برعاية الرئيس الأسد الدكتورة نجاح العطار تفتتح معرض الكتاب الدولي في دورته الثلاثين في مكتبة الأسد

ثقافة ومجتمع

2018-08-01 -
المصدر : ميلودي اف ام

افتتحت نائب رئيس الجمهورية  الدكتورة نجاح العطار مساء أمس الدورة الثلاثين من معرض الكتاب الدولي تحت شعار "مجتمع يقرأ ..مجتمع يبني" في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.

ووجهت الدكتورة العطار خلال افتتاح المعرض تحية وتقدير للجيش العربي السوري قائلةً: تحية لصانعي النصر في سورية، لأنه لولا هذه التضحيات لم يقم هذا المعرض الذي اغتنى بإنجازات كثيرة، واستطاعت وزارة الثقافة للسنة الثالثة إقامته بدور نشر محلية وعربية ولبنانية بشكل خاص"، وأكدت العطار أن "الكتاب ضرورة وجود وهو منحى من مناحي النضال والكفاح، ولولا هذا الكتاب لم يحدث التقدم الذي نسعى إليه والمعرفة هي لغة العصر، ونحن لا نعيش خارج العصر وإنما نسعى أن نكون في الصميم من هذا العصر".

من جهته قال وزير الثقافة محمد الأحمد: "عودة معرض الكتاب هي عودة الحياة إلى الثقافة في بلادنا الغنية في ماضيها وتراثها المجيد، ونعقد هذه الدورة من معرض الكتاب على وقع انتصارات الجيش السوري والتضحيات التي قدمها، ومطمئنين كلياً أن الوطن يتعافى، والأن لدينا الفرصة أن نتعرف على كل هذا النتاج الفكري والإبداعي الكبير من خلال معرض الكتاب"، مضيفاً: "عندما عاد معرض الكتاب قبل عامين كنا نتخوف من القذائف، أما الأن نحن نحتفل في الثقافة والكتاب والفن والشعر في حين هم يحتفلون بالقتل وأكل الأكباد وتقطيع الأجساد".

بدوره أكد وزير الإعلام عماد سارة أن "عودة معرض الكتاب تدل على أن سورية تعود إلى الحياة من جديد، وبالإعلام والثقافة والوعي سورية ستنتصر، ومن أراد لنا الموت سنعلمه معنى الحياة"، مبيناً أن "المعرض يتزامن مع انتصارات الجيش السوري في الجنوب ودرعا والقنيطرة وهو رسالة واضحة بأن سورية تتعافى بشكل سريع".

بدوره بين وزير التربية هزوان الوز أن "عودة معرض الكتاب بمثابة رسالة للعالم أجمع تؤكد على محبة الشعب السوري للحياة والعلم والمعرفة، ونلمس هذا العام ازدياد بنسبة 100% بالمساحات المخصصة للمعرض ولدور النشر المشاركين والعناوين، وما نحتاجه فعلاً هو عودة العلاقة مع الكتاب وهي جهود مشتركة يعمل عليها الفريق الحكومي".

                                                                                                 بتول سعيد

عدد الزيارات
263
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة وكسر الحصار في غزة

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداءقوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة السابعة والأربعين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت…
2019-02-15 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف…
2019-02-14 -

صفات مولود 15 شباط..عاصم حواط..كل عام وأنت بخير

لطيف بشكل عام وخدوم للآخرين .. يحب أن يتمتع بالحياة .. يحب السفر وبناء حياته من جديد في كل مرة دون كلل أو ملل ..…
2019-02-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 شباط

الحمل أظن أن مشاكلك عائلية وليست شخصية ومع أحد أفراد العائلة كأخ أو أب و لكني أنبهك أن البرود أفضل من الصوت العالي فانتبه إلى أمورك العائلية الثورحان وقت القطاف العملي أو الشخصي فأنت تمر بمرحلة تصاعدية تحمل لك الوعود لأنك واثق من نفسك ومن قدراتك فالوضع الفلكي مبشر بالجديد…
2019-02-15 -

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة وكسر الحصار في غزة

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداءقوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة السابعة والأربعين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “غزة عصية على الانفصال والانكسار”في قطاع غزة. وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام على المشاركين في مسيرات العودة…
2019-02-15 -
2019-02-15 -

تشرين ينفرد بصدارة الدوري الممتاز لكرة القدم

انفرد فريق تشرين بصدارة الدوري الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على جبلة اليوم في مباراتهما ضمن الجولة السابعة عشرة التي شهدت أيضاً فوز الساحل على… !

2019-02-14 -

سورية تدين بشدة الاعتداء الإرهابي الغادر الذي استهدف حافلة للحرس الثوري الإيراني

أدانت سورية بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي الغادر الذي استهدف أمس حافلة للحرس الثوري الإيراني موضحة أن هذه الجريمة الجبانة تؤكد مجدداً على الترابط العضوي بين… !

2019-02-13 -

هبة طوجي تغني لسيد درويش

وصلت الفنانة هبة طوجي اليوم إلى القاهرة برفقة المشرف على أعمالها الفنان أسامة الرحباني، حيث ستحيي حفلها مساء الجمعة على مسرح الماركيه بالتجمع الخامس. وأكدت… !

2019-02-14 -

برعاية المهندس خميس.. إطلاق التقرير الوطني الأول للتنمية المستدامة

برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس أطلقت هيئة التخطيط والتعاون الدولي اليوم التقرير الوطني الأول للتنمية المستدامة وذلك في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.… !

2019-02-14 -

تأهيل كوادر مدربة للعمل في القطاع السياحي والفندقي

تسعى الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي لتنفيذ دورات تدريبية بكافة الاختصاصات للعام 2019 وصقل مهارات العاملين بالمجال السياحي وتأمين حاجة المنشآت والفعاليات السياحية ورفد القطاع… !

2019-02-12 -

اكتشاف مثير تحت قارة أمريكا الشمالية!

اكتشف علماء ما يمكن أن يكون حفرة بطول 22 ميلا (35.41 كم) مدفونة عميقا تحت جليد غرينلاند، ليكون هذا ثاني اكتشاف يُعلن عنه في الأشهر… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-16 -

الإمارات نحو الاعتراف بـ«الإبادة الأرمنية»؟

وفيق قانصوه: «نكاية» بتركيا... الإمارات نحو الاعتراف بـ«الإبادة الأرمنية»؟ هل يحذو محمد بن سلمان «الذي يتأثر كثيراً بابن زايد» حذو نظيره الإماراتي؟ إذا ما صحّت… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 شباط

الحمل     بداية جديدة حولك لأن عدم إعجابك بالواقع الحالي يدفعك لتصحيحه بجهودك فالوضع الفلكي مبشر بالجديد والمتين وأنت تؤسس لقاعدة متينة في حياتك الشخصية والعائلية الثور     الأمور العملية والمالية جيدة بالعكس قد تسافر وتقبض…

2019-02-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 شباط

الحمل    أظن أن مشاكلك عائلية وليست شخصية ومع أحد أفراد العائلة كأخ أو أب و لكني أنبهك أن البرود أفضل من الصوت العالي فانتبه إلى أمورك العائلية الثور    حان وقت القطاف العملي أو الشخصي فأنت تمر…