أخبار وتقارير اسرائيلية: خبير اسرائيلي: الموساد كان يتعقب العالم السوري عزيز اسبر.. حزب الله سيطلق 700 صاروخ يوميا على العمق الاسرائيلي..

إسرائيليات

2018-08-08 -
المصدر : محطة أخبار سورية

صحيفة يديعوت احرونوت: خبير اسرائيلي: الموساد كان يتعقب العالم السوري عزيز اسبر

قال الباحث والخبير الاسرائيلي رونين بيرغمان، إن العالم السوري عزيز إسبر، كان يترأس واحدة من أكثر المؤسسات سرية في سورية، توازي شركة "رفائيل" الاسرائيلية للصناعات العسكرية. وأضاف، إن اسرائيل تخوض صراعا طويلا ضد المؤسسة السورية المذكورة، التي تقوم بتطوير وانتاج اسلحة متطورة.

وقال بيرغمان، إن "الموساد" كان يتابع نشاطات إسبر، ويقوم بجمع المعلومات بهدف التعرف عليه اكثر، وتحديد شخصيته، وقتله. مع الأخذ بعين الاعتبار أن الحديث يدور عن شخص يتولى مواقع مهمة لسنوات طويلة، ويوصف بأنه عالم وصاحب تجربة ومعرفة علمية وقدرات متعددة، لا يمتلكها الا عدد قليل جدا من السوريين.

معاريف الالكتروني: حزب الله سيطلق 700 صاروخ يوميا على العمق الاسرائيلي

قال المحلل يوسي ميلمان، المختص بالشؤون الأمنية والعسكرية، إن قيادة الجيش الإسرائيلي عرضت على المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنيّة "الكابينيت" السيناريو المتوقع في المواجهة القادمة مع حزب الله ، موضحة أن تقديرات الجيش وأذرع الأمن ترى أن احتمال نشوب حرب لبنان الثالثة، ضئيل جدا في المستقبل المنظور، مشيرة الى أن حزب الله يمتلك حوالي 120 ألف صاروخ وقذيفة، بينها صواريخ "غراد" يصل مداها الى 45 كلم، وأخرى بعيدة المدى ودقيقة مزودة برؤوس نووية، سيقوم بإطلاق 700 منها يوميا باتجاه العمق الاسرائيلي، بعمق 200 كيلومتر، وإصابة أماكن حساسة للغاية في العمق الإسرائيلي.

وأوضح المحلل، أنه في حال تمكنت الدفاعات الجوية من إسقاط نصف كمية الصواريخ التي سيطلقها حزب الله يوميا، فإن الحزب سيتمكن من إدارة الحرب لعدة أسابيع، في وقت ستجد فيه منظومة "القبة الحديدية" صعوبة في التعامل مع هذا الكم من الصواريخ والقذائف.

القناة الثانية:الاتحاد الأوروبي يوقف تمويله لجمعية حقوقية ترفض وجود اسرائيل

أعلن مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، أن الاتحاد الأوروبي قرر في أعقاب جهود دبلوماسية بذلها نتنياهو، وقف تمويله لجمعية "مجلس الدفاع عن الحريات" التي تضم حوالي عشرين منظمة يهودية وعربية تمثل المجتمع المدني، وترفض حق دولة إسرائيل بالوجود، وتعمل على تشويه سمعتها في العالم. وأضاف المكتب، أن هذه الخطوة هي مجرد البداية، موضحا أن اسرائيل ستواصل العمل بحزم ضد المنظمات التي تعمل على نزع شرعية دولة إسرائيل، وتسعى لتشويه سمعة الجيش الإسرائيلي في العالم.

القناة السابعة:وحدة عسكرية اسرائيلية جديدة لتنفيذ مهام خاصة داخل قطاع غزة

قالت مصادر عسكرية اسرائيلية، إن سلاح المدفعية في الجيش الاسرائيلي يخطط لتشكيل وحدة عسكرية جديدة، تحمل اسم النسر، ستكلف بإعداد الجنود لتنفيذ مهام خاصة في قطاع غزة. وأوضحت المصادر أن تشكيل هذه الوحدة ياتي في ضوء العبر المستخلصة من الحروب والحملات العسكرية السابقة، على القطاع. وأشارت المصادر إلى أن الوحدة الجديدة، ستكون قتالية هجومية، وستكون مهمتها جعل سلاح المدفعية مستقلا، خلال المعارك والحروب.

