زعيما روسيا وكوريا الشمالية سوف يتحدثان بندّية

مقالات مختارة

2018-08-19 -
المصدر : روسيا اليوم

تحت العنوان أعلاه، كتب فلاديمير سكوسيريف، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول أمل بيونغ يانغ في دعم روسي لصمودها في وجه ضغوط واشنطن، فهل تستطيع موسكو شيئا؟

وجاء في المقال: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مستعد للقاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون. جاء ذلك في برقية أُرسلت إلى رئيس جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية بمناسبة ذكرى تحرير كوريا.

وكما يتبين من نص البرقية، تؤيد موسكو تنفيذ برنامج ثلاثي يشارك فيه الاتحاد الروسي وجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية وجمهورية كوريا. هذه العبارة تبدو غامضة إلى حد ما، بالنظر إلى أن العلاقات الاقتصادية بين روسيا وكوريا الشمالية قد انخفضت إلى الحد الأدنى نتيجة للعقوبات المفروضة على كوريا الشمالية من قبل الأمم المتحدة ومن جانب واشنطن.

وفي الصدد، أشار الباحث في معهد دراسات الشرق الأقصى التابع لأكاديمية العلوم، الروسية قسطنطين أسمولوف، إلى أن "العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية يمكن اعتبارها جيدة. فروسيا، من ناحية، تدعم الشمال، ومن ناحية أخرى، لا تحاول أن تملي عليه شيئا. بطبيعة الحال، بالمقارنة مع الشرقين الأدنى والأوسط ، فإن الشرق الأقصى، بما في ذلك كوريا، بالنسبة لموسكو، "أولوية ثالثة". فليس لدينا الكثير من قنوات التأثير هناك".

ولفت أسمولوف، في حديثه إلى "نيزافيسيمايا غازيتا"، الانتباه إلى أن الوضع الحالي في كوريا يتوافق مع خطة التجميد المزدوجة، الروسية الصينية. أي تجميد كوريا الشمالية تجارب الأسلحة النووية، مقابل تجميد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية المناورات العسكرية واسعة النطاق.

في المحادثات بين زعيمي روسيا وكوريا الديمقراطية، يمكن مناقشة الوضع في شبه الجزيرة الكورية. فبيونغ يانغ مضطرة إلى مقاومة ضغوط الولايات المتحدة، التي تطالبها بتفكيك برنامجها النووي بالكامل، ولا ترغب في الوقت نفسه في تخفيف العقوبات عنها. في هذه المواجهة، تود بيونغ يانغ لو تحصل على دعم من روسيا.

عن ماذا يدور الحديث؟ بعد الاجتماع بين كيم والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن، توقعوا أن تسلم بيونغ يانغ ترسانتها النووية. لكن هذا لم يحدث. وينتقد معارضو ترامب البيت الأبيض لأنه أظهر ضعفا. باختصار، لا تزال المواجهة بين واشنطن وبيونغ يانغ مستمرة. على هذه الخلفية، سيكون من المنطقي تماماً انتظار أن يقدم الكرملين للجارة المساعدات التي يستطيعها في ظروف الحصار.

عدد الزيارات
357
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 21 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-09-21 -

صفات مولود 20 أيلول..سومر حاتم ..كل عام وأنت بخير

مسيطر على من حوله لا يؤمن بالشجار وجهاً لوجه بل يفضل الصمت والانسحاب والاكتفاء بغضب صامت حتى تتاح له فرصة انتقام ويصبح هكذا أكثر حين…
2018-09-19 -

تقرير الـsns: رفض «جهادي» لـ«اتفاق إدلب».. وسائل إعلام إسرائيلية عن تحطم "إيل - 20": يجب أن نتحمل المسؤولية علناً عما…

أرسل الرئيس بشار الأسد، برقية تعزية إلى الرئيس بوتين، معزياً بالعسكريين الروس الذين كانوا على متن الطائرة العسكرية. وأوضحت البرقية أن «هذه الحادثة المؤسفة هي…
2018-09-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحملتطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثورفسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا ثقتك بنفسك بسبب أقوال من أناس لا تفهم في عملك فأنجز أعمالك بدقة وأصلح الخطأ…
2018-09-21 -

حركة الكواكب يوم 21 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-09-21 -
2018-09-19 -

ثمان وأربعون ساعة على انطلاق صافرة البداية للدوري الممتاز لكرة القدم

تنطلق يوم الجمعة القادم على أرض ملاعبنا الخضراء صافرة البداية للدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الكروي الجديد بإقامة سبع مباريات في دمشق وحلب وحمص وحماة… !

2018-09-21 -

تقرير الـsns: موسكو: الطيارون الإسرائيليون تصرفوا بطريقة غير مهنية على الأقل.. عمليات إسرائيل في سورية غير مسؤولة وغير ودّية.. واتفاق إدلب يعود إلى الأضواء..!!

أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين أن الرئيس بوتين لا ينوي استقبال قائد سلاح الجو الإسرائيلي عميكام نوركين الذي وصل موسكو على رأس وفد عسكري. وذكر… !

2018-09-21 -

مايا دياب تقبل يد عادل إمام.. والأخير يربكها!

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه الفنانة اللبنانية مايا دياب وهي تقبل يد الفنان القدير عادل إمام، في حفل افتتاح مهرجان الجونة… !

2018-09-21 -

الحرارة حول معدلاتها وفرصة لزخات من المطر فوق المرتفعات الساحلية

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا. وتوقعت المديرية… !

2018-09-20 -

تمديد فترة التقدم للمفاضلات والمقابلات والاختبارات والتسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي اليوم

مددت وزارة التعليم العالي فترة التقدم إلى جميع أنواع المفاضلات والمقابلات والاختبارات إضافة إلى التسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي… !

2018-09-21 -

سامسونغ تزيد من قدرات هواتف "S8"

أعلنت سامسونغ أنها ستطرح تحديثات جديدة على برمجياتها ستزيد من قدرات وميزات هواتف غالاكسي "S8" التي طرحتها العام الماضي. وتضمن التحديثات الجديدة أداء أفضل لكاميرات… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-21 -

لافروف: اتفاق إدلب خطوة مرحلية وعلى "النصرة" مغادرة المنطقة منزوعة السلاح حتى منتصف تشرين الأول

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن إنشاء منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب السورية ليس حلا نهائيا، بل إنه خطوة مرحلية وضرورية بالنسبة للتسوية… !

2018-09-21 -

أول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الرسمية

دخلت المذيعة، وئام الدخيل، التاريخ كأول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الأولى تقدم الأخبار الرئيسية. واشتركت وئام بمناسبة إطلاق وتدشين الهوية الجديدة للقناة والأخبار الرئيسية،… !

2018-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل  أنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثور   قد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا…

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحمل  تطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثور   فسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا…