أخبار وتقارير اسرائيلية: خبير اسرائيلي: الموساد كان يتعقب العالم السوري عزيز اسبر.. حزب الله سيطلق 700 صاروخ يوميا على العمق الاسرائيلي..

إسرائيليات

2018-08-08 -
المصدر : محطة أخبار سورية

صحيفة يديعوت احرونوت: خبير اسرائيلي: الموساد كان يتعقب العالم السوري عزيز اسبر

قال الباحث والخبير الاسرائيلي رونين بيرغمان، إن العالم السوري عزيز إسبر، كان يترأس واحدة من أكثر المؤسسات سرية في سورية، توازي شركة "رفائيل" الاسرائيلية للصناعات العسكرية. وأضاف، إن اسرائيل تخوض صراعا طويلا ضد المؤسسة السورية المذكورة، التي تقوم بتطوير وانتاج اسلحة متطورة.

وقال بيرغمان، إن "الموساد" كان يتابع نشاطات إسبر، ويقوم بجمع المعلومات بهدف التعرف عليه اكثر، وتحديد شخصيته، وقتله. مع الأخذ بعين الاعتبار أن الحديث يدور عن شخص يتولى مواقع مهمة لسنوات طويلة، ويوصف بأنه عالم وصاحب تجربة ومعرفة علمية وقدرات متعددة، لا يمتلكها الا عدد قليل جدا من السوريين.

معاريف الالكتروني: حزب الله سيطلق 700 صاروخ يوميا على العمق الاسرائيلي

قال المحلل يوسي ميلمان، المختص بالشؤون الأمنية والعسكرية، إن قيادة الجيش الإسرائيلي عرضت على المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنيّة "الكابينيت" السيناريو المتوقع في المواجهة القادمة مع حزب الله ، موضحة أن تقديرات الجيش وأذرع الأمن ترى أن احتمال نشوب حرب لبنان الثالثة، ضئيل جدا في المستقبل المنظور، مشيرة الى أن حزب الله يمتلك حوالي 120 ألف صاروخ وقذيفة، بينها صواريخ "غراد" يصل مداها الى 45 كلم، وأخرى بعيدة المدى ودقيقة مزودة برؤوس نووية، سيقوم بإطلاق 700 منها يوميا باتجاه العمق الاسرائيلي، بعمق 200 كيلومتر، وإصابة أماكن حساسة للغاية في العمق الإسرائيلي.

وأوضح المحلل، أنه في حال تمكنت الدفاعات الجوية من إسقاط نصف كمية الصواريخ التي سيطلقها حزب الله يوميا، فإن الحزب سيتمكن من إدارة الحرب لعدة أسابيع، في وقت ستجد فيه منظومة "القبة الحديدية" صعوبة في التعامل مع هذا الكم من الصواريخ والقذائف.

القناة الثانية:الاتحاد الأوروبي يوقف تمويله لجمعية حقوقية ترفض وجود اسرائيل

أعلن مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، أن الاتحاد الأوروبي قرر في أعقاب جهود دبلوماسية بذلها نتنياهو، وقف تمويله لجمعية "مجلس الدفاع عن الحريات" التي تضم حوالي عشرين منظمة يهودية وعربية تمثل المجتمع المدني، وترفض حق دولة إسرائيل بالوجود، وتعمل على تشويه سمعتها في العالم. وأضاف المكتب، أن هذه الخطوة هي مجرد البداية، موضحا أن اسرائيل ستواصل العمل بحزم ضد المنظمات التي تعمل على نزع شرعية دولة إسرائيل، وتسعى لتشويه سمعة الجيش الإسرائيلي في العالم.

القناة السابعة:وحدة عسكرية اسرائيلية جديدة لتنفيذ مهام خاصة داخل قطاع غزة

قالت مصادر عسكرية اسرائيلية، إن سلاح المدفعية في الجيش الاسرائيلي يخطط لتشكيل وحدة عسكرية جديدة، تحمل اسم النسر، ستكلف بإعداد الجنود لتنفيذ مهام خاصة في قطاع غزة. وأوضحت المصادر أن تشكيل هذه الوحدة ياتي في ضوء العبر المستخلصة من الحروب والحملات العسكرية السابقة، على القطاع. وأشارت المصادر إلى أن الوحدة الجديدة، ستكون قتالية هجومية، وستكون مهمتها جعل سلاح المدفعية مستقلا، خلال المعارك والحروب.

                                                                         ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
214
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

العالم يتمرّد على القيادة الأمريكية.. إلا بعض العرب..؟!

تتواصل الاحتجاجات في مدينة بورت أو برانس عاصمة هايتي في البحر الكاريبي ضد رئيس الجمهورية جوفينيل مويس منذ 7 شباط الجاري. لسنا بصدد مناقشة الوضع…
2019-02-17 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد…
2019-02-18 -

إنتاج الحرير في الساحل السوري… مهنة عريقة تعود تدريجيا

صناعة وإنتاج الحرير الطبيعي في سورية مهنة موروثة طرأت عليها تغيرات أدت لتراجعها مع ظهور الحرير الصناعي الذي غزا الأسواق وأصبح منافسا قويا للحرير الطبيعي…
2019-02-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحملحاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية الثورربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة…
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد أربعة أيام من المنافسة في عدد من الفئات وبمختلف الارتفاعات. ففي اليوم الأول من المنافسات حقق غريب المركز الأول بفئة 125 سم مسجلا زمنا قدره…
2019-02-18 -
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد… !

2019-02-17 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على آخر إرهابي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-18 -

العميد علي مقصود : عمليات الجيش السوري على ثلاثة محاور بريف حماة وإدلب جزء من سيناريو القضاء على الإرهاب

قال الخبير العسكري والاستراتيجي العميد علي مقصود لميلودي إف إم تعليقاً على العمليات العسكرية للجيش السوري في ريف إدلب وحماه: "لا شك أن تصعيد المجموعات… !

2019-02-18 -

أكثر من 40 ألف طالب يتقدمون لامتحانات التعليم المفتوح في جامعتي دمشق والبعث

يتقدم إلى امتحانات التعليم المفتوح في جامعة دمشق-الفصل الدراسي الأول أكثر من 32 ألف طالب وطالبة في برامج الإعلام والترجمة والمحاسبة وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-19 -

جدل أوروبي حول «أجانب داعش»... موسكو: أنقرة مسؤولة عن «لجم الإرهاب» في إدلب

دخلت الدول الأوروبية، وغيرها من الدول التي انضمّ بعض مواطنيها إلى صفوف «داعش» أو ناصروه، في جدل واسع، جراء ضغط واشنطن لحلّ ملف من اعتُقل… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل   أنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك  يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد   الثور    قد تمر بامتحان وهذا…

2019-02-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل   حاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية   الثور    ربما يسيطر عليك شبح الغيرة…