أيقظوا مشاعركم الانسانية...

مقالات مختارة

2018-08-11 -
المصدر : محطة أخبار سورية

عندما يشاهد أي مرء، اذا كان انساناً حقيقياً، مناظر المجازر التي تقع في اليمن نتيجة غارات طائرات التحالف السعودي على مناطق سكنية منها أسواق ومنازل وقاعات، يتساءل : لماذا لا تقوم القائمة ضد هذه الغارات؟ ولماذا لا يدان التحالف السعودي على هذه المجازر الوحشية؟ هل فقد العالم، وبخاصة قادة بعض الدول ،انسانيتهم وأصبحوا لا يكترثون بالوضع الانساني المؤلم المحزن في اليمن!

وعندما تغير طائرات التحالف الأميركي على مناطق مدنية في شمال سورية بحجة مكافحة تنظيم داعش الموالي لها، ويسقط عدد كبير من الشهداء، أطفال ونساء وشيوخ، فان العالم يتفرج ولا يقول أي شيء لهذا التحالف الأميركي رغم اعترافه بأن طائراته ارتكبت خطأ في قصف هذه المنطقة او تلك.

أما اذا أغارت الطائرات الحربية السورية والروسية على معاقل تنظيم داعش في مناطق عدة من سورية، فان العالم يقوم ولا يقعد، ويعتبر ما تقوم به هذه الطائرات بأنه قتل وتدمير وارتكاب مجازر، علماً بأن القيام بهذه الغارات جاء للدفاع عن الشعب السوري، ودفاعاً عن سيادة الوطن، وكفاحاً حقيقياً ضد الارهاب والارهابيين الذين يعيثون في المناطق التي يتواجدون فيها فساداً ودماراً ورعباً.

انه عالم غريب عجيب، وقادة معظم وسائل الاعلام هم أيضاً عميان ومرتزقة لمن يشغلهم ويوفر لهم الراتب الأكبر، وان كان ذلك على حساب مآسي الأخرين، فيتغاضون عن الحقيقة، رغم علمهم اليقين بها، ولكنهم باعوا انفسهم وانسانيتهم ومشاعرهم وضمائرهم حتى لا يخسروا مناصبهم ورواتبهم الباهظة. وهؤلاء الاعلاميون عبيد لأصحاب وسائل الاعلام المضللة والخادعة، وعبيد للحكام او السيد في تلك الدولة التي تمول وتدعم وسيلة الاعلام.

كم من اعلامي في دول الغرب قالوا ما تعبّر عنه ضمائرهم، وضحّوا بمناصبهم ووظائفهم دفاعاً عن الانسانية ومكافحة للظلم. وكم من اعلامي عربي تركوا اكثر من وسيلة اعلامية مضللة واتجهوا للعمل نحو وسائل وطنية حتى ولو براتب وامتيازات أقل..

ان المطلوب من قادة العالم كله أن يدركوا ان دعم الظلم والحقد والكراهية والقتل هو دعم للفوضى وعدم الاستقرار، ودعم لنيران مدمرة ستطالهم في المستقبل!

المطلوب الوقوف ضد المجازر التي ترتكب في اليمن.. والمطلوب العمل على وقف نزيف الدم العربي، من خلال وقف الانصياع لأوامر سيد البيت الأبيض أو لجهات أخرى خبيثة وحاقدة على الانسانية ، وعلى ما هو عروبي وشريف. والمطلوب أن يتحلى الاعلاميون قبل غيرهم بالأمانة والشفافية والأخلاق الانسانية الرفيعة، وأن يقولوا كلمة الحق دون خوف أو رعب، وعلى أبناء الامة الصامتين على كل ما يجري ان يحركوا مشاعرهم ويوقظوا ضمائرهم، حتى يقفوا وقفة قوية وصلبة ومشرفة ضد الظلم، وضد سفك الدماء العربية الزكية، وضد من هم أعداء الأمة.

لقد حان موعد الانتفاضة على الظلم، ومن يسكت عليه فهو شيطان أخرس خطير.. وكل الامل في أن تصحو "الضمائر"، وتعمل على وقف العدوان على اليمن وعلى كل قطر عربي!

