زعيما روسيا وكوريا الشمالية سوف يتحدثان بندّية

مقالات مختارة

2018-08-19 -
المصدر : روسيا اليوم

تحت العنوان أعلاه، كتب فلاديمير سكوسيريف، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول أمل بيونغ يانغ في دعم روسي لصمودها في وجه ضغوط واشنطن، فهل تستطيع موسكو شيئا؟

وجاء في المقال: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مستعد للقاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون. جاء ذلك في برقية أُرسلت إلى رئيس جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية بمناسبة ذكرى تحرير كوريا.

وكما يتبين من نص البرقية، تؤيد موسكو تنفيذ برنامج ثلاثي يشارك فيه الاتحاد الروسي وجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية وجمهورية كوريا. هذه العبارة تبدو غامضة إلى حد ما، بالنظر إلى أن العلاقات الاقتصادية بين روسيا وكوريا الشمالية قد انخفضت إلى الحد الأدنى نتيجة للعقوبات المفروضة على كوريا الشمالية من قبل الأمم المتحدة ومن جانب واشنطن.

وفي الصدد، أشار الباحث في معهد دراسات الشرق الأقصى التابع لأكاديمية العلوم، الروسية قسطنطين أسمولوف، إلى أن "العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية يمكن اعتبارها جيدة. فروسيا، من ناحية، تدعم الشمال، ومن ناحية أخرى، لا تحاول أن تملي عليه شيئا. بطبيعة الحال، بالمقارنة مع الشرقين الأدنى والأوسط ، فإن الشرق الأقصى، بما في ذلك كوريا، بالنسبة لموسكو، "أولوية ثالثة". فليس لدينا الكثير من قنوات التأثير هناك".

ولفت أسمولوف، في حديثه إلى "نيزافيسيمايا غازيتا"، الانتباه إلى أن الوضع الحالي في كوريا يتوافق مع خطة التجميد المزدوجة، الروسية الصينية. أي تجميد كوريا الشمالية تجارب الأسلحة النووية، مقابل تجميد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية المناورات العسكرية واسعة النطاق.

في المحادثات بين زعيمي روسيا وكوريا الديمقراطية، يمكن مناقشة الوضع في شبه الجزيرة الكورية. فبيونغ يانغ مضطرة إلى مقاومة ضغوط الولايات المتحدة، التي تطالبها بتفكيك برنامجها النووي بالكامل، ولا ترغب في الوقت نفسه في تخفيف العقوبات عنها. في هذه المواجهة، تود بيونغ يانغ لو تحصل على دعم من روسيا.

عن ماذا يدور الحديث؟ بعد الاجتماع بين كيم والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن، توقعوا أن تسلم بيونغ يانغ ترسانتها النووية. لكن هذا لم يحدث. وينتقد معارضو ترامب البيت الأبيض لأنه أظهر ضعفا. باختصار، لا تزال المواجهة بين واشنطن وبيونغ يانغ مستمرة. على هذه الخلفية، سيكون من المنطقي تماماً انتظار أن يقدم الكرملين للجارة المساعدات التي يستطيعها في ظروف الحصار.

عدد الزيارات
375
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 16 تشرين الثاني

يملك إرادة جبارة للوصول حيث يريد ويملك عقلاً يفكر بالأفضل فلا يخطئ الهدف . إنه من الناس الناجحين الذين يعرفون متى يتكلمون ومتى يسكتون ومتى…
2018-11-15 -

تقرير الـsns: طيران التحالف الدولي يستهدف قريتي هجين والشعفة في دير الزور بالقنابل العنقودية... يعدّون لإخراج روسيا وإيران من ســورية…

أفاد مراسل روسيا اليوم في سورية بأن طيران التحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة قصف قريتي هجين والشعفة شرقي دير الزور السورية بقنابل…
2018-11-15 -

تقرير الـsns: السعودية تعلن نتائج تحقيقها في قضية خاشقجي... الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 17 سـعودياً... وأنقرة تتهم الرياض بمحاولة…

