لن يبرروا الهزيمة.. ولن يغبّروا على الانتصار..!!

رأي البلد

2018-08-03 -
المصدر : محطة أخبار سورية

 

نعى داعمو ما سمي "الثورة السورية"، ثورتهم، وأعلنوا أنّ التشييع في سوتشي. بل رأى الياس حرفوش في صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية أنّ "هذه النهاية التعيسة لم تكن مستغرَبة ولا مفاجئة بعد نهر الخيانات الذي لم يتوقف بحق الثورة". وتابع الكاتب "الثورجي" قائلاً: "خيانات من كل مكان، بعد الوعود التي أُطلقت لدعم المعارضة السورية من كل القوى الكبرى والصغرى".  وأضاف أنّ الذين ذهبوا إلى سوتشي الروسية الأسبوع الماضي  للتفاهم على مستقبل سورية، تحت يافطة «مسار آستانة»، كانوا يعرفون أن الطريق الذي بقي أمامهم لإكمال مراسم التشييع لم يعد طويلاً. والنتيجة التي خلص لها الكاتب هي "أن بشار الأسد انتصر فعلاً على شعبه، لكنه انتصر «بفضل» الصمت الدولي على المجزرة الكبرى التي تعرض لها هذا الشعب". ما كتبه حرفوش عينة من بعض تعليقات وكتابات وتحليلات وسائل الإعلام المعادي لسورية شعباً ودولة وقيادة.

حرفوش الذي اعتاد النفاق والقبض من النظام السعودي ثمن مداهنته ونفاقه، تحدث عن خيانة "الثورة" وخذلانها من الحلفاء والأصدقاء، ورغم ذلك، لم يستطع أن يرى أثراً لذلك في الانتصار الذي حققه الرئيس السوري، بل استمر في عملية التضليل والكذب والخداع متذاكياً بالقول إن الرئيس السوري انتصر على شعبه؛ وقاحةٌ أقلّ ما يُقال في وصفها إنّ الذين استحوا ماتوا فعلاً. ولكن يبدو أنّ المطلوب من حرفوش وأمثاله هو الاستمرار بالكذب لتخفيف وقع الهزيمة ولمحاولة تقليل قيمة الانتصار السوري، ولكن ذلك أصبح يحتاج إلى معجزة للقيام به.

وبالطبع، ليس مفاجئاً بالنسية لنا أنهم ينعون "ثورتهم"؛ فمذ بدايتها كنا قد توقعنا نهايتها المحتمة وكيفية حدوث ذلك، ليس تنجيماً ولا وحياً، ولكن على قاعدة بسيطة تقول إن ما بني على باطل فهو باطل، وإنّ حبل الكذب مهما طال فهو قصير.. وإنّ الشعب السوري الذي التفّ خلف قيادته وجيشه، ليس مع هؤلاء "الزعران" الذين يريدون تخريب البلد، وإنه إذا كان للباطل جولة، فللحق جولات.

والحقيقة، أنه في سنوات الحرب على سورية، كان هناك أمران أساسيان في عمل "فلاسفة" "الثورة" السوداء؛ الكذب والتضليل، والهروب إلى الأمام؛ كانت قاعدة عمل المفكرين "الثورجيين" تقوم على ضخ الأكاذيب والدعايات والإشاعات والأضاليل، بهدف بثّ الرعب واليأس والاحباط في نفوس السوريين وتشجيع "الثورجيين" على الاستمرار في ثورتهم ومدّهم بالأمل لتحقيق ذلك، وتركيب أحداث جديدة كل يوم والبناء عليها لينسى الناس ما كان في الأمس ولينشغلوا بجديد اليوم وبالخوف من المستقبل... وهكذا؛ بالطبع لم يفلحوا، وما أرادوه للدولة السورية ومواطنيها من احباط ويأس أصابهم، وأصاب "ثورتهم" وأهدافهم ومصيرهم.

