منتخباتنا الوطنية تشارك بـ 16 لعبة في دورة الألعاب الآسيوية

رياضة البلد

2018-08-04 -
المصدر : سانا

تشارك منتخباتنا الوطنية بست عشرة لعبة متنوعة في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي ستقام في العاصمة الإندونيسية جاكرتا في الثامن عشر من الشهر الجاري.

وسيمثل منتخباتنا في الدراجات يوسف سروجي في سباق الطريق ومحمد طارق الموقع في سباق المضمار وفي الفروسية أحمد حمشو وعمرو حمشو وشادي غريب ومحمد جوبراني وفي الجودو والكوراش والجوجيستو والسامبو مهند شام وعبد السلام حاج قدور وحسنة سعيد ومحمد قاسم ومنير غصين وفي الملاكمة أحمد غصون وعبد المعين عزيز وفي ألعاب القوى مجد الدين غزال وفي رفع الأثقال معن أسعد وفي الجمباز يزن سليمان وفي السباحة آزاد برازي وفي الترياتلون محمد الصباغ ومحمد ماسو وفي المصارعة عبد الكريم الحسن وعبد الله كريم ومحمد فداء الدين أوسطه وفي كرة السلة سيدات ثلاثة ضرب ثلاثة جوانا مبيض وسيدرا سليمان ونورا بشارة وفرح أسد.

ويضم منتخب كرة سلة للرجال شريف العش وعمر ادلبي وطارق الجابي وعمر الشيخ علي ومحي الدين قصبلي وخليل خوري وجميل صدير وعبد الوهاب الحموي وسيبوه خراجيان وانطوني بكر وأحمد خياطة وكارل ايغو بينما منتخب كرة القدم فيتألف من اللاعبين خالد ابراهيم ومحمد يزن عرابي وجهاد بسمار ومحمد فارس ارناوءوط وعبد الله جنيات ويوسف الحموي وأحمد الغلاب وزكريا حنان وخالد كردغلي وأحمد الأشقر ومحمد عنيز وأحمد الأحمد وعبد الرحمن بركات وعبد الهادي شلحة ومحمد كامل كواية ومحمد المرمور وأحمد مدنية وحسين شعيب ومحمود البحر وأحمد الخصي.

ويرأس البعثة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام الدكتور ماهر خياطة وطارق حاتم ولبنى معلا نائبين لرئيس البعثة والدكتور صفوح السباعي “طبيبا” وأبي شقير “إعلامياً” وأحمد غريب “معالجاً فيزيائياً”.

وحققت منتخباتنا في دورات الألعاب الآسيوية السابقة العديد من الميداليات المتنوعة التي بدأت من أسياد بانكوك 1978 بذهبية وحيدة وفي أسياد نيودلهي 1982 ذهبية وفضية وبرونزية وفي أسياد بكين 1990 ذهبية وبرونزيتين وسجلت سورية أفضل حضور لها في أسياد هيروشيما 1994 بحصولها على 3 ذهبيات و3 فضيات وبرونزية وشهد مولد البطلة الأولمبية غادة شعاع التي توجت بذهبية المسابقة السباعية 636 نقطة وفي أسياد بانكوك 1998 فضيتين و4 برونزيات وفي أسياد بوسان 2002 ثلاث برونزيات وفي أسياد الدوحة 2006 ذهبيتين وفضية و3 برونزيات وفي أسياد غوانغ زو 2010 ذهبية وبرونزية.

محمد الخاطر

عدد الزيارات
276
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

خاص جداً - أخطاء أمنية خطيرة ترتكبها السعودية في عملية تصفية الخاشقجي وما تأثير العملية على العلاقة مع إسرائيل

قالت مصادر إعلامية فلسطينية خاصة ومُطّلعة لـمحطة أخبار سورية إن التعليقات الاسرائيلية على عملية اغتيالالصحفي جمالالخاشقجي ترى أن جهاز الأمن السعودي الذي اختطف واغتال خاشقجي…
2018-10-18 -

صفات مولود 18 تشرين الأول - علا ملاح....كل عام وأنت بخير

ناجح في عمله لن يقلق أبداً من فكرة إنهائه حياته المهنية في مكان ليبدأها في مكان آخر دون تردد لأنه واثق دائماً من نفسه ومن…
2018-10-18 -

