أخبار وتقارير اسرائيلية: اسرائيل تحتج على بحث محكمة الجنايات الدولية شكاوى فلسطينية.. السيسي مصمم على التوصل الى صفقة بين اسرائيل وحماس

إسرائيليات

2018-08-15 -
المصدر : محطة أخبار سورية

إسرائيل تحتج على قيام محكمة الجنايات الدولية ببحث شكاوى فلسطينية  

قدّمت إسرائيل، احتجاجا شديد اللهجة لإدارة المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، ضد قيام قضاة في المحكمة بالنظر في الشكاوى الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي والحرب التي شنتها اسرائيل على قطاع غزة عام 2014، والبناء الاستيطاني غير القانوني في الضفة الغربية. وقالت القناة الاسرائيلية الثانية، إن الشكوى الإسرائيلية جاءت إثر حملة أطلقتها المحكمة للتواصل مع ضحايا الأوضاع في فلسطين بهدف جمع الأدلة في إطار التحقيق المسبق في الشكاوى الفلسطينية حول جرائم حرب إسرائيلية، الأمر الذي أثار غضب الحكومة الإسرائيلية.

القناة العاشرة:السيسي مصمم على التوصل الى صفقة بين اسرائيل وحماس

ذكرت القناة العاشرة العبرية، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مصمم على التوصل الى صفقة شاملة بين إسرائيل وحماس والفصائل الفلسطينية بشأن الوضع في قطاع غزة، مشيرة الى أن العلاقات الوثيقة بين إسرائيل ومصر واللقاء السري بين السيسي وبنيامين نتنياهو، قد يدفع باتجاه تنفيذ خطة الرئيس المصري. وأشارت القناة إلى أن عدد الاجتماعات السرية بين السيسي ونتنياهو خلال السنوات الأربع الماضية، ليس معروفا، موضحة أن هذه العلاقة جعلت من مصر عاملا رئيسيا للوساطة بين حماس وإسرائيل.

من جانب آخر، ذكرت القناة، أن المجلس الأمني المصغر "الكابينت"، سيجتمع في وقت لاحق اليوم الاربعاء، لمناقشة الجهود الهادفة للتوصل إلى اتفاق هدنة مع قطاع غزة. وأشارت القناة، إلى أن اجتماع اليوم هو الرابع في غضون 10 أيام، ويأتي في ظل تواجد جميع الفصائل الفلسطينية في العاصمة المصرية القاهرة، لبعث موضوع التهدئة.

صحيفة معاريف: الوزير بينيت يقدم خطة لتنفيذ ضربة جوية لقطاع غزة تستمر عدة اسابيع

الى ذلك، كشفت مصادر اسرائيلية، أن وزير التعليم الإسرائيلي، نفتالي بينيت، قدّم للمجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت" قبل عدة أسابيع، خطة تتضمن تنفيذ ضربة جوية واسعة في قطاع غزة، وإخلاء مستوطنات غلاف غزة لتجنب وقوع إصابات بين المستوطنين، ومن ثم تنفيذ ضربة جوية واسعة النطاق على البنى التحتية لحماس والجهاد في غزة، تستمر عدة أسابيع حتى الانهيار التام للمنظمتين. وقالت المصادر ان فرص الموافقة على خطة بينيت في الظروف الحالية تبدو ضعيفة، لأن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، يفضل على ما يبدو التوصل الى تهدئة، لتفادي الانجرار الى حرب يعتبرها غير ضرورية.

صحيفة هآرتس: ادارة ترامب تستعجل وقف اطلاق النار حتى بدون السلطة الفلسطينية

أمريكيا، نقلت صحيفة هآرتس الاسرائيلية عن مسؤول رفيع  المستوى في إدارة ترامب، أن الادارة تريد التوصل الى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مع السلطة الفلسطينية أو حتى بدونها. وأضاف، أن عودة السلطة الفلسطينية لتسلم مهام السلطة في غزة ستكون تطورا إيجابيا، إلا أنها لا تشكل شرطا لوقف إطلاق النار الذي تتوسط فيه مصر والأمم المتحدة.

صحيفة "اسرائيل اليوم": الوزير كاتس يدعو لمنع عباس من العودة الى قطاع غزة

في المقابل، دعا وزير المواصلات والاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس، لمنع عودة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى قطاع غزة في إطار مصالحة فلسطينية. وحذّر من أن أي محاولة للربط بين القطاع والضفة من خلال معبر آمن يمر من إسرائيل، سيشكل تهديدا مباشرا على أمن الدولة العبرية، ما قد يؤدي إلى تغيير التوازن الديموغرافي مع الفلسطينيين.

