أخبار اسرائيلية :نتنياهو التقى بولتون ودعا الاوروبيين لتكثيف الضغوط على ايران ..ومحاولات اسرائيلية لنقل مصنع محرك الطائرة "اف 35" من تركيا الى اسرائيل

إسرائيليات

2018-08-21 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:نتنياهو التقى بولتون ودعا الاوروبيين لتكثيف الضغوط على ايران

دعا رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، خلال لقائه مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، جون بولتون، الدول الأوروبية الى السير على خطى الولايات المتحدة وتكثيف الضغوط على إيران، معتبراً أنه كلما تكثفت الضغوط على طهران، كلما ازدادت فرص تراجع النظام عن عدوانيته.

من جانبه، شكر وزير الحرب أفيغدور ليبرمان، بولتون على الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لإسرائيل، مؤكدا أن لاسرائيل رئيس داعم ومؤيد في البيت الأبيض، الأمر الذي يتيح لها مجالا كبيرا للمناورة في مواجهة أعدائها من الشمال والجنوب. وأضاف، أن إسرائيل تستفيد كثيرا من هذا الدعم. وشكر بولتون على مساهمته الكبيرة في أمن اسرائيل.

من جهته، قال بولتون، إن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، وجّه ضربة قوية للاقتصاد الايراني، ولقدرة حرس الثورة وقوة القدس، على تنفيذ نشاطات هجومية في الشرق الأوسط.

محاولات اسرائيلية لنقل مصنع محرك الطائرة "اف 35" من تركيا الى اسرائيل

ذكرت القناة الثانية العبرية، أن إسرائيل تحاول الاستفادة من الأزمة الأميركية - التركية، وأن جهات سياسية إسرائيلية تمارس ضغوطا شديدة، لدفع الولايات المتحدة الى نقل صيانة محركات طائرات "أف 35" من أحد المصانع في تركيا إلى إسرائيل. وأضافت القناة، أن سلاح الجو الإسرائيلي أعرب عن انزعاجه لوجود مصنع محركات الطائرة "اف 35" في تركيا، لأن من شأن ذلك كشف أسرار عسكرية.

ونقلت القناة عن مصادر عسكرية إسرائيلية قولها، إن استمرار الأزمة في العلاقات بين واشنطن وأنقرة، يفتح الباب على إمكانية اقناع الشركة الأمريكية المنتجة لمحركات الطائرة "اف 35" بنقل المصنع من تركيا إلى إسرائيل. وأشارت القناة الى أن عدة شركات إسرائيلية بدأت بتشجيع هذه الخطوة، والاستعداد لعملية الصيانة في حال اتخاذ قرار نهائي بنقل المصنع المذكور.

صحبفة هآرتس:ارتفاع حاد في نسبة الجنود الاسرائيليين الذين يعانون من امراض نفسية

ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، أن نسبة الجنود الإسرائيليين في الخدمة النظامية الذين خضعوا لجلسات معالجة نفسية ارتفعت بنسبة 40 بالمئة خلال السنوات العشر الأخيرة. وأضافت، أنه جرى خلال العام الماضي 47 ألف لقاء بين جنود وضباط ومعالجين نفسيين بزيادة وصلت الى 2500 لقاء العام 2013.

وحذّرت رئيسة قسم العلاج النفسي في سلاح الجو الإسرائيلي، ليئا شلاف، من أن زيادة أعداد الجنود الذين يخضعون للعلاج النفسي منذ عام 2010، قد يؤدي إلى تراجع أداء المعالجين النفسيين. وأضافت، ان أسباب هذا الارتفاع مرتبطة بالوضع الاقتصادي والاجتماعي الصعب لدى قطاعات كبيرة من الإسرائيليين، مع تراجع الدافعية للخدمة العسكرية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين عسكريين،أن تكليف الجنود والضباط بمهام في ألوية ووحدات قتالية، يعتبر من  بين الأسباب التي دفعت الجنود إلى طلب المساعدة النفسية. موضحين أن قيادة الجيش أوصت القادة بتحويل الجنود الذي يعانون من ضائقة نفسية للعلاج بشكل عاجل، وعدم انتظار تدهور وضعهم بشكل حاد، وذلك لمنع اقدامهم على الانتحار.

                                                               ترجمة: غسان محمد

 
عدد الزيارات
268
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

غـاز.. مازوت.. كهرباء... وحكومـة..!!

