انطلاق المرحلة الرابعة من مشروع (بكرا إلنا)

رياضة البلد

2018-08-11 -
المصدر : سانا

أطلق نادي المحافظة المرحلة الرابعة من مشروع (بكرا النا) لرعاية المواهب الرياضية والفنية والثقافية والعلمية بعد تضاعف أعداد مواهبه واتساع مساحته وتنوع اختصاصاته.

وفي تصريح لنشرة سانا الرياضية أوضح رئيس نادي المحافظة ومدير مشروع بكرا إلنا محمد السباعي أن الهدف الجوهري للمشروع هو بناء الأجيال بطريقة نموذجية انطلاقا من مواهبها وتفعيلها إلى تميز وإبداع منوها بالدعم الكبير الذي يتلقاه هذا المشروع من محافظة دمشق كي يحقق النجاح ويبلغ الطموحات المرجوة.

وأضاف السباعي: إن المشروع يعزز ترسيخ حب الوطن لدى الأطفال والحفاظ على خيراته ويؤكد على مبدأ التلاقي والحوار والتعاون وصولاً إلى بناء أسرة سورية موحدة ويوفر عوامل النجاح من مستلزمات ومدربين أكفاء ومراكز موزعة في دمشق وريف دمشق لمختلف الأنشطة لاكتشاف مواهب جديدة ورعايتها ليكونوا بناة مستقبل سورية المشرق لافتا إلى أن بناء وتكوين الشباب واليافعين هو رسالة للعالم بأن سورية تتعافى ومتجهة إلى النصر النهائي مع الإنجازات التي يحققها الجيش العربي السوري ضد الإرهاب في جميع الميادين.

وأكد السباعي أن فكرة المشروع تم طرحها منذ عشرين عاما وتمت ترجمتها على أرض الواقع بداية عام 2014 بدعم من محافظة دمشق ونحن الآن في بداية المرحلة الرابعة ووصل عدد المواهب التي تمت رعايتها أكثر من 40 ألف طفل وطفلة في 34 مركزا حيث أدخلناهم في أجواء المنافسة في الرياضة والفن والموسيقا والكورال والرسم والحالات الإبداعية كالرياضيات والفيزياء والكيمياء بإشراف خبرات تخصصية للاستفادة منهم في المستقبل في كل المؤسسات الرياضية وغير الرياضية.

وكشف السباعي أن النادي ينظم دورات مستمرة في جميع التخصصات بإشراف خبرات محلية وخارجية بهدف صقل الكوادر البشرية لمسايرة التطورات الحديثة وفق رؤية وتخطيط وتنظيم ولا سيما بطرق التعليم والتعامل مع الطفل وبناء الجيل الواعد.

يذكر أن المرحلة الرابعة من المشروع تم اطلاقها في حفل كبير في دار الأوبرا بدمشق تضمن عرضاً فنياً بعنوان ومضة أمل من بطولة الفنان آندريه سكاف والفنانة نور الوزير وشارك في تمثيله مجموعة من مواهب قسم التمثيل في مشروع بكرا إلنا وتحدث عن الوعي السوري في محاصرة المؤامرة على سورية ومحاربة أدواتها إضافة إلى عروض غنائية ورقصات إبداعية قدمتها مواهب بكرا النا.

يشار إلى أن المرحلة الأولى للمشروع انطلقت عام 2014 واستهدفت 1250 طفلاً وطفلة وانتهت بعشرة آلاف بينما انطلقت المرحلة الثانية بعشرة آلاف وانتهت بثلاثين ألف طفل والمرحلة الثالثة بدأت بثلاثين ألفا وانتهت بأربعين ألفا.

محمد الخاطر

عدد الزيارات
166
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: منطقة منزوعة السلاح في إدلب.. لا عملية عسكرية وتنسيق التفاصيل مع سورية خلال ساعات.. الاستخبارات الأمريكية: لقاء بوتين-…

أعلن الرئيس بوتين عن الاتفاق مع تركيا حول إقامة منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب السورية على امتداد خط التماس بين الجيش السوري والجماعات المسلحة.…
2018-09-18 -

حركة الكواكب يوم 19 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ…
2018-09-18 -

صفات مولود 19 أيلول..لطفي لبيب

لا تهمه المادة بل الجوهر . يحلم بحياة مريحة أكثر مما يحلم بالبذخ لكنه دائماً يسعى لتأمين نفسه وعائلته ليحس بالأمان المستقبلي لأنه الباحث عن…
2018-09-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 أيلول

