نبيه البرجي يكتب ...من أجل هيفاء وهبي

مقالات مختارة

2018-08-01 -
المصدر : محطة أخبار سورية

نبيه البرجي
على واجهات بعض المحلات في منتجع مارماريس التركي عبارة "أسعار مخفضة للعرب من أجل هيفاء وهبي" . من زمان , زمان , والأتراك ينظرون الينا على أننا الحرملك . الآن حرملك كل أباطرة القرن .
زميل تركي زار بيروت لبعض الوقت قبل أن يتوجه الى ألمانيا للاقامة هناك , استغرب كيف أن رجب طيب اردوغان لم ينتحر . في رأيه أن تتويجه سلطاناً هو الانتحار بعينه . 
الرئيس التركي الذي فتح أبوابه , ومعسكراته , ومنتجعاته , ومستشفياته , أمام قطاّع الطرق , وقاطعي الرؤوس , الآتين من ليل الأزمنة , ومن ليل الايديولوجيات , كما رددنا , كان يظن , بل كان واثقاً , أنه سيظهر , بين لحظة وأخرى , في دمشق ليعلن المدينة ولاية عثمانية .
كل أولئك المرتزقة , بأشكال ما قبل التاريخ , كانوا سيتحولون الى النيوانكشارية التي تحمي السلطنة والسلطان.
بعد الذي حدث , لم يعد له من مكان سوى الجيب الكردي . الأميركيون هم من سمحوا له لكي يحدوا من اندفاعه شرقاً , أي نحو موسكو . بذهول ينظر الى قوات سوريا الديمقراطية وهي تمد اليد الى النظام للتفاوض دون قيد أو شرط .
تبقى ادلب . المنطقة الخلابة بحقولها , وببساتينها , وبأهلها, عشاق الأرض , وقد تحولت الى مستودع لتلك النفايات العسكرية التي ملأت حتى الهواء دماً في قتالها حول أي اسلام تريد , كما لو أن ذلك الاسلام الفذ لم يندثر مع غروب النبوة . 
صحوة اسلامية ؟ يا للغرابة ! صحوة الدم , وصحوة الكراهية , وصحوة التفرقة , بل وصحوة الضباع التي لا تزال تغفو وتستفيق في لاوعينا .
هل وحده رجب طيب اردوغان الذي كان يحلم بالدخول على حصان أبيض , الى عاصمة الأمويين ؟ بنيامين نتنياهو نسّق مع أكثر من بلاط عربي . ما ان يزاح بشار الأسد حتى ترفرف نجمة داود على ضفاف بردى .
لطالما دأبوا على اتهام باراك أوباما بأن سياساته البطيئة , فضلاً عن فلسفة القيادة من الخلف , جعلت الحرب السورية تأخذ ذلك الشكل اللولبي . الآن دونالد ترامب الذي يتماهى كلياً مع بنيامين نتنياهو , لماذا لم يوقف عودة الجيش السوري الى الجنوب ؟
الجنوب كان الخاصرة التي تتسلل منها "صفقة القرن" . من لم يلعب هناك ؟ من لم يقتنع بأن عرب هذا الزمان هم عرب العار .
السيناريو كان يلحظ زحف الدبابات الاسرائيلية والعربية التي رابطت في الأردن نحو دمشق . سوريا لن تكون الا سورية. لا ايرانية ولا روسية . الحلفاء حلفاء لا أكثر ولا أقل . هؤلاء الذين وقفوا الى جانب الدولة في سوريا , حين
كان هناك من خطط , وموّل , لتحويل بلاد الشام الى ضاحية من التنك حيناً للسلطان العثماني , وحيناً للحاخام اليهودي . العرب لم يكن لهم من دور سوى نثر المال , المال الذي فتح كل بوابات الدم . 
أين هم العرب الآن في سوريا ؟ اسألوالمصريين وماذا يقولون . اسألوا الأردنيين , وقد باتوا على قناعة بأن فناء سوريا يعني فناء المنطقة بأسرها , والعودة مائة عام , ربما ألف عام , الى الوراء .
أولئك العرب الذي فتحوا حتى غرف نومهم أمام الحاخامات, بكل حمولتهم التوراتية (الدولة القومية ... الدولة اليهودية) , يعترضون على مرابطة الجيش السوري عند خط فض الاشتباك . 
أولئك الذين لم يقدموا رصاصة واحدة , أجل رصاصة واحدة, لدمشق من أجل مواجهة اسرائيل , هم اياهم الذين أنفقوا , وبحسب تقارير االمعاهد الأوروبية المتخصصة , 24 مليار دولار ثمن اسلحة وأعتدة , فضلاً عن مخصصات أخرى لاحراق سوريا , من شرقها الى غربها , ومن شمالها الى جنوبها .
قهرمانات الهيكل تواطأوا لتسويق أحدى فظاعات القرن , صفقة القرن . عاتبون , غاضبون , على بشار الأسد لأنه قبل بالعودة الى نقاط فك الاشتباك , كما لو أنهم لم يدمروا مدن سوريا , أرياف سوريا , ومجتمعات سوريا , وكادوا يدمرون روح سوريا .
أكثر فأكثر , المشهد ينقلب رأساً على عقب . لن تبقى منبج , ولن تبقى عفرين , ولن تبقى ادلب , في قبضة اردوغان . القيادة الكردية التي , كما أخطأت واخطأت , في العراق , أخطأت , وأخطأت , في سوريا . ها هي تقول , على رؤوس الأشهاد , لا ملاذ لنا , لا أرض لنا , لاوطن لنا , سوى الدولة السورية .
الفينيق يغتسل من الرماد , يغتسل من الدم !