فشلت "الثورة" وفشل "الثورجيون" وبدأت عملية توزيع الاتهامات والشتائم والبحث عن التبريرات والشّمّاعات... الخ؛ والأبرز في هذا السياق، لوم قادة "الثورة" وتحميلهم الفشل، وتحميل الحلفاء المسؤولية لأنهم تخلوا عن "الثورة". ومع ذلك، فإن "إعلاميي الثورة" لا يستطيعون إخفاء شمس الانتصار بغربالهم؛ "إذا كان توازن القوى على الأرض هو المؤشر لما يمكن التوصل إليه من حلول، فقد بات الخلل في هذا التوازن واضحاً لمصلحة النظام وأعوانه"، قال حرفوش ثم تساءل: بعد كل هذا، ماذا يبقى أمام اللجنة الدستورية لتفعله عندما تجتمع في جنيف في الشهر المقبل؟ وأقرّ حرفوش من حيث لم يقصد ــ وشهادة العدو بألف شهادة ــ أقرّ بحقيقة مهمة وكبيرة: "فالنظام الذي رفض التجاوب مع مطالب المعارضين عندما كان في أصعب ظروف ضعفه، لن يفاوض الآن على ما يعتبرها تنازلات لهم وهو في أوج قوته"؛ هو يسميه النظام ونحن نسميها الدولة؛ إذن، الدولة السورية لم تتخلّ عن ثوابتها في احلك ظروفها، وهي الآن في أوج قوتها، فلماذا تتنازل؛ إذن، هم عليهم التنازل والخضوع والاعتذار للدولة السورية والشعب السوري والجيش العربي السوري والتكفير عن كل جرائمهم القذرة، وهذا ما يحدث في جانب منه؛

لقد حدثت تحولات هامة للسوريين، معاكسة لما جرى لهم في الأعوام الأولى من الحرب القذرة على سورية؛ معارضون ومقاتلون ومسلحون مختلفون يحاولون الآن الانتقال إلى صفوف الجيش العربي السوري الذي يصنع الانتصار؛ الجميع اكتشف الحقيقة، ولذلك لم يعد مهماً ماذا يقول أعداء سورية؛ الحقائق ساطعة ولن يغبّروا على النصر؛ بل إنّه شرف للنصر ومنعة لسمعته ألا تؤيده أقلامهم القذرة أو إعلامهم الدعائي المنافق المخادع الوقح؛ خدعوا أنفسهم ومؤيديهم وانهزموا جميعاً.. وأصدقنا قيمنا ونضالنا وشعبنا وجيشنا وقيادتنا وتحقق الوعد بالنصر.. وطوبى لمن صبر ونال ما أراد..!!

 

بديع عفيف
عدد الزيارات
1780
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 25 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ…
2018-09-24 -

حركة الكواكب يوم 26 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ…
2018-09-25 -

فساد غير تقليدي

عكست سرديات السوريين اليومية خلال الفترة الماضية على وجه التحديد، خلاصة لأشكالٍ من الفساد الاجتماعي ذات أبعاد اقتصادية، مردها بكل تأكيد سنوات الأزمة العجاف، كعمليات…
2018-09-25 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 26 أيلول

الحملتدخل شهرا جديدا وقد تحل فيه أغلب مشاكلك.فأنت تقوم بدور فعال بعيدا عن التصرفات العشوائية مستخدما قرارات قد تغير الأمور من حولك لأنها تتسم بالحكمة والهدوء والدبلوماسية الثورأنت من محبي الكمال فلا تتوقع من نفسك مالا تستطيعه هذا اليوم وعبر عن مشاعرك حتى لو كانت حزينة بشكل يتناسب مع ما…
2018-09-25 -

حركة الكواكب يوم 26 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء…
2018-09-25 -
2018-09-24 -

السباح فراس معلا : رياضة السباحة في سورية ليست بخير .. وواجهت أعداء النجاح بثقة كبيرة في إنجازي الأخير

أكد السباح السوري العالميفراس معلاأن "التحضيرات لبطولة الماسترز شهدت صعوبات كبيرة وكان فيها نوع من التحدي، وفي العام الماضي منذ إحرازي برونزية العالم في سباق… !

