إردوغان المشكلة.. فكيف يكون جزءاً من الحل..؟!!

رأي البلد

2018-08-17 -
المصدر : محطة أخبار سورية

 

        لكل ظالم نهاية.. ولكل منافق باباً يتبعه الناس إلى خلفه لكشف حقيقته. والرئيس التركي رجب طيب إردوغان، رفع آمال الكثيرين بوعوده الكبيرة وشعاراته البراقة، واستحوذ ثقة هؤلاء من خلال ثوب التقى الذي ارتداه.. لكنّ الأيام لا تخفي شيئاً، وأظهرت ما أبطنه الرجل وزيف وعوده وكذِب شعاراته وأنّ الغطاء الإسلامي الذي تدثر به كان لتمرير صفقاته وزيادة ثروته هو وحاشيته، وأنّ ما بناه في سنوات، عاد وهدمه كله، وقد أصبح الرجل المغرور عبئاً كبيراً على شعبه وجيرانه والعالم وسقطت الأسطورة التي حاول رسمها لنفسه.

        وفي الأسابيع الماضية، انفجرت فقاعة إردوغان وتبخرت إنجازاته عبر "تغريدتين"، سطرين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب؛ تبيّن أنّ كل ما يدعيه لا أساس راسخ له؛ انهارت الليرة التركية في أيام وهرب المستثمرون وتبيّن أنّ انجازات أردوغان لا تتجاوز حدود قصره العثماني وزيادة ثروته الشخصية، وأنّ الشعب التركي المخدوع كان يعيش في الوهم ويتعلق بالآمال المزيفة وحبال الهواء.

        ومَن حاله هكذا مع شعبه، لا يمكنه أن يكون أفضل حالاً مع الآخرين، ولا يمكن أن يكون محطّ ثقة أو معقد أمل يرتجى أو موضع احترام وتقدير. والرئيس التركي الذي حارب سورية وفتح حدود بلاده لعبور الإرهابيين إلى الأراضي السورية لتخريبها وتدميرها وقتل شعبها، وهي التي استقبلته يوماً وعززته، ووثقت به واحتضتنه، لا يمكن لسورية وشعبها وقيادتها أن ترتجي خيراً من دجّال لا يحفظ الود ولا يبادل المعروف بالمعروف ولا يصون العهد ولا يشكر النعمة.

        إن الاحتلال التركي للشمال السوري هو نموذج للحل الذي يرجوه إردوغان لسورية وشعبها؛ احتلالٌ ممنهج للأرض، ومحاولة تتريك مناطق الشمال ، والسيطرة على المقدرات ونهب الخيرات، وسرقة المعامل والمصانع، ونهب الآثار وتدميرها، وتخريب التراث السوري كلّه لمحو أي شيء يرمز للحضارة السورية والسوريين..

لن تكرر سورية خطأها وتثق بمن لا عهد له يحفظه، ولا وفاء لوعد يقطعه.. ولا بد من تحرير الأرض السورية من الغاصب التركي بأي وسيلة، والتخلص من آثار العدوان والاحتلال وإعادة الأمن والاستقرار والحياة للأرض والشعب السوري بعد سنوات من الحرب المريرة والعدوان التركي الغاشم المباشر وغير المباشر..!!

 

بديع عفيف
عدد الزيارات
1694
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 13 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة مما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عاطفيا…
2018-11-12 -

تقرير الـsns: هل يمهد "لقاء باريس" لعودة التنسيق الروسي الإسرائيلي في سورية.. ومسألة فتح المعابر الحدودية تتصدر مباحثات وفد عراقي…

أفادت صحيفة العرب الإماراتية، أنّ لقاء نتنياهو وبوتين قد يفضي إلى كسر الجليد الذي أحاط بالعلاقة بين الجانبين، لكن من المبكر التكهن بما إذا كانت…
2018-11-12 -

تقرير الـsns: جهد ديبلوماسي «صامت» بين واشنطن وأنقرة: «داعش» يواصل هجماته شرق الفرات..!!

بينما يُنتظر أن تتضح نتيجة النشاط الأميركي ــــ التركي في شأن شرق الفرات، الذي انعكس هدوءاً على الحدود خلال الأيام الماضية، تابع «داعش» الهجوم على…
2018-11-13 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 14 تشرين الثاني

الحملعموماً اليوم مليء بالنشاطات المهمة والمشاعر الجميلة وللتعارف وحتى لأخذ القرارات الأساسية وليشع الحب من حولك وداخلك لترضي نفسك وترضي من حولك بعطائك وحنانك الثورالشمس في موقع غير مناسب وهذا قد يؤثر عملياً على سير بطيء في أمورك العملية أو صدامات في العمل فكن أكثر انتباهاً من تأجيل قد…
2018-11-13 -

تقرير الـsns: جهد ديبلوماسي «صامت» بين واشنطن وأنقرة: «داعش» يواصل هجماته شرق الفرات..!!

