أخبار وتقارير اسرائيلية: كوشنير يسعى لتفكيك "الأونروا" واسقاط قضية اللاجئين.. الجيش الاسرائيلي يبدأ بتفكيك المشفى الميداني الخاص بمعالجة جرحى التنظيمات المسلحة في سورية.. تأجيل الاعلان عن صفقة القرن الى ما بعد الانتخابات النصفية الامريكية

إسرائيليات

2018-08-04 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية: كوشنير يسعى لإلغاء  "الأونروا" واسقاط قضية اللاجئين

قالت القناة، إن غاريد كوشنير، صهر الرئيس الامريكي دونالد ترامب، وكبير مستشاريه، يعمل على إلغاء دور وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بهدف تغيير وضع مليوني لاجيء فلسطيني، وإسقاط قضية اللاجئين عن طاولة المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين. ونقل الموقع عن كوشنير قوله، إن الوكالة، فاسدة، وتكرس الوضع الجامد، ولا تساعد في تحقيق السلام، على حد زعمه.  

وأوضح الموقع، أن كوشنير، طرح موضوع اللاجئين ودور "الأونروا" خلال زيارته الأخيرة للمنطقة، مع المبعوث الامريكي جيسون غرينبلات، ومارس ضغوطا على الأردن لنزع صفة اللاجئين عن مليوني لاجيء فلسطيني في الأردن، بحيث تضطر "الأونروا" لوقف نشاطها في المملكة.

معاريف الألكتروني: الجيش الاسرائيلي يبدأ بتفكيك المشفى الميداني الخاص بمعالجة جرحى التنظيمات المسلحة في سورية

قال موقع "معاريف الألكتروني" إن الجيش الاسرائيلي بدأ بتفكيك المشفى الميداني الذي أقامه من أجل تقديم العلاج الطبي لعناصر التنظيمات المسلحة في الجانب السوري، علما أن المشفى قدّم بالتعاون مع منظمة امريكية، العلاج لأكثر من 6800 مسلح خلال السنوات الماضية، وذلك في إطار عمل "وحدة الجيرة الحسنة" التي أقامها الجيش الاسرائيلي في الجولان المحتل. وقال بيان للجيش الاسرائيلي، إنه يتابع ما يحدث في الجانب السوري، ويحافظ على جاهزيته لمواجهة كل السيناريوهات.

صحيفة "اسرائيل اليوم": تأجيل الاعلان عن صفقة القرن الى ما بعد الانتخابات النصفية الامريكية

نقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" عن مصدر مقرّب من البيت الأبيض قوله، إن الإعلان عن "صفقة القرن" سيؤجل الى ما بعد انتخابات التجديد النصفي الأميركية، في السادس من تشرين الثاني المقبل، وذلك خشية أن تؤثر بنود الصفقة التي تتطلب تنازلات إسرائيلية، على ترشيح نواب الحزب الجمهوري.

وأضاف المصدر، أنه في حال تقرر إجراء انتخابات في إسرائيل، بعد الأعياد اليهودية، فإن الإعلان عن الصفقة سيتأجل ايضا إلى ما بعد تشكيل الحكومة الإسرائيلية المقبلة، على اعتبار أن تقديرات الإدارة الأميركية ترى أن نتنياهو لن يتمكن، خلال فترة الانتخابات، من قبول بعض بنود الصفقة، مثل الاعتراف بأبو ديس عاصمة للدولة الفلسطينية، خشية أن يخدم ذلك منافسيه في الانتخابات. كما أنه لا يستطيع في فترة الانتخابات، أن يقول "نعم" لأفكار من هذا القبيل، ولا يستطيع قول "لا" للرئيس ترامب. يضاف الى ذلك، أن الدول العربية المعنية بالموضوع، طلبت هي الأخرى تأجيل الاعلان عن الخطة، الى ما بعد الانتخابات الامريكية والاسرائيلية. بالتالي، فإن جميع الاطراف تفضل تأجيل الإعلان عن الصفقة.

                                                        ترجمة: غسان محمد

 
عدد الزيارات
162
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 16 تشرين الثاني

يملك إرادة جبارة للوصول حيث يريد ويملك عقلاً يفكر بالأفضل فلا يخطئ الهدف . إنه من الناس الناجحين الذين يعرفون متى يتكلمون ومتى يسكتون ومتى…
2018-11-15 -

تقرير الـsns: السعودية تعلن نتائج تحقيقها في قضية خاشقجي... الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 17 سـعودياً... وأنقرة تتهم الرياض بمحاولة…

كشف وكيل النيابة العامة السعودي شلعان الشلعان، أمس، خلال مؤتمر صحفي عن نتائج التحقيق السعودي في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي. وفيما يلي أهم النقاط…
2018-11-16 -

تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"!

