أيقظوا مشاعركم الإنسانية...

مقالات مختارة

2018-08-11 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

بقلم: جاك يوسف خزمو

رئيس تحرير مجلة البيادر

عندما يشاهد أي مرء، إذا كان إنساناً حقيقياً، مناظر المجازر التي تقع في اليمن نتيجة غارات طائرات التحالف السعودي على مناطق سكنية منها أسواق ومنازل وقاعات، يتساءل : لماذا لا تقوم القائمة ضد هذه الغارات؟ ولماذا لا يدان التحالف السعودي على هذه المجازر الوحشية؟ هل فقد العالم، وبخاصة قادة بعض الدول ،انسانيتهم وأصبحوا لا يكترثون بالوضع الإنساني المؤلم المحزن في اليمن! وعندما تغير طائرات التحالف الأميركي على مناطق مدنية في شمال سورية بحجة مكافحة تنظيم داعش الموالي لها، ويسقط عدد كبير من الشهداء، أطفال ونساء وشيوخ، فإن العالم يتفرج ولا يقول أي شيء لهذا التحالف الأميركي رغم اعترافه بأن طائراته ارتكبت خطأ في قصف هذه المنطقة أو تلك.

أما إذا أغارت الطائرات الحربية السورية والروسية على معاقل تنظيم داعش في مناطق عدة من سورية، فإن العالم يقوم ولا يقعد، ويعتبر ما تقوم به هذه الطائرات بأنه قتل وتدمير وارتكاب مجازر، علما بأن القيام بهذه الغارات جاء للدفاع عن الشعب السوري، ودفاعاً عن سيادة الوطن، ً وكفاحا ن يعيثون في المناطق التي يتواجدون فيها فساداً ً حقيقياً ضد االرهاب والإرهابيين الذي ودماراً ورعباً. إنه عالم غريب عجيب، وقادة معظم وسائل الإعلام هم أيضاً عميان ومرتزقة لمن يشغلهم ويوفر لهم الراتب الأكبر، وإن كان ذلك على حساب مآسي الآخرين، فيتغاضون عن الحقيقة، رغم علمهم اليقين بها، ولكنهم باعوا أنفسهم وانسانيتهم ومشاعرهم وضمائرهم حتى لا يخسروا مناصبهم ورواتبهم الباهظة. وهؤلاء الإعلاميون عبيد لأصحاب وسائل الإعالم المضللة والخادعة، وعبيد للحكام أو السيد في تلك الدولة التي تمول وتدعم وسيلة الإعلام. كم من إعلامي في دول الغرب قالوا ما تعبّر عنه ضمائرهم، وضحوا بمناصبهم ووظائفهم دفاعاً عن الإنسانية ومكافحة للظلم. وكم من إعلامي عربي تركوا أكثر من وسيلة إعلامية مضللة واتجهوا للعمل نحو وسائل وطنية حتى ولو براتب وامتيازات أقل..

إن المطلوب من قادة العالم كله أن يدركوا أن دعم الظلم والحقد والكراهية والقتل هو دعم للفوضى وعدم الإستقرار، ودعم لنيران مدمرة ستطالهم في المستقبل! المطلوب الوقوف ضد المجازر التي ترتكب في اليمن.. والمطلوب العمل على وقف نزيف الدم العربي، من خلال وقف الإنصياع لأوامر سيد البيت الأبيض أو لجهات أخرى خبيثة وحاقدة على الإنسانية ، وعلى ما هو عروبي وشريف. والمطلوب أن يتحلى الإعلاميون قبل غيرهم بالأمانة والشفافية والأخلاق الإنسانية الرفيعة، وأن يقولوا كلمة الحق دون خوف أو رعب، وعلى أبناء الأمة الصامتين على كل ما يجري أن يحركوا مشاعرهم ويوقظوا ضمائرهم، حتى يقفوا وقفة قوية وصلبة ومشرفة ضد الظلم، وضد سفك الدماء العربية الزكية، وضد من هم أعداء الأمة. لقد حان موعد الإنتفاضة على الظلم، ومن يسكت عليه فهو شيطان أخرس خطير.. وكل الأمل في أن تصحو "الضمائر"، وتعمل على وقف العدوان على اليمن وعلى كل قطر عربي! 