بينما يُنتظر أن تتضح نتيجة النشاط الأميركي ــــ التركي في شأن شرق الفرات، الذي انعكس هدوءاً على الحدود خلال الأيام الماضية، تابع «داعش» الهجوم على «قوات سوريا الديموقراطية» في محيط هجين من دون أن توقفه غارات «التحالف». وأفادت صحيفة الأخبار أنه ورغم إعلان «قوات سوريا الديموقراطية» استئناف العمليات البرية الهجومية…
2018-11-13 -
2018-11-11 -

فوز تشرين وحطين على الشرطة وجبلة في دوري الشباب لكرة القدم

فاز فريق تشرين على الشرطة بخمسة أهداف لهدف وحطين على جبلة بهدفين لهدف ضمن الأسبوع السادس من مباريات الدوري العام بكرة القدم لفئة الشباب لأندية… !

2018-11-14 -

تقرير الـsns: موسكو: انخراط الأكراد في التسوية السورية كفيل بنأيهم عن النزعات الانفصالية... بيدرسن مدعوّ لزيارة روسيا: «اتفاق سوتشي» تحت اختبار التصعيد الميداني..؟!

اعتبر نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، أن مشاركة الأكراد في عملية السلام السورية، سيسمح بتجنب بروز الميول الانفصالية لديهم. وقال بوغدانوف: "السؤال الذي وقف… !

2018-11-13 -

هاني شاكر يحذف صور خطوبة ابنه بسبب فستان العروس

كان النجم المصري هاني شاكر قد صور خطوبة ابنه شريف من الشابة نوران ابنة اللواء هاني عمر على حسابه الخاص على فيسبوك ليعود ويحميها فجأة… !

2018-11-13 -

الرئيس الأسد يستقبل مختطفي السويداء المحررين: الدولة وضعت في أعلى سلم أولوياتها تحرير كل مخطوف مهما كلف الثمن

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم مختطفي ريف السويداء الشرقي الذين تم تحريرهم من قبل أبطال الجيش العربي السوري أواخر الشهر الماضي من تنظيم داعش… !

2018-11-11 -

تجربة جديدة.. لباس موحد للمدرسين

تجربة جديدة للباس الموحد للمدرسين طبقتها خلال العام الدراسي الحالي إدارة مدرسة الشهيد رائد ثامر العقباني في بلدة قنوات بمحافظة السويداء للتعليم الأساسي الحلقة الثانية.… !

2018-11-13 -

آبل تطلق جيلا جديدا من الحواسب الشخصية

ذكر موقع "Giz China" المهتم بشؤون التقنية أن آبل تتحضر لإطلاق جيل جديد من حواسب "MacBook Air". وأشار الموقع إلى أن مصادر مقربة من آبل… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-14 -

تقرير الـsns: واشنطن تعلن «البراءة»: «أبلغ سيدك» لا تدين ابن سلمان... الغارديان: قتل جمال خاشقجي “أعاد الكبار” في الرياض..!!

خرجت الولايات المتحدة من دائرة الحرج في التعامل مع قضية جمال خاشقجي، مُعلنةً بصريح العبارة أن ولي العهد بريء من دم الصحافي المقتول. المفارقة أن… !

2018-11-13 -

"سي إن إن" تقاضي البيت الأبيض

رفعت شبكة "سي إن إن" الإعلامية الأمريكية دعوى قضائية ضد الإدارة الأمريكية بعد سحب الاعتماد من مراسلها جيم أكوستا الذي دخل في مماحكة مع الرئيس… !

2018-11-12 -

حظوظ الأبراج ليوم 13 تشرين الثاني

الحمل     تغلب على أي معوقات حولك ولا تنسحب من المشاكل لو وجدت بل حاول مواجهة المشاكل بحلها ولكن بعيداً عن الاحتكاك المباشر أو التصرفات العصبية فكلما كنت دبلوماسياً ولبقاً وميالاً للهدوء وبعيداً عن الشجارات ستكون…

2018-11-13 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 تشرين الثاني

الحمل  عموماً اليوم مليء بالنشاطات المهمة والمشاعر الجميلة  وللتعارف وحتى لأخذ القرارات الأساسية وليشع الحب من حولك وداخلك لترضي نفسك وترضي من حولك بعطائك وحنانك   الثور  الشمس في موقع غير مناسب وهذا قد يؤثر عملياً على…