منتخباتنا الوطنية تشارك بـ 16 لعبة في دورة الألعاب الآسيوية

رياضة البلد

2018-08-04 -
المصدر : سانا

تشارك منتخباتنا الوطنية بست عشرة لعبة متنوعة في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي ستقام في العاصمة الإندونيسية جاكرتا في الثامن عشر من الشهر الجاري.

وسيمثل منتخباتنا في الدراجات يوسف سروجي في سباق الطريق ومحمد طارق الموقع في سباق المضمار وفي الفروسية أحمد حمشو وعمرو حمشو وشادي غريب ومحمد جوبراني وفي الجودو والكوراش والجوجيستو والسامبو مهند شام وعبد السلام حاج قدور وحسنة سعيد ومحمد قاسم ومنير غصين وفي الملاكمة أحمد غصون وعبد المعين عزيز وفي ألعاب القوى مجد الدين غزال وفي رفع الأثقال معن أسعد وفي الجمباز يزن سليمان وفي السباحة آزاد برازي وفي الترياتلون محمد الصباغ ومحمد ماسو وفي المصارعة عبد الكريم الحسن وعبد الله كريم ومحمد فداء الدين أوسطه وفي كرة السلة سيدات ثلاثة ضرب ثلاثة جوانا مبيض وسيدرا سليمان ونورا بشارة وفرح أسد.

ويضم منتخب كرة سلة للرجال شريف العش وعمر ادلبي وطارق الجابي وعمر الشيخ علي ومحي الدين قصبلي وخليل خوري وجميل صدير وعبد الوهاب الحموي وسيبوه خراجيان وانطوني بكر وأحمد خياطة وكارل ايغو بينما منتخب كرة القدم فيتألف من اللاعبين خالد ابراهيم ومحمد يزن عرابي وجهاد بسمار ومحمد فارس ارناوءوط وعبد الله جنيات ويوسف الحموي وأحمد الغلاب وزكريا حنان وخالد كردغلي وأحمد الأشقر ومحمد عنيز وأحمد الأحمد وعبد الرحمن بركات وعبد الهادي شلحة ومحمد كامل كواية ومحمد المرمور وأحمد مدنية وحسين شعيب ومحمود البحر وأحمد الخصي.

ويرأس البعثة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام الدكتور ماهر خياطة وطارق حاتم ولبنى معلا نائبين لرئيس البعثة والدكتور صفوح السباعي “طبيبا” وأبي شقير “إعلامياً” وأحمد غريب “معالجاً فيزيائياً”.

وحققت منتخباتنا في دورات الألعاب الآسيوية السابقة العديد من الميداليات المتنوعة التي بدأت من أسياد بانكوك 1978 بذهبية وحيدة وفي أسياد نيودلهي 1982 ذهبية وفضية وبرونزية وفي أسياد بكين 1990 ذهبية وبرونزيتين وسجلت سورية أفضل حضور لها في أسياد هيروشيما 1994 بحصولها على 3 ذهبيات و3 فضيات وبرونزية وشهد مولد البطلة الأولمبية غادة شعاع التي توجت بذهبية المسابقة السباعية 636 نقطة وفي أسياد بانكوك 1998 فضيتين و4 برونزيات وفي أسياد بوسان 2002 ثلاث برونزيات وفي أسياد الدوحة 2006 ذهبيتين وفضية و3 برونزيات وفي أسياد غوانغ زو 2010 ذهبية وبرونزية.

محمد الخاطر

عدد الزيارات
310
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 21 كانون الثاني..أنغام ..كل عام وأنت بخير

الكاره للكذب والنفاق .. صوت الحق العالي دائماً .. يحب الجمال .. أصدقاؤه كثر.. يحب الآخرين ويبحث دائماً عن مساعدتهم .. أليف .. لا يحب…
2019-01-20 -

حركة الكواكب يوم 22 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-01-21 -

باسم ياخور: لم أضرب زميلاً لي في المهنة...وكذبت على زوجتي

كشف الممثل السوري باسم ياخور خلال مقابلة أجراها مع الإعلامية رابعة الزيات، عن الكثير من التفاصيل الشخصية والمهنية، فكشف عن حادثة وصوله الى موقع التصوير…
2019-01-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 كانون الثاني

الحملتخطى الحواجز بكلماتك اللطيفة وادخل غرفة العناية الفائقة لتحافظ على علاقاتكفاليوم للمصالحات فصوتك مسموع وكلمتك مؤثرة ونقاشاتك هادئة ومقنعة لمن حولك الثورتشعر اليوم أنك كل ما اقتربت من الآخرين خطوة تبتعد خطوتين لذلك أنصحك بالدبلوماسية و التفكير بعواطفك أكثر ولا تتبع العقل فقط فميزان العقل لوحده لا يكفي لأن…
2019-01-21 -

حركة الكواكب يوم 22 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخكوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات أكثر من العقل، حركته…
2019-01-21 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-21 -

الخارجية: داعمو “إسرائيل” يفرضون صمت القبور على مجلس الأمن ويمنعونه من ممارسة دوره في مواجهة اعتداءاتها

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن العدوان الإسرائيلي الغادر الجديد على سورية يأتي في إطار المحاولات الإسرائيلية المستمرة لإطالة أمد الأزمة في سورية والحرب الإرهابية التي… !

2019-01-22 -

بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة

كشفت تقارير إعلامية أن النجم العالمي براد بيت يعيش قصة حب جديدة بعد عامين من انفصاله عن زوجته السابقة النجمة أنجلينا جولي. وأفادت صحيفة "ذا… !

2019-01-22 -

انفجار سيارة مفخخة في ساحة الحمام باللاذقية

أفاد مراسل سانا بسماع دوي انفجار في ساحة الحمام باللاذقية . وقال المراسل: إن المعلومات الأولية انفجار سيارة مفخخة نوع سوزوكي ومقتل السائق وإصابة… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-22 -

"واتس آب" تتخذ تدابير إضافية للحد من الشائعات

أعلن مسؤولون في خدمة "واتس آب" للمراسلة أنهم أدخلوا تعديلات على الخدمة، من شأنها التقليل من انتشار الشائعات والأخبار الزائفة. وخصّت التعديلات ميزة إعادة إرسال… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-22 -

النظام التركي يستخدم "شماعة" خاشقجي ضد نظيره السعودي

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أن بلاده أنهت استعداداتها لتحقيق دولي في قضية خاشقجي، متهما دولا غربية بمحاولة التستر على جريمة قتل الصحفي… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل    أنت تحرر نفسك تباعاً من كافة المعوقات وتواصل التعديلات في وضعك المهني والشخصي وتملك الطاقة والفعالية وحوارات مع المحيط مجدية والأهم أن أصدقاءك يمنحونك الدعم  الثور     قد تفقد أحد أصدقائك لو بقيت متطرفاً بمواقفك فحاول…

2019-01-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 كانون الثاني

الحمل  تخطى الحواجز بكلماتك اللطيفة وادخل غرفة العناية الفائقة لتحافظ على علاقاتك فاليوم للمصالحات فصوتك مسموع وكلمتك مؤثرة ونقاشاتك هادئة ومقنعة لمن حولك   الثور   تشعر اليوم أنك كل ما اقتربت من الآخرين خطوة تبتعد خطوتين لذلك أنصحك…