عدد الزيارات
448
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 16 شباط..أحمد الفيشاوي

تراه مرحاً وفوضوياً ومشتتاً .. لكنه يحب المثالية ويحب الكمال والجمال .. تصرفاته لطيفة .. كلامه جميل ومنطقي ومنمق الأكثر قدرة على الشراكة مع الآخرين…
2019-02-15 -

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة وكسر الحصار في غزة

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداءقوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة السابعة والأربعين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت…
2019-02-15 -

تعديل قانون الأحوال الشخصية: ترحيب... وخيبة أمل!

مرح ماشي: مع إصدار رئاسة الجمهورية السورية، الأحد الماضي، القانون الرقم 4 القاضي بتعديل مواد قانون الأحوال الشخصية، يُغلَق الباب على الجدل الذي فتحه الإقرار…
2019-02-15 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 شباط

الحمل أظن أن مشاكلك عائلية وليست شخصية ومع أحد أفراد العائلة كأخ أو أب و لكني أنبهك أن البرود أفضل من الصوت العالي فانتبه إلى أمورك العائلية الثورحان وقت القطاف العملي أو الشخصي فأنت تمر بمرحلة تصاعدية تحمل لك الوعود لأنك واثق من نفسك ومن قدراتك فالوضع الفلكي مبشر بالجديد…
2019-02-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 شباط

الحمل أنبهك من بعض التصرفات الصغيرة وقد يكون سببها عاطفياً أو عائلياً وحاول أن تخفف من النقاشات غير المجدية مع العائلة ولا تتصرف بتسرع الثور دلالات السعادة كثيرة حولك وأنت تأمل أن تنهي جميع صعوبات الماضي وقد تقرر تغيير حياتك فأنت سعيد بهدوئك ولطفك وغزلك والزيارات التي ترافقك بها…
2019-02-16 -
2019-02-16 -

ألتراس نادي حطين السوري الأول عالميا بـ"تيفو" أسطوري

تم تصنيف "تيفو" نادي حطين السوري بالمركز الأول لهذا الأسبوع لأفضل 10 لافتات عملاقة رفعت على مدرجات ملاعب العالم، وذلك ضمن اختيارات صحيفة "La grinta"… !

2019-02-14 -

سورية تدين بشدة الاعتداء الإرهابي الغادر الذي استهدف حافلة للحرس الثوري الإيراني

أدانت سورية بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي الغادر الذي استهدف أمس حافلة للحرس الثوري الإيراني موضحة أن هذه الجريمة الجبانة تؤكد مجدداً على الترابط العضوي بين… !

2019-02-16 -

الليث حجو يستذكر نضال سيجري...لم يكن يعلم أنه يحمل نفس المرض

كتب المخرج الليث حجو عبر صفحته الرسمية على فيسبوك قصة قصيرة استذكر فيها الراحل نضال سيجري بمناسبة عيد الحب، فكتب: "شكل آخر للحب! "بدي شوف… !

2019-02-16 -

قذائف على محطة كهرباء محردة وبلدات عدة بريف حماة الشمالي.. والجيش يرد

أصيب 3 مدنيين بجروح جراء اعتداء المجموعات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على محطة توليد الكهرباء في مدينة محردة وعدد من البلدات بريف حماة الشمالي وذلك في… !

2019-02-14 -

تأهيل كوادر مدربة للعمل في القطاع السياحي والفندقي

تسعى الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي لتنفيذ دورات تدريبية بكافة الاختصاصات للعام 2019 وصقل مهارات العاملين بالمجال السياحي وتأمين حاجة المنشآت والفعاليات السياحية ورفد القطاع… !

2019-02-12 -

اكتشاف مثير تحت قارة أمريكا الشمالية!

اكتشف علماء ما يمكن أن يكون حفرة بطول 22 ميلا (35.41 كم) مدفونة عميقا تحت جليد غرينلاند، ليكون هذا ثاني اكتشاف يُعلن عنه في الأشهر… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-16 -

لافروف: سعي واشنطن لإنشاء منطقة عازلة شمالي سوريا لن يساعد على التسوية

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن إشراك لاعبين جدد غير شرعيين في تسوية الأزمة السورية ضمن خطة واشنطن الجديدة غير مجد وأنه من الأفضل… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 شباط

الحمل    أظن أن مشاكلك عائلية وليست شخصية ومع أحد أفراد العائلة كأخ أو أب و لكني أنبهك أن البرود أفضل من الصوت العالي فانتبه إلى أمورك العائلية الثور    حان وقت القطاف العملي أو الشخصي فأنت تمر…

2019-02-15 -

حركة الكواكب يوم 16 شباط

المشتري  كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتقدم في القوس و حركته عام واحد مما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد     كوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياً يتقدم في…