لن يبرروا الهزيمة.. ولن يغبّروا على الانتصار..!!

رأي البلد

2018-08-03 -
المصدر : محطة أخبار سورية

 

نعى داعمو ما سمي "الثورة السورية"، ثورتهم، وأعلنوا أنّ التشييع في سوتشي. بل رأى الياس حرفوش في صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية أنّ "هذه النهاية التعيسة لم تكن مستغرَبة ولا مفاجئة بعد نهر الخيانات الذي لم يتوقف بحق الثورة". وتابع الكاتب "الثورجي" قائلاً: "خيانات من كل مكان، بعد الوعود التي أُطلقت لدعم المعارضة السورية من كل القوى الكبرى والصغرى".  وأضاف أنّ الذين ذهبوا إلى سوتشي الروسية الأسبوع الماضي  للتفاهم على مستقبل سورية، تحت يافطة «مسار آستانة»، كانوا يعرفون أن الطريق الذي بقي أمامهم لإكمال مراسم التشييع لم يعد طويلاً. والنتيجة التي خلص لها الكاتب هي "أن بشار الأسد انتصر فعلاً على شعبه، لكنه انتصر «بفضل» الصمت الدولي على المجزرة الكبرى التي تعرض لها هذا الشعب". ما كتبه حرفوش عينة من بعض تعليقات وكتابات وتحليلات وسائل الإعلام المعادي لسورية شعباً ودولة وقيادة.

حرفوش الذي اعتاد النفاق والقبض من النظام السعودي ثمن مداهنته ونفاقه، تحدث عن خيانة "الثورة" وخذلانها من الحلفاء والأصدقاء، ورغم ذلك، لم يستطع أن يرى أثراً لذلك في الانتصار الذي حققه الرئيس السوري، بل استمر في عملية التضليل والكذب والخداع متذاكياً بالقول إن الرئيس السوري انتصر على شعبه؛ وقاحةٌ أقلّ ما يُقال في وصفها إنّ الذين استحوا ماتوا فعلاً. ولكن يبدو أنّ المطلوب من حرفوش وأمثاله هو الاستمرار بالكذب لتخفيف وقع الهزيمة ولمحاولة تقليل قيمة الانتصار السوري، ولكن ذلك أصبح يحتاج إلى معجزة للقيام به.

وبالطبع، ليس مفاجئاً بالنسية لنا أنهم ينعون "ثورتهم"؛ فمذ بدايتها كنا قد توقعنا نهايتها المحتمة وكيفية حدوث ذلك، ليس تنجيماً ولا وحياً، ولكن على قاعدة بسيطة تقول إن ما بني على باطل فهو باطل، وإنّ حبل الكذب مهما طال فهو قصير.. وإنّ الشعب السوري الذي التفّ خلف قيادته وجيشه، ليس مع هؤلاء "الزعران" الذين يريدون تخريب البلد، وإنه إذا كان للباطل جولة، فللحق جولات.

والحقيقة، أنه في سنوات الحرب على سورية، كان هناك أمران أساسيان في عمل "فلاسفة" "الثورة" السوداء؛ الكذب والتضليل، والهروب إلى الأمام؛ كانت قاعدة عمل المفكرين "الثورجيين" تقوم على ضخ الأكاذيب والدعايات والإشاعات والأضاليل، بهدف بثّ الرعب واليأس والاحباط في نفوس السوريين وتشجيع "الثورجيين" على الاستمرار في ثورتهم ومدّهم بالأمل لتحقيق ذلك، وتركيب أحداث جديدة كل يوم والبناء عليها لينسى الناس ما كان في الأمس ولينشغلوا بجديد اليوم وبالخوف من المستقبل... وهكذا؛ بالطبع لم يفلحوا، وما أرادوه للدولة السورية ومواطنيها من احباط ويأس أصابهم، وأصاب "ثورتهم" وأهدافهم ومصيرهم.

فشلت "الثورة" وفشل "الثورجيون" وبدأت عملية توزيع الاتهامات والشتائم والبحث عن التبريرات والشّمّاعات... الخ؛ والأبرز في هذا السياق، لوم قادة "الثورة" وتحميلهم الفشل، وتحميل الحلفاء المسؤولية لأنهم تخلوا عن "الثورة". ومع ذلك، فإن "إعلاميي الثورة" لا يستطيعون إخفاء شمس الانتصار بغربالهم؛ "إذا كان توازن القوى على الأرض هو المؤشر لما يمكن التوصل إليه من حلول، فقد بات الخلل في هذا التوازن واضحاً لمصلحة النظام وأعوانه"، قال حرفوش ثم تساءل: بعد كل هذا، ماذا يبقى أمام اللجنة الدستورية لتفعله عندما تجتمع في جنيف في الشهر المقبل؟ وأقرّ حرفوش من حيث لم يقصد ــ وشهادة العدو بألف شهادة ــ أقرّ بحقيقة مهمة وكبيرة: "فالنظام الذي رفض التجاوب مع مطالب المعارضين عندما كان في أصعب ظروف ضعفه، لن يفاوض الآن على ما يعتبرها تنازلات لهم وهو في أوج قوته"؛ هو يسميه النظام ونحن نسميها الدولة؛ إذن، الدولة السورية لم تتخلّ عن ثوابتها في احلك ظروفها، وهي الآن في أوج قوتها، فلماذا تتنازل؛ إذن، هم عليهم التنازل والخضوع والاعتذار للدولة السورية والشعب السوري والجيش العربي السوري والتكفير عن كل جرائمهم القذرة، وهذا ما يحدث في جانب منه؛