عدد الزيارات
625
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

خاص جداً - أخطاء أمنية خطيرة ترتكبها السعودية في عملية تصفية الخاشقجي وما تأثير العملية على العلاقة مع إسرائيل

قالت مصادر إعلامية فلسطينية خاصة ومُطّلعة لـمحطة أخبار سورية إن التعليقات الاسرائيلية على عملية اغتيالالصحفي جمالالخاشقجي ترى أن جهاز الأمن السعودي الذي اختطف واغتال خاشقجي…
2018-10-18 -

صفات مولود 18 تشرين الأول - علا ملاح....كل عام وأنت بخير

ناجح في عمله لن يقلق أبداً من فكرة إنهائه حياته المهنية في مكان ليبدأها في مكان آخر دون تردد لأنه واثق دائماً من نفسه ومن…
2018-10-18 -

حركة الكواكب يوم 18 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الأول

الحملهذه فترة ممتازة لتتعرف على أوساط جديدة وتسعد بدعوات أو تعاود الاتصال بأشخاص فقدتهم و ربما يسعدك ولادة جديدة أو تزويج لأحد الأشقاء أو ضيوف قادمون من سفر فالانسجام والفرح حولك الثورربما تستنكر ما يحصل حولك وتبدأ في النقد أو التصريح بكلام يجب أن لا تقوله وصدقني كلما حرصت على…
2018-10-19 -

صفات مولود 19 تشرين الأول.. فريد الأطرش

لا يعرف الحياد في مواقفه أبداً ، ويعلن رأيه بصراحة تامة حتى بات الفلكيون يعتبرون أن هذا المولود هو رمز الصدق ، لأنه يبتعد عن المواقف الحيادية فهو حتى في عدائيته صادق حياته الاجتماعية غنية ، فهو يسعى دائماً إلى أن يعيش حياة اجتماعية لافتة وكم يحب تلبية الدعوات ،…
2018-10-19 -
2018-10-19 -

ست ميداليات ذهبية لسورية في البطولة الأفروعربية للقوة البدنية

حقق منتخب سورية للقوة البدنية ست ميداليات ذهبية في البطولة الأفروعربية للقوة البدنية المقامة حالياً في مدينة مكناس المغربية. وأحرزت لاعبة نادي بردى والمنتخب الوطني… !

2018-10-19 -

تقرير الـsns: بوتين: حققنا جميع أهدافنا في سورية.. لافروف: مجموعة أستانا مستعدة للتواصل مع المجموعة المصغرة حول سورية..!!

أعلن الرئيس بوتين، أمس، أن موسكو تدخلت عسكريا في سورية بسبب وجود خطر الإرهاب، بما فيه خطره على روسيا بالذات، مشيرا إلى أن بلاده حققت… !

2018-10-19 -

شيرين عبد الوهاب تواجه دعوى قضائية في مصر

قررت شركة النيل للإنتاج الإذاعي مقاضاة الفنانة المصرية، شيرين عبد الوهاب، نتيجة "لعدم التزامها ببنود العقد الذي وقعته مع الشركة في عام 2013". وتدعي الشركة… !

2018-10-19 -

2018-10-19 للتوسع في تقديم خدماته.. بدء أعمال ترميم المباني الرئيسية في معبر نصيب الحدودي

بدأ فرع الاسكان العسكري رقم 6 أعمال ترميم عدد من المباني الرئيسية والمنافذ في معبر نصيب الحدودي تمهيدا لعودته إلى العمل بطاقته الكاملة بما يتناسب… !

2018-10-19 -

غدا اختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة

تجري وزارة التربية غدا السبت اختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة 2019. وذكرت الوزارة في بيان تلقت سانا… !

2018-10-18 -

مؤسس "تلغرام" يهاجم "فيسبوك" و"واتس آب"!

وجه مؤسس تطبيق تلغرام الشهير للمراسلة، بافل دوروف، انتقادات لاذعة لشركة فيسبوك وتطبيق واتس آب الذي تملكه. وعبر دوروف عن عدم ارتياحه لسياسة فيسبوك وواتس… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-19 -

السيد نصرالله: مئات المليارات تنفق على الحروب وتدمير المجتمعات خدمة لـ “إسرائيل” وأمريكا

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن الولايات المتحدة الأمريكية و”إسرائيل” تستخدمان العلم والتكنولوجيا للهيمنة والنهب وإذلال الشعوب والحكومات. وأوضح السيد نصرالله في… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الأول

الحمل  وضح أمورك واشرح وجهة نظرك فأنت تجيد التأثير على المحيط وخاصة الشريك أو محيطك العائلي وأهم شعور يسعدك أنك لست وحيداً فالأصدقاء والأهل والحبيب يساهمون بمنحك الفرح والسعادة الثور    قد تتحمل أكثر من مسؤولية  تضايقك لأنها…

2018-10-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الأول

الحمل  هذه فترة ممتازة لتتعرف على أوساط جديدة وتسعد بدعوات أو تعاود الاتصال بأشخاص فقدتهم و ربما يسعدك ولادة جديدة أو تزويج لأحد الأشقاء أو ضيوف قادمون من سفر فالانسجام والفرح حولك الثور    ربما تستنكر ما يحصل…