وشدد كاتس على ضرورة بحث هذه القضايا في المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينيت"، معتبرا أنه  يتعين على اسرائيل أن تنتهج استراتيجية واضحة بخصوص غزة تقضي بالفصل بين الإسرائيليين والفلسطينيين وإقامة سياج أمني عند الحدود.

                                                                    ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
256
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 كانون الثاني - صفية العمري

يسعى إلى عمله من مطلع الشمس إلى مغربها . لا يشغله شيء أكثر من النجاح . هذا المخلوق المثقف مخلوق للنجاح ولكنه لا يستعجله بل…
2019-01-20 -

حركة الكواكب يوم 21 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2019-01-20 -

أخبار وتقارير إسرائيلية:سياسي إسرائيلي سابق: نحن نخدع انفسنا.. الرأي العام العربي لا يزال معادياً لإسرائيل...نتنياهو الى المحكمة في منتصف شباط…

القناة العاشرة: 40 دبلوماسياً من الأمم المتحدة يزورون إسرائيل في 27 الشهر الحالي كشفت مصادر إسرائيلية أن وزارة الخارجية تستعد لاستقبال 40 دبلوماسياًيمثلون بلادهم في…
2019-01-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل أنت تحرر نفسك تباعاً من كافة المعوقات وتواصل التعديلات في وضعك المهني والشخصي وتملك الطاقة والفعالية وحوارات مع المحيط مجدية والأهم أن أصدقاءك يمنحونك الدعم الثورقد تفقد أحد أصدقائك لو بقيت متطرفاً بمواقفك فحاول أن تكون دبلوماسيا وانتهز فرص للتقرب من بعض الأشخاص المهمين لتحصل على مرادك فاليوم متعب…
2019-01-20 -

حركة الكواكب يوم 21 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات أكثر من…
2019-01-20 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-19 -

سورية تدين بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهداف المدنيين السوريين وبناهم التحتية

أدانت سورية بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهدافه المدنيين السوريين والمنشات الاقتصادية والخدمية والنفطية والغازية مطالبة مجلس الأمن بالعمل على وقف هذا المسلسل اليومي من… !

2019-01-20 -

باسم ياخور: لم أضرب زميلاً لي في المهنة...وكذبت على زوجتي

كشف الممثل السوري باسم ياخور خلال مقابلة أجراها مع الإعلامية رابعة الزيات، عن الكثير من التفاصيل الشخصية والمهنية، فكشف عن حادثة وصوله الى موقع التصوير… !

2019-01-21 -

مصدر عسكري يكشف كيف أفشل رجال الدفاع الجوي السوري عدوان ليلة أمس

أكد مصدر عسكري سوري رفيع لوكالة "سبوتنيك" اليوم الاثنين، أن الدفاعات السورية أسقطت 38 صاروخا إسرائيليا، توزعت بين محيط العاصمة دمشق وريفها وريفي القنيطرة والسويداء.… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-20 -

"تويتر" يعترف بسر خطير يؤذي أجهزة "أندرويد"

كشف موقع التواصل الاجتماعي الأمريكي الشهير، "تويتر" عن ثغرة أمنية في برنامج حمايته، كان في مقدمة المتضررين بها أصحاب الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد". وأعلن "تويتر"… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-21 -

فوضى «بريكست» تطاول الجميع: «مؤامرات» على ماي... وضغوط على كوربن

معركة حامية تدور في صفوف حزب «العمّال» المعارض: انقسام وضغوط على جيريمي كوربن الذي سعى إلى انتخابات مبكرة، وتقارير عن «مؤامرات» برلمانية لسحب البساط من… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحمل  أنت حساس هذه الأيام فلا تدع أي شيء يجرحك أو يؤلمك ولا تتحدى الأمر الواقع  وعقلك سينشغل في التفكير بحلول لمشاكل صغيرة لذلك أنصحك بالابتعاد عن الصغائر   الثور   يوم جيد سيحمل السعادة والهدوء  للعلاقات الشخصية…

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل    أنت تحرر نفسك تباعاً من كافة المعوقات وتواصل التعديلات في وضعك المهني والشخصي وتملك الطاقة والفعالية وحوارات مع المحيط مجدية والأهم أن أصدقاءك يمنحونك الدعم  الثور     قد تفقد أحد أصدقائك لو بقيت متطرفاً بمواقفك فحاول…