لقد حدثت تحولات هامة للسوريين، معاكسة لما جرى لهم في الأعوام الأولى من الحرب القذرة على سورية؛ معارضون ومقاتلون ومسلحون مختلفون يحاولون الآن الانتقال إلى صفوف الجيش العربي السوري الذي يصنع الانتصار؛ الجميع اكتشف الحقيقة، ولذلك لم يعد مهماً ماذا يقول أعداء سورية؛ الحقائق ساطعة ولن يغبّروا على النصر؛ بل إنّه شرف للنصر ومنعة لسمعته ألا تؤيده أقلامهم القذرة أو إعلامهم الدعائي المنافق المخادع الوقح؛ خدعوا أنفسهم ومؤيديهم وانهزموا جميعاً.. وأصدقنا قيمنا ونضالنا وشعبنا وجيشنا وقيادتنا وتحقق الوعد بالنصر.. وطوبى لمن صبر ونال ما أراد..!!

 

بديع عفيف
عدد الزيارات
1900
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 14 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة مما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء…
2018-11-13 -

صفات مولود 14 تشرين الثاني - بسام كوسا..كل عام وأنت بخير

كائن صبور كتوم يعرف ما يريد . صلب غيور حساس .. له أعداء كثر لكنه قادر على محاربتهم جميعاً . جذاب متكبر محترم ميال للعظمة…
2018-11-13 -

صفات مولود 15 تشرين الثاني ..سمير غانم ..كل عام وأنت بخير

شديد الغموض يظهر ما لا يبطن.. الملكية بالنسبة له شيء أساسي في حياته لأنه يسعى إلى امتلاك ما يريد إلى الأبد فهو لن يفرط في…
2018-11-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الثاني

الحمل اهتم بعلاقاتك الاجتماعية فهي الأفضل وهي أهم سند ومساعد لك فاليوم الحظوظ ستساعدك لاستعادة العلاقات السابقة فأنت تتواصل مع أصدقائك في العمل وتنشغل بالزيارات واللقاءات تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم فاليوم جيد اجتماعيا الثور قد تتعرض لمواقف فيها استفزازات أو نقد أو لوم نتيجة أخطاء غير مقصودة فاعتذر واعترف بأخطائك…
2018-11-14 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في القوس مما يحذر برج الجوزاء عائليا و العذراء عملياو الحوتعملياو عائليا المريخكوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات…
2018-11-14 -
2018-11-15 -

منتخب سورية لكرة القدم ينهي استعداداته للقاء نظيره العماني غدا

ينهي منتخب سورية لكرة القدم اليوم استعداداته للقاء نظيره العماني الودي على الملعب الرئيسي لمجمع مدينة قابوس الرياضية في العاصمة العمانية مسقط بحصة تدريبية مسائية.… !

2018-11-15 -

تقرير الـsns: طيران التحالف الدولي يستهدف قريتي هجين والشعفة في دير الزور بالقنابل العنقودية... يعدّون لإخراج روسيا وإيران من ســورية بالقوة..!!

أفاد مراسل روسيا اليوم في سورية بأن طيران التحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة قصف قريتي هجين والشعفة شرقي دير الزور السورية بقنابل… !

2018-11-15 -

لأول مرة.. "ديو" غنائي يجمع معين شريف وملحم زين!

"حلم الأرض" هو اسم العمل الجديد الذي يتمّ التحضير لإطلاقه بمناسبة عيد الاستقلال. هو عمل غنائي مشترك (ديو) بين الفنّانَيْن اللّبنانيَّيْن معين شريف وملحم زين،… !

2018-11-15 -

مسيرة حاشدة في درعا… المشاركون: انتصارات الجيش وتضحيات الشهداء أعادت للمحافظة ألقها واستقرارها

جددت الفعاليات الشعبية في درعا اليوم دعمها المطلق للجيش العربي السوري في محاربة الإرهاب وذلك خلال مسيرة شارك فيها المئات من أبناء المحافظة احتفاء بالذكرى… !

2018-11-14 -

الفرق السورية تبدأ رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي في تايلاند خلال الفترة 16-18 تشرين الثاني 2018

تبدأ الفرق السورية يوم الأربعاء القادم رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي WRO 2018 Thailand في مدينة شانغماي التايلاندية والتي تبدأ منافستها باليوم التجريبي… !

2018-11-15 -

زوكربيرغ يمنع استخدام "آيفون" في مكاتب فيسبوك!

ذكر موقع نيويورك تايمز أن مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيرغ أصدر قرارا بمنع المديرين والمسؤولين في شركة فيسبوك من استخدام هواتف آيفون داخل مباني ومكاتب… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-15 -

ماي لا تعتزم الاستقالة وتدعو لدعم مسودة الاتفاق حول "بريكست"

دعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى دعم مسودة الاتفاق حول شروط خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبية، مؤكدة عزمها إتمام عملية انسحاب بريطانيا من الاتحاد.… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-13 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 تشرين الثاني

الحمل  عموماً اليوم مليء بالنشاطات المهمة والمشاعر الجميلة  وللتعارف وحتى لأخذ القرارات الأساسية وليشع الحب من حولك وداخلك لترضي نفسك وترضي من حولك بعطائك وحنانك   الثور  الشمس في موقع غير مناسب وهذا قد يؤثر عملياً على…

2018-11-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الثاني

الحمل    اهتم بعلاقاتك الاجتماعية فهي الأفضل وهي أهم سند ومساعد لك فاليوم الحظوظ ستساعدك لاستعادة العلاقات السابقة فأنت تتواصل مع أصدقائك في العمل وتنشغل بالزيارات واللقاءات تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم فاليوم جيد اجتماعيا الثور   قد…