تقرير الـsns: بوتين وماكرون يشيدان بالعملية الروسية الفرنسية لإيصال المساعدات الإنسانية في سورية... ماذا عن معركة إدلب...!!

سياسة البلد

2018-08-11 -
المصدر : sns

بحث الرئيسان بوتين، والفرنسي، إيمانويل ماكرون، هاتفيا، تطورات الأزمة السورية، وأشادا بالعملية التي نفذتها موسكو وباريس لإيصال مساعدات إنسانية للغوطة الشرقية. وأوضح الكرملين، في بيان أصدره عقب المكالمة الهاتفية بين الزعيمين، أمس، أن "بوتين شدد على أهمية مواصلة المجتمع الدولي الإسهام في إعادة إعمار البنية الاجتماعية الاقتصادية في سورية وكذلك إعادة اللاجئين والنازحين السوريين إلى أماكن إقامتهم الدائمة".

إلى ذلك، أعلن الكرملين أن الرئيسين بوتين وأردوغان بحثا في اتصال هاتفي بينهما أمس آفاق التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين. وقبل ذلك ذكرت مصادر في الرئاسة التركية أن الرئيسين بحثا كذلك الوضع السوري في ضوء تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها في أستانا. وأضافت المصادر أن أردوغان وبوتين قيما إيجابيا التعاون في مجال الصناعة الدفاعية والطاقة.

من جانبه، كشف العقيد فيكتور زايتسيف نائب قائد قوة الشرطة العسكرية الروسية في سورية، أن وحدات من هذه القوة ستقيم 8 مواقع قرب المنطقة المنزوعة السلاح في الجولان الفاصلة بين سورية وإسرائيل. بدوره، أوضح نائب قائد القوات الروسية في سورية، الجنرال سيرغي كورالينكو، أن مراكز الشرطة العسكرية الروسية ستنشر جانب المنطقة منزوعة السلاح، التي تسيطر عليها قوات الأمم المتحدة وليس في داخلها. وأوضح: "أؤكد أنه لن تكون هناك شرطة عسكرية روسية في المنطقة منزوعة السلاح، وستوفر مراكز المراقبة التي ستنشر بالقرب منها السلام في المناطق السورية، ولا سيما في محافظة القنيطرة". وقال الجنرال إن "العلم الروسي في هذه المنطقة سيضمن للسكان المسالمين أن السلام قد حلّ في هذه الأرض إلى الأبد".

بدوره، وطبقاً لروسيا اليوم، دعا النائب في البرلمان الأردني، نبيل هشام، إلى ضرورة الإسراع  في إعادة العلاقات الأردنية السورية على مستوى الحكومات، موضحا أن هذه الخطوة ستعود بالنفع على الدولتين. وقال أمس: "لا يوجد أساس اليوم يمنع الأردن من السماح للاجئين السوريين بالعودة، وفتح الحدود مع سورية"، معتبرا ذلك "مسألتين رئيسيتين".

وأبرزت الحياة: طهران تستعجل معركة إدلب وموسكو تتريث. وذكرت أنه لوحظ أمس فجوة بين موقفي طهران وموسكو في شأن التعاطي مع ملف محافظة إدلب الخاضعة لاتفاق «خفض التصعيد» الموقع بين البلدين ومعهما أنقرة، إذ استعجلت إيران النظام السوري شن هجوم، فيما بدا أن روسيا تفضل إفساح المجال أمام الديبلوماسية. ووسط تحذيرات دولية من «كارثة إنسانية» إذا هاجم الجيش السوري إدلب، كان لافتاً حضُّ رئيس الأركان الإيراني اللواء محمد باقري، خلال اتصال هاتفي مع وزير الدفاع السوري العماد علي أيوب، على «مضي الجيش السوري قدماً بكل عزم في مسار مكافحة الإرهابيين أكثر من أي وقت مضى»، في إشارة إلى معركة إدلب التي يتأهب الجيش السوري لفتحها. ووفقاً لوكالة «تسنيم» الإيرانية، فإن باقري أعرب عن أمله في أن «يشهد الشعب السوري في القريب العاجل خروج الإرهابيين وسائر القوات المحتلة والأجنبية من التنف وشرق الفرات»، في إشارة إلى القوات الأميركية.

وعنونت صحيفة الأخبار: ألدار خليل: واشنطن تؤيّد الحل التوافقي في سورية. وطبقاً للصحيفة، يؤكد «الرئيس المشترك لحركة المجتمع الديموقراطي» ألدار خليل أنّ «الحوار مع دمشق خيارٌ محسوم منذ البداية، ولا أحد يتدخّل فيه». ويرى أنّ «توافق السوريين لا يُقلق واشنطن»، ويتحدث عن «تغيرات مرتقبة في الشمال» ستتوّج بتحرير عفرين. كما يؤكد الاستعداد للمشاركة في «تحرير جرابلس، والباب، وإعزاز، وإدلب».

