إردوغان المشكلة.. فكيف يكون جزءاً من الحل..؟!!

رأي البلد

2018-08-17 -
المصدر : محطة أخبار سورية

 

        لكل ظالم نهاية.. ولكل منافق باباً يتبعه الناس إلى خلفه لكشف حقيقته. والرئيس التركي رجب طيب إردوغان، رفع آمال الكثيرين بوعوده الكبيرة وشعاراته البراقة، واستحوذ ثقة هؤلاء من خلال ثوب التقى الذي ارتداه.. لكنّ الأيام لا تخفي شيئاً، وأظهرت ما أبطنه الرجل وزيف وعوده وكذِب شعاراته وأنّ الغطاء الإسلامي الذي تدثر به كان لتمرير صفقاته وزيادة ثروته هو وحاشيته، وأنّ ما بناه في سنوات، عاد وهدمه كله، وقد أصبح الرجل المغرور عبئاً كبيراً على شعبه وجيرانه والعالم وسقطت الأسطورة التي حاول رسمها لنفسه.

        وفي الأسابيع الماضية، انفجرت فقاعة إردوغان وتبخرت إنجازاته عبر "تغريدتين"، سطرين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب؛ تبيّن أنّ كل ما يدعيه لا أساس راسخ له؛ انهارت الليرة التركية في أيام وهرب المستثمرون وتبيّن أنّ انجازات أردوغان لا تتجاوز حدود قصره العثماني وزيادة ثروته الشخصية، وأنّ الشعب التركي المخدوع كان يعيش في الوهم ويتعلق بالآمال المزيفة وحبال الهواء.

        ومَن حاله هكذا مع شعبه، لا يمكنه أن يكون أفضل حالاً مع الآخرين، ولا يمكن أن يكون محطّ ثقة أو معقد أمل يرتجى أو موضع احترام وتقدير. والرئيس التركي الذي حارب سورية وفتح حدود بلاده لعبور الإرهابيين إلى الأراضي السورية لتخريبها وتدميرها وقتل شعبها، وهي التي استقبلته يوماً وعززته، ووثقت به واحتضتنه، لا يمكن لسورية وشعبها وقيادتها أن ترتجي خيراً من دجّال لا يحفظ الود ولا يبادل المعروف بالمعروف ولا يصون العهد ولا يشكر النعمة.

        إن الاحتلال التركي للشمال السوري هو نموذج للحل الذي يرجوه إردوغان لسورية وشعبها؛ احتلالٌ ممنهج للأرض، ومحاولة تتريك مناطق الشمال ، والسيطرة على المقدرات ونهب الخيرات، وسرقة المعامل والمصانع، ونهب الآثار وتدميرها، وتخريب التراث السوري كلّه لمحو أي شيء يرمز للحضارة السورية والسوريين..

لن تكرر سورية خطأها وتثق بمن لا عهد له يحفظه، ولا وفاء لوعد يقطعه.. ولا بد من تحرير الأرض السورية من الغاصب التركي بأي وسيلة، والتخلص من آثار العدوان والاحتلال وإعادة الأمن والاستقرار والحياة للأرض والشعب السوري بعد سنوات من الحرب المريرة والعدوان التركي الغاشم المباشر وغير المباشر..!!

 

بديع عفيف
عدد الزيارات
1804
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-01-16 -

صفات مولود 18 كانون الثاني.. كيفين كوستنر ممثل أميركي

العامل المجد الأكثر حكمة والأكثر منطقية. عقلاني مصمم عنيد مسيطر .. يفكر قبل أن يتصرف أو يقول .. قلما يخطئ .. المال لديه يعني الكثير…
2019-01-17 -

ينذر بأزمة عميقة في القارة العجوز.. تزايد الدعوات في ألمانيا للانسحاب من الاتحاد الأوروبي

عشية الانتخابات البرلمانية في الاتحاد الأوروبي أدرج ثاني أكبر حزب ألماني "البديل من أجل ألمانيا" إلى برنامجه بنودا حول احتمال انسحاب بلاده من الاتحاد الأوروبي…
2019-01-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل أنت في الفترة الأفضل لتمتين علاقاتك بأصدقائك وبزوجتك وبأهلك فأنت متعاطف وسعيد وقد تفكر بسفر وتتواصل مع المحيط فأنت مرح وحيوي وتجيد الإصغاء لمن حولك وهذه الفترة تحمل لك الخير الثور أتمنى أن تعيد بناء الثقة بينك وبين محيطك سواء أكان عملياً أو شخصياً وانتبه من احتيال أو…
2019-01-17 -

صفات مولود 18 كانون الثاني.. كيفين كوستنر ممثل أميركي

العامل المجد الأكثر حكمة والأكثر منطقية. عقلاني مصمم عنيد مسيطر .. يفكر قبل أن يتصرف أو يقول .. قلما يخطئ .. المال لديه يعني الكثير .. يسعى لتأمينه والحصول عليه بعمله وجهده .. يؤمن أن الجهد يوصل إلى الأعلى فيتسلق سلم النجاح خطوة خطوة بثقة عظيمة بنفسه وهدوء وصبر .…
2019-01-17 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-17 -

الرئيس الأسد لوفد روسي: أهمية مواصلة التعاون والتنسيق بين الجانبين وخاصة في مكافحة الإرهاب والإطار السياسي والاقتصادي

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم وفدا من حزب روسيا الموحدة برئاسة ديمتري سابلين عضو مجلس الدوما. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات السورية الروسية… !

2019-01-18 -

كاظم الساهر يفاجئ جمهوره بالرقص على المسرح

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للفنان كاظم الساهر، يظهر فيه وهو يرقص الدبكة على المسرح في حفله الأخير في فرنسا. حيث ظهر الفنان… !

2019-01-18 -

رئاسة مجلس الوزراء تصدر لوائح جديدة لتعيين 195 من ذوي الشهداء العسكريين

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء اليوم لائحة اسمية جديدة لتعيين 195 مواطناً من ذوي الشهداء العسكريين المستحقين فرصة العمل بعد دراسة الطلبات المستوفية للشروط من قبل… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-18 -

العثور على أقدم نسخة من الجدول الدوري للعناصر الكيميائية

عثر باحث من جامعة سان أندريه في اسكتلندا على لفافة ورقية فيها الجدول الدوري للعناصر الكيميائية، للعالم الروسي دميتري مندلييف، يقدر عمرها بـ 133-140 سنة.… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-18 -

الخارجية الروسية: جولة أستانا المقبلة ستعقد في شباط القادم

أعلنت الخارجية الروسية، أن جولة أستانا المقبلة لبحث الوضع في سوريا، ستعقد في النصف الثاني من فبراير القادم. وقال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين:… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الثاني

الحمل   أنت تسعد لسعادة من تحب مما يمنحك السعادة والإشراق والفرح و اليوم جيد للعائلة فاستمتع به فقد يأتي الفرج من أقرب الناس لك أو يفتح لك باباً للسعادة لم تكن تتوقعه أو تنتظره   الثور   احسب…

2019-01-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل    أنت في الفترة  الأفضل لتمتين علاقاتك بأصدقائك وبزوجتك وبأهلك فأنت متعاطف وسعيد وقد تفكر بسفر وتتواصل مع المحيط فأنت مرح وحيوي وتجيد الإصغاء لمن حولك وهذه الفترة تحمل لك الخير الثور    أتمنى أن…