منتخباتنا الوطنية تشارك بـ 16 لعبة في دورة الألعاب الآسيوية

رياضة البلد

2018-08-04 -
المصدر : سانا

تشارك منتخباتنا الوطنية بست عشرة لعبة متنوعة في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي ستقام في العاصمة الإندونيسية جاكرتا في الثامن عشر من الشهر الجاري.

وسيمثل منتخباتنا في الدراجات يوسف سروجي في سباق الطريق ومحمد طارق الموقع في سباق المضمار وفي الفروسية أحمد حمشو وعمرو حمشو وشادي غريب ومحمد جوبراني وفي الجودو والكوراش والجوجيستو والسامبو مهند شام وعبد السلام حاج قدور وحسنة سعيد ومحمد قاسم ومنير غصين وفي الملاكمة أحمد غصون وعبد المعين عزيز وفي ألعاب القوى مجد الدين غزال وفي رفع الأثقال معن أسعد وفي الجمباز يزن سليمان وفي السباحة آزاد برازي وفي الترياتلون محمد الصباغ ومحمد ماسو وفي المصارعة عبد الكريم الحسن وعبد الله كريم ومحمد فداء الدين أوسطه وفي كرة السلة سيدات ثلاثة ضرب ثلاثة جوانا مبيض وسيدرا سليمان ونورا بشارة وفرح أسد.

ويضم منتخب كرة سلة للرجال شريف العش وعمر ادلبي وطارق الجابي وعمر الشيخ علي ومحي الدين قصبلي وخليل خوري وجميل صدير وعبد الوهاب الحموي وسيبوه خراجيان وانطوني بكر وأحمد خياطة وكارل ايغو بينما منتخب كرة القدم فيتألف من اللاعبين خالد ابراهيم ومحمد يزن عرابي وجهاد بسمار ومحمد فارس ارناوءوط وعبد الله جنيات ويوسف الحموي وأحمد الغلاب وزكريا حنان وخالد كردغلي وأحمد الأشقر ومحمد عنيز وأحمد الأحمد وعبد الرحمن بركات وعبد الهادي شلحة ومحمد كامل كواية ومحمد المرمور وأحمد مدنية وحسين شعيب ومحمود البحر وأحمد الخصي.

ويرأس البعثة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام الدكتور ماهر خياطة وطارق حاتم ولبنى معلا نائبين لرئيس البعثة والدكتور صفوح السباعي “طبيبا” وأبي شقير “إعلامياً” وأحمد غريب “معالجاً فيزيائياً”.

وحققت منتخباتنا في دورات الألعاب الآسيوية السابقة العديد من الميداليات المتنوعة التي بدأت من أسياد بانكوك 1978 بذهبية وحيدة وفي أسياد نيودلهي 1982 ذهبية وفضية وبرونزية وفي أسياد بكين 1990 ذهبية وبرونزيتين وسجلت سورية أفضل حضور لها في أسياد هيروشيما 1994 بحصولها على 3 ذهبيات و3 فضيات وبرونزية وشهد مولد البطلة الأولمبية غادة شعاع التي توجت بذهبية المسابقة السباعية 636 نقطة وفي أسياد بانكوك 1998 فضيتين و4 برونزيات وفي أسياد بوسان 2002 ثلاث برونزيات وفي أسياد الدوحة 2006 ذهبيتين وفضية و3 برونزيات وفي أسياد غوانغ زو 2010 ذهبية وبرونزية.

محمد الخاطر

عدد الزيارات
292
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

"إسرائيل" نمر من ورق..

بديــع عفيــف منذ سنوات أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أنّ الكيان الإسرائيلي أوهن من بيت العنكبوت. وقبل أشهر أكد المسؤولون الإيرانيون…
2018-11-15 -

صفات مولود 15 تشرين الثاني ..سمير غانم ..كل عام وأنت بخير

شديد الغموض يظهر ما لا يبطن.. الملكية بالنسبة له شيء أساسي في حياته لأنه يسعى إلى امتلاك ما يريد إلى الأبد فهو لن يفرط في…
2018-11-14 -

مسافرة الى دمشق .. قصة حدود.. واسئلة “عتب” مشروعة

د. نادية الحكيم متعة هو السفر فما بالك إن كنت مسافرا الى دمشق هناك حيث تعشش العروبة و يسكن التاريخ .يقول أحد علماء الحضارة :لكل…
2018-11-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الثاني

