الصحافة السورية تحتفي بعيدها

قضايا إعلامية

2018-08-15 -
المصدر : سانا

مناسبة عيد الصحافة السورية أقام اتحاد الصحفيين اليوم حفل استقبال في الصالة الملكية بمدينة الجلاء الرياضية بدمشق.

وفي كلمة له أكد رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور أن الإعلام السوري خاض حرباً بلا هوادة خلال سنوات الأزمة بمواجهة حملات التضليل التي حاولت تشويه وتزوير الحقائق وكانت بمثابة رأس الحربة بالحرب على سورية.

من جانبه اعتبر عضو المكتب التنفيذي باتحاد الصحفيين أشرف السمان أن دماء الصحفيين امتزجت مع دماء بواسل الجيش العربي السوري لنصرة سورية وعزتها مشيرا إلى أن الصحفيين السوريين سيحصلون خلال الفترة القادمة على مكاسب تتعلق بالضمان الصحي والتقاعد إلى جانب استئناف عدد من المشاريع التي كانت معطلة بسبب الأزمة.

بدوره أشار الصحفي محمود المحمد إلى أن الصحفيين السوريين نجحوا بمواجهة القنوات المغرضة التي حاولت خلال السنوات الماضية بث الفتنة بين أبناء الشعب السوري ودحضوا كل الأكاذيب والادعاءات التي روجت لها.

بدورها أوضحت الإعلامية رائدة وقاف أن صحفيي سورية أثبتوا جدارة في تغطية الأحداث منذ ثماني سنوات وقدموا الشهداء خلال تغطيتهم انتصارات الجيش العربي السوري لافتة إلى أن الصحافة السورية عكست حقيقة ما يحدث في سورية أمام الرأي العام العالمي.

حضر الاحتفال وزير الإعلام عماد سارة وعضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور مهدي دخل الله ونائب رئيس مجلس الشعب نجدت أنزور ومعاون وزير الإعلام أحمد ضوا وعدد من اعضاء مجلس الشعب ومديرو عدد من المؤسسات الإعلامية ورؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية وحشد من الإعلاميين.

كما أقام فرع اتحاد الصحفيين باللاذقية حفل استقبال بالمناسبة حيث أكد رئيس الفرع ابراهيم شعبان في تصريح لمراسل سانا أن عيد الصحفيين هو عيد للكلمة الحرة المسؤولة المرتبطة بالوطن والمواطن.

بدورهم اعتبر الزملاء في فرع اللاذقية أن الإعلام الوطني مارس مهامه الوطنية في خندق واحد مع الجيش العربي السوري في الميدان وسيبقى دائما رديفا مقاتلا بالكلمة الحرة المسؤولة حتى تحرير آخر شبر من الأراضي السورية.

وفي طرطوس أقام فرع اتحاد الصحفيين حفل استقبال في صالة المركز الثقافي العربي.

وأشارت عائدة ديوب رئيس فرع الاتحاد بالمحافظة إلى أن “الاحتفال بعيد الصحفيين يتزامن مع احتفالات شعبنا بعيد الجيش العربي السوري فنحن وإياهم في خندق واحد للدفاع عن بلدنا الحبيب فهم يحاربون بالسلاح ونحن نقاوم بالكلمة”.

وفي الحسكة أقامت لجنة الصحفيين حفل استقبال في المركز الإذاعي والتلفزيوني بالمدينة بحضور ممثلين عن وسائل الإعلام الوطني.

واعتبر المشاركون أن الإعلام السوري لعب دورا مهما في كشف الحقيقة وتفنيد أكاذيب وسائل الإعلام الداعمة للتنظيمات الإرهابية خلال الحرب التي شنت على سورية وأن الاحتفال بالعيد مناسبة لتأكيد استمرارهم بالعمل على نقل هموم المواطن.

وفي حلب أقام فرع اتحاد الصحفيين حفل استقبال في صحيفة الجماهير المحلية.

وأكد المشاركون عزمهم على الاستمرار في أداء واجبهم المهني برصد الواقع المجتمعي ومتابعة تغطية انتصارات الجيش العربي السوري والعمل على عكس الحالة التي يعيشها أهالي حلب بعد تنظيف مدينتهم من الإرهاب والبدء بإعادة إعمارها.

