أوروبا تتمرد.. وطهران تنتظر

مقالات مختارة

2018-08-08 -
المصدر :

"إسرائيل حصلت على ما تريد: العقوبات تقسم الغرب"، عنوان مقال دميتري روديونوف، في "سفوبودنايا بريسا"، حول مصير المواجهة بين أمريكا وأوروبا والبحث عن مصلحة فيها.

وجاء في المقال: في السابع من أغسطس دخل حيز التنفيذ القانون الذي يسمح للشركات الأوروبية تجاهل العقوبات الأمريكية ضد إيران. في بروكسل، تم تفسير هذه الخطوة بالرغبة في حماية الشركات الأوروبية التي تمارس نشاطًا تجاريًا مع طهران.

بالإضافة إلى ذلك، أعرب الاتحاد الأوروبي عن "أسفه العميق" فيما يتعلق باستعادة العقوبات الأمريكية ضد إيران.

وفي الصدد، قال نائب مدير المعهد القومي لتطوير الايديولوجيا القومية، إيغور شاتروف، لـ"سفوبودنايا بريسا": "يشعر الاتحاد الأوروبي بضغوط الولايات المتحدة في جميع الاتجاهات: الرسوم على الصلب والألومنيوم، والتهديد بفرض عقوبات بخصوص بناء "السيل الشمالي- 2"، والعقوبات ضد إيران، ناهيكم باشتراط زيادة الانفاق العسكري ضمن الناتو وغيرها من إملاءات واشنطن. في هذه الظروف، قام الاتحاد الأوروبي بمحاولة للدفاع عن استقلاليته. وفي هذه الحالة، تم الرهان على أن واشنطن ستدعو الاتحاد الأوروبي للتفاوض للتوصل الى حل وسط..".

ومن جهته، قال المحلل السياسي بمنظمة المراقبة الدولية CIS-EMO، ستانيسلاف بيشوك: " قرر الاتحاد الأوروبي معارضة دونالد ترامب، الذي تتعارض سياسته تجاه طهران مع الاتفاقات التي تم التوصل إليها في وقت سابق من قبل إدارة أوباما. لا يلقى موقف الرئيس الأمريكي الحالي المناهض لإيران قبولا، ليس فقط لدى قيادة الاتحاد الأوروبي، إنما ولدى العديد من السياسيين في الولايات المتحدة نفسها..".

وأضاف بيشوك، في الإجابة عن سؤال: كم ستطول هذه المواجهة برأيكم؟ وهل هناك مخرج من الحلقة المغلقة دون فقدان ماء الوجه؟

ينبغي الانطلاق من كون الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي جزأين من كل واحد، يسمى العالم الغربي. وأي خلل في العلاقة بينهما هو على وجه الحصر مشكلة داخل الأسرة، فلا يتطور إلى شيء أكبر، وسوف يتلاشى في نهاية المطاف، والجميع سيكون قادرا على حفظ ماء وجهه.

بالنسبة إلى الوقت، يبدو أن المواجهة الحالية بين شاطئي المحيط الأطلسي سوف تنتهي مع وصول إدارة جديدة إلى البيت الأبيض.

عدد الزيارات
520
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: الرئيس الأسد يستقبل البشير في دمشق... وعيد أميركي وحلول بديلة لشرقيّ الفرات..؟!

أعرب وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو عن استعداد أنقرة للنظر في إمكانية التعاون مع الرئيس بشار الأسد في حال أعيد انتخابه بانتخابات ديمقراطية ذات…
2018-12-17 -

حركة الكواكب يوم 17 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2018-12-16 -

صفات مولود 18 كانون الأول - منى جبركل عام وأنت بخير

الطيبة مجسدة والصراحة بذاتها لن تجد مع هذا المخلوق أي صعوبة في التعرف عليه في العشر الدقائق الأولى من لقائك به ، فهذا الكائن ثرثار…
2018-12-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الأول

الحملأنصحك بالتقليل من الصرف العشوائي والبذخ وتذكر أخطاء الماضي فاليوم للتفكير بالمال و ربما تضطر لدفع مصاريف إضافية لم تكن بالحسبان فأمورك المالية بحاجة إلى تنظيم الثورأنت في مرحلة لتأسيس الجديد وهذا سيجعلك تدخل صراعات وجود مع من حولك والمعطيات حولك تشجعك على الخوض في الجديد والعناية الإلهية تحميك …
2018-12-17 -

