الصحافة السورية تحتفي بعيدها

قضايا إعلامية

2018-08-15 -
المصدر : سانا

مناسبة عيد الصحافة السورية أقام اتحاد الصحفيين اليوم حفل استقبال في الصالة الملكية بمدينة الجلاء الرياضية بدمشق.

وفي كلمة له أكد رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور أن الإعلام السوري خاض حرباً بلا هوادة خلال سنوات الأزمة بمواجهة حملات التضليل التي حاولت تشويه وتزوير الحقائق وكانت بمثابة رأس الحربة بالحرب على سورية.

من جانبه اعتبر عضو المكتب التنفيذي باتحاد الصحفيين أشرف السمان أن دماء الصحفيين امتزجت مع دماء بواسل الجيش العربي السوري لنصرة سورية وعزتها مشيرا إلى أن الصحفيين السوريين سيحصلون خلال الفترة القادمة على مكاسب تتعلق بالضمان الصحي والتقاعد إلى جانب استئناف عدد من المشاريع التي كانت معطلة بسبب الأزمة.

بدوره أشار الصحفي محمود المحمد إلى أن الصحفيين السوريين نجحوا بمواجهة القنوات المغرضة التي حاولت خلال السنوات الماضية بث الفتنة بين أبناء الشعب السوري ودحضوا كل الأكاذيب والادعاءات التي روجت لها.

بدورها أوضحت الإعلامية رائدة وقاف أن صحفيي سورية أثبتوا جدارة في تغطية الأحداث منذ ثماني سنوات وقدموا الشهداء خلال تغطيتهم انتصارات الجيش العربي السوري لافتة إلى أن الصحافة السورية عكست حقيقة ما يحدث في سورية أمام الرأي العام العالمي.

حضر الاحتفال وزير الإعلام عماد سارة وعضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور مهدي دخل الله ونائب رئيس مجلس الشعب نجدت أنزور ومعاون وزير الإعلام أحمد ضوا وعدد من اعضاء مجلس الشعب ومديرو عدد من المؤسسات الإعلامية ورؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية وحشد من الإعلاميين.

كما أقام فرع اتحاد الصحفيين باللاذقية حفل استقبال بالمناسبة حيث أكد رئيس الفرع ابراهيم شعبان في تصريح لمراسل سانا أن عيد الصحفيين هو عيد للكلمة الحرة المسؤولة المرتبطة بالوطن والمواطن.

بدورهم اعتبر الزملاء في فرع اللاذقية أن الإعلام الوطني مارس مهامه الوطنية في خندق واحد مع الجيش العربي السوري في الميدان وسيبقى دائما رديفا مقاتلا بالكلمة الحرة المسؤولة حتى تحرير آخر شبر من الأراضي السورية.

وفي طرطوس أقام فرع اتحاد الصحفيين حفل استقبال في صالة المركز الثقافي العربي.

وأشارت عائدة ديوب رئيس فرع الاتحاد بالمحافظة إلى أن “الاحتفال بعيد الصحفيين يتزامن مع احتفالات شعبنا بعيد الجيش العربي السوري فنحن وإياهم في خندق واحد للدفاع عن بلدنا الحبيب فهم يحاربون بالسلاح ونحن نقاوم بالكلمة”.

وفي الحسكة أقامت لجنة الصحفيين حفل استقبال في المركز الإذاعي والتلفزيوني بالمدينة بحضور ممثلين عن وسائل الإعلام الوطني.

واعتبر المشاركون أن الإعلام السوري لعب دورا مهما في كشف الحقيقة وتفنيد أكاذيب وسائل الإعلام الداعمة للتنظيمات الإرهابية خلال الحرب التي شنت على سورية وأن الاحتفال بالعيد مناسبة لتأكيد استمرارهم بالعمل على نقل هموم المواطن.

وفي حلب أقام فرع اتحاد الصحفيين حفل استقبال في صحيفة الجماهير المحلية.

