رغم بلوغه الـ 70 … مزارع يواصل عمله ويحصد المراكز الأولى في المباريات الإنتاجية

ملفات البلد

2018-08-14 -
المصدر : سانا

الأرض تعطي من يعطيها مقولة يجسدها المزارع فريز ذيب الطويل من مدينة شهبا بالسويداء من خلال متابعته وكده في أرضه محققا مردودا وإنتاجية عالية ومتميزة في محاصيله الحقلية (كالقمح والحمص والشعير) والأشجار المثمرة (العنب والزيتون والتفاح).

الظروف المناخية الصعبة التي أثرت على محاصيل المزارعين في الموسم الحالي لم تمنعه من تسجيل مردود عال في إنتاج محصول القمح للزراعة البعلية بلغ 275 كيلوغراما للدونم الواحد ليشكل هذا الرقم الإنتاجي استمرارا لنجاحه وفوزه خلال السنوات الماضية بالمركز الأول للمباريات الإنتاجية للقمح البعل بإنتاج قدره 295 كيلو وللحمص البعل الشتوي اكاردا بإنتاج 125 كيلو للدونم الواحد.

الطويل الذي قارب عمره 70 عاما يقضي أيامه بالعمل بجهد وإخلاص في الأرض التي يحبها موزعا وقته كما يذكر في حديثه لمراسل سانا بين الحقل المزروع بالمحاصيل والبساتين المتضمنة العديد من الأشجار مبينا أن علاقته بالزراعة قديمة تعود إلى أيام طفولته وتأثره بوالده الذي كان مزارعا أيضا.

وبعد مضي سنوات من الحرب على وطننا يواصل العم أبو لؤي العمل اليوم بكل تفان وإخلاص حيث يقول: “رغم الظروف الصعبة التي يمر بها وطننا نحن كمزارعين متمسكون ومتجذرون بأرضنا ونعطيها استحقاقها لتقدم لنا أفضل إنتاج بما يؤمن مقومات صمودنا لنكون بذلك مساهمين مساهمة فعالة مع الجيش العربي السوري بالدفاع عنها وعن الوطن على أكمل وجه”.

وبفضل ما جناه أبو لؤي من كده وتعبه في العمل الزراعي على مدار السنوات الماضية تمكن من مساعدة أبنائه في دفع تكاليف زواجهم وبناء مساكن لهم وذلك كما يذكر ولده ذيب.

“أبو لؤي مزارع نشيط ملتزم بتطبيق المعاملات الزراعية بمواعيدها ويملك ثقافة العمل ومتابع كل المستجدات بالشأن الزراعي وعلى تواصل دائم مع الفنيين الزراعيين” هذا ما تقوله معاون رئيس دائرة زراعة شهبا الدكتورة المهندسة غادة جنود مبينة أن إنتاج القمح الذي حققه هذا الموسم يعد من الإنتاجيات العالية للزراعات البعلية وهو الأفضل على مستوى منطقة شهبا وربما المحافظة.

المزارع الشاب بهجت عامر يشير إلى أن أبو لؤي ملتزم بشكل كامل بمواعيد العمل ويتقبل الرأي الصحيح من الفنيين الزراعيين للتطوير ولديه عقلية منفتحة وإنتاجه مميز ومعاملته جيدة مع المزارعين وأبناء بلده.

ويبقى المزارع أبو لؤي نموذجا للتميز في المجتمع السوري الذي ساهم مزارعوه مع باقي القطاعات العاملة والمقاتلة في الميدان بتعزيز الصمود الوطني.

عدد الزيارات
1575
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 أيلول..سومر حاتم ..كل عام وأنت بخير

مسيطر على من حوله لا يؤمن بالشجار وجهاً لوجه بل يفضل الصمت والانسحاب والاكتفاء بغضب صامت حتى تتاح له فرصة انتقام ويصبح هكذا أكثر حين…
2018-09-19 -

معــد عيسى يكتب ...انتشروا

معد عيسى يتقدم موضوع إعادة الإعمار على غيره من المواضيع عند الدولة السورية وهو ما تتطلع إليه كذلك كل الدول المشاركة في الحرب على سورية،…
2018-09-19 -

تقرير الـsns: رفض «جهادي» لـ«اتفاق إدلب».. وسائل إعلام إسرائيلية عن تحطم "إيل - 20": يجب أن نتحمل المسؤولية علناً عما…

أرسل الرئيس بشار الأسد، برقية تعزية إلى الرئيس بوتين، معزياً بالعسكريين الروس الذين كانوا على متن الطائرة العسكرية. وأوضحت البرقية أن «هذه الحادثة المؤسفة هي…
2018-09-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحملتطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثورفسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا ثقتك بنفسك بسبب أقوال من أناس لا تفهم في عملك فأنجز أعمالك بدقة وأصلح الخطأ…
2018-09-21 -

حركة الكواكب يوم 21 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-09-21 -
2018-09-19 -

ثمان وأربعون ساعة على انطلاق صافرة البداية للدوري الممتاز لكرة القدم

تنطلق يوم الجمعة القادم على أرض ملاعبنا الخضراء صافرة البداية للدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الكروي الجديد بإقامة سبع مباريات في دمشق وحلب وحمص وحماة… !

2018-09-21 -

تقرير الـsns: موسكو: الطيارون الإسرائيليون تصرفوا بطريقة غير مهنية على الأقل.. عمليات إسرائيل في سورية غير مسؤولة وغير ودّية.. واتفاق إدلب يعود إلى الأضواء..!!

أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين أن الرئيس بوتين لا ينوي استقبال قائد سلاح الجو الإسرائيلي عميكام نوركين الذي وصل موسكو على رأس وفد عسكري. وذكر… !

2018-09-20 -

قصة حزينة تحملها كلمات أغنية “ضلي اضحكي” لملحم زين

بعد أن كشف الفنان ملحم زين في وقت سابق أن أغنية “ضلي اضحكي”، تحاكي قصة حقيقية مرّ بها الشاعر فادي مرجان، حيث كتب كلماتها لشقيقته… !

2018-09-20 -

حريق في ريف حماة يتسبب بإتلاف أكثر من 300 شجرة زيتون

أخمد عناصر فوج اطفاء مصياف في محافظة حماة حريقا اندلع اليوم في الأراضي الزراعية لبلدة عين حلاقيم. وأشار عماد كوسا رئيس مجلس بلدة عين حلاقيم… !

2018-09-20 -

تمديد فترة التقدم للمفاضلات والمقابلات والاختبارات والتسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي اليوم

مددت وزارة التعليم العالي فترة التقدم إلى جميع أنواع المفاضلات والمقابلات والاختبارات إضافة إلى التسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي… !

2018-09-20 -

Huawei تطلق هواتف متفوقة

أعلنت Huawei عن نيتها إطلاق هاتفين جديدين بمواصفات ستجعل منهما من أفضل الهواتف في الأسواق. وتنوي الشركة تزويد هاتفي "Mate 20" و"Mate 20 Pro" بكاميرا… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-21 -

العراق: كتلة العامري تنعى تحالف العبادي..!!

اعتبر نائب من كتلة «البناء» (بقيادة هادي العامري) أن تحالف «النصر» بزعامة رئيس الوزراء حيدر العبادي «تلاشى ولم يعد هناك شيء يحمل هذا الاسم». وتصاعدت… !

2018-09-03 -

انطلاق أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ في طهران بمشاركة سانا

بدأت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ “أوانا” في نسخته الثالثة والأربعين بمشاركة الوكالة العربية… !

2018-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل  أنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثور   قد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا…

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحمل  تطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثور   فسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا…