زعيما روسيا وكوريا الشمالية سوف يتحدثان بندّية

مقالات مختارة

2018-08-19 -
المصدر : روسيا اليوم

تحت العنوان أعلاه، كتب فلاديمير سكوسيريف، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول أمل بيونغ يانغ في دعم روسي لصمودها في وجه ضغوط واشنطن، فهل تستطيع موسكو شيئا؟

وجاء في المقال: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مستعد للقاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون. جاء ذلك في برقية أُرسلت إلى رئيس جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية بمناسبة ذكرى تحرير كوريا.

وكما يتبين من نص البرقية، تؤيد موسكو تنفيذ برنامج ثلاثي يشارك فيه الاتحاد الروسي وجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية وجمهورية كوريا. هذه العبارة تبدو غامضة إلى حد ما، بالنظر إلى أن العلاقات الاقتصادية بين روسيا وكوريا الشمالية قد انخفضت إلى الحد الأدنى نتيجة للعقوبات المفروضة على كوريا الشمالية من قبل الأمم المتحدة ومن جانب واشنطن.

وفي الصدد، أشار الباحث في معهد دراسات الشرق الأقصى التابع لأكاديمية العلوم، الروسية قسطنطين أسمولوف، إلى أن "العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية يمكن اعتبارها جيدة. فروسيا، من ناحية، تدعم الشمال، ومن ناحية أخرى، لا تحاول أن تملي عليه شيئا. بطبيعة الحال، بالمقارنة مع الشرقين الأدنى والأوسط ، فإن الشرق الأقصى، بما في ذلك كوريا، بالنسبة لموسكو، "أولوية ثالثة". فليس لدينا الكثير من قنوات التأثير هناك".

ولفت أسمولوف، في حديثه إلى "نيزافيسيمايا غازيتا"، الانتباه إلى أن الوضع الحالي في كوريا يتوافق مع خطة التجميد المزدوجة، الروسية الصينية. أي تجميد كوريا الشمالية تجارب الأسلحة النووية، مقابل تجميد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية المناورات العسكرية واسعة النطاق.

في المحادثات بين زعيمي روسيا وكوريا الديمقراطية، يمكن مناقشة الوضع في شبه الجزيرة الكورية. فبيونغ يانغ مضطرة إلى مقاومة ضغوط الولايات المتحدة، التي تطالبها بتفكيك برنامجها النووي بالكامل، ولا ترغب في الوقت نفسه في تخفيف العقوبات عنها. في هذه المواجهة، تود بيونغ يانغ لو تحصل على دعم من روسيا.

عن ماذا يدور الحديث؟ بعد الاجتماع بين كيم والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن، توقعوا أن تسلم بيونغ يانغ ترسانتها النووية. لكن هذا لم يحدث. وينتقد معارضو ترامب البيت الأبيض لأنه أظهر ضعفا. باختصار، لا تزال المواجهة بين واشنطن وبيونغ يانغ مستمرة. على هذه الخلفية، سيكون من المنطقي تماماً انتظار أن يقدم الكرملين للجارة المساعدات التي يستطيعها في ظروف الحصار.

عدد الزيارات
390
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 شباط

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتقدم في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد…
2019-02-16 -

صفات مولود 17 شباط..جيهان عبد العظيم ..كل عام وأنت بخير

المتقلب المزاجي .. المرح الساخر .. يسخر على الجميع ويوزع الضحكة على الجميع .. جلسته لا يمل منها .. مرغوب به في كل المجتمعات ..…
2019-02-16 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد…
2019-02-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحملأنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد الثورقد تمر بامتحان وهذا يحتاج لاستشارة قبل أن تأخذ قراراً يؤثر في مستقبلك فراقب ما يجري حولك فقد تثار…
2019-02-17 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد أربعة أيام من المنافسة في عدد من الفئات وبمختلف الارتفاعات. ففي اليوم الأول من المنافسات حقق غريب المركز الأول بفئة 125 سم مسجلا زمنا قدره…
2019-02-18 -
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد… !

2019-02-17 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على آخر إرهابي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-18 -

مباحثات سورية لبنانية حول سبل تأمين عودة المهجرين السوريين

بحث وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف مع وزير الدولة اللبناني لشؤون النازحين صالح الغريب سبل تأمين عودة المهجرين السوريين جراء الإرهاب من لبنان… !

2019-02-18 -

أكثر من 40 ألف طالب يتقدمون لامتحانات التعليم المفتوح في جامعتي دمشق والبعث

يتقدم إلى امتحانات التعليم المفتوح في جامعة دمشق-الفصل الدراسي الأول أكثر من 32 ألف طالب وطالبة في برامج الإعلام والترجمة والمحاسبة وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-18 -

بن علوي: المنطقة تشهد بداية النهاية لألعاب كبرى وسورية في مقدمتها

أكد وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، أن منطقة الشرق الأوسط تشهد ما اسماه "بداية النهاية لألعاب كبرى"، مشيرا أن الأزمة السورية في مقدمتها. وقال… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 شباط

الحمل     أنبهك من بعض التصرفات الصغيرة وقد يكون سببها عاطفياً أو عائلياً وحاول أن تخفف من النقاشات غير المجدية مع العائلة ولا تتصرف بتسرع  الثور     دلالات السعادة كثيرة حولك وأنت تأمل أن تنهي جميع…

2019-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل   أنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك  يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد   الثور    قد تمر بامتحان وهذا…