 جاك يوسف خزمو                                                                    

رئيس تحرير مجلة البيادر                                                              

القدس 11/8/2018

 

عدد الزيارات
488
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 17 كانون الثاني - جيم كيري

متسلط وذو كبرياء ولكن من يدخل قلبه يدرك كم أن الشخص حنون ومسئول وطيب فيفاجأ بأن هذه العبسه آتية من خجله . هذا المخلوق واثق…
2019-01-16 -

حركة الكواكب يوم 17 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-01-16 -

التحركات الغاضبة والتحولات الأوروبية

عاطف الغمري تشير الشواهد إلى أن تظاهرات «السترات الصفراء» في فرنسا، لن تكتب لها نهاية قريبة، حتى لو أمكن تهدئتها، وخاصة أن هناك ما يوحي…
2019-01-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل أنت في الفترة الأفضل لتمتين علاقاتك بأصدقائك وبزوجتك وبأهلك فأنت متعاطف وسعيد وقد تفكر بسفر وتتواصل مع المحيط فأنت مرح وحيوي وتجيد الإصغاء لمن حولك وهذه الفترة تحمل لك الخير الثور أتمنى أن تعيد بناء الثقة بينك وبين محيطك سواء أكان عملياً أو شخصياً وانتبه من احتيال أو…
2019-01-17 -

هزيمة «بريكست» تثير قلقاً: «يوم مرير لأوروبا»

الهزيمة المدوية التي مُنيت بها تيريزا ماي، ومن ورائها صفقة الخروج من الاتحاد الأوروبي، أثارت صدمة لدى الأوساط البريطانية والدول الأوروبية المؤثرة، التي راحت تفكّر بالخطوات اللاحقة، على اعتبار أن سيناريو «بريكست» من دون اتفاق بات الأقرب استفاقت أوروبا، أمس، على صدمة، بعد رفض البرلمان البريطاني اتفاق «بريكست» المبرم بين…
2019-01-17 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-17 -

الرئيس الأسد لوفد روسي: أهمية مواصلة التعاون والتنسيق بين الجانبين وخاصة في مكافحة الإرهاب والإطار السياسي والاقتصادي

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم وفدا من حزب روسيا الموحدة برئاسة ديمتري سابلين عضو مجلس الدوما. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات السورية الروسية… !

2019-01-17 -

ريهانا تقاضي والدها!

رفعت المغنية الأمريكية ريهانا دعوى قضائية ضد والدها رونالد فينتي بسبب نزاع حول أحقية شركتيهما في استخدام اسم Fenty، وبتهمة استغلال الاسم، وبحجة أنَّه ضلل… !

2019-01-17 -

توجيه ضربات صاروخية على مواقع التنظيمات الإرهابية بريف حماة والقضاء على إرهابيين حاولوا التسلل من منطقة التنف

قضت الجهات المختصة على مجموعة إرهابية حاولت التسلل من منطقة التنف بواسطة سيارة في بادية الهلبة باتجاه المناطق الآمنة جنوب تدمر بريفحمص الشرقي. وأفاد مراسل… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-13 -

أبل قد تطلق ملابس

قدمت شركة Apple ، التي كانت تنتج أجهزة تكنولوجية فقط، طلبًا للحصول على براءة اختراع "نسيج مع آليات كهربائية مدمجة"، وفقا للبيانات الواردة في طلب… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-18 -

ترامب يلغي مشاركة الوفد الأميركي في دافوس بسبب الإغلاق الحكومي

ألغى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم أمس (الخميس)، رحلة الوفد الأميركي إلى منتدى دافوس الاقتصادي العالمي، مؤكداً أن هناك حاجة لبقاء المسؤولين الأميركيين في واشنطن… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الثاني

الحمل   أنت تسعد لسعادة من تحب مما يمنحك السعادة والإشراق والفرح و اليوم جيد للعائلة فاستمتع به فقد يأتي الفرج من أقرب الناس لك أو يفتح لك باباً للسعادة لم تكن تتوقعه أو تنتظره   الثور   احسب…

2019-01-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل    أنت في الفترة  الأفضل لتمتين علاقاتك بأصدقائك وبزوجتك وبأهلك فأنت متعاطف وسعيد وقد تفكر بسفر وتتواصل مع المحيط فأنت مرح وحيوي وتجيد الإصغاء لمن حولك وهذه الفترة تحمل لك الخير الثور    أتمنى أن…