                                                                         ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
197
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 19 تشرين الأول.. فريد الأطرش

لا يعرف الحياد في مواقفه أبداً ، ويعلن رأيه بصراحة تامة حتى بات الفلكيون يعتبرون أن هذا المولود هو رمز الصدق ، لأنه يبتعد عن…
2018-10-19 -

حركة الكواكب يوم 19 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ…
2018-10-19 -

النفط الإيراني سيمر عبر روسيا نكاية بأمريكا

تحت العنوان أعلاه، كتبت صوفيا ساتشيفكو، في "سفوبودنايا بريسا"، حول حديث الخارجية الإسرائيلية عن تسريب معلومات تخص اتفاقا بين طهران وموسكو للتحايل على العقوبات الأمريكية.…
2018-10-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الأول

الحملاحذر الكلمات التي تقولها هذا الشهر لأنها تسبب الألم للآخرين بعيداً عما تعنيه الحقيقة وليس الحل أن تجرح من يجرحك بل الحل أن تحاوره بهدوء لتبين له خطأه واختر يوماً إيجابياً لتحل مشاكلك الطارئة الثورأنت تعيش لحظات لا تنسى فيها الكثير من الحنان والود وقد تستعيد أشخاصاً فقدتهم في سفر…
2018-10-20 -

تقرير الـsns: ترامب: يبدو أن خاشقجي ميت والتداعيات ستكون وخيمة جداً لو تبيّن أن السعودية قتلته..؟!!!

اعتبر الرئيس ترامب، أن الصحفي السعودي المختفي، جمال خاشقجي، ميت بالفعل، مشددا على أن تداعيات هذا الحادث ستكون وخيمة. وقال ترامب، مساء أمس، في قاعدة أندريوس الجوية بولاية ماريلاند، ردا على سؤال حول ما إذا كان خاشقجي ميتا: "يبدو لي أنه بالفعل هكذا وإنه لأمر محزن جدا". وأضاف ترامب: "لا…
2018-10-19 -
2018-10-19 -

ست ميداليات ذهبية لسورية في البطولة الأفروعربية للقوة البدنية

حقق منتخب سورية للقوة البدنية ست ميداليات ذهبية في البطولة الأفروعربية للقوة البدنية المقامة حالياً في مدينة مكناس المغربية. وأحرزت لاعبة نادي بردى والمنتخب الوطني… !

2018-10-19 -

تقرير الـsns: بوتين: حققنا جميع أهدافنا في سورية.. لافروف: مجموعة أستانا مستعدة للتواصل مع المجموعة المصغرة حول سورية..!!

أعلن الرئيس بوتين، أمس، أن موسكو تدخلت عسكريا في سورية بسبب وجود خطر الإرهاب، بما فيه خطره على روسيا بالذات، مشيرا إلى أن بلاده حققت… !

2018-10-19 -

شيرين عبد الوهاب تواجه دعوى قضائية في مصر

قررت شركة النيل للإنتاج الإذاعي مقاضاة الفنانة المصرية، شيرين عبد الوهاب، نتيجة "لعدم التزامها ببنود العقد الذي وقعته مع الشركة في عام 2013". وتدعي الشركة… !

2018-10-19 -

2018-10-19 للتوسع في تقديم خدماته.. بدء أعمال ترميم المباني الرئيسية في معبر نصيب الحدودي

بدأ فرع الاسكان العسكري رقم 6 أعمال ترميم عدد من المباني الرئيسية والمنافذ في معبر نصيب الحدودي تمهيدا لعودته إلى العمل بطاقته الكاملة بما يتناسب… !

2018-10-19 -

غدا اختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة

تجري وزارة التربية غدا السبت اختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة 2019. وذكرت الوزارة في بيان تلقت سانا… !

2018-10-18 -

مؤسس "تلغرام" يهاجم "فيسبوك" و"واتس آب"!

وجه مؤسس تطبيق تلغرام الشهير للمراسلة، بافل دوروف، انتقادات لاذعة لشركة فيسبوك وتطبيق واتس آب الذي تملكه. وعبر دوروف عن عدم ارتياحه لسياسة فيسبوك وواتس… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-19 -

السيد نصرالله: مئات المليارات تنفق على الحروب وتدمير المجتمعات خدمة لـ “إسرائيل” وأمريكا

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن الولايات المتحدة الأمريكية و”إسرائيل” تستخدمان العلم والتكنولوجيا للهيمنة والنهب وإذلال الشعوب والحكومات. وأوضح السيد نصرالله في… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الأول

الحمل  هذه فترة ممتازة لتتعرف على أوساط جديدة وتسعد بدعوات أو تعاود الاتصال بأشخاص فقدتهم و ربما يسعدك ولادة جديدة أو تزويج لأحد الأشقاء أو ضيوف قادمون من سفر فالانسجام والفرح حولك الثور    ربما تستنكر ما يحصل…

2018-10-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الأول

الحمل  احذر الكلمات التي تقولها هذا الشهر لأنها تسبب الألم للآخرين بعيداً عما تعنيه الحقيقة وليس الحل أن تجرح من يجرحك بل الحل أن تحاوره بهدوء لتبين له خطأه واختر يوماً إيجابياً لتحل مشاكلك الطارئة الثور    أنت…