نبيه البرجي يكتب ...من أجل هيفاء وهبي

مقالات مختارة

2018-08-01 -
المصدر : محطة أخبار سورية

نبيه البرجي
على واجهات بعض المحلات في منتجع مارماريس التركي عبارة "أسعار مخفضة للعرب من أجل هيفاء وهبي" . من زمان , زمان , والأتراك ينظرون الينا على أننا الحرملك . الآن حرملك كل أباطرة القرن .
زميل تركي زار بيروت لبعض الوقت قبل أن يتوجه الى ألمانيا للاقامة هناك , استغرب كيف أن رجب طيب اردوغان لم ينتحر . في رأيه أن تتويجه سلطاناً هو الانتحار بعينه . 
الرئيس التركي الذي فتح أبوابه , ومعسكراته , ومنتجعاته , ومستشفياته , أمام قطاّع الطرق , وقاطعي الرؤوس , الآتين من ليل الأزمنة , ومن ليل الايديولوجيات , كما رددنا , كان يظن , بل كان واثقاً , أنه سيظهر , بين لحظة وأخرى , في دمشق ليعلن المدينة ولاية عثمانية .
كل أولئك المرتزقة , بأشكال ما قبل التاريخ , كانوا سيتحولون الى النيوانكشارية التي تحمي السلطنة والسلطان.
بعد الذي حدث , لم يعد له من مكان سوى الجيب الكردي . الأميركيون هم من سمحوا له لكي يحدوا من اندفاعه شرقاً , أي نحو موسكو . بذهول ينظر الى قوات سوريا الديمقراطية وهي تمد اليد الى النظام للتفاوض دون قيد أو شرط .
تبقى ادلب . المنطقة الخلابة بحقولها , وببساتينها , وبأهلها, عشاق الأرض , وقد تحولت الى مستودع لتلك النفايات العسكرية التي ملأت حتى الهواء دماً في قتالها حول أي اسلام تريد , كما لو أن ذلك الاسلام الفذ لم يندثر مع غروب النبوة . 
صحوة اسلامية ؟ يا للغرابة ! صحوة الدم , وصحوة الكراهية , وصحوة التفرقة , بل وصحوة الضباع التي لا تزال تغفو وتستفيق في لاوعينا .
هل وحده رجب طيب اردوغان الذي كان يحلم بالدخول على حصان أبيض , الى عاصمة الأمويين ؟ بنيامين نتنياهو نسّق مع أكثر من بلاط عربي . ما ان يزاح بشار الأسد حتى ترفرف نجمة داود على ضفاف بردى .
لطالما دأبوا على اتهام باراك أوباما بأن سياساته البطيئة , فضلاً عن فلسفة القيادة من الخلف , جعلت الحرب السورية تأخذ ذلك الشكل اللولبي . الآن دونالد ترامب الذي يتماهى كلياً مع بنيامين نتنياهو , لماذا لم يوقف عودة الجيش السوري الى الجنوب ؟
الجنوب كان الخاصرة التي تتسلل منها "صفقة القرن" . من لم يلعب هناك ؟ من لم يقتنع بأن عرب هذا الزمان هم عرب العار .
السيناريو كان يلحظ زحف الدبابات الاسرائيلية والعربية التي رابطت في الأردن نحو دمشق . سوريا لن تكون الا سورية. لا ايرانية ولا روسية . الحلفاء حلفاء لا أكثر ولا أقل . هؤلاء الذين وقفوا الى جانب الدولة في سوريا , حين
كان هناك من خطط , وموّل , لتحويل بلاد الشام الى ضاحية من التنك حيناً للسلطان العثماني , وحيناً للحاخام اليهودي . العرب لم يكن لهم من دور سوى نثر المال , المال الذي فتح كل بوابات الدم . 
أين هم العرب الآن في سوريا ؟ اسألوالمصريين وماذا يقولون . اسألوا الأردنيين , وقد باتوا على قناعة بأن فناء سوريا يعني فناء المنطقة بأسرها , والعودة مائة عام , ربما ألف عام , الى الوراء .
أولئك العرب الذي فتحوا حتى غرف نومهم أمام الحاخامات, بكل حمولتهم التوراتية (الدولة القومية ... الدولة اليهودية) , يعترضون على مرابطة الجيش السوري عند خط فض الاشتباك . 
أولئك الذين لم يقدموا رصاصة واحدة , أجل رصاصة واحدة, لدمشق من أجل مواجهة اسرائيل , هم اياهم الذين أنفقوا , وبحسب تقارير االمعاهد الأوروبية المتخصصة , 24 مليار دولار ثمن اسلحة وأعتدة , فضلاً عن مخصصات أخرى لاحراق سوريا , من شرقها الى غربها , ومن شمالها الى جنوبها .
قهرمانات الهيكل تواطأوا لتسويق أحدى فظاعات القرن , صفقة القرن . عاتبون , غاضبون , على بشار الأسد لأنه قبل بالعودة الى نقاط فك الاشتباك , كما لو أنهم لم يدمروا مدن سوريا , أرياف سوريا , ومجتمعات سوريا , وكادوا يدمرون روح سوريا .
أكثر فأكثر , المشهد ينقلب رأساً على عقب . لن تبقى منبج , ولن تبقى عفرين , ولن تبقى ادلب , في قبضة اردوغان . القيادة الكردية التي , كما أخطأت واخطأت , في العراق , أخطأت , وأخطأت , في سوريا . ها هي تقول , على رؤوس الأشهاد , لا ملاذ لنا , لا أرض لنا , لاوطن لنا , سوى الدولة السورية .
الفينيق يغتسل من الرماد , يغتسل من الدم !

