تقرير الـsns: بوتين وماكرون يشيدان بالعملية الروسية الفرنسية لإيصال المساعدات الإنسانية في سورية... ماذا عن معركة إدلب...!!

سياسة البلد

2018-08-11 -
المصدر : sns

بحث الرئيسان بوتين، والفرنسي، إيمانويل ماكرون، هاتفيا، تطورات الأزمة السورية، وأشادا بالعملية التي نفذتها موسكو وباريس لإيصال مساعدات إنسانية للغوطة الشرقية. وأوضح الكرملين، في بيان أصدره عقب المكالمة الهاتفية بين الزعيمين، أمس، أن "بوتين شدد على أهمية مواصلة المجتمع الدولي الإسهام في إعادة إعمار البنية الاجتماعية الاقتصادية في سورية وكذلك إعادة اللاجئين والنازحين السوريين إلى أماكن إقامتهم الدائمة".

إلى ذلك، أعلن الكرملين أن الرئيسين بوتين وأردوغان بحثا في اتصال هاتفي بينهما أمس آفاق التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين. وقبل ذلك ذكرت مصادر في الرئاسة التركية أن الرئيسين بحثا كذلك الوضع السوري في ضوء تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها في أستانا. وأضافت المصادر أن أردوغان وبوتين قيما إيجابيا التعاون في مجال الصناعة الدفاعية والطاقة.

من جانبه، كشف العقيد فيكتور زايتسيف نائب قائد قوة الشرطة العسكرية الروسية في سورية، أن وحدات من هذه القوة ستقيم 8 مواقع قرب المنطقة المنزوعة السلاح في الجولان الفاصلة بين سورية وإسرائيل. بدوره، أوضح نائب قائد القوات الروسية في سورية، الجنرال سيرغي كورالينكو، أن مراكز الشرطة العسكرية الروسية ستنشر جانب المنطقة منزوعة السلاح، التي تسيطر عليها قوات الأمم المتحدة وليس في داخلها. وأوضح: "أؤكد أنه لن تكون هناك شرطة عسكرية روسية في المنطقة منزوعة السلاح، وستوفر مراكز المراقبة التي ستنشر بالقرب منها السلام في المناطق السورية، ولا سيما في محافظة القنيطرة". وقال الجنرال إن "العلم الروسي في هذه المنطقة سيضمن للسكان المسالمين أن السلام قد حلّ في هذه الأرض إلى الأبد".

بدوره، وطبقاً لروسيا اليوم، دعا النائب في البرلمان الأردني، نبيل هشام، إلى ضرورة الإسراع  في إعادة العلاقات الأردنية السورية على مستوى الحكومات، موضحا أن هذه الخطوة ستعود بالنفع على الدولتين. وقال أمس: "لا يوجد أساس اليوم يمنع الأردن من السماح للاجئين السوريين بالعودة، وفتح الحدود مع سورية"، معتبرا ذلك "مسألتين رئيسيتين".

وأبرزت الحياة: طهران تستعجل معركة إدلب وموسكو تتريث. وذكرت أنه لوحظ أمس فجوة بين موقفي طهران وموسكو في شأن التعاطي مع ملف محافظة إدلب الخاضعة لاتفاق «خفض التصعيد» الموقع بين البلدين ومعهما أنقرة، إذ استعجلت إيران النظام السوري شن هجوم، فيما بدا أن روسيا تفضل إفساح المجال أمام الديبلوماسية. ووسط تحذيرات دولية من «كارثة إنسانية» إذا هاجم الجيش السوري إدلب، كان لافتاً حضُّ رئيس الأركان الإيراني اللواء محمد باقري، خلال اتصال هاتفي مع وزير الدفاع السوري العماد علي أيوب، على «مضي الجيش السوري قدماً بكل عزم في مسار مكافحة الإرهابيين أكثر من أي وقت مضى»، في إشارة إلى معركة إدلب التي يتأهب الجيش السوري لفتحها. ووفقاً لوكالة «تسنيم» الإيرانية، فإن باقري أعرب عن أمله في أن «يشهد الشعب السوري في القريب العاجل خروج الإرهابيين وسائر القوات المحتلة والأجنبية من التنف وشرق الفرات»، في إشارة إلى القوات الأميركية.

