برعاية الرئيس الأسد الدكتورة نجاح العطار تفتتح معرض الكتاب الدولي في دورته الثلاثين في مكتبة الأسد

ثقافة ومجتمع

2018-08-01 -
المصدر : ميلودي اف ام

افتتحت نائب رئيس الجمهورية  الدكتورة نجاح العطار مساء أمس الدورة الثلاثين من معرض الكتاب الدولي تحت شعار "مجتمع يقرأ ..مجتمع يبني" في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.

ووجهت الدكتورة العطار خلال افتتاح المعرض تحية وتقدير للجيش العربي السوري قائلةً: تحية لصانعي النصر في سورية، لأنه لولا هذه التضحيات لم يقم هذا المعرض الذي اغتنى بإنجازات كثيرة، واستطاعت وزارة الثقافة للسنة الثالثة إقامته بدور نشر محلية وعربية ولبنانية بشكل خاص"، وأكدت العطار أن "الكتاب ضرورة وجود وهو منحى من مناحي النضال والكفاح، ولولا هذا الكتاب لم يحدث التقدم الذي نسعى إليه والمعرفة هي لغة العصر، ونحن لا نعيش خارج العصر وإنما نسعى أن نكون في الصميم من هذا العصر".

من جهته قال وزير الثقافة محمد الأحمد: "عودة معرض الكتاب هي عودة الحياة إلى الثقافة في بلادنا الغنية في ماضيها وتراثها المجيد، ونعقد هذه الدورة من معرض الكتاب على وقع انتصارات الجيش السوري والتضحيات التي قدمها، ومطمئنين كلياً أن الوطن يتعافى، والأن لدينا الفرصة أن نتعرف على كل هذا النتاج الفكري والإبداعي الكبير من خلال معرض الكتاب"، مضيفاً: "عندما عاد معرض الكتاب قبل عامين كنا نتخوف من القذائف، أما الأن نحن نحتفل في الثقافة والكتاب والفن والشعر في حين هم يحتفلون بالقتل وأكل الأكباد وتقطيع الأجساد".

بدوره أكد وزير الإعلام عماد سارة أن "عودة معرض الكتاب تدل على أن سورية تعود إلى الحياة من جديد، وبالإعلام والثقافة والوعي سورية ستنتصر، ومن أراد لنا الموت سنعلمه معنى الحياة"، مبيناً أن "المعرض يتزامن مع انتصارات الجيش السوري في الجنوب ودرعا والقنيطرة وهو رسالة واضحة بأن سورية تتعافى بشكل سريع".

بدوره بين وزير التربية هزوان الوز أن "عودة معرض الكتاب بمثابة رسالة للعالم أجمع تؤكد على محبة الشعب السوري للحياة والعلم والمعرفة، ونلمس هذا العام ازدياد بنسبة 100% بالمساحات المخصصة للمعرض ولدور النشر المشاركين والعناوين، وما نحتاجه فعلاً هو عودة العلاقة مع الكتاب وهي جهود مشتركة يعمل عليها الفريق الحكومي".

                                                                                                 بتول سعيد

عدد الزيارات
222
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 أيلول..سومر حاتم ..كل عام وأنت بخير

مسيطر على من حوله لا يؤمن بالشجار وجهاً لوجه بل يفضل الصمت والانسحاب والاكتفاء بغضب صامت حتى تتاح له فرصة انتقام ويصبح هكذا أكثر حين…
2018-09-19 -

حركة الكواكب يوم 21 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-09-21 -

تقرير الـsns: رفض «جهادي» لـ«اتفاق إدلب».. وسائل إعلام إسرائيلية عن تحطم "إيل - 20": يجب أن نتحمل المسؤولية علناً عما…

أرسل الرئيس بشار الأسد، برقية تعزية إلى الرئيس بوتين، معزياً بالعسكريين الروس الذين كانوا على متن الطائرة العسكرية. وأوضحت البرقية أن «هذه الحادثة المؤسفة هي…
2018-09-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحملتطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثورفسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا ثقتك بنفسك بسبب أقوال من أناس لا تفهم في عملك فأنجز أعمالك بدقة وأصلح الخطأ…
2018-09-21 -

حركة الكواكب يوم 21 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-09-21 -
2018-09-19 -

ثمان وأربعون ساعة على انطلاق صافرة البداية للدوري الممتاز لكرة القدم

تنطلق يوم الجمعة القادم على أرض ملاعبنا الخضراء صافرة البداية للدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الكروي الجديد بإقامة سبع مباريات في دمشق وحلب وحمص وحماة… !

2018-09-21 -

تقرير الـsns: موسكو: الطيارون الإسرائيليون تصرفوا بطريقة غير مهنية على الأقل.. عمليات إسرائيل في سورية غير مسؤولة وغير ودّية.. واتفاق إدلب يعود إلى الأضواء..!!

أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين أن الرئيس بوتين لا ينوي استقبال قائد سلاح الجو الإسرائيلي عميكام نوركين الذي وصل موسكو على رأس وفد عسكري. وذكر… !

2018-09-21 -

ما تفاصيل الموعد السري بين جولي وبراد بيت

بعد عامين من الخلاف، قرر النجمان، اللذان أعلنا الطلاق في عام 2016، التوصل إلى اتفاق من أجل الأطفال. ومن أجل هذا، دعت أنجلينا جولي زوجها… !

2018-09-21 -

الحرارة حول معدلاتها وفرصة لزخات من المطر فوق المرتفعات الساحلية

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا. وتوقعت المديرية… !

2018-09-20 -

تمديد فترة التقدم للمفاضلات والمقابلات والاختبارات والتسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي اليوم

مددت وزارة التعليم العالي فترة التقدم إلى جميع أنواع المفاضلات والمقابلات والاختبارات إضافة إلى التسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي… !

2018-09-20 -

Huawei تطلق هواتف متفوقة

أعلنت Huawei عن نيتها إطلاق هاتفين جديدين بمواصفات ستجعل منهما من أفضل الهواتف في الأسواق. وتنوي الشركة تزويد هاتفي "Mate 20" و"Mate 20 Pro" بكاميرا… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-21 -

بكين: واشنطن ستتحمل النتائج إن لم تصحح أخطاءها وتلغي العقوبات

أكدت وزارة الخارجية الصينية اليوم أن عقوبات واشنطن ضد بكين بسبب التعامل مع روسيا انتهاك صارخ لقوانين العلاقات الدولية مشددة في الوقت نفسه على مواصلة… !

2018-09-21 -

أول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الرسمية

دخلت المذيعة، وئام الدخيل، التاريخ كأول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الأولى تقدم الأخبار الرئيسية. واشتركت وئام بمناسبة إطلاق وتدشين الهوية الجديدة للقناة والأخبار الرئيسية،… !

2018-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل  أنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثور   قد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا…

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحمل  تطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثور   فسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا…