق السعودي في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي. وفيما يلي أهم النقاط التي أزيح عنها الستار: تم توجيه التهم إلى 11 شخصا في قضية خاشقجي؛ طلبنا من تركيا تزويدنا بالأدلة والقرائن والتسجيلات الصوتية؛ واقعة قتل خاشقجي بدأت…
2018-11-16 -
2018-11-16 -

السباح السوري أيمن كلزية يتأهل إلى بطولة العالم في الصين

تأهل لاعب منتخب سورية للسباحة أيمن كلزية إلى بطولة العالم التي ستقام في التاسع من الشهر القادم في الصين بعد إحرازه المركز العاشر في بطولة… !

2018-11-17 -

تقرير الـsns: الدفاع الروسية: "مغاوير الثورة" تبتز نازحي مخيم الركبان وتستولي على مساعداتهم.. قلق إسرائيلي من بوتين: يتطلّع إلى تقييدنا في لبنان..؟!!

وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة بغالبية ساحقة، أمس، على مشروع قرار يؤكد السيادة السورية على الجولان المحتل، وبطلان الإجراءات الإسرائيلية في المناطق التي احتلتها من… !

2018-11-16 -

تطورات في قضية سعد لمجرد والسبب لقاءه بالضحية !

كشف صديق النجم سعد لمجرد سفيان الحراق عن تطورات قضية اتهام الأخير باغتصاب فتاة فرنسية. وأشار الى انه لا يفهم الاسباب التي أدت الى تأجيل… !

2018-11-16 -

الحرارة أدنى من معدلاتها وفرصة لهطل زخات مطرية فوق المرتفعات الساحلية

تميل درجات الحرارة للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي مترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا. وتوقعت… !

2018-11-16 -

بمشاركة 6 فرق سورية … انطلاق فعاليات أولمبياد الروبوت العالمي بتايلاند

انطلقت اليوم فعاليات أولمبياد الروبوت العالمي بمشاركة ستة فرق سورية وذلك في مدينة تشانج مي في تايلاند. وأولمبياد الروبوت العالمي مسابقة عالمية تنظم في سبعين… !

2018-11-16 -

هل تواجه أوروبا قريبا انفجارا بركانيا ضخما شبيها بالثوران المدمر لفيزوف؟

أعلن علماء أن بؤرا بركانية عملاقة في جنوب إيطاليا تقوم ببناء احتياطات ضخمة من الصهارة، بينما تستعد للانفجار عند "نقطة غير محددة في المستقبل". ويتكون… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-17 -

تقرير الـsns: أنقرة لديها أدلة إضافية تدحض ما أعلنته الرياض... السعوديون يحاولون حماية بن سلمان عبر إعدام قتلة خاشقجي..؟!

اعتبرت الخارجية الروسية أن لا أساس للتشكيك في قدرة السعودية على التحقيق في مقتل جمال خاشقجي، على مستوى مناسب، مشددة على أن تسييس هذه القضية… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الثاني

الحمل  اليوم غير مناسب للصراحة أو لفرض الآراء أو حتى للبوح بها بل تأكد مما تسمع فقد تفكر أكثر مما تقوم بأفعال لكن تفكيرك سلبي وقد تشعر بغيرة على من حولك   الثور   قد يبدأ هذا اليوم…

2018-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل  حاول أن تحذر التصرفات المرتجلة و احذر من شدة طيبتك ولا تصدق كل ما يقال فطيبتك وثقتك بالآخرين تجعلك تخطئ، وهذه الأيام أخطاءك غير مسموح بها   الثور   ربما تفكر جدياً بوضع النقاط على الحروف في…