وعنونت صحيفة الأخبار: ألدار خليل: واشنطن تؤيّد الحل التوافقي في سورية. وطبقاً للصحيفة، يؤكد «الرئيس المشترك لحركة المجتمع الديموقراطي» ألدار خليل أنّ «الحوار مع دمشق خيارٌ محسوم منذ البداية، ولا أحد يتدخّل فيه». ويرى أنّ «توافق السوريين لا يُقلق واشنطن»، ويتحدث عن «تغيرات مرتقبة في الشمال» ستتوّج بتحرير عفرين. كما يؤكد الاستعداد للمشاركة في «تحرير جرابلس، والباب، وإعزاز، وإدلب».

وتحت عنوان: أصابع الموساد في سورية، كتب يونس السيد في الخليج الإماراتية: الشكوك التي رافقت عملية اغتيال مدير «مركز البحوث العلمية» في سورية عزيز إسبر قبل أيام، بوجود أصابع جهاز «الموساد الإسرائيلي» وراء العملية، تحولت إلى حقيقة؛ بعدما كشفت تقارير إخبارية، ليس فقط عن دور «الموساد» فيها، وإنما عن ملامح استراتيجية «إسرائيلية» جديدة، بدأت ترتسم في أفق المواجهة على الأراضي السورية وعمليات خاصة؛ لملاحقة أهداف محددة، وقطع خطوط الإمداد العسكرية من طهران إلى جنوب لبنان؛ إذ يبدو أن «إسرائيل» باتت مقتنعة أن تراجع العنف وانحسار الحروب الداخلية في سورية، والتطورات الدولية لن تسمح لها بمواصلة الضربات الجوية، وبالتالي فإنها أصبحت مضطرة إلى تعديل استراتيجيتها وشحنها بوسائل جديدة، وهنا يمكن ملاحظة عودة اهتمامها بإحياء جبهة الجنوب السوري، وإعادة تشغيل عملائها في بعض الجماعات المسلحة، تماماً كما يمكن ملاحظة توسيع عمليات القصف؛ لتشمل العمق السوري والحدود العراقية -السورية، ما يعني أننا أمام مرحلة جديدة من المواجهة ستتضح معالمها قريباً.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
308
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 9 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-12-08 -

الإعلان في البصرة عن تسمم عشرات الآلاف من السكان

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة البصرة العراقية اليوم الأحد، عن إصابة 140 ألف شخص بالتسمم بسبب المياه الملوثة، وأكدت توصلها للأسباب الحقيقية لهذا التلوث. وقال…
2018-12-09 -

تقرير الـsns: فرنسا إلى أين..؟!!

أثارت صور ومقاطع فيديو لتوقيف طلاب المدارس الثانوية جدلا واسعا في فرنسا، حيث وصفتها المعارضة بغير المقبولة ودخيلة على المجتمع الفرنسي. وتناقلت وسائل الإعلام ومواقع…
2018-12-08 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 10 كانون الأول

الحمل أنت اليوم لا تهتم بالتفاصيل ولكن بالنتائج ، ولكن النتائج قد لا ترضيك وحاول أن تكون حريصاً لأن اليوم قد يحمل لك انفعالاً أو غضبا فلا ترد بعفوية الثور أنت ترضي جميع الأطراف وتسعد لاستجابتهم والأمل يرافقك لتزداد شعبيتك ولتغير وضعك إلى الأفضل وتحسن مهني…
2018-12-09 -