سلوم حداد بديلاً لعباس النوري... تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"!سلوم حداد بديلاً لعباس النوري... تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل…
2018-11-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحملحاول أن تحذر التصرفات المرتجلة و احذر من شدة طيبتك ولا تصدق كل ما يقال فطيبتك وثقتك بالآخرين تجعلك تخطئ، وهذه الأيام أخطاءك غير مسموح بها الثورربما تفكر جدياً بوضع النقاط على الحروف في أغلب علاقاتك الشخصية مما يجعلك تعيش أفراحاً في حياتك الاجتماعية ويدعمك المحيطون والأصدقاء فتستعيد أيام…
2018-11-17 -

تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"!

سلوم حداد بديلاً لعباس النوري... تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"!سلوم حداد بديلاً لعباس النوري... تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"! تناقلت مواقع إخبارية أخباراً تفيد أن الممثل الكبير سلوم حداد يحل بديلاً لعباس النوري في الجزء العاشر من باب الحارة، كما وردت أخبار…
2018-11-16 -
2018-11-17 -

منتخب سورية لكرة القدم يتعادل مع نظيره العماني

تعادل منتخب سورية لكرة القدم مع نظيره العماني بهدف لمثله في المباراة التي جرت اليوم في العاصمة العمانية مسقط استعدادا لنهائيات آسيا التي ستقام في… !

2018-11-17 -

تقرير الـsns: الدفاع الروسية: "مغاوير الثورة" تبتز نازحي مخيم الركبان وتستولي على مساعداتهم.. قلق إسرائيلي من بوتين: يتطلّع إلى تقييدنا في لبنان..؟!!

وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة بغالبية ساحقة، أمس، على مشروع قرار يؤكد السيادة السورية على الجولان المحتل، وبطلان الإجراءات الإسرائيلية في المناطق التي احتلتها من… !

2018-11-17 -

هيفا وهبي: كن إنساناً وادعم غزة

أعربت هيفاء وهبي عن تضامنها مع قطاع غزة الذي واجه الغارات التي شّنها العدّو الإسرائيلي ضدّ أهالي القطاع . وأكدّت دعمها لغزة التي تقاوم، وذلك… !

2018-11-17 -

الحرارة إلى ارتفاع والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام

تميل درجات الحرارة للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا. وتوقعت… !

2018-11-16 -

بمشاركة 6 فرق سورية … انطلاق فعاليات أولمبياد الروبوت العالمي بتايلاند

انطلقت اليوم فعاليات أولمبياد الروبوت العالمي بمشاركة ستة فرق سورية وذلك في مدينة تشانج مي في تايلاند. وأولمبياد الروبوت العالمي مسابقة عالمية تنظم في سبعين… !

2018-11-17 -

مشكلة كبيرة تواجه مستخدمي آبل!

نقل موقع "9To5Mac" بعض شكاوى مستخدمي أجهزة آبل الذين أكدوا أن برمجيات أجهزتهم تعاني من مشاكل خطيرة. وأشار المستخدمون إلى أن حسابات "Apple ID" في… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-17 -

الخارجية الروسية: تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بشأن سورية يحمل انتهاكات متعددة

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بشأن سورية “وضع دون تفويض ويحمل انتهاكات متعددة لكونه يناقض أحكام اتفاق حظر الأسلحة الكيميائية… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الثاني

الحمل  اليوم غير مناسب للصراحة أو لفرض الآراء أو حتى للبوح بها بل تأكد مما تسمع فقد تفكر أكثر مما تقوم بأفعال لكن تفكيرك سلبي وقد تشعر بغيرة على من حولك   الثور   قد يبدأ هذا اليوم…

2018-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل  حاول أن تحذر التصرفات المرتجلة و احذر من شدة طيبتك ولا تصدق كل ما يقال فطيبتك وثقتك بالآخرين تجعلك تخطئ، وهذه الأيام أخطاءك غير مسموح بها   الثور   ربما تفكر جدياً بوضع النقاط على الحروف في…