وتحت عنوان: أصابع الموساد في سورية، كتب يونس السيد في الخليج الإماراتية: الشكوك التي رافقت عملية اغتيال مدير «مركز البحوث العلمية» في سورية عزيز إسبر قبل أيام، بوجود أصابع جهاز «الموساد الإسرائيلي» وراء العملية، تحولت إلى حقيقة؛ بعدما كشفت تقارير إخبارية، ليس فقط عن دور «الموساد» فيها، وإنما عن ملامح استراتيجية «إسرائيلية» جديدة، بدأت ترتسم في أفق المواجهة على الأراضي السورية وعمليات خاصة؛ لملاحقة أهداف محددة، وقطع خطوط الإمداد العسكرية من طهران إلى جنوب لبنان؛ إذ يبدو أن «إسرائيل» باتت مقتنعة أن تراجع العنف وانحسار الحروب الداخلية في سورية، والتطورات الدولية لن تسمح لها بمواصلة الضربات الجوية، وبالتالي فإنها أصبحت مضطرة إلى تعديل استراتيجيتها وشحنها بوسائل جديدة، وهنا يمكن ملاحظة عودة اهتمامها بإحياء جبهة الجنوب السوري، وإعادة تشغيل عملائها في بعض الجماعات المسلحة، تماماً كما يمكن ملاحظة توسيع عمليات القصف؛ لتشمل العمق السوري والحدود العراقية -السورية، ما يعني أننا أمام مرحلة جديدة من المواجهة ستتضح معالمها قريباً.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
171
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الذكرى الثالثة لاستشهاد عالم الآثار السوري خالد الأسعد 2015 -سيرة حياته

ولد الأستاذ خالد الأسعد بتاريخ 1 كانون الثاني 1934م بالقرب من معبد بل، العابق برائحة التاريخ وذكريات ملكة الشرق زنوبيا، في واحة غناء، عاش مع…
2018-08-18 -

الحرارة قريبة من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا لتصبح قريبة من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوى في…
2018-08-17 -

صفات مولود 18 آب - ليليا الأطرش ...كل عام وأنت بخير

قدرة على التحمل ، ونفس طويل يساعده على الانتظار . مولود صادق ، نبيل لا يعرف الغش ويتحاشى معشر المحتالين والمراوغين ، صاحب حركة إنما…
2018-08-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور أنت محتاج لذكائك ولكل قرش تملكه ولمحبة الآخرين والمساعدة التي يقدمونها لك فأنت تسعد لأنك تقوم بإنجازات…
2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي عن دورة تكميلية أو دورة مرسوم كما يسميها البعض لكن مجلس التعليم العالي ووزارة التعليم العالي رأوا أن هذه القرارات قد اتخذت سابقاً لظروف استثنائية…
2018-08-18 -
2018-08-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخسر أمام نظيره الصيني في دورة الألعاب الآسيوية

خسر منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم أمام نظيره الصيني بثلاثة أهداف مقابل لاشيء اليوم ضمن دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في أندونيسيا. وتفوق المنتخب الصيني… !

2018-08-19 -

تقرير الـsns: بوتين يدعو من ألمانيا لبذل كل الجهود لعودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم.. ووفد عسكري- سياسي أمريكي في شمالي البلاد..!!

دعا الرئيس بوتين في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عقد قبل بدء مباحثاتهما، إلى بذل كل ما هو ممكن من أجل عودة… !

2018-08-18 -

ممنوع رفع أعلام المثليين في حفل نانسي عجرم.. والجمهور مستاء!

طالب مدير أعمال الفنانة اللبنانية نانسي عجرم بإزالة أعلام وشعارات المثليين الجنسيين خلال حفلها بمهرجان يوتبوري الثقافي في السويد الذي أقيم يوم أمس. وقد طلب… !

2018-08-17 -

في ظل التعافي التدريجي وزيادة الخدمات.. نحو 500 ألف مهجر بفعل الإرهاب يعودون إلى دير الزور

منذ الساعات الأولى لكسر الطوق عن مدينة دير الزور في أوائل أيلول من العام الماضي بدأت الجهات الحكومية المعنية بالتعاون مع الفعاليات الأهلية والمنظمات الشعبية… !

2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي… !

2018-08-18 -

"ناسا" تكشف مفاجأة كبرى.. كائنات زارت المريخ قبل البشر!

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) عما وصف بـ"المفاجأة الكبرى"، حول احتمال قيام كائنات غريبة بزيارة المريخ قبل البشر بفترات طويلة. نشر موقع "سي نت" العلمي… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-19 -

تقرير الـsns: 59 مليارديراً صينياً يتوجهون إلى تركيا للاستثمار.. نهاية العثمانية الجديدة..!!

أفادت مصادر إعلامية تركية، بأن 59 رجل أعمال صيني وعلى رأسهم الملياردير الصيني "جاك ما" يتجهون نحو تركيا لإقامة شراكات والبحث عن فرص استثمارية جديدة.… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 آب

الحمل  تمتع بالحياة وبالمحبة من حولك وبالتغيرات الإيجابية وخاصة إذا حاولت كسب حلفاء لك يؤازرونك في مشاريعك أو يدعمونك بالسمعة الحسنة والاستحسان لتصرفاتك الثور  أنا أحذرك هذا اليوم من التصرف بعدائية وتهور مكابراً على ألمك الصحي أحياناً…

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل  قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور  أنت محتاج…