كشف وكيل النيابة العامة السعودي شلعان الشلعان، أمس، خلال مؤتمر صحفي عن نتائج التحقيق السعودي في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي. وفيما يلي أهم النقاط…
2018-11-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحملحاول أن تحذر التصرفات المرتجلة و احذر من شدة طيبتك ولا تصدق كل ما يقال فطيبتك وثقتك بالآخرين تجعلك تخطئ، وهذه الأيام أخطاءك غير مسموح بها الثورربما تفكر جدياً بوضع النقاط على الحروف في أغلب علاقاتك الشخصية مما يجعلك تعيش أفراحاً في حياتك الاجتماعية ويدعمك المحيطون والأصدقاء فتستعيد أيام…
2018-11-17 -

تقرير الـsns: السعودية تعلن نتائج تحقيقها في قضية خاشقجي... الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 17 سـعودياً... وأنقرة تتهم الرياض بمحاولة التستر على القتلة!!

كشف وكيل النيابة العامة السعودي شلعان الشلعان، أمس، خلال مؤتمر صحفي عن نتائج التحقيق السعودي في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي. وفيما يلي أهم النقاط التي أزيح عنها الستار: تم توجيه التهم إلى 11 شخصا في قضية خاشقجي؛ طلبنا من تركيا تزويدنا بالأدلة والقرائن والتسجيلات الصوتية؛ واقعة قتل خاشقجي بدأت…
2018-11-16 -
2018-11-16 -

السباح السوري أيمن كلزية يتأهل إلى بطولة العالم في الصين

تأهل لاعب منتخب سورية للسباحة أيمن كلزية إلى بطولة العالم التي ستقام في التاسع من الشهر القادم في الصين بعد إحرازه المركز العاشر في بطولة… !

2018-11-16 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد: هناك مشاريع خارجية لمنع دول المنطقة من أن تكون سيدة قرارها... بوتين يحذر أوروبا من مغبة إهمال مأساة سورية.. وواشنطن لابتزاز دمشق من بوابة إعادة الإعمار واللاجئين..؟!

أكد الرئيس بشار الأسد أن المقومات الأساسية، التي ساهمت في امتلاك سورية لاستقلالية قرارها خلال العقود الماضية هو الأمن الغذائي الذي وفره القطاع الزراعي في… !

2018-11-16 -

تطورات في قضية سعد لمجرد والسبب لقاءه بالضحية !

كشف صديق النجم سعد لمجرد سفيان الحراق عن تطورات قضية اتهام الأخير باغتصاب فتاة فرنسية. وأشار الى انه لا يفهم الاسباب التي أدت الى تأجيل… !

2018-11-16 -

الحرارة أدنى من معدلاتها وفرصة لهطل زخات مطرية فوق المرتفعات الساحلية

تميل درجات الحرارة للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي مترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا. وتوقعت… !

2018-11-16 -

بمشاركة 6 فرق سورية … انطلاق فعاليات أولمبياد الروبوت العالمي بتايلاند

انطلقت اليوم فعاليات أولمبياد الروبوت العالمي بمشاركة ستة فرق سورية وذلك في مدينة تشانج مي في تايلاند. وأولمبياد الروبوت العالمي مسابقة عالمية تنظم في سبعين… !

2018-11-16 -

هل تواجه أوروبا قريبا انفجارا بركانيا ضخما شبيها بالثوران المدمر لفيزوف؟

أعلن علماء أن بؤرا بركانية عملاقة في جنوب إيطاليا تقوم ببناء احتياطات ضخمة من الصهارة، بينما تستعد للانفجار عند "نقطة غير محددة في المستقبل". ويتكون… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-16 -

دعوات تركية لاستجواب المسؤولين عن مقتل خاشقجي

دعا رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كيليتشدار أوغلو رئيس النظام التركي رجب أردوغان إلى تقديم التسجيلات الصوتية حول جريمةمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الثاني

الحمل  اليوم غير مناسب للصراحة أو لفرض الآراء أو حتى للبوح بها بل تأكد مما تسمع فقد تفكر أكثر مما تقوم بأفعال لكن تفكيرك سلبي وقد تشعر بغيرة على من حولك   الثور   قد يبدأ هذا اليوم…

2018-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل  حاول أن تحذر التصرفات المرتجلة و احذر من شدة طيبتك ولا تصدق كل ما يقال فطيبتك وثقتك بالآخرين تجعلك تخطئ، وهذه الأيام أخطاءك غير مسموح بها   الثور   ربما تفكر جدياً بوضع النقاط على الحروف في…