صفات مولود 18 كانون الأول - منى جبركل عام وأنت بخير

الطيبة مجسدة والصراحة بذاتها لن تجد مع هذا المخلوق أي صعوبة في التعرف عليه في العشر الدقائق الأولى من لقائك به ، فهذا الكائن ثرثار يعرفك عن نفسه بكل ثقة وصراحة لن يلف أو يدور لأنه لا يعرف النفاق فما يوجد في داخله يخرج على لسانه بطرفة عين . شهم…
2018-12-17 -
2018-12-17 -

منتخب سورية الأولمبي يواجه نظيره الإيراني ودياً استعدادا لتصفيات آسيا

يلتقي منتخب سورية الأولمبي بكرة القدم مع نظيره الإيراني في مباراتين وديتين في الثامن عشر والحادي والعشرين من الشهر الجاري في جزيرة كيش الإيرانية استعدادا… !

2018-12-18 -

تقرير الـsns: زيارة البشير إلى ســورية: دلالات وقراءات وتكهنات..؟!!

شدد سفير السودان لدى سورية، خالد أحمد محمد، أمس، على أن زيارة الرئيس، عمر البشير إلى دمشق ” تحرك سوداني خالص”، وليس بمبادرة من أي… !

2018-12-17 -

إليسا تتحدّث عن تعرّضها للتنمّر!

انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو للفنانة إليسا تتحدّث فيه عن مشكلة التنمّر التي تؤثّر على الأطفال، متطرّقة الى تعرّضها هي شخصيًّا للتنمّر "بسبب… !

2018-12-18 -

الحرارة حول معدلاتها مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات محلية من المطر فوق مناطق عدة

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا. وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية… !

2018-12-17 -

منح طلاب السنوات الأخيرة الذين يحملون 4 مقررات على الأكثر مهلة للتسجيل في امتحانات الفصل الأول

منحت وزارة التعليم العالي اليوم طلاب السنوات الأخيرة الذين يحملون أربعة مقررات على الأكثر بنتيجة امتحانات العام الدراسي 2017-2018 مهلة جديدة للتسجيل في امتحانات الفصل… !

2018-12-18 -

صحيفة: مشروع روسي-صيني لتغيير المناخ

أكدت صحيفة ساوث تشاينا مورنينغ بوست، أن علماء روسيا والصين اختبروا تكنولوجيا تغيير الجو في إطار مشروع مشترك، يمكن استخدامها مستقبلا في المجالات العسكرية.… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-18 -

استطلاع رأي.. 90% من الليبيين يوافقون على سيف الإسلام القذافي رئيسا للبلاد

نشرت حركة "مانديلا ليبيا" يوم السبت 15 كانون الحالي نتائج استطلاع للرأي مدته 10 أيام، بشأن منصب الرئيس في ليبيا. وكشفت النتائج أن 90% من… !

2018-12-17 -

انفجار يحطم مكاتب شبكة "سكاي تي في" التلفزيونية اليونانية

هزّ انفجار شحنة ناسفة قرب مبنى محطة تلفزيون "سكاي تي في"، العاصمة اليونانية أثينا، فجر اليوم الاثنين، وأدى إلى تحطم نوافذ مكاتبها ووقوع أضرار جسيمة… !

2018-12-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الأول

الحمل   تميل ميلاً مفاجئاً إلى مواقف غير معتادة أو وجوه جديدة وأناس تعرفهم حديثاً وتمتلك أفكار جيدة وتحتاج إلى حدة ذكاءك لوضعها موضع التنفيذ وبالقدر الكافي من الهدوء   الثور   أنا أتمنى أن تلتزم بالعمل و تمارس…

2018-12-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الأول

الحمل   أنصحك بالتقليل من الصرف العشوائي والبذخ وتذكر أخطاء الماضي فاليوم للتفكير بالمال و ربما تضطر لدفع مصاريف إضافية لم تكن بالحسبان فأمورك المالية بحاجة إلى تنظيم الثور   أنت في مرحلة لتأسيس الجديد وهذا سيجعلك تدخل صراعات…