لن يبرروا الهزيمة.. ولن يغبّروا على الانتصار..!!

رأي البلد

2018-08-03 -
المصدر : محطة أخبار سورية

 

نعى داعمو ما سمي "الثورة السورية"، ثورتهم، وأعلنوا أنّ التشييع في سوتشي. بل رأى الياس حرفوش في صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية أنّ "هذه النهاية التعيسة لم تكن مستغرَبة ولا مفاجئة بعد نهر الخيانات الذي لم يتوقف بحق الثورة". وتابع الكاتب "الثورجي" قائلاً: "خيانات من كل مكان، بعد الوعود التي أُطلقت لدعم المعارضة السورية من كل القوى الكبرى والصغرى".  وأضاف أنّ الذين ذهبوا إلى سوتشي الروسية الأسبوع الماضي  للتفاهم على مستقبل سورية، تحت يافطة «مسار آستانة»، كانوا يعرفون أن الطريق الذي بقي أمامهم لإكمال مراسم التشييع لم يعد طويلاً. والنتيجة التي خلص لها الكاتب هي "أن بشار الأسد انتصر فعلاً على شعبه، لكنه انتصر «بفضل» الصمت الدولي على المجزرة الكبرى التي تعرض لها هذا الشعب". ما كتبه حرفوش عينة من بعض تعليقات وكتابات وتحليلات وسائل الإعلام المعادي لسورية شعباً ودولة وقيادة.

حرفوش الذي اعتاد النفاق والقبض من النظام السعودي ثمن مداهنته ونفاقه، تحدث عن خيانة "الثورة" وخذلانها من الحلفاء والأصدقاء، ورغم ذلك، لم يستطع أن يرى أثراً لذلك في الانتصار الذي حققه الرئيس السوري، بل استمر في عملية التضليل والكذب والخداع متذاكياً بالقول إن الرئيس السوري انتصر على شعبه؛ وقاحةٌ أقلّ ما يُقال في وصفها إنّ الذين استحوا ماتوا فعلاً. ولكن يبدو أنّ المطلوب من حرفوش وأمثاله هو الاستمرار بالكذب لتخفيف وقع الهزيمة ولمحاولة تقليل قيمة الانتصار السوري، ولكن ذلك أصبح يحتاج إلى معجزة للقيام به.

وبالطبع، ليس مفاجئاً بالنسية لنا أنهم ينعون "ثورتهم"؛ فمذ بدايتها كنا قد توقعنا نهايتها المحتمة وكيفية حدوث ذلك، ليس تنجيماً ولا وحياً، ولكن على قاعدة بسيطة تقول إن ما بني على باطل فهو باطل، وإنّ حبل الكذب مهما طال فهو قصير.. وإنّ الشعب السوري الذي التفّ خلف قيادته وجيشه، ليس مع هؤلاء "الزعران" الذين يريدون تخريب البلد، وإنه إذا كان للباطل جولة، فللحق جولات.

والحقيقة، أنه في سنوات الحرب على سورية، كان هناك أمران أساسيان في عمل "فلاسفة" "الثورة" السوداء؛ الكذب والتضليل، والهروب إلى الأمام؛ كانت قاعدة عمل المفكرين "الثورجيين" تقوم على ضخ الأكاذيب والدعايات والإشاعات والأضاليل، بهدف بثّ الرعب واليأس والاحباط في نفوس السوريين وتشجيع "الثورجيين" على الاستمرار في ثورتهم ومدّهم بالأمل لتحقيق ذلك، وتركيب أحداث جديدة كل يوم والبناء عليها لينسى الناس ما كان في الأمس ولينشغلوا بجديد اليوم وبالخوف من المستقبل... وهكذا؛ بالطبع لم يفلحوا، وما أرادوه للدولة السورية ومواطنيها من احباط ويأس أصابهم، وأصاب "ثورتهم" وأهدافهم ومصيرهم.

فشلت "الثورة" وفشل "الثورجيون" وبدأت عملية توزيع الاتهامات والشتائم والبحث عن التبريرات والشّمّاعات... الخ؛ والأبرز في هذا السياق، لوم قادة "الثورة" وتحميلهم الفشل، وتحميل الحلفاء المسؤولية لأنهم تخلوا عن "الثورة". ومع ذلك، فإن "إعلاميي الثورة" لا يستطيعون إخفاء شمس الانتصار بغربالهم؛ "إذا كان توازن القوى على الأرض هو المؤشر لما يمكن التوصل إليه من حلول، فقد بات الخلل في هذا التوازن واضحاً لمصلحة النظام وأعوانه"، قال حرفوش ثم تساءل: بعد كل هذا، ماذا يبقى أمام اللجنة الدستورية لتفعله عندما تجتمع في جنيف في الشهر المقبل؟ وأقرّ حرفوش من حيث لم يقصد ــ وشهادة العدو بألف شهادة ــ أقرّ بحقيقة مهمة وكبيرة: "فالنظام الذي رفض التجاوب مع مطالب المعارضين عندما كان في أصعب ظروف ضعفه، لن يفاوض الآن على ما يعتبرها تنازلات لهم وهو في أوج قوته"؛ هو يسميه النظام ونحن نسميها الدولة؛ إذن، الدولة السورية لم تتخلّ عن ثوابتها في احلك ظروفها، وهي الآن في أوج قوتها، فلماذا تتنازل؛ إذن، هم عليهم التنازل والخضوع والاعتذار للدولة السورية والشعب السوري والجيش العربي السوري والتكفير عن كل جرائمهم القذرة، وهذا ما يحدث في جانب منه؛

لقد حدثت تحولات هامة للسوريين، معاكسة لما جرى لهم في الأعوام الأولى من الحرب القذرة على سورية؛ معارضون ومقاتلون ومسلحون مختلفون يحاولون الآن الانتقال إلى صفوف الجيش العربي السوري الذي يصنع الانتصار؛ الجميع اكتشف الحقيقة، ولذلك لم يعد مهماً ماذا يقول أعداء سورية؛ الحقائق ساطعة ولن يغبّروا على النصر؛ بل إنّه شرف للنصر ومنعة لسمعته ألا تؤيده أقلامهم القذرة أو إعلامهم الدعائي المنافق المخادع الوقح؛ خدعوا أنفسهم ومؤيديهم وانهزموا جميعاً.. وأصدقنا قيمنا ونضالنا وشعبنا وجيشنا وقيادتنا وتحقق الوعد بالنصر.. وطوبى لمن صبر ونال ما أراد..!!

 

بديع عفيف
عدد الزيارات
667
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الذكرى الثالثة لاستشهاد عالم الآثار السوري خالد الأسعد 2015 -سيرة حياته

ولد الأستاذ خالد الأسعد بتاريخ 1 كانون الثاني 1934م بالقرب من معبد بل، العابق برائحة التاريخ وذكريات ملكة الشرق زنوبيا، في واحة غناء، عاش مع…
2018-08-18 -

الحرارة قريبة من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا لتصبح قريبة من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوى في…
2018-08-17 -

صفات مولود 18 آب - ليليا الأطرش ...كل عام وأنت بخير

قدرة على التحمل ، ونفس طويل يساعده على الانتظار . مولود صادق ، نبيل لا يعرف الغش ويتحاشى معشر المحتالين والمراوغين ، صاحب حركة إنما…
2018-08-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور أنت محتاج لذكائك ولكل قرش تملكه ولمحبة الآخرين والمساعدة التي يقدمونها لك فأنت تسعد لأنك تقوم بإنجازات…
2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي عن دورة تكميلية أو دورة مرسوم كما يسميها البعض لكن مجلس التعليم العالي ووزارة التعليم العالي رأوا أن هذه القرارات قد اتخذت سابقاً لظروف استثنائية…
2018-08-18 -
2018-08-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخسر أمام نظيره الصيني في دورة الألعاب الآسيوية

خسر منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم أمام نظيره الصيني بثلاثة أهداف مقابل لاشيء اليوم ضمن دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في أندونيسيا. وتفوق المنتخب الصيني… !

2018-08-19 -

تقرير الـsns: بوتين يدعو من ألمانيا لبذل كل الجهود لعودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم.. ووفد عسكري- سياسي أمريكي في شمالي البلاد..!!

دعا الرئيس بوتين في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عقد قبل بدء مباحثاتهما، إلى بذل كل ما هو ممكن من أجل عودة… !

2018-08-18 -

ممنوع رفع أعلام المثليين في حفل نانسي عجرم.. والجمهور مستاء!

طالب مدير أعمال الفنانة اللبنانية نانسي عجرم بإزالة أعلام وشعارات المثليين الجنسيين خلال حفلها بمهرجان يوتبوري الثقافي في السويد الذي أقيم يوم أمس. وقد طلب… !

2018-08-17 -

في ظل التعافي التدريجي وزيادة الخدمات.. نحو 500 ألف مهجر بفعل الإرهاب يعودون إلى دير الزور

منذ الساعات الأولى لكسر الطوق عن مدينة دير الزور في أوائل أيلول من العام الماضي بدأت الجهات الحكومية المعنية بالتعاون مع الفعاليات الأهلية والمنظمات الشعبية… !

2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي… !

2018-08-18 -

"ناسا" تكشف مفاجأة كبرى.. كائنات زارت المريخ قبل البشر!

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) عما وصف بـ"المفاجأة الكبرى"، حول احتمال قيام كائنات غريبة بزيارة المريخ قبل البشر بفترات طويلة. نشر موقع "سي نت" العلمي… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-19 -

تقرير الـsns: 59 مليارديراً صينياً يتوجهون إلى تركيا للاستثمار.. نهاية العثمانية الجديدة..!!

أفادت مصادر إعلامية تركية، بأن 59 رجل أعمال صيني وعلى رأسهم الملياردير الصيني "جاك ما" يتجهون نحو تركيا لإقامة شراكات والبحث عن فرص استثمارية جديدة.… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 آب

الحمل  تمتع بالحياة وبالمحبة من حولك وبالتغيرات الإيجابية وخاصة إذا حاولت كسب حلفاء لك يؤازرونك في مشاريعك أو يدعمونك بالسمعة الحسنة والاستحسان لتصرفاتك الثور  أنا أحذرك هذا اليوم من التصرف بعدائية وتهور مكابراً على ألمك الصحي أحياناً…

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل  قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور  أنت محتاج…