الإعلان في البصرة عن تسمم عشرات الآلاف من السكان

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة البصرة العراقية اليوم الأحد، عن إصابة 140 ألف شخص بالتسمم بسبب المياه الملوثة، وأكدت توصلها للأسباب الحقيقية لهذا التلوث. وقال النائب الإداري لمحافظ البصرة ضرغام الأجودي خلال مؤتمر صحفي إن "محافظةالبصرةسجلت إصابة أكثر من 140 ألف مواطن بحالات تسمم خلال الأشهر القليلة الماضية تزامنا مع…
2018-12-09 -
2018-12-08 -

طريف قوطرش : أدعو دانيال ذو الكفل لمناظرة فنية عبر ميلودي إف إم .. وهذه أسباب فشل اتحاد كرة السلة

أكد رئيس مجلس أمناء الأولمبياد الخاص الكابتن طريف قوطرش لميلودي إف إم أن "كرة السلة في سورية غير مرضية واتحاد كرة السلة الحالي هو الأفشل… !

2018-12-08 -

تقرير الـsns: الدفاع الروسية ردا على واشنطن: لدينا أدلة قاطعة على هجوم كيميائي بحلب... لافروف: جنوب البحر المتوسط يبقى بؤرة للتوتر الدولي..؟!!

رفضت وزارة الدفاع الروسية مزاعم الخارجية الأمريكية بعدم وقوع هجوم بالسلاح الكيميائي في حلب بسورية الشهر الماضي، مؤكدة أن لدى الجانب الروسي أدلة قاطعة بشأن… !

2018-12-08 -

الصورة الاولى لسعد المجرد بعد إطلاق سراحه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أول صورة للفنان سعد المجر بعد خروجه من السجن في باريس. وبحسب موقع "سيدتي" وصلت والدة سعد المجرد، الفنانة نزهة… !

2018-12-09 -

مجلس الوزراء يعتمد الآلية التنفيذية لبنود الموازنة: التوسع بالعملية الإنتاجية وتحسين الخدمات العامة.. دعم الزراعة وتعزيز النقل السككي

بعد إصدار السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 اعتمد مجلس الوزراء الآلية التنفيذية… !

2018-12-03 -

التربية تصدر تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019 ويبدأ التسجيل لامتحانات الدورة الاولى للشهادات العامة اعتباراً من يوم الاحد 16-12-… !

2018-12-08 -

الصين تطلق رحلة غير مسبوقة إلى الجانب المظلم من القمر

أطلقت الصين في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت المسبار القمري "تشانغ آه-4"، حيث من المتوقع أن يقوم بأول هبوط سلس على الجزء المظلم من… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-09 -

الخارجية الصينية تستدعي السفير الأمريكي

استدعت وزراة الخارجية الصينية السفير الأمريكي لدى بكين وسلمته مذكرة احتجاج على اعتقال المديرة المالية لشركة "هواوي" الصينية للاتصالات مينغ وانتشو في كندا بطلب من… !

2018-12-04 -

استقالة جماعية في قناة "قطر اليوم"

قدمت مجموعة من الصحفيين العاملين في "قناة قطر"، من ضمنهم مديرها، علي صالح الخلف، استقالاتهم بسبب ما اعتبروه "تجاوزات وعدم احترام، من قبل أطراف ليست… !

2018-12-08 -

حظوظ الأبراج ليوم 8 كانون الأول

الحمل     يحمل اليوم لك حيرة وأحداث سريعة تجعلك عصبيا لذلك أنصحك بعدم تهويل الأحداث فالعطاء ميزة جميلة فيك لأنك تهب الآخرين دون حدود لكنك تضيعها بالعتب الثور     تخلصت من اليوم الماضي الذي ترك قليلاً…

2018-12-09 -

حظوظ الأبراج ليوم 10 كانون الأول

الحمل     أنت اليوم لا تهتم بالتفاصيل ولكن بالنتائج ، ولكن النتائج قد لا ترضيك وحاول أن تكون حريصاً لأن اليوم قد يحمل لك انفعالاً أو غضبا فلا ترد بعفوية    الثور      أنت…