الحملحاول أن تكون منفتحاً وأميناً عندما تناقش مشاعرك السلبية ولا تكن عدوانياً بدون أن تشرح وجهة نظرك بهدوء فالاختلافات وعدم الاتفاق لن يضراك بقدر ما يضرك الصوت العالي أو الأوامر الثورتتحدى الآخرين و المنافسين و تنتصر بتأييد ودعم من المحيط فاليوم للأوراق أو لتعبر عن عواطفك بإحساس كبير وبحيوية فأنت…
2018-09-18 -

حركة الكواكب يوم 19 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء…
2018-09-18 -
2018-09-19 -

ثمان وأربعون ساعة على انطلاق صافرة البداية للدوري الممتاز لكرة القدم

تنطلق يوم الجمعة القادم على أرض ملاعبنا الخضراء صافرة البداية للدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الكروي الجديد بإقامة سبع مباريات في دمشق وحلب وحمص وحماة… !

2018-09-19 -

تقرير الـsns: موسكو: إسرائيل تتحمّل مسؤولية إسقاط "إيل-20".. وعملياتها خرق لسيادة سورية... لكن الخسارة الروسية لا تلغي التفاهمات..؟!

أعلن الكرملين أن العمليات الإسرائيلية التي تنفذها في سورية، تعتبر خرقا لسيادة هذا البلد، مشددا على أن إسرائيل في حادث الطائرة الروسية لم تتقيد بالاتفاق… !

2018-09-19 -

الموت يغيب الفنان المصري جميل راتب

توفي صباح الأربعاء الفنان المصري جميل راتب، متأثرا بمرضه عن عمر ناهز 92 عاما. وأعلن هاني التهامي مدير أعمال جميل راتب نبأ وفاته عبر حسابه… !

2018-09-19 -

اللجنة القضائية العليا تعلن انتهاء عملية فرز الأصوات في انتخابات مجالس الإدارة المحلية

أعلنت اللجنة القضائية العليا المشرفة على انتخابات مجالس الإدارة المحلية انتهاء عمليات فرز الأصوات في جميع المحافظات. وأوضح رئيس اللجنة القاضي سليمان القائد في تصريح… !

2018-09-17 -

وزارة التربية: صورة طلاب المدرسة على الأرض التقطت أثناء تبديل المقاعد

نفى مدير التربية في ريف دمشق ماهر فرج مانشر من صور على مواقع التواصل الإجتماعي حول عدم وجود مقاعد في إحدى مدارس قطنا، مؤكداً… !

2018-09-18 -

احتراق "نوت-9" أحدث هواتف سامسونغ!

ذكر موقع نيويورك بوست أن امرأة أمريكية رفعت دعوى على سامسونغ بسبب اشتعال هاتفها "نوت-9" الجديد. وقع الحادث في 3 سبتمبر الجاري، عندما كانت المواطنة… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-19 -

أكثر من 5 ملايين طفل يمني تتهددهم المجاعة جراء العدوان السعودي

حذرت منظمة “أنقذوا الأطفال” البريطانية الإنسانية اليوم من أن المجاعة تتهدد مليون طفل إضافي في اليمن جراء ارتفاع أسعار المواد الغذائية مع استمرار العدوان على… !

2018-09-03 -

انطلاق أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ في طهران بمشاركة سانا

بدأت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ “أوانا” في نسخته الثالثة والأربعين بمشاركة الوكالة العربية… !

2018-09-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 أيلول

الحمل  اليوم قد يحمل لك الحزن أو البعد عن الأصدقاء أو الأحباء والسبب قد يكون قرار تتخذه بلحظة عصبية فلا تتخذ قرارات فقط لأنك عصبي أو عنيد بل ادرس قراراتك  وابذل الجهود في مكانها المناسب الثور   تفكر…

2018-09-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 أيلول

الحمل  حاول أن تكون منفتحاً وأميناً عندما تناقش مشاعرك السلبية ولا تكن عدوانياً بدون أن تشرح وجهة نظرك بهدوء فالاختلافات وعدم الاتفاق لن يضراك بقدر ما يضرك الصوت العالي أو الأوامر الثور   تتحدى الآخرين و المنافسين و…