بـديــع عفيــف كنا في زيارة إحدى العائلات في محافظة طرطوس، وكان الوقت مساء. وعندما حان موعد تقنين الكهرباء، تم قطع التيار الكهربائي عن تلك المنطقة…
2019-01-15 -

صفات مولود 15 كانون الثاني - عمر خريبين ...كل عام وأنت خير

إنه من الناس الباحثين عن الجمال والعدالة .. قاض ومحام حيادي .. يقف إلى جانب أصدقائه حتى الرمق الأخير . منظم . مرتب . غير…
2019-01-15 -

ورطة أمريكا مع حلفائها

د. محمد السعيد إدريس تواجه الولايات المتحدة الأمريكية هذه الأيام ورطة مركبة الأبعاد جاءت كرد فعل لقرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب سحب القوات الأمريكية من…
2019-01-15 -

إقرأ أيضا

صحيفة: سورية عودة الحديث عن مناطق آمنة

يعود الحديث عن ما يسمى بـ”المناطق الآمنة” في سوريا من جديد بعد فترة من الهذيان ظلت حالة لافتة لمعشر المتآمرين والذي توقف مع التدخل العسكري الروسي الذي جاء في وقته، حيث تملكتهم حالة هستيرية نحو ما يسمى بـ”المناطق الآمنة” ومناطق “حظر الطيران” تحت كذبة حماية المدنيين السوريين الذين لا يزال…
2019-01-16 -

أين “خاصنا” من هذا القطاع الدسم..!؟

الإمارات وعُمان والأردن وقطر والبحرين، أربع دول منها كانت تدعم الحرب على سورية، والمفارقة أنها اليوم أولى الدول التي تقدمت بطلبات لإعادة تشغيل طيرانها المدني ورحلاتها إلى دمشق..!؟ بداية لتحولات ليست مستغربة، ففي السياسة لا عدو دائم، وكذلك لا صديق، والعلاقات بين الدول تحكمها المصالح لا المبادئ. إلاَّ أن اللافت…
2019-01-16 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-16 -

مصدر مسؤول بوزارة الخارجية والمغتربين: رئيس النظام التركي لايتعامل إلا بلغة الاحتلال والعدوان.. سورية مصممة على الدفاع عن شعبها وحرمة أراضيها

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين أن تصريحات رئيس النظام التركي تؤكد أن هذا النظام لا يتعامل إلا بلغة الاحتلال والعدوان ويتصرف بما يتناقض… !

2019-01-13 -

كيف يقضي تيم حسن ووفاء الكيلاني وقت تسليتهما!

تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة تجمع الممثل السوري تيم حسن بزوجته الإعلامية المصريّة وفاء الكيلاني. وظهر النجمان في الصورة وهما يتنافسان على لعبة… !

2019-01-16 -

حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة حتى مساء اليوم

بينت إدارة المرور في وزارة الداخلية أن جميع الطرق العامة في المحافظات سالكة عدا بعض الطرق في محافظات ريف دمشق وحماة واللاذقية والسويداء وذلك نتيجة… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-13 -

أبل قد تطلق ملابس

قدمت شركة Apple ، التي كانت تنتج أجهزة تكنولوجية فقط، طلبًا للحصول على براءة اختراع "نسيج مع آليات كهربائية مدمجة"، وفقا للبيانات الواردة في طلب… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-16 -

مجلس العموم البريطاني يرفض حجب الثقة عن حكومة ماي

نجت حكومة رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، من حجب الثقة عنها بفضل رفض هذا المقترح من قبل مجلس العموم الذي صوت ضده بأغلبية ضعيفة. وحظيت… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 كانون الثاني

الحمل   أنت إما أنك تصرف أكثر من دخلك بسبب وضع صحي أو باستشارات طبية أو تصرف على أمور كمالية في منزلك أو هندامك فانتبه إلى مالك   الثور   تقرر الدخول بمشروع جديد أو خطوة إيجابية تأخذها تزامناً…

2019-01-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 كانون الثاني

الحمل      الأمور المالية هي حصاد عمل سابق وجهد سابق وليس بالضرورة عملياً ولكنه بالتأكيد ثمرة لجهودك فحاول أن تطلبه أو تحافظ عليه فأنت في الأيام الأفضل للمال ولتطالب بحقوقك ولتناقش في كل أمورك…