وأكد المشاركون عزمهم على الاستمرار في أداء واجبهم المهني برصد الواقع المجتمعي ومتابعة تغطية انتصارات الجيش العربي السوري والعمل على عكس الحالة التي يعيشها أهالي حلب بعد تنظيف مدينتهم من الإرهاب والبدء بإعادة إعمارها.

حفل الاستقبال في الصالة الملكية بمدينة الجلاء الرياضية بدمشق

عدد الزيارات
1590
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 19 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2019-01-18 -

حركة الكواكب يوم 20 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-01-20 -

أخبار وتقارير إسرائيلية:سياسي إسرائيلي سابق: نحن نخدع انفسنا.. الرأي العام العربي لا يزال معادياً لإسرائيل...نتنياهو الى المحكمة في منتصف شباط…

القناة العاشرة: 40 دبلوماسياً من الأمم المتحدة يزورون إسرائيل في 27 الشهر الحالي كشفت مصادر إسرائيلية أن وزارة الخارجية تستعد لاستقبال 40 دبلوماسياًيمثلون بلادهم في…
2019-01-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحملأنت حساس هذه الأيام فلا تدع أي شيء يجرحك أو يؤلمك ولا تتحدى الأمر الواقع وعقلك سينشغل في التفكير بحلول لمشاكل صغيرة لذلك أنصحك بالابتعاد عن الصغائر الثوريوم جيد سيحمل السعادة والهدوء للعلاقات الشخصية المقربة مع الآخرين فالكواكب مساعدة مما يجعلك عبقرياً في البحث عن حلول بديلة حين تشتد…
2019-01-20 -

حركة الكواكب يوم 20 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخكوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات أكثر من العقل، حركته…
2019-01-20 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-19 -

سورية تدين بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهداف المدنيين السوريين وبناهم التحتية

أدانت سورية بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهدافه المدنيين السوريين والمنشات الاقتصادية والخدمية والنفطية والغازية مطالبة مجلس الأمن بالعمل على وقف هذا المسلسل اليومي من… !

2019-01-20 -

باسم ياخور: لم أضرب زميلاً لي في المهنة...وكذبت على زوجتي

كشف الممثل السوري باسم ياخور خلال مقابلة أجراها مع الإعلامية رابعة الزيات، عن الكثير من التفاصيل الشخصية والمهنية، فكشف عن حادثة وصوله الى موقع التصوير… !

2019-01-20 -

مشاريع خدمية في المناطق المحررة بمحافظة الرقة بقيمة 880 مليون ليرة

بعد تحرير مناطق الريف الغربي والشرقي في محافظة الرقة باشرت مديرية الخدمات الفنية في المحافظة تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية بينها مشاريع طرقية وصرف صحي… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-20 -

"تويتر" يعترف بسر خطير يؤذي أجهزة "أندرويد"

كشف موقع التواصل الاجتماعي الأمريكي الشهير، "تويتر" عن ثغرة أمنية في برنامج حمايته، كان في مقدمة المتضررين بها أصحاب الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد". وأعلن "تويتر"… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-20 -

كلينسيفيتش: العدوان الإسرائيلي على سورية انتهاك فظ للقانون الدولي

أكد عضو لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي فرانس كلينسيفيتش أن العدوان الإسرائيلي على سورية هو انتهاك للقانون الدولي. وقال كلينسيفيتش في تصريح اليوم:… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 كانون الثاني

الحمل     اعتمد الحيطة والحذر لا تفكر بالمغامرة وراقب الأشخاص من حولك بدون تسرع وإياك أن تجرح العائلة بكلمات تعرف أنها تزعجهم فهذا سيزيد من توترك الثور     يوم جيد جداً لتمتن علاقاتك ولتضع النقاط فوق الحروف…

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحمل  أنت حساس هذه الأيام فلا تدع أي شيء يجرحك أو يؤلمك ولا تتحدى الأمر الواقع  وعقلك سينشغل في التفكير بحلول لمشاكل صغيرة لذلك أنصحك بالابتعاد عن الصغائر   الثور   يوم جيد سيحمل السعادة والهدوء  للعلاقات الشخصية…