حركة الكواكب يوم 18 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الأول

الحملهذه فترة ممتازة لتتعرف على أوساط جديدة وتسعد بدعوات أو تعاود الاتصال بأشخاص فقدتهم و ربما يسعدك ولادة جديدة أو تزويج لأحد الأشقاء أو ضيوف قادمون من سفر فالانسجام والفرح حولك الثورربما تستنكر ما يحصل حولك وتبدأ في النقد أو التصريح بكلام يجب أن لا تقوله وصدقني كلما حرصت على…
2018-10-19 -

صفات مولود 19 تشرين الأول.. فريد الأطرش

لا يعرف الحياد في مواقفه أبداً ، ويعلن رأيه بصراحة تامة حتى بات الفلكيون يعتبرون أن هذا المولود هو رمز الصدق ، لأنه يبتعد عن المواقف الحيادية فهو حتى في عدائيته صادق حياته الاجتماعية غنية ، فهو يسعى دائماً إلى أن يعيش حياة اجتماعية لافتة وكم يحب تلبية الدعوات ،…
2018-10-19 -
2018-10-19 -

ست ميداليات ذهبية لسورية في البطولة الأفروعربية للقوة البدنية

حقق منتخب سورية للقوة البدنية ست ميداليات ذهبية في البطولة الأفروعربية للقوة البدنية المقامة حالياً في مدينة مكناس المغربية. وأحرزت لاعبة نادي بردى والمنتخب الوطني… !

2018-10-19 -

تقرير الـsns: بوتين: حققنا جميع أهدافنا في سورية.. لافروف: مجموعة أستانا مستعدة للتواصل مع المجموعة المصغرة حول سورية..!!

أعلن الرئيس بوتين، أمس، أن موسكو تدخلت عسكريا في سورية بسبب وجود خطر الإرهاب، بما فيه خطره على روسيا بالذات، مشيرا إلى أن بلاده حققت… !

2018-10-19 -

شيرين عبد الوهاب تواجه دعوى قضائية في مصر

قررت شركة النيل للإنتاج الإذاعي مقاضاة الفنانة المصرية، شيرين عبد الوهاب، نتيجة "لعدم التزامها ببنود العقد الذي وقعته مع الشركة في عام 2013". وتدعي الشركة… !

2018-10-19 -

انفجار داخل معمل للإرهابيين يحتوي مواد كيميائية وغاز الكلور في بلدة ترمانين بريف إدلب

وقع الليلة الماضية انفجار ضخم داخل معمل للتنظيمات الإرهابية تستخدمه لتصنيع وتحضير المواد الكيميائية بإشراف خبراء أجانب بعضهم من الجنسية البريطانية في ريف إدلب. وذكرت… !

2018-10-19 -

غدا اختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة

تجري وزارة التربية غدا السبت اختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة 2019. وذكرت الوزارة في بيان تلقت سانا… !

2018-10-18 -

مؤسس "تلغرام" يهاجم "فيسبوك" و"واتس آب"!

وجه مؤسس تطبيق تلغرام الشهير للمراسلة، بافل دوروف، انتقادات لاذعة لشركة فيسبوك وتطبيق واتس آب الذي تملكه. وعبر دوروف عن عدم ارتياحه لسياسة فيسبوك وواتس… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-19 -

السيد نصرالله: مئات المليارات تنفق على الحروب وتدمير المجتمعات خدمة لـ “إسرائيل” وأمريكا

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن الولايات المتحدة الأمريكية و”إسرائيل” تستخدمان العلم والتكنولوجيا للهيمنة والنهب وإذلال الشعوب والحكومات. وأوضح السيد نصرالله في… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الأول

الحمل  وضح أمورك واشرح وجهة نظرك فأنت تجيد التأثير على المحيط وخاصة الشريك أو محيطك العائلي وأهم شعور يسعدك أنك لست وحيداً فالأصدقاء والأهل والحبيب يساهمون بمنحك الفرح والسعادة الثور    قد تتحمل أكثر من مسؤولية  تضايقك لأنها…

2018-10-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الأول

الحمل  هذه فترة ممتازة لتتعرف على أوساط جديدة وتسعد بدعوات أو تعاود الاتصال بأشخاص فقدتهم و ربما يسعدك ولادة جديدة أو تزويج لأحد الأشقاء أو ضيوف قادمون من سفر فالانسجام والفرح حولك الثور    ربما تستنكر ما يحصل…