حفل الاستقبال في الصالة الملكية بمدينة الجلاء الرياضية بدمشق

عدد الزيارات
1122
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

خاص - وائل عواد يكتب ....أفغانستان: لعبة الكبار وخصخصة الحروب

كانت بداية شتاء قارس في مدينة دوشنبه ،عاصمة طاجيكستان حيث كنا ننتظر السماح لنا بالدخول إلى أفغانستان عبر الحدود الطاجيكية التي وصلناها قادمين من الهند…
2018-09-16 -

صفات مولود 17 أيلول - عبلة كامل ..كل عام وأنت بخير

عامل مجد يهوى العمل وليس المادة التي يجلبها العمل . لا يهمه المال بقدر ما يهمه الانضباط في العمل . لن يؤرقه الروتين . لن…
2018-09-16 -

حركة الكواكب يوم 17 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-09-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 أيلول

الحملاليوم قد يحمل لك الحزن أو البعد عن الأصدقاء أو الأحباء والسبب قد يكون قرار تتخذه بلحظة عصبية فلا تتخذ قرارات فقط لأنك عصبي أو عنيد بل ادرس قراراتك وابذل الجهود في مكانها المناسب الثورتفكر بأعمالك بجدية وقد تخوض نقاشات تقنع من حولك بآرائك وأفكارك ومعتقداتك لأنك توظف طاقاتك في…
2018-09-17 -

حركة الكواكب يوم 18 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-09-17 -
2018-09-18 -

المؤتمر السنوي لاتحاد كرة القدم.. رفع أجور التحكيم وإطلاق الموقع الالكتروني الرسمي

تركزت مداخلات أعضاء المؤتمر السنوي لاتحاد كرة القدم الذي عقد اليوم في مقر اتحاد اللعبة في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق على ضرورة الدعم المادي للأندية… !

2018-09-18 -

سورية ترحب بالاتفاق حول إدلب الذي أعلن عنه في سوتشي وتؤكد أنه كان حصيلة مشاورات مكثفة بينها وبين روسيا

أعربت سورية عن ترحيبها بالاتفاق حول محافظة إدلب الذي أعلن عنه بالأمس في مدينة سوتشي الروسية مؤكدة أنه كان حصيلة مشاورات مكثفة بينها وبين الاتحاد… !

2018-09-18 -

مايا دياب لزياد الرحباني: لا أحد يستطيع إختصارك.. بحبك لا تكفي!

غردت النجمة اللبنانية مايا دياب، عبر حسابها على "تويتر"، قائلة: "يكفيني شرف ذكر اسمي ومحبّتي وصداقتي، فيلسوف عبقري فخر لبناني أنت زياد الرحباني علماً ان… !

2018-09-17 -

مجلس الوزراء يدرس إعفاء مكتتبي المساكن العمالية من احتساب مدد التأخير

بعد أن استمع إلى تقييم وملاحظات الوزراء حول الدورة الـ 60 لمعرض دمشق الدولي شكل مجلس الوزراء في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس… !

2018-09-17 -

وزارة التربية: صورة طلاب المدرسة على الأرض التقطت أثناء تبديل المقاعد

نفى مدير التربية في ريف دمشق ماهر فرج مانشر من صور على مواقع التواصل الإجتماعي حول عدم وجود مقاعد في إحدى مدارس قطنا، مؤكداً… !

2018-09-18 -

احتراق "نوت-9" أحدث هواتف سامسونغ!

ذكر موقع نيويورك بوست أن امرأة أمريكية رفعت دعوى على سامسونغ بسبب اشتعال هاتفها "نوت-9" الجديد. وقع الحادث في 3 سبتمبر الجاري، عندما كانت المواطنة… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-18 -

مقاتلة بريطانية حلقت قرب اللاذقية قبل القصف الإسرائيلي

أظهرت بيانات مصادر غربية لرصد الأجواء أن مقاتلة بريطانية من طراز "تورنادو" حلقت قرب مدينة اللاذقية السورية قبل ساعة من غارة المقاتلة "F-16" الإسرائيلية على… !

2018-09-03 -

انطلاق أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ في طهران بمشاركة سانا

بدأت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ “أوانا” في نسخته الثالثة والأربعين بمشاركة الوكالة العربية… !

2018-09-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 أيلول

الحمل  قد تعاني من وضع صحي أو مالي تضطر إلى كتمانه حتى عن أقرب الناس إليك مما يولد لك حالة صحية أو غضب دون قصد انتبه صحيا من وجع رأس أو معدة فاليوم سيحتاج لكل لطفك…

2018-09-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 أيلول

الحمل  اليوم قد يحمل لك الحزن أو البعد عن الأصدقاء أو الأحباء والسبب قد يكون قرار تتخذه بلحظة عصبية فلا تتخذ قرارات فقط لأنك عصبي أو عنيد بل ادرس قراراتك  وابذل الجهود في مكانها المناسب الثور   تفكر…