الحملاليوم غير مناسب للصراحة أو لفرض الآراء أو حتى للبوح بها بل تأكد مما تسمع فقد تفكر أكثر مما تقوم بأفعال لكن تفكيرك سلبي وقد تشعر بغيرة على من حولك الثورقد يبدأ هذا اليوم بالسفر أو بالأخبار السعيدة أو بالفرص الجيدة للتواصل والعلاقات والدعوات والزيارات فالأمور ستبدأ بالتحسن بالدعوات…
2018-11-15 -

حركة الكواكب يوم 16 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيباشر تراجع في القوس مما يحذر برج الجوزاء عائليا و العذراء عملياو الحوتعملياو عائليا المريخكوكب الطاقة والحماس ولكنه…
2018-11-15 -
2018-11-15 -

منتخب سورية لكرة القدم ينهي استعداداته للقاء نظيره العماني غدا

ينهي منتخب سورية لكرة القدم اليوم استعداداته للقاء نظيره العماني الودي على الملعب الرئيسي لمجمع مدينة قابوس الرياضية في العاصمة العمانية مسقط بحصة تدريبية مسائية.… !

2018-11-16 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد: هناك مشاريع خارجية لمنع دول المنطقة من أن تكون سيدة قرارها... بوتين يحذر أوروبا من مغبة إهمال مأساة سورية.. وواشنطن لابتزاز دمشق من بوابة إعادة الإعمار واللاجئين..؟!

أكد الرئيس بشار الأسد أن المقومات الأساسية، التي ساهمت في امتلاك سورية لاستقلالية قرارها خلال العقود الماضية هو الأمن الغذائي الذي وفره القطاع الزراعي في… !

2018-11-15 -

لأول مرة.. "ديو" غنائي يجمع معين شريف وملحم زين!

"حلم الأرض" هو اسم العمل الجديد الذي يتمّ التحضير لإطلاقه بمناسبة عيد الاستقلال. هو عمل غنائي مشترك (ديو) بين الفنّانَيْن اللّبنانيَّيْن معين شريف وملحم زين،… !

2018-11-15 -

مسيرة حاشدة في درعا… المشاركون: انتصارات الجيش وتضحيات الشهداء أعادت للمحافظة ألقها واستقرارها

جددت الفعاليات الشعبية في درعا اليوم دعمها المطلق للجيش العربي السوري في محاربة الإرهاب وذلك خلال مسيرة شارك فيها المئات من أبناء المحافظة احتفاء بالذكرى… !

2018-11-14 -

الفرق السورية تبدأ رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي في تايلاند خلال الفترة 16-18 تشرين الثاني 2018

تبدأ الفرق السورية يوم الأربعاء القادم رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي WRO 2018 Thailand في مدينة شانغماي التايلاندية والتي تبدأ منافستها باليوم التجريبي… !

2018-11-15 -

زوكربيرغ يمنع استخدام "آيفون" في مكاتب فيسبوك!

ذكر موقع نيويورك تايمز أن مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيرغ أصدر قرارا بمنع المديرين والمسؤولين في شركة فيسبوك من استخدام هواتف آيفون داخل مباني ومكاتب… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-16 -

تقرير الـsns: السعودية تعلن نتائج تحقيقها في قضية خاشقجي... الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 17 سـعودياً... وأنقرة تتهم الرياض بمحاولة التستر على القتلة!!

كشف وكيل النيابة العامة السعودي شلعان الشلعان، أمس، خلال مؤتمر صحفي عن نتائج التحقيق السعودي في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي. وفيما يلي أهم النقاط… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الثاني

الحمل    اهتم بعلاقاتك الاجتماعية فهي الأفضل وهي أهم سند ومساعد لك فاليوم الحظوظ ستساعدك لاستعادة العلاقات السابقة فأنت تتواصل مع أصدقائك في العمل وتنشغل بالزيارات واللقاءات تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم فاليوم جيد اجتماعيا الثور   قد…

2018-11-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الثاني

الحمل  اليوم غير مناسب للصراحة أو لفرض الآراء أو حتى للبوح بها بل تأكد مما تسمع فقد تفكر أكثر مما تقوم بأفعال لكن تفكيرك سلبي وقد تشعر بغيرة على من حولك   الثور   قد يبدأ هذا اليوم…