عدد الزيارات
661
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 10 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات…
2018-12-09 -

صفات مولود 10 كانون الأول..ماجد الكدواني..كل عام وأنت بخير

هو مولود شديد التقلب و الصراحة والوضوح، تشعر وأنت تتعرف عليه أنه كتلة من المتناقضات , ولن تستطيع معرفته جيداً حتى لو عشت معه طوال…
2018-12-09 -

تقرير الـsns: بغياب قطر.. الملك سلمان يفتتح القمة الخليجية ويتهم إيران بتهديد أمن دولها... أفراد بالعائلة المالكة في رعب من…

كشفت التسجيلات السرية التي التقطت تفاصيل جريمة قتل الصحافي السعودي، جمال خاشقجي، أن العملية لم تكن محاولة فاشلة لإجراءات التسليم، وإنما تنفيذاً لخطة متعمدة للقتل.…
2018-12-10 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 11 كانون الأول

الحمل تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة وقد تتعرف على أصدقاء يلهبون مشاعرك أو يمنحونك السعادة والإحساس الجميل ويعززون ثقتك بنفسك الثوريحمل لك اليوم القليل من الخلافات سببها الطيش أو العصبية غير المبررة وقد تشعر بضغوط كبيرة جراء فرض الآخرين…
2018-12-10 -

الأردن .. إطلاق حركة "الشماغات الحمر" على غرارا "السترات الصفراء"

استلهم ناشطون أردنيون فكرة "السترات الصفراء" في فرنسا، وأطلقوا اسم "الشماغات الحمر" (الكوفيات الحمراء) على اعتصاماتهم في محيط الدوار الرابع أمام رئاسة الحكومة في عمان. وتطالب حركة "الشماغات الحمر" التي دعا لها محتجون أردنيون، الحكومة لتخفيض ضريبة المبيعات على السلع الأساسية إلى النصف، وإعادة الدعم إلى الخبز، وعدم التلاعب بأسعار…
2018-12-10 -
2018-12-08 -

طريف قوطرش : أدعو دانيال ذو الكفل لمناظرة فنية عبر ميلودي إف إم .. وهذه أسباب فشل اتحاد كرة السلة

أكد رئيس مجلس أمناء الأولمبياد الخاص الكابتن طريف قوطرش لميلودي إف إم أن "كرة السلة في سورية غير مرضية واتحاد كرة السلة الحالي هو الأفشل… !

2018-12-11 -

تقرير الـsns: موسكو: واشنطن مسؤولة عن ظروف مخيم الركبان الكارثية... والولايات المتحدة تشكل "جيش كردستان سورية"..؟!!

شدد رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالسيطرة على الحدود مع سورية وتأمينها، ومنع تسلل عصابات التنظيمات الإرهابية والإجرامية… !

2018-12-08 -

الصورة الاولى لسعد المجرد بعد إطلاق سراحه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أول صورة للفنان سعد المجر بعد خروجه من السجن في باريس. وبحسب موقع "سيدتي" وصلت والدة سعد المجرد، الفنانة نزهة… !

2018-12-10 -

ديما المحمد أول سائقة في السورية للتجارة بطرطوس

بدأت ديما المحمد من محافظة طرطوس عملها كسائق في فرع المؤسسة السورية للتجارة بعد أن خضعت للاختبار الذي أعلنت عنه المؤسسة سابقاً ومنحت خلاله فرصة… !

2018-12-03 -

التربية تصدر تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019 ويبدأ التسجيل لامتحانات الدورة الاولى للشهادات العامة اعتباراً من يوم الاحد 16-12-… !

2018-12-08 -

الصين تطلق رحلة غير مسبوقة إلى الجانب المظلم من القمر

أطلقت الصين في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت المسبار القمري "تشانغ آه-4"، حيث من المتوقع أن يقوم بأول هبوط سلس على الجزء المظلم من… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-11 -

تقرير الـsns: ماذا وراء "الشماغات الحمراء" بالأردن..؟!!

استلهم ناشطون أردنيون فكرة "السترات الصفراء" في فرنسا، وأطلقوا اسم "الشماغات الحمر" (الكوفيات الحمراء) على اعتصاماتهم في محيط الدوار الرابع أمام رئاسة الحكومة في عمان.… !

2018-12-04 -

استقالة جماعية في قناة "قطر اليوم"

قدمت مجموعة من الصحفيين العاملين في "قناة قطر"، من ضمنهم مديرها، علي صالح الخلف، استقالاتهم بسبب ما اعتبروه "تجاوزات وعدم احترام، من قبل أطراف ليست… !

2018-12-09 -

حظوظ الأبراج ليوم 10 كانون الأول

الحمل     أنت اليوم لا تهتم بالتفاصيل ولكن بالنتائج ، ولكن النتائج قد لا ترضيك وحاول أن تكون حريصاً لأن اليوم قد يحمل لك انفعالاً أو غضبا فلا ترد بعفوية    الثور      أنت…

2018-12-10 -

حظوظ الأبراج ليوم 11 كانون الأول

الحمل     تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة وقد تتعرف على أصدقاء يلهبون مشاعرك أو يمنحونك السعادة والإحساس الجميل ويعززون ثقتك بنفسك الثور    يحمل لك اليوم القليل…