2018-09-26 -

تقرير لـsns: موسكو: تزويد سورية بمنظومة إس-300 لن يؤدي إلى التصعيد بل إلى الاستقرار.. ما هو رد فعل العدو الإسرائيلي..!!

قالت الخارجية الروسية، أمس، إن حجج شركاء روسيا الذين طلبوا سابقا عدم تسليم سورية منظومات "إس-300" لم تعد مقنعة، مؤكدة أن من حق أي دولة… !

2018-09-26 -

الحكم بسجن الممثل بيل كوسبي لما يصل إلى 10 سنوات بتهم الاعتداء الجنسي

عاقبت محكمة أمريكية الممثل الكوميدي الشهير، بيل كوسبي، أمس الثلاثاء، بالسجن ما بين ثلاث وعشر سنوات بعد إدانته بالاعتداء الجنسي على امرأة. وكان كوسبي (81… !

2018-09-26 -

درجات الحرارة إلى انخفاض والجو بين الصحو والغائم جزئياً

تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد ضعيف لمرتفعجوي شبه مداري في طبقات… !

2018-09-23 -

مخترعون سوريون يحصدون 15 ميدالية في معرض دولي بالصين

حصد مخترعون سوريون في مجالات طبية وصيدلانية وسنية وتقنية وهندسية 15 ميدالية في معرض الاختراعات الدولي العاشر في الصين الذي نظم منتصفأيلول الجاري. وتوزعت الجوائز… !

2018-09-26 -

هل استقطب المريخ القديم الحياة فعلا؟

بعد العودة إلى تاريخ المريخ، ربما يكون الكوكب الأحمر قد استقطب جميع الظروف المناسبة لدعم الحياة تحت السطح. وتوصلت دراسة جديدة إلى أن طاقة كيميائية… !

2018-09-24 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعيين الدكتور حازم يونس قرفول حاكماً لمصرف سورية المركزي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 299 للعام 2018 القاضي بتعيين الدكتور حازم يونس قرفول حاكماً لمصرف سورية المركزي. وفيما يلي نص المرسوم:… !

2018-09-26 -

هآرتس: موسكو رفضت استقبال وفد إسرائيلي رفيع المستوى

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن المسؤولين الروس رفضوا محاولة إسرائيل إرسال وفد رفيع المستوى إلى موسكو الأسبوع الماضي، على خلفية إسقاط طائرة الاستطلاع الروسية "إيل-20"… !

2018-09-24 -

بحضور وفود إعلامية عربية… انطلاق فعاليات مهرجان الإعلام السوري الثاني في دار الأسد للثقافة والفنون

انطلقت اليوم في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق فعاليات مهرجان الإعلام السوري الثاني بعنوان “حكاية انتصار” الذي ينظمه اتحاد الصحفيين بمشاركة وسائل الإعلام المحلية العامة… !

2018-09-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 25 أيلول

الحمل  المحيط هذا الشهر هم الذين يضيئون شمعة في كيانك أو أعماقك ويحفزونك ويشجعونك ويفتحون أمامك أبواباً كانت مغلقة في عملية تطوير ذاتك فأنت مشرق وجذاب وحولك الكثير من العلاقات السعيدة والمساعدات المادية الثور   احذر الشائعات والنميمة…

2018-09-25 -

حظوظ الأبراج ليوم 26 أيلول

الحمل  تدخل شهرا جديدا وقد تحل فيه أغلب مشاكلك.فأنت تقوم بدور فعال بعيدا عن التصرفات العشوائية مستخدما قرارات قد تغير الأمور من حولك لأنها تتسم بالحكمة والهدوء والدبلوماسية الثور   أنت من محبي الكمال فلا تتوقع من نفسك…